الحياة في المانيا

تربية الحيوانات الاليفة في المانيا

Advertisement

تربية الحيوانات الاليفة في المانيا كالكلاب والقطط والببغاوات والأسماك والهامستر والفئران وغيرها الكثير أمر محبب للغاية بالنسبة للسكان الألمان. هناك عدد كبير من الحيوانات التي يسعد الناس بتربيتها كحيوانات أليفة.

Advertisement

يحب الألمان الحيوانات الأليفة. في جمهورية ألمانيا الاتحادية ، يعيش 23 مليون حيوان رباعي الأرجل في شقق يبلغ عدد سكانها 83 مليون ألماني. أي حيوان أليف واحد لكل أربعة من سكان البلاد. وهذا لا يحصي الطيور والزواحف التي هي أيضا كثيرة.

من ناحية ، الحيوانات الأليفة تجلب لصاحبها الكثير من الفرح ، لكن من ناحية أخرى ، يسببون الكثير من المتاعب ويتطلبون المزيد من الاهتمام. سنتعرف في هذا المقال بالتفصيل على أهم اللوائح المعمول بها في ألمانيا فيما يتعلق بالحيوانات الأليفة.

الكلاب والقطط في ألمانيا

يوجد 10 ملايين كلب في ألمانيا وحدها. في أي مدينة ، وفي أي وقت ، يمكنك مشاهدة كيف يسير أصحابها مع أصدقائهم ذوي الأرجل الأربعة. يُسمح للكلاب بالسير بدون مقود فقط في الأماكن المخصصة لذلك. يعتقد الألمان أن له الحق في ذلك. حتى لو لم يكن الكلب عدوانيًا ويريد فقط اللعب ، فلا يزال هناك خطر من أنه ، على سبيل المثال ، سوف يخيف الطفل أو يدفعه.

سلالات الكلاب التي تصنف على أنها خطرة تظهر في الشوارع فقط بالكمامات. ولا يجوز الاحتفاظ بالسلالات القتالية إلا عند استلام رخصة خاصة مماثلة لتلك التي يتم الحصول عليها لحمل السلاح. لكن الألمان يفضلون الكلاب الأصغر ، مثل كلاب البودل أو الكلاب الألمانية. كما تحظى الكلاب الصغيرة بشعبية كبيرة. يخضع استيراد الكلاب والحيوانات الأخرى إلى ألمانيا لرقابة صارمة.

عادة عند تربية الحيوانات الاليفة في المانيا يقوم أصحاب الكلاب بأخذهم معهم في كل مكان. في كثير من الأحيان ، تظهر كمامات الكلاب في نافذة السيارة المارة. حتى أثناء ركوب الدراجات ، لا ينفصل الألمان عن أصدقائهم ذوي الأرجل الأربعة. إذا لم يكن للحيوان الأليف القوة للركض بجانب المالك ، فسيتم وضعه في سلة خاصة مثبتة على مقود الدراجة أو على صندوق دراجة. عند مدخل المقاهي على جانب الطريق ، غالبًا ما توجد أوعية من الماء والطعام للزوار ذوي الأرجل الأربعة.

كما يوجد المزيد من القطط في ألمانيا. تقريبا كل عاشر ألماني يحتفظ بقطة في المنزل. يتم تحييد معظم القطط. لكن سحب المخالب ، كما هو معتاد في الولايات المتحدة ، محظور في ألمانيا. بالنسبة للقطط ، يتم شراء “شحذ المخالب” خاصة مع مفروشات القطط ، والتي من الجيد جدًا “شحذ” المخالب عليها.

القطط والكلاب مزودة بشريحة إلكترونية في ألمانيا. يتم خياطة شريحة خاصة تحت الجلد ، يتم تسجيل معلومات حول المالك عليها. الأطباء البيطريون لديهم جهاز قراءة. يساعد هذا النظام في العثور على الحيوانات المفقودة.

إحصائيات حول تربية الحيوانات الاليفة في المانيا

وفقًا لتقييم الرابطة المركزية لأخصائيي علم الحيوان ZZF ، يعطي الألمان تفضيلًا أكبر للقطط والكلاب. وبحسب هذا الاستطلاع فإن عدد أصحاب الكلاب يبلغ نحو عشرة ملايين شخص. كقاعدة عامة ، يمتلك الملاك كلبًا واحدًا فقط في المنزل ، لكن لدى بعض المستجيبين كلبان أو أكثر. يوجد في ألمانيا ما مجموعه 10 مليون كلب ، ومن بين السلالات الشعبية ، الراعي الألماني ، والداشهوند‌ ، وكلب واير هير الألماني. هناك 2.26 مليون من أصحاب الطيور في ألمانيا.

وإليك الإحصائيات بالنسبة المئوية كما يلي:تربية الحيوانات الاليفة في المانيا

  • القطط 22٪؛
  • الكلاب 18٪؛
  • الأسماك 4٪؛
  • الطيور 4٪؛
  • الزواحف 1٪؛
  • آخرون (الهامستر ، إلخ)  7٪؛
  • لا حيوانات 40٪.

اقرأ أيضًا: السكن في ألمانيا ، فرز النفايات في المانيا.

كيفية تربية الحيوانات الاليفة في المانيا صحيًا؟

يجب اصطحاب الحيوانات الأليفة إلى الطبيب البيطري مرة في السنة. توجد في ألمانيا عيادات خاصة أو مكاتب بيطرية. إنهم يتحققون من صحة الحيوان ، وينظفون الجير ، ويلقحون. زيارة الطبيب البيطري تكلف مالاً. ومع ذلك ، من الممكن إبرام تأمين صحي. بعد دفعها ، لا داعي للقلق بشأن الدفع مقابل عملية باهظة الثمن في حالة وقوع حادث للحيوان.

فرصة أخرى لتأمين نفسك من المتاعب هي فقط لأصحاب الكلاب. إذا قام صديق ذو أربع أرجل بعض شخص ما فجأة ، أو كسر المقود ، واندفع وراء شخص ما ، مما سيؤدي إلى وقوع حادث أو وقوع ضرر ، فإن مقادير الأضرار ستكون فلكية.

حتى لو أغلق الكلب الطريق المؤدي إلى الدراج عن طريق الخطأ ، وسقط وأذى نفسه ، فسيتعين عليك دفع عدة مئات من اليورو كتعويض عن الأضرار المعنوية. سيتعين على المالك الذي سار مع الحيوان ، وليس أي شخص آخر ، تعويض الضرر. لذلك ، يوجد في ألمانيا Hundehaftpflichtversicherung تأمين ضد الأضرار التي تلحق بأطراف ثالثة لأصحاب الكلاب. يغطي الأضرار الناجمة عن الحوادث الناجمة عن خطأ صديق له أربع أرجل. من الواضح أننا نتحدث عن أفعال غير مقصودة. إذا وضع المالك كلبًا على شخص ما ، فلن يكون هناك أي شك في أي تعويض عن خسائره.

يُطلب من المالكين مراقبة كلبهم وعدم إغفاله. عندما يظهر المارة ، يجب على المالكين استدعاء الحيوان ووضعه في مقود. إذا لزم الأمر ، يحق للمارة اتخاذ أي تدابير وقائية فعالة ، بغض النظر عن نوايا الحيوان.

هل يجوز تربية الحيوانات الاليفة في المانيا في الشقة؟

يبدو أنك ستعيش حياتك كلها هكذا ، بدون كلب … بالنسبة للمستأجرين في ألمانيا ، هذه العبارة قريبة من الواقع. الحقيقة تقول معظم قوائم الشقق أو الغرف لا تريد حيوانات أليفة.

يمكنك فهم الملاك فمن الصعب استعادة شقة حيث كانت الحيوانات تعيش هناك. فقد تحتاج الغرفة إلى تنظيف شامل. يصعب التخلص من الشعر الصغير حتى مع التنظيف الرطب. ثم ستكون هناك حاجة إلى تنظيف خاص باهظ الثمن للأسطح. خلاف ذلك ، ستكون مشكلة لمن يعانون من الحساسية. بالنظر إلى أنه من الصعب بالفعل العثور على سكن إيجار مناسب في ألمانيا ، فإن الوضع يتفاقم إذا كان لديك حيوان أليف بين يديك. لا يرغب كل مالك في الاتصال بهؤلاء المستأجرين فمن الأسهل رفضه في المرحلة الأولية.

وفي حال كنت محظوظًا ، ولا يشير الإعلان إلى أي معلومات حول وجود حيوانات في الغرفة ، فلا تتسرع في الابتهاج. اقرأ عقد إيجار الشقة Mietvertrag بعناية لتجنب المشاكل لاحقًا. في حالة عدم الامتثال لبنود العقد. على سبيل المثال ، في حالة وجود حيوانات أليفة ، يحق للمالك إنهاء العقد وطرد المستأجر الغافل عن البنود.

وفقًا للقانون الألماني ، من الضروري التحذير مسبقًا من الحيوانات الأليفة الكبيرة. ليس من الضروري الإبلاغ عن الحيوانات الصغيرة ، ولا يمكن حظر الاحتفاظ بها. وتشمل هذه القوارض والأرانب والأسماك. بعض السكان لا يحذرون من القطط ، معتبرين أنها حيوانات أليفة صغيرة. ومع ذلك ، فإن هذا مخالف للقانون ويهدد بالإخلاء المبكر للشقة.

لذلك ، من الصعب البحث عن مسكن مع وجود قطة أو كلب بين ذراعيك ، ويكون الأمر أكثر صعوبة مع وجود كلب. نظرًا لأنهم ينبحون ، فغالبًا ما يلزم الحصول على إذن من سكان المنزل للحفاظ على الكلب. بشكل عام ، يجب عليك الالتزام ببنود قواعد المنزل الواردة في اتفاقية الإيجار الخاصة بك. يمكنك أن تجد في العديد منها حظرًا على الاحتفاظ بنوع معين من الحيوانات. إذا كانت هذه القاعدة في عقدك ، فيجب عليك الالتزام بها.

ما ميزات تربية الحيوانات الاليفة في المانيا؟

التأمين اختياري ، ولكن يجب دفع الضريبة على الكلاب. يختلف مبلغ الضريبة من 30 إلى 700 يورو سنويًا ، اعتمادًا على سلالة الكلاب والمكان الذي تعيش فيه. غالبًا ما يتحد عشاق الحيوانات الأليفة في دوائر الاهتمام Verein . في منطقة أي بلدة ألمانية ، سيكون هناك دائمًا واحد أو اثنين من vereins لمحبي الكلاب. إنهم ينظمون المسابقات ، مجرد الذهاب للتنزه أو التجمعات المشتركة.

يوجد عدد قليل نسبيًا من الفقراء الذين ليس لديهم مكان إقامة ثابت في ألمانيا. لكن لا تتفاجأ إذا رأيت فجأة رجلًا ملتحيا ذو مظهر غير مرتب يسحب كلبًا هجينًا مقودًا. من المفيد للفقراء أن يكون لديهم كلاب. لكل كلب ، تدفع الدولة بدلًا صغيرًا للأنواع المعادية للمجتمع ، 3-5 يورو في اليوم. يُعتقد أن وجود صديق رباعي الأرجل يساعد مدمني الكحول أو مدمني المخدرات على إبقاء أنفسهم بطريقة ما ضمن الإطار المقبول عمومًا.

ضريبة الكلاب في المانيا

يعتمد مقدار الضريبة على المكان الذي يعيش فيه الكلب والسلالة. يمكنك التحقق من معدل الضريبة على الموقع الإلكتروني لمدينتك أو مجتمعك. في بعض المجتمعات ، يُدفع ثلث الراتب لحيوان رباعي الأرجل ، وفي مجتمعات أخرى زوجان يورو في السنة.

على سبيل المثال ، تبلغ الضريبة في ميونخ 100 يورو سنويًا و 800 يورو سنويًا لكلاب الصيد. في ساكسونيا السفلى ، مدينة لونيبورغ ، ستكون الضريبة المفروضة على الكلب الصغير ، مثل الشيواوا ، 70 يورو سنويًا ، وبالنسبة لكلب مقاتل 613 يورو سنويًا.

كقاعدة عامة ، تخضع كلاب القتال ، التي تعتبر خطرة ، لضرائب باهظة. لكن في مجتمع Steigr في ساكسونيا أنهالت ، يدفع أصحاب الكلاب ضريبة قدرها 10 يورو فقط ، وكلب مقاتل 300 يورو سنويًا. سكان إيتال البافارية العليا أكثر حظًا الضريبة هي 1 يورو فقط. نعم ، نعم ، يورو واحد في السنة. سكان ماينز (186 يورو) ، هاغن (180 يورو) ، ووبيرتال (160 يورو) هم أفضل حالًا في عدم معرفة ذلك.

Advertisement

لكل كلب جديد في المنزل ، سوف تضطر إلى دفع ضريبة أعلى. لذلك ، في نفس لونبورغ ، تبلغ الضريبة على الكلب الأول 70 يورو ، لأول كلب من سلالة قتالية 613 يورو. ستكون الضريبة على الكلب الثاني غير الصيد 82 يورو في السنة ، ولكل كلب صيد التالي 613 يورو في السنة. تهدف هذه الإجراءات إلى تقليل عدد الكلاب في المنازل الألمانية.

بعد التسجيل ، يحصل الملاك على رمز مميز برقم ، والذي يجب أن يكون دائمًا على الكلب أثناء المشي. حقيقة : لا يتم فرض ضرائب على القطط والحيوانات الصغيرة الأخرى. بالإضافة إلى دفع ضريبة الكلاب السنوية ، ستحتاج أيضًا إلى شراء تأمين صحي وتأمين ضد الحوادث والأضرار .

موعد مع طبيب بيطري غير مشمول في التأمين ويتم دفعه بشكل منفصل. متوسط ​​سعر الفحص الأولي 40 يورو. تكلف جراحة الخصي للكلاب ما يقرب من 300-400 يورو ، وللقطط 150-200 يورو. تطعيمات الحيوانات الأليفة ليست رخيصة ، اعتمادًا على نوع التطعيم ، 20-70 يورو.

تكلفة تربية الحيوانات الاليفة في المانيا

إن تربية حيوان في ألمانيا مكلف للغاية. في المتوسط ​​، تبلغ تكلفة القطة حوالي 50 يورو شهريًا. يُباع طعام الكلاب والقطط في جميع المتاجر تقريبًا. في محلات السوبر ماركت العادية ، يمكنك شراء أرخص الأطعمة ، والتي ، مع ذلك ، ليست دائمًا أفضل طريقة لإطعام حيوان يتم الاحتفاظ به في المنزل.

بعد كل شيء ، من المهم أن يتلقى الحيوان الأليف جميع الفيتامينات والمعادن والعناصر المهمة الأخرى غير الموجودة في الأعلاف التقليدية. لذلك ، يشتري الألمان طعامًا للحيوانات بشكل أساسي من متاجر متخصصة ، حيث توجد مجموعة كبيرة من الأعلاف المختلفة لجميع أنواع الحيوانات.

أين تضع حيوانك الأليف عندما تغادر؟

هذه هي المشكلة الأكثر إلحاحًا لمن يربون حيوانات أليفة. يوجد في ألمانيا العديد من الخيارات لحل هذه المشكلة. يمكنك وضع حيوانك الأليف في فندق للحيوانات. تختلف ظروف المعيشة ، وتعتمد الأسعار على مساحة المبنى ومستوى الرعاية. على سبيل المثال ، تبلغ تكلفة قطة في قفص مساحته مترين 8 يورو في اليوم.

يتم تضمين التغذية في السعر ، وكذلك جلسات التمسيد ثلاث مرات في اليوم. إذا كان من المؤسف أن تضع حيوانًا في قفص ، فسيتعين عليك الخروج به من المنزل الذي يعد أمرًا جيدًا. هناك سيمشي الحيوان في الحديقة وينام على الأريكة أو العشب. خيار آخر هو وضع حيوانك الأليف مع شخص يقدم هذه الخدمة. يقبل العديد من الطلاب عن طيب خاطر الحيوانات الأليفة للآخرين في الصيف. أسعار وشروط الاحتجاز ، بالطبع ، قابلة للتفاوض.

بين تلاميذ المدارس ، تحظى “تجارة” المشي بالكلاب بشعبية كبيرة. هذه إحدى الطرق العادية لكسب مصروف الجيب. إنه أيضًا خيار لأولئك الذين يرغبون في التواصل مع حيوان ، لكنهم لا يريدون الاحتفاظ به.

الحيوانات الأليفة الضالة في ألمانيا

بعيدًا عن تربية الحيوانات الاليفة في المانيا ، يوجد عدد قليل نسبيًا من الحيوانات الأليفة الضالة في ألمانيا. أصبح هذا ممكنا من خلال ظهور بيوت الحيوانات. هناك حيوانات يتم التقاطها في الشارع. يتم قبول الحيوانات التي لا مأوى لها مجانًا ، وإذا قرر شخص ما فجأة التخلص من حيوانه الأليف لسبب ما ، فسيتعين عليك دفع ثمن مكان في المنزل.

توجد ملاجئ للتبرعات ، وكذلك من خلال بيع الحيوانات في أيد أمينة. إنهم لا يتنازلون مجانًا ، لأنه يُعتقد أن شراء الحيوانات مقابل المال يجعل المالكين المحتملين يفكرون مليًا. تختلف الأسعار في كل بيت للحيوانات. عادة ، سيتعين عليك دفع 50-80 يورو مقابل قطة و 100 يورو لكلب.

يعتبر اقتناء حيوانات شبه ضالة أمرًا غير قانوني في ألمانيا. فمن المستحيل أن تعيش قطة في الفناء وأن تجري في الشارع بحثًا عن الطعام. سيتم نقل مثل هذا الحيوان إلى منزل الحيوانات ، أو إذا كان مزودًا بشريحة إلكترونية ، فسيكون المالك ملزمًا بالحفاظ عليه في ظروف مناسبة. يجب ألا تتدخل الحيوانات الأليفة مع أي شخص. في المباني السكنية ، عادةً ما يُحظر الاحتفاظ بالحيوانات الكبيرة بموجب بند منفصل في العقد. ومع ذلك ، لا يتم احترام البند في كثير من الأحيان.

القطط المشردة

في ألمانيا ، هناك مشاكل جدية مع القطط الضالة ، والتي يوجد منها أكثر من مليوني قطط. المشكلة الرئيسية مرتبطة بالأمراض الطفيلية. يحاول الألمان استخدام التعقيم كوسيلة لمراقبة المخزون. لا توجد وسيلة لوضع الجميع في أقفاص الملاجئ.

في عام 2018 ، في ولاية سكسونيا السفلى ، قام المتطوعون وموظفو المأوى بتعقيم الحيوانات الضالة وتسجيلها مجانًا لمدة شهرين. مخصي 1500 قطة و 1000 قطة. دعمت وزارة الزراعة الإجراء من خلال التبرع بمبلغ 200000 يورو.

في ولاية هيسن الفيدرالية ، سلكوا مسارًا مختلفًا في مكافحة انتشار الحيوانات الضالة ، التي يوجد منها نصف مليون هنا. منذ عام 2014 ، يحق للكوميونات إدخال الإخصاء الإلزامي للقطط. 18 من أصل 426 مدينة وبلدية في خيسان قد تبنت مرسومًا مناظرًا.

نشطاء من Tierschutzverband – الاتحاد الألماني لحماية الحيوانات – يسافرون في شاحنة مجهزة خصيصًا ويعرضون مساعدة المنظمات المحلية في الإخصاء. القطط الضالة تخضع لعملية جراحية وتتلقى الرعاية البيطرية في Castramobile.

لا تهدف جهود نشطاء حقوق الحيوان والسلطات إلى التحكم في عدد الحيوانات ذات الأرجل الأربعة فقط. إنه أيضًا صراع مع ظروف وجودهم. غالبًا ما تصاب الحيوانات بمرض خطير أو تعاني من طفيليات أو تفتقر إلى المناعة. مثال إيجابي هو شليسفيغ هولشتاين ، حيث أدت الإجراءات المستهدفة إلى تقليل عدد قطط الشوارع التي تدخل الملاجئ بنسبة 20٪.

ما انواع الغرامات على تربية الحيوانات الاليفة في المانيا؟

يُطلب من أصحاب الكلاب تنظيف البراز بعد حيواناتهم الأليفة. لقد ساعدت خدمات المدينة الملاك في هذا الأمر ، ففي المدن ، تم تركيب حاويات خاصة بها أكياس لجمع نفايات الحيوانات الأليفة ، وتحتها توجد صناديق صغيرة حيث يمكنك التخلص منها. يمكن السير مع الكلاب في مناطق مخصصة لذلك غالبًا ما تحتوي حدائق المدينة على علامة “ممنوع المشي للكلاب”.

ومع ذلك ، حتى في مكان يسمح بالسير فيه ، لا تترك “هدايا” للحراس ويجب التنظيف بنفسك. يختلف مقدار الغرامة المفروضة على عدم تنظيف براز الكلاب حسب المنطقة. في بافاريا ، قد يُطلب من مالك الكلب ذي الأربع أرجل دفع غرامة تتراوح من 20 إلى 150 يورو. في شليسفيغ هولشتاين ، الغرامات أقل ، بين 10 و 20 يورو. لا تخضع القطط للغرامات.

في ألمانيا ، يهتمون بكيفية معاملة أصحابها لحيواناتهم الأليفة. إذا سئم المالك من الكلب أو القطة وأخرج الحيوان من الباب ، فسوف يكلفه ذلك غاليًا. كما ذكرنا سابقًا ، لا توجد حيوانات بلا مأوى في ألمانيا ، وسيثير حيوان أليف متجول شكوك الشرطة.

التحقق من الحيوان ليس بالأمر الصعب ، فمعظم الحيوانات الأليفة مزودة بشريحة إلكترونية وتحتوي على معلومات عن المالك. لن يكون من الصعب أيضًا الاتصال بالأطباء البيطريين في هذه المدينة لفهم من هو المالك. سيعتبر عمل المالك انتهاكًا إداريًا ويعاقب عليه بغرامة تصل إلى 25000 يورو.

كذلك ، إساءة معاملة كلب أو قطة تهدد بالسجن لمدة تصل إلى 3 سنوات أو غرامة مالية. في هذه الحالة ، يتم إخراج الكلب من الأسرة وإيوائه في مأوى. المالك السابق متهم بفرض حظر على حيازة المزيد من الحيوانات. كما يتم تغريم أصحاب الكلاب الذين يمشون كلابهم المقاتلة بدون كمامة وكذلك أصحاب أي كلاب تمشي حيواناتهم الأليفة بدون قيود في الأماكن العامة (تختلف العقوبات حسب المنطقة).

ما القواعد التي يجب اتباعها عند تربية الحيوانات الاليفة في المانيا؟

يجب اتباع معظم القواعد من قبل أصحاب الكلاب. من بينها المشي مع صديق ذو أربعة أرجل مع مقود أو كمامة ، أو ضريبة على الاحتفاظ بحيوان أو تأمين خاص Hundehaftpflichtversicherung. لكل ولاية فيدرالية ، وأحيانًا كل مدينة ، قواعدها الخاصة في هذا الصدد. يمكنك معرفة المزيد عنها في الإدارة المحلية. يمكن العثور على معلومات عامة عن ولايتك الفيدرالية على hunde.de .

قد يكون لبعض الحيوانات الغريبة ، مثل العناكب أو الثعابين ، لوائح خاصة في بلديتك. في بعض المدن ، يُحظر الاحتفاظ بهذه الحيوانات أو يُسمح بها فقط بتصريح خاص. يمكنك معرفة المزيد عنها في الإدارة المحلية.

أين يمكنك شراء الحيوان الأليفة في المانيا؟

يوجد في ألمانيا عدد من الاحتمالات لشراء حيوان أليف. عند التفكير في تربية الحيوانات الاليفة في المانيا ، يمكنك شراء الحيوانات الأليفة الصغيرة ، مثل الطيور أو الفئران أو الثعابين أو الأسماك أو قطط للبيع في المانيا ، من متجر بيع حيوانات أليفة أو بوماركت ، الذي يضم قسمًا خاصًا للحيوانات.

تتوفر أيضًا مجموعة من الحيوانات الصغيرة والكبيرة ، مثل القطط والكلاب للتبني. هذا مكان خاص تعيش فيه الحيوانات التي تم العثور عليها في الشارع أو التي هجرها أصحابها السابقون. نظرًا لأن العديد من الملاجئ في ألمانيا مكتظة في الوقت الحالي ، فمن الجيد العثور على صديق ذي أربعة أرجل هناك.

Advertisement

لن توفر المال فحسب ، بل ستحصل أيضًا على حيوان أليف تم تطعيمه بالفعل وخالٍ من الطفيليات. ميزة أخرى هي أنه يمكنك التعرف على الحيوان في جو مريح قبل اصطحابه إلى المنزل. سيسألك موظفو الملجأ عن ظروفك المعيشية وما إذا كان لديك أي خبرة مع الحيوانات الأليفة. هذا للتأكد من أن الحيوان في أيد أمينة ويشعر بالراحة في العيش معك.

لديك أيضًا خيار شراء حيوان من شخص عادي أو استلامه كهدية. كثير من الناس ، على سبيل المثال ، يتبرعون بأشبالهم الأليفة مجانًا. يمكن العثور على هذه العروض في الجريدة المحلية في قسم الإعلانات المبوبة. انتبه جيدًا لمن تشتري الحيوان منه وما هي حالته. في بعض الأحيان يمكنك أن تصطدم بالمحتالين. لذلك ، قم بالشراء فقط بعد رؤية الحيوان.

يمكنك أيضًا شراء حيوان أليف مباشرةً من المربين. لكن كن حريص! هنا يمكنك أيضًا مواجهة المحتالين. لذلك ، افحص الحيوان الأليف بعناية ولا تشتريه إذا جعلك المربي في حالة شك. مع المتخصصين المهتمين بالضمير ، تكون الحيوانات في حالة جيدة ، وعند الشراء ، يجب أن تحصل على عقد بيع وجواز سفر شخصي لحيوانك الأليف Heimtierausweis. يمكنك العثور على المربين على الإنترنت إذا أدخلت اسم مدينتك / منطقتك والسلالة أو اسم الحيوان الذي ترغب في امتلاكه في محرك البحث غوغل.

هل يحتاج الحيوان الأليف إلى تأمين ضد المسؤولية Haftpflichtversicherung؟

القاعدة العامةعند تربية الحيوانات الاليفة في المانيا ، هي أنك مسؤول عن أي ضرر يسببه حيوانك الأليف. على سبيل المثال ، إذا آذى كلبك شخصًا أو كسر شيئًا ما ، فسيتعين عليك دفع ثمن ذلك. في مثل هذه الحالات ، يمكن تغطية الضرر من خلال تأمين المسؤولية تجاه الغير Haftpflichtversicherung. يمكن تضمين بعض الحيوانات ، مثل القطط ، في عقد تأمين المسؤولية العادي. الحيوانات الأخرى ، مثل الكلاب ، تتطلب تأمينًا منفصلاً. يمكن العثور عليها ، على سبيل المثال ، في tarifcheck.de.

في بعض مناطق ألمانيا ، يُطلب من مالكي الكلاب (لكل أو سلالات معينة فقط) الحصول على تأمين ضد المسؤولية. يمكنك معرفة المزيد حول هذا الأمر من إدارتك المحلية.

ما شروط سفر الحيوانات الأليفة إلى ألمانيا؟

من أجل إحضار حيوانك الأليف إلى ألمانيا ، يجب أن تستوفي عددًا من الشروط. في بداية الأمر ، يعتمدون على بلد المنشأ لحيوانك. فإذا كانت الدولة الأصلية لحيوانك الأليف داخل الاتحاد الأوروبي أو مدرجة في القائمة الأولى (Teil 1 der Liste der Gebiete und Drittländer gemäß Artikel 13 der Verordnung Nr.576/2013) ، فيجب استيفاء الشروط التالية:

  • يجب أن يكون عمر الحيوان أكثر من 15 أسبوعًا؛
  • يجب أن يحمل الحيوان شريحة إلكترونية وجواز سفر أوروبي EU-Heimtierausweis؛
  • وجوب تطعيم الحيوان ضد داء الكلب قبل 21 يومًا على الأقل من دخول ألمانيا؛
  • يجب أن يكون الحيوان الأليف برفقة شخص.

في حالات أخرى ، يجب استيفاء المزيد من الشروط. ومع ذلك ، يتم تطبيق إجراءات دخول مبسطة في بعض البلدان. سوف تجدهم في القائمة الثانية (Teil 2 der Liste der Gebiete und Drittländer gemäß Artikel 13 der Verordnung Nr.576/2013). في هذه الحالة يجب استيفاء الشروط التالية:

  • يجب أن يكون عمر الحيوان أكثر من 15 أسبوعًا؛
  • يجب أن يحمل الحيوان شريحة إلكترونية وجواز سفر للتحصين وشهادة صحية؛
  • وجوب تطعيم الحيوان ضد داء الكلب قبل 21 يومًا على الأقل من دخول ألمانيا؛
  • يجب أن يدخل الحيوان الاتحاد الأوروبي دون نقل؛
  • لا بد أن يكون مصحوبًا بشخص يجب أن يؤكد كتابيًا أن الحيوان لن يغير مالكها.

وفي حال لم يكن البلد الأصلي لحيوانك الأليف مدرجًا أعلاه ، فإن إجراءات الدخول المبسطة لا تنطبق عليه. في هذه الحالة ، يجب استيفاء الشروط الإضافية التالية:

  • يجب أن يكون عمر الحيوان أكبر من 7 أشهر؛
  • قبل 3 أشهر على الأقل من دخول ألمانيا ، يجب على طبيب بيطري رسمي ومختبر معتمد إجراء فحص دم لوجود الأجسام المضادة لداء الكلب. يمكن العثور على قائمة بالمختبرات المرخصة على الموقع الإلكتروني ec.europa.eu؛
  • يجب تسجيل الحيوان في الجمارك؛
  • لا يمكن للحيوان دخول ألمانيا إلا من خلال بعض الموانئ الجوية أو البحرية. يمكن العثور على القائمة على الموقع الإلكتروني للوزارة الفيدرالية للتغذية والزراعة.

كذلك ، لا يمكن لأي شخص إحضار أكثر من 5 حيوانات إلى ألمانيا في نفس الوقت.

كيف أجد الحيوان الأليف إذا ضاع؟

إذا هرب حيوانك الأليف بعيدًا أو طار بعيدًا ، فعليك أولاً الاتصال بأقرب ملجأ للحيوانات. ربما شخص ما وجده وأخذه إلى هناك. يمكنك العثور على أقرب مأوى لك على موقع جمعية حماية الحيوانات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا نشر إعلانات في منطقتك تحتوي على صورة حيوانك الأليف ورقم هاتفه. في هذه الحالة ، سيعرف جيرانك أن الحيوان مفقود وسيعلمونك إذا عثروا عليه أو رأوه.

يمكن للحيوانات التي تمشي بمفردها أن تكون مزودة بشريحة إلكترونية. يتم تنفيذ هذا الإجراء من قبل طبيب بيطري. بعد ذلك ، سيحصل حيوانك الأليف على رقمه الخاص ، والذي يمكن التعرف عليه بسهولة. إذا قمت بتسجيله بعد ذلك في قاعدة بيانات TASSO المجانية ، فسيتم إبلاغك بمجرد وصول حيوانك إلى عيادة بيطرية أو مأوى. ستساعدك المنظمة أيضًا في البحث عن الحيوان.

يمكنك إرفاق رمز خاص مع تفاصيل الاتصال الخاصة بك في طوق كلبك. في هذه الحالة ، سيتمكن الشخص الذي وجدها من الاتصال بك مباشرة. لا ينصح بتعليق الطوق على الحيوانات الأخرى ، فقد يتسبب ذلك في إصابة الحيوانات الأخرى.

وفي الختام عزيزي القارئ. عند تربية الحيوانات الاليفة في المانيا من الممكن تعرضها للمرض. يمكنك بسهولة العثور على طبيب بيطري أو عيادة بيطرية قريبة في الدليل البيطري على الإنترنت. العيادات البيطرية عادة ما تكون مفتوحة ليلاً ونهاراً.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى