أخبار اللاجئين في ألمانياالبحث عن سكن في المانيا

حق السكن للاجئين السوريين المقيمين في ألمانيا


موضوع اليوم عن حق السكن للاجئين السوريين المقيمين في ألمانيا ، فألمانيا من الدول التي تولى أهمية كبيرة للسكن كحق هام جداً لكل مواطنيها، وقد حرصت على توفير هذا الحق أيضاً للاجئين السوريين الذين يقيمون على أراضيها

فكل لاجئ يأتي إلى ألمانيا قادماً من سوريا يجد سكناً سهل الحصول عليه ، ولكن تختلف أماكن السكن على حسب المدة المتواجد فيها اللاجئ السوري في ألمانيا ، ونوعية الإقامة التي قامت السلطات الألمانية بمنحه إياها.

.

ففي بادىء الأمر يكون أماكن السكن للسوريين الجدد القادمين إلى المانيا في مدارس قديمة أو في أماكن أقيم عليها ثكنات عسكرية من قبل ، وتعتبر هذه الأماكن بمثابة مراكز إيواء أولية للاجئين السوريين . وفى معظم الحالات تجد عدد من اللاجئين يعيشون في غرفة واحدة معاً أي في سكن مشترك ، وفى أمان آخرى في ألمانيا يعيش اللاجئون في شقق مستقلة .

شاهد أيضاً:

البحث عن سكن في المانيا | Immobilienscout24



شرح طريقة البحث عن سكن في ألمانيا من خلال موقع immonet

تطبيق للبحث عن سكن في ألمانيا يتضمن اهم المواقع الألمانية مشروحة باللغة العربية

ويوجد في ألمانيا مكاتب متخصصة هي التي تحدد مكان سكن اللاجىء ، فتكون هذه المكاتب هي الوسيط في توزيع الشقق على اللاجئين وذلك في الأماكن التي يُسمح للاجئين فيها بالعيش في شقق مستقلة .

وهناك فرصة لطالب اللجوء في أن يبحث معتمداً على نفسه على شقة ليقيم بها ،ثم يقوم بعد ذلك بتقديم طلب للجهات المختصة بشؤون اللاجئين .

ويذكر أن ألمانيا قد قامت بدوراً فعالاً في توفير أماكن جيدة للسوريين اللاجئين إليها من آثار الحرب في بلادهم والتي من خلال الإقامة فيها يستطيعون العيش بأمان ويمارسون حياتهم بشكل طبيعى دون خوف ولكن مع وجوب اتباع القوانين الخاصة بإقامتهم



 

 


الوسوم


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق