اخبار اللاجئين في المانيا

اوراق لم الشمل في المانيا وكل المعلومات الهامة التي يحتاجها اللاجئ وغيره

Advertisement

اوراق لم الشمل في المانيا تعد الجزء الاهم في مسألة ترتيب اولوياتك لاعادة توحيد الاسرة. في هذا المقال حرصنا على ذكر اهم النقاط والمعلومات التي تحتاجها.

Advertisement

قانون لم الشمل في المانيا

يمنح قانون الإقامة الألماني الحق القانوني فقط في لم الشمل مع الزوج / الزوجة ، والأطفال القصر غير المصحوبين بذويهم (لم شملهم بالوالدين) ، ولم شمل القصر المحميين وأولياء أمور الأطفال غير المصحوبين بذويهم.

لا يشمل هذا الحق القانوني لم شمل الأسرة للأبناء والبنات في السن القانوني و / أو الإخوة والأخوات المتزوجين من عائلة أو من أبناء وطنهم ، ولا يشمل لم شمل الوالدين للأبناء / البنات في السن القانونية. في ظل هذه الظروف ، لا يمكن لم شمل الأسرة إلا في ظل ظروف خاصة. في هذه الحالة ، الأساس القانوني هو المادة 36 ، الفقرة 2 من قانون الإقامة الألماني.

من أجل أن يتلقى الطلب قرارًا إيجابيًا ، فإن الشرط الذي يجب استيفاؤه هو وجود قوة قاهرة في الأسرة ، مما يعني أن مصير اللجوء غير كافٍ من الناحية القانونية. بالإضافة إلى ذلك ، في ظل هذه الظروف ، لا يمكن لم شمل الأسرة إلا إذا تم توفير نفقات معيشة كافية ودليل على تأمين سكن الأسرة دون استخدام الأموال العامة. بعد إجراء مقابلة شخصية في قسم التأشيرات مع الإدارة المسؤولة عن التأشيرات ، سيتم دراسة كل استثناء على حدة.

آخر قرارات لم الشمل في المانيا

وتشمل التغييرات الجديدة قرارين مهمين للغاية ، ولكن تعتبر هذه القرارات من أبرز العناصر في عملية لم شمل الأسرة ، على النحو التالي:

توقف لم الشمل 

تم التوصل إلى اتفاق ينص على أن عملية لم شمل الأسرة يجب أن تتوقف قبل 31 يوليو 2018 ، ولن تتم معالجة أي طلبات للم شمل الأسرة في ألمانيا.

تحديد عدد طلبات لم شمل الأسرة الشهرية 

بعد أن يتحرر اللاجئون الألمان من صدمة قرار إيقاف عملية لم شمل الأسرة ، سيجدون أنفسهم في مواجهة قرارات أكثر صعوبة. ينص قرار لم شمل الأسرة الجديد على الحد الأقصى لعدد طلبات لم شمل الأسرة التي يمكن لألمانيا التعامل معها. هذا العدد يقتصر على 1000 طلب للم شمل الأسرة في الشهر ، وبالطبع هذا الرقم صغير مقارنة بعدد طالبي اللجوء. على وجه الخصوص ، شهد هذا القرار العديد من الانتقادات من قبل منظمات حقوق الإنسان وكنائس ألمانيا وعلى الصعيد الدولي.

الأوراق المطلوبة لفيزا لم الشمل المانيا

اوراق لم الشمل في المانيا المطلوبة هي:

  1. خطاب تأكيد الحجز من سفارة ألمانية فيما يتعلق بالتعيين.
  2. نسخة من المهلة المحددة لطلب صيانة المهلة في الموعد النهائي “fristwahrende Anzeige”..
  3. طلب التأشيرة لجميع أفراد الأسرة.
  4. قم بتضمين قيود عائلية.
  5. شهادات الميلاد لجميع أفراد الأسرة.
  6. شهادة الزواج التي يمثلها عقد واوراق الزواج أو إعلان الزواج.
  7. صورة عن تصريح الإقامة الألماني.
  8. نسخة من قرار BAMF بشأن ملف الأسرة.
  9. نسخة من عقد الإيجار أو إثبات العنوان الحالي للشخص المقيم في ألمانيا.
  10. صورة أو نسخة عن هوية وجواز السفر الأزرق الخاص باللاجئين في حالة الحصول على اللاجئ في ألمانيا.

بمجرد الانتهاء من موعد مع السفارة الألمانية، سيتم ملء الطلبات بطلب التأشيرة والرسوم. إيداع عملة البلد الذي توجد فيه السفارة. ما يعادل 60 يورو للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا و 30 يورو للأطفال دون سن 18 عامًا. اقرأ أيضاً: ورقة صيانة المهلة لم الشمل في المانيا وطريقة تحميل الطلب وكيفية تعبئة النموذج وطبعه وارفاقه.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

لم شمل الخطيبة في المانيا

الخطوات الهامة من اجل لم شمل الخطيبة في المانيا : 

  • الذهاب إلى إدارة البلدية في المدينة والتقدم بطلب للزواج.
  • الذهاب إلى قسم ريونيون في مدينتك وطلب اجتماع لغرض الزواج في ألمانيا
  • حجز موعد في السفارة الألمانية للشخص الذي يرغب بالمجيء إلى ألمانيا.

تحتاج اوراق لم الشمل في المانيا للخطيبة الى تقديم الوثائق التالية في السفارة الألمانية: 

  • وثيقة eheschließung antrag
  • وثيقة للحصول على طلب التأشيرة من خدمة الأجانب
  • جواز سفر
  • إثبات للدخل المعيشي في ألمانيا
  • شهادة اثبات اجادة المستوى A1 للغة الألمانية
  • إثبات تأكيد اللغة الألمانية في المستوى A1 .
  • خطاب لتأكيد الحجز من السفارة حول الموعد.
  • طلب التأشيرة لجميع أفراد الأسرة.
  • إدراج تسجيل الأسرة(قيد عائلي) إذا كان أحد الطرفين متزوجا بالفعل
  • شهادات الميلاد للشخص الذي يريد أن يأتي إلى ألمانيا.
  • نسخة من تصريح الإقامة الألماني.

بعد تاريخ الموعد في السفارة الألمانية، يتم تقديم طلبات التأشيرة ويتم دفع الرسوم بعملة البلد الذي توجد فيه السفارة، وهو ما يعادل 60 يورو لأكثر من 18 عامًا و 30 يورو للأطفال دون سن 18 عامًا. يمكن طلب وثائق أخرى، يرجى الرجوع إلى الموقع الإلكتروني للسفارة.

كم يستغرق لم الشمل في المانيا

عادة ما يكون وقت دراسة طلب لم شمل الأسرة في السفارة الألمانية من 3 إلى 6 أشهر بعد التقدم للحصول على تأشيرة في السفارة الألمانية. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لإعداد المستندات أو الانتظار للحصول على تصريح إقامة ألماني قبل تقديم الطلب.

أقرأ أيضاً :

 

شروط لم الشمل في المانيا

من اجل التمييز والشرح بشكل مفصل سنقسم هذا البند ونشرحه بقسمين:

شروط لم الشمل في المانيا للاجئين

المتطلبات التي يجب الوفاء بها للم شمل الأسرة تعتمد على حالة الإقامة. يمكن للاجئين المعترف بهم والأشخاص الذين يحق لهم اللجوء التقدم بطلب للحصول على “الامتياز العائلي” (“لم شمل الأسرة المميز” privilegierten Familiennachzug). بعد ذلك ، سيتم السماح لأفراد عائلاتهم بالقدوم إلى ألمانيا ، ولكن يجب عليهم تلبية المتطلبات التالية: ليست هناك حاجة لتقديم دليل محدد على الدخل ، سواء كان هناك شقة ، إلخ.

اوراق لم الشمل في المانيا

 

ملاحظة مهمة: للحصول على “لم شمل الأسرة المميز” ، يجب عليك تقديم طلب للم شمل الأسرة في غضون ثلاثة أشهر من الشخص المعترف به كلاجئ / شخص يحق له اللجوء. إذا لم يتم تقديم الطلب خلال المهلة المحددة ، يجب استيفاء نفس الشروط التي تنطبق على الأشخاص المحظورين من الترحيل.

أما بالنسبة للافراد الذين لديهم حظر وطني على الترحيل. فتنطبق عليهم شروط مختلفة هي:

القدرة على تأمين سبل العيش

وهذا يعني أنه يجب على الشخص أن يكسب ما يكفي من المال لإعالة نفسه وعائلته. لا يجوز استلام أي أموال من مكتب العمل أو مكتب الرعاية الاجتماعية. يعتمد مقدار الأموال التي يجب جنيها حقًا على حجم الأسرة. سيقوم مكتب الهجرة بفحص دخلك بعناية.

مساحة معيشة كافية

يجب أن تكون الشقة كبيرة بما يكفي لاستيعاب الأسرة. بشكل عام ، يحتاج كل فرد من أفراد الأسرة من 6 سنوات فما فوق إلى 12 مترًا مربعًا. للأطفال دون سن 6 سنوات ، 10 أمتار مربعة كافية. العرض لا يشمل الأطفال دون سن الثانية. في ظل ظروف خاصة ، قد تكون الشقة أصغر قليلاً.

تأمين صحي للشخص وعائلته

كقاعدة عامة ، يمكن أيضًا توفير تأمين الأسرة من خلال ما يسمى “تأمين الأسرة”. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع في قسم “التأمين الصحي”.

تحدث اللغة الألمانية

إذا أراد زوجك * المجيء إلى ألمانيا من خلال لم شمل الأسرة ، فيجب عليك إثبات أن كفاءتك في اللغة الألمانية هي A1 وإثبات ذلك بشهادة من مدرسة اللغات. لا تنطبق هذه القاعدة على الأطفال دون سن 16 عامًا. إذا كان عمر طفلك أكبر من 16 عامًا ، فيجب عليه أيضًا إثبات أنه يتحدث الألمانية.

استثناء: إذا لم تتمكن الأسرة من الحصول على شهادة ألمانية في البلد الأصلي ، أو إذا كان أحد أفراد الأسرة غير قادر على تعلم اللغة الألمانية بسبب المرض أو الإعاقة الجسدية أو العقلية أو العاطفية ، يجوز لسلطات الهجرة إجراء استثناء.

شروط لم الشمل في المانيا لغير اللاجئين

لإحضار عائلتك إلى ألمانيا ، يجب استيفاء الشروط التالية: 

القدرة على تأمين سبل العيش

وهذا يعني أنه يجب توفير أموال كافية للفرد وعائلته. لا يجوز استلام أي أموال من مكتب العمل أو مكتب الرعاية الاجتماعية. يعتمد مقدار المال الذي تحتاجه فعليًا لكسبه على عدد أفراد الأسرة. سيقوم مكتب الهجرة بفحص دخلك بعناية.

مساحة معيشة كافية

يجب أن تكون مساحة المعيشة كافية لاستيعاب الأسرة. بشكل عام ، يحتاج كل فرد من أفراد الأسرة من 6 سنوات فما فوق إلى 12 مترًا مربعًا. للأطفال دون سن 6 سنوات ، 10 أمتار مربعة كافية. العرض لا يشمل الأطفال دون سن الثانية. في ظل ظروف خاصة ، قد تكون الشقة أصغر قليلاً.

توفير التأمين الصحي للأفراد وعائلاتهم

كقاعدة عامة ، يمكن أيضًا توفير تأمين الأسرة من خلال ما يسمى “تأمين الأسرة”. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع في قسم “التأمين الصحي“.

تحدث اللغة الألمانية

إذا أراد زوجك * القدوم إلى ألمانيا من خلال لم شمل الأسرة ، فيجب عليك إثبات أن كفاءتك في اللغة الألمانية وصلت إلى المستوى A1. والحصول على شهادة مدرسة اللغات. لا تنطبق هذه القاعدة على الأطفال دون سن 16 عامًا. إذا كان عمر الطفل أكثر من 16 عامًا ، فيجب عليه إثبات أن كفاءته في اللغة الألمانية قد وصلت إلى المستوى C1 أو أنه قد أتم التدريب المهني بنجاح.

استثناء : 

قد يتم إعفاء مجموعات معينة من متطلبات المهارات في اللغة الألمانية: 

  • أولئك الذين لديهم بطاقة زرقاء للاتحاد الأوروبي أو لديهم خبير أو باحث مؤهل تأهيلا عاليا أو تصريح إقامة تدار ذاتيا ، لا يحتاج أفراد أسرهم إلى إثبات أي معرفة باللغة الألمانية.
  • إذا كان الزوج / الزوجة حاصلين على شهادة جامعية ، فلا داعي لمعرفة اللغة الألمانية.
  • إذا كانت الأسرة من أستراليا أو إسرائيل أو اليابان أو كندا أو كوريا الجنوبية أو نيوزيلندا أو الولايات المتحدة ، فلن تكون اللغة الألمانية مطلوبة.
  • في حال لم تتمكن الأسرة من الحصول على شهادة ألمانية في بلد المنشأ ، يمكن لسلطات الهجرة إجراء استثناء. هذا هو ما يسمى ب “Härtefallregelung”.
  • يمكن إجراء استثناء إذا كان أفراد الأسرة غير قادرين على تعلم اللغة الألمانية بسبب المرض أو الإعاقة الجسدية أو العقلية أو العاطفية.

لم الشمل في المانيا حاصل على الحماية الفرعية

حتى 31 يوليو 2018 ، تم تعليق لم شمل اللاجئين الذين حصلوا على حماية فرعية في ألمانيا. لكن بعد ذلك ، يمكن منح 1000 شخص الإقامة الألمانية شهريًا لأسباب إنسانية بناءً على الظروف التالية:

  • زوجة اللاجئ وأطفاله القصر الحاصلين على الحماية الفرعية في ألمانيا
  • آباء اللاجئين القصر الذين حصلوا على الحماية الفرعية في ألمانيا

اعتبارًا من الأول من أغسطس ، سيتمكن أفراد أسر الأشخاص الذين حصلوا على الحماية الفرعية في ألمانيا من التقدم بطلب اوراق لم الشمل في المانيا للحصول على تأشيرة للم شملهم. لذلك ، يجب على أفراد الأسرة الذين يرغبون في التقدم للحصول على تأشيرة لم شمل الأسرة التسجيل من خلال الرابط التالي ، وسيتم إرسال تاريخ الزيارة إليهم في المستقبل. انقر هنا.

ملاحظة: ستتصل المنظمة الدولية للهجرة بالشخص الذي حدد موعدًا. المنظمة الدولية للهجرة هي منظمة الأمم المتحدة للهجرة في إطار برنامج مساعدة الأسرة.

توفر لكم البوابة الالكترونية مدخل سهل إلى المعلومات الأكثر أهمية في كل ما يتعلق بلم الشمل الاسرة مع السوريين المستفيدين من حق الحمايةالمنظمة الدولية للهجرة IOM.

لم شمل الزوجة في المانيا

يمنح قانون الإقامة الألماني الحق القانوني في توحيد الزوجة في ألمانيا أو الزوج مع أشخاص يتمتعون بثلاث سنوات من اللجوء أو الحماية الفرعية لمدة ثلاث سنوات، ولكن بشروط تضعها المديرية الألمانية للهجرة ووزارة الخارجية الألمانية. يرجى اتباع ما يلي لطلب  لم شمل الزوجة ناجح في ألمانيا:

  • احجز موعدًا لجمع شمل الأسرة للراغبين في التقدم بطلب لم الشمل في ألمانيا إذا كان هناك أطفال. احجز موعدًا لأي شخص يمكنه تقديم طلب التأشيرة بشكل مشترك وإعداد جميع المستندات اللازمة لطلب التأشيرة.
  • جمع و تحضير كافة الوثائق الضرورية لطلب التأشيرة
  • الالتزام بالوصول في الوقت المحدد للمقابلة مع وثائق كاملة.
  • لا يمكن تقديم الطلب إلا شخصيًا. وهذا ينطبق أيضا على الأطفال دون السن القانونية.

وهنا لابد من طرح السؤال التالي: متى لا يمكن لم شمل الزوجة في ألمانيا حتى في حالات القوة القاهرة؟ 

  • لم شمل الأسرة لأكثر من امرأة واحدة غير ممكن حتى في الظروف الموازية. ولا تحول المادة 30 (4) من قانون الإقامة الألماني دون جمع شمل الأسرة لهذا الغرض.
  • كما أن جمع شمل الأسرة غير ممكن طالما أن إجراءات اللجوء في ألمانيا غير مكتملة.
  • لا يستطيع اللاجئون في ألمانيا الذين لا يملكون سوى وثيقة احتجاز مؤقتة واحدة للترحيل أن يحصلوا على جمع شمل الأسر.

معلومات عن لم الشمل في المانيا

الالتزام بالوصول في الوقت المناسب للمقابلة مع وثائق كاملة. ولا يمكن تطبيق إعادة لم شمل الاسرة في ألمانيا إلا شخصيا. وهذا ينطبق أيضا على الأطفال دون السن القانونية.إن لم الشمل العائلي لأكثر من زوجة غير ممكن حتى مع وجود ظروف قاهرة. المادة 30 الفقرة 4 من قانون الإقامة الألماني يستثني لم الشمل العائلي لهذه الغاية.

إن لم الشمل في المانيا كذلك غير ممكن طالما كانت اجراءات معاملة اللجوء في ألمانيا غير مكتملة. كما انه لا يمكن للاجئين الموجودين بألمانيا والذين لا يملكون سوى وثيقة إيقاف ترحيل مؤقت أن يحصلوا على لم الشمل العائلي. تابع االسطور القادمة لمعرفة المزيد عن لم الشمل.

لم الشمل عن طريق الكفالة

الكفالة الشخصية تعني أنه بعد توقيع المستند يتحمل الضامن جميع المصاريف التي تستبعد فيها السلطات الألمانية مسؤوليتها المادية تجاه الكفيل وتحول المصروفات الكاملة إلى الكفيل وفقا للقانون المنصوص عليه في المادة 66-68 وفقا للقانون الخاص الإقامة.

وبموجب الدستور الألماني، تتعهد الدولة بمنح جميع الحقوق الأساسية في «الغذاء والشراب والملبس والتأمين الصحي وغير ذلك من الخدمات» لأي شخص يعيش داخل حدود الدولة الألمانية، بغض النظر عن الجنسية أو الدين أو العرق أو اللون. بالنسبة للأشخاص الذين يتلقون وديعة، يكون الكفيل مسؤولاً. وعلى هذا الأساس، وُعد بوثيقة بعنوان «بيان إعلان التبرعات» يتعهد فيها الضامن بتقديم المساعدة المادية الكاملة للضامن.

في الأساس ، من الضروري التقدم بطلب للحصول على رعاية شخصية لكل من يريد دخول ألمانيا. إذا تزوج الزوج ، فمن الممكن أن ينقذا الزوج معًا. إذا كان للزوج / الزوجة أطفال قاصرين ، فيمكن تضمين ما يصل إلى ستة أطفال في بيان الالتزام. يسأل نموذج الطلب فقط عن تفاصيل الأطفال غير المتزوجين أو المتزوجين (بحد أقصى طفلين). إذا كان للزوج أكثر من طفلين ، فيرجى ملء نموذج الطلب عدة مرات بالبيانات الشخصية للأطفال الآخرين.

إقامة لم الشمل

تعتمد إمكانية التقدم بطلب لم شمل الأسرة على حالة ونوع الإقامة. يجب توفُّر تصريح إقامة على الأقل. ومع ذلك، يجب الإيفاء بالشروط الأخرى. يمكن معرفة الشروط في فقرة ” الشروط التي يجب تحقيقها من أجل لم شمل الأسرة”. تعتمد إمكانية التقدم بطلب لم شمل الأسرة على حالة ونوع الإقامة. يجب أن يكون هناك تصريح إقامة واحد على الأقل. ومع ذلك، يجب استيفاء شروط أخرى.

لم شمل في المانيا لعقد عمل

يتضمن طلب الكفالة الشخصية لأغراض جمع الشمل جميع اوراق لم الشمل في المانيا والوثائق المذكورة أعلاه، بالإضافة إلى عقد الزواج أو وثيقة تفيد بأن الشخص زوج ولادة أو إصدار سجل بيانات البيان المصرفي لكفيل الطفل في ألمانيا لمدة ستة أشهر قبل مشروع قانون الأطفال فواتير عقد العمل شهادة ضريبية صاحب العمل تبين ما إذا كانت علاقة العمل محدودة و/أو منتهية

بعد الحصول على فيزا لم الشمل للاجىء

بعد الحصول على تأشيرة إعادة لم الشمل في المانيا، تحتاج إلى الذهاب إلى الخارج. قد يكون هناك ضغط في هذا المكتب، لذلك سوف تحصل على موعد على الفور. هذه الخطوة مهمة لتسجيل أشخاص جدد في ألمانيا والحصول على دليل على عنوان سكني. إذا لم يكن لدى لاجئ في ألمانيا وظيفة، يمكنه أيضًا الذهاب إلى مكتب مركز التوظيف لتسجيل الأشخاص الذين يأتون إلى ألمانيا بعد وصولهم لتلقي الدعم المالي لمساعدة الأسرة ككل.

وفي سياق جمع شمل الأسرة من الدرجة الأولى(الزوج والزوجة والأطفال) أو الثانية( الأب — الأم — الأخ — الأخت) أو الثالثة(العم — عمة — ابن أخ أو أخت) في ألمانيا, يلعب نوع الإقامة الممنوحة و مركزها دورا حاسما. السؤال المهم الأول هو ما هو نوع الإقامة لديك؟ وهو يسمح بجمع شمل الأسرة بموجب القانون الألماني. معرفة كل تفاصيل لم شمل الأسرة في ألمانيا يجلب أعضاء الدرجة الأولى والثانية وأحيانا الثالثة إلى ألمانيا للعيش معا في مكان واحد.

أشياء يجب الانتباه لها عند تقديم طلب استخراج فيزا لم الشمل

جميع اوراق لم الشمل في المانيا يجب ترجمتها من العربية إلى الألمانية وتكون ، معتمدة من السفارة الألمانية ومعتمدة من قبل وزارة الخارجية والسفارة الألمانية. يلتزم مقدم الطلب للحصول على تأشيرة اجتماع ألماني بزيارة. وقد يستغرق قرار طلب التأشيرة عدة أسابيع أو أشهر بعد الحصول على موافقة وزارة شؤون الأجانب. لا تتدخل السفارة في قرار سلطة الهجرة، شريطة أن يعلن مقدم الطلب رفضه أو الموافقة عليه فور التعرض له.

لم شمل من الدرجة الثانية في ألمانيا

يمكن تقديم طلبات إعادة لم الشمل من الدرجة الثانية في ألمانيا إلى الأب أو الأم للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا أو إلى الأخ أو الأخت، ولكن قد يتم تقديمها بشروط معينة وفي السفارة التي تحصل فيها على تأشيرة، بالإضافة إلى إجراءات أنواع تأشيرات لم شمل الأسرة المذكورة.

أسباب رفض لم الشمل

أهم 5 أسباب لرفض طلب لم الشمل في المانيا هي :

  1. تزوير في الوثائق المطلوبة لفيزا لم الشمل المانيا؛
  2. الردود غير المتناسقة واجابات مهتزة وغير متناسقة تسبب الرقض؛
  3. التلاعب والتزوير في السن مما يسبب أيضاً الرفض؛
  4. عدم المعرفة باللغة الالمانية قد يكون سبباً في رفض طلب لم الشمل؛
  5. وجود  الجرائم المتصلة بالإرهاب وجرائم جنائية. سبب رئيسي لرفض الطلب.

ملاحظة هامة: من يحمل الجنسية الألمانية، يمكن لعائلته القدوم إلى ألمانيا في ظل ظروف ابسط وأسهل من الخوض في روتين تجهيز اوراق لم الشمل في المانيا وتعقيداتها. في هذه الحالة، لا يتعين عليه إثبات أنه يمكنه تأمين الحياة والعيش لنفسه ولعائلته. كما أن حجم الشقة أيضًا لا يهم. ومع ذلك، يجب على الأسرة تلبية المتطلبات المذكورة أعلاه فيما يتعلق بمعرفتهم باللغة الألمانية.

وفي الختام عزيزي القارئ. لا تنسى عند وصول العائلة إلى ألمانيا، يجب عليك تسجيل كامل أفرادها في مكتب تسجيل السكان /مكتب المواطن وإدارة الهجرة.

تابعوا أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى