اخبار اللاجئين في المانياالسفارة السورية في برلين

هل تجديد أو إستخراج جواز سفر من سفارة بلدك يلغي لجوءك في ألمانيا؟

Advertisement
Advertisement

هل تجديد أو إستخراج جواز سفر من سفارة بلدك يلغي لجوءك في ألمانيا؟ قد يحتاج اللاجئون في ألمانيا إلى تجديد جواز سفرهم أو إستخراج جواز سفر جديد و قد يطلب منهم ذلك أيضاً دائرة الأجانب في ألمانيا.

و بما أن السفارة السورية ، السفارة العراقية أو أي سفارة بلد أجنبي في ألمانيا. تعتبر ذات سيادة و أرض تابعة للدولة فلا يجوز للاجئ في ألمانيا زيارتها.

مثلاً: السفارة السورية في ألمانيا تعتبر جزء من التراب الوطني لسوريا ولا يمكن لأي فرد من ألمانيا الدخول الى إلى السفارة السورية بدون ترخيص من الدولة السورية. وهذا يسري أيضاً على السلطات الأمنية الألمانية فلا تملك حق تفتيش السفارة السورية أو القيام بأي تدخل داخلها. وأي مخالفة لهذا القانون تعتبر تعدياً على سيادة الدولة السورية. 

وبالتالي لا يحق للاجئ السوري الحاصل على حق اللجوء في المانيا الدخول لسفارة بلده و تجديد جواز سفره أو إستخراج جواز سفر جديد، لانها تعتبر أرض سورية ولا يحق للاجئ الرجوع إلى بلده بعد أن قدم لجوء في ألمانيا .

شاهد أيضاً: تطبيق دليل اللاجئين في ألمانيا 

تطبيق رخصة القيادة في ألمانيا باللغة العربية

الوثائق المطلوبة للحصول على جواز سفر ألماني 2022

الأن لابد من توضيح نقطة هامة: من يحصل على الحماية الثانوية في ألمانيا يحق له تجديد أو إستخراج جواز سفر جديد، ولكن من يحصل على حق اللجوء في ألمانيا بموجب إتفاقية جنيف لمدة 3 سنوات،  فلا يحق له تجديد أو إستخراج جواز سفر جديد.

منقول بتصرف عن WDRforyou لشرح هل تجديد أو إستخراج جواز سفر من سفارة بلدك يلغي لجوءك في ألمانيا؟ و للاطلاع على المزيد باللغة الالمانية من هنا

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى