اخبار اللاجئين في المانيا

سفر اللاجئين إلى خارج ألمانيا

Advertisement

هل يمكن سفر اللاجئين إلى خارج ألمانيا ، هل تريد حزم حقيبتك ومغادرة ألمانيا لفترة؟ سواء كنت بحاجة للسفر في رحلة عمل أو عمل عائلي أو مجرد عطلة في الخارج ، فليس من السهل معرفة ما إذا كنت مؤهلاً للسفر إلى دول أخرى كلاجئ أو طالب لجوء في ألمانيا.

Advertisement

في هذا المقال ، ستتعرف على ما إذا كانت حالة إقامتك ووثائقك تمنحك الحق في السفر إلى الخارج.

هل يمكن سفر اللاجئين إلى خارج ألمانيا؟

يجب على الأجانب الذين يعيشون أو يقيمون في ألمانيا أن يكون لديهم جواز سفر ساري المفعول أو وثيقة معادلة. عادة ما يتم إصدار أو تجديد جوازات السفر من قبل سفارة أو قنصلية بلد المنشأ. لا تنطبق هذه القاعدة على طالبي اللجوء و اللاجئين المعترف بهم بموجب اتفاقية جنيف الخاصة بوضع اللاجئين.

وهو إلى ذلك لا ينطبق على أولئك الخاضعين للحماية الفرعية وعديمي الجنسية والأشخاص الخاضعين لحظر الترحيل الوطني ، بشرط ألا يتمكنوا من الحصول على جواز سفر من دولتهم. كقاعدة عامة ، يتلقى هؤلاء الأشخاص وثيقة بديلة من ألمانيا ، والتي يمكن أن تكون من ثلاثة أنواع وهي كالآتي:

  1. الجواز الدولي للاجئين جواز سفر أزرق؛
  2. جواز السفر للأشخاص عديمي الجنسية؛
  3. جواز سفر للأجانب.

كقاعدة عامة ، ستحصل على جواز سفر لاجئ مع تصريح إقامة من مكتب الأجانب Ausländerbehörde. بصفتك شخصًا عديم الجنسية أو أجنبيًا لديه تصريح إقامة Aufenthaltserlaubnis تم الحصول عليه على أساس الحماية الفرعية أو الحظر الوطني للترحيل.

كما يجب عليك التقدم إلى سلطة الهجرة ذات الصلة للحصول على جواز سفر للأجانب وعديمي الجنسية جواز سفر رمادي. للقيام بذلك ، يجب عليك تقديم دليل على أنه لا يمكنك الحصول على مستند جديد من الإدارات الرسمية في ولايتك. يمكنك العثور على مكتب الأجانب المسؤول عنك على bamf.de.

هل يمكن السفر خارج المانيا بجواز السفر الألماني للاجئين؟

ستجد جميع المعلومات التي تحتاج إليها حول جواز السفر الدولي للاجئين في مقال جواز السفر الالماني للاجئين 2022 وماهي الدول التي يستطيع السفر اليها بدون تأشيرة الخاص بنا.

هل يمكن سفر اللاجئين إلى خارج ألمانيا بجواز السفر الرمادي؟

يمكنك السفر إلى الخارج بجواز سفر دولي للأجانب أو الأشخاص عديمي الجنسية أو ما يعرف بـ جواز السفر الرمادي. ومع ذلك ، سوف تحتاج إلى تأشيرة لدخول معظم البلدان. بالإضافة إلى ذلك ، لا تعترف جميع الدول بهذه الوثيقة. لمزيد من المعلومات حول ما إذا كانت الدولة التي تريد السفر إليها تقبل جواز سفرك وما إذا كانت ستصدر لك تأشيرة ، يمكنك معرفة ذلك في سفارة تلك الدولة.جواز السفر الرمادي للاجئين عديمي الجنسية في المانيا

في الصفحة الأخيرة من الوثيقة مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، يمكنك التحقق مسبقًا مما إذا كانت الدولة التي تنوي زيارتها تعترف بـ جواز السفر الرمادي. يعتمد نجاح طلب التأشيرة على عدد من العوامل ، مثل بلدك الأصلي وجنسيتك وموقعك في ألمانيا وعدد من الأسباب الأخرى. من الصعب للغاية التنبؤ مسبقًا بما إذا كنت ستحصل على تأشيرة أم لا.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

مع جواز سفر للأجانب أو الأشخاص عديمي الجنسية أو جواز السفر الرمادي ، يمكنك زيارة دول منطقة شنغن بدون تأشيرة والبقاء هناك لمدة تصل إلى ثلاث أشهر.

هل يمكن السفر خارج المانيا للاجئين بجواز سفر بلد المنشأ؟

إذا كنت قد حصلت على تصريح إقامة Aufenthaltserlaubnis على أساس الحماية الفرعية أو حظر الترحيل الوطني ولا يزال لديك جواز سفر ساري المفعول تم الحصول عليه في بلدك ، فيمكنك السفر إلى الخارج بموجب هذا المستند ثم العودة إلى ألمانيا بإذن منك للإقامة. يعتمد ما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة لدخول البلد الذي تريد زيارته أم لا على بلدك الأصلي.

يرجى ملاحظة ما يلي: يمكنك أن تفقد حقك في البقاء في ألمانيا إذا كنت قد حصلت على تصريح إقامة Aufenthaltserlaubnis على أساس الحماية الفرعية أو حظر الترحيل الوطني وأنت تسافر إلى وطنك. إذا علم مكتب الأجانب Ausländerbehörde بشأن رحلتك ، فيمكنه بدء إجراء إلغاء ، وستفقد حقك في البقاء في البلد. اقرأ أيضًا: السفر في المانيا | طرق السفر داخل الأراضي الألمانية.

هل يمكن سفر اللاجئين إلى خارج ألمانيا بإقامة مؤقتة أو Duldung

إذا كان طلب اللجوء الخاص بك لا يزال معلقًا أو لديك تعليق الترحيل أو الاقامة المتسامحة Duldung ، فلا يُسمح لك بالسفر إلى الخارج. إذا غادرت ألمانيا ، فستفقد تصريح إقامتك المؤقت Aufenthaltsgestattung أو تأجيل الترحيل ″الاقامة المتسامحة″ ولن تتمكن من إعادة دخول البلد.

يرجى ملاحظة: بالنسبة للطلاب الذين يسافرون مع فصلهم ، لا يزال بإمكان مكتب الأجانب Ausländerbehörde إجراء استثناء. تحقق مع وكالتك المسؤولة مسبقًا بشأن إمكانية الحصول على مثل هذا التصريح. يمكنك العثور عليه على موقع bamf.de.

وفي الختام عزيزي القارئ. إذا تم الاعتراف بك كلاجئ أو طالب لجوء أو إذا كنت تحت الحماية الفرعية أو حظر الترحيل الوطني ولديك تصريح إقامة Aufenthaltserlaubnis فمن الممكن سفر اللاجئين إلى خارج ألمانيا ضمن اللوائح أعلاه ، لكن لا يمكنك أن تسافر تحت أي ظرف من الظروف إلى وطنك. إذا علم مكتب الأجانب Ausländerbehörde أو المكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين BAMF بشأن رحلتك ، فيمكنهم بدء إجراء الإلغاء وستفقد حقك في البقاء في البلد.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى