الحياة في المانيا

حقوق المراة المطلقة في المانيا بعد الطلاق وهل يحق لها المطالبة بالنفقة


Advertisement

حقوق المراة المطلقة في المانيا بعد الطلاق والذي يعتبر حدثًا معقدًا من جميع الجوانب ، خاصةً عندما لا يكون من الممكن الاتفاق سلمياً بين الشريكين ، ويكون من الضروري تقسيم الممتلكات في المحكمة.

كذلك ، تحديد من سوف يعيش مع الطفل (الأطفال) ، ومن سوف يدفع النفقة وبأي مبلغ. لنكتشف كيف يحدث هذا في ألمانيا ، وما هي حقوق الزوجة في الطلاق في هذا البلد.

حضانة الاطفال بعد الطلاق في ألمانيا

ينص القانون على أنه فيما يتعلق بالأطفال ، يتمتع الوالدان بنفس الحقوق ، ولكن كما تبين الممارسة ، في معظم الحالات ، يبقى الأطفال مع أمهاتهم ، في حالات نادرة – مع والدهم. إذا كان الطفل عند الطلاق يبلغ من العمر 10 سنوات ، فيحق له أن يختار بشكل مستقل مع من سيعيش.

تقسيم الممتلكات بعد الطلاق 

في حالة الطلاق في المانيا ، ستقوم المحكمة بالضرورة بتقسيم المعاشات المستقبلية للزوجين. أي أن جميع اشتراكات المعاشات المتراكمة خلال فترة العيش معًا في الزواج تضاف وتقسم بالتساوي. وهذا يعني أن الزوجين سيحصلان على نفس المعاش.

هذه القاعدة صحيحة جدًا بالنسبة للزوجات اللواتي لا يعملن لبعض الوقت ، أو يقمن بتربية الأطفال ، أو إدارة الأسرة. وهذا لا يمكن تسميته “بالجلوس” في المنزل ، لأن رعاية الأطفال عمل شاق. لذلك ، يمكن اعتبار القانون الألماني عادلًا جدًا فيما يتعلق بالزوجات ، لأنه بدون التقسيم “التلقائي” للاشتراكات في حالة الطلاق ، سوف يحصل الزوج فقط على معاش تقاعدي جيد.

Advertisement

نفقة المطلقة في ألمانيا

الآن عن النفقة. في ألمانيا ، يتم الدفع لهم ليس فقط للأطفال. ينص القانون على أنه يجب على كل من الزوجين السابقين إعالة نفسه ، ولكن في الحياة ، غالبًا ما تكون تجربة العمل والفرص الحقيقية لكسب المال للزوج والزوجة السابقين مختلفة. 



Advertisement

لذلك ، عند الطلاق ، تأخذ المحكمة في الاعتبار أن دخل أحد الزوجين السابقين يتجاوز دخل الآخر بشكل كبير. في هذه الحالة ، سوف يتعين على الأول دفع النفقة إلى “النصف الثاني”. 

كما أنه في هذه الحالة ، يمكن للأطراف الاتفاق فيما بينهم. تصادق المحكمة على اتفاقهم أو تعدل مبلغ ومدة المدفوعات للزوجة السابقة (الزوج) من قبل زوجها السابق (أو الزوجة ، إذا كانت المعيل الرئيسي للأسرة).

وفي الختام عزيزي القارئ. قبل ان ننهي موضوعنا عن حقوق المراة المطلقة في المانيا . لا بد التذكر بأنه بعد إصلاح قانون الأسرة في عام 2009 ، لا يتم تحديد نفقة الزوجة بعد الزواج إلا في حالات قليلة ، وأهمها الطفل الذي يقل عمره عن ثلاث سنوات.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

تابعوا أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى