تعلم اللغة الالمانية | ما هي مستويات اللغة الألمانية

Advertisement

هل قررت تعلم اللغة الالمانية ولكن لا تعرف من أين تبدأ؟ أم تريد إعادة بعض الدروس المنسية في المدرسة أو دورات اللغة؟ هل تريد التدرب بمفردك ؟ لقد أعددنا هذا المقال خصيصًا لك. إذن ، ما الذي يقدمه لك المقال لتتعلم اللغة الألمانية بنجاح من الصفر ؟

في البداية ، لا يلزم معرفة مسبقة منك ولن يطلب منك أحد التحدث بطلاقة. أهم شيء مطلوب منك هو الرغبة في تعلم اللغة الالمانية من الصفر والتعبير عما في داخلك بأي طريقة.

قد يكون لديك كره للأصوات الألمانية الباهتة ، لكن عندما تقرر بدء المراحل الأولى من أجل تعلم اللغة الألمانية  ستختفي كليًا أو جزئيًا وستعبر عن أفكارك بحواسك قبل لسانك. حتى وإن أخطأت في بداية مرحلة التعلم سيشجعك المواطنون الألمان حتى تصل لمرحلة القدرة على النقاش والتفاهم معهم.

Advertisement

فهرس المحتويات

معلومات عن اللغة الالمانية

اللغة الألمانية هي اللغة الرسمية في جمهورية المانيا الاتحادية والنمسا وبلجيكا وسويسرا ولوكسمبورغ وليختنشتاين وجنوب تيرول. كذلك ، يوجد أكثر من 100 مليون شخص يتحدثون الألمانية كلغة أولى و 30 مليون شخص يتحدثون الألمانية كلغة ثانية.

كما ترتبط اللغة الألمانية ارتباطًا وثيقًا باللغة الهولندية والإنجليزية والفريزية. كذلك ، تُعرف اللغة الألمانية الأدبية التي يعلمها uTalk أيضًا باسم اللغة الألمانية العليا. هناك أيضًا العديد من لهجات الألمانية المنخفضة التي لا يفهمها الناطقون باللغة الألمانية. البادئات العلوية والسفلية تشير إلى المناطق الجغرافية التي جاءت منها هذه اللهجات في الأصل. اقرأ أيضًا: عدد كلمات اللغة الالمانية | كيفية تعلم عدد كلمات اقل وفهم الكثير من المصطلحات في الحياة اليومية.

ما هي أسباب تعلم اللغة الالمانية ؟

إن تعلم اللغة الألمانية سيطلعك على ملامح الحياة ورغبة الناس وأحلامهم في البلدان الناطقة باللغة الألمانية التي تملك مجتمع متعدد الثقافات. وللأسباب التي سنذكرها تابع قراءة المقال.

اللغة الألمانية ليست صعبة

ربما لا تحتاج حتى إلى تعلم الحروف الالمانية أو الأبجدية ، لأنها من أصل لاتيني ، والتي يعرفها معظم الناس بالفعل. وإذا كنت تعرف اللغة الإنجليزية ، فهذا يمنحك ميزة كبيرة. كما تشترك اللغة الإنجليزية والألمانية في الجذور ، مما يعني أن هناك الكثير من أوجه التشابه ، مما يسهل دراستها إلى حد كبير.

اللغة الألمانية هي اللغة الأكثر شيوعًا في أوروبا

في الواقع ، اللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية هي اللغات الرسمية الثلاث في الاتحاد الأوروبي. من حيث القيمة المطلقة ، تعد اللغة الألمانية هي الثانية الأكثر استخدامًا. ومع ذلك ، إذا تم أخذ المتحدثين الأصليين في الاعتبار ، فإن اللغة الألمانية تأتي أولاً.

اللغة الالمانية هي لغة المخترعين والمبتكرين

تم اختراع نسبة كبيرة من أبرز الإنجازات لأول مرة في ألمانيا. كما منحت أكثر من 100 جائزة نوبل للعلماء الألمان البارزين لإنجازاتهم في الفيزياء والطب والكيمياء والأدب وغيرها من المجالات. وهذا لا يشمل النمسا وسويسرا ، المتحدثين الرئيسيين الآخرين للغة الألمانية.

اللغة الألمانية هي لغة مهمة في المجتمع العلمي

إنها ثاني أكثر اللغات استخدامًا في عالم العلوم. ثم إن أحد أسباب ذلك هو أن سوق الكتاب الألماني هو ثالث أكبر سوق في العالم ، بعد اللغتين الصينية والإنجليزية. تمت ترجمة عدد قليل فقط من الكتب من الألمانية إلى لغات أخرى. لذلك ، فإن معرفة اللغة الألمانية أمر ضروري هنا.

اللغة الالمانية هي مفتاح التعليم العالي على مستوى عالمي

تتمتع الجامعات في ألمانيا بسمعة دولية ممتازة. ففي عام 2011 ، احتلت البلاد المرتبة الرابعة بين الدول الأكثر شعبية للطلاب الدوليين ، حيث التحق أكثر من 250.000 منهم بالمدارس الألمانية. علاوة على ذلك ، يضم نظام التعليم العالي في المانيا عددًا كبيرًا من الجامعات ذات الرسوم الدراسية المنخفضة جدًا وحتى الجامعات الحكومية المجانية تمامًا.

كما وصلت ثلاث جامعات ألمانية إلى أفضل 100 جامعة ، إلى جانب جامعة TU و LMU في ميونخ (المرتبة 63) ، جامعة هايدلبرغ (المرتبة 64 ) . 16 جامعة ألمانية دخلت في قائمة أفضل 300 جامعة. لذلك ، ليس من المستغرب أن يجتمع العلماء والباحثون هناك بأعداد كبيرة.

ألمانيا هي قاطرة الاقتصاد الأوروبي

اللغة الألمانية هي خيار مثير للاهتمام ليس فقط للعلماء والباحثين عن العلم ، ولكن أيضًا لرجال الأعمال. حيث يعد  اقتصاد المانيا أكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي والرابع على مستوى العالم ويعد الاستثمار في المانيا مشروعًا مربحًا. فجمهورية ألمانيا موطن للعديد من الشركات الدولية وهي دائمًا في طليعة التقنيات الجديدة. لطالما كان التحدث إلى شخص ما بلغته الأم علامة على الأخلاق الحميدة ، واستخدام اللغة الألمانية مع زملاء العمل يمكن أن يزيد بشكل كبير من فرصك في مفاوضات فعالة وعلاقات مهنية ناجحة.

الشركات الألمانية هي الشركات الرائدة في السوق العالمية

هل ترغب في العمل لدى شركة رائدة في السوق الدولية؟ يمكن أن تساعدك معرفة اللغة الألمانية على فتح الباب الصحيح. ألمانيا هي موطن لعدد كبير من اللاعبين الاقتصاديين الأقوياء مثل Siemens و BMW و Volkswagen و Mercedes-Benz و Audi و Porsche و Adidas و Hugo Boss و Lufthansa … وهذا ليس كل شيء طبعًا هناك الكثير من عمالقة الشركات.

اللغة الالمانية تملك جمهور كبير على الإنترنت

ليس عليك حتى مقابلة هؤلاء المائة مليون شخص في الحياة الواقعية. حيث يمكنك فعل ذلك وأنت مستلقٍ على أريكتك المفضلة لأن المواقع الألمانية تشكل جزءًا كبيرًا من الإنترنت. كذلك ، من الناحية الفنية يحتل نطاق .de الألماني المرتبة الثانية من حيث الشعبية بعد .com. نتكلم عن المركز الثاني في شبكة الإنترنت بالكامل.

الألمان في كل مكان

حتى إذا كنت لا تنوي زيارة دولة ناطقة بالألمانية أو لا ترغب في مطاردة الألمان عبر الإنترنت ، فلا تقلق سيجدك الألمان. فإذا كنت قد سافرت ، فلا بد أنك لاحظت هذه الظاهرة بالفعل. فالمواطنون الألمان هم من بين أكثر المسافرين نهمًا. مع ستة أسابيع من الإجازة السنوية والكثير من المال لإنفاقه ، يمكنك مقابلة هؤلاء الزملاء في أي مكان في العالم. لذلك ، لا بد من تعلم اللغة الالمانية للتواصل معهم.

الثقافة الألمانية جزء من التراث العالمي

على الرغم من حقيقة أن الألمان يتمتعون بسمعة طيبة كمحللين وعشاق للمنطق ، فإن العالم الناطق باللغة الألمانية هو أيضًا عقل بارز في مجالات الموسيقى والأدب والفن والفلسفة. ثم إنها لغة جوته وكافكا وبريشت ومان. كما كانت أيضًا اللغة الأم للملحنين موزارت وباخ وشوبرت وبيتهوفن وفاجنر.

كذلك ، كُتبت الفلسفة الثورية لأول مرة باللغة الألمانية عندما كان كانط وهيجل ونيتشه وهايدجر قد بدأوا فعلًا. كما يمنحك تعلم اللغة الالمانية الفرصة لتقدير روائع هؤلاء المبدعين في الأصل. لذلك ، دعونا ننتقل الآن إلى معرفة مستويات اللغة الالمانية ، لكن قبل الانتقال للشرح لا بد لنا ان نعرف كيف تم تقسيم مستويات اللغة حسب الإطار المرجعي الأوروبي وما هو هذا النظام لنتعرف عليه سويًا. اقرأ أيضًا: 10 نصائح من اجل تعلم اللغة الالمانية بسهولة وفعالية.

الإطار المرجعي الأوروبي العام الموحد للغات CEFR

نظام لعموم دول الاتحاد الأوروبي وبعض دول العالم لتقييم مستوى إتقان اللغة الأجنبية حيث يضع معايير موحدة تُستخدم لتحديد الكفاءة اللغوية.

تم تطوير التوجيه المقابل من قبل مجلس أوروبا كجزء رئيسي من مشروع تعلم اللغة من أجل المواطنة الأوروبية بين عامي 1989 و 1996. الهدف الرئيسي لنظام CEFR هو توفير طريقة تقييم وطريقة تدريس قابلة للتطبيق على جميع اللغات الأوروبية. ففي نوفمبر 2001 ، أوصى قرار مجلس الاتحاد الأوروبي باستخدام CEFR لإنشاء أنظمة وطنية لتقييم الكفاءة اللغوية.

كذلك ، في نظام CEFR ، تنقسم معارف الطلاب ومهاراتهم إلى ثلاث فئات عامة وهي:

  1. – A – الكفاءة الابتدائية ، A1 – مستوى البقاء ، A2 – المستوى الأولي؛
  2. – B – إتقان الذات ، B1 – مستوى العتبة ، B2 – المستوى المتقدم؛
  3. – C ، – الكفاءة C1 – مستوى الكفاءة ، C2 – مستوى الإتقان.

كما يوجد لكل مستوى المعرفة والمهارات التي يجب أن يكون لدى المتعلمين في القراءة والاستماع والتحدث والكتابة. لكن ما هي مستويات اللغة حسب الإطار المرجعي الأوروبي؟

مستوى A1

أفهم ويمكنني استخدام العبارات والعبارات المألوفة في الكلام والتي تعتبر ضرورية لأداء مهام محددة. كما يمكنني تقديم نفسي وتقديم الآخرين ، طرح الأسئلة والإجابة على أسئلة حول مكان الإقامة والمعارف والممتلكات. كذلك ، يمكنني الدخول في محادثة بسيطة إذا كان الشخص الآخر يتحدث ببطء ووضوح وعلى استعداد للمساعدة.

كذلك ، النسبة المئوية للمفردات إلى المستوى الأعلى: هي 51٪ من المفردات إلى نسبة المستوى C2 – 12٪. هذا المستوى ينطبق على مستويات تعلم اللغة الالمانية أيضًا.

مستوى A2

يمكنني أن أفهم الجمل الفردية والتعبيرات الشائعة المتعلقة بالمجالات الرئيسية للحياة. على سبيل المثال ، المعلومات الأساسية عني وعن أفراد عائلتي ، والتسوق ، والحصول على العمل والوظيفة ، وما إلى ذلك. كما يمكنني أداء المهام المتعلقة بتبادل المعلومات البسيطة حول الموضوعات المألوفة أو اليومية. بعبارات بسيطة ، يمكنني التحدث عن نفسي وعن عائلتي وأصدقائي ، ووصف الجوانب الرئيسية للحياة اليومية.

Advertisement

كذلك ، النسبة المئوية للمفردات إلى المستوى الأعلى: هي 51٪ من المفردات إلى نسبة المستوى C2 – 24٪. هذا المستوى ينطبق على مستويات تعلم اللغة الالمانية أيضًا.

مستوى B1

باستطاعتي فهم الأفكار الرئيسية للرسائل الواضحة التي يتم تسليمها بلغة قياسية حول مجموعة متنوعة من الموضوعات التي تظهر عادةً في العمل والدراسة والترفيه وما إلى ذلك. كما يمكنني التواصل في معظم المواقف التي قد تنشأ أثناء الإقامة في بلد اللغة التي تتم دراستها.

كما يمكنني كتابة رسالة متماسكة حول مواضيع معروفة أو ذات أهمية خاصة بالنسبة لي. وأستطيع أن أصف الانطباعات والأحداث والآمال والتطلعات وأعلن وأثبت رأيي وخططي للمستقبل.

كذلك ، النسبة المئوية للمفردات إلى المستوى الأعلى: هي 66٪ من المفردات إلى المستوى C2 – 48٪. هذا المستوى ينطبق على مستويات تعلم اللغة الالمانية أيضًا.

مستوى B2

أفهم المحتوى العام للنصوص المعقدة حول مواضيع مجردة وملموسة ، بما في ذلك النصوص عالية التخصص. كما أتحدث بسرعة وعفوية بما يكفي للتواصل المستمر مع المتحدثين الأصليين دون صعوبة كبيرة لأي من الطرفين. كما يمكنني كتابة رسائل واضحة ومفصلة حول مجموعة متنوعة من الموضوعات وتقديم وجهة نظري حول قضية رئيسية ، مع إظهار مزايا وعيوب الآراء المختلفة.

كذلك ، النسبة المئوية للمفردات إلى المستوى الأعلى: هي 82٪ من المفردات إلى نسبة المستوى C2 – 72٪. هذا المستوى ينطبق على مستويات تعلم اللغة الالمانية أيضًا.

مستوى C1

أفهم نصوصًا كبيرة ومعقدة حول مواضيع مختلفة ، وأدرك المعنى الخفي. كما أتحدث بشكل عفوي بوتيرة سريعة ، دون صعوبة في اختيار الكلمات والتعابير. كذلك ، أستخدم اللغة بمرونة وفعالية للتواصل في الأنشطة العلمية والمهنية. يمكن أن ينتج رسائل دقيقة ومفصلة وجيدة التنظيم حول مواضيع معقدة ، مما يدل على التمكن من أنماط تنظيم النص ، ووسائل الاتصال ، وتجميع عناصر النص.

كذلك ، النسبة المئوية للمفردات إلى المستوى الأعلى: هي 88٪ من المفردات إلى نسبة المستوى C2 – 89٪. هذا المستوى ينطبق على مستويات تعلم اللغة الالمانية أيضًا.

مستوى C2

يمكنني فهم أي اتصال شفهي أو كتابي تقريبًا ويمكنني تكوين نص متماسك بناءً على العديد من المصادر الشفوية والمكتوبة. كما أتحدث بشكل عفوي بوتيرة عالية ودرجة عالية من الدقة ، مع التركيز على ظلال المعنى حتى في أكثر الحالات تعقيدًا.

كذلك ، نسبة المفردات إلى المستوى C2٪ – 100٪. هذا المستوى ينطبق على مستويات تعلم اللغة الالمانية أيضًا. اقرأ أيضًا: جمل باللغة الالمانية تسهل تعاملاتك اليومية وطلب المساعدة أو التسوق أو قول عبارات عيد الميلاد.

ما هي مستويات اللغة الالمانية ؟

حسب الإطار المرجعي الأوروبي العام الموحد للغات CEFR كما ذكرنا أعلاه ، يقسم جميع مستويات اللغة الألمانية المهمة إلى المستويات الست التالية:

كما يخدم هذا النظام في تحديد مراحل تعلم اللغة الالمانية عن طريق تحديد المستويات أعلاه ، والاعتراف المتبادل بالمؤهلات التي تم الحصول عليها في أنظمة التعليم المختلفة ويشجع العمالة والهجرة الأكاديمية. اقرأ أيضًا: افضل 5 تطبيقات ترجمة الماني انجليزي – انجليزي الماني لمتعلمي اللغة الالمانية.

كم من الوقت تحتاج لتعلم اللغة الألمانية؟

يتم تدريس اللغة الألمانية في المدرسة لعدة سنوات ، ولكن في المتوسط ​​يُعتقد أنه يمكن الوصول إلى المستوى B1 في غضون من 9 إلى 10 أشهر. كما يقدر المعلمون المتمرسون أصحاب الخبرة الذين يبدؤون تعليم اللغة الألمانية من الصفر أن كل مستوى يستغرق ما يقرب من 100 ساعة لإكماله ، ولكن هناك تقديرات أفضل.

لذلك ، يتم تقسيم المستويات A1 ​​و A2 و B2 و C2 إلى مستويين فرعيين لكل منهما ، وتستغرق دراسة كل من هذه المستويات حوالي 180 ساعة. كما يحتوي المستويان B1 و C1 على 3 مستويات فرعية ويتطلبان في المتوسط ​​270 ساعة لدراسة كل مستوى.

كذلك ، لا تنس أن هذه بيانات متوسطة ، ونتيجة تجربة شخصية معينة. فهناك عدة عوامل قد تؤثر فيها وهي كالتالي:

ثم إن العامل الحاسم هو مثابرتك وتصميمك على تعلم اللغة الألمانية. لكن بشكل تقريبي تحتاج لتعلم مستويات اللغة الالمانية كما يلي:

اقرأ أيضًا: الاشهر باللغة الالمانية اسماء الاشهر بالالماني تسمية أشهر السنة بالترتيب الألماني مع الترجمة العربية وحرف الجر المستخدم.

تعلم اللغة الالمانية للمبتدئين بشكل مستقل

إذا شرعت في رحلة تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين بشكل مستقل سيكون تحت تصرفك العديد من المواد التعليمية من أجل تعلم اللغة الألمانية مجانًا عبر الإنترنت وعلى الورق ، ومنها مدفوع الأجر. ثم إن تعلم اللغة الألمانية بالصوت ومشاهدة مقاطع الفيديو باللغة الألمانية والقراءة بانتظام لهما أهمية كبيرة. من المستحسن القيام بذلك كل يوم. فوائد هذا التدريب هي كالتالي:

لكن هنا وفي هذا المكان تنتهي الإيجابيات وتبدأ العيوب وهي كما يلي:

كما أن أكبر عيب هو أنه يكاد يكون من المستحيل تعلم التحدث والتغلب على حاجز اللغة. لذلك ، سترتكب أخطاء ، وستتأخر عملية تعلم اللغة الألمانية ، وستستغرق الدراسة ما لا يقل عن 1.5 إلى 2 مرات (مقارنة بالمتوسط). لذلك ، يمكن ممارسة التعلم المستقل للغة في البداية أو في فترات إذا كنت منضبطًا ولديك وقت فراغ. لكن يجب استكمال الدراسات المستقلة في مرحلة ما بدروس مع معلم. اقرأ أيضًا: افضل 5 تطبيقات مترجم عربي الماني – الماني عربي بدقة واحترافية عالية مع التحميل.

تعلم اللغة الالمانية عبر الإنترنت مع معلم

توفر الدورات التدريبية عبر الإنترنت الوقت والمال لأنك لست مضطرًا للسفر إلى أي مكان ويمكن أن تكلف أقل من الدورات التدريبية وجهًا لوجه. كذلك ، هناك ميزة كبيرة هي التواصل مع المعلم والبرنامج الذي قام بتجميعه متخصصون. افضل المواقع لتعلم اللغة الالمانية هي:

كذلك ، هناك مواقع لامتحان تحديد المستوى في اللغة الألمانية. على سبيل المثال ، موقع inlingua Deutschland. كما يمكنك أن تتوقع أنه مع الاجتهاد والممارسة المنتظمة ، بأنك ستصل إلى المستوى المطلوب على المدى المتوسط. لذلك ، تناسب الفصول الدراسية مع المعلم مجموعة كبيرة من الطلاب ، ولكنها ليست كافية دائمًا لأولئك الذين يخططون للدراسة في إحدى الجامعات الالمانية مستقبلًا. اقرأ أيضًا: اسرار تعلم اللغة الالمانية بشكل فعال لتحقيق النجاح في العمل وفي الحياة اليومية.

فصول تعلم اللغة الألمانية والانغماس اللغوي

هناك طريقة معروفة لتعليم الطفل السباحة وهي برميه في الماء. لكن الآباء المحبين عادة ما يقفون على أهبة الاستعداد لالتقاطه في أي لحظة. وكذلك الأمر بالنسبة لدراسة اللغة الالمانية مع الاندماج والانغماس في بيئة اللغة حيث يبدو أن الطالب ينغمس في عالم اللغة ، ولكن يوجد مدرس بالقرب منه سيدعمه ويساعده.

كذلك ، في غرفة الدراسة ، يدرس الطلاب المفردات والقواعد ، ثم ينغمسون في عالم الكلام العامي ، الذي يصدر أصواتًا وستسمعه بجانبك من كل مكان. لذلك ، هنا يتم استيعاب اللغة بسرعة البرق ويختفي حاجز اللغة في الأيام الأولى من مرحلة التعلم.

دورات مكثفة

يتم تدريس الدورات المكثفة في مدارس اللغات في مجموعات صغيرة. هذا مفيد لممارسة الاتصال ، وحجم المجموعة يسمح للمعلم بتخصيص الوقت لكل طالب. ثم إنه من خلال الدراسة من 25 إلى 30 ساعة في الأسبوع في الفصل الدراسي ، يمكنك الاعتماد على نتائج عالية جدًا. كذلك ، مع فئات من هذه الدورات المكثفة ، سيكون التأثير أعلى من نفس الـ 25 ساعة المنتشرة على مدى شهرين. لمعلومات عن تعلم اللغة الالمانية pdf + mp3 انقر هنا.

Advertisement

تدريب فردي

في الدروس الفردية ، لا يمكنك الاختباء وراء ظهور رفاقك. لكن النتيجة هنا تجاوزت أكثر التوقعات حماسة. فالخيار الأفضل هو الجمع بين التدريب الفردي والجماعي في مراحل مختلفة من تعلم اللغة الالمانية ودراستها.

كذلك ، من خلال الدراسة الجادة مع مدرس متمرس ، مع مراعاة الاندماج في بيئة اللغة ، يمكنك الوصول إلى المستوى المطلوب مرتين أسرع من المتوسط. لذلك ، تتيح لك الدراسة مع الاندماج توفير الوقت والتغلب على حاجز اللغة والتعرف على اللغة المحكية الحية والتعرف على البلد بشكل أفضل. اقرأ أيضًا: تعليم اللغة الالمانية وما هي المميزات التي تتمتع بها وما عدد حروفها والمستويات.

مراحل تعلم اللغة الالمانية

تتيح لك مراحل تعلم اللغة الألمانية فرصة الاضطلاع على ملامح الحياة ومعرفة رغبات الأشخاص وأحلامهم في الدول التي تتحدث اللغة الألمانية.

تعلم اللغة الألمانية A1

أولى مراحل التعليم هي تعلم اللغة الألمانية a1 ، حيث تستطيع التواصل بسهولة حول الاحتياجات المحددة كتقديم نفسك وتناول الطعام والشراب والتسوق والعيش. كما يمكنك استخدام بعض التراكيب النحوية البسيطة للغاية.

كذلك ، يتكون امتحان A1 الألماني من جزءين مكتوب وشفوي. كما يستمر الامتحان الكتابي 65 دقيقة دون أي تحضير إضافي ، عادة ما يكون لديك اختبار شفوي بعد ذلك مباشرة. لذلك ، ننصح بتحميل تحميل كتاب غوته A1.

تعلم اللغة الألمانية A2

ثاني مراحل التعليم هي تعلم اللغة الألمانية a2. حيث يمكنك فهم الجمل الفردية والتعبيرات الشائعة المتعلقة بالمجالات الرئيسية للحياة. على سبيل المثال ، المعلومات الأساسية عنك وعن أفراد عائلتك ، والتسوق ، والحصول على وظيفة ، وما إلى ذلك. كما يمكنك أداء المهام المتعلقة بتبادل المعلومات البسيطة حول الموضوعات المألوفة أو اليومية. كذلك ، بعبارات بسيطة ، يمكنك التحدث عن نفسك وعن عائلتك وأصدقائك ، ووصف الجوانب الرئيسية للحياة اليومية.

كما يتكون الامتحان الألماني في المستوى A2 من جزء مكتوب وشفوي. حيث يستمر الامتحان الكتابي 70 دقيقة دون أي تحضير إضافي، عادة ما يكون لديك اختبار شفوي بعد ذلك مباشرة. لذلك ،  ننصح بتحميل تحميل كتاب غوته A2.

كذلك ، يقسم امتحان اللغة الألمانية A1 و A2 إلى قسمين كما ذكرنا شفوي وكتابي كما يلي:

الاختبار الكتابي

كما يتم الاختبار الشفوي بشكل اعتيادي مع ثلاث مشاركين بزمن 11 دقيقة.

قسم السماع والفهم

قسـم قراءة الفهم

قسم الكتابة

تعلم اللغة الألمانية B1

ثالث مراحل التعليم هي تعلم اللغة الألمانية B1. ففي دورات مستوى B1 في اللغة الألمانية يمكنك فهم الأفكار الرئيسية للرسائل الواضحة التي يتم تسليمها بلغة قياسية حول مجموعة متنوعة من الموضوعات التي تظهر عادةً في العمل والدراسة والترفيه وما إلى ذلك. كما يمكنك التواصل والتعامل مع معظم الظروف والمواقف التي قد تنشأ أثناء إقامتك في ألمانيا.

كذلك ، يمكنك كتابة رسالة جيدة ومتماسكة حول مواضيع معروفة أو ذات أهمية خاصة بالنسبة لك. وتستطيع وصف الانطباعات والأحداث والآمال والتطلعات وتعلن وتثبت رأيك وخططك المستقبلية وعليك المثابر للحصول على شهادة b1 والانتقال إلى b2.

موضوعات للمستوى B1

في موضوعات المستوى B1 تحتاج إلى معرفة ما يلي:

كذلك ، خدمة للعملاء ، المستقبل ، التكنولوجيا والإعلام ، الدعوات ، التشاور ، الصحة ، التغذية ، الرياضة ، الفرص الضائعة ، أعطال في الحياة اليومية ، لحظات السعادة ، الإجازات في المؤسسة.

مهارات الاتصال في الكلام الشفوي في المستوى B1

انت تسطيع القيام بما يلي:

مهارات الاتصال في الكتابة على المستوى B1

انت تسطيع القيام بمايلي:

ما هي النصوص التي تحتاج إلى فهمها عن طريق الأذن في المستوى B1

انت تسطيع فهم الأشياء التالية:

ما أنواع النصوص التي تحتاج إلى فهمها أثناء قراءتها في المستوى B1

يجب عليك فهم ما يلي:

قواعد اللغة الالمانية B1

في قواعد اللغة الالمانية b1 يجب عليك تعلم مايلي:

تعلم اللغة الألمانية B2

رابع مراحل التعليم هي تعلم اللغة الألمانية b2. هو مستوى لغوي متقدم يمكنك من خلاله فهم القضايا الأكثر تعقيدًا بلغة أجنبية والتعبير عن نفسك بشكل مستقل. يجعل التقسيم إلى مستويات مختلفة من السهل تحديد مدى تقدمك في لغة أجنبية على المستوى الدولي وعبر اللغات.

مواضيع للمستوى B2

في موضوعات المستوى b2 تحتاج إلى معرفة ما يلي:

مهارات الاتصال في الكلام الشفهي في المستوى B2

يجب عليك القيام بما يلي:

مهارات الاتصال في الكتابة على المستوى B2

يجب عليك عمل ما يلي:

ما هي النصوص التي تحتاج إلى فهمها عن طريق الأذن في المستوى B2

انت تسطيع فهم الأشياء التالية:

ما أنواع النصوص التي تحتاج إلى فهمها أثناء قراءتها في المستوى B2

انت تسطيع فهم الأشياء التالية:

القواعد النحوية للمستوى B2

في قواعد اللغة الالمانية b2 يجب عليك تعلم مايلي:

Advertisement

اقرأ أيضًا: الضمائر بالالماني تعلمها الآن بسهولة وتعرف على الكثير من المفردات والمصطلحات في اللغة الالمانية.

تعلم اللغة الألمانية C1

خامس مراحل التعليم هي تعلم اللغة الألمانية C1. في هذه المرحلة المتقدمة من التعلم اللغة الالمانية ستتعلم النصوص الطويلة والمعاني الضمنية.

مواضيع للمستوى C1

في موضوعات المستوى C1 تحتاج إلى معرفة ما يلي:

مهارات الاتصال في الكلام الشفوي في المستوى C1

يجب عليك عمل ما يلي:

مهارات الاتصال في الكتابة على المستوى C1

يجب عليك عمل ما يلي:

ما هي النصوص التي تحتاج إلى فهمها عن طريق الأذن في المستوى C1

انت تسطيع فهم الأشياء التالية:

ما أنواع النصوص التي تحتاج إلى فهمها أثناء قراءتها في المستوى C1

انت تسطيع فهم الأشياء التالية:

القواعد النحوية للمستوى C1

في قواعد اللغة الالمانية C1 يجب عليك تعلم مايلي:

تعلم اللغة الألمانية C2

سادس مراحل التعليم هي تعلم اللغة الألمانية C2. في هذه المرحلة المتقدمة جدًا من التعلم يمكنك فهم أي اتصال شفهي أو كتابي ويمكنك تكوين نص متماسك بناءً على العديد من المصادر الشفوية والمكتوبة. كما تستطيع التحدث بشكل عفوي بوتيرة عالية ودرجة عالية من الدقة ، مع التركيز على ظلال المعنى حتى في أكثر الحالات تعقيدًا.

مواضيع للمستوى C2

أي موضوعات علمية ، علوم شعبية ، أعمال رسمية ، أساليب فنية.على سبيل المثال ، من علم الأحياء ، الطب ، علم النفس ، السياسة ، الأدب ، الفن ، العلوم ، التكنولوجيا ، إلخ.

قسم القراءة

أنت تستطيع القيام يما يلي:

قسم الاستماع

أنت تستطيع القيام بما يلي:

قسم المهارات المعجمية

يمكنك استخدام ما يلي:

ما هي النصوص التي يمكنك فهمها من خلال الاستماع والقراءة في المستوى C2

انت تسطيع فهم الأشياء التالية:

مهارات الاتصال في الكتابة على المستوى C2

أنت تستطيع كتابة التقارير المعقدة والخطابات والمقالات والمقالات والتاريخ والمراجعات والملخصات والإعلانات بوضوح وطلاقة بأسلوب مناسب

القواعد النحوية للمستوى C2

تحتاج إلى معرفة القواعد النحوية على مستوى C1 بالإضافة إلى:

وفي الختام عزيزي القارئ. تعلم اللغة الالمانية يفتح الكثير من أبواب الحياة أمامك لكن كطالب يتيح لك الحصول على مقعد في إحدى الجامعات الألمانية شريطة تكثيف جهودك ونوعية اختيارك للطريقة الجيدة في التعلم. مع كل الطرق المتنوعة ، ليس هناك ما هو أفضل من برنامج مكثف مع دورات الاندماج في بيئة اللغة.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement
Exit mobile version