الحياة في المانيا

تاريخ ظهور التلفزيون الالماني ومعلومات عن قنوات تلفزيون المانيا والابراج التلفزيونية

Advertisement

بدأ التلفزيون الالماني في برلين في 22 مارس 1935 وبث ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 90 دقيقة. كانت أول محطة تلفزيونية عامة في العالم تسمى محطة تلفزيون بول نيبكوف.

كان سوق التلفزيون الألماني ما يقرب من 36.5 مليون منزل تلفزيوني في عام 2000 ، مما يجعله أكبر سوق تلفزيون الماني في أوروبا. 95٪ من الأسر الألمانية لديها حاليا جهاز استقبال تلفزيوني واحد على الأقل. جميع قنوات تلفزيون المانيا الرئيسية مجانية.

Advertisement

ظهرت برامج تلفزيونية منتظمة في ألمانيا. في برلين وحولها، حيث تم استقبال الإشارة أكثر من 250 جهاز تلفزيون. أول مذيع حي كان بول نيبكو ، الذي سمي على اسم مخترع السجل التلفزيوني الميكانيكي بول نيبكو.

تاريخ ظهور التلفزيون في المانيا

ظهر البث التلفزيوني المنتظم في ألمانيا عام 1935. في برلين والمنطقة المحيطة ، حيث تم استقبال الإشارة من خلال 250 جهاز تلفزيون. كان أول مذيع مباشر هو بول نيبكو ، الذي سمي على اسم مخترع قرص التلفزيون الميكانيكي ، بول يوليوس غوتليب نيبكو.

بفضل قرص بسيط به ثقوب ، تعلمت العبقرية الألمانية كيفية مسح الصور ضوئيًا ونقلها بسرعة عن طريق التلغراف في عام 1883! بالطبع ، لم تكن الجودة هي الحالية بأي حال من الأحوال ، لكنها كانت أكثر إثارة للاهتمام من الاستماع إلى أجهزة استقبال الراديو.

في أوائل الثلاثينيات من القرن الماضي ، سرعان ما حل جهاز إرسال الإشارات التلفزيونية الإلكترونية الناشئ محل التلفزيون الميكانيكي. وفي عام 1936 ، بث النازيون أولمبياد ميونخ على التلفاز باستخدام أول كاميرات متحركة في العالم اخترعها المهندس إميل ميتشاو. ثم أطلق على كاميرا التلفزيون اسم “البندقية”.

شاشات البث التلفزيوني الالماني في أولمبياد برلين

كذلك ، في عام افتتاح الألعاب الأولمبية في برلين ، تم تركيب شاشات مع البث التلفزيوني الميكانيكي في 25 كشك هاتف ، مما أتاح التواصل مع المحاور على الهواء. لذلك بدأ استخدام تكنولوجيا التلفزيون للاتصال. صحيح أن الخط يعمل فقط بين برلين ولايبزيغ. سرعان ما أصبحت الخدمة التي تقدمها مكاتب بريد الرايخ عامل جذب سياحي ، لكن لم يكن من الممكن إحضار الاختراع إلى السوق الشامل قبل وقته بوقت طويل.

تطور التلفزيون الالماني بعد الحرب

أنهت الحرب تطور التلفزيون الألماني. بعد الانتصار في عام 1945 ، أصبح بث تلفزيون الماني من اختصاص الحلفاء ، ولم يفشل كل منهم في اغتنام الفرصة. كانت عمليات البث التلفزيوني ذات طبيعة دعائية وعملية ، على الرغم من وجود مكان للترفيه ، على سبيل المثال ، إذاعات موسيقيي الجاز.

علاوة على ذلك ، تنقسم البلاد إلى المانيا الشرقية والغربية. سُمح لكل من ألمانيا بإطلاق التلفزيون الوطني في عام 1952. تم افتتاح قناة DFF في جمهورية ألمانيا الديمقراطية ، وبدأ دمج قناة ARD التلفزيونية في جمهورية ألمانيا الاتحادية.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

كما بدأ الألمان في بث الصور الملونة على تلفزيون الماني عام 1967. في البداية ، كان التلفزيون وسيلة ترفيه للأثرياء. اليوم ، 95٪ من الألمان لديهم أجهزة تلفزيون في منازلهم.

قنوات تلفزيون المانيا الخاصة

ظهرت قنوات تلفزيونية خاصة في ألمانيا عام 1984. أشهرها Sat1 و ProSieben و RTL. حتى ذلك الوقت ، بثت ثلاث قنوات حكومية على التلفزيون. كل هذه القنوات لا تزال موجودة. “Das Erste” – أولاً. ثم الثانية – ZDF من Zweite Deutsche Ferhnsehen. حسنًا ، والإقليمي الثالث في كل أرض هو ملكه.

خدمة البث العامة في المانيا

تتحد قنوات الدولة الألمانية في مجتمع ARD. وهي مصممة لإعلام المواطنين بالأخبار والترفيه بث Das Erste و ZDF على المستوى الفيدرالي. كما أن هناك 9 مذيعين إعلاميين مسؤولون عن الأخبار الإقليمية.

كذلك ، يتم تمويل كل من القنوات الحكومية والإقليمية من ضرائب Rundfunkgebühr ARD / ZDF. لذلك ، بعد الساعة 8 مساءً ، لا يتم إدراج أي إعلانات في البرامج. على الرغم من أنه يحدث في الواقع. على سبيل المثال ، أثناء البث الرياضي من بطولة العالم لكرة القدم ، استعراض الألعاب الأولمبية والأحداث الأخرى التي تُباع فيها الصورة كحزمة واحدة.

لا يقتصر وجود الإعلانات على هذه القنوات على تنظيم الحكومة. لديهم أيضًا حصص إلزامية لعرض الأخبار والبرامج التعليمية والترفيهية. في أمسيات الجمعة ، على الزر الثالث ، يتم عرض برامج حوارية مختلفة ، عندما يدعو مقدم العرض المشاركين لإجراء محادثات صريحة. اعرض الألعاب أو الأفلام أيام السبت. مساء الأحد مخصص للبرامج التلفزيونية. كذلك ، Phoenix مسؤولة عن عرض الأفلام الوثائقية والمراجعات لمختلف الأحداث الفيدرالية.

كان هناك أيضا مكان للمشاريع الدولية. تعمل القنوات الحكومية الألمانية والنمساوية والسويسرية بشكل مشترك على قناة 3sat ، التي تهدف إلى تنمية الثقافة الناطقة باللغة الألمانية في هذه البلدان. تشارك ARD و ZDF و ARTE France الفرنسية في بث Arte.

توجد قناة KIKA حكومية خاصة للأطفال في ألمانيا. كل صباح أمام المدرسة ، يشاهد الأطفال “The Elephant Show” – مجموعة رائعة من الرسوم المتحركة وأغاني الأطفال والألغاز ودروس اللغة الإنجليزية وما شابه. كما يُعرف هذا البرنامج أيضًا بحقيقة أن Anke Engelke ، ملكة الكوميديين الألمان ، تشارك فيه.

التلفزيون في المانيا التجاري

تمول القنوات الخاصة نفسها من خلال الإعلانات. في ألمانيا ، هناك نوعان من المخاوف الإعلامية الكبيرة التي تجني الأموال من التلفزيون. يقع مقر ProSiebenSat1 Media AG في ميونخ. يمتلك ProSieben و Sat.1 و kabek eins و news N24 وعددًا من محطات البث الأصغر.

يقع مقر الشركة الكبيرة الثانية ، مجموعة RTL ، في كولونيا. تمتلك الشركة RTL و n-tv وأيضًا RTL2 و SUPER RTL و VOX جزئيًا.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك VIVA الموسيقية ، و Deluxe Music و MTV ، والرياضة Eurosport1 و Sport1 ، والأخبار Welt ، و N24 ، والترفيه Tele 5 ، والكثير من متاجر التلفزيون. على المستوى الإقليمي ، فإن تنوع المذيعين التجاريين أكبر.

الشركة الرائدة في السوق للقنوات المدفوعة في ألمانيا هي Sky ، التي تبث أهم الأحداث الرياضية والأفلام والمسلسلات التلفزيونية والمحتويات الترفيهية الأخرى.

يشارك المشاهد في القنوات التلفزيونية في ألمانيا:

  • ZDF يشارك بنسبة 13.4٪؛
  • Das erste يشارك بنسبة 10.8٪؛
  • RTL يشارك بنسبة 7.7٪؛
  • Sat.1 يشارك بنسبة 5.6٪؛
  • Vox يشارك بنسبة 4.7٪؛
  • ProSieben يشارك بنسبة 3.8٪؛
  • Kabel Eins يشارك بنسبة 3.8٪؛
  • RTL Zwei يشارك بنسبة 2.6٪.

لمشاهدة قنوات المانية مباشر ، قنوات المانيا بث مباشر ZDF قم بالنقر هنا.

التلفزيون الالماني على الإنترنت

أصبح بث قنوات المانية مباشر عبر الإنترنت لمشاهدتها على الكمبيوتر أو الجهاز المحمول أكثر شيوعًا في ألمانيا. تقوم القنوات نفسها بنشر البث إلى الشبكة على مواقعها على الويب. ولكن ليس من الملائم جدًا تثبيت تطبيق لكل منها على حدة على جهاز محمول أو تخزين مجموعة من الإشارات المرجعية.

يتم حل هذه المشكلة عن طريق مدمجي الأنظمة الذين يسمحون لك بمشاهدة التلفزيون الالماني عبر الإنترنت من خلال برنامج واحد ، ببساطة عن طريق تبديل القنوات مباشرة فيه. هناك عدد لا حصر له من هذه الخدمات. يكفي البحث عن التطبيقات في المتاجر للاستفسارات ذات الصلة.

تسمح أدوات التكامل أيضًا للمستخدمين بمشاهدة دليل البرامج للعديد من القنوات المدعومة بأثر رجعي. يتيح لك هذا مشاهدة الحلقة الفائتة من برنامج تلفزيوني أو فيلم أو بث رياضي. يتم دعم وظيفة Start-over ، عندما يمكنك “إرجاع” القناة بضع دقائق للوراء.

برامج دمج بسيطة للقنوات التلفزيونية العامة مثل ARD و ZDF و 3Sat و Arde و Phoenix و Kika مجانية. لكن الخدمة يمكن أن تعرض إعلانات إضافية. توفر الإصدارات المدفوعة الوصول إلى القنوات التجارية والميزات الإضافية.

ابراج التليفزيون في المانيا

تعتبر أبراج التلفزيون الألمانية مصدر فخر خاص للألمان. كهيكل تقني لإرسال إشارة تلفزيونية إلى أجهزة الاستقبال الأرضية ، تم بناء أول برج في العالم في شتوتغارت في عام 1956. في المجموع ، تم بناء 12 برجًا تلفزيونيًا في ألمانيا على مدار الثلاثين عامًا التالية. الآن ، مع ظهور الاتصالات الفضائية والتلفزيون الكبلي ، اختفت الحاجة إلى أبراج التلفزيون. لكن العمالقة الرمادية القديمة تواصل ملء المناظر الطبيعية للعواصم الألمانية.

معظم الأبراج الألمانية مغلقة الآن. من بين أعلى 80 برجًا ، يوجد 7. الأبراج فقط ليست مشروعًا مربحًا. لم يعد من الضروري بناء هياكل منفصلة لنقل الإشارات. فقط 5٪ من الناس في ألمانيا يتلقون إشارات تلفزيونية وراديو باستخدام الأبراج. تحولت أجهزة الاستقبال منذ فترة طويلة إلى قنوات الكابل والأقمار الصناعية.

حيث أن مناطق الجذب في البرج فوقها. لا تستطيع كل مدينة تحمل مثل هذا الترفيه. هدم عمالقة الشيخوخة له ما يبرره من الناحية الفنية بسبب تطوير المورد. أولئك الذين يحلمون برؤية أبراج التلفزيون في المانيا يجب أن يسرعوا. لكن تكلفة التفكيك تجعل المالكين يخافون حتى من التفكير في الأمر.

برج التلفزيون الالماني في برلين

تم تشغيل “Telesparge” ، وهو الاسم الملقب ببرج برلين الواقع في ميدان ألكسندر ، في 3 أكتوبر 1969. بالإضافة إلى الغرض الفني الرئيسي ، كان للهيكل الذي يبلغ ارتفاعه 368 مترًا والموجود في وسط برلين دوافع سياسية. وهكذا ، أظهرت جمهورية ألمانيا الديمقراطية الشيوعية أن رأسماليها الغربي قد أظهر القوة المعمارية لنظام الحياة الجديد.

بعد الوحدة الالمانية عام 1990 ، أصبح برج برلين الرمز المعماري للعاصمة الألمانية الجديدة. يزورها مليون سائح سنويًا. هذا هو البرج الأكثر زيارة في ألمانيا. في “مدخل” واحد ، تستقبل المنصة البانورامية والمطعم 320 زائرًا. يتم تسليم الضيوف إلى القمة بواسطة مصعدين يتحركان بسرعة 6 أمتار في الثانية.

لا يجلب البرج الكثير من المال للمدينة. يتم تغطية تكاليف صيانة الأبراج والكهرباء للمصاعد. لكن الإصلاح الشامل للرمز سيكلف المدينة الرئيسية في ألمانيا فلساً واحداً. ولا يمكن لعاصمة الدولة الألمانية برلين أن تتباهى بالرفاهية المالية.

برج التلفزيون الالماني في فرانكفورت

ثاني أطول برج تلفزيوني في ألمانيا – فرانكفورت – يُطلق عليه أيضًا اسم “الهليون” ، أي “جينهايمر أسباراغوس” أو ببساطة “جيني”. ما يجب القيام به ، هو بالضبط مثل هذا الارتباط الذي تثيره الهياكل المستقيمة الطويلة بين الألمان. لا يمكن سماع الاسم الرسمي للمبنى “Europaturm” إلا على شاشة التلفزيون.

ارتفاع 337.5 متر. تم افتتاح البرج في عام 1979. في البداية ، بالإضافة إلى الاحتياجات الفنية ، كان له أيضًا أهمية ثقافية. على ارتفاع 218 مترًا ، عمل مطعم به 218 مقعدًا ، والذي كان يدور ببطء حول محوره. استقبل سطح المراقبة الزوار بارتفاع أربعة أمتار. في الليل ، دوى ديسكو “Skytower” الشهير في المدينة في نفس المكان.

ولكن في ليلة رأس السنة الجديدة 1999 ، استقبل البرج آخر الزوار. وعلقت لافتات على الابواب تقول “برج التلفزيون مغلق للزيارات”. الإصلاح مطلوب للحفاظ على مستوى الأمان المطلوب. كانت تكلفة العمل سبعة أرقام. لم يتم العثور على مستثمر.

والمنشأة مملوكة لشركة الاتصالات الألمانية دويتشه تليكوم. في الليل ، يضيء الجزء العلوي من البرج باللون العنابي المرتبط بالشركة. لا يريد أصحاب البرج إعادة فتح الجاذبية في السماء: فهو غير مربح.

برج التلفزيون الالماني في نورمبرغ

ثالث أطول منشأة اتصالات في ألمانيا لا تستقبل الزوار. أطلق الألمان على هذا البرج اسم “بيضة نورمبرغ”.

وفقًا لفكرة المهندس المعماري ، يجب إخفاء المنصات الوظيفية التي يتم تركيب معدات البرج عليها تمامًا تحت الكسوة. لكن لأسباب فنية ، لم يتم تنفيذ الخطط. لذلك أطلقوا على البرج اسم “بيضة” ، لكن المظهر الذي يحمل الاسم لم يكتمل.

لكن تم اختيار الاسم والشكل لسبب: في القرن السادس عشر في نورمبرج ، أنتج بيتر هاينلين ساعة جيب بيضاوية ، والتي كانت تسمى “بيض نورمبرج”. كانت هذه الساعة جزءًا من المجموعة القياسية لأناقة عصر النهضة. تم تصور البرج كنصب تذكاري للساعة.

تم بناء المبنى في عام 1980 ، مع منصة مراقبة ومطعم دوار. لم ينجح في جذب المستثمرين إلى الجزء الترفيهي من المشروع. في عام 1991 ، توقف البرج عن قبول أولئك الذين يحبون رؤية المدينة من الأعلى. يعمل أطول مبنى في بافاريا (292.8 مترًا) كجهاز إرسال للإشارات الإذاعية والتلفزيونية.

برج التلفزيون الالماني في ميونخ

ميونخ مسألة مختلفة. وتخلف “أولمبياتورم” المحلي (البرج الأولمبي) عن أخت نورمبرج مترًا ونصف المتر ، لكنه استقبل ما يصل إلى مليون زائر منذ عام 1968. كما تم بناء المنشأة في بداية الألعاب الأولمبية عام 1972 ، وتقع المنشأة في حديقة جميلة محاطة بالعشب الأخضر والأشجار والمياه الزرقاء والسماء.

كذلك ، هناك الكثير من الجمال والترفيه حوله ، والبرج منقوش عضويًا في المناظر الطبيعية بحيث تتوقف عن ملاحظته بعد بضع دقائق! يوجد خزان ترعى فيه سمكة بطول متر ونصف ، ومنتزه سيليف المائي ، ومطعم رائع ، وعدة صالات رياضية ، ومسبح ، وحلبة للتزلج ، ومتحف بي إم دبليو عبر الجسر.

كل هذا على خلفية نزهات على هكتارات من العشب المثالي. هناك شيء يمكن رؤيته بالإضافة إلى البرج نفسه. إذا لم تكن في ميونخ في أكتوبر – فلا تفوت ذلك. مهرجان أكتوبر ، عامل الجذب الرئيسي في ميونخ في أكتوبر ، أمر مفهوم!

لكن الأبراج المتعلقة بالترفيه الذواقة لا ينبغي تجنبها على الإطلاق. بعد كل شيء ، مطعم Olimpiaturm حاصل على نجمة ميشلان! يضم البرج أيضًا استوديو للصور ومتحفًا لموسيقى الروك.

ضريبة التلفزيون في المانيا

يأتي الجزء الأكبر من دخل هيئات البث العامة من الضرائب المفروضة على استخدام أجهزة استقبال التلفزيون والراديو. من الناحية الرسمية ، هذه ليست حتى ضريبة ، ولكنها ضريبة تديرها خدمة تسمى خدمة ترويج ARD و ZDF وراديو ألماني. ومع ذلك ، يتعين على جميع الأسر والكيانات القانونية دفع الرسوم ، بغض النظر عما إذا كانوا يشاهدون قنوات القانون العام أم لا.

ترسل الخدمة رسائل إشعار الدفع وتراقب الإيصالات. يمكنك دفع الرسوم عن طريق التسجيل بصفتك دافعًا على موقع الخدمة أو عن طريق ملء إيصال في أي بنك أو مكتب بريد في الدولة.

مقدار ضريبة التلفزيون

بالنسبة للأفراد ، تبلغ الرسوم 18.36 يورو شهريًا لكل شقة أو منزل ، بغض النظر عن عدد أجهزة التلفزيون والراديو. يتم الدفع كل ثلاثة أشهر أو كل ستة أشهر أو سنة. لا توجد خصومات سنوية وغرامة دفع متأخر لا تقل عن 8 يورو.

بالنسبة للكيانات القانونية ، يتم حساب الدفعة الشهرية بناءً على عدد الموظفين. يتراوح من 5.83 يورو (1-8 أشخاص في الولاية) إلى 3150 يورو (أكثر من 20 ألف شخص) شهريًا. المعامِلات المتزايدة صالحة لشركات النقل والفنادق ، معامِلات متناقصة – للمؤسسات الاجتماعية.

تخفيض ضريبة التلفزيون

يمكنك الحصول على تخفيض في مبلغ ضريبة تلفزيون الماني (على سبيل المثال ، المستفيدون من الإعانات الاجتماعية ، والمعاقين). أو الإعفاء من الدفع (الصم – المكفوفون ، المستفيدون المكفوفون من المزايا). في كل مرة يتم اتخاذ القرار على أساس فردي.

وفي الختام عزيزي القارئ. التلفزيون في المانيا هو جزء ثقافي واجتماعي وسياسي واقتصادي من المشهد الإعلامي الألماني، حيث يوجد الآن متلقي واحد على الأقل في 95٪ من الأسر الألمانية. التلفزيون هو أحد وسائل الإعلام الرائدة في ألمانيا اليوم.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى