المدن في ألمانيا

مدينة دوسلدورف المانيا

Advertisement

مدينة دوسلدورف الالمانية Düsseldorf عاصمة ولاية نوردراين فيستفالن ، الولاية الفيدرالية الأكثر اكتظاظًا بالسكان ، منذ عام 1946 ، تقدم المدينة نفسها بهندسة معمارية حضرية جذابة ، علاوة على مدينتها القديمة المعروفة. 

دُسِلدُرف Düsseldorf هي مركز صناعي وتجاري مهم مع المقرات الرئيسية للعديد من جمعيات الأعمال. موقعها على نهر الراين يجعل المدينة مركزًا مهمًا للنقل. كما أصبحت مدينة مدينة دوسلدورف الالمانية Düsseldorf متعددة الأوجه جزءًا لا يتجزأ من صورة جمهورية المانيا الاتحادية. لذلك ، من أجل فهم ثقافة هذه الدولة بشكل أفضل ، يذهب الكثيرون في رحلة لاستكشافها.

Advertisement

أين تقع مدينة دوسلدورف في ألمانيا؟

على خريطة المانيا تقع خريطة دوسلدورف على الضفة اليمنى لنهر الراين عند التقاء نهر دوسيل ، عمليا في وسط منطقة الراين-الرور. 

تعتبر دُسِلدُرف Düsseldorf من أكثر المدن الألمانية تطوراً وتطوراً اقتصادياً ، وتقع في غرب البلاد. هي عاصمة إقليم نوردراين فيستفالن وواحدة من أكبر المدن في منطقة راين ـ رور. لدوسلدورف ، جنبا إلى جنب مع برلين ، هامبورغ ، ميونخ ، فرانكفورت، تشكل خمس مدن التي تتركز القوة الصناعية والاقتصادية والمالية للبلاد. بالإضافة إلى ذلك ، تشتهر المدينة بالحياة الليلية والتسوق والهندسة المعمارية الحديثة والمتاحف والمعارض والفعاليات الثقافية المختلفة.

 

المدينة هي جزء من أكبر منطقة حضرية في ألمانيا – الراين-الرور ، وتقع في الجزء الجنوبي منها. تضاريس المدينة مسطحة في الغالب. أعلى نقطة في المدينة تزيد قليلاً عن 160 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

الطقس في دوسلدورف

يتمتع طقس دُسِلدُرف Düsseldorf باعتدال في درجة الحرارة مع تأثير بحري قوي. الصيف دافئ ورطب والشتاء معتدل. نادرا ما يتساقط الثلج. في المجموع ، خلال فصل الشتاء ، لوحظ أن الأيام الثلجية لا تزيد عن أسبوعين. متوسط درجة الحرارة السنوية أو في Düsseldorf درجة الحرارة تزيد قليلاً عن 10 درجات. هطول الأمطار السنوي 800 ملم. اقرأ أيضًا: طقس المانيا على مدار العام في أهم المدن الرئيسية وفي كل الشهور.

معلومات عامة عن مدينة دوسلدورف

خريطة دوسلدورف
خريطة Düsseldorf

Düsseldorf هي واحدة من المدن الرئيسية في البلاد ، لأنها أيضًا عاصمة ولاية شمال الراين وستفاليا الفيدرالية. تقع على الضفة اليمنى لنهر الراين في المكان الذي يتدفق فيه نهر دوسيل الصغير إلى النهر الألماني الرئيسي. من أهم معلومات مدينة دُسِلدُرف كالتالي:

  • يبلغ عدد سكان دُسِلدُرف ما يقرب من 600000 نسمة؛
  • مساحة دُسِلدُرف 217.41 كم²؛
  • العملة – اليورو؛
  • اللغة الرسمية هي الألمانية؛
  • تأشيرة – شنغن؛
  • أفضل وقت لزيارة دُسِلدُرف Düsseldorf: يمكن الزيارة على مدار السنة.

اقرأ أيضًا: العطل الرسمية في المانيا | أهم المواعيد والتواريخ وطرق احتفال الالمان بالعطلة.

مميزات مدينة دوسلدورف التاريخية

يعود تاريخ أول سجلات مكتوبة لمدينة Düsseldorf إلى القرن الثاني عشر. على الرغم من وجود أدلة أثرية على المستوطنات الجرمانية عند التقاء نهر دوسيل في نهر الراين دوسلدورف ، والتي يعود تاريخها إلى القرن الخامس والسادس. لذلك ، حصلت المدينة على مكانة المدينة في عام 1288. وقد سبق ذلك صراع عنيد مع أسقف كولونيا.

في نهاية القرن الرابع عشر ، أصبحت المدينة مقر فون بيرج. تحت ظل حكم الدوقات ، لذلك ، توسعت المدينة بشكل كبير. على سبيل المثال ، مع بداية القرن السابع عشر ، أصبحت مقر فون بالاتينات. في هذا الوقت ، كما تم البناء الحضري النشط ، وأقيمت التحصينات والجدران. صحيح ، على الرغم من ذلك ، استولى الفرنسيون على المدينة في النصف الأول من القرن الثامن عشر خلال حرب السنوات السبع.

خلال الحروب النابليونية ، أصبحت Düsseldorf مرة أخرى جزءًا من فرنسا. بعد هزيمة نابليون ، وبذلك ، عادت المدينة إلى بروسيا. لذلك ، في نهاية القرن التاسع عشر ، شهدت المدينة نموًا سريعًا. خلال الحرب العالمية الثانية ، تم تدمير 90% من المدينة أثناء القصف. لأنها كانت عاصمة منطقة شمال الراين وستفاليا منذ عام 1946.

كيفية الوصول الى دوسلدورف المانيا

دوسلدورف Düsseldorf
Düsseldorf

تعتبر Düsseldorf من أهم مراكز النقل في ألمانيا ، حيث يوجد بها فنادق كثيرة كما يوجد أحد أكبر المطارات ومحطات القطارات في البلاد. كما أن مطار دوسلدورف الدولي هو ثالث أكبر مطار في ألمانيا ويربط المدينة بأكثر من 150 وجهة حول العالم.

كذلك ، يقع المرفأ الجوي على بعد 15 كم من المحطة الرئيسية ، والتي يمكن الوصول إليها في غضون 15 دقيقة بواسطة سكة حديد المدينة (خطوط S7 و S11 ، سعر التذكرة 2.5 يورو) أو بالحافلة. يقع مطار كولونيا أيضًا على بعد ساعة بالسيارة.

كما تعد محطة دُسِلدُرف الرئيسية أيضًا واحدة من أكبر المحطات في مقاطعات ألمانيا. تذهب القطارات هنا من جميع الولايات والمدن الرئيسية تقريبًا في ألمانيا وأوروبا.

كذلك ، يسهل الوصول إلى المدينة بالسيارة. كما ترتبط المدينة بالعديد من الطرق السريعة الشهيرة – A3 ، A44 ، A46 ، A52 ، A57 ، A59.

Düsseldorf مدينة كبيرة إلى حد ما مع بنية تحتية جيدة للنقل. تتمثل وسائل النقل العام في الترام والحافلات والمترو وشبكة السكك الحديدية في الضواحي S-Bahn. تبلغ تكلفة التذكرة لمرة واحدة لمدة 30 دقيقة 1.6 يورو. 

كذلك ، تبلغ تكلفة التذكرة لمدة 90 دقيقة 2.5 يورو ، بينما تبلغ تكلفة التذكرة اليومية حوالي 6 يورو. يمكن شراء تذاكر النقل العام من ماكينات التذاكر الخاصة أو في محطات المترو. ومن المثير للاهتمام أن المركز التاريخي للمدينة  ليس كبيرًا جدًا. من السهل والمريح استكشافه سيرًا على الأقدام.

التسوق في مدينة دوسلدورف المانيا

توجد العديد من المتاجر الصغيرة في شارع المشاة الرئيسي Königsallee. يمكن العثور على محلات السوبر ماركت الكبيرة والمتاجر الكبيرة في تقاطع Liesegangstrasse / Schadowstrasse. يجب على عشاق الموضة زيارة حي Flingern. 

كما يقع سوق كبير للسلع الرخيصة والمستعملة في Aachener Platz ، Ulenbergstraße 10. كذلك ، تشمل المنتجات المحلية الشهيرة مشروب Killepitsch وخردل Löwensenf وزجاجات بيرة Altbier المحلية.

كورنيش دوسلدورف

شارع الملوك في دوسلدورف
شارع الملوك في دوسلدورف

يعد منتزه الراين في Düsseldorf من أجمل ما في ألمانيا. يوجد عدد قليل من المدن في العالم حيث يكون النهر متناغمًا مع المدينة كما هو الحال في Düsseldorf. يعتبر جسر Düsseldorf أجمل متنزه نهري في ألمانيا.

كورنيش دوسلدورف الذي يبلغ طوله كيلومتر ونصف على طول نهر الراين دوسلدورف العظيم ، يربط المدينة القديمة بمباني البرلمان في ولاية شمال الراين وستفاليا الفيدرالية ، ويشمل مسارات للمشي وركوب الدراجات ويوفر العديد من الفرص لمشاهدة معالم المدينة في Düsseldorf ومراقبة مريحة لسكان دُسِلدُرف والزوار.

 ستجد في كورنيش دُسِلدُرف 600 شجرة طائرة تزين المنتزه. كما يعتبر الدرج الكبير الشهير المطل على الواجهة البحرية “مكانًا عصريًا” مطلقًا. من هنا يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة على نهر الراين والسفن المارة وغروب الشمس ومنطقة Oberkassel الواقعة على الضفة اليسرى لنهر الراين.

كذلك ، رسمه المهندس المعماري نيكلاوس فريتشي بين عامي 1990 و 1997 كمتنزه جديد على طول ضفاف نهر الراين دوسلدورف ، إلى جانب كونيجسالي التقليدي أو شارع الملوك في دوسلدورف ، أيضًا هو فرصة أخرى للاسترخاء من خلال المشي بين الحي القديم الغني تاريخيًا في Düsseldorf وميناء ميديا ​​الحديث.

كما يرمز جسر الراين إلى البهجة التي يتمتع بها سكان مدينة Düsseldorf ، وفي الصيف ، أجواء البحر الأبيض المتوسط ​​للمدينة.

Advertisement

فن الطبخ في دوسلدورف المانيا

في دُسِلدُرف Düsseldorf ، يمكنك العثور على مؤسسات تناسب كل الأذواق والميزانيات. أقل أسعار للطعام في مقاهي الشوارع والمطاعم الآسيوية وصالات الطعام في مراكز التسوق والمؤسسات التي تقدم المأكولات الإيطالية.

كما تشتهر مدينة Düsseldorf أيضًا بالبارات والحياة الليلية. يمكن العثور على العديد من المؤسسات من هذا النوع في Altstadt ، والتي يطلق عليها مازحا “أطول حانة في العالم”. بالإضافة إلى ذلك ، تحظى منطقة ميديا هاربور بشعبية كبيرة. المشروب الأكثر شيوعًا هو البيرة الداكنة المنتجة محليًا. كذلك بالنسبة للمطاعم العربية فالأشهر في المدينة مطعم الميدان الدمشقي دوسلدورف للأكلات السورية.

السياحة في دوسلدورف

دوسلدورف مطار
دوسلدورف مطار

تشتهر السياحة في دوسلدورف Düsseldorf اليوم في جميع أنحاء العالم باعتبارها واحدة من أكبر المراكز التاريخية والثقافية والتجارية والصناعية في ألمانيا. تستضيف المعارض والمعارض الصناعية الدولية الكبرى والكرنفالات وعروض الأزياء لمصممي الأزياء المشهورين.

تم تدمير المركز التاريخي لمدينة Düsseldorf بالكامل تقريبًا خلال الحرب العالمية الثانية. تم ترميم البلدة القديمة ومعالمها بعناية وفقًا للوثائق التاريخية. الآن السياحة في Düsseldorf هي واحدة من مراكز الحياة في المدينة مع العديد من المتاجر والمطاعم والحانات. 

كذلك ، وجود حدائق في Düsseldorf يمنحها سحراً خاصاً ، كما لا يزال المركز التاريخي للمدينة مضاءً بمصابيح الغاز القديمة ، مما يضفي عليها سحرًا خاصًا. لمعلومات عن فنادق دوسلدورف انقر هنا.

المركز التاريخي للمدينة

تعد ساحة القلعة إحدى الساحات المركزية في البلدة القديمة. في الماضي ، كان هناك قصر سكن للحكام المحليين. حاليًا ، لم يبق من القلعة سوى برج القلعة. يوجد في الجزء العلوي مقهى مع إطلالة جميلة على نهر الراين. في الميدان أيضًا ، يمكنك رؤية تكوين نحتي مثير للاهتمام مع معالم في تاريخ مدينة Düsseldorf.

بازيليك St لامبرت

بازيليك St. لامبرت هو أقدم مبنى ديني في دوسلدورف وأحد السمات المميزة للمدينة القديمة ، مبني من الطوب على الطراز القوطي. إذا كنت تمشي على طول الشارع الذي يحمل نفس الاسم ، 100 متر ، يمكنك أن تجد نفسك في ساحة Stiftsplatz الصغيرة الهادئة.

العمارة الحديثة 

يعتبر جسر الراين من أجمل الأماكن وأكثرها شهرة في دُسِلدُرف ، وهو مكان مفضل للمشي للمواطنين والسياح. ليس بعيدًا عن بازيليك St. لدى لامبرت ساعة مثيرة لا تُظهر الوقت ، ولكن مستوى المياه الحالي في نهر الراين.

نهر الراين دوسلدورف وميناء ميديا

يقع Media Harbour على الحافة الجنوبية للواجهة البحرية. أصبح هذا المرفأ السابق الآن مكانًا عصريًا به حانات ومطاعم. المعلم الرئيسي هو برج الراين العالي. يقع Baroque Karlstadt أيضًا جنوب المركز القديم.

قاعة المدينة وساحة السوق

يعود تاريخ Düsseldorf Town Hall إلى القرن السادس عشر ويقع في ساحة السوق. تم تكريس تمثال الفروسية لـ Johann Wilhelm ، الذي يسميه سكان البلدة أنفسهم Jan Welle. مع هذا الرجل كان هناك نمو سريع وازدهار لمدينة دُسِلدُرف Düsseldorf. يعد التمثال نفسه أحد أهم منحوتات الفروسية الباروكية شمال جبال الألب. ليس بعيدًا عن مبنى البلدية يوجد تمثال “الصبي المهجور”.

مطاعم عربية في دوسلدورف

أعلم أنها ستكون معلومات رائعة لك عندما تكتشف وجود الكثير من المطاعم العربية في دوسلدورف ، وهي مدينة ألمانية فيها جالية عربية كبيرة ، وبالتالي فيها مطاعم عربية ، لذا تأكد من أن معدتك لن تحرم من الطعام العربي اللذيذ أو الأجواء العربية الدافئة التي كنت تنعم بها في بلدك. 

من سوريا ولبنان والعراق ومصر ستجد أشهى الأطباق وكأنك تأكلها في بلدانها الأصلية ، وسوف تستكشف أشهر المطاعم العربية في دوسلدورف وتتعرف عليها بشكل أفضل. لاتخاذ قرارك أي منها ستزوره عندما نصل لدوسلدورف الألمانية الرائعة. في هذا الجزء من المقال ، سنخبرك عن مجموعة أهم المطاعم العربية لدوسلدورف ، والتي نضمن لها جودة الطعام ومستوى الخدمة:

مطعم ارابيس

يتميز المطعم العربي ارابيس بطابع شرقي مميز ، في الواقع ، كل جانب من جوانب هذا المطعم ، من الأجواء والديكورات والتحف التي تجدها بمجرد دخولك ، تنقل الأجواء العربية دون اختلاف. سلط منظموها الضوء على ثراء المطبخ العربي مع مجموعة متنوعة من الأطباق الشهية.

كما يعد مطعم ارابيس أفضل مطعم مشاوي في دوسلدورف سواء كانت لحوم أو أسماك ، وقاموا بتنفيذ العديد من الوصفات النباتية الصديقة لإعطاء المطعم إحساسًا بالتنوع. 

يفتح مطعم Arabis ، أحد أشهر المطاعم العربية في دوسلدورف ، من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 5 مساءً حتى منتصف الليل ، ولا يفوتنا بأن ننوه بأنه يفتح أيام السبت من الساعة 12 ظهرًا حتى منتصف الليل. في أيام الأحد ، من الساعة 11 صباحًا حتى منتصف الليل ، وفرت إدارة المطعم أماكن لوقوف السيارات حتى يتمكن الزوار من الوصول إلى المطعم بمزيد من الأمان والراحة.

مطعم دار السلام

من شواطئ البحر الأبيض المتوسط ​​والمحيط الأطلسي ، جاء أصحاب مطعم دار السلام إلى ألمانيا لإحضار مجموعة من الأطباق المغربية الشهية التي يتم تقديمها في أحد أشهر المطاعم العربية في دوسلدورف وهو مطعم دار السلام.

يتميز مطعم دار السلام بغياب ارتفاع أسعار الأطباق ، حيث تتراوح في المتوسط ​​من 12 إلى 18 يورو ، أما بالنسبة لساعات العمل فتفتح أبواب مطعم دار السلام لكم سبعة أيام في الأسبوع. من الساعة 4:30 مساءً حتى 11:30 مساءً ، ما عدا يوم الاثنين ، وهو يوم عطلة رسمية في هذا المطعم.

مطعم ليالي دوسلدورف

إذا كنت تبحث عن مطعم عربي في دوسلدورف يهتم بالتفاصيل التي تجعلك سعيدًا ويسعى جاهدًا لتوفير جو شرقي جيد ، مع تنوع الأطباق التي يقدمها بين اللحوم بأنواعها من اللحم البقري إلى الضان ، وكذلك الأسماك و الدواجن والحلويات العربية اللذيذة والأطباق لصديقك النباتي ، أوصيك بزيارة مطعم ليالي Düsseldorf الواقع في منطقة بيليك في بيمبليفورت. 

من الأشياء التي تفصل بين مطعم ليالي دوسلدورف عن أن يصبح أحد أفضل المطاعم العربية في دوسلدورف هو التزامهم المستمر بتجنب النكهات الصناعية واستخدام أي نوع من المواد الحافظة في الأطباق التي يقدمها ، مع الاستمرار في تلبية احتياجات ضيوفهم بشكل جيد. خلال وباء كورونا وتقديم خدمات توصيل الطعام. استطاع مطعم ليالي دوسلدورف الصمود حتى فتح أبوابه لعملائه بعد انتهاء الأزمة.

مطاعم سورية في دوسلدورف

إذا كنت تبحث عن مطعم سوري في دوسلدورف وكنت من محبي المطبخ السوري الذي يحتل مكانة خاصة في كل قلب ، فسنقدم لك أفضل التوصيات التي ستسعدك:

مطعم حلب الشهباء

إذا كنت ترغب في تذوق شاورما حلب بنكهتها الأصلية وتبحث عن مطعم سوري في دوسلدورف سيمنحك أفضل مطعم شاورما في دوسلدورف نفسًا حقيقيًا من حلب في تحضير الشاورما وغيرها من الأطباق السورية وخاصة مأكولات حلب اللذيذة. 

يجب أن تختار خيارك الأول في مطعم الشهباء ، ويمكنك الوصول إليه على العنوان التالي في Düsseldorf: Kölner Straße 226c 40227.

مطعم Deli Diner

هو مطعم سوري في دوسلدورف يقدم لعملائه جميع أنواع المشروبات والمعجنات والفلافل والشاورما السورية اللذيذة بأنواعها اللحوم والدجاج وجميع السلطات والكبة المشوية أو المقلية ، وكلها يمكنك الاستمتاع بها إذا قمت بزيارة مطعم Deli Diner من 10 صباحا حتى منتصف الليل. 

ما يميز المطعم هو أن جميع الأطباق طازجة ، مما يعزز اللذة في مذاق الطعام ويضيف التألق إلى وجبات مطعم ديلي دينر.

مطعم فريش للمأكولات السورية

تم تصنيف مطعم فريش للمأكولات السورية مع مجموعة لذيذة من الأطباق العربية على رأس قائمة أفضل المطاعم السورية في دوسلدورف ، مما يضمن لك أمسية مريحة في أجواء عربية غير عادية. ستستمتع بالمعجنات السورية اللذيذة والخبز الطازج يوميًا ، بدوره يأخذ المطعم بعين الاعتبار بعض الحساسيات الغذائية وتخصيص الأطباق التي تناسب النظام الغذائي للنباتيين والذين يتبعون نظامًا غذائيًا ويحتاجون إلى نظام غذائي صحي. 

Advertisement

كما تم تجهيز المطعم لاستضافة مناسبات مثل حفلات الزواج في المانيا و الأعراس ، حيث يرغب المنظمون في تجربة الأجواء السورية في ليلتهم الكبيرة ، أما ساعات عمل المطعم فهي سبعة أيام في الأسبوع من الحادية عشرة صباحًا حتى الحادية عشر مساءً آخر النهار.

حلويات سورية في دوسلدورف

بالطبع بعد تذوق الطعام الشهي في المطاعم السورية في دوسلدورف ، سترغب في بعض الحلويات ، وهنا يبرز السؤال هل توجد محال في Düsseldorf متخصصة في تقديم الحلويات السورية ، والإجابة على هذا السؤال هي نعم. توجد محال في Düsseldorf تختص بتقديم حلويات سورية في دوسلدورف.

الحلويات السورية تزداد شهرة في ألمانيا وسنتحدث عن أشهر محل حلويات وهو حلويات دمشق. يقع بجوار محطة القطار الرئيسية في Düsseldorf ، لذا من السهل جدًا الوصول إليه ، وبالإضافة إلى الحلويات الغربية ، يوجد في دُسِلدُرف العديد من أشهى الحلويات السورية. 

سوف تجد حلاوة الجبن السورية الشهيرة بجانب البيتيفور وكذلك أنواع مختلفة من المعمول والبقلاوة وبالطبع كنافة نابلسي وبرازق وهذا مطعم يمكنك الاعتماد عليه. في كل المناسبات السعيدة.

بالنسبة لأفضل مطعم لبناني في دوسلدورف هناك على سبيل المثال ، مطعم لبنان ، مطعم بيبلوس ، مطعم Sannin ، مطعم Libanon Exclusiv ، مطعم Beirut Libanesische Küche To Go.

شارع العرب دوسلدورف

يعد شارع العرب دوسلدورف كما هو متداول أو ايلر شتراسه Iler Strasse في Düsseldorf من أهم الشوارع التي تلفت انتباه المسافرون العرب في المانيا.

شارع العرب دوسلدورف
شارع العرب Düsseldorf

كما يرجع تفضيل العرب لهذا الشارع بسبب كثرة المحلات العربية التجارية في هذا الشارع بالتحديد ، التي تقوم بتلبية طلبات معظم متطلبات الزوار العرب أو قاطني هذه المدينة.

يوجد أيضًا العديد من المطاعم العربية الحلال في شارع العرب دوسلدورف ، وجميعها تجذب عشاق الأطباق الشرقية من جميع أنحاء ألمانيا. لذلك ، يعتبر شارع العرب دوسلدورف أحد مناطق الجذب السياحي في Düsseldorf التي يفضلها الزوار العرب. 

وفي الختام عزيزي القارئ. أحد مفاتيح الأمان هو الاختيار الصحيح للسكن في مدينة دوسلدورف الألمانية . وذلك ، عند اختيار الفنادق أو النزل ، من الأفضل ، الانتباه ليس فقط إلى التعليقات حول الغرف نفسها ، ولكن أيضًا إلى المنطقة. يُنصح باختيار المناطق المضاءة وتجنب الضواحي.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى