العمل في المانيا

أشهر 5 شركات عربية في ألمانيا نجاحا

Advertisement

يشير مصطلح شركات عربية في ألمانيا الى الشركات التي تمتلكها أو تديرها شركات أو أفراد من البلدان العربية، وتعمل في السوق الألمانية أو تقدم منتجات وخدمات للسوق الألماني. تلك الشركات تمتلك تاريخًا طويلًا من الاستثمار والتجارة بين البلدان العربية وألمانيا.

Advertisement

تشمل الشركات العربية في ألمانيا مجموعة متنوعة من القطاعات الاقتصادية، مثل الطاقة والتمويل والتكنولوجيا والصناعات الإبداعية والسياحة والتجارة والخدمات اللوجستية. تستفيد هذه الشركات من الاستقرار الاقتصادي والسياسي في ألمانيا وموقعها الاستراتيجي كواحدة من أكبر الاقتصادات العالمية.

فإن كنت تبحث فرص عمل في ألمانيا بدون لغة أو حتى وظائف باللغة العربية فالحل سيكون بالتأكيد عند شركات عربية في ألمانيا. حيث يوجد العديد من الشركات العربية المشهورة والمتميزة داخل البلد، ويسهل فيها تقديم طلب توظيف في ألمانيا بدون اللغة.

كما يمكن العثور على فرصة عمل ووظائف للمتحدثين باللغة العربية أو الانجليزية دون الحاجة إلى اللغة الألمانية من قبل أولئك العرب الذين قدموا لتوهم إلى ألمانيا. حيث لا يمكنك العمل في أي شركة بعد وصولك إلى الأراضي الألمانية دون تعلم اللغة بدرجة مقبولة، وأولئك الذين انتهى بهم المطاف في شركات بشروط عمل خاصة تتطلب إجادة اللغة، فإن شركات عربية في ألمانيا توفر لهم هذه الفرصة.

تعمل الحكومة الألمانية الفيدرالية بدورها على خلق بعض فرص عمل في ألمانيا حتى يتمكن المهاجرين الجدد من العمل في أحد التخصصات بدون لغة أو شهادة. كما يمكنك إلقاء نظرة على شركات عربية في ألمانيا أو شركات التوظيف المؤقتة أو في شركات ألمانية تبحث عن عمال أو في مواقع البناء. على سبيل المثال، لا يزال لديك فرص أفضل عمل حر في ألمانيا كعامل مؤقت أو مستقل.

دعونا نستكشف سويًا عالم هذه الشركات الناجحة والتي تمثل جسرًا مهمًا للتعاون والتبادل بين الشرق والغرب، وكيف تساهم في بناء عالم اقتصادي متكامل يحقق التقدم والاستقرار لكلا البلدين.

تعرف على شركات عربية في ألمانيا

تعرف على شركات عربية في ألمانيا
تعرف على شركات عربية في ألمانيا

تعد الشركات العربية من الشركات العالمية والدولية التي تعمل في العديد من القطاعات في ألمانيا، حيث تتمثل مجالات ونشاطات هذه الشركات في الطاقة والمالية والعقارات والتكنولوجيا، كما تعد الشركات العربية في ألمانيا من أبرز المستثمرين في ألمانيا.

ومن بين شركات عربية في ألمانيا بارزة نجد صناديق الثروة السيادية مثل صندوق الاستثمارات القطري وصندوق أبوظبي للاستثمارات، حيث قامت هذه الصناديق بالاستثمار في شركات ألمانية كبيرة مثل شركة فولكس، واجن، وشركة ديملر، وبنك دويتشه بنك، وشركة سيمنز.

كما توجد شركات عربية أخرى مثل مجموعة الفيصل القابضة، وبنك العربي الذي يدير فروعاً في ألمانيا، وشركة دبي العالمية للرأس مال حيث تعمل في مجال رأس المال الخاص، وشركة المدينة العالمية للاستثمارات التي تعمل في مجال الاستثمار العقاري.

وهناك تعمل شبكة الجزيرة الإعلامية القطرية أيضًا، حيث تدير قناة “الجزيرة دويتشه” والتي تعمل على تغطية الأخبار والتطورات العالمية باللغة الألمانية. تشير هذه الأمثلة إلى أن الشركات العربية في ألمانيا لديها وجود قوي في الساحة، وتساهم في الاقتصاد الألماني وتعزز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

أشهر شركات عربية في ألمانيا

هناك عدد كبير من الشركات العربية العاملة في ألمانيا والتي يمكنها توفير أعمال في ألمانيا بدون شهادة في مختلف القطاعات مثل الطاقة والتمويل والعقارات والتكنولوجيا. بعض الشركات البارزة تشمل:

جهاز قطر للاستثمار

يعتبر هذا الجهاز واحد من ضمن شركات عربية في ألمانيا، فقد عمل جهاز قطر للاستثمار (QIA) كصندوق ثروة سيادي لدولة قطر يستثمر في مختلف القطاعات في العالم وفي ألمانيا أيضًا، حيث قام الجهاز بالاستثمار في شركات مثل فولكس فاجن، وسيمنز، ودويتشه بنك، وهوتشتيف. حيث يتضمن تعريفه ومميزاته كلا ما يلي:

  • يعد جهاز قطر للاستثمار (QIA) واحدًا من أكبر المستثمرين الأجانب في ألمانيا. كما يتركز الاهتمام الرئيسي للصندوق في ألمانيا على العقارات والبنية التحتية والشركات التكنولوجية الواعدة. وقد قام الصندوق بعدة صفقات استحواذ ناجحة في السنوات الأخيرة، من ضمن تلك الصفقات صفقة استحوذ فيها على حصة كبيرة في مجموعة فولكسفاغن الألمانية وشراءه عدة عقارات في برلين وفرانكفورت.
  • ويعتبر الاستثمار في ألمانيا جزءًا من استراتيجية جهاز QIA العالمية للتنويع وتوسيع محفظة استثماراتها كواحدة من شركات عربية في ألمانيا. وتعد ألمانيا بيئة استثمارية جذابة بسبب الاستقرار السياسي والاقتصادي، والقوة التكنولوجية والصناعية، والعلاقات الاقتصادية الوثيقة بين ألمانيا والدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي.
  • يهدف QIA إلى تحقيق عوائد طويلة الأجل على استثماراتها في ألمانيا وتعزيز الاستثمارات الإستراتيجية في البلاد. وتشمل تخصصات الصندوق الاستثمار في مختلف القطاعات بما في ذلك العقارات التجارية والسكنية، والشركات الناشئة والتكنولوجية، والبنية التحتية الحيوية مثل الطاقة والمياه والنقل.

جهاز أبوظبي للاستثمار

جهاز أبوظبي للاستثمار (ADIA) هو صندوق ثروة سيادي لإمارة أبوظبي، حيث يستثمر في فئات الأصول المختلفة على مستوى العالم. يعتبر هذا الجهاز واحد من ضمن شركات عربية في ألمانيا، فيعد استثمر جهاز أبوظبي للاستثمار في شركات ألمانية مثل Daimler و Siemens و Allianz. وتلك بعض مزايا الصندوق نذكرها فيما يلي:

  • يعد جهاز أبوظبي للاستثمار (ADIA) من أهم المستثمرين الأجانب في ألمانيا. ويمتلك حصصًا في العديد من الشركات الألمانية الكبرى، من ضمنهم شركة دايملر للسيارات، وشركة سيمنس للتكنولوجيا، وشركة فولكس فاجن للسيارات، وشركة إنرجيس للطاقة، وغيرها. كما يستثمر الصندوق في العقارات والأصول الأخرى في ألمانيا.
  • وينظر إلى ADIA كونها من شركات عربية في ألمانيا على أنها شريك مهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الإمارات العربية المتحدة وألمانيا، كما يشكل تواجدها في السوق الألماني مؤشرًا على جاذبية ألمانيا للاستثمار الأجنبي.

شركة United Arab Shipping Company

شركة United Arab Shipping Company
شركة United Arab Shipping Company

تمتلك شركة الشحن العربية المتحدة (UASC) عدة فروع في جميع أنحاء العالم، ومن ضمنها فرع ألمانيا. يقع مقر هذا الفرع في مدينة هامبورغ، ويوفر الشحن البحري والخدمات اللوجستية للعملاء في المنطقة. يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول فروع شركة الشحن العربية المتحدة في الموقع الإلكتروني الخاص بها عبر النقر هنا.

وهي من واحدة من أفضل شركات عربية في ألمانيا، خاصة في إتاحة فرص العمل وتوظيف للعرب، كما أنها تتمتع بالعديد من المزايا الأخرى، منها:

  • فقد عملت الشركة على توفير مجموعة خدمات من شأنها تيسير العمل على المتقدمين، فتسعى الشركة جاهدة لرفع كفاءة العمال والإنتاجية، والتدريب على أداء العمل بعدة أساليب متطورة. كل ذلك وأكثر ساعد الشركة على تحقيق النجاح بشكل أسرع وتوفير فرص التوظيف.
  • تعتبر من أهم شركات عربية في ألمانيا والوكالات العربية التي حققت نجاح في ألمانيا من خلال الخدمات التي قامت بتوفيرها وتميزت بها والتعديلات والتسهيلات داخل بيئة العمل.

شركة Nalco Germany Manufacturing GmbH

شركة GmbH هي شركة مقرها في ألمانيا تابعة لشركة Nalco Water، وهي شركة رائدة في مجال معالجة المياه والتكنولوجيا المتعلقة بها. تقوم الشركة بتصنيع مجموعة واسعة من المنتجات المختلفة المستخدمة في مجال معالجة المياه والصناعات الأخرى، مثل المنتجات الكيميائية ومنتجات التنقية وأجهزة الاستشعار عن بعد والمعدات الأخرى ذات الصلة.

هي واحدة من ضمن أفضل شركات عربية في ألمانيا، والتي تعد أحد أهم مصانع الكيماوي في ألمانيا، حيث تنتمي إلى أصل عربي مما ساعدها على توفير الأفضل في ألمانيا لصالح الدول العربية، وقامت بتطور مذهل في مجال الكيماويات. ومن بعض اهم مزاياها ما يلي:

  • تعتبر الشركة واحدة من أفضل الشركات العربية في ألمانيا، فقد أنشأت أفضل مصنع للمواد الكيماوية خاص بها. فكما ذكرنا فيرجع تاريخ تلك الشركة إلى الأصول العربية مما يسمح لكافة الدول العربية بالاستفادة من ذلك. وقد قامت يتطور كبير في مجال المواد الكيماوية داخل دولة ألمانيا.
  • تتميز شركة GmbH أيضًا بتقديم العديد من الخدمات المختلفة التي أوصلتها لتحقيق النجاح والتفوق المتميز في هذا المجال. وكذلك تمكنت الشركة من عرض عدد كبير من الفرص المميزة التي تخدم مجال الكيماويات داخل المانيا. ولذا هي من أفضل الشركات التي توفر فرص عمل في ألمانيا كما تسهل الخطوات التي يمكن من خلالها الحصول على الوظيفة.

شركة Majorel Münster GmbH

شركة Majorel Münster GmbH هي واحدة من شركات عربية في ألمانيا، والت تعمل في مجال خدمات العملاء. والمركز الرئيسي لشركة Majorel في مدينة مونستر بألمانيا. تأسست الشركة في عام 2019 عندما اندمجت شركتي Arvato CRM Solutions و Bertelsmann Marketing Services لتشكل شركة Majorel.

تعمل Majorel في مجال خدمات العملاء الاستراتيجية والاستشارية وتوفر حلولًا مخصصة لعملائها في مجالات مثل الاتصالات والتكنولوجيا والصحة والرعاية والسفر والضيافة والتجزئة والتجارة الإلكترونية، إلخ… وتتضمن الخدمات التي تقدمها الشركة خدمات الدعم الفني والإجابة على الاستفسارات وإدارة العلاقات مع العملاء والتسويق الرقمي وخدمات الاستشارات الفنية. وهناك بعض المزايا الإضافية التي تقدمها الشركة كونها شركة عربية في ألمانيا، مثل:

  • تعمل الشركة دائمًا على تطوير الخدمات في مجال الاتصالات، كما تتيح أفضل الأساليب المطورة في العمل حتى تستطيع مساعدة أكبر عدد من عملاءها؛
  • الفرص والوظائف التي توفرها الشركة للناطقين بالعربية كونها شركة عربية في ألمانيا جعلتها من اهم مصادر التوظيف في ألمانيا، بالإضافة إلى المزايا التي تقدمها للعاملين داخلها؛
  • كما تعمل على تطوير خدمات الإنصال والكثير من الخدمات الأخرى لصالح الدول العربية؛
  • توفر الشركة كذلك إمكانية السفر إلى ألمانيا للحصول على وظيفة ضمن الشركات العربية التي تعمل في المجالات المختلفة؛
  • كما تعمل أيضًا على تطوير طبيعة الدراسة في المانيا دون الحاجة إلى لغة، لأن العمل سيعتمد على شركات عربية في ألمانيا، أي ستعتمد على الناطقين باللغة العربية.

طريقة البحث عن عمل في ألمانيا

العمل في المانيا حلم لأن الاقتصاد مزدهر وسوق العمل يوفر فرصًا جيدة في مختلف المجالات بما في ذلك شركات عربية في ألمانيا. تعافت الولايات الفيدرالية الألمانية بشكل أفضل بكثير من الأزمة الاقتصادية العالمية من بعض الدول المجاورة.

طريقة البحث عن عمل في ألمانيا
طريقة البحث عن عمل في ألمانيا

غالبًا ما يكون المستوى الجيد من إتقان اللغة الألمانية أمرًا مهمًا للعمل. هناك العديد من الفرص لتعلم اللغة الألمانية أو لدراستها وتحسين معرفتك.

معظم الشركات في ألمانيا تتحدث الألمانية وتعتمدها في العمل. في بعض الأحيان تكون معرفة اللغة الإنجليزية كافية، لكن مع توافر شركات عربية في ألمانيا تستطيع العمل بلغتك العربية الأم داخل البلاد.

لكن قبل البحث عن عمل في المانيا، ولكي تصبح مؤهلاً للعمل في ألمانيا، فأنت بحاجة إلى تصريح العمل “Arbeitserlaubnis”. أما بالنسبة للمهاجرين، يمكنهم معرفة التفاصيل المناسبة لهم بقراءة مقال الهجرة الى المانيا. أما فيما يخص اللاجئين، فيرتبط تصريح العمل للاجئين في المانيا مباشرة بتصريح الإقامة Aufenthaltserlaubnis. سواء كنت لاجئًا أو طالب لجوء، كل هذا يتوقف على حالة إقامتك.

اقرأ أيضًا: أهم الوظائف المطلوبة في المانيا: 8 فرص مهنية واعدة تنتظرك.

مواقع البحث عن عمل في ألمانيا في الشركات

إذا كان هناك شركة من الشركات المذكورة أعلاه أو أي شركات عربية في ألمانيا كنت تتشوق للعمل بها؟ يمكنك الانتقال مباشرة إلى موقع الويب الخاص بهم ومعرفة وظائف باللغة العربية في ألمانيا التي يعرضوها على موقعهم. تحتوي معظم مواقع الويب الخاصة بالشركة على قسم خاص الوظائف.

Advertisement

حاول التقديم على وظائف في شركات معينة في ألمانيا. إذا كان بإمكانك أن تُظهر لهذه الشركة أن لديك شغفًا بعلامتها التجارية ومنتجاتها، فقد لا تحتاج حتى إلى مواقع بحث عن عمل للعثور على وظيفتك. لأنك وجدت الفرصة بالفعل التي تحلم بها.

وفي الختام عزيزي القارئ. هذه مجرد أمثلة قليلة عن شركات عربية في ألمانيا. هناك العديد من الشركات ذات الملكية العربية أو الاستثمار في ألمانيا، مما يعكس العلاقات الاقتصادية الوثيقة بين ألمانيا والعالم العربي. في حالة أنه إذا كنت لا تتحدث الألمانية، فلا يزال بإمكانك الحصول على فرصة عمل في ألمانيا.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى