صحة و جمال

اللقاحات الطبية في المانيا | التطعيم الألماني

Advertisement

اللقاحات الطبية في المانيا ليست إلزامية ، لكن يوصى بها بشدة على مستوى الدولة. إذا كنت تشك في ما يجب عليك فعله ، فيمكنك استشارة طبيبك أو أخذ نظام التطعيم الألماني وقائمة التطعيمات الموصى بها كدليل بهذا الصدد.

Advertisement

من المرجح أنك تلقيت لقاحًا ضد بعض الأمراض عندما كنت طفلاً ، أي منها يعتمد على البلد الذي نشأت فيه. ومع ذلك ، من الممكن أن تكون هذه الأمراض غير شائعة في جمهورية ألمانيا الاتحادية ، والتحصين ضروري للوقاية من أمراض مختلفة تمامًا.

وبالتالي ، حتى البالغين في بعض الحالات يجب تطعيمهم مرة أخرى. أسهل طريقة للحصول على معلومات حول التطعيمات للبالغين هي طرح أسئلة على طبيبك في زيارتك القادمة للموعد الطبي.

ما اللقاحات الطبية في المانيا الموصى بها؟

توصي اللجنة الدائمة للتطعيم STIKO بالتطعيم لسكان ألمانيا ضد الأمراض التالية:

  • الكزاز؛
  • الدفتيريا (الخناق)؛
  • السعال الديكي؛
  • المستدمية النزلية من النوع (Hib)؛
  • شلل الأطفال poliomyelitis؛
  • التهاب الكبد B؛
  • المكورات الرئوية Streptococcus pneumoniae؛
  • الفيروس الروتا Rotavirus؛
  • المكورات السحائية C؛
  • الحصبة؛
  • النكاف؛
  • الحصبة الألمانية MMR؛
  • جدري الماء (الحماق)؛
  • فيروسات الورم الحليمي البشري HPV.

يرجى ملاحظة ما يلي: يجب تطعيم كل شخص يعيش حاليًا في المهاجع ضد مرض الحصبة. يمكنك قراءة المزيد حول هذا الموضوع في مقال مراكز استقبال اللاجئين في ألمانيا. بالإضافة إلى ذلك ، توصي STIKO كبار السن والنساء الحوامل بالحصول على لقاح الإنفلونزا. من أحدث توصيات اللجنة التطعيم ضد فيروس كورونا.

بالنسبة لأي شخص يقضي وقتًا طويلاً في الهواء الطلق في المناطق التي ينتشر فيها التهاب الدماغ الناجم عن القراد ، توصي STIKO بالحصول على التطعيم ضد التهاب السحايا الذي ينتقل عن طريق القراد في الربيع والصيف (FSME). FSME هو التهاب يصيب المادة الرمادية للدماغ أو السحايا في الدماغ والحبل الشوكي الذي ينتشر عن طريق الفيروس. في أغلب الأحيان ، ينتقل الفيروس من خلال لدغة القراد. مزيد من المعلومات حول هذا في rki.de.

للمسافرين إلى الخارج ، هناك توصيات خاصة ، وفي بعض الحالات ، وصفات للحصول على تطعيمات إضافية. مزيد من المعلومات حول هذا على موقع trobeninstitut.de. اقرأ أيضًا: مرض الجرب في المانيا | ماهي اسباب المرض وهل هو خطير وكيفية العلاج ولماذا يزداد انتشاره ؟

ما أنواع التطعيمات في ألمانيا؟

هناك العديد من جداول التطعيم التي تسمح لك بتحصينك ضد بعض مسببات الأمراض. يجب تكرار بعض التطعيمات عدة مرات على فترات منتظمة. اللقاحات الطبية في المانيا

على وجه الخصوص ، يتم إجراء التطعيم الأولي (للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أسابيع إلى 23 شهرًا) على أربع مراحل (من G1 إلى G4). بعد التطعيم الأولي ، في كثير من الحالات ، هناك حاجة إلى التطعيمات المتكررة. يتم إعطاؤها عادةً للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و 17 عامًا. قد تكون هناك حاجة أيضًا إلى إعادة التطعيم في سن أكبر. تقويم التطعيم الخاص باللجنة الدائمة للتطعيم (STIKO) متاح على الموقع الإلكتروني لمعهد روبرت كوخ بـ 21 لغة. اقرأ أيضًا: الجراثيم | اكثر أماكن انتشار وتكاثر البكتريا في المنزل وطرق محاربتها.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

ما هي بطاقة التطعيم Impfpass؟

بعد التطعيم الأول في ألمانيا ، ستحصل على كتاب أصفر صغير ، بطاقة التطعيم أو سجل التطعيم Impfpass ، هناك أيضًا أسماء Impfausweis أو Impfbuch. سيتم إدخال جميع اللقاحات التي يتم إجراؤها لك في هذا الكتيب: وهذا مهم للتطعيم. عند زيارة الطبيب ، خذ هذا المستند معك دائمًا. إذا كان لديك أطفال قاصرون ، فمن مسؤوليتك الاحتفاظ ببطاقات التطعيم الخاصة بهم واتباع سجل التطعيمات حتى لا تفوتك التطعيمات.

إلى جانب سجل التطعيم ، يمكنك أيضًا الاحتفاظ بدفتر فحص الأطفال ما يسمى الكتاب الأصفر. سيتم توثيق جميع الفحوصات الروتينية للطفل (U1 – U9) في كل زيارة للطبيب حتى عيد ميلاده السادس ، مما يساهم في التشخيص المبكر للأمراض. يمكنك الحصول على الكتيب الأصفر من هذا القبيل في مستشفى الولادة Geburtsklinik أو في عيادة طبيب النساء والتوليد فور ولادة الطفل. إذا فقدت هذا الكتيب أو لم يكن لديك واحد ، يمكنك أن تطلب من مقدم الرعاية الصحية الخاص بك واحدًا جديدًا.

من يدفع مقابل اللقاحات الطبية في المانيا؟

يغطي الصندوق الوطني لشركات التأمين الصحي تكاليف التطعيمات التي أوصت بها STIKO. إذا كانت مهنتك مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالعدوى ، يدفع صاحب العمل مقابل التطعيمات. هذا ينطبق ، على سبيل المثال ، على معلمي روضة الأطفال. عند السفر إلى دولة يكون فيها التطعيم ضد أمراض معينة إلزاميًا أو هناك خطر متزايد للإصابة ببعض الأمراض المعدية ، تحقق مع صندوق التأمين الصحي الخاص بك Krankenkasse لمعرفة ما إذا كان سيتم تغطية التطعيمات اللازمة.

كيف تحمي نفسك من العدوى؟

رياض الأطفال أو المدارس أو المعسكرات الصيفية أو المهاجع هي أماكن لتجمعات كبيرة من الناس في مساحة محدودة. لذلك ، لحماية المقيمين هناك من العدوى ، هناك قواعد خاصة. أولئك الذين يصابون بالمرض مطالبون بالإبلاغ عن الأمراض المعدية من أجل منع انتشارها. لا يُسمح للأطفال المصابين بمرض معدٍ بالذهاب إلى رياض الأطفال أو المدرسة. يمكن العثور على معلومات حول هذا الموضوع بلغات مختلفة على الموقع الإلكتروني rki.de.

أين يمكن الحصول على المعلومات حول التطعيمات في ألمانيا؟

يمكن العثور على توصيات التطعيم بأكثر من 20 لغة على موقع rki.de. يحتوي الموقع الإلكتروني لمعهد روبرت كوخ أيضًا على مواد إعلامية حول هذا الموضوع بلغات مختلفة. على موقع infektionsschutz.de ستجد معلومات عن الأمراض الشائعة ومسبباتها بست لغات.

إذا كنت تتحدث الألمانية ، فقم بزيارة الموقع الإلكتروني للمركز الفيدرالي للتثقيف الصحي BZgA www.impfen-info.de. من بين أشياء أخرى ، يمكنك العثور على مقاطع فيديو إعلامية على موقع الويب الخاص بهم في قسم مكتبة الوسائط.

وفي الختام عزيزي القارئ. بصرف النظر عن اللقاحات الطبية في المانيا ، يمكن أن تساعدك النظافة السليمة أيضًا في الوقاية من الأمراض المعدية. لحماية نفسك والآخرين ، من المهم الانتباه أثناء غسل يديك والسعال والنظافة السليمة في المطبخ والحمام والنظافة في التعامل مع الحيوانات.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

 

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى