البحث عن سكن في المانيا

سعر ايجار الشقق في المانيا على حسب المدينة وسكن الطلاب وشقق wg

Advertisement
Advertisement

سعر ايجار الشقق في المانيا مختلف ومتنوع من حيث تفاوت الأسعار من مقاطعة إلى مقاطعة أخرى ومن مدينة إلى أخرى بحسب التوزع الجغرافي والكثافة السكانية لكل منها.

سعر ايجار الشقق في المانيا

يمكن أن يتراوح آجار الشقة في ألمانيا ما بين 500 يورو إلى ما ييزيد عن 2000 يورو. وذلك، بالاعتماد على حجم الشقة ومواصفات موقعها، كما تحتاج أيضًا إلى دفع إيجار يصل إلى ثلاث شهور (يُدفع مقدمًا) كوديعة. لتفاصيل أكثر إقرأ: كيفية البحث عن بيوت للايجار في المانيا وما هي القواعد في تأجير الشقق وما هي أهم شركات التأجير.

أسعار ايجار شقق wg  

بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في مجتمع (WG) يُرمز إلى الشقق أو البيوت المشتركة في ألمانيا باسم WGs. (“Wohngemeinschaften”). تُرجم هذا تقريباً على أنه “العيش في شقق مشتركة”، لكن هذا لا يعني العيش في مجتمع لكن الاندماج فيه.

المعيشة والحياة في WG تحظى بشعبية كبيرة بين الطلاب والشباب، كما يمكنك أن تتوقع أن كلفتها حوالي 400 إلى 500 يورو للغرفة في وسط عاصمة المانيا برلين وحوالي 600 إلى 700 يورو لغرفة في وسط عاصمة بافاريا ميونخ.

كذلك ، يمكنك أيضًا الاستفادة من المشاركة في التكاليف الخاصة بفواتير الخدمات وحتى التسوق من البقالة.

أسعار آجار شقق سكن الطلاب Studentenwohnheime

في المجمل الطلاب في السنة الأولى من درجة البكالوريوس، مع أنّه في بعض الأحيان قد يتمكن طلاب السنة الثانية والثالثة وحتى الطلبة في الماجستير من تأمين غرفة في القاعات ، سوف يحصل الطلاب على غرفة نوم خاصة بهم وعلى الأغلب يكون لديهم حمام داخلي ولكنهم يتشاركون مناطق المعيشة كالمطابخ.

يبلغ إجمالي التكلفة لسكن الطلاب حوالي 350 يورو شهري في برلين و 500 يورو شهري في العاصمة البافارية ميونخ.

الاقامة مع عائلة ألمانية مضيفة

الإقامة مع عائلة ألمانية مضيفة طريقة جيدة حقاً من أجل تحسين مهاراتك في اللغة الألمانية والاندماج في المجتمع الألماني بشكل أسرع ، الذين يعيشون في منزل داخلي يعد السكن مع عائلة مضيفة طريقة متوفرة وميسورة التكلفة للعثور على سكن.

كما يشمل الإيجار الذي تدفعه هو من أجل الطعام ، مما يعني أنك ستحصل على الطعام أيضًا (عادةً ما يكون الإفطار والعشاء) وقد يشمل أيضًا خدمات إضافية كغسيل الملابس. كذلك ، لست بحاجة إلى شراء أي من الأثاث الجديد أو القلق بخصوص الفواتير ، ولكن هذا يعني أنه يجب عليك احترام حقيقة أنك تعيش في بيت شخص ما.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

كما يمكنك خفض سعر ايجار الشقق في المانيا أو قد يكون بشكل مجاني إذا كنت تتولى رعاية الأطفال أو مجالسة حيواناتهم الأليفة. اقرأ أيضاً: موقع لايجار الشقق في المانيا .

سعر ايجار الشقق في المانيا على حسب المدينة؟

لايبزيغ 512 يورو، كولونيا 730 يورو، شتوتغارت 857 يورو، برلين 879 يورو، فرانكفورت  901 يورو، هامبورغ 911 يورو، ميونيخ 1125 يورو.

أغلى سكن في المدن الألمانية التالية : ميونخ (17.28 يورو للمتر المربع) ، فرانكفورت (13.58 يورو) ، شتوتغارت (13.34) ، إنغولشتات (11.85) ، ميز (11.82). الأسعار متوسطة ، في أي من هذه المدن يمكنك العثور على سكن وهي أغلى بكثير من الرقم المشار إليه. خاصة في ميونخ.

كما ترون ، أغلى مدينة ليست عاصمة البلاد على الإطلاق. في برلين ، تبلغ تكلفة المتر المربع 11.72 يورو في المتوسط.

معظم المدن باهظة الثمن. ولكن هناك أيضًا بيوت للايجار في المانيا يطلق عليهم الأرخص. وهذه: كيمنتس (5 يورو لكل متر مربع) ، بريمرهافن (5) ، سالزغيتر (5.10) ، هاغن (5.20) ، جيلسنكيرشن (5 ، 22). هذه قائمة بالمدن الكبيرة ، مثل تلك الموجودة في جمهورية ألمانيا الاتحادية التي يزيد عدد سكانها عن 100 ألف نسمة. وهذا يعني أن الإيجار في العديد من القرى والمدن الصغيرة قد يكون أقل (لكن ليس حقيقة!).

لنفترض أنك عثرت على شقة من ثلاث غرف في برلين – 75 متر مربع مقابل 800 يورو. بالإضافة إلى ذلك ، عليك أن تدفع kaution (ويمكن أن يكون هذا مبلغًا من 800 إلى 2400 يورو). بالطبع ، يمكنك دفع ثمنها على أقساط ، لكن لا يستطيع الجميع تحملها دائمًا. لذلك ، ليس من السهل أيضًا أن تكون مستأجرًا لشقة بدون دخل ثابت في ألمانيا.

وفي الختام عزيزي القارئ. ربما ارتفعت الإيجارات في ألمانيا بوتيرة سريعة في بعض المدن على مدى العقدين الماضيين ، ولكن في الأغلب ما تكون هناك صفقات أرخص في ضواحي المقاطعات والمدن. كذلك ، يمكن أن تختلف سعر ايجار الشقق في المانيا بشكل كبير حسب المدينة ، في برلين قد تجد شقة في وسط المدينة يتراوح آجارها بين 700 و 900 يورو ، ولكن في ميونخ ، يمكن أن تكلفك أكثر من 1200 يورو.

تابعوا أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

 

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى