الجمعة السوداء

موعد الجمعة السوداء 2021 black Friday متى يبدأ و اهم النصائح المفيدة للاستعداد لهذا اليوم

Advertisement
Advertisement

موعد الجمعة السوداء هو أهم يوم لمدمني التسوق. ولكن حتى أولئك الذين يتصرفون لمدة عام كامل تقريبًا لا يحرمون أنفسهم من متعة قضاء يوم عطلة في العمل وشراء سلع بسعر منافس طوال العام. تم الإعلان عن أول بيع رسمي كبير في عام 1966. ثم كان يومًا واحدًا فقط ، والآن تستمر فترة المبيعات ، التي تبدأ يوم الجمعة السوداء ، لأسابيع. لا تفوت البداية!

لست بحاجة إلى أن تكون متعطشا للتسوق لتعرف أن نوفمبر هو أفضل وقت للتسوق. في نهاية الخريف ، يقام “الجمعة السوداء” black Friday في جميع أنحاء العالم – وهو عرض ترويجي عندما تقوم المتاجر بترتيب عملية بيع وعرض سلعها بأقل الأسعار.

ستدوم  في عام 2021 ثلاثة أيام وستغطي متاجر البيع بالتجزئة والمتاجر عبر الإنترنت. سيتمكن أولئك الذين يرغبون في توفير المال من شراء كل ما يحتاجون إليه – من البقالة إلى العقارات – بخصومات مناسبة. افرأ أيضاً: متى الجمعة السوداء 2021 Black Friday وما هو سبب التسمية ومن اين جاءت وكيف انتشرت

موعد الجمعة السوداء 2021

سيبدأ عرض الجمعة السوداء في عام 2021 في آخر جمعة من شهر نوفمبر يوم الجمعة، 26 نوفمبر ، 2021 وسيستمر لمدة ثلاثة أيام. يحدث أن يعلن تجار التجزئة عن عروض ترويجية في تواريخ أخرى. على سبيل المثال ، أعلن احد المواقع عن بدء الجمعة السوداء في اليوم السابق – 25 تشرين الثاني (نوفمبر). لذلك ، عند التخطيط للشراء ، قم بدراسة الظروف في المتجر الذي تهتم به مسبقًا.

يشير بعض بائعي التجزئة إلى أي من مبيعاتهم باسم “الجمعة السوداء” ، مما يزيد من الوعي بالعلامة التجارية. هذا لا يحظره القانون ، لكن لا علاقة لهم بـ “الجمعة السوداء” الدولية. لذلك ، إذا كنت ترغب في اختيار منتجات مخفضة السعر من عدد كبير من المتاجر ، فركز على التواريخ المقبولة عمومًا. اقرأ أيضاً: موعد الجمعة السوداء في المانيا 2021 Black Friday وما هي المنتجات التي يمكنني الحصول عليها.

خصومات الجمعة البيضاء 2021

تقدم كل من المتاجر غير المتصلة بالإنترنت وتجار التجزئة عبر الإنترنت خصومات يوم الجمعة الأسود. في الحالة الأولى ، سيكون عليك أن تذهب بنفسك إلى مركز التسوق للبحث عن المنتج المناسب. في الثانية ، من الأسهل استخدام مواقع التجميع ، حيث يتم جمع جميع عروض المتاجر عبر الإنترنت في موقع واحد.

تاريخ الجمعة السوداء

تم ظهور الجمعة السوداء ، كما هو متوقع ، في بلد ازدهار الرأسمالية – في الولايات المتحدة. أقيمت مبيعات ما قبل عيد الميلاد هناك في وقت مبكر من القرن التاسع عشر ، لكنها تبلورت بعد ذلك بكثير – في منتصف القرن العشرين. تصادف الجمعة السوداء في الولايات المتحدة في اليوم التالي لعيد الشكر وتبدأ موسم تخفيضات عيد الميلاد.

سبب تسمية الجمعة السوداء

كما أن هناك نسختان من أصل اسم الإجراء:

  • النسخة الأولى للتسمية هو أن مصطلح بلاك فرايدي نشأ في فيلادلفيا ، حيث كان السكان غير راضين عن ازدحام السيارات في المتاجر التي تعرض المبيعات. كانت الشوارع حرفياً “سوداء” ويائسة بسبب مثل هذه الاختناقات المرورية.
  • النسخة الثانية لها معنى أكثر إيجابية وتشير إلى المصطلح “باللون الأسود” ، وهو ما يعني “التوازن الإيجابي” ، أي الأرباح العالية.

black Friday في اوربا

جاءت الجمعة السوداء الى اوربا في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، وفي السنوات الأولى نُفّذت الحركة في تواريخ أخرى. ومع ذلك ، سرعان ما تزامن البائعون في اوربا مع بقية العالم ، وسيعقد يوم الجمعة الأسود في اوربا والمانيا في عام 2021 في وقت واحد مع بلدان أخرى – في نهاية نوفمبر.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

نصائح مفيدة للشراء في الجمعة السوداء

للحفاظ على أعصابك وأموالك أثناء حمى البيع العام ، دون إنفاق كل راتبك على أشياء غير ضرورية ، ولكنها رخيصة ، استخدم نصائحنا.

1. قم بعمل قائمة

يعلم الجميع أن القاعدة تقول: إذا كنت لا ترغب في شراء الكثير من المتاجر ، فقم بزيارتها مع قائمة التسوق في موعد الجمعة السوداء. تنطبق هذه النصيحة على المبيعات أيضًا ، حيث من السهل جدًا أن تضيع في وسط ما يصل إلى 90٪ من العلامات. ستصبح قائمة ما تخطط لشرائه نقطة ارتكاز في بحر إثارة التسوق وستساعدك على التوقف في الوقت المناسب وعدم شراء ما لا تحتاجه حقًا.

2. الاستعداد مقدما

يعد التخطيط لمشترياتك مقدمًا عدة أشهر مساعدة كبيرة خلال فترة مبيعات نوفمبر. في أواخر الصيف – أوائل الخريف ، قم بإعداد قائمة العناصر التي ترغب في شرائها يوم الجمعة السوداء ، وارجع إليها من وقت لآخر لتتبع تقلبات الأسعار. لذلك يمكنك بسهولة ملاحظة ما إذا كان البائع يضخم السعر بشكل مصطنع عشية العرض الترويجي. ستساعد البرامج والتطبيقات المختلفة لجهاز الكمبيوتر أو الهاتف في هذا الأمر ، والتي ستتبع تكلفة البضائع المحددة لك.

3. تعرف على شروط التسليم

إذا كنت تفضل التسوق عبر الإنترنت ، فتحقق من كيفية تسليم المتجر مسبقًا. يضع كل بائع تجزئة عبر الإنترنت قواعده الخاصة للشحن المجاني والمدفوع. تحقق من هذه النقطة قبل الدفع حتى لا يحدث أن استلام البضائع سيكلفك أكثر من شرائها.

4. كن منتبها

التسوق هو عمل مقامرة ، فمن السهل أن تضيع وتفقد اليقظة. ومع ذلك ، بغض النظر عن مدى صعوبة تسريع عملية الدفع ، توقف عن فهم ما إذا كنت قد أخذت منتجًا معيبًا. افحصها من جميع الجوانب ، وتحقق مما إذا كانت تعمل أم لا ، وانظر تواريخ انتهاء الصلاحية. يستفيد بعض البائعين المخادعين من المبيعات لبيع سلع قديمة أو دون المستوى المطلوب.

5. استخدام البطاقات مع استرداد النقود

إذا كنت تعرف بالتأكيد أنك ستنفق الكثير من المال على البيع ، فلا تكن كسولًا في إصدار بطاقة خصم أو بطاقة ائتمان مع استرداد نقدي . عند دفع ثمن المشتريات منه ، ستحصل على نسبة مئوية من الأموال التي يتم إنفاقها. كم يعتمد على ظروف البنك الذي أخذت فيه البطاقة.

6. الشراء في بداية العرض الترويجي

يتسبب “الجمعة السوداء” في إثارة حماس متزايد للمشترين ، وغالبًا ما يتم شراء المنتجات الأكثر إثارة للاهتمام في الساعات الأولى بعد بدء العرض الترويجي. لذلك ، حاول ألا تؤجل التسوق حتى اليوم الأخير للبيع – فمن المحتمل جدًا أنه بحلول ذلك الوقت لن يكون هناك شيء للشراء.

7. لم يكن لديك الوقت الكافي فلا تقلل من عزيمتك

حتى لو تم أخذ المنتج الذي تحتاجه من تحت أنفك مباشرة ، فلا يجب أن تنزعج في وقت مبكر وتناوله بكلفة كاملة. هناك موسم مبيعات كامل ينتظرنا: رأس السنة الجديدة ، وعيد الميلاد ، والشتاء ، بالإضافة إلى حدث يناير “Cyber ​​Monday” – وهو التناظرية عبر الإنترنت ليوم موعد الجمعة السوداء .

ما هو موعد الجمعة البيضاء 2021؟

موعد الجمعة البيضاء 2021 بعد الاحتفال بعيد الشكر الذي يأتي دائمًا في يوم الخميس الرابع من شهر نوفمبر ، لذلك ، تبدأ المبيعات عادةً بين 23 و 29 نوفمبر. تنطلق الجمعة البيضاء 2021 في منتصف ليل 26 نوفمبر في جميع أنحاء العالم. لذلك ، في هذا اليوم ، يجدر التخلي عن الشؤون الأخرى من أجل تحقيق الأحلام والحصول على أشياء باهظة الثمن بالتكلفة القياسية

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى