السفارات في المانياالسفارات العالمية

السفارة المصرية في المانيا

Advertisement

السفارة المصرية في المانيا هي مقر البعثة الدبلوماسية لأعلى وفد لدى جمهورية مصر العربية في عاصمة جهورية المانيا الاتحادية برلين بهدف إنماء وتعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين. وتقع في 6-7 شتاوفنبرج شتراسه في منطقة تيرجارتن في برلين.

Advertisement

كما تلعب السفارة المصرية في برلين أيضًا دورًا مهمًا في التنمية والقضايا الثقافية. كذلك ، الاتصالات مع الصحافة. ويرأس أعضاء السفارة المصرية في برلين بدر عبد العاطي هو السفير المصري وسبقه السفير عبد الحميد إبراهيم حجازي.

بدايات السفارة المصرية في المانيا

بدايات السفارة المصرية في المانيا
بدايات السفارة المصرية في المانيا

وقد برزت العلاقات الدبلوماسية بين الرايخ الألماني والمملكة المصرية القديمة منذ عام 1925، عندما استند السفير إلى ثمانية شارع دلبروك، غرونوالد، وفي عام 1929 تم نقل النقل إلى تيرغارتن شتراسه. كان سيف الله يسري باشا القنصل العام والمبعوث والوزير في عام 1930.

في الأربعينيات من القرن الماضي، اشترت الدولة المصرية أرضًا ومنطقة في شارع شتاوفنبرغ، حيث توجد سفارة مصر منذ عام 1999. وقد تزعزعت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الى حد ما خلال الحرب العالمية الثانية والعقود التالية. اقرأ أيضاً: السفارة السورية في برلين ، السفارة المصرية في برلين.

جمهورية المانيا الاتحادية القديمة

بعد انتهاء الحرب، كان لا بدّ من عودة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وألمانيا وفتح كل من السفارة المصرية في المانيا ونظيرتها السفارة الالمانية في مصر مرة اخرى. لذا أرسلت ألمانيا سفيرها وفريقه، الذين انتقلوا إلى حي جاردن سيتي بالقاهرة عام 1952. في عام 1955، تم نقل السفارة إلى شرطة شارع بوليس حنا في منطقة الدقي.

كما أنه في أواخر السبعينات، اشترت الجمهورية الاتحادية قطعة كبيرة مساحتها 6000 متر مربع في منطقة الزمالك، حيث تم بناء السفارة الألمانية ونقلها في عام 1982

كذلك ، في خريف العام 2003، تم تغيير اسم شارع حسن صبري في الزمالك إلى شارع برلين. وكان المقر السابق للسفارة المصرية في بون، مصر، أعادت سفيرها إلى ألمانيا في أوائل عام 1972، عندما كانت السفارة المصرية في بون العاصمة الألمانية السابقة.

اقرأ أيضاً: موقع السفارة السورية في برلين ، السفارة السورية ببرلين.

العلاقة مع المانيا الديمقراطية

ومنذ السبعينات، كانت هناك أيضا سفارة لجمهورية مصر العربية في جمهورية ألمانيا الديمقراطية في برلين الشرقية يما يتعف السفارة المصرية في المانيا الشرقية. كان يقع في شارع فارمبادر، 50-52، في منطقة ليشتنبرج، في منطقة كارلشورست. تم تغيير اسم الشارع في وقت لاحق شارع روبرت-زيفيرت.

اقرأ أيضاً: السفارة الالمانية في بيروت الاوراق المطلوبة لمقابلة لم الشمل وتاشيرة الدراسة.

موقع السفارة بعد الوحدة الالمانية

انتقلت السفارة المصرية في المانيا الى برلين فى عام 1999 بعد سقوط سور أو جدار برلين وتوحيد المانيا الشرقية والغربية في يوم الوحدة وقرار البوندستاغ الالمانى فى عام 1991 بنقل اقسام هامة من الحكومة الالمانية الى برلين. واستخدمت السفارة ممتلكاتها في شتاوفنبرغ شتراسه أثناء بيع العقار في تيرغارتن شتراسه لتمويل بناء السفارة الجديدة. وخلال فترة البناء (1999-2001)، انتقل موظفو السفارة إلى منزل في بيت نيدرشونتن لفترة قصيرة من الزمن.

فيما يتعلق بمسكن السفير، تم استئجار مبنى في حي شارلوتنبرغ في برلين. وظل الملحق العسكري للسفارة في بون، حيث كان المقر الأول لوزارة الدفاع الألمانية بموجب قانون برلين بون يقع في العاصمة الألمانية السابقة بون. تميزت العلاقات بين مصر وألمانيا في القرن الحادي والعشرين بتعاون قوي.

بالإضافة إلى المصالح السياسية، تحتل مصر المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة الأمريكية كشريك تجاري هام لألمانيا من حيث التجارة المتبادلة، والمركز الثالث بعد السعودية والإمارات العربية المتحدة كأكبر شريك تجاري لألمانيا في المنطقة العربية.

و كانت مصر أيضا من البلدان التي تعتزم ألمانيا تكثيف التعاون الإنمائي الثنائي فيها عن طريق دورو السفارة المصرية في المانيا المختص بهذا الأمر.

اقرأ أيضاً: السفارة الالمانية في بيروت ، ايميل السفارة الالمانية في بيروت ، موقع السفارة الالمانية في بيروت.

تمثال الدب الصديق 

يقع تمثال الدب الصديق Buddy Bear Help أمام مقر السفارة المصرية في المانيا ، ويدعم فكرة الاقتراب والتبرع بدخل لجمعيات خيرية رياض الأطفال. تم رعاية الدب في عام 2002 في أول مجموعة أصدقاء الدببة المتحدة ونحت من قبل الفنان جوانا كوخ. أقيم الدب أمام السفارة بعد عرضه في باريزر بلاتز في برلين.

القنصليات المصرية في ألمانيا

القنصليات المصرية في ألمانيا
القنصليات المصرية في ألمانيا

بالإضافة الى السفارة المصرية في المانيا برين يوجد قنصليتان لمتابعة مصالح جمهورية مصر العربية. كما تلعبان الدور الهام في التنمية والشؤون الثقافية، ونقاط الاتصال مع الصحافة المحلية. لمحة عن هذه القنصليات مع العناوين.

كما تبين بأنه لا وجود لكل من القنصلية المصرية في دوسلدورف ، القنصلية المصرية في شتوتغارت ، القنصلية المصرية في ميونخ ، كما يشاع. لكن هناك فقط البعثات الدبلوماسية التالية:

  • السفارة المصرية في المانيا برلين الرئيسية؛
  • القنصلية المصرية هامبورغ؛
  • القنصلية المصرية في فرانكفورت.

السفارة المصرية في برلين

السفارة المصرية في برلين هي التمثيل الدبلوماسي لجمهورية مصر العربية في ألمانيا. كما توجد على الأراضي الفيدرالية السفارة المصرية في المانيا الرئيسية في العاصمة برلين ويتبع لها قنصليتين في هامبورغ  وفرانكفورت ام ماين.

تقدم السفارة خدمات قنصلية مثل إصدار التأشيرات ووثائق السفر والشهادات القنصلية للمواطنين المصريين. كما أنها مسؤولة عن تعزيز العلاقات بين مصر وألمانيا في مجالات التجارة والثقافة والتعليم. السفارة مفتوحة من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9:00 صباحًا حتى 5:00 مساءً. تفاصيل الاتصال بالسفارة هي:

الدولة ألمانيا
المدينة برلين
الاسم السفارة المصرية في برلين
العنوان Stauffenberg Str. 6-7, 10785 Berlin
رقم السفارة المصرية في برلين 0304775470 0049
الفاكس 0304771049 0049
بريد إلكتروني embassy@egyptian-embassy.de
الموقع الإلكتروني https://egyptian-embassy.de/
السفير المصري خالد جلال عبد الحميد

يمكنك أيضًا العثور على مزيد من المعلومات بالاتصال على رقم السفارة المصرية في ألمانيا أعلاه أو على الموقع الرسمي للسفارة المصرية في برلين.

القنصلية المصرية هامبورغ

القنصلية المصرية في هامبورغ هي التمثيل القنصلي لجمهورية مصر العربية في هامبورغ وهي مسؤولة عن الشؤون القنصلية للمواطنين المصريين المقيمين في شمال ألمانيا.

على غرار السفارة المصرية في المانيا برلين تقدم القنصلية خدمات قنصلية مثل إصدار التأشيرات ووثائق السفر والشهادات القنصلية للمواطنين المصريين. وهي إلى ذلك مسؤولة عن العلاقات بين مصر وألمانيا في مجالات التجارة والثقافة والتعليم.

القنصلية مفتوحة من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9:30 صباحًا حتى 12.30 مساءً. تفاصيل الاتصال بالقنصلية هي:

الاسم القنصلية المصرية هامبورغ
العنوان Egyptian Consulate General in Hamburg, Germany Mittelweg 183 20148 Hamburg Germany
الهاتف 626 32 13 4 40 0049
الفاكس 19 26 33 41 40 0049
بريد إلكتروني gen-kons-et-hh@gmx.de
ساعات العمل Mon-Fri: 09.30-12.30

يمكنك أيضًا العثور على مزيد من المعلومات على الموقع الرسمي للقنصلية المصرية في هامبورغ في صفحتهم على الفيس بوك.

Advertisement

القنصلية المصرية فرانكفورت

كما ذكرنا أعلاه بالإضافة الى السفارة المصرية في المانيا برلين هناك قنصليتان ،القنصلية المصرية في فرانكفورت هي إحداهما وهي التمثيل القنصلي لجمهورية مصر العربية في منطقة فرانكفورت وهي مسؤولة عن الشؤون القنصلية للمواطنين المصريين المقيمين في هيسن وراينلاند بالاتينات وسارلاند.

السفارة المصرية في فرانكفورت أو القنصلية العامة هي واحدة من أهم البعثات الدبلوماسية للبعثة الدبلوماسية العربية في هذه المدينة الألمانية الهامة. فرانكفورت هي واحدة من أهم المدن الألمانية، حيث يعيش العديد من أفراد المجتمع المصري في ألمانيا. لهذا السبب، يوجد في المدينة مقر القنصلية المصرية لتزويد هؤلاء السكان بالخدمات القنصلية اللازمة.

السفارة المصرية في المانيا فرانكفورت كما يتداولها البعض بالعامية لكن التسمية الأساسية هي: القنصلية المصرية وتعمل على تقديم المساعدة والدعم لجميع أفراد الجالية المصرية في ألمانيا. واحدة من أهم خدمات القنصلية المصرية العامة في فرانكفورت هي إنهاء المعاملات الرسمية مثل سحب الوثائق الرسمية وتوثيق الاوراق والمستندات.

تقدم القنصلية خدمات قنصلية مثل إصدار التأشيرات ووثائق السفر والشهادات القنصلية للمواطنين المصريين. كما أنها مسؤولة عن العلاقات بين مصر وألمانيا في مجالات التجارة والثقافة والتعليم.

القنصلية مفتوحة من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9:30 صباحًا حتى 12.30 مساءً. تفاصيل الاتصال بالقنصلية هي:

الاسم القنصلية المصرية فرانكفورت
العنوان Eysseneckstr. 34 ، 60322 Frankfurt/M
رقم السفارة المصرية في ألمانيا فرانكفورت 069955134-0/24
الفاكس 0695972131
بريد إلكتروني egyptian.consulate.frankfurt@gmail.com
ساعات العمل Mon-Fri: 09.30-12.30

يمكنك أيضًا العثور على مزيد من المعلومات على الموقع الرسمي للقنصلية المصرية في فرانكفورت.

الملحق الثقافي المصري في برلين

الملحق الثقافي المصري في برلين هو جزء من السفارة المصرية في المانيا وهو مسؤول عن الترويج للثقافة المصرية في ألمانيا. وهو مسؤول عن التعاون مع المؤسسات الثقافية والتعليمية الألمانية والإشراف على الطلاب والعلماء المصريين الذين يعيشون ويدرسون في ألمانيا.

المركز الثقافي المصري في برلين ، الملحقية الثقافية في السفارة المصرية في المانيا:

الاسم الملحق الثقافي المصري في برلين
العنوان Kurfürstenstraße 84, 10787 Berlin, ألمانيا
رقم الهاتف 2593760 30 (49+)
رقم الفاكس 25937610 30 (49+)
البريد الإلكتروني berlin@egyptculture.de
ساعات العمل Mon-Fri: 09.30-12.30

اقرأ أيضاً: القنصلية العراقية في فرانكفورت | مواعيد البصمة الجوازات وموعد وصول آخر وجبة ، السفارة الاماراتية في برلين.

كيفية تجديد جواز السفر المصري في ألمانيا؟

تجديد جواز السفر المصري في ألمانيا
تجديد جواز السفر المصري في ألمانيا

من أجل تجديد جواز سفر مصري في ألمانيا ، يجب على المواطنين المصريين الاتصال بأقرب بعثة دبلوماسية مصرية. على سبيل المثال ،  السفارة المصرية في المانيا برلين الرئيسية ، القنصلية المصرية هامبورغ ، القنصلية المصرية في فرانكفورت. مع تجهيز المستندات التالية:

  • أصل وصورة بطاقة الهوية مع الرقم القمومي لمن بلغ سن 16 أو الأصل وصورة شهادة الميلاد المميكنة أو الآلية لمن هم أصغر سنًا؛
  • أصل جواز السفر المصري الحالي؛
  • نسخة من جواز السفر السابق وفي حالة فقدان جواز السفر ، يجب إعداد محضر من الشرطة يوضح سبب الضياع؛
  • يجب تعبئة نموذج تجديد جواز السفر في القنصلية؛
  • حالة التجنيد للرجل فوق 18؛
  • للمتزوجات (نسخة من جواز سفر الزوج أو عقد الزواج أو إثبات اسم الزوج على الرقم القومي)؛
  • عدد 4 صور شخصية حديثة بخلفية بيضاء مقاس 4 * 6؛
  • تبلغ رسوم تجديد جواز السفر حاليًا 345 يورو للجواز الجديد و 470 يورو لبدل الفاقد أو التالف ويجب دفعها نقدًا؛
  • عادة ما يكون وقت معالجة تمديد جواز السفر حوالي أسبوعين.

من المهم ملاحظة أنه من أجل السفر دوليًا ، يجب أن يكون جواز السفر صالحًا لمدة ستة أشهر على الأقل قبل المغادرة المقصودة. إذا انتهت صلاحية جواز السفر خلال هذه الفترة ، فمن المستحسن تجديدها في الوقت المناسب لتجنب التأخيرات أو المشاكل غير المتوقعة في الرحلة.

يوصى بمراجعة السفارة المصرية في المانيا لمعرفة المتطلبات والإجراءات الحالية قبل التقدم بطلب لتجديد جواز السفر لأنها عرضة للتغيير.

فيزا من المانيا إلى مصر

صرحت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها في وقت سابق. أنه في ضوء تسهيل إجراءات إصدار فيزا من ألمانيا إلى مصر. كذلك ،تأشيرات بمختلف أنواعها للسياح الأجانب لتشجيع أنشطة السياحة الوافدة في مصر ، وكذلك زيادة الإجراءات لتسهيل دخول رجال الأعمال وتشجيع الاستثمار.

فيما يتعلق بالتدفقات التجارية والاستثمارية ، تقوم الإدارة القنصلية بوزارة الخارجية بالتعاون والتنسيق مع الإدارات المعنية وبالتعاون مع الدول ذات الصلة والبعثات المصرية بالخارج ومنها السفارة المصرية في المانيا بتنفيذ المرحلة الأولى من التأشيرة الإلكترونية. وقد تم الانتهاء من المشروع في العديد من الدول.

تم إطلاق البوابة باسم www.visa2egypt.gov.eg بـ 8 لغات مختلفة. تشمل المرحلة الأولى من التأشيرة الإلكترونية 46 جنسية أجنبية ، بما في ذلك الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي ومن ضمنهم المانيا طبعا وأستراليا وكندا واليابان وكوريا الجنوبية.

يُسمح لمواطني هذه الدول بالحصول على تأشيرات (تأشيرة دخول) عند الوصول إلى الموانئ المصرية و المطارات. يوفر الموقع الجديد خدمات فقط لحاملي جوازات السفر العادية لإصدار تأشيرات دخول سياحية بتكلفة 25 دولارًا أمريكيًا للرحلات ذات الاتجاه الواحد و 60 دولارًا أمريكيًا للرحلات المتعددة.

وفي الختام عزيزي القارئ. السفارة المصرية في المانيا هي التمثيل الرسمي دبلوماسياً لمتابعة مصالح جمهورية مصر العربية بجمهورية ألمانيا الاتحادية. كما تلعب دورا هاما في التنمية والشؤون الثقافية، ونقطة اتصال مع الصحافة المحلية.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى