الحياة في المانيا

تأشيرة العمل فى المانيا | فيزا العمل الالمانية

Advertisement
Advertisement

تأشيرة العمل فى المانيا هي نوع خاص من التصاريح التي تسمح لمواطني الدول الثالثة بدخول أراضي ألمانيا للعمل. لحل المشكلة ، من الضروري إصدار التأشيرة الوطنية الألمانية طويلة الأجل من النوع D ، والتي تسمح لك بالبقاء في البلاد لأكثر من ثلاث أشهر.

نلاحظ على الفور أن فيزا العمل الالمانية لا تسمح بنشاط عمالي وليست بديلاً عن عقد مع صاحب العمل. يسمح لك فقط بدخول البلد للعمل. كذلك ، العثور على وظيفة في ألمانيا لمواطني الدول الثالثة أمر حقيقي (الدول الثالثة هي الدول التي تقع خارج الاتحاد الأوروبي وخارج قائمة دول شنغن). لهذا ، يتم فتح تأشيرة وطنية من الفئة D. ومع ذلك ، تتطلب الأعمال الورقية الوقت والصبر والاهتمام.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الانتقال لا يجعل مواطني الدول الأجنبية سعداء بشكل تلقائي. رداً على الفوائد المقترحة ، تريد FRG الحصول على عائد مناسب. للقيام بذلك ، يجب أن يعمل الكل بجدية لمصلحة المجتمع في البلد.

ما هي التأشيرة الوطنية لألمانيا

إذا كنت تخطط للقدوم إلى ألمانيا للعمل ، فيجب عليك استصدار تأشيرة من الفئة D. لذلك ، دعونا نذكر ما هي مميزات فئة التأشيرة الوطنية D. وهي كالتالي:

  • تعطي الحق في العمل أو تلقي التعليم؛
  • مصممة لفترة طويلة ممكن أن تصل إلى 180 يومًا؛
  • هذه ليست فيزا شنغن ، صلاحية التأشيرة يقتصر على ألمانيا؛
  • لا يمكن إصدار هذه الفيزا إلا إذا كانت هناك أسباب وجيهة.

جمهورية المانيا الاتحادية تصدر تأشيرة من النوع D للأسباب التالية:

  • سوف يدرس المتقدم في الجامعات الالمانية حصرًا؛
  • سيعمل مقدم طلب الفيزا أو يذهب في رحلة عمل من الشركة الألمانية؛
  • يسافر مقدم الطلب إلى الألعاب الرياضية وغيرها من الأحداث التي تتطلب إقامة طويلة في البلاد؛
  • يعتزم مقدم الطلب زيارة الأقارب المقربين في الدولة الألمانية.

كل هذه الأسباب مدعمة بالوثائق وإلا سيتم رفض طلب منح التأشيرة. لمعلومات حول السفر إلى ألمانيا عن طريق كفيل انقر هنا. ولمعلومات حول صحة التسجيل في قرعة الهجرة إلى ألمانيا انقر هنا.

أنواع وخصائص تأشيرات العمل الألمانية

في عام 2020 ، دخلت التغييرات حيز التنفيذ في التشريعات الألمانية التي تهدف إلى جذب العمالة المهرة من دول خارج الاتحاد الأوروبي. حيث توصلت الحكومة الألمانية إلى نتيجة مفادها أن هناك حاجة لمزيد من الأشخاص والعمال المهرة لتطوير اقتصاد المانيا بشكل فعال. السمة الرئيسية للابتكار هي إلغاء التحقق من حقيقة معدل البطالة في مهنة معينة.

وفي حال كانت تأشيرة العمل فى المانيا متاحة في وقت سابق للأجانب الحاصلين على تعليم عالٍ ، فإن شهادة دبلوم من مدرسة فنية أو كلية كافية الآن. الشرط الوحيد هو معرفة اللغة الألمانية. في المجموع ، هناك عدة أنواع من تأشيرات العمل الألمانية موزعة كالتالي:

تأشيرة العمل فى المانيا أو فيزا العمل الالمانية

  1. البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي. تسمح لك بالعمل في جميع دول الاتحاد الأوروبي. المتطلبات – التخرج من جامعة ، عقد عمل مع شركة صاحب عمل وعتبة راتب أقل من 39600 يورو (لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات وعلماء الرياضيات وممثلي المجال الهندسي) ومن 50800 يورو للمتقدمين الآخرين. إذا تم إصدار البطاقة الزرقاء من دولة أخرى ، يتم قبولها ولكنها تخضع للتحقق الإضافي.
  2. الإقامة الدائمة للموظفين القيمين المهمين. تنطبق الحالة على العلماء المعروفين بعملهم والباحثين والأساتذة.
  3. تأشيرة للمتخصصين المؤهلين تأهيلا عاليا. يمكن الحصول على تأشيرة عمل لألمانيا إذا كانت لديك المهارات المناسبة وراتب 86400 يورو سنويًا.
  4. تأشيرة العمالة العامة. النوع الأكثر طلبًا من تصاريح العمل الألمانية. لا توجد متطلبات صارمة للتعليم والتخصص. للتوظيف ، من الضروري أن تكون المهنة مطلوبة وقت تقديم الطلب. للتقدم للحصول على تأشيرة ، يجب أن تؤكد مؤهلاتك وأن يكون لديك عقد عمل بين يديك يحقق شروط فيزا عقد العمل في ألمانيا كاملة.
  5. فيزا للبحث عن عمل. كخيار إصدار تأشيرة عمل لألمانيا لغرض التوظيف في المستقبل. في حالة الموافقة ، يمكن لأي شخص البقاء في الدولة لمدة ستة أشهر ، وبعد ذلك من الضروري إعادة التسجيل أو الحصول على تصريح إقامة.

يوجد أيضًا تصنيف أكثر تفصيلاً لتأشيرات العمل الألمانية إلى فئات للطبيب ، وخادمات المنازل والمربيات ، والفنانين ، لغرض التدريب ، وممارسة الأعمال التجارية ، وما إلى ذلك.

تكلفة تأشيرة العمل فى المانيا

عند الحصول على تأشيرة ، يجب عليك دفع رسوم قنصلية. حجمها 75 يورو بالنسبة للتأشيرة الوطنية. عند الاتصال بالوسطاء ، يمكن أن يزيد سعر تأشيرة العمل في ألمانيا عدة مرات.

يتم تشكيل التكلفة النهائية لتأشيرة العمل إلى ألمانيا Arbeitsvisum Deutschland مع مراعاة التعريفة الأساسية والخدمات الإضافية (إن وجدت). سعر تصريح القاصرين أقل ويصل إلى 37.5 يورو. يتم الدفع في مكتب الدفع النقدي للمفوضية الأوروبية أو القنصلية.

كما يتم إعادة حساب السعر في وقت الدفع. ويتم تحويل الأموال نقدًا أو عن طريق التحويل المصرفي. للحصول على معلومات دقيقة حول فيزا عقد عمل ألمانيا ، تحتاج إلى الاتصال بالقنصلية أو السفارة الألمانية القريبة منك. كذلك ، بعد وصولك إلى ألمانيا ، لديك ثلاث أشهر للتسجيل في مكتب شؤون الأجانب في ألمانيا Ausländerbehörde في مكان إقامتك وطلب تصريح إقامة Aufenthaltserlaubnis. اقرأ أيضًا: قانون العمل في المانيا 2022 | معلومات عن العقود ومتى يمكن فسخ العقد وكيفية البحث عن عمل.

كيفية الحصول على تأشيرة عمل إلى ألمانيا بنفسك؟

إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك الحصول على تأشيرة عمل إلى ألمانيا في عام 2020 بنفسك. للقيام بذلك ، عليك اتباع الخطوات التالية:

  • ابحث عن مكان للعمل. أساس الرحلة إلى البلد هو اتفاقية عمل موقعة من قبل الطرفين. إذا لم يكن من الممكن الحضور شخصيًا للحصول على المستند ، يتم إرساله عن طريق البريد الإلكتروني أو البريد؛
  • الحصول على إذن. تقوم شركة صاحب العمل بمجموعة من الأعمال للتحقق من إمكانية التوظيف في مهنة معينة. يتم مراجعة القائمة باستمرار؛
  • التسجيل للمقابلة. يتم التعامل مع هذه القضايا من قبل القنصلية أو سفارة ألمانيا. يمكنك التسجيل عن طريق الاتصال بالقنصلية في مدينتك؛
  • إدخال البيانات في نموذج الطلب. يعتمد قرار إصدار تأشيرة عمل لألمانيا على صحة التعبئة. يجب طباعة النموذج مسبقًا ، ثم تعبئته بقلم حبر جاف. من المهم عدم الخلط بين وتنزيل التطبيق للحصول على تصريح من النوع D؛
  • جمع وإعداد الوثائق. عند ملء الأعمال الورقية باللغة الإنجليزية ، ستكون هناك حاجة إلى ترجمة يتم عمل كل ورقة من نسختين؛
  • الدفع مقابل الخدمات. في هذه المرحلة ، يتم دفع سعر تأشيرة العمل في ألمانيا كاملًا وهو
    75 يورو ، بالإضافة إلى الرسوم الإضافية إن وجدت؛
  • في انتظار القرار. من المستحيل التحكم في جاهزية التصريح عبر الهاتف فقط عبر الإنترنت باستخدام رمز شريطي خاص.

في المرحلة النهائية ، يبقى الحضور إلى القنصلية أو المفوضية الأوروبية للحصول على تأشيرة عمل ألمانية. عادة ما يتم إرسال بيانات الجاهزية عن طريق البريد أو الهاتف. يجب أن تأخذ معك جواز سفرك. يجوز إشراك طرف ثالث ، ولكن إذا كان لديه توكيل رسمي (موثق).

ما هي الاوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة العمل فى المانيا؟

تتضمن إحدى المراحل الرئيسية للتسجيل جمع حزمة من الأوراق والمستندات اللازمة للحصول على تأشيرة ألمانية للعمل. وهي كالتالي:

  • استمارة التقديم. من المستحسن أن تملأ الطلب باللغة الألمانية. اللغة الإنجليزية مسموح بها ، ولكنها تخضع للترجمة والامتثال للمتطلبات المذكورة أعلاه؛
  • إخطار مع التوقيع على دراسة قانون ألمانيا (الفقرتان 53 و 54) بشأن وجود مواطنين أجانب في البلاد؛
  • صور عدد ثلاث. يجب أن يتم ذلك وفقًا لقواعد التأشيرة العامة. تذهب صورتان إلى استمارات الطلب ، وتقدم الثالثة بشكل منفصل؛
  • جواز السفر ونسخ الصفحات مع الإدخالات؛
  • عقد مع صاحب العمل أو دعوة. المعلومات التالية مطلوبة – الاسم وجهات الاتصال الخاصة بصاحب العمل والعنوان والراتب ووقت العمل ونوع العمل وما إلى ذلك؛
  • تأكيد معرفة اللغة. هذا ليس إلزاميًا ، ولكن إذا كان متاحًا ، تزداد احتمالية الحصول على تأشيرة عمل لألمانيا؛
  • تأكيد مستوى المؤهل ، وبيان أماكن الدراسة ، والوظائف المشغولة بالتواريخ. يتم قبول الدبلومات والشهادات المعترف بها في ألمانيا. يجب أن تكون جميع الوثائق مترجمة ومصدقة ومصدقة. للتأكد من قبول الدبلوم في ألمانيا ، يمكنك الرجوع إلى قاعدة بيانات ANABIN. إذا لم يكن المستند بحالة H + أو كانت علامة Entspicht مفقودة ، فيجب إرسال طلب إلى ZAB للتعرف على الورقة؛
  • بوليصة التأمين. يجب أن تكون صالحة لمدة ثلاثة إلى أربعة أسابيع على الأقل. بعد ذلك ، يمكن تمديد العقد. مبلغ التغطية من 30.000 يورو.

بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى الموافقة على معالجة البيانات ، ومعلومات حول توفر مكان للإقامة ، وإيصال لدفع التكلفة الكاملة لتأشيرة العمل الألمانية ، وما إلى ذلك. يحق للقنصلية توسيع متطلبات حزمة المستندات. يجب توضيح هذا الفارق الدقيق مقدمًا.

ما هي أسباب رفض فيزا العمل في ألمانيا ؟

عند الحصول على إذن لدخول ألمانيا للعمل ، غالبًا ما يواجه الأجانب رفضًا من السلطات. أسباب تأشيرة العمل فى المانيا هي نفسها بالنسبة للتأشيرة الوطنية من النوع D وهي كالتالي:

  • عدم وجود وثائق. في حالة عدم وجود أي شهادة ، يجب تسليمها عند الطلب الأول؛
  • كشف التزوير. في مثل هذه الحالة ، يمكن إدراج الشخص في القائمة السوداء ، وبعد ذلك سيكون من المستحيل تقريبًا السفر إلى الخارج؛
  • عدم وجود أي بيانات في الاستبيان أو نقاط خلافية أو أخطاء. في هذه الحالة ، يجب عليك تقديم الأوراق مرة أخرى؛
  • لا يوجد عقد مع صاحب العمل أو تم وضعه بشكل غير صحيح؛
  • مخالفات الإقامة في البلد في الماضي ، على سبيل المثال ، الانحراف عن شروط الإقامة في ألمانيا أو دولة أخرى من دول شنغن؛
  • قد يكون سبب رفض إصدار تأشيرة عمل للعمل في ألمانيا هو الشكوك من جانب موظفي القنصلية ، وعدم كفاية الأموال ، وتهديد الأمن القومي ، وما إلى ذلك؛

بعد تلقي إشعار الرفض ، يحق للشخص طعن القرار باستخدام الاستئناف. يجب أن تشير إلى رقم الحالة ، وجهات اتصال مقدم الطلب وتوضيحات لكل نقطة من نقاط “المشكلة”. يجب إرفاق المستندات الداعمة للاستئناف.

وفي الختام عزيزي القارئ. مع بداية عام 2020 ، أصبحت تأشيرة العمل فى المانيا متاحة أكثر من أي وقت مضى للأجانب والمقيمين في بلدان رابطة الدول المستقلة الأخرى. ويرجع ذلك إلى تغيير في سياسة الحكومة الألمانية من حيث جذب العمال من دول خارج الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك ، لا تزال إجراءات التسجيل معقدة وتتطلب نهجًا مسؤولاً. خطأ صغير يكفي للرفض.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى