السياحة في المانيا

تلفريك برلين

Advertisement

يقع تلفريك برلين IGA في حديقة جيلينا سانتيك للسلام Jelena-Santic-Friedenspark ويمر عبر منتزه برلين الترفيهي Erholungspark Marzahn في عاصمة المانيا Berlin. تم بناء تل فريك برلين في يوم الخميس 13 أبريل عام 2017 من أجل المعرض الدولي للبستنة IGA Internationale Gartenausstellung.

هذا هو أول Seilbahn تلفريك بالالماني يتم تشغيله حاليًا. بالنسبة لألمانيا ، هذا هو ثالث طريق سريع معلق حضري – يوجد اثنان آخران على سبيل المثال ، تل فريك كولونيا

Advertisement
وتل فريك كوبلنز.

فإذا كنت مقيمًا في ألمانيا أو أحد ضيوفها وتبحث عن طريقة ترفيهية ممتعة وجديدة وفي نفس الوقت آمنة ، فتابع المقال لأنك ستجد ما تبحث عنه.

لأن تلفريك برلين هو بالتأكيد الخيار الصحيح لك ولأسرتك ، حيث سترى الجمال ومناظر الطبيعة الخلابة التي ستشاهدها من ارتفاع 35 متر ومن مسافة 1.5 كيلومتر لترى المشهد كاملاً بوضوح والاستمتاع بالجو الرائع.

معلومات عن تلفريك برلين IGA

من عربة التلفريك (جندول) IGA ، يمكنك الاستمتاع بإطلالات جميلة على الحدائق ومناطق الجذب المختلفة ، بما في ذلك حدائق العالم. ستة من أسطول العربات المشترك لها أرضية زجاجية توفر رؤية ممتازة وإطلالة مميزة ورائعة.

معلومات عن تلفريك برلين IGA
معلومات عن تلفريك برلين IGA

كما يوفر تلفريك برلين IGA أيضًا النقل بين المناطق الحضرية في مرزان Marzahn وهيلرسدورف Hellersdorf وله اتصال مباشر بمحطة مترو الأنفاق كينبيرج (حدائق العالم) Kienberg (Garten der Welt) أو U5.

كذلك ، يقوم مترو U5 بنقل الركاب إلى وسط عاصمة المانيا برلين ، إلى ميدان  ألكسندر ، بدون نقل. كما ستسمح لك رحلة على تل فريك برلين بالهروب من فوضى المدينة لبضع ساعات والاستمتاع بوسائل النقل الصديقة للبيئة في جو الطبيعية الخلاب.

كذلك ، يعمل تلفريك برلين أيام الإثنين والخميس إلى الجمعة والأحد من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 4:30 مساءً ، ويستمر العمل يوم السبت من الساعة 09:30 إلى الساعة 19:00 ، ومن الثلاثاء إلى الأربعاء يتم إغلاق التلفريك. قد تختلف ساعات العمل في الشتاء والصيف. اقرأ أيضًا: جدار برلين السور الذي قسم المانيا الى شطرين متى ومن بناه ولماذا بني وما السبب ؟.

محطات تل فريك Berlin

في المجموع ، هناك ثلاث محطات على تلفريك برلين IGA:

  1. حدائق العالم Garten der Welt – بطول 1.58 كم ، و 40 مترًا فوق مستوى سطح البحر؛
  2. كينبيرج Kienberg – بطول 0.75 كم ، و 102 متر فوق مستوى سطح البحر؛
  3. كينبيرجبارك U14 Kienbergpark.

كذلك ، في محطة كينبيرجبارك Kienbergpark ، يمكنك الانتقال إلى محطة U-Bahn Kienberg-Gerten der Welt (Kienberg – Garten der Welt) ، التي تقع على خط مترو U5. حيث كانت تسمى هذه المحطة شارع جروتكوير الجديد Neue Grottkauer Strasse حتى عام 2016 ، ولكن تمت إعادة تسميتها بسبب المعرض. اقرأ أيضًا: أماكن سياحية في برلين للاطفال.

طريق تل فريك Berlin

يقع تلفريك برلين  IGA في حديقة جيلينا سانتيك للسلام Jelena-Santic-Friedenspark ، ويمر عبر  منتزه مرزان Erholungspark Marzahn ، من كينبيرجبارك Kienbergpark في هيلرسدورف Hellersdorf ، ويمر إلى سد بلومبرج Blumberger Damm ، حيث تقع محطة حدائق العالم Garten der Welt.

طريق تل فريك Berlin
طريق تل فريك Berlin

من محطة انطلاق U-Bahn Kienberg-Garten der Welt ، تسافر عربات التلفريك إلى قمة تل كينبيرج Kienberg التي يبلغ ارتفاعها 102 مترًا ، مروراً بوادي Wuhle ، الذي يقع بجوار منصة مراقبة كلاودجروف Wolkenhain. على هذا الارتفاع ، يمكن للركاب التوقف قبل الاستمرار في زيارة المقهى البانورامي.

هناك توقف في محطة “حدائق العالم” في Marzahn (Erholungspark Marzahn) وتوقف عند كلاودجروف Wolkenhain في كينبيرج Kienberg. استعدادًا لمعرض الحديقة الدولي ، تم النظر في تخطيطات خطوط مختلفة للتلفريك قبل تنفيذ هذا المسار المحدد.

كما يبلغ طول تلفريك برلين 1.58 كيلومتر ومدة الرحلة الواحدة حوالي 5 دقائق. يمكن لعربة برلين المعلقة أن تنقل حوالي 3000 راكب في الساعة في كلا الاتجاهين.

كذلك ، يوجد 62 عربة نقل على الخط ، والتي يمكن أن تستوعب 10 أشخاص في وقت واحد. حيث يقوم تلفريك برلين برفع الركاب على ارتفاع 25 إلى 30 مترًا فوق سطح الأرض. اقرأ أيضًا: مساحة برلين ، بوابة برلين براندنبورغ brandenburger tor ، برج برلين berliner fernsehturm أطول مبنى في المانيا وثاني أطول مبنى تلفزيون في أوروبا.

اسلوب عمل تل فريك Berlin

يعمل تلفريك برلين يوميًا من الساعة 10:00 ، وتختلف أوقات الإغلاق حسب الموسم. في أيام العطل الرسمية في المانيا ، قد تكون ساعات العمل عرضة للتغيير. لمعلومات عن اسماء مناطق في برلين ، ضواحي برلين ، منتزهات في برلين ، أنشطة في برلين ، انقر على خريطة برلين بالعربي لمزيد من التفاصيل. اقرأ أيضًا: افضل 10 من متاحف برلين ننصح بزيارتها.

أسعار التذاكر تل فريك Berlin

يوفر تلفريك برلين IGA لزواره كل من التذاكر العادية والمخفضة. كما يمكن شراء تذكرة مخفضة من قبل تلاميذ المدارس الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات ببطاقة الهوية والأشخاص المعاقين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا وحاملي البطاقة السياحية المجانية Berlinpass.

يمكن القيام برحلة مجانية للأطفال دون سن 5 سنوات وللأشخاص المرافقين لشخص معاق ببطاقة هوية.

  • تذكرة قياسية للتلفريك مع إمكانية التوقف في Kienberg: الكبار (ذهابًا وإيابًا) – 6.50 يورو ، امتياز (ذهابًا وإيابًا) – 4.00 يورو.
  • تذاكر ذهاب فقط: الكبار – 4.00 يورو ، امتياز – 2.50 يورو.
  • من الممكن أيضًا شراء تصريح شهري للبالغين مقابل 26.00 يورو وتذكرة شهرية مخفضة مقابل 16.00 يورو.
  • من الممكن أن تأخذ دراجة إلى تلفريك برلين ، لذلك تحتاج إلى تذكرة إضافية للأمتعة الضخمة بقيمة 1.50 يورو.

كذلك ، يسمح للكلاب إذا كان لديهم كمامة. لتفاصيل أكثر عن الأسعار انقر هنا. اقرأ أيضًا: افضل 5 من مدينة ملاهي في برلين.

تاريخ التلفريك في برلين

في وقت مبكر من عام 1957 ، استخدم سكان برلين نظامًا مماثلًا للعربات المعلقة ، والذي كان ينفذ النقل في إطار معرض البناء الدولي. بعد 60 عامًا ، تقرر إعادة إنشاء التلفريك.

تاريخ التلفريك في برلين
تاريخ التلفريك في برلين

في عام 2014 ، تم توقيع عقد لبناء تلفريك بين الشركة الإيطالية Leitner AG ، من South Tyrol ، و IGA Berlin 2017 GmbH ، التي شيدت حدائق السلام ، وكذلك حديقة Kienberg.

أنفقت شركة Leitner AG حوالي 14 مليون يورو على بناء وتشغيل تلفريك برلين ، دون استخدام الأموال العامة. حيث بدأ بناء التلفريك في 16 مارس 2016 واستمر حتى نهاية صيف نفس العام.

في سبتمبر 2016 ، تم إجراء أول اختبار للقيادة بمشاركة عمدة مدينة برلين ، مايكل مولر. تم افتتاح تلفريك IGA رسميًا في 13 أبريل 2017. تم توقيت الافتتاح ليتزامن مع المعرض الدولي للبستنة.

لذلك ، تم تضمين تكلفة التلفريك في تذكرة المعرض. أصبح تلفريك برلين أحد عوامل الجذب الرئيسية في المعرض وحظي بشعبية كبيرة منذ البداية – في 6 أشهر فقط ، تم إجراء حوالي 3 ملايين رحلة. اقرأ أيضًا: شارع العرب في برلين.

كيفية الوصول الى تلفريك برلين

يمكن الوصول إلى تل فريك برلين IGA عن طريق أي وسيلة نقل عام أو سيارة. من وسط المدينة بالسيارة ، يمكن الوصول إلى التلفريك عبر Frankfurter Allee (B1 / B5) إلى Alt Biesdorf / Blumberger Damm واتبع اللافتات.

Advertisement

كذلك ، من الملائم أيضًا الوصول إلى تلفريك برلين بسيارة أجرة – في برلين يمكنك استخدام التطبيقات المعروفة مثل Uber و Kiwitaxi ، بالإضافة إلى التطبيقات المحلية Taxi Berlin و MyTaxi. يوجد العديد من مواقف السيارات المجانية بالقرب من الحديقة.

كما يمكن الوصول إلى التلفريك بواسطة المترو على خط U5 في اتجاه Hönow إلى محطة “Kienberg – Garten der Welt”. التلفريك متصل بخط المترو U5 “Kienbergpark / Gärten der Welt”. يمكن الوصول إلى قطار المدينة S-Bahn عبر الطرق: S7 ، X69. حافلة إلى المنتزه مع التلفريك – 195. توقف “Eisenacher Straße / Gärten der Welt”. اقرأ أيضًا: متحف برلين الجديد | ساعات العمل وكيفية الوصول اليه مع اسعار التذاكر.

وفي الختام عزيزي القارئ. سيكون من الممكن الاستمتاع بمناظر برلين ومعرض الحدائق الدولي من ارتفاع ليس من كابينة تلفريك برلين فقط. لكن لهذا الغرض ، تم أيضًا إنشاء سطح مراقبة خاص ذو شكل مذهل يسمى Wolkenhain Cloudy Grove.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

 

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى