السفارة الالمانية في الاردن | الموقع مواعيد العمل حجز موعد وبعض النصائح حول طلبات لم الشمل

Advertisement

السفارة الالمانية في الاردن هي مقر البعثة الدبلوماسية الالمانية في العاصمة الأردنية. تقدم مجموعة كاملة من الخدمات الدولية للمواطنين الأجانب والألمان في الخارج.

Advertisement

كما تلعب السفارة الالمانية في عمان أيضًا دورًا مهمًا في التنمية والقضايا الثقافية وفي الاتصالات مع الصحافة. كذلك ، يوجد داخل السفارة الألمانية في عمان مركز معلومات ألماني للترويج للغة والثقافة الألمانية بالتعاون مع قسم تأشيرات السفارة الألمانية في عمان وكسب الدعم للسياسة الألمانية.

بالإضافة إلى الترويج للسياسات الألمانية والثقافة الألمانية ، من المهم للغاية وضع التقنيات الألمانية تحت اهتمام مراكز التكنولوجيا في الخارج. كما تم تصميم مراكز المعلومات الألمانية خصيصًا لدعم عمل السفارات في الخارج ، تمامًا مثل معهد جوته الذي يروج للغة والثقافة الألمانية من خلال برامج المعلومات والتعليم الخاصة بهم. اقرأ أيضاُ: السفارة الالمانية في بيروت | معلومات هامة عن عنوان وموقع وطريقة حجز موعد بالسفارة.

السفارة الالمانية في الاردن

تدير السفارة الألمانية في عمان مجموعة شاملة من الخدمات القنصلية للمواطنين المحليين والألمان والدوليين في الأردن.

تدعم السفارة الألمانية في عمان المواطنين الأردنيين من خلال خدماتها القنصلية ، إذا كانوا:

عنوان السفارة الالمانية في الاردن

سفارة جمهورية المانيا الاتحادية عمان شارع بنغازي 25، جبل عمان

German Embassy in Amman, Jordan Benghasi Street 25 Jabal P.O. Box 183 11118 Amman Jordan

السفارة الالمانية في الاردن رقم الهاتف

رقم الهاتف
00962-6-590-1170

الفاكس
00962-6-590-1282

كيف اتواصل مع السفارة الالمانية

للتواصل مع السفارة عبر العنوان البريدي: سفارة جمهورية المانيا الاتحادية، ص.ب 183، عمان 11118، الاردن.

موقع السفارة الالمانية في الاردن

الموقع الإلكتروني https://amman.diplo.de/

لغة الدوائر الحكومية في البلد المضيف: العربية والانجليزية

مواعيد العمل

الأحد – الأربعاء: من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 4:30 مساءً
الخميس: من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 1:30 ظهرًا

الملاحظة: يخضع دوام السفارة للتغير بشكل غير متوقع ، يرجى التأكد من موقع السفارة دائما قبل أن تقوم بزيارته.

الرئيسة/الرئيس

بيرنهارد كامبمان, سفير فوق العادة ومفوض. Bernhard Kampmann, Botschafter

القسم القانوني والقنصلي:

للحصول على معلومات عبر الهاتف: من الأحد إلى الأربعاء بين الساعة 12:00 ظهرا و 02:00 بعد الظهر.

رقم الهاتف هو: 0096265901230

الفاكس: 0096265901235

حجز موعد السفارة الألمانية

في هذه الأيام كثير من السفارات تطلب منك تحديد الموعد قبل زيارتها و في معظم الأحوال يمكنك تحديد الموعد بواسطة موقع السفارة، يمكنك الحصول على معلومات الدوام و كيفية تحديد الموعد منه بواسطة الموقع الرسمي للسفارة الألمانية في عمان.

كيف احجز موعد في السفارة الألمانية في عمان ؟ على الموقع الالكتروني للسفارة www.amman.diplo.de تجد المعلومات المفصلة عن المواضيع المختلفة. يرجى قراءة هذه المعلومات بحرص وتمعّن قبل تحديد موعد لدى السفارة الالمانية في الاردن . كما يرجى الانتباه بأنّ على كل شخص (حتى العائلات) حجز موعد خاص به.

كما هو الحال مع جميع السفارات والبعثات القنصلية، من الضروري حجز موعد مسبقًا قبل وصولك إلى السفارة. حجز موعد سهل ومجاني عبر الإنترنت ولا يوجد بديل لحجز موعد إلكترونيًا.
يمكنك الوصول إلى نظام المواعيد وتحديد الفئة الصحيحة بالنقر على الروابط التالية:

يجب عليك حجز موعد السفارة الألمانية وفقًا للفئة الصحيحة. إذا قمت بحجز موعد في الفئة الخاطئة، فلا يُسمح لك بدخول المنطقة القنصلية. بمجرد إدخال البيانات بشكل صحيح في نظام التعيين، يتم تأكيد الموعد عن طريق البريد الإلكتروني. يجب طباعة هذا التأكيد أو البريد الإلكتروني وتسليمه إلى السفارة في الوقت المحدد مع المستندات المتبقية المطلوبة.

الخدمات القنصلية في السفارة الالمانية في الاردن

يقدم القسم القنصلي الخدمات بشكل عام للأشخاص المحليين الراغبين زيارة ألمانية كما يقوم بتقديم العون والمساعدة الموجودين في الأردن، عموما الخِدْمَات تضمن من طلبات التأشيرة ، تجديد الجواز ، تسجيل الزواج ، مصادقة الوثائق ، تسجيل المواليد و مسائل الجنسية.

فيما يلي قائمة مختصرة بالخدمات التي يتم تقديمها في سفارة ألمانيا في عمان ، الأردن.

تقوم كثير من القنصليات الألمانية بتوفير الخدمات التي تجدها في السفارة ، إذا كانت السفارة موجودة بعيدة عنك و الجدير بالاهتمام أنك تجد أقرب قنصلية ألمانية التي تقدم الخدمة التي تحتاجها فعلا، لكن للأسف (ليس هناك قنصليات متاحة في هذا البلد)

السفارة الأردن في ألمانيا طلب فيزا

يتم إصدار جواز السفر والتأشيرة الألمانية فقط للمواطنين الذين تقع إقامتهم الرئيسية في ألمانيا والأردن. قد تستغرق عملية إصدار التأشيرة الألمانية وجواز السفر الألماني بضعة أسابيع.

أنواع التأشيرات الشائعة

يمكن لمواطني الدول المؤهلة السفر إلى ألمانيا بدون تأشيرة. الأنواع الأكثر شيوعًا من تأشيرات ألمانيا هي التالية.

متطلبات السفارة الألمانية

لجميع الطلبات في السفارة الالمانية في الاردن ، يجب تقديم المستندات التالية:

الجدير بالذكر أن الاوراق والمستندات المطلوب تقديمها والمتضمنة في أوراق المعلومات والإرشادات ، لا يمكن بطبيعة الحال أن تكون هي الاوراق والمستندات الوحيدة اللازمة في كل الأحوال ، حيث يتم اتخاذ قرار منح التأشيرة تبعاً لظروف كل وضع وحالة وبناء على المعطيات القانونية ووضع كل حالة على حِدَة. وفي حالة عدم استيفاء الاوراق والمستندات قد يؤدي ذلك إلى رفض طلب التأشيرة.

تكلفة التأشيرة

لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة لزيارة ألمانيا ، فمن الأفضل زيارة الموقع الإلكتروني للسفارة الألمانية أو مركز المعلومات الألماني في عمان. او انقر هنــــا.

السفارة الالمانية في الاردن للسوريين

يمكن للمواطنين السوريين التقدم بطلب إلى جميع السفارات الألمانية في المنطقة (تركيا ولبنان والأردن ومصر). يرجى ملاحظة أن المواطنين السوريين بحاجة إلى إذن لدخول الأراضي الأردنية، والتي يجب الحصول عليها قبل حجز الموعد. بالإضافة إلى الكشف عن التطعيم ضد شلل الأطفال، إذا كانت مدة إقامتك في الأردن أقل من 3 أشهر في وقت استخدامه.

لا يجوز استرجاع البيانات المتعلقة بفترة صلاحية الطلب أو تخزينها أو إرسالها إلكترونيًا إلى سلطة الهجرة الألمانية ذات الصلة. لذلك، يجب عليك طباعة الإشعار وتضمين المستندات الضرورية المتبقية عند تقديم طلبات إعادة لم الشمل، خلاف ذلك ستكون غير مجدية. ليس من الضروري إرسال هذه النسخة الورقية إلى السفارة قبل تقديم الطلب.

السفارة الالمانية في الاردن لم الشمل

تتلقى السفارة في عمان طلبات من المتقدمين المقيمين في الأردن (بغض النظر عن الجنسية) والمواطنين السوريين الذين يعيشون في سوريا والمواطنين اليمنيين المقيمين في اليمن. على سبيل المثال ، نقدم لكم بعض المعلومات والملاحظات والنصائح الهامة بخصوص طلبات لم الشمل.

ملاحظات هامة بخصوص طلبات لم الشمل

اقرأ أيضاً: السفارة السورية في برلين 2021 | معلومات هامة لكل السوريين في المانيا.

نصائح هامة بخصوص طلبات لم الشمل في السفارة الالمانية في الاردن

من حيث المبدأ، يتطلب الحصول على تأشيرة موافقة سلطات الهجرة الألمانية ذات الصلة. لا يمكن منح التأشيرة إلا بعد الحصول على هذا التصريح.

يتم تسليم جميع الاوراق والمستندات اللازمة في الوقت المحدد، ويتم دفع الرسوم المستحقة، ويتم الرد على طلبات الموظف حول خط سير الرحلة، ويتم أخذ بصمات الأصابع والصورة الشخصية.

الممثليات الأردنية في ألمانيا

المملكة الأردنية الهاشمية لديها 3 ممثلات أخرى في ألمانيا:

بالإضافة إلى جميع الخدمات المذكورة أعلاه ، يقدم القسم القنصلي في السفارة الالمانية في الاردن خدمات قنصلية للمواطنين الألمان ويصدق أيضًا على التوقيعات والوثائق.

وفي الختام عزيزي القارئ. السفارة الالمانية في الاردن هي واحدة من 116 تمثيل أجنبي في في المملكة الأردنية وواحدة من 110 تمثيل أجنبي في العاصمة عمان. كما أنها واحدة من 581 بعثة دبلوماسية وقنصلية ألمانية في الخارج.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

 

 

Advertisement
Exit mobile version