الحياة في المانيا

تأشيرة العمال المهرة الى المانيا

Advertisement

تأشيرة العمال المهرة الى المانيا ، يوجد في ألمانيا نقص حاد في العمالة الماهرة. فإذا كنت ترغب في العمل في ألمانيا ، ولكنك لا تعيش في البلد بعد ، فستحتاج إلى تصريح إقامة خاص  Aufenthaltserlaubnis zur Ausübung einer qualifizierten Beschäftigung.

Advertisement

شروط الحصول علة فيزا العمال والعاملات المهرة منصوص عليها في المادة 18 أ والفقرة 1 من المادة 18 ب من قانون الإقامة. للمجيء إلى ألمانيا والبدء في العمل هنا ، يحتاج مواطنو الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أولاً إلى الحصول على التأشيرة المناسبة.

في هذا المقال ، ستتعرف إلى الشروط التي تحتاج إلى استيفائها من أجل الحصول على تأشيرة وتصريح إقامة للعمال المهرة.

كيفية الحصول على تأشيرة العمال المهرة الى المانيا؟

يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة / تصريح للبقاء في ألمانيا Aufenthaltserlaubnis إذا كنت ترغب في العمل في البلد وتلقيت بالفعل عرض عمل كشخص مؤهل Fachkraft. أي أن لديك تعليمًا مهنيًا أو عاليًا معترفًا به في ألمانيا ، وهو أمر مطلوب للعمل في تخصصك. اقرأ أيضًا: الهجرة الى المانيا 2022 وكل ما تريد معرفته بالتفصيل للانتقال والعيش فيها.

أين يمكنني التقدم للحصول على تأشيرة العمال المهرة؟

إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة دخول ألمانيا ، فأنت بحاجة أولاً إلى التقديم في السفارة / القنصلية الألمانية في بلدك أو في بلد مجاور وتقديم جميع المستندات اللازمة هناك.

يرجى ملاحظة أن معالجة طلب التأشيرة الخاص بك قد يستغرق عدة أشهر. إذا لم تكن بحاجة إلى تأشيرة لدخول ألمانيا ، فبعد وصولك إلى البلد ، عليك الذهاب إلى مكتب الأجانب Ausländerbehörde في مكان إقامتك الجديد وتقديم جميع المستندات اللازمة هناك. يعتمد ما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة لدخول ألمانيا على بلدك الأصلي. ستجد على موقع الويب auswaertiges-amt.de قائمة كاملة بالبلدان التي يحتاج مواطنوها إلى تأشيرة الزيارة الى ألمانيا.

ما هي الاوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة العمال المهرة الى المانيا؟

كقاعدة عامة ، للحصول على تأشيرة العمال المهرة الى المانيا ، ستحتاج إلى نفس الاوراق المطلوبة للتقدم للحصول على تأشيرة وطنية وبعض الاوراق الإضافية وهي كالتالي:تأشيرة العمال المهرة الى المانيا

  • طلب تأشيرة مكتمل وموقع (نسختان)؛
  • جواز سفر ساري المفعول؛
  • صور بيومترية فعلية؛
  • إثبات الملاءة المالية أو الكفالة الشخصية؛
  • وثيقة تثبت أن لديك تعليمًا مهنيًا أو عاليًا معترفًا به في ألمانيا؛
  • عقد عمل أو عرض العمل في ألمانيا.

وفي حال كان عمرك يزيد عن 45 عامًا ، فيجب أن يكون لديك مدخرات تقاعدية أو يجب أن تثبت أنك ستربح ما لا يقل عن 46.860 يورو إجماليًا باستثناء الضرائب سنويًا اعتبارًا من عام 2021.

كقاعدة ، ستحتاج أيضًا إلى موافقة وكالة التوظيف الفيدرالية Bundesagentur für Arbeit. ستتصل السفارة بالمؤسسة من تلقاء نفسها. ليس عليك القيام بأي شيء شخصيًا.

ماذا سيحدث عندما أصل إلى ألمانيا؟

بعد وصولك إلى ألمانيا ، لديك ثلاث أشهر للتسجيل في مكتب الأجانب Ausländerbehörde في مكان إقامتك وطلب تصريح إقامة Aufenthaltserlaubnis. للقيام بذلك ، ستحتاج إلى تقديم جميع المستندات المذكورة أعلاه إلى المؤسسة ، وكذلك ، كقاعدة عامة ، شهادة تسجيل السكن واتفاقية إيجار. بعد التحقق ، ستقرر الوكالة ما إذا كنت ستصدر لك تصريح إقامة أم لا.

يتم إصدار تصريح إقامة للعمال المهرة بشكل عام لمدة أربع سنوات. إذا كنت قد أبرمت عقد عمل لفترة أقصر ، فستحصل على تصريح إقامة فقط لمدة العقد.

وفي الختام عزيزي القارئ. إذا فقدت وظيفتك ، فسيصبح تصريح إقامتك Aufenthaltserlaubnis غير صالح عادةً. في هذه الحالة ، تحتاج إلى العثور على وظيفة جديدة في أسرع وقت ممكن ، ومن ثم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة العمال المهرة الى المانيا مرة ثانية أو تصريح إقامة جديد.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى