الحياة في المانيا

كيفية تداول وشراء الاسهم في المانيا 2023

Advertisement

يعد شراء الاسهم في المانيا خيار جيد لا بديل له من حيث تراكم الأصول ومخصصات التقاعد بعد التغيير الأخير في سياسة أسعار الفائدة لحسابات الودائع اليومية والثابتة التي أصبحت غير جذابة بشكل خاص مؤخرًا. في الوقت نفسه ، يسهّل الوسطاء الجدد الحديثون على المبتدئين بدء تداول الاسهم في المانيا وصناديق الاستثمار المتداولة (الصناديق المتداولة في البورصة).

Advertisement

ومع ذلك ، فإن سهولة الوصول لا ينبغي أن تخفي حقيقة أن بناء محفظة أوراق مالية ينطوي على العديد من العقبات. من المهم للمبتدئين في الأسهم معرفة تداول الاسهم في المانيا وخياراتها مسبقًا. هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها اتخاذ قرارات تداول جيدة وبناء الثروة.

عرب دويتشلاند ستشرح للمبتدئين كيفية شراء اسهم في المانيا Aktien kaufen وبناء محفظة مستقرة برسوم منخفضة تحقق عوائد من أجل الاستثمار في المانيا بشكل موثوق.

أساسيات تداول الاسهم في المانيا للمبتدئين

حتى لا يحرق المبتدئين الأموال عند شراء الأسهم ، عليهم التفكير في بعض أساسيات التي تخص شراء اسهم في المانيا وتداولها لكن قبل كل ذلك لنتعرف إلى هذه الأساسيات.

ما هو السهم؟

السهم هو ورقة مالية تصدرها شركة عامة ويتم تداولها في البورصة. الأسهم هي أسهم شركة يمكن للمساهمين شراؤها. بمساعدة الأسهم ، تقوي الشركات أسهمها. تساعدهم هذه الأموال على القيام باستثمارات مهمة أو تطوير منتجات جديدة.

يمكن إدراج الاسهم في المانيا في بورصات محلية مختلفة ، على سبيل المثال في بورصة فرانكفورت للأوراق المالية أو بورصة شتوتغارت للأوراق المالية. بالطبع ، من الممكن أيضًا الإدراج في أماكن التداول الدولية مثل بورصة لندن أو بورصة وول ستريت.

كيفية تداول الأسهم في ألمانيا؟

عند قيامك في بدء الأعمال التجارية وتؤسس شركة في السوق الالماني وتصبح شركة عامة ، يستخدم الخبراء طرقًا مختلفة لتحديد قيمتها السوقية في السوق الالماني . بناءً على ذلك ، يتم تحديد سعر شراء اسهم الشركات الألمانية وسعر السهم في الشركة وتحديد سعر البيع لكل سهم.

بمجرد تداول الاسهم في المانيا في البورصة ، يعتمد تداول الأسهم على مبدأ العرض والطلب. كلما زاد الطلب على الأسهم ، ارتفع سعرها. إذا قام الكثير من الأشخاص ببيع أسهمهم ، فإن الطلب يكون أقل وسعر السهم ينخفض.

يمكن للمستثمرين كسب المال من الاسهم في المانيا بطريقتين. تلعب شروط العودة والأرباح دورًا هنا. على سبيل المثال ، إذا اشترى مستثمر 10 أسهم بسعر 10 يورو لكل سهم ، فسوف ينفق 100 يورو. إذا ارتفع سعر السهم إلى 12 يورو للسهم على مدار عام ، فقد حقق عائدًا قدره 20 يورو. يجب بعد ذلك خصم رسوم المستودع ورسوم الطلب.

بالمناسبة ، حساب المستودع أو حساب العهدة هو حساب يقوم بتخزين وإدارة الأوراق المالية الخاصة بك. تعني الأوراق المالية بشكل أساسي الأسهم والسندات والصناديق وصناديق الاستثمار المتداولة. لذلك إذا كنت ترغب في تداول الأوراق المالية ، فلا يبد من إنشاء حساب المستودع.

وبالعودة إلى سياق مقالنا حول تداول الاسهم في المانيا ، تصدر معظم الشركات العامة توزيعات أرباح لمساهميها. هذه نسبة من الأرباح. عادة ما يتم دفع توزيعات الأرباح مرة واحدة في السنة. في بعض الحالات ، يتنازل المساهمون أيضًا عن توزيعات الأرباح ويحصلون على أسهم إضافية للشركة في المقابل.

متى وما إذا كان من المنطقي شراء اسهم في المانيا أو بيع كتل من الأسهم يعتمد على تطورات الأسعار وتوقعات المحللين. ومع ذلك ، لا يوجد على الإطلاق يقين بنسبة 100٪ من أن الأسعار سترتفع أو تنخفض عند تداول الأسهم في ألمانيا ، حيث لا يمكن حساب جميع الاحتمالات مسبقًا. اقرأ أيضاً: اقتصاد المانيا germany economy الاكبر في الاتحاد الاوربي.

أنواع الاسهم في المانيا

هناك فئات مختلفة من الأسهم. يتم تحديدها وفقًا لخصائصها المتعلقة بحقوق التصويت المرتبطة أو قابليتها للتحويل. وبناءً على ذلك ، يتم تمييز الأنواع التالية:

الأسهم العادية

بالإضافة إلى أسهم الشركة ، تشتمل الأسهم العادية Stammaktien أيضًا على حق التصويت. في الاجتماع العام السنوي للشركة المساهمة ، يمكن لمالك السهم التصويت على كيفية وإلى أي مدى يتم استخدام الربح لمزيد من الاستثمارات. يحصل المساهم على حق تصويت واحد بالضبط لكل سهم. كلما زاد عدد الأسهم التي يمتلكها المستثمر ، زاد وزن قراره في اجتماع المساهمين.

الأسهم لحاملها

في هذه الحالة ، يمكن لأي شخص يمتلك هذه الاسهم في المانيا ممارسة الحقوق والالتزامات المرتبطة بها. يتم تداول هذه الفئة من الأسهم Inhaberaktien بشكل متكرر في ألمانيا لأن هذه الأوراق المالية سهلة التحويل.

الأسهم الممتازة

في حالة الأسهم الممتازة Vorzugsaktien ، يتنازل أصحابها عن حقوق التصويت. في المقابل ، يحصلون على الأولوية في توزيع الأرباح. عادة ما تكون أرباحهم أعلى من أرباح الأسهم المدفوعة على الأسهم العادية.

الأسهم المسجلة

مع هذه الفئة من الأسهم Namensaktien ، يتم إدخال مالك الورقة المالية في سجل المساهمين في شركة الأوراق المالية. يمكن فقط للشخص الذي تم تسجيله في السجل ممارسة الحقوق والالتزامات المرتبطة بكتلة الأسهم. إذا تم بيع الأسهم المسجلة ، فيجب أيضًا نقلها بالاسم إلى المالك الجديد.

صناديق الاسهم في المانيا

من حيث المبدأ ، صندوق الأسهم هو محفظة أسهم ، أي عدد كبير من الأسهم ، أو بالمعنى المجازي ، سلة مليئة بالأسهم . لا يتم تحليل الأسهم الفردية واختيارها وشرائها وبيعها من قبل المستثمر نفسه ، ولكن بواسطة شركة إدارة أموال محترفة.

بالإضافة إلى الأسهم ، يمكن أيضًا تداول صناديق الأسهم في البورصة. هذه هي المؤسسات التي تستثمر أموال أعضائها في الأسهم. لذلك لا يشتري حاملو أسهم الصندوق الأسهم مباشرة ، لكنهم يحصلون على حق المشاركة في الأرباح.

وبالمثل ، يمكن لمساهمي الصندوق أيضًا أن يتكبدوا خسائر إذا تكبدت الأسهم في الصندوق خسائر. يتم التمييز بشكل عام بين صناديق الأسهم التالية:

صناديق الأسهم الكلاسيكية

يتم إنشاء Klassische Aktienfonds من قبل بنك أو مزود خدمة آخر. يبحث مديرو الصناديق عن الاسهم في المانيا والأوراق المالية التي تتوافق مع توقعات الربح المعروضة في نشرة الإصدار. تدار هذه الأموال بنشاط مقابل رسوم. هذا يعني أن مديري الصناديق يشترون ويبيعون الأسهم بنشاط من أجل زيادة رأس مال الصندوق.

صندوق الضمان

يعد هؤلاء المستثمرين في Garantiefonds بمبلغ مضمون بعد نهاية المدة المحددة. يتضمن هذا عادةً على الأقل رأس المال المدفوع. ثم يحصل مديرو الصناديق على نسبة مئوية من أرباح الصندوق.

صناديق المؤشرات

Indexfonds هي شكل خاص من صناديق الأسهم. هذه هي الصناديق التي تقوم بتكرار مؤشرات الأسهم العادية مثل DAX مع محفظة الأوراق المالية الخاصة بها. ثم تحتوي المحفظة ، على سبيل المثال ، على أسهم أنجح عشر شركات ألمانية في البورصة. يتطور الصندوق وفقًا لمؤشر الأسهم. كقاعدة عامة ، لا تتطلب هذه الأموال إدارة نشطة ، ولكنها تدار تلقائيًا.

أفضل 3 قواعد أساسية للمبتدئين لشراء اسهم في المانيا

قواعد أساسية للمبتدئين لشراء اسهم في المانيا
قواعد أساسية للمبتدئين لشراء اسهم في المانيا

إذا كانت الصعود والهبوط في تداول الاسهم في المانيا تجعلك تشعر بالتوتر ، فيجب أن تفكر في الحساب التالي: أي شخص قد استثمر في الأسهم في مؤشر الأسهم الألمانية DAX في الماضي شارك في تطوير الأسعار وتوزيعات الأرباح في البورصات الألمانية الكبرى.

وفقًا لحسابات شركة Deutsches Aktieninstitut ، على سبيل المثال ، يمكن للمستثمرين تحقيق متوسط ​​عائد يبلغ 8.7 بالمائة سنويًا على الأموال المستثمرة على مدى فترة استثمار تبلغ 20 عامًا. في أسوأ الحالات ، كان العائد السنوي 3.3 في المائة ، في أفضل الأحوال حتى 15.2 في المائة. يمكن للمبتدئين بالفعل اشتقاق بعض القواعد المهمة من هذا:

Advertisement

القاعدة الأولى: استثمر فقط الأموال في البورصة التي لن تحتاجها لأي شيء آخر في المستقبل المنظور. وبهذه الطريقة ، يمكنك الخروج من أدنى مستوى محتمل في سوق الاسهم في المانيا ولا تضطر إلى بيع أسهمك مرة أخرى في وقت غير ملائم ، وربما بخسارة.

القاعدة الثانية: هي أنه لا يمكنك التغلب على السوق الالماني ، لذلك من الأفضل الاستثمار في السوق. استخدم صناديق الاستثمار المتداولة المتنوعة على نطاق واسع مثل MSCI World لتغطية الاقتصاد بأكمله من خلال محفظتك وتقليل تقلبات القيمة في الأزمات.

القاعدة الثالثة تقول: إن أكبر أعداء مستثمري القطاع الخاص وغالبًا ما يتم التقليل من شأنه هو الرسوم. على الرغم من أن معظم الوسطاء اليوم يتنازلون عن رسوم الحفظ ، إلا أن كل أمر لا يزال يتحمل على الأقل فرق السعر بين سعر الشراء وسعر البيع.

كل طلب جديد يقلل العائد ويجب استرداده في السوق الالماني أولاً. كلما قل عدد الصفقات ، انخفضت الرسوم. في الوقت نفسه ، تعد عمليات إعادة التخصيص ضرورية لمراعاة أسعار الصرف المتغيرة. هذا سبب آخر يجعل صناديق الاستثمار المتداولة هي الخيار الأفضل للمبتدئين. يقومون بالتبديل تلقائيًا ، مما يقلل من احتمالية اتخاذ قرارات خاطئة وتجارة ضائعة.

كيفية شراء الاسهم في المانيا للمبتدئين؟

فقط توقف عند البورصة وخذ بعض الأسهم معك؟ هذه هي الطريقة التي يتم بها شراء الأسهم كمبتدئ في ثلاث خطوات بسيطة:

1- فتح حساب أوراق مالية: إذا كنت ترغب في تداول الأسهم ، فأنت بحاجة أولاً إلى حساب أوراق مالية. هذا هو الحال مع مزود الخدمة المالية الذي ينفذ معاملات الأوراق المالية نيابة عن المستثمر – يسمى الوسيط. بالنسبة للمعاملات ، يتلقى الوسيط رسوم السمسرة ، العمولة. هناك سماسرة خالصون ، ولكن هناك أيضًا بنوك تقدم الوساطة.

2- تحديد فئات الأصول: بالإضافة إلى الاسهم في المانيا ، يمكن للمستثمرين أيضًا تداول صناديق الاستثمار المتداولة مع جميع الوسطاء تقريبًا. صناديق الاستثمار المتداولة هي صناديق سلبية تتعقب مؤشرًا كاملاً. بدلاً من المشاركة في نجاح شركة واحدة ، يشارك المستثمرون في أداء الأسواق بأكملها.

هذا يقلل من تقلبات المحفظة الإجمالية. يقدم المزيد والمزيد من الوسطاء أيضًا عملات معماة. ومع ذلك ، يجب على المبتدئين التركيز على الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة لأن العملات المشفرة أكثر تقلبًا بعدة مرات.

3- تجميع المحفظة: الهدف من المحفظة هو أقصى عائد مع أقل تقلبات ممكنة. لأنه على عكس المستثمرين المؤسسيين ، عادة ما تكون حافظة الأوراق المالية الخاصة بالمستثمرين من القطاع الخاص جزءًا من مخصصات الشيخوخة. وبالتالي يمكن أن تؤدي التقلبات الهبوطية المطولة إلى اضطرار المستثمرين إلى تكبد خسائر كبيرة.

من الناحية التاريخية ، فإن المحفظة العالمية التي تعكس الاقتصاد العالمي وفقًا لتكوينها الحقيقي لديها أقل تقلبات. ومع ذلك ، فإن تجميع مثل هذه المحفظة مع الأسهم الفردية لا يعطي معنى اقتصاديًا لمستثمري القطاع الخاص. تؤدي صناديق الاستثمار المتداولة نفس الوظيفة دون أن يضطر المستثمرون إلى التحكم في الترجيح في المحفظة بأنفسهم.

شراء اسهم في المانيا عبر التطبيق للمبتدئين

قام الوسطاء المعاصرون بتبسيط الدخول إلى تداول الاسهم في المانيا بشكل كبير. أصبح شراء اسهم في المانيا عبر التطبيق ممكنًا الآن مع العديد من الوسطاء ، بما في ذلك بعض الوسطاء في ألمانيا.

يستهدف وسيط برلين Trade Republic بشكل خاص المبتدئين بهيكل رسومه البسيط وتطبيقه البديهي. هناك رسوم ثابتة قدرها 1 يورو للطلب. لإنشاء حساب المستودع مجاني. أنت تدفع أقل مقابل أحجام الطلبات التي تبلغ 500 يورو أو أكثر مع Finanzen.net Zero ، وهي أيضًا توصية للتداول الفعال من حيث التكلفة.

شراء اسهم في المانيا مع باي بال

يتم تداول الاسهم في المانيا اليوم في الغالب في العالم الرقمي. ولكن على الرغم من أن الوسطاء المعاصرين يقدمون الآن تداول الأسهم عبر التطبيق أو الموقع الإلكتروني ، إلا أن القليل منهم يدعم مزودي خدمات الدفع مثل PayPal – ولكن هذا ممكن مع الوسيط eToro.

منصة التداول الاجتماعي لها تركيز دولي ، بالإضافة إلى الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة ، تقدم أيضًا مجموعة واسعة من العملات المشفرة المختلفة.

شراء اسهم في المانيا في بنك شباركاسه

إذا كنت ترغب في شراء الاسهم في المانيا من بنك شباركاسه Sparkasse ، فعليك أن تتوقع رسومًا أعلى من السماسرة الجدد. يتم تسعير شبكة الفروع الكثيفة والموظفين المرتبطين بها في عروض البنك. يتم تصنيف الرسوم وفقًا لعدد الطلبات ، ويعد عرض Sparkasse جذابًا للمتداولين الذين يتعاملون مع العديد من الصفقات. اقرأ أيضًا: التجارة الالكترونية في المانيا.

ما آلية عمل سوق الاسهم في المانيا؟

آلية عمل سوق الاسهم في المانيا؟
آلية عمل سوق الاسهم في المانيا؟

كقاعدة عامة ، يمكنك اختيار مكان التداول في المانيا الذي تريده بنفسك. أهم ثلاثة معايير للاختيار هي العرض والسعر والتكاليف. يتم تسجيل الأسهم في الشركات الألمانية في البورصة الألمانية اليوم ، وفي بعض الحالات ، أيضًا في البورصات الأجنبية.

من حيث المبدأ ، لا يهم أي بورصة تتداول فيها الأسهم ، لأن الأسعار بالكاد تختلف عن بعضها البعض. ومع ذلك ، تختلف التكاليف لكل معاملة. يتم عرض التكاليف عند تحديد مكان التداول في المستودع عبر الإنترنت.

توجد بورصات الأوراق المالية التالية في ألمانيا:

  • XETRA ، نظام التداول الإلكتروني لشركة Deutsche Börse AG؛
  • بورصة برلين؛
  • بورصة دوسلدورف؛
  • بورصة فرانكفورت؛
  • بورصة هامبورغ؛
  • بورصة هانوفر؛
  • بورصة ميونخ؛
  • بورصة شتوتغارت؛
  • مؤشرات التجارة ، Tradegate Exchange, Berlin؛
  • بورصة الطاقة الأوروبية ، لايبزيغ.

أين تشتري وتبيع الاسهم في المانيا؟

بمجرد أن يكون لديك حساب المستودع الخاص بك ، يمكنك البدء: يمكنك شراء اسهم في المانيا أو الأسهم في الصناديق وصناديق الاستثمار المتداولة. كقاعدة عامة ، يمكنك الاختيار من بين العديد من أماكن التداول عبر الإنترنت:  البورصات والتجار المباشرون متاحون.

تداول العملات

في تداول العملات ، يقوم الأشخاص أو النظام عبر الإنترنت بتنسيق طلبات الشراء والبيع للمستثمرين. يتم تحديد السعر حسب العرض والطلب. تتحكم البورصة في المانيا فيما إذا كان كل شيء يسير على ما يرام عند التداول في العملات.

التداول المباشر

مع التداول المباشر ، تمتلك البنوك أو بيوت تداول الأوراق المالية بعض الأسهم أو وحدات الصناديق في محافظها. أنت كمستثمر ثم تشتري الأوراق المالية من هذه المؤسسات. يمكن للبنوك أو البيوت التجارية تحديد السعر بأنفسهم. لا يوجد تنظيم خارجي.

يقدم بعض الوسطاء الرخيصين سوقًا واحدًا أو عددًا قليلاً من البورصات ، والتي تدفع مقابلها رسومًا منخفضة بشكل خاص. لا يوجد تداول مباشر مع هؤلاء الوسطاء. هذه ليست صفقة كبيرة ، على الرغم من أن رسوم التداول عادة ما تكون منخفضة جدًا.

إذا كنت تبحث عن وصول سهل إلى تداول الاسهم في المانيا ، فإن التداول المباشر هو الخيار الصحيح. إنه مناسب للمستثمرين الذين لا يتبعون أي استراتيجيات تداول خاصة ويريدون شراء أو بيع الأسهم المتداولة بشكل متكرر أو صناديق الاستثمار المتداولة التي ليست غريبة جدًا.

مقارنة ببورصات الأوراق المالية العادية ، يتمتع التداول المباشر بالعديد من المزايا:

  • غالبًا ما تشتري أرخص من البورصة. تفاوض العديد من مزودي حسابات الأوراق المالية على شروط خاصة مع المتداولين المباشرين ، ولا تدفع أي رسوم صرف إضافية؛
  • تتلقى أسعارًا حالية – وليست متأخرة – يمكنك استخدامها مباشرة للشراء أو البيع؛
  • سيتم تنفيذ طلب الشراء أو البيع مرة واحدة. على عكس تداول البورصة ، لا تدفع أكثر من مرة لنفس الطلب.

لتفاصيل أكثر عن بورصة ألمانيا شاهد مقالنا الخاص حول ما يجب أت تعرفه عن البورصة في المانيا.

Advertisement

ما خطوات بيع وشراء الاسهم في المانيا في التداول المباشر؟

شراء الأسهم للمبتدئين ليس بالأمر الصعب على الإطلاق. من خلال التداول المباشر ، عليك أن تدخل بشكل أقل بكثير في الحقول الخاصة بالمستودع الخاص بك على الإنترنت مما لو كنت ستشتري الأوراق المالية في البورصة. تبدو كل واجهة مستخدم لحسابات الأوراق المالية التي يوصي بها الخبراء مختلفة قليلاً. لكنك ستتماشى جيدًا في كل مكان إذا كنت تعرف أهم الخطوات وهي كالتالي:

1. البحث عن الأمن عن طريق رقم الهوية

أسهل طريقة للعثور على الاسهم في المانيا أو الصندوق الذي ترغب في شرائه هي إدخال رقم تعريف الأوراق المالية ذي الصلة (WKN) أو رقم التعريف (ISIN) في وظيفة البحث في حساب الأوراق المالية الخاص بك.

2. استدعاء قناع الطلب

تظهر صفحة نظرة عامة للأمان وزرًا أو رابطًا يطالبك بالشراء أو البيع. إذا قمت بالنقر فوقه ، فسوف تحصل على ما يسمى بقناع الطلب Ordermaske. هناك يمكنك تحديد مكان التداول وإدخال عدد الأسهم أو أسهم الصناديق التي ترغب في شرائها.

3. حدد تاجر مباشر

اختر التاجر المباشر بأقل سعر شراء كمكان للتداول. من خلال توصية إرشادات Flatex المالية ، على سبيل المثال ، يمكنك رؤية التجار المباشرين المتنوعين جنبًا إلى جنب مع أسعار البيع والشراء الخاصة بهم. إذا كنت ترغب في الشراء ، فإن سعر الطلب مناسب لك. هل تريد البيع بسعر العرض.

4. تداول الأسهم فقط عندما يكون سوق الأوراق المالية مفتوحا

السعر عند التاجر المباشر غير منظم للأسهم أو صناديق الاستثمار المتداولة في الوقت الحالي. ومع ذلك ، يجب ألا يكون أسوأ من سعر البورصة طالما أن البورصة مفتوحة. لذلك من الضروري أن تتداول الاسهم في المانيا فقط خلال ساعات عمل بورصة Xetra الإلكترونية ، أي في أيام التداول العادية بين الساعة 9 صباحًا و 5:30 مساءً. لا توجد عطل نهاية الأسبوع ولا أيام العطل الرسمية.

5. لاحظ العروض الخاصة

تقدم بعض البنوك في ألمانيا المباشرة شروطاً خاصة إذا قمت بشراء الاسهم في المانيا وصناديق الاستثمار المتداولة في مكان تداول محدد. الإجراءات النموذجية التالية من يناير 2023.

لا يتقاضى Consorsbank ، على سبيل المثال ، أي رسوم مقابل صناديق الاستثمار المتداولة المستدامة من مزودي Amundi و iShares و Lyxor و BNP Paribas و Vanguard إذا اخترت Tradegate كمكان تداول. هذا هو أيضا الافتراضي. أنت تدفع رسوم طلب مخفضة لصناديق الاستثمار المتداولة الأخرى من هؤلاء المزودين.

تتقاضى Comdirect رسومًا أقل للطلب على صناديق الاستثمار المتداولة المختارة من مزودي iShares و Lyxor (من بين آخرين) إذا قمت بشراء الاسهم في المانيا عبر Tradegat . يمكنك استخدام أداة البحث عن ETF لمعرفة صناديق الاستثمار المتداولة هذه. ضع علامة في المربع بجوار “صناديق الاستثمار المتداولة من العروض الترويجية الحالية”. يمكنك الحصول على صناديق الاستثمار المتداولة الخاصة بالحملة أرخص من خلال Tradegate من خلال تاجر مباشر.

تقدم ING عددًا قليلاً من صناديق الاستثمار المتداولة المختارة من مزودي iShares و Amundi بتكاليف شراء منخفضة أو معدومة من خلال التداول المباشر (الحد الأدنى لقيمة الطلب 1،000 يورو).

لدى DKB بعض صناديق الاستثمار المتداولة من مزودي Amundi و Xtrackers المعروضين. من حجم طلب يزيد عن 1000 يورو ، تدفع رسوم طلب أقل. المطلب: يمكنك الشراء من خلال التاجر المباشر بنك بادر.

في Scalable Capital ، يمكنك شراء بعض صناديق الاستثمار المتداولة من مزودي iShares و Invesco و Xtrackers مجانًا. ينطبق هذا من حجم طلب يبلغ 250 يورو إذا اشتريت عبر بورصة Gettex.

6. اضافة حدود للبيع والشراء

عادة ما ينفذ التاجر المباشر طلب الشراء أو البيع الخاص بك على الفور بالسعر المحدد. هذا يعني أن التاجر لديه الأسهم أو أسهم الصناديق في المخزون في الوقت الذي تضع فيه أمر شراء الاسهم في المانيا ويبيعها لك بالسعر المقدر – أو يتم إلغاء الصفقة. إذا كنت تريد أن تكون في الجانب الآمن ، فقم بتعيين ما يسمى بحدود إذا لزم الأمر – أي السعر الذي ترغب في الشراء به على الأكثر أو على الأقل ترغب في البيع.

إذا كنت  تتداول عبر Xetra أو بورصة أخرى ، فضع دائمًا حدًا. في حالة الشراء ، يجب أن يكون هذا من الناحية المثالية أعلى ببضعة سنتات من سعر Xetra المعروض. إذا تعذر تنفيذ طلبك دفعة واحدة ، فيمكنك التأكد من أن البورصة لن تخصص لك المزيد من الأسهم في تاريخ لاحق بسعر أعلى.

متى تشتري الاسهم في المانيا؟

متى تشتري الاسهم في المانيا
متى تشتري الاسهم في المانيا

أخيرًا ، نتناول أحد أهم أسئلة المستثمرين: ما هو أفضل وقت لشراء وبيع الأسهم في ألمانيا؟ يسأل العديد من المستثمرين الذين يرغبون في تكوين أصول من خلال تداول البورصة على أنفسهم السؤال عن الوقت المناسب للدخول والخروج.

الجواب الواقعي إلى حد ما هو أن اللحظة المثالية لدخول السوق أو الخروج من التعرض لسوق الأسهم لا يمكن التنبؤ بها. على الرغم من كل الاحتمالات ، إلا أن المستثمرون يتعاملون مع الوقت المناسب مع الكثير من الحظ. الحقيقة هي: إذا انتظرت الوقت المناسب ، فقد فاتك بالفعل. يمكن أن تساعد الطرق التالية على الأقل في الاقتراب من نقطة الدخول المثالية.

يمكن للمؤشرات الاقتصادية المختلفة أن تعطي إشارات لتطورات الأسعار في المستقبل. وتشمل ، على سبيل المثال ، تقارير أداء مختلفة عن الوضع الاقتصادي لبلد ما (أرقام الناتج المحلي الإجمالي ، وما إلى ذلك) ، ومعدل التضخم ، وتطور أسعار النفط ، وتطور سعر الفائدة لدى البنك المركزي الأوروبي. أهم الطرق لإيجاد أفضل وقت ممكن لشراء الاسهم في المانيا هي التحليل الفني والتحليل الأساسي.

يفحص التحليل الفني التطور السابق للسعر أو المؤشر من أجل تشكيلات الأسعار الواضحة اعتمادًا على الاستراتيجية أو الطريقة المختارة ، تعتبر الأنماط / الإشارات الأخرى مهمة. كقاعدة عامة ، يتم تحليل الرسوم البيانية في التحليل الفني ، ولهذا السبب يشار إليها أيضًا باسم “تحليل الرسم البياني” أو “تقنية الرسم البياني”.

من ناحية أخرى ، يفحص التحليل الأساسي مختلف البيانات الأساسية حول الأسهم والشركات. الهدف هو معرفة ما إذا كان شراء اسهم في المانيا أو بيعها أمرًا منطقيًا حاليًا. نسبة السعر إلى الأرباح (P / E) للسهم ، على سبيل المثال ، هي مقياس أساسي شائع بشكل خاص. تساعد نسبة السعر إلى العائد على تعقب الأسهم الرخيصة.

وفي الختام عزيزي القارئ. بالنسبة للمستثمرين الذين لديهم أفق استثمار طويل الأجل عند تداول الاسهم في المانيا ، فإن نقطة الدخول أقل أهمية من المستثمرين على المدى القصير.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى