تأشيرة دراسة اللغة في المانيا | فيزا دراسة اللغة الألمانية

Advertisement

تأشيرة دراسة اللغة في المانيا هي نوع تأشيرات التعليم للأجانب الراغبين بالتعلم في هذا البلد وإكمال دورة لغة مكثفة من 3 إلى 12 شهرًا. فهي تفتح أبواب كثيرة أمام المتعلمين في ألمانيا فهم الأكثر نجاحًا في مجال التعليم والتدريب.

Advertisement

فإذا كنت تخطط لتعلم اللغة الألمانية فمن الأفضل أن تفعل ذلك في بيئة طبيعية. حيث لا توجد طريقة أفضل لتعلم اللغة من التحدث مع الناطقين بها.

يتم تحقيق المستوى الأولي في الدورات ، ويتم تطوير المفردات عن طريق التكرار الذي يؤدي إلى الحفظ عن ظهر قلب (الحشو) ، لكن الأجنبي لن يتمكن من النطق الكلمات بشكل صحيح إلا بعد العيش في ألمانيا لمدة شهر أو شهرين.

كذلك ، لا توجد دورات في بلدك يمكن مقارنتها بالدراسة مباشرة في ألمانيا. خاصة إذا كنت تتوقع العيش في هذا البلد في المستقبل. في أغلب الأحيان ، يتم إصدار تصريح خاص لتعلم اللغة الألمانية Sprachvisum لهذا الغرض.

ماهي فيزا دراسة اللغة في ألمانيا Sprachvisum؟

ينص قانون إقامة الأجانب في ألمانيا على إمكانية الحصول على تأشيرة طويلة الأجل من أجل تحسين مستوى إتقان اللغة الالمانية للدراسة اللاحقة في جامعة أو دورات تحضيرية للجامعة أو لدراسة اللغة لغرض آخر حسب AufenthG §16f.

يُسمح بتعلم اللغة الألمانية للقبول في مؤسسة تعليمية خلال العام. سيكون تأكيد النوايا للقبول خطابًا من الجامعة أو Studienkolleg مع وعد بالتسجيل عند الوصول إلى المستوى اللغوي المطلوب. بعد الانتهاء من الدورات ، تسمح لك التأشيرة بدخول الجامعة ومتابعة دراستك دون مغادرة ألمانيا.

إذا لم يكن هناك هدف للتسجيل في مؤسسة تعليمية ألمانية ، فسيتعين على متعلم اللغة مغادرة البلاد بعد 12 شهرًا من الإقامة. يُسمح للمهاجرين الذين حصلوا على الحق في تصريح الاقامة في ألمانيا لأسباب أخرى ، مثل العمل أو تكوين أسرة ، بالبقاء.

ترجمة من الألمانية ، Sprachvisum هي تأشيرة يتم إصدارها لك كأجنبي وتسمح لك بالبقاء في البلد لغرض تعلم اللغة. لكن هذه التأشيرات مختلفة ، لذلك من الضروري مراعاة أوجه التشابه والاختلاف بينهما. اقرأ أيضًا: تأشيرة الزيارة الى المانيا | الفيزا السياحية الألمانية.

ما هي انواع التأشيرات لدراسة اللغة في المانيا؟

اعتمادًا على الغرض من دورات اللغة ، هناك أيضًا أنواع من تأشيرة دراسة اللغة في المانيا موزعين على الشكل التالي:

  1. قصير الأجل (البقاء حتى 90 يومًا). تسمح لك هذه الدورات إما بالبدء من نقطة الصفر في تعلم اللغة ، وإتقان الأساسيات ، أو ببساطة رفع مستوى إتقانك للغة. للحصول على تأشيرة إقامة قصيرة تحتاج إلى تأشيرة شنغن؛
  2. طويل الأمد ، مع مزيد من القبول في الجامعة. ترتبط هذه الدورات ارتباطًا مباشرًا بالجامعة التي يخطط المتقدم للدخول إليها. تم تصميم الدورات لمدة عام ، وبعد ذلك يتبعها القبول والتعليم الإضافي. يتم فتح التأشيرة حسب نوع الطالب أو المتقدم؛
  3. تأشيرة غير جامعية طويلة الأمد. الغرض من التواجد في البلاد هو حصريًا حضور دورات اللغة مع العودة لاحقًا إلى بلد المنشأ. عادةً ما تستمر هذه الدورات من عام إلى عامين وتتطلب التسجيل المسبق للتأشيرة الوطنية.

سعر فيزا الدراسة في ألمانيا حوالي 60 يورو مثله مثل أي طلب فيزا مقدم للسفارة وهو غير قابل للارجاع إذا رفضت الفيزا. اقرأ أيضًا: تأشيرة الدراسة في المانيا | فيزا الدراسية الالمانية.

شروط الحصول على تأشيرة دراسة اللغة في المانيا

يجب على الراغبين في الذهاب إلى ألمانيا لتعلم اللغة الألمانية تأكيد توفر الأموال اللازمة للمعيشة. تطالب السفارة كشرط أول ، فتح حساب مغلق في بنك ألماني سبيركونتو . يمكن لمالك الحساب المحظور سحب مبلغ ثابت من المال شهريًا. هذا يضمن الحد الأدنى من الدعم المالي للرحلة. بالنسبة لأولئك الذين يغادرون لغرض الدراسة الإضافية في إحدى الجامعات الالمانية ، من الضروري إيداع 10332 يورو في الحساب بناءً على مبلغ 861 يورو شهريًا.

إذا لم يكن هناك هدف لاحق للدراسة في ألمانيا ، تطلب السفارة تغطية 947 يورو شهريًا. لكن يكفي أن نضع في الحساب المبلغ الذي يغطي الفترة المدفوعة لحضور الدورات – 3 أشهر على الأقل. سيتم إصدار التأشيرة لمدة الحساب المحظور. في ألمانيا ، يُسمح بتمديد الدراسة والتأشيرة لمدة تصل إلى عام كامل. يجب أيضًا تمديد الضمانات المالية وشروط الإقامة الأخرى.

خيار آخر لتأكيد الضمانات المالية هو تلقي دعوة رسمية من مقيم في ألمانيا (كفيل) يوافق على تحمل تكاليف المعيشة بما يسمى نظام الكفالة الشخصية في المانيا.

الشرط الثاني الضروري للحصول على تأشيرة اللغة هو توافر التأمين الصحي طوال مدة الدراسة.

الشرط الثالث هو دورات اللغة الألمانية. يجب ألا تقل كثافة الفصول عن 18 ساعة في الأسبوع.

تكلفة الدورات المكثفة 100-400 يورو في الأسبوع. يحدد فرق السعر عدد الطلاب في المجموعة. قلة من الناس تعني تكلفة أكبر. لكن كل طالب يمنح المزيد من وقت المعلم. اختر الدورات على أساس حجم المجموعة.

أخيرًا ، أولئك الذين يرغبون في دراسة اللغة في ألمانيا يحتاجون إلى سكن. حجز فندق أو إيجار قصير الأجل مناسب. عادة ما يقدم منظمو الدورة خيارات إقامة للطلاب. كذلك ، يجب أن لا ننسى تسجيل السكن في المانيا.

كيف تحصل على تأشيرة دراسة اللغة في المانيا؟

التأشيرة الوطنية لتعلم اللغة الألمانية – AufenthG § 16b. إذن ، ما هي مراحل عملية الحصول على فيزا دراسة اللغة في ألمانيا؟ للحصول على فيزا دراسة اللغة في ألمانيا يجب أن تجتاز عدة خطوات رتبناها لك على الوجه المناسب تابع القراءة.

جمع الوثائق

كخطوة أولى ، والأكثر استهلاكا للوقت والأكثر أهمية. يجب جمع حزمة المستندات بالكامل وتنفيذها بشكل صحيح. والأهم من ذلك ، يجب وضع كل وثيقة بالترتيب المعتمد ولا شيء غير ذلك. هذه المعلومات موجودة على موقع السفارة وهي عرضة للتغيير. لذلك ، تأكد من التحقق من ملاءمة المعلومات قبل إرسالها.

ما هي الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا دراسة اللغة الألمانية؟

قائمة الوثائق التي تتكون منها الحزمة للحصول تأشيرة دراسة اللغة في المانيا المطلوب تقديمها للسفارة الالمانية في بلدك هي كالتالي:

  1. استمارة الطلب من نسختين. أن تكتمل باللغة الألمانية وتوقع من قبل مقدم الطلب؛
  2. نموذجان موقعان يفيدان بأنك على دراية بالفقرتين 53 و 54 من قانون الإقامة الألماني؛
  3. ثلاث صور؛
  4. جواز السفر الأصلي ونسختان. الأجانب من أوكرانيا يرفقون نسخًا من كل صفحة بعلامة ، بغض النظر عن أهميتها؛
  5. دعوة من منظمي الدورة؛
  6. إيصال الدفع مقابل دورات اللغة طوال مدة الإقامة في ألمانيا؛
  7. إثبات الأموال الكافية للبقاء في ألمانيا بمبلغ 800 يورو شهريًا؛
  8. المستندات التي تؤكد تعليمك: دبلوم ، شهادة. إذا كنت تدرس حاليًا ، فقدم شهادة من مكان الدراسة؛
  9. إذا كنت تعمل ، يرجى إرفاق كتاب عمل أو شهادة توظيف؛
  10. خطاب يوضح بالتفصيل سبب اختيار اللغة الألمانية للدراسة. لماذا هذه الدورات ، والتي ستحتاج في المستقبل إلى لغة. لتوضيح أن الدورات مهمة بالنسبة لك؛
  11. إذا كنت بحاجة إلى مستوى جيد من اللغة الألمانية للعمل ، فقم بإرفاق خطاب من صاحب العمل ، حيث يصف بالتفصيل ما الذي سيقدمه لك هذا بالضبط. ربما ترقية ، راتب؛
  12. سيرة على شكل جدول ، حيث العمود الأول هو التواريخ ، والثاني هو الأحداث التي وقعت. في الوقت نفسه ، يجب ألا تكون هناك فجوات بين التواريخ حتى تكون هناك صورة كاملة لأنشطتك؛
  13. إذا كنت قد درست اللغة الألمانية بالفعل ، فقم بإظهار الشهادات والدبلومات؛
  14. بوليصة تأمين مدفوعة؛

على الأرجح ، ستكون حزمة المستندات هذه كافية. ولكن ، للسفارة الحق في طلب أي وثيقة إضافية وفقًا لتقديرها؛

ما هي قواعد التسجيل المؤسسة التعليمية التي ستعقد فيها الدورات؟

قواعد التسجيل تتلخص بالدعوة من المؤسسة التعليمية التي ستعقد فيها الدورات ، والدعوة هي ورقة رسمية يجب أن تحتوي على ما يلي:

لكسب المزيد من الدراسة الفعالة ، يجب أن تكون الدروس كل يوم. ما مجموعه 18 ساعة في الأسبوع. يجب أن تكون هذه الدورات بدوام كامل فقط. لن تكون المراسلات أو المساء أساسًا لفتح التأشيرة.

دفع كافة رسوم تأشيرة دراسة اللغة في المانيا

مطلوب تأشيرة وطنية لدورات اللغة. بفضل نظام الإعفاء من التأشيرة ، لا تدفع معظم الدول أي رسوم ، لذلك يمكنك التأكد إذا كانت دولتك منهم وتوفير بعض المال. وربما يكون هذا هو التوفير الوحيد الممكن في ألمانيا.

التقديم على تأشيرة دراسة اللغة في المانيا

يجب تقديمه فقط إلى قسم التأشيرات في السفارة الألمانية. لم يتم نقل هذه الصلاحيات في ألمانيا إلى مراكز التأشيرات.

Advertisement

انتظار النظر في الطلب

يتم إصدار التأشيرة في غضون شهرين من تاريخ تقديم حزمة المستندات. ولكن ، لا يزال الأمر يستغرق بعض الوقت للانتظار في الطابور لإرسال هذه الحزمة. وقد تكون هناك أيضًا أخطاء ووثائق إضافية وعقبات أخرى ، بسبب تأجيل المواعيد النهائية فقط. لذلك حاول أن تعد جميع الأوراق بشكل صحيح حتى لا يصبح هذا سببًا لرفض أو تأجيل المواعيد النهائية.

الحصول على Sprachvisum

إذا سارت الأمور على ما يرام ، تضع السفارة علامة على استلام التأشيرة في جواز السفر وتعطيها لمقدم الطلب. والأهم من ذلك ، لا تفوت لحظة واحدة. إذا طُلب منك مستندات مفقودة ، فقم بإحضارها في هذه المرحلة. خلاف ذلك ، لن يتم إعادة جواز سفرك إليك وسيتم رفض تأشيرتك.

خطاب الدافع للحصول على تأشيرة اللغة

يجب إيلاء اهتمام خاص لإعداد الخطاب التحفيزي. سيصدر موظف بالسفارة تأشيرة إذا كان متأكدا تماما من منطق خطط مقدم الطلب. أمثلة جيدة على الدافع لتعلم اللغة:

اختيارات سيئة:

من المهم إظهار الرغبة في تعلم اللغة قبل الرحلة. لا يُنصح بالذهاب إلى ألمانيا للمستوى A1 – يمكنك الحصول على المعرفة الأساسية باللغة الألمانية في المنزل. يساعدك التواصل مع الناطقين الأصليين إذا تم تطوير المهارات الأساسية ، يتم كتابة الحد الأدنى من المفردات ، والتركيبات النحوية الأساسية معروفة. متحمس وقادر على الوصول إلى المستوى الأساسي في 3-4 أشهر من الدروس عبر الإنترنت.

ما هي أسباب رفض تأشيرة دراسة اللغة في المانيا ؟

لا توجد أسباب كثيرة للرفض. الأول من حيث التكرار هو المستندات المنفذة بشكل غير صحيح. وهذا خطأك تمامًا. لذلك ، انتبه جيدًا لكل مستند ، قارن مظهره بالأمثلة الموجودة على موقع السفارة على الويب ، وقم بترتيبها بالترتيب الصحيح. والثاني هو عندما لا تتناسب الدورات مع المعايير المعمول بها.

على سبيل المثال ، لا توجد ساعات أو أيام كافية ، تنسيق غير مناسب. لكن الرفض الأكثر سوءًا هو أن بعض الوثائق مزورة. هذا محفوف بالمشاكل في المستقبل. لذلك ، إذا كنت واثقًا من مستنداتك ، وفي صحتها ، فتأكد من إثباتها ، ولتدعها تأخذ مجراها.

تأشيرة دراسة اللغة في المانيا مع قبول إضافي في إحدى الجامعات

دعنا نتحدث قليلاً عن هذه التأشيرة ، والتي تتضمن الدراسة في الجامعات الألمانية في المستقبل. يحصلون عليها بالطرق العادية مع تأشيرات الطلاب. ولكن هناك مكافأة رائعة ، هذه هي إمكانية تقنينك في المستقبل.

يتم إصدار التأشيرات طويلة الأجل لمدة تصل إلى 90 يومًا. أثناء تواجدك في ألمانيا ، اتصل بمكتب الأجانب ، حيث سيمنحك تصريح إقامة مؤقتة. إذا كانت الدورات خاصة ولا تتعلق بالجامعة ، فإنك في نهايتها تغادر البلد. إذا كانت هذه دورات تنتهي بالقبول في مؤسسة تعليمية في ألمانيا ، فبإمكانك مع بداية دراستك تمديد تصريح إقامتك دون المغادرة إلى بلدك.

مميزات تأشيرة دراسة اللغة في المانيا

للعيش في دولة أوروبية والاستمتاع بمزاياها ، يمكنك اختيار عدة خطوات. على سبيل المثال ، العمل. ولكن لا يريد الجميع الوقوف في مصنع أو موقع بناء ، فالعديد من العاملين في مجال المعرفة ليسوا معتادين على النشاط البدني. يمكنك أن تسلك طريق تعلم اللغة.

تعتبر دورات اللغة وسيلة قانونية رائعة للبقاء لفترة أطول في ألمانيا. فضلا عن فرصة للتعرف بشكل أفضل على البلاد وتقاليدها وقوانينها. لذلك ، إذا كنت تريد مستقبلاً أفضل لنفسك ، استثمر في نفسك ، في تعليمك وخبراتك الحياتية. وفي المستقبل القريب ، ستعطي هذه الاستثمارات بالتأكيد أرباحها.

لمحة عن معاهد اللغة في المانيا

تركز معظم دورات اللغة الألمانية في ألمانيا على مدة الدراسة التي لا تزيد عن ثلاثة أشهر. هذا لا يرجع فقط إلى مدة الإجازة الصيفية ، ولكن أيضًا إلى مدة تأشيرة شنغن العادية ، التي ستذهب فيها للدراسة. بالنسبة لبرامج الدراسة الألمانية في الخارج التي تستمر لأكثر من ثلاث أشهر ، ستحتاج إلى تأشيرة وطنية ، والتي ستستغرق وقتًا أطول للمعالجة. هذه لمحة عن بعض المعاهد قي برلين وميونخ والأسعار:

اقرأ أيضًا: دورات الاندماج و دورات اللغة في المانيا.

خيارات أخرى لتعلم اللغة في ألمانيا

يمكن حضور الدورات الأقل كثافة والتي تصل إلى 90 يومًا بتأشيرة شنغن. الإيجابيات: لا توجد متطلبات كبيرة ، يمكن لأي شخص السفر إلى ألمانيا كسائح. يستحيل تمديد الاقامة في الدولة حتى لو ظهرت الاسباب كزواج او عقد عمل مثلا. سيتعين عليك العودة إلى الوطن والتقدم إلى السفارة للحصول على تأشيرة ألمانية وطنية.

يمكن للشباب تعلم اللغة الألمانية كمتطوع أو كمساعد في عائلة ألمانية – Au-Pair . مثل هذه الخيارات ، دون الحاجة إلى استثمارات مالية كبيرة ، توفر فرصًا كبيرة للتعلم. كما تصل تكاليف دراسة اللغة في ألمانيا والتسجيل في أحد معاهد اللغة حوالي 350-500 يورو مقسومًا إلى قسمين رئيسي لتكلفة الدورة و 80 يورو تكلفة تسجيل ورسوم ادراية في المعهد.

وفي الختام عزيزي القارئ. يجب عليك تقديم طلبك المكتمل والموقع مع جميع المستندات اللازمة للحصول على تأشيرة لغة في ألمانيا إلى البعثة الدبلوماسية الألمانية في مكان إقامتك شخصيًا.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

 

Advertisement
Exit mobile version