اخبار اللاجئين في المانيا

معلومات عن جواز السفر الالماني للاجئين الازرق والرمادي

Advertisement

جواز السفر الالماني للاجئين، المعروف أيضًا باسم “Blauer Pass” أو “الجواز الأزرق”، هو وثيقة رسمية تُصدر للأفراد الذين تم التعرف عليهم كلاجئين أو طالبي لجوء في ألمانيا. هذا الجواز يعتبر بديلاً عن جواز السفر الخاص ببلد الأصل الذي قد يكونوا قد فروا منه أو البلد الذي ينتمون إليه.

Advertisement

يُمنح جواز السفر الالماني للاجئين للأفراد الذين يستوفون شروطًا معينة وتم تقدير وجودهم كلاجئين وفقًا للاتفاقيات الدولية والقوانين الألمانية. هذا الجواز يمنح حق السفر إلى العديد من الدول، ولكن مع الالتزام ببعض القواعد والقيود، بما في ذلك عدم السفر إلى بلد الأصل.

في عالم مليء بالتحديات والتغيرات، يسعى الكثيرون إلى العثور على مكان آمن وفرصة جديدة للحياة. ومن بين هؤلاء الأشخاص هناك الذين يجدون أنفسهم في ألمانيا، بلد يعتبر واحدًا من أفضل الوجهات في أوروبا للاجئين وطالبي اللجوء. وللمساهمة في توفير الحماية والحقوق لهؤلاء الأفراد، يأتي جواز السفر الالماني للاجئين كأداة هامة وضرورية.

في هذا المقال، سنستكشف عالم جواز السفر الألماني للاجئين، ونلقي نظرة عن كثب على كيفية الحصول عليه والقيود والفوائد المرتبطة به. إن جواز السفر الالماني للاجئين أو وثيقة السفر الزرقاء الممنوحة للاجئين ليست مجرد وثيقة، بل هي رمز للأمل والبداية الجديدة للأشخاص الذين بحثوا عن الأمان والحياة الأفضل.

معلومات عن جواز السفر الالماني للاجئين 2023

معلومات عن جواز السفر الالماني للاجئين
معلومات عن جواز السفر الالماني للاجئين

جواز السفر الأزرق (Blauer Pass) هو وثيقة يتم تسليمها للاجئين الأجانب وذلك في حالة حصولهم والاعتراف بهم كأشخاص طالبي اللجوء (Asylberechtigter) أو لاجئين (Flüchtling) في ألمانيا ، وحصلوا على أي نوع من أنواع الحماية و من ضمنها الحماية الفرعية. يمثل هذا الجواز جزءًا أساسيًا من عملية إعادة بناء حياة الأفراد الذين هربوا من مناطق النزاع والاضطهاد، ويمنحهم الفرصة لاستعادة هويتهم والتنقل بحرية.

يعتبر جواز السفر الالماني الازرق أو الوثيقة الزرقاء Reiseausweis für Flüchtlinge بديل للاجئين عن جواز سفرهم الأصلي ، وبذلك لا يحتاج اللاجئون إلى الحصول على وثيقة سفرهم الأساسي من موطنهم الأصلي إذا قاموا بذلك أو قاموا بزيارة سفارة بلدهم ، فسوف يفقدون وضعهم ومعها فقدان الحق في البقاء في ألمانيا.

كما يمكن استثناء ذلك في حالات الضرورات القصوى. على سبيل المثال ، تقدم اللاجئ بوثيقة طلب جواز سفر عند رغبته بالزواج في المانيا أو إذا صدر في حقه قرار الترحيل وظل معلق لفترة طويلة من الزمن ، كذلك ، تطبيق القرار على أساس بنود اتفاقية 1951 الخاصة بوضع اللاجئين (جنيف) والتي التزمت بها جميع الدول الموقعة على نص الإتفاق.

بالإضافة إلى تمثيله للهوية، يوفر جواز السفر الالماني للاجئين وسيلة للسفر إلى العديد من الدول، مما يمكن الأفراد من زيارة أقاربهم، أو السفر لأسباب شخصية، أو حتى البحث عن فرص جديدة خارج ألمانيا. ومع ذلك، يجب أن يكون الأفراد دائمًا على دراية بالقيود المرتبطة بهذا الجواز، مثل عدم السفر إلى بلد الأصل، والامتناع عن زيارة السفارة الخاصة ببلدهم الأصلي، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان حق اللجوء أو التعرف كلاجئ.

بصفته وثيقة أساسية، يساعد جواز السفر الألماني للاجئين الأفراد على بناء حياتهم الجديدة والاندماج في المجتمع الألماني، كما يمثل شهادة على الإرادة والشجاعة للبحث عن حياة أفضل. اقرأ أيضًا: اقوى جواز سفر في العالم | المانيا في صدارة القائمة.

من يحصل على جواز السفر الالماني الازرق؟

سوف يحصل الأشخاص على جواز السفر الالماني للاجئين أو جواز السفر الالماني الازرق إذا تم الاعتراف بهم في ألمانيا كطالبي لجوء (Asylberechtigter) أو لاجئين (Flüchtling). لذلك ، تم توضيح هذا الأمر في المادة رقم 28 من اتفاقية 1951 جنيف الخاصة بخصوص وضع اللاجئين (GFK).

فقط الأشخاص المذنبون والمدانون ، على سبيل المثال ، بالانتماء إلى المنظمات الإرهابية لا يحق لهم الحصول على هذا الجواز. من المهم أيضًا أن نلاحظ أن الأفراد الذين تمت منحهم الحماية الفرعية في المانيا أو الذين يخضعون لحظر الترحيل الوطني ليس لديهم الامتياز بالحصول على وثيقة سفر للاجئين. في مثل هذه الحالات، ينبغي للفرد التوجه إلى سفارة بلده الأصلي لطلب جواز سفر.

إذا رفضت السفارة منحك جواز سفر لأي سبب من الأسباب، فإنك تمتلك الخيار لتقديم طلب للحصول على تصريح سفر للأجانب، المعروف باسم “Reiseausweis für Ausländer”، في مكتب الهجرة المعني، المعروف باسم مكتب شؤون الأجانب في ألمانيا “Ausländerbehörde”.

نقطة حرجة يجب أن نؤكدها هي أنه إذا تم منحك الحماية الفرعية أو كنت تمتلك إقامة بسبب حظر الترحيل الوطني وكنت تستأنف قرارًا صادرًا عن مكتب الهجرة واللجوء الاتحادي (BAMF)، يجب عليك الامتناع عن زيارة سفارة بلدك الأصلي. قد يؤدي زيارة السفارة في هذه الظروف إلى افتراض BAMF أنك لا تواجه اضطهادًا في بلدك الأصلي، مما قد يؤثر على وضعك القانوني في ألمانيا. سلامتك ووضعك القانوني هما من أقصى الأهمية، والالتزام بهذه الإرشادات أمر ضروري لحمايتك. اقرأ أيضًا: سفر اللاجئين إلى خارج ألمانيا.

كيفية الحصول على جواز السفر الالماني للاجئين؟

كيفية الحصول على جواز السفر الالماني للاجئين
كيفية الحصول على جواز السفر الالماني للاجئين

للحصول على جواز السفر الأزرق، ستحتاج إلى اتباع الخطوات التالية:

  1. الاتصال بمكتب شؤون الأجانب (Ausländerbehörde) المسؤول عنك سيصدر لك جواز سفر جديد، يجب عليك زيارة هذا المكتب والتقديم للحصول على الوثيقة.
  2. يجب عليك دفع رسوم للحصول على وثيقة السفر، حتى إذا كنت تتلقى مساعدات اجتماعية، مثل تلك التي تقدمها مراكز العمل الجوب سنتر Job Centre. قيمة هذه الرسوم تعتمد على عمرك ووضعك الاجتماعي، وقد تصل إلى ما يصل إلى 100 يورو.
  3. المستندات المطلوبة، ستحتاج إلى صورة شخصية ذات تقنية البصمات (يمكنك التقاطها في أحد أجهزة الصور الفوتوغرافية المتخصصة أو في استوديو تصوير). كما يجب أن تقدم إثباتًا لعنوان إقامتك في ألمانيا (مثل تسجيل السكن أو “Anmeldung”)، بالإضافة إلى وثيقة تثبت حقوقك كلاجئ أو حاصل على اللجوء.
  4. وقت الإصدار، عادةً ما يستغرق ما بين ستة إلى ثمانية أسابيع لمكتب الهجرة المحلي لإصدار جواز السفر الالماني للاجئين.
  5. العثور على المكتب المناسب، حيث يمكنك البحث عن المكتب المحلي المسؤول عنك عبر موقع bamf.de.

من الجدير بالذكر أن جواز السفر الألماني للاجئين هو وثيقة هامة جدًا تمكنك من السفر والتمتع ببعض الحقوق والحماية. لذا، يجب عليك اتباع الإجراءات المطلوبة بعناية والالتزام بالشروط والمتطلبات المحددة لضمان حصولك على هذا الجواز. اقرأ أيضاً: الوثائق المطلوبة للحصول على جواز سفر ألماني.

مميزات جواز السفر الالماني للاجئين

جواز السفر الألماني الأزرق يأتي محملًا بالعديد من المزايا التي تجعله أداة قيمة لحياة الأفراد الذين حصلوا على اللجوء في ألمانيا. من بين هذه المزايا:

  • يمنح جواز السفر الالماني للاجئين حامله إمكانية السفر إلى جميع الدول التي وقعت على اتفاقية جنيف المتخصصة بشؤون اللاجئين، وهم أكثر من مئة بلد حول العالم. يمكنك العثور على قائمة بهذه الدول على موقع fluechlingskonvention.de.
  • ستحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة لزيارة معظم الدول. يتم اتخاذ قرار بمنح التأشيرة أو رفضه بناءً على تقدير البلد الذي تنوي زيارته.

كما نؤكد على أهمية عدم عودتك إلى وطنك الأم تحت أي ظرف من الظروف. لأنه إذا عرف المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (BAMF) ومكتب الأجانب (Ausländerbehörde)  المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (BAMF) بهذه الزيارة ، فسوف يتم إلغاء حقك في اللجوء أو وضع اللاجئ كما ستفقد أيضًا حقك في البقاء في ألمانيا. اقرأ أيضاً: تأشيرة دخول المانيا وأنواع التأشيرات وشروط الحصول عليها والاوراق المطلوبة مع التكلفة.

الدول المسموح دخولها بالجواز الألماني الأزرق

الدول التي يمكنك السفر إليها باستخدام جواز السفر الالماني للاجئين:

  • جواز السفر الألماني الأزرق يمنحك الحق في السفر إلى جميع الدول التي وقعت اتفاقية جنيف لشؤون اللاجئين معها، وهذا يشمل أكثر من 100 دولة حول العالم، ويمكن العثور على قائمة بأسماء هذه الدول على موقع fluechlingskonvention.de. ومع ذلك، يجب في العديد من هذه الدول تقديم طلب للحصول على تأشيرة مسبقة. سيتخذ البلد المعني بقرار منحك تأشيرة دخول أم لا.
  • ومن المهم أن تعلم أنه بصفتك حاملًا جواز السفر الالماني للاجئين، يجب ألا تسافر إلى بلدك الأصل تحت أي ظرف من الظروف. إذا اكتشفت مكتب الهجرة المحلي أو مكتب الهجرة واللاجئين الاتحادي (BAMF) أنك قمت بزيارة بلدك الأم، سيتم إلغاء حقك في اللجوء أو وضع اللاجئ، وسوف تفقد أيضًا حق الإقامة في ألمانيا.

يرجى ملاحظة: ليس لديك أي مطالبة بالحماية الدبلوماسية أو القنصلية من قبل ألمانيا خارج أراضيها. يجب عليك أن تكون حذرًا وتلتزم بالشروط والإرشادات المتعلقة بسفرك باستخدام هذا الجواز لضمان سلامتك ووضعك القانوني.

الدول التي يسمح السفر اليها بدون تأشيرة

باستخدام جواز السفر الألماني للاجئين، يمكنك السفر إلى ما يعرف بـ “دول منطقة شنغن” دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة، وذلك في الحالات التالية:

  • يمكنك البقاء في هذه الدول لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر متتالية دون الحاجة للحصول على تأشيرة.
  • يجب أن تكون زيارتك إلى دول منطقة شنغن لأغراض سياحية أو شخصية، وعدم ممارسة أي نشاط عمل هناك.

يمكنك العثور على قائمة بالدول الحالية الأعضاء في منطقة شنغن على موقع الوزارة الألمانية للشؤون الخارجية على auswaertiges-amt.de. كما تشمل دول منطقة الشنغن اليوم البلدان التالية:

بلجيكا ، الدنمارك ، ألمانيا ، إستونيا ، فنلندا ، فرنسا ، اليونان ، إيطاليا ، لاتفيا ، ليتوانيا ، لوكسمبورغ ، مالطا ، هولندا ، النمسا ، بولندا ، البرتغال ، السويد ، سلوفاكيا ، سلوفينيا ، إسبانيا ، جمهورية التشيك ، المجر ، وكذلك أيسلندا ، ليختنشتاين والنرويج وكذلك سويسرا.

تلك الدول تقدم فرصة رائعة لاستكشاف المعالم السياحية والثقافة في أوروبا دون متاعب الحصول على تأشيرة. ومع ذلك، يجب الالتزام بشروط الإقامة وعدم العمل لضمان الامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها.

صلاحية الجواز

مدة صلاحية جواز السفر الالماني للاجئين لفترة لا تزيد عن الثلاث سنوات. لذلك ، بعد تاريخ انتهاء الصلاحية ، يجب عليك التقدم من أجل الحصول على وثيقة جديدة. من الأفضل 60 إلى 90 يوم فقط قبل تاريخ انتهاء صلاحية الجواز. وفي حال فقد الجواز قم بإبلاغ الشرطة فورا ولا تتهاون في الموضوع. اقرأ أيضاً: اتفاقية شنغن | ما هي دول المشاركة فيها وانواع فيزا شنغن.

جواز السفر الرمادي للاجئين

جواز السفر الرمادي للاجئين
جواز السفر الرمادي للاجئين

جواز السفر الالماني للاجئين الرمادي هو وثيقة سفر تُصدر للأشخاص الذين حصلوا على حماية كلاجئين في ألمانيا. هذا الجواز يسمى أحيانًا بـ “الجواز الرمادي” أو “Reiseausweis für Flüchtlinge” باللغة الألمانية.

Advertisement

الجواز الرمادي في ألمانيا يُستخدم بشكل رئيسي كوثيقة سفر للأشخاص الذين ليس لديهم جواز سفر وطني أو وثيقة سفر أخرى من بلد إقامتهم. حاملو هذا الجواز يمكنهم السفر إلى بعض البلدان دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة. ومع ذلك، ينبغي على الأشخاص الذين يمتلكون هذا الجواز معرفة أن الاعتراف بصحة هذا الجواز وتصدر تأشيرة الدخول يعتمد على قوانين ولوائح كل دولة على حدة.

جواز السفر الالماني للاجئين الرمادي يُصدر لمدة ثلاث سنوات ويمكن تجديده بعد انتهاء صلاحيته، وذلك حسب الظروف والحاجة. هذا الجواز يساعد الأشخاص الذين حصلوا على الحماية كلاجئين على السفر والتنقل بحرية فيما بين البلدان، ولكنه ليس معترفًا به على نفس النحو الذي يتعامل به مع الجوازات الوطنية.

يرجى ملاحظة أن قوانين الهجرة والجوازات قد تختلف من دولة لأخرى، لذلك من المهم دائمًا التحقق من القوانين واللوائح السارية في البلد الذي ينوي الشخص زيارته قبل السفر.

ما الدول المسموح دخولها بالجواز الألماني الرمادي؟

بالجواز الألماني الرمادي، يمكن لحامله السفر إلى العديد من البلدان بدون تأشيرة مسبقة. تعترف دول الاتحاد الأوروبي بالجواز الألماني الرمادي باعتباره وثيقة تثبت حقوق الحرية المؤقتة لحاملها، وهذه الدول تشمل معظم دول الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك، هناك استثناءات وتفاصيل تتعلق بالاعتراف باستخدام جواز السفر الالماني للاجئين الرمادي تختلف من دولة إلى أخرى.

البلدان التي تعترف بالجواز الألماني الرمادي بشكل عام (بدون تأشيرة مسبقة) تشمل:

  1. البلدان الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
  2. البلدان الأخرى التي تعترف بصفة عامة بالجواز الألماني الرمادي للسفر.

بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض البلدان التي تعترف باستخدام جواز السفر الالماني للاجئين الرمادي بشرط معين، مثل أن يكون مرفقًا بجواز ألماني سابق منتهي الصلاحية أو ببطاقة هوية ألمانية منتهية. هذه البلدان تشمل:

  1. كندا
  2. سويسرا
  3. النرويج
  4. تونس
  5. السيشل
  6. كرواتيا
  7. مونتينيغرو
  8. الجزائر
  9. البحرين
  10. الكويت
  11. عمان
  12. الإمارات العربية المتحدة
  13. البحرين
  14. العراق
  15. لبنان
  16. الأردن
  17. السعودية
  18. قطر
  19. لبنان
  20. موريتانيا
  21. مالي

مع ذلك، يجب دائمًا التحقق من القوانين واللوائح الحالية والمتطلبات لكل بلد قبل السفر باستخدام جواز السفر الالماني للاجئين الرمادي، حيث يمكن أن تتغير هذه القوانين بانتظام.

ما الدول الغير المسموح دخولها بالجواز الألماني الرمادي؟

بالجواز الألماني الرمادي، هناك بعض الدول التي لا تعترف به كوثيقة سفر صالحة وبالتالي لا يمكن لحامله دخولها بالجواز الألماني الرمادي. بعض هذه الدول تشمل:

  • مصر.
  • جمهورية مقدونيا الشمالية.
  • سريلانكا.
  • تركيا.
  • المملكة المتحدة (المملكة المتحدة تعترف فقط بحاملي جوازات السفر الرمادية الذين هم مواطنون بريطانيون أو من دول معينة مثل إيرلندا).

يرجى ملاحظة أن هذه المعلومات قد تتغير بانتظام، وقد يكون هناك تطورات في قوانين الدخول لهذه الدول. لذا، دائمًا يجب على حامل الجواز الألماني الرمادي التحقق من اللوائح والمتطلبات الحالية للدولة المعنية قبل السفر. المصدر هنا.

ما الفرق بين الجواز الأزرق والرمادي في ألمانيا؟

جواز السفر الالماني للاجئين الأزرق والجواز الرمادي في ألمانيا هما وثائق سفر مختلفتين تُصدران لفئات مختلفة من الأفراد اللاجئين وأصحاب الحماية في البلاد. في الجدول التالي الفرق الرئيسي بينهما:

السمة الجواز الأزرق للاجئين الجواز الرمادي للاجئين
الغرض من الجواز السفر إلى معظم الدول دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة كوثيقة سفر للتنقل بين البلدان
الاعتراف الدولي معترف به دوليًا ويُسمح بالسفر إلى معظم البلدان معترف به في بعض الدول والاعتراف يعتمد على القوانين المحلية
الاستخدام الرئيسي السفر الشخصي، العمل، الدراسة، السياحة، الإقامة في الخارج السفر والتنقل بين البلدان، غالبًا لأغراض السفر فقط

من المهم مراعاة أن الاعتراف بالجواز الرمادي أو جواز السفر الالماني للاجئين وحقوق السفر المرتبطة به تختلف من دولة إلى أخرى، وتتغير بانتظام. لذلك، دائمًا يجب على حامل الجواز الرمادي التحقق من اللوائح والمتطلبات الحالية للدولة المعنية قبل السفر باستخدام هذا الجواز.

هل يمكن السفر بدون جواز سفر؟

القوانين تختلف من دولة إلى أخرى، وفي معظم الحالات، يكون السفر بدون جواز سفر صعبًا أو مستحيلًا. الجواز السفر هو الوثيقة الرسمية التي تثبت هويتك وجنسيتك وتصرح بحقوقك كمواطن في الدولة التي تصدره. إذا كنت تخطط للسفر إلى خارج بلدك، فعادة ما تحتاج إلى جواز سفر صالح لدخول الدول الأخرى.

بعض البلدان تسمح بدخول الأشخاص من دون جواز سفر في حالات استثنائية، مثل استخدام بطاقة هوية وطنية أو وثيقة سفر بديلة مثل جواز السفر الرمادي للاجئين في ألمانيا أو وثيقة سفر غير الجواز للأطفال. ومع ذلك، ينبغي دائمًا التحقق من متطلبات السفر للبلد الذي تنوي زيارته قبل السفر والامتثال للقوانين والأنظمة المحلية.

يجب الإشارة إلى أن السفر بدون جواز السفر الالماني للاجئين يمكن أن يكون معقدًا ويعرضك لمخاطر إضافية، بما في ذلك رفض الدخول إلى البلد المقصود. لذا، دائمًا من الأفضل الالتزام بمتطلبات السفر الرسمية والحصول على الوثائق الضرورية قبل السفر. اقرأ أيضاً: دول الاتحاد الأوروبي.

ما هي وثيقة السفر الإلكترونية eReiseausweis؟

وثيقة السفر الإلكترونية “eReiseausweis” هي وثيقة سفر تم تزويدها بشريحة إلكترونية لزيادة الأمان وتحسين الأمور المتعلقة بالتحقق من الهوية وتخزين المعلومات الشخصية بشكل آمن. هذه الوثيقة تستخدم بشكل عام للسفر ولها استخدامات متنوعة، ولكنها ليست بديلاً لجواز السفر.

بالنسبة للجواز الألماني للاجئين، فهو وثيقة سفر تُصدر للأشخاص الذين حصلوا على حماية كلاجئين في ألمانيا. هذا الجواز يُعترف به على أنه وثيقة سفر رسمية تسمح لحاملها بالسفر إلى بعض البلدان بدون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، وهو يحمل معنى قانوني مختلف.

على الرغم من وجود تشابه فيما يتعلق بتكنولوجيا الشريحة الإلكترونية وتخزين المعلومات، إلا أن وثيقة السفر الإلكترونية “eReiseausweis” ليست هي نفسها جواز السفر الالماني للاجئين. الجواز الألماني للاجئين هو وثيقة سفر خاصة بحامليها وتمنح حقوق معينة للأشخاص الذين يتمتعون بحماية كلاجئين، بينما وثيقة السفر الإلكترونية “eReiseausweis” تستخدم على نطاق أوسع ولأغراض مختلفة.

لذا، يجب دائمًا التحقق من الوثائق والتفاصيل المحددة لكل نوع من الوثائق قبل استخدامها أو السفر بها.

ماذا يحدث في حال فقد الشخص جواز سفره؟

في حال فقدت جواز السفر الالماني للاجئين الخاص بك، يجب عليك أن تقوم بالإبلاغ عن ذلك للشرطة فورًا. يمكنك التحقق من فصل الشرطة في دليلنا لمعرفة كيفية الإبلاغ عن ذلك. إذا تمكنت من العثور على جواز السفر مرة أخرى، يجب أن تقوم بإبلاغ الشرطة بهذا الأمر على الفور أيضًا.

بالنسبة للحصول على جواز سفر جديد بعد فقدانه، يجب عليك التقديم للحصول عليه في مكتب الهجرة المحلي. يمكنك العثور على مكتب الهجرة المسؤول عنك على موقع bamf.de.

هل الجواز الأزرق هو نفس البطاقة الأوروبية الزرقاء؟

لا، جواز السفر الالماني للاجئين الأزرق ليس نفس الشيء الذي يُعرف بـ البطاقة الزرقاء اللاتحاد الأوروبي Blaue Karte EU. من الناحية القانونية، بطاقة الإقامة الزرقاء للاتحاد الأوروبي ليست لها علاقة بحقوق وحماية اللاجئين، وليست جواز سفر.

بطاقة الإقامة الزرقاء للاتحاد الأوروبي هي تصريح إقامة يُمنح للأفراد المؤهلين بشكل عالي من دول غير الاتحاد الأوروبي الذين يرغبون في العمل في دولة عضو في الاتحاد الأوروبي وقد ضمنوا بالفعل وظيفة في مكان عمل. إنها ليست جواز سفر ولا تتعلق بالحقوق والحماية المقدمة للاجئين.

لمزيد من المعلومات حول بطاقة الإقامة الزرقاء للاتحاد الأوروبي، يُمكن الاطلاع على الفصل المخصص لها أو زيارة موقع مكتب الهجرة واللاجئين في ألمانيا (BAMF).

في ختام هذا المقال عن جواز السفر الالماني للاجئين، يمكننا القول إنه وثيقة تحمل قيمة كبيرة بالنسبة للأشخاص الذين حصلوا على الحماية كلاجئين في ألمانيا. يمنحهم هذا الجواز الفرصة للتنقل والسفر بحرية إلى العديد من البلدان دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، مما يساعدهم على إعادة بناء حياتهم والبحث عن فرص جديدة.

ومع ذلك، يجب على حاملي هذا الجواز أن يكونوا حذرين ويتبعوا القوانين واللوائح الخاصة بالسفر والهجرة في البلد الذي ينوون زيارته، وأن يتجنبوا زيارة بلدهم الأصلي تحت أي ظرف من الظروف. نتمنى لجميع حاملي جواز السفر الألماني للاجئين النجاح والسلامة في رحلاتهم وأن يجدوا في هذه الوثيقة فرصًا جديدة لبناء مستقبل أفضل.

Advertisement

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى