الجامعات في المانياالدراسة في المانيا

جامعة براندنبورغ التقنية في ألمانيا

Advertisement

تأسست جامعة براندنبورغ التقنية عام 1991، إنها جامعة تقنية صغيرة معترف بها دوليًا مكرسة للتدريس والبحث العلمي. تعد من الجامعات الحكومية في المانيا ، تم إنشاؤها على أساس جامعة للهندسة المعمارية والمدنية، وفي التصنيف الوطني هي ثاني أكبر جامعة والوحيدة التقنية في ولاية براندنبورغ.

في الوقت الحاضر ، تضم جامعة جامعة براندنبورغ للتكنولوجيا BTU Cottbus حوالي 6.500 طالب ، منهم حوالي 900 طالب دولي. تقدم الجامعة بيئة تعليمية على أحدث طراز ، مع مرافق تعليمية ومختبرية جديدة مجهزة بأحدث المعدات.

Advertisement

تعد مقاطعة براندنبورغ موطنًا لمجموعة واسعة من مجالات البحث – تمتد من الأبحاث الأساسية والمبتكرة إلى البحث والتطوير الموجه للتطبيق. في مرافق حديثة للغاية مثل Telegrafenberg في بوتسدام ، يتم إجراء أبحاث على مستوى عالٍ (مثل “نظام الإنذار المبكر من تسونامي”) ، مع التركيز بشكل خاص على الأبحاث المناخية والجيولوجية. يركز الحرم الجامعي في بوتسدام-غولم على الابتكار والتكنولوجيا الحيوية و فيزياء الجاذبية: يوجد حاليًا 2500 شخص يعملون هناك.

وكذلك جامعات العلوم التطبيقية في براندنبورغ آن دير هافيل ، إبيرسوالد ، ويلداو ، بوتسدام ، بالإضافة إلى أقدم مدرسة أفلام ألمانية ، توفر جامعة السينما والتلفزيون “كونراد وولف” في بوتسدام بابلسبيرغ العديد من الخيارات الجذابة للدراسة والتركيز على البحث المبتكر.

تتعاون جامعة براندنبورغ التقنية وكذلك الجامعات البقية في الولاية مع المؤسسات البحثية الوطنية الرئيسية في براندنبورغ والتي تمثل Fraunhofer و Helmholtz و Leibniz و Max Planck Association. تشكل هذه التعاونات نموذجًا ممتازًا للولاية بأكملها وتوفر فرصًا إضافية للعلماء والباحثين والطلاب.

جنبًا إلى جنب مع معهد هاسو بلاتنر للتصميم في ستانفورد d.school ، لعب معهد التفكير التصميمي دورًا رائدًا في تطوير ونشر التفكير التصميمي. يكمن التركيز في بوتسدام في طريقة التدريس والتعاون مع شركاء المشروع والبحث والتطوير الإضافي في التفكير التصميمي.

ظهرت جامعة براندنبورغ للتكنولوجيا BTU CS كمؤسسة جديدة من اندماج جامعة براندنبورغ التقنية في كوتبوس (Cottbus Uni Bewerbung) وجامعة لاوزيتس للعلوم التطبيقية (FH) في سينفتنبرغ، أساس ذلك هو قانون إعادة هيكلة منطقة جامعة لاوزيتس، تقع الجامعة في كوتبوس وساشسيندورف وسينفتنبرغ.

أنواع الجامعات في ألمانيا

ألمانيا بها أكثر من 400 جامعة مختلفة، الجامعات والكليات التقنية هما النوعان الأكثر شيوعًا من مؤسسات التعليم العالي. هم موجودون في الدولة، ولكن أيضا في رعاية خاصة أو الكنيسة.

يتم تحديد الأنواع المختلفة للجامعات ومهامها من قبل الولايات الفيدرالية في قوانين الجامعات الخاصة بها.يوجد عادة ما يتم التمييز بين الأنواع التالية:

  • الجامعات والكليات ذات المهام المماثلة وتشمل هذه الجامعات التقنية وجامعة التعلم عن بعد وجامعات القوات المسلحة؛
  • وجامعات الطب والطب البيطري أو الرياضة والكنيسة والجامعات الفلسفية اللاهوتية وكليات التعليم؛
  • كليات الفنون والموسيقى والسينما؛
  • جامعات العلوم التطبيقية أو جامعات العلوم التقنية؛
  • جامعات العلوم التطبيقية للإدارة العامة؛
  • جامعات مزدوجة؛
  • الأكاديميات المهنية؛
  • كليات التعلم عن بعد؛
  • عادة ما يتم تقسيم الجامعات الفردية إلى أقسام أو كليات أو أقسام.

اقرأ أيضًا: جامعة بون ، جامعة توبنغن ، جامعة فرايبورغ ، جامعة برلين التقنية ، جامعة ميونخ التقنية ، جامعة هامبورغ ، جامعة هايدلبرغ.

معلومات عن جامعة براندنبورغ التقنية

معلومات عن جامعة براندنبورغ التقنية
معلومات عن جامعة براندنبورغ التقنية

تقع جامعة براندنبورغ التقنية BTU في قلب منطقة Lausitz ، وتجمع بين الأبحاث الدولية المتميزة والتدريس الموجه نحو المستقبل. إنها تقدم مساهمة مهمة في المجتمع وثقافة واقتصاد ألمانيا من خلال المعرفة ونقل التكنولوجيا والتعليم الإضافي.

كجامعة تقنية ، تقدم BTU مفهومًا تعليميًا لا يوجد في أي مكان آخر في ألمانيا: تؤدي الدورات الدراسية إلى الحصول على درجة جامعية أو شهادة جامعية في العلوم التطبيقية ، أو إلى ما يسمى بشهادة التعليم المزدوج ، والتي يتم الحصول عليها من خلال مزيج من التعليم الأكاديمي والتدريب المهني.

جامعة براندنبورغ للتكنولوجيا كوتبوس-سينفتنبرغ هي جامعة شابة وديناميكية ويوجد بها العديد من فرص العمل، و تعد المجالات الرئيسية للدراسة هي مجالات التقنيات المبتكرة والبناء والبيئة.

يقع حرم المؤسسة التعليمية في الضواحي. فهو يجمع بين ميزات الحرم الجامعي الريفي والحضري. يعيش الطلاب منفصلين تمامًا ويخلقون مجتمعًا متماسكًا.

في نفس ذات الوقت، فهي ليست بعيدة جدًا عن المدينة ولديها إمكانية الوصول ليس فقط إلى الترفيه الحضري، مثل دور السينما والمطاعم، ولكن أيضًا إلى الترفيه في الهواء الطلق.

الدولة ألمانيا
المقاطعة براندنبورغ
المدينة كوتبوس
النوع حكومية
التأسيس 1991
العنوان Platz der Deutschen Einheit 1, 03046 Cottbus, ألمانيا
الموقع http://www.b-tu.de/
الهاتف +49 3573 850
البريد الإلكتروني للاتصال social-media@b-tu.de
معدل القبول 75%

وصف جامعة براندنبورغ التقنية

يعد حرم جامعة براندنبورغ للتكنولوجيا أحد المعالم البارزة في المدينة، مبنى الجامعة الرئيسي مبنى عاديًا تم تشييده في أواخر السبعينيات من القرن الماضي، لكن المباني الأخرى تتميز بهندسة معمارية حديثة غير معتادة.

يجذب مبنى المكتبة بشكل خاص مبنى مكون من ثماني طوابق ذو تكوين غريب بواجهة زجاجية مغطاة بأنماط من الحروف الأبجدية المختلفة.

من الداخل لا يبدو المجمع أقل إثارة للاهتمام السلالم الملتوية المطلية بألوان مستقبلية مشرقة، والأثاث المصمم، والأسقف الفضية في انسجام تام مع روح الإبداع والجدة المتأصلة في جامعة تقدمية شابة.

بالإضافة إلى المكتبة، يضم المبنى مركزًا للكمبيوتر ومركزًا للوسائط، تتضمن البنية التحتية للحرم الجامعي أيضًا مركزًا للغات والعديد من المعامل البحثية الكبيرة ومجمعًا رياضيًا. أهم ما يميز الجامعة هو وجود هذه المكتبة الحديثة:

  • تم افتتاح المكتبة الجديدة في عام 2004.
  • تم تصميمها من قبل المهندسين المعماريين المشهورين هرتسوغ ودي ميرون.

المؤسسة التعليمية لها مكتبتها الخاصة، يقوم الطلاب هنا بواجبهم المنزلي أو يقضون وقتًا ممتعًا في قراءة كتاب ممتع. تقبل BTU الطلاب بانتظام في برامج التبادل الدولي، مما يوفر للطلاب المحليين والدوليين فرصة للتواصل مع ثقافات مختلفة واكتساب خبرة فريدة.

اقرأ أيضًا: مراحل الدراسة في المانيا من بداية تأسيس الطفل حتى ما بعد المرحلة الثانوية ، التعليم في المانيا | معلومات عن نظام التدريس الالماني المتطور.

تاريخ جامعة براندنبورغ التقنية

تاريخ جامعة براندنبورغ التقنية
تاريخ جامعة براندنبورغ التقنية

جامعة براندنبورغ للتكنولوجيا Brandenburgische Technische Universitat (BTU) هي جامعة تقنية حكومية في براندنبورغ. قامت المؤسسة على أساس كلية الهندسة المعمارية، التي أصبحت في عام 1994 جامعة براندنبورغ للتكنولوجيا.

في السنوات المتتالية، كان هناك الكثير من أعمال البناء في الحرم الجامعي، وزيادة في عدد الطلاب والبرامج التعليمية.

في عام 2013، تم إلحاق جامعة أخرى بالجامعة ومنذ ذلك الحين كانت BTU موجودة في شكلها الحالي، وتواصل تطوير جميع جوانب الحياة التعليمية والعلمية والطلابية.

اقرأ أيضًا: نظام التعليم الجامعي في ألمانيا ، الاعتراف بالشهادات الأجنبية في المانيا ، معادلة الشهادة الجامعية في المانيا ، الشهادات المعترف بها في المانيا.

Advertisement

تصنيف جامعة براندنبورغ التقنية

تحتل جامعة براندنبورغ للتكنولوجيا المركز 59 على ترتيب الجامعات الألمانية، تم تصنيف الجامعة في المرتبة 851 في أفضل الجامعات العالمية، و338 في أفضل الجامعات العالمية في أوروبا، و 50 في أفضل الجامعات العالمية في ألمانيا.

اقرأ أيضًا: جامعة هومبولت ، جامعة دويسبورغ ايسن ، جامعة لودفيغ ماكسيميليان ، جامعة برلين الحرة ، دراسة الطب ، دراسة طب الاسنان في المانيا.

الدراسة في جامعة براندنبورغ التقنية

تعد ثاني أكبر جامعة والجامعة التقنية الوحيدة في ولاية براندنبورغ تقع في مدينة كوتبوس بين برلين ودريسدن وفروتسواف (PL) ، وتتسع الجامعة لطلاب 10،000 مع نسبة عالية من الطلاب الدوليين من حوالي 100 دولة. يوجود العديد من الدورات التدريبية المعروضة، فإنها تحظى بتقدير عالٍ ليس فقط في المنطقة وفي ألمانيا، ولكن أيضًا على المستوى الدولي. تتعاون مع جامعات أخرى في ألمانيا وخارجها من أجل دراستها.

جامعة براندنبورغ التقنية BTU هي جامعة مدفوعة بالبحث ذات توجه بحثي وتطبيقي قوي. لديها السمات المميزة الكلاسيكية للجامعة التقنية وتتميز على هذا النحو. تشمل مجالات البحث التي تقدمها BTU Cottbus-Senftenberg الموضوعات التالية: البيئة والطاقة والمواد والتكنولوجيا الحيوية.

تقوم جامعة براندنبورغ التقنية BTU بتطوير المناظر الطبيعية والتعدين (FZLB) جنبًا إلى جنب مع رئيس حماية التربة وإعادة الزراعة بالتحقيق في تطوير المناظر الطبيعية الهامشية ، على سبيل المثال المناظر الطبيعية بعد التعدين أو المواقع الصناعية السابقة. في هذا الإطار ، يتم إجراء بحث أساسي حول وظائف النظام الإيكولوجي وتطويره بالإضافة إلى المشاريع التطبيقية التي تركز على الخيارات العملية لاستخدام الأراضي للمواقع الهامشية.

كما تتعاون جامعة براندنبورغ للتكنولوجيا BTU بشكل وثيق مع شركات التعدين ولديها خبرة كبيرة فيما يتعلق باستصلاح واستعادة المناظر الطبيعية المضطربة بشدة. يتم إيلاء اهتمام خاص للرصد العلمي لنهج الزراعة الحراجية للمواقع الهامشية

جامعة براندنبورغ التقنية BTU على اتصال وثيق بشركة تعدين الليغنيت الإقليمية Vattenfall Europe Mining AG والتي تمكن الجامعة من استخدام مواقع تجريبية متعددة ضمن “المختبر الحقيقي” لمنطقة تعدين Lusatian lignite. بالإضافة إلى ذلك ، تم التحقيق في إمكانات المواقع الصناعية السابقة لإنتاج الكتلة الحيوية بالتعاون مع Deutsche Bahn AG.

في مجال البحث أيضًا، تعمل مع جامعات أخرى ومؤسسات بحثية غير جامعية، ومع مؤسسات إقليمية صغيرة ومتوسطة الحجم (SMEs) ومع شركات كبيرة وعالمية نشطة. تجمع الجامعة بين البحث الدولي المتميز والتدريس الموجه نحو المستقبل. كجامعة تقنية.

تقدم جامعة براندنبورغ التقنية BTU مفهومًا تعليميًا غير موجود في أي مكان آخر في ألمانيا: تؤدي الدورات الدراسية إلى الحصول على درجة جامعية أو جامعة في العلوم التطبيقية أو إلى ما يسمى بدرجة التعليم المزدوج، والتي يتم الحصول عليها من خلال مجموعة من الدراسة الأكاديمية والتدريب المهني.

كما هو الحال في معظم الجامعات الألمانية، ينقسم العام الدراسي في جامعة براندنبورغ للتكنولوجيا BTU إلى فصلين دراسيين:

  • الفصل الشتوي هو البداية الرسمية للعام الدراسي ويستمر من 1 أكتوبر إلى 31 مارس؛
  • أما يمتد الفصل الصيفي من 1 أبريل إلى 30 سبتمبر؛

يتم التدريس في 15 أسبوعًا فقط لكل فصل دراسي وتليها فترة امتحان حيث لا توجد فصول دراسية عادة. اقرأ أيضًا: تمويل الدراسة في المانيا ، المنح الدراسية في المانيا | من يمكنه الحصول عليها وكيف واين تبحث عنها واشهر المانحين ، الدراسة في المانيا للاجئين وكيف تحصل على تمويل دراستك كلاجئ.

كليات جامعة براندنبورغ التقنية

تنقسم الجامعة إلي ست كليات وهم:

  1. الرياضيات وعلوم الكمبيوتر والفيزياء والهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات؛
  2. البيئة والعلوم الطبيعية؛
  3. الهندسة الميكانيكية والكهرباء وأنظمة الطاقة؛
  4. العمل الاجتماعي، التربية الموسيقية، الرعاية الصحية؛
  5. الأعمال والقانون والعلوم الاجتماعية؛
  6. العمارة، الهندسة المدنية، التخطيط الحضري.

اقرأ أيضًا: دراسة الطب في المانيا ، دراسة طب الاسنان في المانيا ، رواتب الاطباء في المانيا.

مميزات جامعة براندنبورغ التقنية

أهم مميزات الجامعة وهي:

  • عضو في نادي Familie in der Hochschule “الأسرة والأكاديمية” والمساعدة في الجمع بين جوانب الحياة الشخصية والعملية والدراسة؛
  • تشارك في المدونة الوطنية للدراسات الدولية في ألمانيا؛
  • التعاون الدولي مع المؤسسات التعليمية؛
  • إحدى الجامعات التي وقعت على ميثاق التنوع هي وثيقة عن قيمة الموظفين والطلاب بغض النظر عن العرق والجنس والعمر والاختلافات الأخرى؛
  • تضم BTU في سجل EMAS للإدارة البيئية والتدقيق.

اقرأ أيضًا: جامعة شتوتغارت ، جامعة بريمن ، جامعة ماغديبورغ المانيا.

شروط القبول في جامعة براندنبورغ التقنية

للقبول في الجامعة، يجب عليك الآتي:

  • التسجيل على الموقع الرسمي للجامعة؛
  • التقديم في موعد أقصاه 4 أكتوبر؛
  • دفع رسوم الفصل الدراسي؛
  • إرسال المستندات المطلوبة عن طريق البريد الإلكتروني / عبر الإنترنت إلى مكتب القبول؛
  • يمكن للمتقدم عمل اختبار ليعرف عن طريق اجتياز اختبار عبر الإنترنت في تخصصات الجامعة، أو حضور الدورات التحضيرية.

متطلبات البكالوريوس، والطلاب الأجانب:

  • صورة من شهادة الثانوية العامة؛
  • نتائج امتحان القبول؛
  • التحصيل الأكاديمي لدورة من الدراسة؛
  • وللحصول على البكالوريوس عليهم التقديم عبر Uni assist؛
  • شهادة TOEFL iBT بدرجة لا تقل عن 79 نقطة أو ما يعادلها؛
  • لا يقل المستوى عن 2 في امتحان القبول لاختبار معرفة اللغة الألمانية؛
  • الخبرة المهنية إن وجدت.

التكاليف الدراسية في جامعة براندنبورغ التقنية

يقع سكن الطلاب في الحرم الجامعي في كوتبوس. هناك 313 شقة معدة في النزل:

  • يوجد 293 شقة بغرفة نوم واحدة مقابل 285 يورو؛
  • يوجد 20 شقة من غرفتين بسعر 395 يورو غير مفروشة / 480 يورو مفروشة؛
  • التكاليف الشهرية: (الإقامة والطعام من 500 يورو / الرعاية الطبية حوالي 80 يورو / المصاريف الشخصية 200-300 يورو).

الرسوم الدراسية في جامعة براندنبورغ التقنية

  • جميع الطلاب سواء كانوا من الجنسية الألمانية أو غير ألمانية، دفع رسوم قدرها 280.73 يورو لكل فصل دراسي؛
  • يشمل رسوم تصريح الطالب الذي يمنح الطلاب الحق في السفر مجانًا على جميع خدمات النقل العام داخل دولتي برلين وبراندنبورغ؛
  • تشمل الاستخدام المجاني للقطار السريع الإقليمي (RE 18) المتجه إلى دريسدن نيوستادت؛
  • لا توجد رسوم إضافية ليتم فرضها لأن برلمان ولاية براندنبورغ الفيدرالي قرر عدم تقديم رسوم دراسية إضافية.

المنح الدراسية في جامعة براندنبورغ التقنية

لكن جامعة براندنبورغ للتكنولوجيا لا تقدم منح للطلاب الأجانب أو طلاب من دول رابطة الدولة المستقلة. لكنها طورت أنظم المنح الدراسية، فهناك العديد من المؤسسات والصناديق التي تمول الطلاب ذوي المعدل الأكاديمي العالي، حيث يمكن للطالب التقديم لطلب الحصول على:

  • منحة دراسية مقدمة من هيئة التبادل الأكاديمي في ألمانيا (DAAD)؛
  • منح هاينريش بول: تقدر ما يقرب 800 يورو للطلاب الجامعيين و حوالي 1000 يورو للبكالوريوس؛
  • منحة RISE Germany: تقدر ما يقرب 750 يورو للباحثين المبتدئين؛
  • منحة EPOS DAAD: تقدر ما يقرب 750 يورو للطلاب الجامعيين وما يقرب من 1000 يورو لطالب الدكتوراه.

يقوم مكتب العلاقات الدولية بإعطاء المنح الدراسية التالية للطلاب الدوليين:

  • برنامج المنح والدعم STIBET I؛
  • دكتوراه. برنامج STIBET؛
  • منح ألمانيا في BTU؛
  • منح دراسية في إطار مبادرة النهوض بالمرأة؛
  • المنح التحفيزية لبدء الدراسة.

أبرز الاساتذة في جامعة براندنبورغ التقنية

أشهر الأساتذة الفخريون في جامعة براندنبورغ للتكنولوجيا وهم:

  • هارالد شوارتز: د. من جامعة براندنبورغ التقنية كوتبوس-سينفتنبرغ (BTU)، ألمانيا؛
  • مارتن جيتزلز: رئيس قسم البحوث والتكنولوجيا بالشركة، نائب رئيس شركة Siemens LLC؛
  • هيلر بيتر كارل غونتر: رئيس فرع موسكو للهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي (DAAD)؛
  • باتخوياغ سودوفين: مرشح العلوم التقنية، دكتوراه في العلوم التقنية، أستاذ في جامعة الدولة المنغولية للعلوم والتكنولوجيا (MSUNT)؛
  • كولوبوف الكسندر فلاديميروفيتش: أستاذ وكبير الباحثين بالمعهد الوطني للتكنولوجيا المتقدمة والعلوم التطبيقية في اليابان؛
  • نجوين مي: مرشح في العلوم التقنية، دكتوراه في العلوم التقنية؛
  • أولاف هاردر: عميد كونستانس WTS، ألمانيا؛
  • الكسندر شيل: البروفيسور TU Dresden، ألمانيا.

اقرأ أيضًا: العمل والدراسة في ألمانيا ، العمل في المانيا بعد التخرج.

ختامًا عزيزي القارئ، حاولنا جاهدًا الإلمام بكل ما يخص جامعة براندنبورغ للتكنولوجيا لتسهيل عملية البحث وتجميع المعلومات عن كل ما تحتاج للتقديم بالجامعة من معلومات عن الجامعة وأقسامها وتخصصاتها والمزايا والعيوب والتكاليف والمنح والمعيشة والشروط التقديم وغيرها.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement
Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى