الحياة في المانيا

بلا بلا كار BlaBlaCar | اهم المعلومات التي تخص هذا المتجر وكيفية انشاء حساب ومعرفة الرسوم

Advertisement

بلا بلا كار BlaBlaCar عبارة عن منصة فرنسية المنشأ لمشاركة السيارات لمسافات طويلة يربط موقعها الإلكتروني وتطبيقاته المحمولة السائقين بالمقاعد الفارغة والركاب المسافرين الذين لديهم نفس الاتجاه لتقاسم تكاليف الرحلة.

كما تعد طريقة سهلة لتجنب صرف الكثير من المال أو الانتظار لوقت طويل في محطات الباصات ، مواقف القطارات ، وحتى المطارات.

بلا بلا كار BlaBlaCar

BlaBlaCar هي شبكة سفر مجتمعية رائدة في العالم تمكن أكثر من 90 مليون عضو من المشاركة في رحلة عبر 22 سوقًا. كما تقوم شبكة النقل

Advertisement
الصديقة للبيئة والبشرية بتوفير 1.6 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون وتتيح 120 مليون اتصال بشري كل سنة.

تم إطلاق BlaBlaCar مبدئيًا في فرنسا بتاريخ 16 سبتمبر 2006 ، وهي منصة مشاركة السيارات الرائدة في العالم ، حيث قامت ببناء مجتمع ضخم. لدى الشركة أكثر من 87 مليون مستخدم ، مع 17 مليون شخص اشتركوا في عام 2019 وحده. كما قامت بنقل 70 مليون مسافر عبر جميع خدماتها العام الماضي.

من يملك BlaBlaCar ؟

يملك بلا بلا كار BlaBlaCar رجل الاعمال الفرنسي فريديريك مازيلا ، مؤسس ورئيس BlaBlaCar ، من شدة حماسه وولعه بالعلامات التجارية والاتصالات ، قام فريد ببناء والاستثمار في علامة تجارية عالمية بينما ينشر بلا ملل وكلل كلماته الترويجية حول مزايا استخدام السيارات المشتركة bla bla car. كذلك ، يشاركه في الشركة فرانسيس نابيز ونيكولاس بروسون.

ما هي الدول التي يعمل BlaBlaCar فيها؟

الدول التي يعمل بلا بلا كار BlaBlaCar يتوفر في أكثر من 21 دولة . تقع معظم الدول في أوروبا ، كإسبانيا والبرتغال وفرنسا وإيطاليا وبلجيكا ولوكسمبورغ وهولندا وبولندا والمملكة المتحدة وروسيا وأوكرانيا وألمانيا والمجر وكرواتيا وصربيا ورومانيا وسلوفاكيا.

ما هي البيانات التي يجمعها Blablacar؟

البيانات التي يجمعها Blablacar: تقوم بجمع معلومات مجمعة بشأن نشاطك على المنصة (كحجم المشاوير المقدمة ، ومعدل استجابتك للرسائل ، وغيرها). وقد يتم نشر هذه المعلومات في ملفك الشخصي العام على المنصة عموماً.

كيف يجني BlaBlaCar المال؟

يجني BlaBlaCar المال من إيرادات خلال رسوم المعاملات ، والتي تبلغ 10-12٪ من إجمالي تكلفة المشوار. بعد ذلك ، يلتقي الركاب بالسائق في وقت ومكان محددين مسبقًا ، ويصلون إلى وجهتهم. كما يتم الدفع للسائقين بمجرد تأكيد وصول الركاب إلى الوجهة بعد دفعهم فقط لتغطية النفقات المعقولة ، مثل تآكل السيارات ، أو وقود مالك السيارة. كلا الطرفين لديهم خيار تقييم بعضهم البعض.

هل BlaBlaCar موثوقة؟

Blablacar هو أساسًا Hitchhinking . الأشخاص العاديون يعرضون مكانًا في سيارتهم لرحلة يقومون بها. عادة ما تشترك في مصاريف السيارة (الوقود والرسوم). موقع الويب موثوق به ، كذلك ، يعتمد على الشخص الفعلي.

تطبيق بلا بلا كار Bla Bla car

تطبيق بلا بلا كار Bla Bla car

تطبيق Bla Bla car متوفر على اجهزة iOS و أجهزة Android.

كيفية انشاء حساب جديد Bla Bla car؟

لانشاء حساب جديد Bla Bla car: قم بإنشاء حساب Bla Bla Car أضف صورة ملفك الشخصي ، بضع كلمات عنك وعن رقم هاتفك لزيادة الثقة بين الأعضاء. بعدها انشر رحلتك ، حدد نقاط المغادرة والوصول ، وتاريخ الرحلة وتحقق من السعر الموصى به لزيادة فرصك في الحصول على ركابك الأوائل وتقييماتك. اختر التاريخ والوقت وعدد المقاعد المتاحة والسعر وما إذا كانت رحلة ذهابًا وإيابًا. كذلك ، قرر كيف تريد قبول الحجوزات. على سبيل المثال ، أضف أي معلومات ذات صلة برحلتك ، اضغط على نشر الركوب وانتهيت.

كيف يمكنني حذف الركوب من Bla Bla car ؟

لحذف رحلتك من سيارة Bla Bla car ، انتقل إلى “الرحلات المعروضة” ، وابحث عن المشوار الذي تريد إلغاءه وانقر على “حذف”. لا توجد عقوبات على حذف الرحلة ، ولن يتم نشر السبب الذي تقدمه في ملفك الشخصي.

كيف يمكنني حذف حساب Bla Bla car الخاص بي؟

يمكنك حذف حساب Bla Bla car الخاص بك: من ملفك الشخصي> الحساب ، انتقل إلى إغلاق صفحة حسابي. انقر فوق إغلاق حسابي.

كيف أترك التقييم في Bla Bla car؟

يمكنك ترك تقييم في Bla Bla car بعد 24 ساعة من المشوار من ملفك الشخصي . إذا حذفت الإشعار عن طريق الخطأ ، فاتبع الرابط الموجود في البريد الإلكتروني الذي أرسلناه يدعوك إلى ترك تقييم بعد الرحلة

بلا بلا كار BlaBlaCar germany

التسجيل ممكن باستخدام تطبيق أو موقع BlaBlaCar . كذلك ، يمكن للسائقين توفير المساحات المجانية في رحلة سيارتهم المخطط لها. كما يجب عليك أن تشير إلى المسافة والتكلفة. على سبيل المثال ، يتصل الركاب المهتمون بالسائق وفي النهاية يدفعون له حصة التكلفة المتفق عليها.

كذلك ، لا ترى شرطة دورتموند أي خطر معين في استخدام BlaBlaCar. بدورها تقوم الشركة بترتيب مشاركة السيارات للسائقين الخاصين عبر التطبيق. كما تعمل الشركة في ألمانيا منذ عام 2013.

رسوم الخدمة في BlaBlaCar germany

إذا كان السائق يتقاضى 6 إلى 14 يورو ، يدفع الراكب رسوم خدمة 2 يورو. بين 15 و 25 يورو تستحق 3 يورو. إذا ارتفعت التكاليف من 26 إلى 37 يورو ، فإن Blablacar تتقاضى رسومًا قدرها 4 يورو. إذا كانت تكلفة الرحلة من 38 إلى 49 يورو ، فإنك تدفع رسوم خدمة قدرها 5 يورو.

كما يختار السائقون طريقة الدفع عند توقفهم عن القيادة. قبل تقديم طلب الحجز ، يكون المبلغ الذي يتعين عليك دفعه إما “نقدًا” أو “دفع عبر الإنترنت”. حتى تعرف ما إذا كان عليك أن تدفع للسائق نقدًا أو عبر الإنترنت

كيف أتصل بسائق BlaBlaCar؟

بعد تأكيد حجز اشتراكك في السيارة ، يمكنك الوصول إلى السائق الخاص بك عن طريق رقم هاتفه المرسل إليك عبر البريد الإلكتروني أو عن طريق تحديد رحلتك المحجوزة في مشاويرك ، والنقر على اسم السائق والاتصال به (الاتصال والرسائل النصية القصيرة). يمكنك أيضًا استخدام صندوق الوارد الخاص بك لإرسال رسالة إلى السائق

كيف تعمل سيارة bla bla ؟

يقوم الركاب بالحجز والدفع مقابل المشاوير إما من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف المحمول . يأخذ BlaBlaCar خصمًا بنسبة 15 بالمائة من الأجرة لتغطية تكلفته. بعد ذلك ، يلتقي الركاب بالسائق في وقت ومكان محددين مسبقًا ، ويصلون إلى وجهتهم.

كيف يمكنني حجز مقعدين في BlaBlaCar؟

ما عليك سوى وضع علامة على “Max. خيار 2 في المقاعد الخلفية ” عندما تعرض رحلتك. سيرى الأعضاء الذين يبحثون عن رحلة أنك توفر مساحة كبيرة ، وستحصل على مسافرين آخرين بشكل أسرع.

هل يمكنك إلغاء BlaBlaCar؟

إذا قام الراكب بالحجز قبل أكثر من 24 ساعة ، فسوف تعيد له Bla Bla Car 50٪ من قيمة الحجز ، باستثناء رسوم الخدمة. كذلك ، إذا حجزوا في آخر 24 ساعة قبل المشوار ، لكنهم ألغوا في غضون 30 دقيقة من الحجز ، فستقوم Bla Bla Car برد الحجز ، باستثناء رسوم الخدمة.

كيف أسجل سيارتي مع bla bla؟

يمكنكك تسجيل سيارتك مع مع bla bla باتباع هذه الخطوات:

  1. إضافة سيارتك؛
  2. اذهب إلى ملف التعريف الخاص بك> عنك؛
  3. قم بالتمرير لأسفل وحدد إضافة مركبة؛
  4. أضف تفاصيل مركبتك؛
  5. احفظ التفاصيل الخاصة بك.

هل يختلف BlaBlaCar عن Uber؟

تأخذك أوبر من مكان إلى آخر داخل المدينة ، كما يفعل منافسها في مشاركة الركوب Lyft. … تنبع الفكرة وراء BlaBlaCar من حقيقة أن الناس يقودون سياراتهم من مدينة إلى أخرى بمقاعد شاغرة في سياراتهم . يضع BlaBlaCar السائقين والركاب على اتصال مع بعضهم البعض ويتشارك الجميع تكلفة القيادة.

Advertisement

أهم النصائح للحصول على المزيد من الركاب في بلا بلا كار BlaBlaCar

إليك عزيزي القارئ هذه النصائح للحصول على المزيد من الركاب وهي :

  • اعرض رحلتك بأسرع ما يمكن. يميل الناس إلى التخطيط لرحلتهم في أقرب وقت ممكن؛
  • أعط نقطة انطلاق محددة؛
  • قم بتضمين نقطة توقف؛
  • قدم تفاصيل حول رحلتك؛
  • أكمل ملفك الشخصي؛
  • الرد الفوري على الرسائل والمكالمات وتحديث عدد المقاعد المتوفرة في سيارتك عند حجزها.
  • اتصل بركابك؛
  • كن دقيقاً في مواعيدك.

كذلك ، لا تنسى السائقون أصحاب التقييمات يحصلون على العدد الأكبر من الركاب.

ما هي أفضل تطبيقات للنقل في المرافقة؟

فيما يلي بعض من أفضل تطبيقات النقل التي تخص هذه الفئة.

  • Uber: الأشهر في العالم؛
  • LYFT: الركوب هو القيادة الجديدة؛
  • Via: نحن نركب معا؛
  • BlaBla Car: شارك رحلتك؛
  • Bridj: عبور أفضل للجميع؛
  • GoKid: حيث يمكن للأطفال مشاركة الركوب أيضًا؛
  • Hitch: رحلات مضمونة بين المدن.

سهولة الاستخدام والسرعة هما ضمانان نجاح التطبيقات في قطاع السفر والنقل . لا يرغب المستخدمون في التفكير مرتين حول كيفية الحصول على ما يريدون من التطبيق.

بلا بلا كار حافلات BlaBlaCar Bus

Blablacar هي واحدة من أكبر الوكالات لمشاركة السيارات في أوروبا وقد جمعت الآن خدمة حافلات المسافات الطويلة تحت مسمى واحد. مثل Flixbus ، لا تقوم Blablacar بتشغيل باصاتها الخاصة. بدلاً من ذلك ، تقوم الشركة بترتيب وتنظيم الرِّحْلات لشركات الحافلات متوسطة الحجم.

BlaBlaCar Bus هو الاسم الجديد لـ BlaBlaBus ، والمعروف سابقًا باسم Ouibus . تم الاستحواذ على شركة الحافلات ، التابعة لشركة SNCF ، في عام 2019 من خلال منصة BlaBlaCar لمشاركة السيارات. مع خدمة WiFi مجاني ومآخذ طاقة في حافلات BlaBlaBus.

كما تهدف bla bla car إلى توسيع شبكة التنقل الخاصة بها. يمكن الوصول إلى أكثر من 400 وجهة في عشر بلدان أوروبية بفضل هذه الباصات المنخفضة الكلفة. يربط BlaBlaCar Bus بشكل خاص المدن الرئيسية في فرنسا ، كمونبلييه ، ليون ، غرينوبل ، ديجون. كما أنها تخدم العديد من الطرق في أوروبا ، بما في ذلك ألمانيا والبنلوكس.

مميزات وعيوب السفر مع Bla Bla Car

هناك العديد من المميزات والعيوب لاستخدام منصة التنقل Bla Bla Car ، وهي ليست اقتصادية بحتة أو موفرة في النفقات.

مميزات السفر مع Bla Bla Car

في هذا القسم ، نسرد الإيجابيات والميزات التي يتم تحقيقها عند استخدام Bla Bla Car:

  • كفاءة عالية في استهلاك الطاقة؛
  • الحرص على الطبيعة بتقليل انبعاث ثاني أكسيد الكربون والأبخرة السامة الأخرى. من خلال التخفيف باستعمال السيارة الخاصة؛
  • تقاسم النفقات الإضافية وحاجيات الطريق؛
  • المنافسة لشركات النقل غير موجودة؛
  • الأمن والشفافية؛
  • وسيلة جيدة للتعارف والاختلاط.

كما تعد بلا بلا كار نموذج اقتصادي جديد قائم على الثقة والتضامن.

عيوب السفر مع Bla Bla Car

مثل كل شيء في هذه الحياة ، كل نشاط له المميزات والعيوب. لذلك ، العيوب الأكثر جدلاً هي التالية:

  • رفيق سفر غير مريح؛
  • عدم التوافق بالوقت؛
  • طرق الدفع؛
  • التواصل بين الراكب والسائق؛
  • عدم التعامل الجيد في استخدام التطبيق؛
  • الأمن الضعيف والهش؛
  • العمولة المفروضة.

يرفض المستخدمون العمولة المفروضة بالفعل ويحذرون الزبون ، متخليين عن المبدأ الأساسي الذي تم تأسيسه به.

وفي الختام عزيزي القارئ. يختلف موقع بلا بلا كار blablacar عن uber وغيرها. فهو كما ذكرنا أعلاه عبارة عن منصة للعثور على شخص يقوم بالرحلة بطبيعة الحال ، لذلك ، أنت تشارك بشكل أساسي لنفقات السفر. إنه قانوني تمامًا ولا عَلاقة له بما يغضب مالكي وسائقي سيارات الأجرة.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى