السياحة في المانيا

خريطة برلين المانيا

Advertisement

برلين هي عاصمة ألمانيا وأكبر مدنها. تبلغ مساحة المدينة 891.85 كيلومتر مربع وتظهر خريطة برلين أن المدينة تقع في شرق البلاد على ضفاف نهري سبري وهافيل.

كما تعد برلين Berlin

Advertisement
اليوم أكبر مركز تجاري ومالي وصناعي في جمهورية ألمانيا الاتحادية. حيث يعتمد اقتصاد المدينة على الهندسة الميكانيكية والصناعات الإلكترونية وصناعات النقل والتجارة والخدمات المالية.

كذلك ، المدينة هي موطن للعديد من الجامعات. على سبيل المثال ، جامعة برلين الحرة و جامعة هومبولت. بالاضافة إلى ، الكثير من المسارح والحدائق ومراكز التسوق والمرافق الرياضية.

معلومات عن برلين

برلين هي عاصمة المانيا وواحدة من أكبر واجمل مدن الجمهورية الفيدرالية. كذلك ، برلين هي أيضًا عاصمة الولاية التي تحمل الاسم نفسه – واحدة من ولايات المانيا الاتحادية 16 التي تتمتع باستقلال جزئي.

كما تقع ولاية برلين ، بدورها ، بالكامل داخل ولاية براندنبورغ الألمانية الفيدرالية الأكبر.

كذلك ، تقع برلين في وسط دول الاتحاد الأوروبي ، بالتالي تقع أكبر المدن الأوروبية على مقربة نسبيًا بالمسافات التالية:خريطه برلين

  • إلى ميونخ – 689 كم؛
  • الى أمستردام – 663 كم؛
  • إلى ليون – 1213 كم؛
  • والبندقية – 1215 كم.

كذلك ، أقرب مدن أوروبا الشرقية:

  • غدانسك – على مسافة 481 كم؛
  • وارسو – 625 كم؛
  • كراكوف – 570 كم؛
  • إلى موسكو – 1818 كم.

التعديل الاقليمي

يذكر أنه بعد الوحدة الالمانية بين المانيا الشرقية والغربية في عام 1990 ، تألفت برلين من 23 منطقة. ليدخل بعدها الإصلاح الإقليمي حيز التنفيذ في بداية عام 2001 ، وتخفيض عدد المناطق إلى اثني عشر. كذلك ، قام مجلس النواب باقرار التعديل الدستوري اللازم لذلك في عام 1998.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

وفقًا لذلك ، بقيت المناطق الثلاث الكبرى فقط نويكولن ورينكيندورف وسبانداو على حالها. كما تم دمج الآخرين في وحدات إدارية أكبر مع الحفاظ على الحدود السابقة. أحدث هيكل الحي الجديد أيضًا مستوى معينًا من التكيف السكاني.

المناطق

منذ عام 1995 ، تلقت مناطق برلين كوحدات إدارية مبلغًا إجماليًا من ميزانية الحكومة لإنجاز مهامها. الأمر الذي منحهم الفرصة لتحديد أولويات السياسة المالية. لذلك ، تم تعزيز استقلالية المناطق والمسؤولية الشخصية بهذه الطريقة.

كذلك ، تتكون إدارة المنطقة من مجلس المنطقة (BVV) ومكتب المنطقة. كما يتم انتخاب أعضاء المجالس المحلية من قبل المواطنين الألمان الذين يحق لهم التصويت ومن قبل مواطني دول الاتحاد الأوروبي الذين يعيشون في المنطقة.

يتكون مكتب المنطقة من رئيس البلدية وأعضاء المجالس المحلية وهو سلطة إدارية جماعية. كما يشكل رؤساء البلديات في جميع المناطق ، جنبًا إلى جنب مع رئيس البلدية الحاكم ونائبه ، مجلس العمد. كذلك ، مجلس الشيوخ ملزم بالحصول على رأي مجلس العمد في المسائل الأساسية للتشريع والإدارة. الأمر نفسه ينطبق على مشاريع القوانين من مجلس النواب.

تاريخ المدينة

 خريطة برلين بالعربي
خريطة برلين بالعربي

في عام 1200 ، كانت هناك مستوطنتان كولونيا وبرلين في موقع العاصمة الحديثة لألمانيا. في عام 1307 ، اندمجت هذه المستوطنات في مدينة واحدة.

فمنذ عام 1417 أصبحت برلين عاصمة مقاطعة Brandenburg Margrave. وفي عام 1701 أصبحت المدينة عاصمة بروسيا. كذلك ، في عام 1871 أصبحت برلين عاصمة الإمبراطورية الألمانية. وفي عام 1919 ، تم تشكيل جمهورية فايمار في المدينة.

كذلك ، من 1933 إلى 1945 برلين هي عاصمة ألمانيا النازية. في عام 1945 ، استولت القوات السوفيتية على المدينة. بعد الحرب تم تقسيم المدينة إلى 4 مناطق احتلال. وفي وقت لاحق ، تم تشكيل برلين الغربية وبرلين الشرقية (السوفيتية) ، مفصولة بجدار. تم تدمير جدار برلين في عام 1989.

جغرافيا المدينة

تغطي برلين الموجودة على خريطة المانيا مساحة كبيرة . حيث تزيد مساحة برلين عن 891 كيلومترًا مربعًا وهي مقسمة إداريًا إلى 12 منطقة إدارية. خريطه جغرافيا المدينةكذلك ، تتكون المناطق بدورها من 96 منطقة.

كذلك ، يقع المركز التاريخي ، منطقة سبانداو ، في وادي نهر سبري. على جانبي الوادي ، توجد تلال الركام التي تؤوي معظم المدينة الحديثة على منحدراتها. كما تمتد هضبة Telt في الجنوب الغربي ، وهضبة Barnim في الشمال الشرقي. كما تظهر خريطة برلين مع الشوارع ، فإن كل تلال تحتوي على 4 مناطق في برلين.

موارد المياه

برلين محاطة بالأنهار والبحيرات ، والمدينة نفسها مليئة بالقنوات المائية. ليس من قبيل المصادفة أن تسمى العاصمة الألمانية مدينة الجسور ، حيث يوجد أكثر من 1500 مبنى من هذه المباني هنا.

كذلك ، الموارد المائية في برلين غنية بتمثيلها: هذه هي الأنهار الكبيرة في ألمانيا ، و Spree و Havel ، والتي تتناثر فيها روافد صغيرة. كما يوجد في المدينة أيضا أكثر من اثني عشر البحيرات الطبيعية والاصطناعية، وأكبرها بحيرة تيغيل و البولشوي Vanze.

الطقس في برلين

تتمتع برلين بمناخ معتدل مع العديد من المواسم. الشهر الأكثر سخونة هو يوليو ، حيث ترتفع درجات الحرارة إلى 19 درجة مئوية. كذلك ، أبرد شهر هو يناير ، ولكن في الشتاء نادرًا ما ينخفض ​​مقياس الحرارة إلى ما دون الصفر.

خريطة برلين

تقع المدينة في الجزء الشرقي من ألمانيا. تُظهر خريطة برلين أن أقرب مدينة كبيرة في الجنوب الشرقي هي فرانكفورت على نهر أودر ، في الجنوب الغربي – بوتسدام القديمة. برلين على خريطة المانياإلى الشمال من برلين توجد بيرناو وأورانينبورغ. تقع حدود المقاطعة مع بولندا على بعد 70 كيلومترًا شرق المدينة.

برلين هي واحدة من المراكز الثقافية في العالم ، وتجمع بشكل متناغم بين المركز التاريخي والمناطق مع المباني الحديثة. كما أن المدينة تنتمي إلى أكبر مركز اقتصادي وسياحي وصناعي في أوروبا وتعتبر من أكبر مراكز النقل. كل يوم ، تستقبل المدينة عشرات الرحلات الجوية ومئات القطارات التي تصل إلى هنا من جميع أنحاء القارة.

برلين مختلفة تمامًا ليس فقط عن العواصم الأخرى ، ولكن أيضًا عن المدن في المانيا الأخرى. هذه مدينة عالمية ، يمكن تفسير خصوصيتها تاريخيًا. خلال الحرب العالمية الثانية ، دمرت المدينة بالكامل تقريبًا. كذلك ، تم ترميمه في فترة ما بعد الحرب بمشاركة ودية من الدول الأخرى.

كما تم الحفاظ على التقسيم الشرطي لأسماء مناطق برلين إلى 4 أجزاء: الأمريكية ، والبريطانية ، والفرنسية ، والسوفياتية. حيث جلبت كل دولة خصائصها الوطنية لإعادة إعمار المدينة. لذلك ، هذا هو السبب في أنه يمكنك رؤية مثل هذه الهندسة المعمارية المختلفة داخل المدينة. اقرأ أيضًا: شارع العرب في برلين | معلومات عن الشارع اين يقع ما هي اهم المطاعم والفنادق المتواجدة فيه.

Advertisement

السياحة في برلين

هناك العديد من المعالم السياحية الأكثر إثارة للاهتمام في برلين تابع المقال لمعرفة التفاصيل. اقرأ أيضًا: افضل 5 من مدينة ملاهي في برلين.

جدار برلين

بعد هزيمة ألمانيا في الحرب العالمية الثانية ، تم تقسيم برلين بجدار إلى أجزاء غربية وشرقية لمدة 28 عامًا. الآن هو مجمع تذكاري ، نصب بمساحة 4 هكتارات.

ماوربارك في برلين

تحظى الحديقة العامة ذات المساحات الخضراء بشعبية بين شباب برلين النابضين بالحياة ، وقد تم إنشاؤها على موقع يمين طريق جدار برلين الشهير. روح تحت الأرض والحرية والموسيقيين وفناني الشوارع وأماكن العبادة وحشود الزوار.

كذلك ، الكثير من طعام الشارع المختلف والمتنوع ، سوق للسلع الرخيصة والمستعملة به تحف معروفة في جميع أنحاء برلين ، كرة السلة وكرة القدم مع الأصدقاء والمعارف. كما يمكنك أن تأخذ معك بطانية للاسترخاء على العشب ، وبعض النقود – في المتنزه من غير المحتمل أن تكون قادرًا على الدفع ببطاقة مصرفية.

الحديقة مفتوحة 24 ساعة في اليوم وتقع في Gleimstraße 55 ، 10437 برلين ، ألمانيا. كذلك ، أقرب محطة U-Bahn هي U Eberswalder Str. – تبعد عن المنتزه 743 متراً بحوالي 10 دقائق مشياً.

مبنى الرايخستاغ Reichstagsgebäude

مبنى تاريخي بُني عام 1894 ، استضاف اجتماعات برلمان الإمبراطورية الألمانية ، وبعدها جمهورية فايمار. تم رفع راية النصر في هذا المبنى في عام 1945 ، ومنذ عام 1999 يوجد البوندستاغ هنا. ارتفاع المبنى 47 م. الموقع: مبنى Reichstag ، Platz der Republik 1 ، 10557 برلين ، ألمانيا

جزيرة المتاحف Museumsinsel

تم تخصيص هذا الاسم للجزء الشمالي من جزيرة Spreinsel ، والتي تستند إليها مجموعة فريدة من نوعها ، وهي مجمع كامل من خمسة متاحف برلين الشهيرة. كذلك ، هو مدرج في موقع التراث العالمي لليونسكو. الموقع: جزيرة المتاحف ، برلين ، ألمانيا.

بوابة براندنبورغ

بوابة السلام ، أو بوابة برلين أحد الرموز الرئيسية للمدينة ، مصنوعة على طراز كلاسيكيات برلين. تم تشييدها في عام 1791 وهو بوابة مدينة برلين الوحيدة التي نجت حتى يومنا هذا ؛ رمز ألمانيا الموحدة. الموقع: Pariser Platz ، 10117 برلين ، ألمانيا

حديقة حيوان برلين

تقع على مساحة 35 هكتارًا مع ما لا يقل عن 15000 عينة حيوانية في مجموعتها ، تعد حديقة الحيوان في برلين واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في المدينة. حوالي 2.6 مليون شخص يزورون حديقة الحيوان كل عام.

برج تلفزيون برلين

أطول مبنى في ألمانيا ، بالإضافة إلى البث الإذاعي والتلفزيوني ، تم تنفيذ وظيفة المراقبة – يقع سطح المراقبة في برج برلين على ارتفاع 203 أمتار. كذلك ، يتمتع بمكانة نصب تذكاري ويستقبل أكثر من مليون زائر سنويًا. الموقع: Panoramastraße 1A ، 10178 برلين ، ألمانيا.

عمود النصر Siegessäule

عمود النصر هو نصب تذكاري وطني لحروب التوحيد الألمانية الثلاث في 1864-1871 ، وهو عمود نصر به منصة مراقبة ونحت من البرونز للإلهة فيكتوريا في الأعلى. كذلك ، الموقع: Großer Stern ، 10557 برلين ، ألمانيا. اقرأ أيضًا: متحف برلين الجديد | ساعات العمل وكيفية الوصول اليه مع اسعار التذاكر.

محطات القطار والمطارات في برلين

برلين هي أكبر مركز للنقل: المياه (القنوات تربط المدينة بنهر إلبه وأودر) ، الأرض ، الهواء. كذلك ، برلين لديها أكثر من 5000 كيلومتر من الطرق و 2100 جسر. كما تمتلك برلين أكثر من 1.6 ألف كيلومتر من خطوط الباصات ، وحوالي 200 كيلومتر من خطوط الترام ، و 150 كيلومترًا من خطوط المترو ، وأكثر من 300 كيلومتر من خطوط السكك الحديدية في المدينة.خريطة المطارات الكبيرة في برلين

يوجد في برلين مطاران للركاب:

  • مطار برلين براندنبورغ؛
  • مطار برلين شونفيلد.

 

 

 خريطة برلين للقطارات

كذلك ، على خريطة برلين ABC تشاهد عدد كبير من خطوط السكك الحديدية وحركة مرور الركاب الكبيرة وعددًا كبيرًا من المحطات وتشاهد خريطة برلين للقطارات أيضًا. فيما يلي قائمة أهم محطات القطارات في برلين:

  • محطة برلين المركزية Berlin Hauptbahnhof ، العنوان: Hauptbahnhof ، Europaplatz 1 ، 10557 برلين ، ألمانيا؛
  • أوستبانهوف برلين Berlin Ostbahnhof ، العنوان: 10243 برلين ، ألمانيا؛
  • محطة حديقة حيوان برلين Berlin Zoologischer Garten ، العنوان: Hardenbergplatz 13 10623 برلين ، ألمانيا؛
  • برلين الكسندر بلاتس Berlin Alexanderplatz ، العنوان: ديركسنستر. 2 ، 10179 برلين ، ألمانيا؛
  • باهنهوف برلين فريدريش شتراسه Bahnhof Berlin Friedrichstraße ، العنوان: Georgenstraße 14/17 ، 10117 برلين ، ألمانيا؛
  • برلين ليشتنبرغ Berlin Lichtenberg ، العنوان: Weitlingstraße 22 ، 10317 برلين ، ألمانيا؛
  • برلين سبانداو Berlin Spandau ، العنوان: 13581 برلين ، ألمانيا.

اقرأ أيضاً: قطارات المانيا | معلومات عن أسعار تذاكر الرحلات وأنواعها وطريقة الحجز.

مترو برلين

تأسس مترو أنفاق برلين عام 1902 ، ويضم حاليًا 10 خطوط بطول إجمالي يزيد عن 150 كيلومترًا من الطرق المرتفعة وتحت الأرض. يرتبط المترو ارتباطًا وثيقًا بشبكة القطارات السطحية بالمدينة لدرجة أنهما يشتركان في خريطة مشتركة.

ومن أجل الوصول إلى أي من مطارات برلين ، يجب عليك التغيير إلى وسيلة نقل أخرى – لن يتمكن المترو من القيام بذلك.

وفي الختام عزيزي القارئ. خريطة برلين هي واحدة من الخرائط الأكثر تداولًا في العالم لأن برلين اليوم هي المركز الثقافي العالمي. كما إنها مركز نقل أوروبي رئيسي وواحدة من أكثر المدن زيارة في القارة الأوروبية. كذلك ، الجامعات والمعاهد البحثية والمتاحف في برلين معروفة في جميع أنحاء العالم. يعيش فيها الفنانون والدبلوماسيون والمهاجرون من جميع أنحاء العالم ويعملون في المدينة.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى