الحياة في المانيا

بدل التدريب المهني في المانيا

Advertisement

بدل التدريب المهني في المانيا Berufsausbildungsbeihilfe اختصار BAB هي منحة التدريب للمتدربين. تقدمها وكالة التوظيف الفيدرالية لدعم الشباب في تدريبهم. والغرض منه هو تمكين الشباب من تلقي التدريب المهني المناسب على الرغم من الصعوبات المالية التي تقابلهم.

Advertisement

أي شخص يخطط ويرغب في تعلم تخصص جديد من اختصاصات التدريب المهني في المانيا الاوسبيلدونغ للوقوف على قدميه ، ماليًا. وفي ظل شروط معينة ، ستقدم لك وكالة التوظيف الفيدرالية (BA) الإعانة بواسطة منحة التدريب المهني BAB.

ما هو بدل التدريب المهني في المانيا؟

يبدو مصطلح منحة التدريب المهني Berufsausbildungsbeihilfe طويلاً ومرهقًا بعض الشيء في البداية ، وبالتالي غالبًا ما يتم اختصاره ببساطة إلى BAB من أجل السهولة. يعد هذا دعمًا خاصًا للمتدربين الذين يعانون عادة من نقص المال ولا يمكنهم دائمًا دعم والديهم.

حتى لا يفشل الشخص في الدخول إلى الحياة المهنية مع التدريب بسبب المعيشة الغالية ، هناك ، من بين المعونات الأخرى ، بدل التدريب المهني. يجب على المتدربين والمشاركين في تدبير ما قبل التدريب المهني إبلاغ أنفسهم ، وإذا لزم الأمر ، التقدم بطلب للحصول على BAB.

ما الفائدة من بدل التدريب المهني

لا يكتسب الشباب الذين يبدؤون تدريبًا مهنيًا خبرة أولية في عالم العمل ويتعلمون حرفة من الصفر فحسب ، بل غالبًا ما يدرون أيضًا دخلاً منتظمًا لأول مرة. ومع ذلك ، هذا لا ينطبق على التدريب المدرسي أو التدابير قبل المهنية لأنها غير مدفوعة الأجر. ما الفائدة من بدل التدريب

ولكن حتى في حالة بدل التدريب ، يدرك المرء بسرعة أنه من الصعب أن يكسب رزقه بمفرده. لذلك قد يبدو من المغري التخلي عن التدريب المهني وبدء العمل بدوام جزئي. ومع ذلك ، فإن هذا قرار خاطئ تمامًا ، لأن التدريب يحولك إلى أخصائي كفء ويمكنك التطلع إلى مهنة واعدة.

من أجل تفادي المعضلة التي تظهر في بعض الأحيان ، هناك بدل التدريب المهني في المانيا ، المصمم كإجراء للترقية الوظيفية. يقدم BAB للمتدربين دعمًا ماليًا من الدولة ويهدف إلى منعهم من اتخاذ قرار ضد تدريب مهني راسخ لأسباب مالية.

شروط الحصول على منحة التدريب المهني

باختصار ، يمكن القول أنه يوجد دائمًا استحقاق لبدل التدريب المهني إذا كان أفراد مجموعة الأشخاص المؤهلين للحصول على تدريب مهني كامل مؤهل للحصول على الدعم وغير قادرين على إعالة أنفسهم خلال هذا الوقت. ينبثق هذا من المادة 56 SGB III. ومع ذلك ، يحتاج غير المتخصصين إلى مزيد من التفاصيل ويجب أن يأخذوا في الاعتبار ما يلي لتحديد ما إذا كان يمكنهم المطالبة ببدل التدريب المهني BAB:

التدريب المهني المؤهل

للحصول على التمويل بشكل عام ، التدريب المهني الأولي فقط هو المؤهل للحصول على التمويل ، والذي يمكن أن يكون في شكل شركة أو غير شركة ، ولكن يجب أن يكون دائمًا معترفًا به من قبل الدولة.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

يمكن في بعض الأحيان إجراء استثناء في هذا الصدد للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في ألمانيا. التدريب الثانوي مؤهل أيضًا للتمويل في حالات استثنائية قليلة. في المقابل ، يمكن أيضًا المطالبة ببدل التدريب المهني لتدابير ما قبل التدريب المهني.

مجموعة الأشخاص المؤهلة

المؤهلة أي شخص يعتبر ألمانيًا وفقًا للقانون الأساسي ينتمي إلى مجموعة الأشخاص المؤهلين للحصول على الدعم في إطار منحة التدريب المهني. وفقًا للمادة 59 من SGB III ، لا يتم استبعاد الأجانب تمامًا ويمكنهم أيضًا استخدام بدل التدريب المهني في المانيا BAB في بعض الحالات.

الحاجة

من أجل استيفاء استحقاق منحة التدريب المهني ، يجب أن تكون هناك حاجة أيضًا إلى الكفاف. لذلك يجب على المتدربين إثبات حاجتهم.

مدة منحة التدريب المهني

من بداية التدريب أو من الطلب ، يمكن دفع منح التدريب المهني بموجب الشروط المذكورة أعلاه. من حيث المبدأ ، يمكن الحصول عليها للتدريب المهني بأكمله. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه تمت الموافقة على BAB فقط لمدة تصل إلى 18 شهرًا. إذا لزم الأمر ، يجب تقديم طلب جديد في الوقت المناسب لتدابير أطول.

مقدار بدل التدريب المهني

إن مبلغ بدل التدريب المهني يخص كل من يتعامل مع هذا الدعم. ومع ذلك ، لن تجد معلومات عامة هنا لأنه يتم دائمًا حساب بدل التدريب المهني في المانيا BAB بشكل فردي في كل حالة على حدة. مقدار بدل التدريب

وفقًا للمادة 65 SGB III ، يتم أخذ الحاجة إلى المعيشة والحاجة إلى نفقات السفر والحاجة إلى نفقات أخرى في الاعتبار وينتج عنها إجمالي المتطلبات.

ومع ذلك ، فإن المدفوعات أقل من إجمالي المتطلبات المحددة بهذه الطريقة ، لأنه يؤخذ في الاعتبار دخل المتدرب ودخل الوالدين ودخل الزوج أو الشريك المسجل.

نصائح حول منحة التدريب المهني

يجب على جميع أولئك الذين يرغبون في التقدم للحصول على منح تدريب مهني أو يبحثون عن معلومات راسخة أن يأخذوا بعض النصائح إلى القلب وبالتالي إنشاء الأساس لتطبيق ناجح. من بين أمور أخرى ، يجب مراعاة الأمور التالية:

  • يُدفع بدل التدريب المهني في المانيا فعليًا على أساس المعال من الوالدين ، ولكن في ظل ظروف معينة يمكن أيضًا دفعه بشكل مستقل عن الوالدين. لذلك يعتمد الأمر على الحجة إذا كنت تبحث عن BAB مستقل عن الوالدين.
  • يجب على المتدربين الذين يتعين عليهم شراء أو الاعتناء بملابس العمل بأنفسهم أن يذكروا ذلك بالتأكيد. لأن هذا يزيد من المتطلبات الأساسية في إطار بدل التدريب المهني.
  • يجب على المتدربين الذين يتلقون مدفوعات إعانة الطفل Kindergeld في حسابهم الخاص ألا يذكروا ذلك تحت أي ظرف من الظروف على أنه دخلهم الخاص ، لأنه ليس جزءًا من ذلك. يمكن أن يكون للخطأ المقابل تأثير سلبي للغاية على حساب بدل التدريب المهني.
  • من الناحية المثالية. يجب تقديم طلب الحصول على بدل التدريب المهني قبل شهرين إلى ثلاثة أشهر على الأقل من بدء التدريب . على الرغم من وقت المعالجة المعتاد ، يمكنك التأكد من حصولك على أفضل دعم مالي ممكن منذ البداية.

اقرأ أيضًا: انواع التدريب المهني في المانيا 2022 الاوسبيلدونغ.

أين يمكن التقدم بطلب للحصول على منحة تدريب مهني؟

نظرًا لأن بدل التدريب المهني هو إجراء ترقية وظيفي تابع لوكالة التوظيف الفيدرالية. فإن وكالة التوظيف هي المكان المناسب للذهاب إليه هنا. من أجل التقدم بطلب للحصول على بدل تدريب مهني ، يجب على الشباب الذهاب إلى وكالة التوظيف المحلية. يمكنهم أيضًا الحصول على مشورة متعمقة هناك وبالتالي ضمان حصولهم على أفضل تشجيع ودعم ممكنين لوضعهم الحالي في الحياة.

وفي الختام عزيزي القارئ. إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على بدل التدريب المهني في المانيا ، فيجب أن تعلم أن دخلك سيؤخذ في الاعتبار. وبالتالي ، فإن بدل التدريب له تأثير مباشر على ما إذا كان يتم اعتماد بدل التدريب المهني وإلى أي مدى. إذا تجاوز دخل الوالدين البدل ، فإنه يؤخذ في الاعتبار أيضًا وبالتالي يكون له تأثير مخفض على BAB. كما يؤخذ دخل الزوج أو الشريك المسجل في الاعتبار في هذا السياق.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى