اخبار اللاجئين في المانيا

حقوق الطفل المولود في المانيا وما هي الاوراق وشروط الحصول على كيندر غيلد Kindergeld


Advertisement

حقوق الطفل المولود في المانيا أو ما يعرف بـ كيندر غيلد Kindergeld حيث يتلقى الألمان والأجانب المدفوعات ، بغض النظر عن الجنسية ، الشيء الرئيسي هو استيفاء شروط تلقي الأموال.

شروط الحصول على حقوق الطفل المولود في المانيا كيندر غيلد Kindergeld

في ألمانيا ، يحصل آباء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عام ، وفي بعض الحالات للبالغين ، على إعانة – أموال الأطفال الــ (Kindergeld). اقرأ أيضاً:علاوة الاطفال كيندر تسوشلاغ kinderzuschlag في المانيا.

 وجود الأطفال

أساس التقدم بطلب للحصول على أموال الأطفال في ألمانيا هو وجود الأطفال. لا يهم ما إذا كان الطفل هو الابن الحقيقي أو طفل بالتبني. من المهم أن يعيش الأطفال بشكل دائم مع متلقي الأموال. على سبيل المثال ، إذا كان الأجداد الذين يعيشون في ألمانيا يعتنون باستمرار بحفيدهم وكان الطفل مسجل رسميًا في مكان الإقامة ، فلن يحصل الوالدان على أموال الأطفال ، ولكن الأوصياء. يتلقى الآباء بالتبني أو الأوصياء مزايا بغض النظر عن درجة القرابة إذا أخذوا أطفالهم إلى المنزل لمدة طويلة. على سبيل المثال ، في حالة فقدان الوالدين ، يتولى الطفل البالغ الأكبر في السن رعاية الصغار ويحصل على Kindergeld.

دفع اعانة كيندر غيلد Kindergeld لشخص واحد

تُدفع الأموال أو البدل لشخص واحد. إذا كان الوالدان مطلقين او في حالة انفصال ، يتلقى الأب أو الأم ، اللذان يعيش معهم الأبناء بشكل دائم ، مساعدة مالية. لا يمكنك تقسيم المبالغ إلى أجزاء. يجوز إلزام الوالد الآخر قضائيًا بتقاسم المنفعة إذا كان الأطفال يعيشون رسميًا بالتناوب مع والدهم أو والدتهم نتيجة الطلاق. عندما يعيش الطفل مع والده لفترة أسبوع واحد في الشهر ، ومع والدته لفترة ثلاثة أسابيع ، تتلقى الأم المبلغ كاملاً ، ولكن يمكن للأب المطالبة بمبلغ 25% من زوجته السابقة.

دفع الاعانة للاطفال الذين تقل أعمارهم عن 19 عام

يتم إصدار المخصص للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 19 عام. إذا كان الطفل يبلغ من العمر 18 عام ، ويتم دفع المساعدة المالية حتى الشهر الذي يبلغ فيه 19 عام. وفي بعض الحالات ، يستمر تلقي الأموال حتى سن 25 عام! على سبيل المثال ، يتم الدفع للأطفال للمتطوعين أو الأفراد العسكريين لمدة 4 شهور قبل المغادرة. لا يمكنك تلقي أموال الأطفال في الخدمة. في نهاية الخدمة التطوعية “تُخصم” المدة التي تصل إلى ثلاث سنوات من سن فترة التطوع. إذا واصل المتطوعون السابقون أو الأفراد العسكريون دراستهم ، يتلقى الآباء إعالة الطفل على الرغم من سن الأطفال.

Advertisement

استمرار تلقي كيندر غيلد Kindergeld حتى سن 25 عام اذا لم يتم العثور على وظيفة

بعد الحصول على مهنة ، ولكن لم يتم العثور على وظيفة على الفور بسبب نقص الوظائف المناسبة ، يُسمح بالاستمرار في تلقي Kindergeld حتى سن 25 عامًا. إذا كانت هناك وظائف في سوق العمل ، لكن الطفل لا يتمكن من الحصول على الوظيفة ، يتم دفع أجور الأطفال “فقط” حتى سن 21 عامًا ، في الواقع حتى سن 22 عامًا ، مع مراعاة التسجيل الرسمي للطفل باعتباره عاطلاً عن العمل.



عدم دفع نقود للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا والذين يعملون أكثر من 20 ساعة في الأسبوع

لا يتم دفع نقود الأطفال للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا والذين يعملون أكثر من 20 ساعة في الأسبوع على أساس منتظم. على سبيل المثال ، الشاب يدرس ويعمل. قد يتضح أن Kindergeld لن يتقاضى أجرًا إذا اتضح أنه يعمل أكثر من 20 ساعة في الأسبوع المحدد. كم يكسب الوالدان لا يهم.

اعانة الأطفال ذوو الإعاقة حتى سن الــ 25

يحصل الأطفال ذوو الإعاقة غير القادرين على رعاية أنفسهم على رواتب تصل إلى 25 ، شاملة. إذا كان الشخص المعاق ، عند بلوغه سن 26 ، في رعاية أبوية ، فإن Kindergeld … تحصل على أجر إضافي.

ما ورد أعلاه صالح فقط “للأطفال” العزاب. مع انتهاء الزواج ، تنتهي الطفولة ، لا يدفع الزواج والمتزوج في ألمانيا مقابل المساعدة بمفردهم ، مع استثناءات نادرة جدًا ، عندما لا يكون لدى “الأطفال” دون سن 25 دخلًا ، يدرسون ويعيشون مع والديهم.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

حقوق الطفل المولود في المانيا عن فترة الدراسة

إذا ذهب الأطفال إلى الكلية بعد ترك المدرسة ، يتم دفع رواتب إضافية إلى Kindergeld. يُسمح بأخذ استراحة بين الدراسة والذهاب إلى الوظيفة الأولى لمدة تصل إلى 4 أشهر. مدة الدراسة محددة في العقد المبرم مع المؤسسة التعليمية. إذا كان الطفل يحضر الدروس بانتظام ويظهر رغبته في الحصول على مهنة ، يتم دفع علاوة الطفل حتى انتهاء عقد التدريب.

أيضًا ، يحصل الآباء على علاوة شهرية للأطفال الذين يخضعون لـ Ausbildung . يُسمح بشطب ما يصل إلى 924 يورو سنويًا كخصم ضريبي إذا كان الطفل يدرس في الخارج.

يعتبر التعلم أيضًا دورة لغة أثناء العمل كزوج في الجامعة ، والذي يستمر لأكثر من 10 ساعات في الأسبوع ، أو يدرس في كلية في الخارج. بالإضافة إلى ذلك ، يتم دفع علاوة الطفل لمدة أربعة أشهر بين نوعين من التعليم ، على سبيل المثال ، المدرسة والجامعة. لا يهم دخل الطفل ، فقط طول يوم العمل الذي لا يمكن أن يتجاوز 20 ساعة في الأسبوع. لا يتم احتساب العمل المصغر في هذه الحالة.

اعانة الاطفال Kindergeld للمهاجرين واللاجئين

يتم دفع إعالة الطفل في ألمانيا من اللحظة التي يحصل فيها الوالد والطفل على تصريح إقامة. تم تسجيل الأسرة في مكان الإقامة لتقديم طلب إلى Familienkasse. إذا لم يكن من الممكن ، لسبب ما ، إصدار أموال الأطفال على الفور ، فستشمل الدفعة الأولى المبلغ “المتراكم” – بحد أقصى 6 أشهر قبل تقديم الطلب. وفقًا للقانون ، لا يلزمك دفع ثمن الأشهر بين الوصول والحصول على تصريح الإقامة. لكن المسؤولين في بعض الأحيان لا يعرفون القانون أو يشعرون بالأسف تجاه الأجانب. ليس من المنطقي الإصرار على دفع مدفوعات الفترة التي عاشتها قبل إصدار تصريح الإقامة.

لا يهم الحصول على الجنسية ، فالآباء الذين يعيشون في ألمانيا بشكل دائم يحصلون على رواتبهم. يُسمح بتلقي الإعانة طالما أن أحد الوالدين لديه تصريح إقامة في ألمانيا. على سبيل المثال ، إذا انتهت صلاحية تأشيرة العمل ، فستتوقف مدفوعات Kindergeld تلقائيًا. عند تجديد تصريح الإقامة الخاص بك ، تأكد من إبلاغ Familienkasse بفترة الصلاحية الجديدة لتصريح الإقامة.

الآباء والأمهات الذين يأتون إلى ألمانيا للدراسة أو كلاجئين لا يحصلون على أجر . يحصل الأخير على مبلغ مماثل من الدولة ، ولكن من مصادر أخرى. يقوم الطلاب بتغطية تكاليف الأطفال بأنفسهم.

عملية الحصول على اعانات حقوق الطفل المولود في المانيا

إن Familienkasse ، الذي ينتمي إلى وكالة التوظيف الفيدرالية (Bundesagentur fur Arbeit) ، مسؤول عن دفع علاوة الأطفال الألمانية. طلبات الحصول على أموال الأطفال ومعالجة طلبات الوالدين تمر فقط من خلال أمين الصندوق.  أقرأ أيضاً: راتب الجوب سنتر.

Advertisement

إذا تم استيفاء شروط الحصول على Kindergeld ، يجب عليك تقديم طلب إلى أقرب فرع لـ “Family Fund” أو إلى مجلس المدينة. يمكنك فقط تقديم طلب كتابة. قم بتنزيل عينات من الطلب والنماذج المقابلة على موقع Arbeitsagentur الإلكتروني .

طلب Kindergeld

يتم الدفع للأطفال في ألمانيا في الحساب الجاري مرة واحدة في الشهر. للتاريخ الدقيق ، راجع موقع Familienkasse الإلكتروني. يعتمد يوم التحويل على آخر رقم في الرقم المخصص لكل مستلم. في حالة وجود عدة أطفال في الأسرة ، يتم تحويل المبلغ دفعة واحدة.  أقرأ أيضاً: الجنسية الالمانية.

 

 

الاوراق المطلوبة للكندر غيلد Kindergeld

  1. شهادات ميلاد الأطفال؛
  2. نسخة عن جواز السفر الخاص بهم وبك أيضاً؛
  3. تصريح إقامة الأطفال وتصريح إقاماتك؛
  4. الرقم الضريبي الخاص بك وبزوجتك. كذلك ، كل طفل .
  5. تعبئة استمارة وارسالها وسوف يُراسلونك مرة أخرى.

عليك الذهاب إلى Familienkasse الفاميلين كاسا التابع لها محل إقامتك وتقديم الأوراق. يأخذ وقت الرد حوالي شهرين لإرسال الرد النهائي. أقرأ أيضاً: معلومات عن كندر تسوشلاج Kinderzuschlag.

راتب الطفل في المانيا

أخيرًا ، الجزء الأكثر إثارة للاهتمام من المقال حول إعانات الأطفال في ألمانيا من عام 2021 يحق لك الحصول على اعانة(ليس راتب) كما يلي:

  • يحصل الطفل الأول والثاني على 219 يورو شهري.
  • للعلاوة الثالثة أكثر بقليل – 225 يورو.
  • بالنسبة للطفل الرابع وما بعده ، المبلغ 250 يورو.

إذا توقف الطفل المولود عن تلقي Kindergeld بسبب تقدمه في السن ، فإن القاصر الأكبر سنًا يعتبر الطفل “الأول” ، أي أنه يتم “تحويل” مبلغ الإعانة إلى أسفل. اقرأ أيضاً: الكيندر جيلد في ألمانيا.

تتم فهرسة مبالغ المدفوعات بانتظام وفقًا لمعدل تضخم اليورو. في العام الماضي ، تمت زيادة المدفوعات بمقدار 15 يورو شهريًا. أقرأ أيضاً: الالترن جيلد في ألمانيا Elterngeld.

مسؤوليات أولياء الأمور الذين يتلقون Kindergeld

يفرض تلقي أموال الأطفال التزامات معينة على المتلقي.

يجب على متلقي Kindergeld إبلاغ Familienkasse بما يلي:

  1. التحق هو أو زوجته بالخدمة المدنية لأكثر من 6 أشهر؛
  2. تقدم الزوج أيضًا بطلب للحصول على إعانات الأطفال؛
  3. يذهب هو أو زوجته للعمل في الخارج؛
  4. يذهب الطفل للعيش في الخارج؛
  5. يتلقى مساعدة تعليمية من الخارج؛
  6. يبدأ اجراءات الطلاق؛
  7. هو أو الأطفال يغيرون مكان إقامتهم؛
  8. مات الطفل أو فقد؛
  9. تم تغيير رقم الحساب الجاري.

إذا كان الأطفال أكبر من 18 عامًا ، فيجب على المستفيد إبلاغ ما يلي:

  1. بدأ الأطفال في كسب المال بأنفسهم؛
  2. انتهى تعليم الأطفال ، وانقطع مكان الدراسة أو تغير؛
  3. بدأ الخدمة العسكرية أو كمتطوع؛
  4. وجد الطفل الذي كان عاطلاً عن العمل سابقًا وظيفة؛
  5. تزوجت أو طلقت؛
  6. كان للصغار ذريتهم.

وفي الختام عزيزي القارئ. في حالة انتهاك القواعد ، لا يجب على متلقي حقوق الطفل المولود في المانيا أن يدفع فقط Kindergeld ، التي حصل عليها ليس وفقًا للقانون ، ولكن أيضًا دفع غرامة كبيرة. وفي بعض الحالات ، لا يتم استبعاد الإجراءات القانونية التي تصل عقوبتها إلى السجن بتهمة التهرب الضريبي. لذلك من الأفضل إبلاغ Family Cashier بالتغييرات من القائمة أعلاه.

تابعوا أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى