الحياة في المانيا

تأشيرة البحث عن تدريب مهني المانيا | فيزا البحث عن التدريب المهني الاوسبيلدونغ

Advertisement

من خلال تصريح الإقامة أو تأشيرة البحث عن تدريب مهني المانيا ، يمكنك دخول البلاد لمدة تصل إلى ست أشهر. من أجل التقدم للحصول على مكان تدريب في الموقع. خلال هذا الوقت لا يجوز لك متابعة أي عمل مربح.

Advertisement

بعد إتقان تخصص جديد التدريب المهني الاوسبيلدونغ Ausbildung بنجاح في ألمانيا ، سوف تكتشف مجموعة من فرص العمل. لكن العثور على مكان أو الفرص الوظيفية هذه في البلد حيث يمكنك الحصول على التدريب ، خاصة إذا كنت بالخارج ، هو اختبار آخر. هذا هو السبب في وجود تأشيرة خاصة وتصريح إقامة Aufenthaltserlaubnis للعثور على مكان لتعلم مهنة جديدة وفقًا للمادة 17 من قانون الإقامة.

بعد الحصول على فيزا البحث عن التدريب المهني سوف يمنحون لك الحق في القدوم إلى البلد والبحث بهدوء عن مكان دراسة اوسبيلدونغ مناسب. في هذا المقال ، ستتعرف بالتفصيل على الشروط التي تحتاج إلى استيفائها للحصول على مثل هذه الفيزا وتصريح الإقامة هذا. اقرأ أيضًا: الهجرة الى المانيا 2022 وكل ما تريد معرفته بالتفصيل للانتقال والعيش فيها.

كيفية الحصول على تأشيرة البحث عن تدريب مهني المانيا

إذا كان لديك شهادة الدراسة الثانوية التي تؤهلك للحصول على تعليم مهني عالي أو ثانوي في بلدك ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة Aufenthaltserlaubnis للعثور على مكان لتعلم مهنة جديدة في ألمانيا Ausbildungsplatz. أيضًا ، يجب ألا يتجاوز عمرك 25 عامًا. اقرأ أيضًا: التدريب المهني في المانيا للاجئين.

أين يمكنني التقدم للحصول على تأشيرة؟

إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة دخول ألمانيا ، فيجب عليك أولاً التقديم في السفارة / القنصلية الألمانية في بلدك أو في بلد مجاور. يرجى ملاحظة أن معالجة طلب التأشيرة الخاص بك قد يستغرق عدة أشهر. إذا لم تكن بحاجة إلى تأشيرة لدخول ألمانيا ، فبعد وصولك إلى البلد ، عليك الذهاب إلى مكتب الأجانب Ausländerbehörde في مكان إقامتك الجديد واطلب منه تصريح إقامة Aufenthaltserlaubnis  للعثور على مكان تعلم تخصص جديد zum Zweck der Ausbildungsplatzsuche.

يعتمد ما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة لدخول ألمانيا على بلدك الأصلي. ستجد على موقع الويب  auswaertiges-amt.de قائمة كاملة بالبلدان التي يحتاج مواطنوها إلى تأشيرة الزيارة الى ألمانيا.

ما هي الاوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة البحث عن تدريب مهني المانيا؟

كقاعدة عامة ، للحصول على تأشيرة البحث عن تدريب مهني المانيا ، ستحتاج إلى نفس الأوراق المطلوبة للتقدم للحصول على تأشيرة وطنية المانية وبعض الأوراق الإضافية وهي كالتالي:تأشيرة البحث عن تدريب مهني المانيا

  • طلب تأشيرة مكتمل وموقع (نسختان)؛
  • جواز سفر ساري المفعول؛
  • صور بيومترية فعلية؛
  • Hochschulzugangsberechtigung مؤهل الالتحاق بالتعليم العالي. تسمح لك هذه الشهادة الثانوية ببدء دراستك في إحدى مؤسسات التعليم العالي في الدولة التي تخرجت فيها من المدرسة؛
  • إثبات معرفة اللغة الألمانية يتطلب مستوى B2 على الأقل؛
  • تأكيد أن لديك وسائل عيش كافية طوال فترة البحث.

اقرأ أيضًا: تأشيرة العمال المهرة الى المانيا ، تأشيرة العمل الحر في المانيا ، فيزا البحث العلمي في المانيا | تأشيرة الأبحاث الألمانية.

ماذا سيحدث عندما أصل إلى ألمانيا؟

بعد وصولك إلى ألمانيا ، لديك ثلاث أشهر للتسجيل في مكتب الأجانب Ausländerbehörde في مكان إقامتك وطلب تصريح إقامة Aufenthaltserlaubnis. للقيام بذلك ، ستحتاج إلى تقديم جميع المستندات المذكورة أعلاه إلى مكتب الأجانب ، وكذلك ، كقاعدة عامة ، شهادة تسجيل السكن واتفاقية إيجار. بعد التحقق ، سيقرر مكتب الأجانب ما إذا كنت سيصدر لك تصريح إقامة أم لا.

يتم إصدار تصريح إقامة للبحث عن مكان لإتقان تخصص جديد لمدة ستة أشهر. خلال هذا الوقت ، يمكنك البحث عن مكان للتدريب فقط ، ولا يُسمح لك بالعمل. بمجرد العثور على وظيفة دائمة ، سوف تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة لتعلم مهنة جديدة Ausbildung. يمكنك القيام بذلك في مكتب الهجرة المحلي الخاص بك. فقط على أساس هذا المستند سوف تكون قادرًا على بدء التعلم. اقرأ أيضًا: افضل اوسبيلدونغ في المانيا.

وفي الختام عزيزي القارئ. إذا لم تتمكن في غضون ست أشهر من العثور على مكان لتعلم تخصص جديد ، فسيتعين عليك مغادرة البلد. بعد ست أشهر في بلدك ، يمكنك التقدم مرة أخرى للحصول على تأشيرة البحث عن تدريب مهني المانيا في السفارة الألمانية القريبة منك.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى