اخبار اللاجئين في المانيا

حقوق الطفل المولود في المانيا | شروط الحصول على كيندر غيلد Kindergeld

Advertisement

ما هي حقوق الطفل المولود في المانيا ، ماذا تعرف عن كيندر غيلد Kindergeld. وهل هل يحصل المولود في ألمانيا على الجنسية الألمانية أو الاقامة الدائمة وكيفية تسجيل الاطفال …وغيرها؟ كل هذه الاسئلة وأكثر ستتلقى إجاباتها من خلال هذا المقال تابع معنا.

إن ولادة طفل هي بالتأكيد متعة وفرحة كبيرة للأهل. ومع ذلك ، يتعين على المهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء ، بالإضافة إلى القضايا المتعلقة بالحمل وتربية الأطفال ، التعامل أيضًا مع القضايا المتعلقة بالحق في الإقامة في البلاد. في هذا المقال ستتعلم المزيد عن حقوق الأطفال المولودين في ألمانيا وآبائهم.

Advertisement

هل سيحصل الطفل المولود في ألمانيا على الجنسية الألمانية؟

يحصل الطفل المولود في ألمانيا على الجنسية الألمانية تلقائيًا فقط إذا كان أحد الوالدين على الأقل لحظة ولادة الطفل يحمل الجنسية الألمانية أو كان يقيم بشكل قانوني في جمهورية ألمانيا الاتحادية لمدة ثماني أعوام على الأقل ولديه تصريح إقامة دائمة ألماني. 

فيما يخص تعبير قانوني هنا أي إن لديك تصريح الإقامة Aufenthaltserlaubnis طوال هذه الحقبة من الزمن. كذلك ، تشمل هذه المدّة أيضًا وقت معالجة طلب اللجوء الخاص بك ، شريطة الموافقة عليه. بالإضافة إلى الجنسية الألمانية ، يمكن لمولودك أيضًا الحصول على جنسية بلدك الاساسية. لتفاصيل أكثر انقر على رابط المقال التالي تجنيس الأطفال في ألمانيا ، حزمة التعليم والمشاركة في المانيا | كيفية الحصول على معونة اللوازم المدرسية.

هل سيحصل الطفل المولود في ألمانيا على تصريح إقامة Aufenthaltserlaubnis؟

يعتمد الطفل المولود في ألمانيا ما إذا كان سيحصل على تصريح إقامة Aufenthaltserlaubnis أم لا على الوضع الحالي لوالديه. فإذا تم منح أحد الوالدين وضع اللاجئ أو وجد أنه مؤهل للحصول على اللجوء أو الحماية الفرعية ، فإن الطفل المولود في ألمانيا لديه خياران وهما:

1. تقديم الطلب حسب المادة 33 من قانون الإقامة

في حال كان بمقدورك الحصول على جواز سفر لطفلك من بلدك الأصلي ، أو كتابته في جواز سفرك ، فقد يتم منح الطفل تصريح إقامة بموجب المادة 33 من قانون الإقامة. يمكنك طلب وثيقة من المكتب المسؤول عن الأجانب Ausländerbehörde ، تقدم تصريح إقامتك وجواز سفر الطفل وشهادة ميلاده. كما يرجى ملاحظة أنه إذا تم الاعتراف بك كلاجئ أو مؤهل لجوء ، فيُحظر عليك العودة إلى وطنك أو زيارة سفارة بلدك.

2. تقديم طلب نيابة عن الطفل في نورمبرغ

من ضمن حقوق الطفل المولود في المانيا ، أنه يمكنك تقديم طلب لجوء لطفلك. للقيام بذلك ، تحتاج إلى كتابة خطاب حر إلى المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين BAMF في نورمبرغ (BAMF، Referat 716، Frankenstraße 210، 90461 Nürnberg). في الخطاب ، يرجى تضمين التفاصيل الخاصة بك ، بما في ذلك رقم التسجيل الخاص بك لدى السلطة Aktenzeichen وأنك ترغب في التقدم بطلب للحصول على اللجوء لطفلك المولود في ألمانيا. يجب أيضًا إرفاق نسخة من شهادة ميلاده بالرسالة. 

كقاعدة عامة ، سيحصل الطفل على نفس وضعك. على سبيل المثال ، يتم الاعتراف به أيضًا كلاجئ إذا تم الاعتراف بك كلاجئ وبنفس اسباب لجوئك. بمجرد مراجعة BAMF لطلبك واتخاذ القرار ، ستتلقى خطابًا يجب عليك أخذه إلى مكتب الأجانب المسؤول عنك. بالإضافة إلى شهادة تسجيل الإقامة وتسجيل الشرطة وسهادة ميلاد لطفلك وجواز سفره.

تقديم طلب لجوء للمولود الجديد في المانيا

إذا كان طلب اللجوء الخاص بك لا يزال معلقًا أو تم رفضه ، أو إذا تم منحك إذنًا بالبقاء على أساس حظر الترحيل وفقًا للمادة 25 ، الفقرة 5 من قانون الإقامة ، سيبدأ طفلك تلقائيًا في إجراءات اللجوء. في هذه الحالة ، سيحصل على تصريح الإقامة المؤقتة Aufenthaltsgestattung.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

لبدء عملية إجراء اللجوء ، عليك أولاً إبلاغ مكتب الأجانب بأن لديك طفلًا. للقيام بذلك ، عليك إحضار شهادة ميلاده Geburtsurkunde إلى القسم أو إخراج قيد للطفل في مكتب التسجيل Standesamt. بعد ذلك ، سيقوم مكتب شؤون الأجانب بإبلاغ المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين BAMF. لتفاصيل أكثر انقر هنا.

هل سأحصل على تصريح إقامةإذا كان طفلي مواطنًا ألمانيًا؟

إذا كان طفلك مواطنًا ألمانيًا ويحمل الجنسية الألمانية ، فيمكنك الحصول على تصريح إقامة Aufenthaltserlaubnis من أجل لم شمل الأسرة مع المواطنين الألمان. وفقًا للمادة 28 ، الفقرة 1 ، الفقرة 3 من قانون الإقامة وهذا من ضمن حقوق الطفل المولود في المانيا ، كما يمكنك الحصول على هذه الوثيقة من تصريح الإقامة حتى لو كنت بالفعل في ألمانيا. الشرط الرئيسي لذلك هو أنك مهتم حقًا بتربية طفل. يمكن تأكيد ذلك من خلال مستند خاص بيان بمنح كلا الوالدين حق الحضانة Sorgerechtserklärung ، والذي يسمح لك بإقامة حضانة مشتركة للطفل. 

من له حق الحضانة Sorgerechtserklärung مسؤول عن تنشئة الطفل ويفصل في الأمور الملحة. على سبيل المثال ، إلى أي روضة أطفال أو مدرسة سيذهب الطفل ، ومع من سيتواصل وأين يعيش. يحصل كلا الوالدين على هذا الحق تلقائيًا فقط إذا قاما بتسجيل زواجهما مدنيًا بشكل رسمي. إذا لم يتم تسجيل الزواج أو الشراكة بشكل رسمي ، فإن أم الطفل فقط هي صاحبة الحضانة الوحيدة. 

إذا أرادت الأم أن تشارك في الحضانة مع والد الطفل ، فكلاهما بحاجة إلى الاتصال بمكتب رعاية الشباب Jugendamt وتقديم بيان الحضانة Sorgerechtserklärung معًا. يمكنك العثور على وكالة الشباب المسؤولة عنك على الموقع الإلكتروني jugendaemter.de . من أجل طلب الإذن بالبقاء ، بالإضافة إلى طلب منح كلا الوالدين حق الحضانة ، ستحتاج أيضًا إلى الأوراق والمستندات التالية:

  • جواز السفر أو وثيقة السفر ضمن مدة الصلاحية وسارية المفعول؛
  • شهادة ميلاد الطفل التي تظهر فيها اسم الأم أو الأب؛
  • إفادة من الوالد أو الوالدة أو دليل آخر يؤكد أنك منخرط حقًا في تربية الطفل ، إذا كنت تعيش مع الشرك بشكل منفصل؛

لست مطالبًا ولا حتى شريكتك بإثبات وسائل عيشك. هذا يعني أنه يمكنك الحصول على تصريح إقامة في هذه الحالة حتى إذا كنت تعيش على إعانات من مركز العمل جوب سنتر أو مكتب الرعاية الإجتماعية Sozialamt. كما يرجى ملاحظة أنك لن تتمكن من الحصول على تصريح الإقامة هذا إلا إذا لم يتم منعك من الإقامة في الدولة Aufenthaltsverbot. على سبيل المثال ، حظر إقامة لأنك تم ترحيلك في الماضي.

هل سأحصل على الاقامة إذا كان لدى طفلي تصريح اقامة؟

من ضمن حقوق الطفل المولود في المانيا ، إذا حصل طفلك على تصريح إقامة Aufenthaltserlaubnis بفضل الوالد الثاني ، فستتاح لك أيضًا فرصة الحصول على هذا التصريح للاقامة ، حيث يعتمد نجاح المحاولة على حالتك تحديدًا. 

للحصول على نتيجة إيجابية للقضية ، على أي حال ، من الضروري إثبات أنك منخرط في تربية طفل. إذا كنت أنت الأب ، فستحتاج أيضًا إلى الاعتراف بالأبوة Vaterschaftsanerkennung وأن يكون لديك إقرار موقع بحضانة كلا الوالدين Sorgerechtserklärung في متناول اليد. بمساعدة الوثيقة الأخيرة ، ينشئ الوالدان حضانة مشتركة للطفل. 

من له حق الحضانة مسؤول عن تنشئة الطفل ويفصل في الأمور الملحة. على سبيل المثال ، إلى أي روضة أطفال أو مدرسة سوف يذهب إليها ، ومع من سيتواصل وأين سيعيش. يحصل كلا الوالدين على هذا الحق تلقائيًا فقط إذا قاما بتسجيل زواجهما مدنيًا بشكل رسمي. إذا لم يتم تسجيل الزواج / الشراكة ، فإن أم الطفل فقط هي صاحبة الحضانة الوحيدة. إذا أرادت أن تشارك في حضانة والد الطفل ، كلاهما بحاجة إلى الاتصال بمكتب رعاية الشباب Jugendamt وتقديم Sorgerechtserklärung معًا. كما يرجى ملاحظة ما يلي: إذا تم الاعتراف بطفلك القاصر كلاجئ أو مؤهل للجوء ، فإن قواعد لم شمل الأسرة تنطبق عليك. اقرأ أيضًا: حقوق المرأة في المانيا.

ما هو إقرار الأبوة Vaterschaftsanerkennung؟

إذا لم تكن الأم متزوجة بشكل قانوني ، فيمكن لوالد طفلها التقدم بطلب للحصول على الاعتراف بالأبوة Vaterschaftsanerkennung. وفقًا للقانون ، فقط في هذه الحالة يكون ملزمًا بدعمه وتوفير وفير النفقة. في هذه الحالة فقط الطفل سيكون قادرًا على المطالبة ، على سبيل المثال ، بجنسية والده. من أجل الاعتراف بالأبوة ، يجب على والدي الطفل التقدم بطلب مشترك إلى مكتب رعاية الشباب Jugendamt. يمكن العثور على الوكالة المسؤولة عنك على jugendaemter.de.

الإقرار بالأبوة مجاني. يجب على والدة الطفل جلب Mutterpass ، وكذلك بطاقة الهوية وشهادة الميلاد. كما يجب على والد الطفل إحضار بطاقة الهوية وشهادة الميلاد معه. يجب ترجمة شهادات الميلاد الأجنبية إلى اللغة الألمانية بواسطة مترجم محلف. إذا كنت ترغب في تنفيذ إجراء الاعتراف بالأبوة فقط بعد ولادة الطفل ، فبالإضافة إلى جميع المستندات المذكورة أعلاه ، ستحتاج أيضًا إلى شهادة ميلاده. إذا لم يكن لديك جميع المستندات اللازمة ، فعندئذٍ ، كقاعدة عامة ، من المستحيل الاعتراف بالأبوة. 

كانت هذه حقوق الطفل المولود في المانيا عند الولادة فيما يتعلق بالاقامة واللجوء والجنسية. لنتعرف الآن على حقوق الطفل في المانيا المادية Elterngeld.

ما أنواع استحقاقات حقوق الطفل المولود في المانيا وكم مقدارها؟

ماهي مساعدات الطفل في ألمانيا ؟ طورت الحكومة الألمانية العديد من برامج الرعاية الاجتماعية للعائلات التي لديها أطفال. يسمى إعانة الطفل الرئيسية في ألمانيا Kindergeld. جميع الأزواج المتزوجين الذين يعيش أطفالهم معهم مؤهلون للتقدم بطلب للحصول عليها في عام 2022.

هناك العديد من مساعدات الطفل في ألمانيا ومزايا الأطفال المختلفة في المانيا ، وهي تختلف ليس فقط من حيث الاستلام ، ولكن أيضًا في مقدار المدفوعات. لذلك ، للإجابة عن سؤال ماهي مساعدات الطفل في ألمانيا ، يمكن القول في ألمانيا ، يمكن للوالدين التقدم بطلب للحصول على إعانات الأطفال التالية:

  • استحقاق الطفل Kindergeld؛
  • علاوة الطفل Kinderzuschlag؛
  • فوائد حزمة التعليم والمشاركة Leistungen für Bildung und Teilhabe؛
  • سلفة النفقة Unterhaltsvorschuss؛
  • استحقاق الأمومة Mutterschaftsgeld؛
  • بدل الوالدين Elterngeld.

اقرأ أيضًا: روضة الأطفال في ألمانيا | مراكز الرعاية النهارية Kita.

استحقاق الطفل Kindergeld

يعتمد حجم Kindergeld على عدد الأطفال. بالنسبة للطفل الأول والثاني في عام 2022 ، يتلقى الآباء 219 يورو شهريًا ، وللثالث 225 يورو وللرابع والخامس وكل ما يليه 250 يورو.

إذا كان المولود يبلغ من العمر 19 عامًا ، وتوقف دفع المال له ، فسيتم اعتبار الطفل الأكبر بعده هو الأول. وهكذا ، لن يحصل الطفل الثالث على 225 يورو ، بل على 219 يورو ، والرابع – 250. سيحدث هذا التحول في كل مرة يبلغ فيها الأطفال سن 19 أو (في ظل ظروف معينة) 25 سنة.

Advertisement

يجب على الآباء الذين يتلقون Kindergeld إخطار Familienkasse Kindergeld بالتغييرات التي تطرأ على حالتهم المالية أو الاجتماعية ، وإلا فسيضطرون ليس فقط إلى سداد الأموال المدفوعة بشكل غير عادل ، ولكن أيضًا لدفع غرامة. لذلك ، يجب الإبلاغ عن التغييرات التالية:

  • يبدأ أحد الوالدين الخدمة العامة لأكثر من ستة أشهر؛
  • تقدم الوالد الآخر بطلب اعانة الاطفال؛
  • يغادر أحد الوالدين للعمل في الخارج؛
  • يذهب الطفل للعيش في الخارج؛
  • يعتزم الوالدان الطلاق؛
  • قام الوالدان أو الأطفال بتغيير مكان إقامتهم؛
  • الطفل ميت أو مفقود؛
  • تم تغيير رقم الحساب.

بعيدًا عن حقوق الطفل المولود في المانيا ، بالنسبة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا ، هناك شروط إضافية ، وفي هذه الحالة يجب عليهم إخطار ما يلي:

  • بداية الصيانة المستقلة؛
  • توقفت عملية التعلم أو اكتملت أو تغيرت المؤسسة التعليمية؛
  • التجنيد في الجيش أو العمل التطوعي؛
  • إبرام الزواج أو فسخه؛
  • ولادة طفل.

شروط التسجيل في Kindergeld

Kindergeld تعني حرفياً “أموال الأطفال” باللغة الألمانية. لكي تكون مؤهلاً لتلقي المزايا ، يجب أن تفي بمتطلبات معينة:

  • يجب أن يعيش الأطفال مع المتلقي؛
  • يتم السداد حتى بلوغ الأطفال سن 19؛
  • إذا كان الأطفال يعيشون مع أجدادهم ، فيحق لأحدهم إصدار Kindergeld؛
  • إذا لم يكن للقاصر والدين ، فيمكن تقديم المساعدة المادية لولي الأمر ، على سبيل المثال ، إلى أكبر الأبناء؛
  • يمكن للأطفال أن يكونوا مملوكين ومتبنين؛
  • إذا كان الوالدان مطلقين ، فيمكن لأحدهما فقط الحصول على حقوق الطفل المولود في المانيا Kindergeld ، والآخر فقط الذي يعيش معه الأبناء بشكل دائم؛
  • يجب أن يكون لدى الوالدين الأجانب والطفل نفسه تصريح إقامة في ألمانيا؛
  • إذا انتهت صلاحية تصريح الإقامة ، فلا يمكنك التقدم بطلب للحصول على مساعدة مالية – لا يمكن تجديدها إلا إذا تم تمديد تصريح الإقامة؛
  • إذا كان الوالدان في ألمانيا على أساس التعليم أو كلاجئين ، فلا يحق لهما التقدم للحصول على المال ؛ يتلقى اللاجئون بالطبع مساعدة الدولة ، لكن مصادرها ستكون مختلفة.

في ألمانيا ، يمكنك الحصول ليس فقط على إعانات الأطفال حتى 18 عامًا ، ولكن في بعض الحالات تصل إلى 25 عامًا. شروط الحصول على المساعدة المادية للأطفال البالغين:

  • القبول في مؤسسة للتعليم العالي بعد التخرج؛
  • التطوع أو الالتحاق بالجيش (في هذه الحالات ، لا يتم دفع المال أثناء الخدمة أو العمل نفسه ، ولكن في النهاية ، حيث يتم خصم فترة الخدمة ، ويستمر دفع الأموال عند العودة إلى الدراسة)؛
  • إذا قمت بالتسجيل كعاطل بسبب عدم وجود وظائف شاغرة بعد التخرج ، يمكنك الحصول على مزايا تصل إلى 25 عامًا (إذا كانت هناك وظائف شاغرة ، لكن الخريج فشل في الحصول على وظيفة ، فسيتم سداد المدفوعات حتى سن 22)؛
  • حتى 25 عامًا ، أو حتى أطول ، يتم تقديم المساعدة المالية للأطفال ذوي الإعاقة؛
  • إذا كان عمل المستلم لا يستغرق أكثر من 20 ساعة في الأسبوع ، مع وظيفة دائمة تستغرق أكثر من الوقت المحدد ، تتوقف المدفوعات؛
  • المتلقي واحد / أعزب.

شروط الحصول على حقوق الطفل المولود في المانيا كيندر غيلد Kindergeld

في ألمانيا ، يحصل آباء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عام ، وفي بعض الحالات للبالغين ، على إعانةأموال الأطفالالــ Kindergeld. ضمن الشروط التالية:

  •  وجود الأطفال؛
  • دفع اعانة كيندر غيلد Kindergeld لأحد الوالدين؛
  • دفع الاعانة للاطفال Kindergeld الذين تقل أعمارهم عن 19 عام؛
  • استمرار تلقي كيندر غيلد Kindergeld حتى سن 25 عام اذا لم يتم العثور على وظيفة؛
  • عدم دفع نقود للأطفال Kindergeld الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا والذين يعملون أكثر من 20 ساعة في الأسبوع؛
  • اعانة الأطفال Kindergeld لذوو الإعاقة حتى سن الــ 25.
 وجود الأطفال

أساس التقدم بطلب للحصول على أموال الأطفال في ألمانيا هو وجودالأطفال. لا يهم ما إذا كان الطفل هو الابن الحقيقي أو طفل بالتبني. من المهم أن يعيش الأطفال بشكل دائم مع متلقي الأموال. على سبيل المثال ، إذا كان الأجداد الذين يعيشون في ألمانيا يعتنون باستمرار بحفيدهم وكان الطفل مسجل رسميًا في مكان الإقامة ، فلن يحصل الوالدان على أموال الأطفال ، ولكن الأوصياء. يتلقى الآباء بالتبني أو الأوصياء مزايا بغض النظر عن درجة القرابة إذا أخذوا أطفالهم إلى المنزل لمدة طويلة. على سبيل المثال ، في حالة فقدان الوالدين ، يتولى الطفل البالغ الأكبر في السن رعاية الصغار ويحصل على Kindergeld.

دفع اعانة كيندر غيلد Kindergeld لشخص واحد

تُدفع الأموال أو البدل لشخص واحد. إذا كان الوالدان مطلقين او في حالةانفصال، يتلقى الأب أو الأم ، اللذان يعيش معهم الأبناء بشكل دائم ، مساعدة مالية. لا يمكنك تقسيم المبالغ إلى أجزاء. يجوز إلزام الوالد الآخر قضائيًا بتقاسم المنفعة إذا كان الأطفال يعيشون رسميًا بالتناوب مع والدهم أو والدتهم نتيجةالطلاق. عندما يعيش الطفل مع والده لفترة أسبوع واحد في الشهر ، ومع والدته لفترة ثلاثة أسابيع ، تتلقى الأم المبلغ كاملاً ، ولكن يمكن للأب المطالبة بمبلغ 25% من زوجته السابقة.

دفع الاعانة للاطفال الذين تقل أعمارهم عن 19 عام

يتم إصدار المخصص للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 19 عام. إذا كان الطفل يبلغ من العمر 18 عام ، ويتم دفع المساعدة المالية حتى الشهر الذي يبلغ فيه 19 عام. وفي بعض الحالات ، يستمر تلقي الأموال حتى سن 25 عام! على سبيل المثال ، يتم الدفع للأطفال للمتطوعين أو الأفراد العسكريين لمدة 4 شهور قبل المغادرة. لا يمكنك تلقي أموال الأطفال في الخدمة. في نهاية الخدمة التطوعية “تُخصم” المدة التي تصل إلى ثلاث سنوات من سن فترة التطوع. إذا واصل المتطوعون السابقون أو الأفراد العسكريون دراستهم ، يتلقى الآباء إعالة الطفل على الرغم من سن الأطفال.

استمرار تلقي كيندر غيلد Kindergeld حتى سن 25 عام اذا لم يتم العثور على وظيفة

بعيدًا عن حقوق الطفل المولود في المانيا ، بعد الحصول على مهنة ، ولكن لم يتم العثور على وظيفة على الفور بسبب نقص الوظائف المناسبة ، يُسمح بالاستمرار في تلقي Kindergeld حتى سن 25 عامًا. إذا كانت هناك وظائف في سوق العمل ، لكن الطفل لا يتمكن من الحصول على الوظيفة ، يتم دفع أجور الأطفال “فقط” حتى سن 21 عامًا ، في الواقع حتى سن 22 عامًا ، مع مراعاة التسجيل الرسمي للطفل باعتباره عاطلاً عن العمل.

عدم دفع نقود للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا والذين يعملون أكثر من 20 ساعة في الأسبوع

لا يتم دفع نقود الأطفال للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا والذين يعملون أكثر من 20 ساعة في الأسبوع على أساس منتظم. على سبيل المثال ، الشاب يدرس ويعمل. قد يتضح أن Kindergeld لن يتقاضى أجرًا إذا اتضح أنه يعمل أكثر من 20 ساعة في الأسبوع المحدد. كم يكسب الوالدان لا يهم.

اعانة الأطفال لذوو الإعاقة حتى سن الــ 25

يحصل الأطفال ذوو الإعاقة غير القادرين على رعاية أنفسهم على رواتب تصل إلى 25 ، شاملة. إذا كان الشخص المعاق ، عند بلوغه سن 26 ، في رعاية أبوية ، فإن Kindergeld … تحصل على أجر إضافي.

ما ورد أعلاه صالح فقط “للأطفال” العزاب. مع انتهاء الزواج ، تنتهي الطفولة ، لا يدفع الزواج والمتزوج في ألمانيا مقابل المساعدة بمفردهم ، مع استثناءات نادرة جدًا ، عندما لا يكون لدى “الأطفال” دون سن 25 دخلًا ، يدرسون ويعيشون مع والديهم.

حقوق الطفل المولود في المانيا واعانة Kinderzuschlag

Kinderzuschlag هو إعانة مخصصة للأسر التي يقل دخلها عن مستوى الكفاف. يمكن الحصول على هذه الأموال إذا لم يتلق أفراد الأسرة الضمان الاجتماعي أو إعانات البطالة. يجب أيضًا تقديم التبرعات إلى Familienkasse.

يتم احتساب المبلغ على أساس دخل الأسرة. كلما زاد دخل الأسرة ، انخفض مقدار الإعانات. لتلقي هذه الأموال ، يجب ألا يقل الحد الأدنى لدخل الزوجين عن 900 يورو ، وللأمهات العازبات – 600 يورو. سيتوافق الحد الأقصى مع المبلغ الذي سيتم تخصيصه للأسرة وفقًا لمخصصات البطالة. لحساب المبلغ المطلوب ، تؤخذ عوامل مختلفة في الاعتبار ، على سبيل المثال ، تكاليف السكن ، بما في ذلك فواتير المرافق .

الحد الأقصى للبدل الشهري 170 يورو لكل طفل. يمكنك الحصول على مساعدة مالية لكل طفل ، ولكن ليس أكثر من ثلاث سنوات. لتفاصيل أكثر: علاوة الاطفال كيندر تسوشلاغ kinderzuschlag في المانيا.

حقوق الطفل المولود في المانيا ومزايا التعليم والمشاركة Leistungen für Bildung und Teilhabe

هؤلاء الآباء الذين يتلقون إعانات بطالة أو سكن أو إعانات أطفال مؤهلون للتقدم إلى الحكومة المحلية لسداد النفقات الفعلية للطلاب الأطفال. تغطي الإعانات التعليمية في ألمانيا للأطفال Leistungen für Bildung und Teilhabe التكاليف التالية:

  • اللوازم المدرسية (بمبلغ 100 يورو لمدة عام دراسي واحد)؛
  • نفقات السفر إلى المدرسة (المزيد عن التعليم المدرسي في ألمانيا )؛
  • التنزه والرحلات؛
  • الأنشطة اللامنهجية – 10 يورو شهريًا (أقسام الموسيقى والرقص والرياضة وغيرها)؛
  • الوجبات المدرسية.

اقرأ أيضًا: الرقم الضريبي في المانيا

المساعدة المالية للآباء الوحيدين Unterhaltsvorschuss

نوع منفصل من المساعدة المادية مخصص للأمهات العازبات. يجب أن يكون شرط تلقي الأموال من الدولة هو الغياب أو الدفع الجزئي لدعم الطفل من الوالد الثاني.

يؤثر العمر أيضًا على مقدار المدفوعات. يتلقى الأطفال حاليًا في عان 2022 :دون سن الخامسة مساعدة بمبلغ 177 يورو شهريًا ، والأطفال من سن ستة إلى اثني عشر عامًا – 236 يورو ، والأطفال من سن الثانية عشرة إلى السابعة عشرة 314 يورو. يمكن للأطفال الحصول على مساعدة مالية حتى سن الرشد.

بدل إجازة الأمومة Mutterschaftsgeld

تُدفع مخصصات الأمومة للأمهات اللاتي خرجن في إجازة ولادة. لا يمكن للمواطنين الألمان فقط التقدم للحصول على هذا النوع من المساعدة المادية ، ولكن أيضًا للأجانب الذين لديهم تصريح إقامة رسمي في البلاد فيما يتعلق بالعمل. لتلقي هذه المدفوعات ، عليك الاتصال بـ Krankenkasse – وهو صندوق تأمين صحي يجب أن تكون فيه المرأة الحامل مؤمنة. يجب أن يتوافق مبلغ المساعدة المادية مع متوسط ​​راتب الأم خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

في الوقت نفسه ، يدفع Krankenkasse جزءًا واحدًا بحد أقصى 13 يورو في اليوم ، والباقي يدفعه صاحب العمل. كذلك ، تبدأ إجازة الأمومة في ألمانيا قبل 6 أسابيع من تاريخ الولادة المتوقعة ، وتنتهي بعد 8 أسابيع من عيد ميلاد الطفل ، ولكن في حالة الولادة المبكرة ، يمكن تمديد الإجازة حتى 12 أسبوعًا بعد الولادة. يمكنك تقديم طلب إلى Krankenkasse قبل 7 أسابيع من تاريخ ميلادك المتوقع.

حقوق الطفل المولود في المانيا ومزايا أولياء الأمور Elterngeld

يمكن الحصول على بدل الوالدين من Elterngeld لمدة عام أو عامين بعد ولادة الطفل. في حالة تسجيل المساعدة لمدة عامين ، فإن المبلغ الشهري المدفوع سيكون نصف ما سيحصل عليه الوالدان مع علاوة سنوية. وبالتالي ، بغض النظر عن مدة إصدار المساعدة المالية ، فإن المبلغ الإجمالي للمدفوعات سيكون في النهاية هو نفسه.

للحصول على هذا الاستحقاق ، يجب على الوالد ألا يعمل أكثر من 30 ساعة في الأسبوع. يؤثر دخل الوالدين على حساب مبلغ المساعدة النقدية. الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكن الحصول عليه عند التقدم بطلب للحصول على بدل سنوي هو 1800 يورو ، والحد الأدنى 300 يورو. مع دفعات لمدة عامين ، يكون المبلغ ، على التوالي ، نصف هذا المبلغ: بحد أقصى 900 يورو ، بحد أدنى 150 يورو شهريًا.

مكان التقدم للحصول على Elterngeld

يجب على الوالدين التقدم بطلب إلى Familienkasse لتقديم طلب للحصول على Kindergeld والإعانات. هناك يجب عليهم إعداد طلب مناسب ، وإذا تم استيفاء جميع الشروط ، فسيتم تخصيص حساب لهم لتلقي الأموال.

يجب معالجة منح التعليم في البلدية المحلية ، ويجب معالجة بدل الأمومة في صندوق التأمين الصحي ، ويجب معالجة Elterngeld في مكتب المقاطعة. يجب تسجيل المساعدة للأمهات غير المتزوجات في مكتب رعاية الشباب – Jugendamt.

Advertisement

الأوراق المطلوبة للحصول على Elterngeld

الأوراق التالية مطلوبة من المتقدمين للتقدم بطلب للحصول على مزايا Kindergeld الأساسية:

  • نسخ من جوازات السفر الأجنبية للآباء والأطفال؛
  • نسخ من تصاريح الإقامة الإلكترونية للآباء والأطفال في ألمانيا (eAT)؛
  • تأكيد تسجيل مكان إقامة مقدم الطلب (نسخة)؛
  • نموذج طلب إعانة الطفل ؛
  • نموذج ملحق الطفل بطلب إعانة الطفل ؛
  • خطاب يعرب فيه الوالد عن رغبته في الحصول على مساعدة مالية.

في حالة المزايا الأخرى ، مثل Elterngeld ، تكون قائمة الأعمال الورقية المطلوبة أكثر شمولاً. تحتاج Elterngeld أيضًا إلى دليل على التأمين الصحي وشهادة ميلاد الطفل (نسخة كافية) وشهادة من صاحب العمل مصدقة من الزوج كدليل على توظيفهم.

قد تختلف قائمة المستندات لأنواع مختلفة من المساعدة الاجتماعية للأطفال في ولايات ألمانيا الفيدرالية المختلفة ، لذلك من الأفضل أن تسأل مكتبك الإقليمي مباشرة عن قائمة الأوراق المطلوبة للحصول على بدل معين.

حقوق الطفل المولود في المانيا Kindergeld عن فترة الدراسة

إذا ذهب الأطفال إلى الكلية بعد ترك المدرسة ، يتم دفع رواتب إضافية إلى Kindergeld. يُسمح بأخذ استراحة بين الدراسة والذهاب إلى الوظيفة الأولى لمدة تصل إلى 4 أشهر. مدة الدراسة محددة في العقد المبرم مع المؤسسة التعليمية. إذا كان الطفل يحضر الدروس بانتظام ويظهر رغبته في الحصول على مهنة ، يتم دفع علاوة الطفل حتى انتهاء عقد التدريب.

أيضًا ، يحصل الآباء على علاوة شهرية للأطفال الذين يخضعون لـ Ausbildung . يُسمح بشطب ما يصل إلى 924 يورو سنويًا كخصم ضريبي إذا كان الطفل يدرس في الخارج.

يعتبر التعلم أيضًا دورة لغة أثناء العمل كزوج في الجامعة ، والذي يستمر لأكثر من 10 ساعات في الأسبوع ، أو يدرس في كلية في الخارج. بالإضافة إلى ذلك ، يتم دفع علاوة الطفل لمدة أربعة أشهر بين نوعين من التعليم ، على سبيل المثال ، المدرسة والجامعة. لا يهم دخل الطفل ، فقط طول يوم العمل الذي لا يمكن أن يتجاوز 20 ساعة في الأسبوع. لا يتم احتساب العمل المصغر في هذه الحالة.

حقوق الطفل المولود في المانيا Kindergeld للمهاجرين واللاجئين

يتم دفع إعالة الطفل في ألمانيا من اللحظة التي يحصل فيها الوالد والطفل على تصريح إقامة. تم تسجيل الأسرة في مكان الإقامة لتقديم طلب إلى Familienkasse. إذا لم يكن من الممكن ، لسبب ما ، إصدار أموال الأطفال على الفور ، فستشمل الدفعة الأولى المبلغ “المتراكم” – بحد أقصى 6 أشهر قبل تقديم الطلب. وفقًا للقانون ، لا يلزمك دفع ثمن الأشهر بين الوصول والحصول على تصريح الإقامة. لكن المسؤولين في بعض الأحيان لا يعرفون القانون أو يشعرون بالأسف تجاه الأجانب. ليس من المنطقي الإصرار على دفع مدفوعات الفترة التي عاشتها قبل إصدار تصريح الإقامة.

لا يهم الحصول على الجنسية ، فالآباء الذين يعيشون في ألمانيا بشكل دائم يحصلون على رواتبهم. يُسمح بتلقي الإعانة طالما أن أحد الوالدين لديه تصريح إقامة في ألمانيا. على سبيل المثال ، إذا انتهت صلاحية تأشيرة العمل ، فستتوقف مدفوعات Kindergeld تلقائيًا. عند تجديد تصريح الإقامة الخاص بك ، تأكد من إبلاغ Familienkasse بفترة الصلاحية الجديدة لتصريح الإقامة.

الآباء والأمهات الذين يأتون إلى ألمانيا للدراسة أو كلاجئين لا يحصلون على أجر . يحصل الأخير على مبلغ مماثل من الدولة ، ولكن من مصادر أخرى. يقوم الطلاب بتغطية تكاليف الأطفال بأنفسهم.

عملية الحصول على اعانات حقوق الطفل المولود في المانيا

إن Familienkasse ، الذي ينتمي إلى وكالة التوظيف الفيدرالية (Bundesagentur fur Arbeit) ، مسؤول عن دفع علاوة الأطفال الألمانية. طلبات الحصول على أموال الأطفال ومعالجة طلبات الوالدين تمر فقط من خلال أمين الصندوق.  أقرأ أيضاً: راتب الجوب سنتر.

إذا تم استيفاء شروط الحصول على Kindergeld ، يجب عليك تقديم طلب إلى أقرب فرع لـ “Family Fund” أو إلى مجلس المدينة. يمكنك فقط تقديم طلب كتابة. قم بتنزيل عينات من الطلب والنماذج المقابلة على موقع Arbeitsagentur الإلكتروني .

طلب Kindergeld

يتم الدفع للأطفال في ألمانيا في الحساب الجاري مرة واحدة في الشهر. للتاريخ الدقيق ، راجع موقع Familienkasse الإلكتروني. يعتمد يوم التحويل على آخر رقم في الرقم المخصص لكل مستلم. في حالة وجود عدة أطفال في الأسرة ، يتم تحويل المبلغ دفعة واحدة.  أقرأ أيضاً: الجنسية الالمانية.

راتب الطفل في المانيا

أخيرًا ، الجزء الأكثر إثارة للاهتمام من المقال حول إعانات الأطفال في ألمانيا من عام 2022 يحق لك الحصول على اعانة (ليس راتب) كما يلي:

  • يحصل الطفل الأول والثاني على 219 يورو شهري.
  • للعلاوة الثالثة أكثر بقليل – 225 يورو.
  • بالنسبة للطفل الرابع وما بعده ، المبلغ 250 يورو.

إذا توقف الطفل المولود عن تلقي Kindergeld بسبب تقدمه في السن ، فإن القاصر الأكبر سنًا يعتبر الطفل “الأول” ، أي أنه يتم “تحويل” مبلغ الإعانة إلى أسفل. اقرأ أيضاً: الكيندر جيلد في ألمانيا.

تتم فهرسة مبالغ المدفوعات بانتظام وفقًا لمعدل تضخم اليورو. في العام الماضي ، تمت زيادة المدفوعات بمقدار 15 يورو شهريًا. أقرأ أيضاً: الالترن جيلد في ألمانيا Elterngeld.

وفي الختام عزيزي القارئ. في حالة انتهاك القواعد ، لا يجب على متلقي حقوق الطفل المولود في المانيا أن يدفع فقط Kindergeld ، التي حصل عليها ليس وفقًا للقانون ، ولكن أيضًا دفع غرامة كبيرة. وفي بعض الحالات ، لا يتم استبعاد الإجراءات القانونية التي تصل عقوبتها إلى السجن بتهمة التهرب الضريبي. لذلك من الأفضل إبلاغ Family Cashier بالتغييرات من القائمة أعلاه.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى