الحياة في المانيا

العلاج في المانيا وطرق المعالجة في المستشفيات الالمانية

Advertisement

العلاج في المانيا مثل جميع الآليات الألمانية الأخرى ، يعمل نظام الرعاية الصحية في جمهورية ألمانيا الاتحادية بدقة عالية وكفاءة ممتازة. تم وضع مبادئ الوصول والمساواة من قبل أوتو فون بسمارك

Advertisement
.

لقد تطورت بسرعة على مر العقود ، وتطورت لتصبح واحدة من أكثر الأنظمة تقدمًا في العالم. لذلك ، هذا هو السبب الرئيسي وراء الطلب الكبير على العلاج في ألمانيا بين المرضى الذين يعانون من مجموعة متنوعة من الأمراض. اقرأ أيضاً: افضل مستشفيات المانيا | الجامعية متعددة التخصصات والمتخصصة والتشخيص الوقائي وإعادة التأهيل.

العلاج في المانيا ولمحة عن مستوى الطب الألماني

اكتسبت سمعة الاطباء في المانيا والطب الألماني المتقدم والفعال بفضل اهتمام الحكومة بتحديثه وتطويره وخلق بيئة مواتية للبحث والتجريب.

كل عام ، تتلقى الصناعة الطبية تمويل من الحكومة بمبلغ 11% من الناتج المحلي الإجمالي. اليوم ما يقارب من 300 مليار يورو ، يتم إنفاقها على الشكل التالي:

  • إدخال طرق العلاج المتقدمة؛
  • إعادة تجهيز المؤسسات الطبية؛
  • تطوير عقاقير جديدة؛
  • تحفيز إنتاج الأدوية؛
  • افتتاح مراكز إعادة التأهيل.

لذلك ، يعد الطب في ألمانيا تدريب مهني للأخصائيين الذين يخضعون لتدريب طويل الأمد ، ويجتازوا اختبارات جادة ويتدربوا على أساس أفضل المستشفيات في البلاد. بالإضافة إلى ذلك ، تراقب جمهورية ألمانيا الاتحادية بانتظام جودة عمل القطاع الطبي.

كما ترجع فعالية العلاج والتشخيص أيضًا إلى استخدام نظام إلكتروني واحد ، والذي يخزن المعلومات الدقيقة حول كل شخص اتصل بالمتخصصين الألمان. هذا يسمح للطبيب المعالج بسرعة رؤية الصورة السريرية الكاملة للمريض.

طرق وتقنيات العلاج في المانيا

جميع الإجراءات الجراحية والعلاجية التي يقوم بها الأطباء الألمان تتوافق مع بروتوكولات منظمة الصحة العالمية. كذلك ، تهدف جميع التقنيات إلى الحفاظ على الأعضاء والحد الأدنى من التدخل الجراحي. كما تجدر الإشارة إلى أن الجمهورية الاتحادية هي الدولة التي أجريت فيها أول عمليات تنظير البطن (بدون شقوق) والتنظير الداخلي (من خلال الفتحات الطبيعية في الجسم).

وقد ساهم ذلك في تراكم الخبرات التي تسمح في الواقع الحديث بما يلي:

  • إجراء علاج جذري حتى للمرضى المسنين؛
  • تقليل مخاطر حدوث مضاعفات بعد الجراحة؛
  • تقليل فترة الاسترداد والشفاء؛
  • لتقليل شدة الآثار الجانبية بعد التدخلات؛
  • تحقيق أقصى قدر من التأثير الجمالي.

العلاج في المانيا للأطفال وكبار السن 

كذلك ، يبدأ العلاج في ألمانيا للأطفال والكبار بالتشاور والتشخيص. لذلك ، نلخص طرق الفحص الرئيسية (حسب المرض) هي:

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  
  • التشخيص الجيني – يسمح لك بضرورة إثبات الاستعداد الوراثي لأمراض معينة؛
  • علم الأنسجة – يتم إجراء خزعة الأنسجة عن طريق أحدث الكواشف ، والتي يمكن أن تكشف عن التغييرات التي لا يمكن كشفها وتمييزها عن طريق الفحص المجهري الضوئي التقليدي؛
  • الموجات فوق الصوتية – يكتشف بصورة دقيقة أكبر التغيرات المرضية في الأعضاء؛
  • التصوير بالرنين المغناطيسي – في الكثير من العيادات ، يتم إجراؤه على أجهزة Tesla ، ويسمح لك بوجوب تحديد أمراض الأورام وأمراض الأوعية الدموية والقلب وكذلك، التغيرات في الأعضاء والأنظمة الأخرى؛
  • PET-CT – تستخدم في البحوث الخاصة بالسرطان؛
  • التصوير الومضاني – تشخيص النويدات المشعة المستخدمة من أجل الكشف المبكر عن الأورام.

طرق العلاج في المانيا للأمراض التي تستحق عناية خاصة

  1. يسمح لك التأثير على جسم الانسان بالخلايا الجذعية باستبدال أو استعادة الأعضاء والأنسجة التالفة ، ويؤدي إلى عمليات مضادة للالتهابات ومضادة للمناعة؛
  2. المفاصل الصناعية – واستبدال المفاصل.
  3. استئصال FUS – على الأغلب ما يستخدم لعلاج الأورام الليفية الرحمية في أمراض النساء ، ويعتمد على الموجات الفوق صوتية المركزة ، الموجهة بواسطة التصوير بالرنين المغناطيسي؛
  4. العلاج الضوئي – يستخدم من أجل علاج الأمراض الجلدية (الصدفية والتهاب الجلد والفطريات ومرض البورليات وغيرها)؛
  5. المعالجة الكثبية هي أحدث التقنيات التي تسمح بوجوب إيصال عنصر مشع مباشرة إلى الورم أثناء التشعيع؛
  6. الطرق البيولوجية من أجل علاج السرطان بالخلايا المتغصنة (المصنوعة من دم المريض) – اليوم تتنافس بنجاح مع العلاج الكيميائي والإشعاعي. كذلك ، يتم استعمال هذه التقنية بنشاط من قبل متخصصين من عيادة الجامعة الموجودة في ميونخ؛
  7. استخدام الهياكل الخارجية (علاج العمود الفقري والجهاز العضلي الهيكلي بشكل عام)؛
  8. إجراء العمليات عن طريق استخدام أحدث الأنظمة الجراحية – روبوت دافنشي (للتدخلات التي تتطلب أكبر قدر من الحذر والدقة ، على سبيل المثال ، في جراحة الأعصاب أو لإزالة سرطان البروستات) وسكين جاما (المستخدم في الجراحة الإشعاعية للدماغ) والكثير غيرها؛
  9. في عملية إعادة التأهيل ، يتم استخدام خصائص طبيعية للشفاء (الينابيع المعدنية والطين) والعلاج الطبيعي والمعالجة المثلية بنشاط.

افضل الاختصاصات المتطورة للعلاج في المانيا

إن مستوى تطور الطب الألماني مرتفع للغاية ، ولكن ليست كل الأمراض تستحق الذهاب إلى هذا البلد. فيما يلي المجالات الرئيسية للسياحة العلاجية في ألمانيا:

علم الأورام

يعتمد علاج السرطان في ألمانيا على أحدث الأساليب وأحدث نتائج الأبحاث. كما تم تحقيق نجاح خاص في علاج المراحل الشديدة ، وكذلك مع مقاومة عالية لأمراض السرطان للأدوية والتقنيات الحديثة.

أمراض الجهاز الهضمي

من المعروف في جميع أنحاء العالم أنه يجب علاج أمراض الجهاز الهضمي في ألمانيا. لذلك ، يأتي الناس إلى هنا ومنهم: مصابين بالتهاب الكبد C ، وقرحة المعدة ، والتهاب المعدة المزمن ، والتهاب الاثني عشر المزمن ، والتهاب المريء الارتجاعي ، ومرض المرارة ، و dysbiosis المعوي والعديد من الأمراض الأخرى.

جراحة القلب وأمراض القلب

يتم في المستشفيات الألمانية علاج جميع أمراض القلب والأوعية الدموية ويتم تنفيذ الإجراءات التالية: دعامة الأوعية الدموية وجراحة الصمام وتطعيم مجازة الشريان التاجي وجراحة عيوب الحاجز القلبي وزرع أجهزة تنظيم ضربات القلب وغيرها.

طب المسالك البولية 

المرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز البولي والتهاب البروستاتا وأمراض السرطان تنطبق هنا. هنا ، يتم إجراء الأطراف الصناعية للمثانة وعمليات التنظير وتكسير الحجارة بالليزر وزرع الكلى بالمنظار.

جراحة العظام 

علاج المفاصل في ألمانيا هو الخدمة الأكثر شعبية بين الرياضيين. لذلك ، يتم هنا إجراء أكثر العمليات الجراحية تعقيدًا للمفاصل الداخلية للركبة والورك لتشويه التهاب المفاصل والإصابات وما إلى ذلك.

جراحة الأعصاب وطب الأعصاب 

تقدم المستشفيات المحلية المساعدة في علاج أنواع مختلفة من الأمراض: الصدمات الدماغية ، الوهن العضلي الوبيل ، اعتلال عضلي ، التلعثم ، التشوهات الخلقية والمكتسبة في الجهاز العصبي ، متلازمة الألم المركزي والمحيطي ، اضطرابات الدورة الدموية في الدماغ ، إلخ. كما يتم إجراء علاج العمود الفقري في ألمانيا باستخدام أحدث التطورات في الطب.

الطب التجميلي

مثل المجالات الترميمية (إزالة الأورام الوعائية ، تغيير الجنس ، تصحيح انحناء الساقين) ، طب الحروق (بما في ذلك زراعة الجلد ، واستعادة حركة الركبتين والأصابع والمفاصل بعد الحروق) وجراحة الوجه والفكين والجراحة التجميلية. المتقدمة.

لذلك ، من الضروري أيضًا اختيار ألمانيا للمهتمين بعلاج الأورام وأمراض الجهاز الوعائي (الدوالي والوذمة اللمفية وتصلب الشرايين وما إلى ذلك) وزراعة الأعضاء. لذلك ، يأتي الناس إلى هنا من أجل علاج العيون ، وكذلك من أجل خدمات طب الأسنان (الزرع ، طب الأسنان التجميلي ، علاج رائحة الفم الكريهة).

التشخيص في المستشفيات الألمانية

قبل اتخاذ قرار بشأن الطريقة المناسبة للتأثير على مرض معين ، سيتعين على المريض اجتياز عدة اختبارات وإجراء دراسة شاملة للجسم. كما يشمل الفحص الطبي في ألمانيا مجموعة متنوعة من البرامج وهي:

  • التشخيص الأساسي للنساء وبشكل منفصل للرجال؛
  • التشخيص المتقدم + التصوير بالرنين المغناطيسي؛
  • البحث عن السرطانات؛
  • فحص عصبى؛
  • تشخيص اتجاه المسالك البولية؛
  • برنامج لكبار السن والأطفال؛
  • تشخيص الأوعية الدموية؛
  • فحص العظام وغيرها الكثير.

شروط العلاج في المانيا

يفترض كل برنامج مجموعة محددة من طرق البحث. وغالبًا ما تشمل هذه:

  • جمع سوابق المرض؛
  • تحليل البول والدم والبراز؛
  • الموجات فوق الصوتية للأعضاء؛
  • التصوير بالرنين المغناطيسي؛
  • فحص أمراض النساء أو المسالك البولية؛
  • التشاور مع طبيب الثدي؛
  • استشارة طبيب الأمراض الجلدية؛
  • تنظير المعدة؛
  • تنظير القولون.

يقدم المتخصصون الألمان للمرضى الذين تزيد أعمارهم عن 35 عامًا إجراء فحص وقائي سنوي وفقًا لمجموعة الفحص ، والتي تتضمن فحصًا شاملاً للجسم.

ما هي العمليات التي يتم إجراؤها في ألمانيا؟

يختار العديد من المرضى عيادات ألمانية لما توفره من معدات عالية التقنية واستخدام أحدث الأساليب الجراحية:

منظومة دا فينشي الجراحية 

روبوت دافنشي” – يتم إجراء عمليات جراحية في شق صغير على جسم الإنسان (1-2 سم). كما تسمح أدوات التثبيت بإجراء جراحة الحوض والقلب والأوعية الدموية والكلى والمثانة. لذلك ، يتم إجراء جراحة الصدر في ألمانيا أيضًا بمشاركة روبوت دافنشي. كذلك ، العديد من المستشفيات في البلاد مجهزة به: “ميتي” في إيسن ، “نورد ويست” في فرانكفورت ، “شاريتيه” في برلين.

 العمليات الجراحية بالمنظار

تعتبر العمليات الجراحية بالمنظار من أكثر التدخلات اللطيفة. كما إنها تتيح لك التعرف على المراحل الأولية للأمراض ، وإجراء الخزعة المستهدفة ، وتنظير القولون ، وإزالة الأورام الحميدة ، وإجراء عمليات أمراض النساء ، والقضاء على النزيف ، وإزالة الحصوات ، وما إلى ذلك.

عمليات الجراحة الإشعاعية 

عمليات الجراحة الإشعاعية في ألمانيا تنطوي على استخدام “سكين إلكتروني” – بمساعدتها ، يتم إجراء عمليات أورام عالية الدقة. السماح لتقليل التأثير الضار على الجسم ، تشعيع موقع الورم مباشرة.

جراحة الأعصاب 

جراحة الأعصاب – يقوم المتخصصون في هذه الصناعة بإجراء عمليات تمزق الأربطة وإصابات الدماغ وأمراض الأعصاب الدماغية.

العلاج في المانيا باستخدام الليزر

تستخدم العمليات باستخدام الليزر في جراحة الأورام وعلاج البواسير والعين والعمود الفقري وإزالة اللحمية.

مراسلة مستشفيات المانيا

إذا كنت مهتمًا بالعلاج في أفضل المستشفيات في برلين ومدن ألمانية أخرى ، فقم بإلقاء نظرة على القائمة التالية:

مستشفى جامعة شاريتيه

يعد مستشفى جامعة شاريتيه أحد المستشفيات الرائدة في برلين. ويوحد 100 معهد وعيادة ، والتي تم تجميعها في 17 مركزًا متخصصًا. يعمل نصف الحائزين على جائزة نوبل الألمان في مجال الطب على أساس هذا المستشفى بالذات. كذلك ، المجالات الرئيسية: طب الأنف والأذن والحنجرة ، وأمراض القلب ، وزراعة الأعضاء ، والأمراض الجلدية ، وأمراض الرئة ، وأمراض النساء.

للمراسلة ، رقم هاتف مستشفى جامعة شاريتيه: 0049030450578244 ، بريد الكتروني: [email protected] ، موقع الانترنت: بالنقر هنا.

مستشفى هيليوس برلين

مستشفى هيليوس برلين-بوخ (الأكبر والأكثر تقدمًا في برلين وفقًا لمجلة Focus في عام 2021) وعيادات فيفانتس وميك وميوكلينيك معروفة أيضًا. للمراسلة ، رقم الهاتف: 00490307554557963 ، بريد الكتروني: [email protected]ernational.com ، موقع الانترنت: بالنقر هنا.

المستشفى الجامعي في ميونخ

ميونخ – المستشفى الجامعي في ميونخ هو الأكثر احتراما. تضم 45 معهدا ومركزا. الاتجاهات الرائدة: أمراض النساء ، والأعصاب ، وأمراض القلب ، والمسالك البولية ، والجراحة ، وطب العيون. بالإضافة إلى ذلك ، في بافاريا ، يستحق كل من مركز القلب الألماني ، ومستشفى جامعة لودفيغ ماكسيميليان ، وعيادة لودفيغ البافارية لطب العيون ، ومستشفى الأطفال Haunerschen الاهتمام. للمراسلة ، هاتف:91.96500 ، بريد الكتروني: [email protected]

المستشفى الجامعي في فرايبورغ

المستشفى الجامعي في فرايبورغ – يضم 42 قسمًا و 10 مراكز متخصصة و 11 معهدًا. لديها القدرة على استيعاب حوالي 1.5 ألف مريض في نفس الوقت. رقم الهاتف للمراسلة: 004922897272372.

عيادات مشهورة أخرى في ألمانيا

كذلك ، نقدم لكم بعض من العيادات المشهورة في المانيا:

  • مستشفى جامعة ايسن؛
  • مستشفى جامعة فرانكفورت؛
  • مركز القلب باد كروزنجن؛
  • مشفى “شوابينج” (ميونخ)؛
  • مشفى أكسلبيوس هامبورغ؛
  • مركز جراحة العظام “إيزار” وغيرها الكثير.

تكاليف العلاج في المانيا

منذ عام 2003 ، تم حساب أسعار بعض التلاعبات في الدولة وفقًا لنظام تسعير DRG الموحد. من المهم أن نفهم أن علاج البنكرياس والحساسية وإزالة ورم الدماغ يأتي بميزانية مختلفة تمامًا.

جدول تكلفة تكلفة العمليات والأسعار التقريبية الحالية لعام 2021 والسعر التقديري باليورو:

 

العلاج الطبيعي في المانيا واهم المصحات الألمانية

تمتلك ألمانيا موارد طبيعية لتقديم علاج عالي الجودة وفعال. هذه الينابيع الحرارية والرادون والطين وخصائص المناخ المحلي ومياه البحر. جميع المصحات والمنتجعات في ألمانيا مقسمة إلى 9 فئات ، مما يسمح للمرضى باختيار المنتجع الصحي المناسب.

تقع المراكز الصحية الرائدة في المنتجعات التالية:

بادن بادن مشاكل في الجهاز العضلي الهيكلي.
أمراض الجهاز التنفسي ، بما في ذلك السل.
اضطراب التمثيل الغذائي صدمة؛
أمراض القلب
أمراض النساء وأمراض الذكورة.
اضطرابات الجهاز العصبي
فيسبادن أمراض المفاصل
الروماتيزم.
الشفاء بعد العمليات الجراحية الكبرى.
اضطرابات التمثيل الغذائي
بيرشتسجادن صداع نصفي؛
الحساسية.
اضطراب النوم
التهابات الجهاز التنفسي العلوي
كيسينجين السيئ اضطرابات في عمل الجهاز الهضمي.
أمراض الجهاز التنفسي
انحرافات في عمل الجهاز العضلي الهيكلي.
ضعف الإنجاب
باد تولز الأمراض النسائية؛
فتق فقري
عيوب بصرية
السمنة ومرض السكري.
قلة ممارسة الرياضة

كذلك ، تعد السياحة العلاجية في ألمانيا جزء مهم من اقتصاد المانيا اليوم.

العلاج بالاوزون في المانيا

الأوزون الطبي (كما يسمى عادة الأكسجين ثلاثي الذرات O3 في الأدبيات الطبية الشعبية) هو شكل شديد التفاعل من الأكسجين وهو عامل مؤكسد قوي. على عكس الاعتقاد السائد إلى حد ما ، عند استخدامه بشكل صحيح مع استخدام معدات طبية حديثة فائقة الدقة ، فهو آمن تمامًا وليس له تأثير سام على جسم الإنسان. كما ينتشر العلاج بالأوزون في الممارسة الطبية الحديثة ويستخدم في أوروبا منذ أكثر من 100 عام. اخترع العلاج بالأوزون في ألمانيا.

لذلك ، عند إجراء العلاج بالدم الذاتي ، يتم أخذ ما بين 50 إلى 100 مل من الدم الوريدي من المريض ، وهو مشبع بخليط غاز الأوزون والأكسجين ويتم حقنه مرة أخرى في الجسم. كذلك ، بسبب التركيز العالي للأكسجين النشط ، يمكن للأوزون الطبي تكثيف عمليات الأكسدة في الدم والأنسجة.

كما انه مع مرور الدم عبر مختلف الأعضاء ، فإنه يثبط نشاط الفيروسات ، ويقتل الفطريات والبكتيريا ، ويحسن الدورة الدموية في المناطق الطرفية ويضمن تدفق الدم المستقر إلى جميع الأعضاء ؛ يساعد على تطبيع عمل الخلايا عن طريق تحفيز إنتاج وتفعيل الضامة (ما يسمى “الخلايا الكاسحة”) ومضادات الأكسدة ، كما يعمل كعامل مناعي.

لذلك ، يؤدي إلى إنتاج السيتوكينات المختلفة والإنترفيرون ؛ ينظف الشرايين والأوردة عن طريق تكسير جلطات خلايا الدم الحمراء ، ويؤكسد السموم ويعزز إزالتها من الجسم ؛ بالإضافة إلى ذلك ، لديه القدرة على ربط المعادن الثقيلة ، كما ان لديه أيضًا تأثيرات مضادة للالتهابات ومسكنات.

لذلك ، العلاج بالأوزون فعال بشكل خاص في علاج الجروح الشديدة العدوى والتي تلتئم على المدى الطويل. كما يساعد على وقف النزيف وتنظيف سطح الجرح وتسريع عملية الشفاء. يتراوح تركيز الأوزون أثناء العلاج بالأوزون من 10 إلى 100 ميكروغرام لكل مليلتر ، اعتمادًا على الغرض من العلاج. لذلك ، تم تجهيز وتزويد سيارات الاسعاف في المانيا بأجهزة الأوزون الطبية من أجل التعامل السريع مع حالة من ذلك النوع الذي تمت الاشارة إليه.

العلاج بالصيام في المانيا

كشفت دراسة حديثة أن الصيام العلاجي له تأثير إيجابي على صحة الإنسان وقد يقي الجسم من أمراض القلب والأوعية الدموية والتهاب المفاصل وأمراض الجهاز الهضمي.

كما قام الباحثون بدراسة التأثيرات الصحية للصوم العلاجي على طريقة بوخينغر وذلك تحت إشراف البروفيسورة فراسنواز فيلهالمي دي توليدو من عيادة بوخينغر فيلهلمي على ضفاف بحيرة كونستانس جنوبي ألمانيا، بالتعاون مع البروفيسور أندرياس ميكالسن من مستشفى شاريتيه برلين الجامعي.

كذلك ، قام 1422 شخصا باتباع برنامج للصيام العلاجي لمدة سنة واحدة لفترات تتراوح بين 4 و 21 يوما. وقد نشرت مؤخرا نتائج الدراسة في مجلة “بلوس وان” العلمية الشهيرة.

لذلك ،  قام الباحثون بإجراء فحوصات الدم قبل نهاية فترة الصيام وأيضا بعدها. وبناءً على البيانات، لاحظ العلماء انخفاضا كبيرا في الوزن ومحيط البطن وضغط الدم.

الصيدليات والادوية في المانيا

لا شك في جودة الأدوية المعروضة في الصيدليات الألمانية. لذلك ، يتم فحص كل شيء هنا ، من المواد الخام التي تدخل الإنتاج إلى التعبئة والتغليف. كذلك ، يعد الخبراء أنه بحلول عام 2021 ستصبح هذه الدولة ثالث أكبر منتج للأدوية في العالم.

كذلك ، تخضع الصيدليات والأدوية في ألمانيا لرقابة صارمة من قبل الدولة. لا يمكن إدارة مؤسسة صيدلانية إلا من قبل متخصص حاصل على التعليم والترخيص المناسبين. يجب أن يكون لكل صيدلية معمل وغرفة وصفات وغرفة استشارة وصيدلي متمرس.

كما يمكنك أيضًا شراء الأدوية عبر الإنترنت ، ولكن فقط الأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية من الطبيب.

شركات العلاج في المانيا

يبدأ تنظيم العلاج في ألمانيا باختيار المؤسسة الطبية. لهذا الغرض ، لذلك ، يمكنك اللجوء إلى خدمات الشركات التي تقدم هذه المساعدة. كما يهتمون بجميع الأمور المتعلقة بالدعم الوثائقي ، واختيار عيادة وطبيب ، وحجز التذاكر وحجز الإقامة لأقارب المريض.

في هذه الحالة ، يمكن أن يزيد مبلغ إجمالي الشيك بشكل كبير ، حيث سيتعين عليك دفع عمولة ، ولكن بهذه الطريقة ستوفر على نفسك من العديد من المشكلات التنظيمية.

فيزا العلاج في المانيا

يتم إصدار تأشيرة طبية إلى ألمانيا أو فيزا علاجية ألمانيا لأولئك الذين يسافرون إلى مستشفيات ألمانيا للفحص أو العلاج أو الجراحة . كذلك ، لإجراء  الفحوصات الروتينية بعد الجراحة وإعادة التأهيل  في ألمانيا ، تحتاج أيضًا إلى تأشيرة طبية ألمانية لتلقي العلاج.

لمرافقة المرضى إلى ألمانيا ، وهناك تختلف التأشيرة الطبية ظاهريًا عن الأنواع الأخرى. على سبيل المثال ، سائح وضيف حسب التذييل المتعلق بالغرض من الرحلة: “للعلاج” ، “للمرافقة.

كذلك ، من الضروري التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة طبية بحيث يمكن ، إذا لزم الأمر ، تمديده مباشرة في ألمانيا ؛ وبعد التمديد. بالإضافة إلى ذلك ، عادةً ما يكون للتأشيرة الطبية فترة صلاحية أطول (كافية لجميع إجراءات المستشفى).

كما الرحلات إلى المنتجع ، إلى المياه ، من أجل الوقاية لا تتطلب تصريحًا طبيًا للإقامة (لهذا تحتاج إلى إصدار تصريح سياحي ). لذلك ، الشيء الرئيسي المطلوب للحصول على تأشيرة للعلاج في ألمانيا هو دعوة من العيادة.

كذلك ، هناك صعوبات في الحصول على مثل هذه الدعوة ، فضلاً عن الأخطاء المتكررة في الدعوات ، والتي بسببها لا تقبلها القنصلية الألمانية ، تدفع الكثيرين إلى التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة من نوع مختلف بدلاً من تصريح طبي.

إذا كنت ترغب في تنظيم العلاج في ألمانيا دون وسطاء ، فاتبع الخطوات التالية:

  1. اختيار العيادة.
  2. إرسال طلب للعلاج. يجب ترجمة جميع المستندات الطبية إلى اللغة الألمانية.
  3. اختيار برنامج الإقامة في مؤسسة طبية.
  4. استلام خطاب دعوة من العيادة.
  5. الدفع مقابل الخدمات.
  6. شراء التذاكر.
  7. نموذج الفيزا.

كما تحتاج إلى الاتصال بالقنصلية مقدمًا ، حيث قد تكون هناك حاجة إلى مستندات إضافية أثناء النظر في الطلب. وهذا يستغرق وقتا. للسفر ، لذلك ، ستحتاج إلى تأشيرة ألمانية للعلاج من الفئة C.

مستشفيات ألمانيا للاعصاب

تستقبل مستشفيات الأمراض العصبية في ألمانيا السياح الطبيين من مختلف دول العالم للتشخيص والعلاج والوقاية من أمراض الجهاز العصبي المركزي والمحيطي ، بما في ذلك:

  • الصرع؛
  • تصلب متعدد؛
  • الشلل الدماغي؛
  • اضطرابات الدورة الدموية في أوعية الجهاز العصبي المركزي وعواقبها؛
  • الأمراض المعدية والالتهابية والتنكسية للجهاز العصبي المركزي والمحيطي؛
  • اضطرابات النوم؛
  • متلازمات الألم (الصداع والصداع النصفي وآلام الظهر وآلام الوجه وما إلى ذلك).

مميزات علاج طب الأعصاب في ألمانيا

تتطلب بنية ووظائف الجهاز العصبي مقاربة متكاملة ، ولهذا السبب يعمل أطباء الأعصاب الألمان بالتعاون الوثيق مع أطباء من تخصصات أخرى:

  • طب الرضوح وجراحة العظام (إصابات الرأس والظهر وأمراض العمود الفقري)؛
  • علم الغدد الصماء (الضرر العصبي في داء السكري والتسمم الدرقي وغير ذلك من اضطرابات التمثيل الغذائي الشديدة)؛
  • علم الأورام (أورام الجهاز العصبي ، نقائل الدماغ ، التأثيرات السامة للأورام الخبيثة على الجهاز العصبي)؛
  • جراحة الأوعية الدموية (آفات الأوعية الدموية في الدماغ) ، إلخ.

تقليديا ، تعمل عيادات الأعصاب في العلاج المحافظ للأمراض ، وفي الحالات التي تتطلب الجراحة ، غالبًا ما يكون من الضروري اللجوء إلى جراحة المخ والأعصاب ، وبعد ذلك يعود المريض إلى طب الأعصاب للعلاج التأهيلي أو يتم إرساله إلى مراكز إعادة التأهيل المتخصصة لطب الأعصاب.

ما هي اشهر مستشفيات ألمانيا للاعصاب؟

من اشهر مستشفيات ألمانيا للاعصاب هي كالتالي:

  • مستشفى جروسهاديرن الجامعي؛
  • مستشفى جامعة ريختس دير إيزار؛
  • مشفى مدينة بوغنهاوزن؛
  • مشفى إيزار كلينيكوم.

وفي الختام عزيزي القارئ. يتم اختيار العلاج في ألمانيا من قبل أولئك الذين يرغبون في الحصول على الجودة والنتيجة. على سبيل المثال ، أمراض القلب وزراعة الأعضاء وجراحة العظام والبلاستيك وجراحة الأعصاب. ثم إن لديهم أموال كافية لذلك ، كما لا يمكنك استدعاء الخدمات الطبية الرخيصة هنا.

تابعوا أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى