معهد جوته المانيا 2024

Advertisement

معهد جوته المانيا هو من أهم المؤسسة الثقافية والتعليمية التي تقوم بتمويلها جمهورية ألمانيا الاتحادية. يبحث الكثير ممن يرغبوا في تعلم اللغة الألمانية عن المعهد ومواقعه داخل البلاد، ويقوم المعهد بالترويج للغة والثقافة الألمانية في الخارج ويتم تمثيله في أكثر من 90 دولة حول العالم.

يقدم معهد جوته المانيا مجموعة كبيرة من دورات اللغة الألمانية والامتحانات لتعلم اللغة الألمانية كلغة أجنبية. ليس هذا فحسب بل أيضًا ينظم المعهد فعاليات ثقافية ومعارض وحفلات موسيقية وقراءات وعروض أفلام. وفي مجال البحث والتطوير في اللغة والثقافة الألمانية تجد المعهد يبذل قصارى جهده ويدعم التبادل اللغوي والثقافي بين كلًا من الفنانين والعلماء والمفكرين من ألمانيا ودول أخرى.

Advertisement

تاريخ ومعلومات عن معهد جوته المانيا

تعود تسمية المعهد للأديب الألمانييوهان جوته“، وتم تأسس المعهد في عام 1951، ويقع مقره في مدينة ميونخ، تجاوز عمر معهد جوته 70 عامًا منذ نشأته، حيث بدأ الأمر بجمعية صغيرة للترويج للغة الألمانية. أما اليوم فيعمل أكثر من 3000 موظف في معهد جوته المانيا في مشاريع ثقافية دولية داخل المانيا وفي جميع أنحاء العالم.

تاريخ ومعلومات عن معهد جوته المانيا

ويعد المعهد كمؤسسة ثقافية ألمانية عالمية غير ربحية تقوم بالترويج لتعلم اللغة الألمانية خارج المانيا، ويعمل المعهد والقائمين عليه على تشجيع عملية التبادل الثقافي والعلاقات الدولية بين البُلدان المختلفة.

حيث تتوافر دورات المعهد في أكثر من 90 دولة حول العالم، والتي تهدف إلى انتشار وتقديم معلومات عن اللغة الالمانية، بالإضافة إلى تعريف الطلاب من الخارج على الثقافة الألمانية وتاريخها وموروثها الثقافي.

إن معهد جوته المانيا هو المنظمة الأولى عالميًا التي قامت المانيا بمجهودات كبيرة لنشره في العديد من دول العالم، وذلك بهدف تيسير وتسهيل عملية تعليم اللغة الألمانية، خاصةً أولئك محبين السفر والتنقل والعيش والعمل والدراسة في المانيا.

حيث تتم عملية التدريس للغة في المعهد بطرق وأساليب تعليمية متطورة ومبتكرة، مع التطور والتقدم واستخدام التكنولوجيا الحديثة لتعزيز عملية التعلم.

معلومات إتصال معهد جوته المانيا

يعتبر معهد غوته هو نقطة الاتصال الأولى للعديد من الجمعيات الثقافية ومراكز تعلم اللغة من خلال مراكز معهد جوتة على مدار أكثر من 70 عام. الشراكات طويلة الأمد مع المؤسسات الرائدة والأفراد ساعدت في كسب الثقة في أكثر من 90 بلد حول العالم. وإليك معلومات اتصال المعهد:

مقر معهد جوته المانيا /Oskar-von-Miller-Ring 18
80333 ميونخ
الموقع الإلكتروني https://www.goethe.de
الهاتف 170 15921 89 0049
فاكس 15921237 89 0049
البريد الإلكتروني info@goethe.de

كيفية التسجيل في معهد جوته المانيا

يمكن التسجيل في معهد جوته لتعلم اللغة الألمانية داخل البلد عن طريق القيام بالخطوات التالية:

يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية التسجيل في معهد جوته المانيا عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالمعهد أو الاتصال بالرقم الخاص بالمعهد المذكور أعلاه.

مواقع معهد جوته في المانيا

هناك أفرع للمعهد في أكثر من 90 دولة حوال العالم، أما في المانيا نفسها يوجد حوالي 14 موقع لمعهد جوته في المانيا، وهذه المواقع توجد في المدن التالية:

دورات اللغة الألمانية داخل معهد جوته المانيا

دورات اللغة الألمانية داخل معهد جوته المانيا

يقدم معهد جوته الألماني دورات تعليمية للأساتذة والطلاب لتعلم اللغة الألمانية، فإن دورة تعلم اللغة الألمانية في ألمانيا أكثر من مجرد دورة لغة:

إنها فرصتك لاكتشاف بلد وثقافتها، والتعرف بشكل أعمق على الناس وحياتهم اليومية، واكتساب خبرات جديدة.

وتنقسم الدورات في معد جوته المانيا إلى دورات وجها لوجه، ودروس مباشرة على الإنترنت، وهناك دورات خاصة بالشباب والمراهقين والكبار، من ضمن تلك الدورات:

اقرأ أيضًا: دورات الاندماج و دورات اللغة في المانيا.

امتحانات اللغة الألمانية في معهد جوته المانيا

يقوم المعهد بإعداد وعمل الامتحانات بصورة دورية، حيث يمكنك الحصول على شهادات معتمدة دوليًا بعد أن تجتاز الامتحانات ويمكنك أيضًا استخدامها في المجالات العلمية والأكاديمية الخاصة باللغة الألمانية. من ضمن أشهر الامتحانات داخل معهد جوته المانيا هما:

يقدم المعهد امتحانات لجميع مستويات اللغة المتعارف عليها من A1 إلى C2. ويمكنك إجراء الامتحانات داخل أروقة المعهد وفروعه في المانيا أو يمكنك إجراءه من أي بلد تحب مادام هناك فرع للمعهد بها. حيث تم إجراء عدة تعديلات للتوافق مع الإطار المرجعي الأوروبي العام الموحد للغات CEFR فهو معيار أوروبي لامتحانات اللغات.

كما يمكنك إجراء امتحانات اللغة الألمانية من معهد جوته والحصول على الشهادة سواء كنت قد سجلت في إحدى دورات اللغة في معهد جوته أو لا. وإن كنت قد سجلت من قبل فلديك معرفة مسبقة بمستويات اللغة الأساسية من المبتدئ إلى المتقدم، وإن كنت لم يسبق لك التسجيل فهذا هو ترتيب المستويات:

يمكنك معرفة مستوى الامتحان المناسب لك من خلال إجراء امتحان عبر الإنترنت أو عن طريق مقر معهد جوته. ومن خلال الجدول بالأسفل سنتعرف على كل مستوى وعدد الساعات المطلوبة حتى تصبح مؤهل لامتحان المستوى ذاته:

مستوى CEF امتحان معهد جوته ساعات التدريس المطلوبة
A1 Start Deutsch 1 64-128
A2 Start Deutsch 2 128-255
B1 Zertifikat Deutsch 300-450
B2 Zertifikat Deutsch für den Beruf, Goethe-Zertifikat 450-600
C1 Goethe-Zertifikat C1 – Zentrale Mittelstufenprüfung (neu), Prüfung Wirtschaftsdeutsch 600-750
C2 Zentrale Oberstufenprüfung, Kleines Deutsches Sprachdiplom 750-900

سعر امتحان معهد جوته المانيا

تختلف تكاليف دراسة اللغة الألمانية داخل ألمانيا وفقًا للمعهد ولنوع الدورة المختارة، ولكن في المجمل قد تصل تكاليف دراسة اللغة في المانيا إلى 1000 يورو شهريًا أو أكثر، بالإضافة إلى المصاريف الأخرى مثل المأكل والمشرب والمسكن إلخ…

بالنسبة إلى معهد جوته المانيا تنقسم به الأسعار وفقًا لدورتين دورة تعليم اللغة للشباب، ودورة تعليم اللغة للكبار، ومن خلال الجدول سنتعرف على نوع الامتحان ومستواه وسعره داخل المعهد في المانيا:

دورة تعليم اللغة للشباب

نوع الامتحان ومستواه وسعره بالنسبة لدورة تعليم اللغة للشباب:

الامتحان المستوى السعر باليورو
Fit in German A1 € 135
Fit in Deutsch A2 € 155
Goethe-Zertifikat B1 € 255

دورة تعليم اللغة للكبار معهد جوته المانيا

نوع الامتحان ومستواه وسعره بالنسبة لدورة تعليم اللغة للكبار:

الامتحان المستوى السعر باليورو
(Start Deutsch 1 (SD1 A1 € 135
Goethe-Zertifikat A2 € 155
Goethe-Zertifikat B1 € 255
Goethe-Zertifikat B2 € 285
TestDaF _ € 210
Goethe-Zertifikat C1 € 299
Goethe-Zertifikat C2 € 355
Goethe-Test PRO للعمل _ € 75
Goethe-Test PRO لمهن التمريض _ € 159

نتائج امتحان معهد جوته a1

يختلف وقت ظهور نتائج امتحان معهد جوته حسب الموقع والدولة التي أجري فيها الامتحان. ومع ذلك ، في العادة ، يتم الإعلان عن النتائج بعد حوالي 2-4 أسابيع من تاريخ إجراء الامتحان. يمكنك متابعة قوائم النتائج وشهادات معهد جوته المانيا من خلال هذا الموقع عبر النقر هنا.

معهد جوته القاهرة

معهد جوته القاهرة

يُعد معهد جوته القاهرة العديد من الفعاليات الثقافية لإبراز الثقافة الألمانية في مصر وتعزيز التبادل بين الثقافات المختلفة، ويقدم العديد من الدورات لتعلم اللغة وامتحانات وورش عمل.

Advertisement

كما ينقل المركز الخاص بالمعلومات التابع لمعهد جوته القاهرة الكثير عن جوانب الحياة الثقافية والاجتماعية والسياسية الحديثة في المانيا. وتقدم المكتبة عدد كبير من الكتب والروايات ومواد إعلامية لجميع المهتمين بالمانيا ولغتها. يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني من هنا.

البريد الإلكتروني: Info-Kairo@goethe.de

فروع معهد جوته القاهرة

يوجد أكثر من فرع لمعهد جوته القاهرة في عدة مدن هي:

اقرأ أيضًا: مراحل الدراسة في المانيا من بداية تأسيس الطفل حتى ما بعد المرحلة الثانوية.

مواعيد امتحان معهد جوته a1 في لبنان

بسبب الإقامة المؤقتة للمعهد في لبنان، ستجد مكتب دورات اللغة غير مفتوح في الفترة الحالية بشكل دوري ومنتظم، على عكس معهد جوته المانيا. لذا يرجى متابعة الموقع الخاص بالمعهد في لبنان او متابعة صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

كما يتم إجراء امتحان تحديد المستوى داخل المعهد في نهار يوم الجمعة من كل أسبوع، ويبدأ موعد التسجيل للدورات عند الساعة التاسعة صباحاً. ويمكنك معرفة مواعيد امتحانات المستويات بالمعهد من خلال زيارة الموقع الرسمي من هنا.

كورس معهد جوته كامل لتعليم اللغة الألمانية مجانًا

ويقدم المعهد كورس معهد جوته كامل لتعليم اللغة الألمانية مجانًا أونلاين، وهي من أفضل الكورسات لتعلم اللغة الألمانية مجانًا عبر الإنترنت أو يمكن الحضور للكورس بشكل شخصي. بينما لا يقدم المعهد الكورس كامل مجانًا بصيغة pdf. تستطيع الوصول إلى محتوى الكورسات أونلاين من خلال النقر هنا.

في الختام عزيزي القارئ، تهدف جهود معهد جوته المانيا على تعزيز وإبراز معرفة اللغة الألمانية في الخارج وتعزيز التعاون الثقافي الدولي. ينقل صورة شاملة عن ألمانيا من خلال توفير معلومات حول الحياة الثقافية والاجتماعية والسياسية في ألمانيا. وايضًا يشجع معهد جوته المانيا البرامج الثقافية والتعليمية الحوار بين الثقافات وتمكين المشاركة الثقافية. إنها تعزز تطوير الهياكل في المجتمع المدني وتعزز التنقل في جميع أنحاء العالم.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement
Exit mobile version