الحياة في المانيا

اوسبيلدونغ تمريض ممرض أو ممرضة Gesundheits und Krankenpfleger في المانيا

Advertisement

اوسبيلدونغ تمريض ممرض أو ممرضة Gesundheits und Krankenpfleger يدرسون بعناية حالة صحة المرضى. ويقومون بإعداد التدابير التشخيصية أو العلاجية أو الجراحية وتقديم الدعم أثناء الفحوصات والإجراءات الجراحية.

Advertisement

بالإضافة إلى ذلك ، يقومون بمهام الرعاية الأساسية. على سبيل المثال ، يساعدون المرضى على تناول الطعام والحفاظ على النظافة الشخصية. كما يقومون بمهام إدارية لتوثيق إجراءات الرعاية في أقسامهم. اقرأ أيضاً: اوسبيلدونغ Ausbildung 2022 ما هو التعليم المهني في المانيا ؟

التمريض في المانيا

في المانيا ، هناك نقص في الممرضين والممرضات. حيث هناك القليل من الأشخاص الراغبين في العمل في مجال رعاية المرضى بسبب الراتب المتواضع والعمل الشاق إلى حد ما. هذا بالضبط ما هو عليه في الجمهورية الاتحادية.

  • الممرضات الألمان ، يقيسن درجة الحرارة والضغط ، ويضعن الحقن الوريدي ، ويجهزن الفحوص ، وأيضًا يجهزن المرضى للعمليات. كذلك ، أخذ عينات الدَّم من مسؤوليتهم.
  • في مستشفيات المانيا ، تقوم الممرضات بنقل الطعام إلى الأجنحة ، وإطعام المرضى المصابين بأمراض خطيرة حسب الحاجة ، وتنظيف الأطباق بعد الوجبة. وفي أوقات أخرى ، بناءً على طلب المرضى ، يقدمون الماء والشاي والقهوة. كما يقوم عمال المطبخ بتوصيل وجبات الإفطار والغداء والعشاء من وحدة تقديم الطعام إلى الأقسام.
  • في الواقع ، تقوم الممرضات في ألمانيا خلال وقت العمل في غسل المرضى وتغيير الملابس واللف (كل 2-3 ساعات لمنع تقرحات الضغط) وتغيير الحفاضات وإطعام وتفريغ السفن وتغيير أغطية السرير. كذلك ، كقاعدة عامة يتم تخصيص 10 مرضى على الأقل لعامل واحد لا يساعده أقاربه على الإطلاق.

كما يجب على الممرضة في الجناح إطعام شخص واحد ، وإزالة الإناء من تحت آخر ، والثالث يجب أن يضع حقنة في الوريد وذلك لعد تخصيص المهام لكل ممرضة. كذلك ، النظافة بسبب الجمع بين العمل “القذر” و “النظيف” ضعيف للغاية. اقرأ أيضاً: اختصاصات التدريب المهني في المانيا الاكثر شهرة وشروط فيزا الاوسبيلدونغ.

اوسبيلدونغ تمريض في المانيا

يستغرق تدريب التمريض Schulische Ausbildung ثلاث إلى خمس سنوات في ألمانيا. وكقاعدة عامة ، يتم تنظيم المدارس في المستشفيات ، حيث يخضع الطلاب على الفور لتدريب عملي واكتساب الخبرة. في نفس الوقت ، يحدث أنهم يدرسون مجانًا تقريبًا. ستطلب المؤسسات التعليمية 100 إلى 300 يورو لكل فصل دراسي كرسوم للمعرفة. سيتعين عليك دفع تكاليف إضافية للطعام والإقامة.

ومع ذلك ، نظرًا لأن البلاد تعاني من نقص في الموظفين ، فإن العديد من العيادات جاهزة لتمويل التدريب ، إذا ذهبت الممرضة للعمل لديها بعد التخرج.

الشروط المطلوبة للقبول في اوسبيلدونغ تمريض هي كالتالي:

  • العمر من 18 سنة؛
  • مستوى اللغة الألمانية B2؛
  • دبلوم تربية؛
  • لا توجد امتحانات دخول ، ولكن يتم أخذ المعدل التراكمي في الاعتبار.

للدراسة ، يحتاج الطلاب المحتملون من خارج البلاد إلى تأشيرة دراسة ألمانية ، والتي يمكن الحصول عليها بسهولة بعد التسجيل في دورة طبية. كما تحتاج إلى شهادة الدراسة الإعدادية. اقرأ أيضاً: انواع التدريب المهني في المانيا 2022 الاوسبيلدونغ.

اوسبيلدونغ التمريض الجديد

مع بداية العام 2020 طرأت عمليات إصلاح في نظام الرعاية الصحية الألماني وشمل من ضمنها أقسام الأوسبيلدونغ. حيث تم احداث منظومة جديدة تجمع بين التدريبات المهنية الثلاثة التي تضم التالي:

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  
  1. رعاية كبار السن Ausbildung Altenpfleger؛
  2. التمريض Ausbildung Gesundheits- und Krankenpfleger؛
  3. تمريض اطفال Ausbildung Gesundheits- und Kinderrankenpfleger.

تم تأسيسها تحت اسم أخصائي الصحة والرعاية الصحية/تمريض صحة المرأة Gesundheit und Pflegefachmann/Frau. كما تم توسيع المنهج الدراسي للمهنة الجديدة وأصبح أكثر علمية. تم تضمين محتوى المهن الثلاث في مهنة التمريض الجديدة.

كذلك ، منذ لحظة التخرج الممرضة من اوسبيلدونغ ، هي حرة في اختيار وظيفة والانتقال إلى مؤسسة أخرى ، لم يكن هذا الوضع موجودًا قبل الاندماج. كما أن الهدف من قرار التغيير والتكامل هو توسيع الخبرة العملية والعلمية للممرضة والمجالات والخيارات المفتوحة للخريجين. اقرأ أيضاً: اوسبيلدونغ في المانيا وشرح كامل عن نظام برامج التدريب المهني واهم المهن فيه.

ما هي آلية سير الأوسبيلدونغ Ausbildung تمريض الجديد؟

من خلال توقيع عقد مع المستشفى أو المؤسسة واختيار المدرسة ، يلتزم الطالب بنظام تعليمي يسمى Einsatzblöcke كتل الإدراج أو نمط الحلقة. من خلال هذا النظام ، يتنقل الطالب إلى الأقسام كل شهرين إلى ثلاثة أشهر ، ويتعلم مهام القسم ويتم تقييمه من قبل رئيس القسم.

في كل عام ، من الضروري أيضًا تنفيذ مهمة خارجية تسمى التدريب في الخارج أو مهمة ميدانية Fremd Praktikum او Außeneinsatz. هذا يعني أنه يجب على الطالب مغادرة المستشفى الأصلي لمدة ثلاثة أشهر تقريبًا كل عام للدراسة كتدريب داخلي براكتيكوم في Ausbildung .

على سبيل المثال ، الطالب الذي وقع عقد Ausbildung  مع مستشفى كممرض. يجب عليه الذهاب إلى دار رعاية المسنين واكتساب الخبرة. كما ترسل دار التمريض تقييم الأداء إلى المستشفى الأم بعد الانتهاء من العمل.

في العام التالي ، يجب على الطالب أيضًا أداء مهمة خارجية. على سبيل المثال ، في مستشفى خاص للأطفال. يتكون التدريب المهني من الدورات التي يقدمها الطالب في أي وقت في قسم معين أو في مكان خارجي لغاية انتهاء Ausbildung . كما يتم دفع مدفوعات اوسبيلدونغ دائمًا من قبل الشركة الأم أو الطرف المعني التي وضعت العقد مع المتدرب.

لكن السؤال المطروح هنا ، كيف يتم تمويل الطالب ويتم الاحتفاظ بجزء بسيط فقط من وقتهم في المؤسسة الرئيسية أو المستشفى؟ في وجود نظام تبادل ، يتم تعويض مكان المتدرب دائمًا من قبل طالب متدرب خارجي ، وتعتبر هذه مهمة خارجية حيث يتم الاتفاق على نظام التبادل بين المؤسسات والمستشفيات. اقرأ أيضاً: التدريب المهني في المانيا | ما هي العيوب والمميزات وطريقة التسجيل ومسؤوليات الطالب لهذه المرحلة.

شروط اوسبيلدونغ التمريض الجديد

في النظام السابق ، كان من الممكن التغاضي شهادة اللغة إذا كان تحدث مقدم الطلب اللغة الالمانية بطلاقة.

  • في هذا النظام ، يضطر الأجنبي إلى الحصول على شهادة لغة B2؛
  • شهادة Realschulabschluss أو شهادة معادلة لإكمال المدرسة الثانوية؛
  • ضرورة وجود Praktikum في دار التمريض لمدة ستة أشهر؛
  • مقاومة الإجهاد المهني والمرونة وقلة القلق في ظل ظروف معينة (مشاهدة منظر الدَّم)؛
  • أن تولي اهتمامك بالطب واستعدادك للتعلم؛
  • قدرتك على التعامل مع المرضى وضبط النفس في المواقف الصعبة؛
  • العمل في أي وقت وفي أيام العطل الرسمية وعطل نهاية الأسبوع.

اقرأ أيضاً: اوسبيلدونغ طيران | موظف خدمات الطيران في المانيا Luftverkehrskauffrau/-mann.

راتب الممرضة في ألمانيا

متوسط ​​الراتب في ألمانيا هو 3875 يورو شهريًا قبل الضرائب. هذا المبلغ يكسبه الأطباء وليس طاقم التمريض. لكن قبل التخرج وفي بعض ولايات المانيا لا يحصل المتدرب على أي أجر في بعض المدارس. كذلك ،  هناك مصاريف للتدرب كرسوم دراسية ورسم الفحص والقبول.

على سبيل المثال ، في بعض الولايات يتلقى متدرب اوسبيلدونغ من منظمة اتحاد أطباء ألمانيا أجر ثابت ويكون كالآتي: في العام الاول :1.095 يورو، الثاني: 1.157 يورو ، الثالث: 1.255 يورو.

كما تتلقى الممرضة أقل من المتوسط ​​- الراتب يعتمد على مكان العمل ومدة الخدمة. وكلما كانت المهمة أصعب وأصعب ، زادت الرواتب. كقاعدة عامة ، تؤثر المنطقة أيضًا على الحدود العليا والسفلى للرواتب. تختلف رواتب اوسبيلدونغ باختلاف الولايات الفيدرالية:

  • مكلنبورغ فوربومرن 2056 يورو؛
  • ساكسونيا أنهالت 2094 يورو؛
  • براندنبورغ 2110 يورو؛
  • برلين 2573 يورو؛
  • شمال الراين – ويستفاليا 2724 يورو؛
  • هامبورغ 2858 يورو؛
  • بافاريا 2891 يورو؛
  • بادن فورتمبيرغ 2975 يورو؛
  • هيس 3124 يورو.

ومع ذلك ، هناك فرصة للحصول على وظيفة براتب أقل وطلبات أكثر تواضعًا من صاحب العمل. في بعض الحالات ، لا يلزم حتى معرفة اللغة الألمانية. لكن ليس هناك ما يضمن أن هذا العمل سيكون رسميًا وسيكون بالتأكيد أمرًا من حيث الحجم أكثر صعوبة من المنظمات الطبية الرسمية. اقرأ أيضاً: اوسبيلدونغ مساعد طبيب في المانيا .

وفي الختام عزيزي القارئ. بعد التخرج بشهادة اوسبيلدونغ تمريض ، تحصل على راتب أعلى نسبيًا من مجالات التخصص الفردية وهو حوالي 3500 يورو بروتو.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement
Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى