الحياة في المانيا

الدي aldi في المانيا

Advertisement

الدي aldi هي سلسلة من المتاجر الضخمة ومحلات السوبر ماركت الدولية الرائدة في التخفيضات لببيع المواد الاستهلاكية بالجملة تأسست عام 1913. حيث افتتح كارل ألبريشت متجرًا صغيرًا في الزاوية في منطقة الطبقة العاملة في ايسن Essen في شونبيك Schonnebeck لبيع الدقيق والسكر في أكياس.

اليوم يعد ألدي Aldi من أكبر وأنجح محلات تجارة التجزئة في ألمانيا مع أكثر من 200000 موظف حول العالم واجمالي مبيعات تقدر بـ 53 مليار يورو. كذلك ، ألدي يملك فرعين ألدي الشمال aldi nord وألدي الجنوب aldi süd لكل منهم الاستقلالية الخاصة به. لكن في الأساس ينتميان إلى المجموعة ذاتها Aldi Gruppen. اقرأ أيضًا: افضل 8 سلسلة سوبر ماركت في المانيا.

تاريخ شركة ألدي Aldi

يعود تاريخ الشركة إلى عام 1913 في متجر صغير في إيسن ، افتتحته آنا ألبريشت. وكان المحل يحمل اسم زوجها “كارل البرشت”. ساعدها ابناها ثيو وكارل في العمل. بعد الحرب العالمية الثانية ، وعاد الأخوان من الجبهة ، وسيطروا على أعمال والدتهم وقرروا عدم التوقف عند هذا الحد ، وفتحوا متجرًا جديدًا في الجوار.

Advertisement

في أوائل الستينيات ، ظهرت أول متاجر متدلية “ALDI” (اختصار لـ Albrecht Discount) ، كانت موجودة في غرب ألمانيا فقط وتباع مجموعة محدودة من المنتجات اليومية بأسعار منخفضة ومتوسطة ، ولكن كان هناك بالفعل أكثر من 350 متجرًا.

في عام 1961 ، قرر الأخوان تقسيم الشركة ، ويُشاع أن ذلك يرجع إلى الخلاف حول وضع السجائر في المجال العام للمشترين أم لا. هكذا ظهر ألدي سود aldi süd وألدي نورد aldi nord ، وسارت الفرقة على طول حدود نهر الرور. لكن على الرغم من انقسام العمل ، لم يتوقف الأخوان عن كونهما أصدقاء. وفي عام 1976 ، تم افتتاح أول فرع خارج ألمانيا في بلجيكا.

كما يتصدر كارل وثيودور ألبريشت بانتظام قائمة أغنى الأشخاص في ألمانيا. في الوقت نفسه ، تجنبوا أي ذكر في وسائل الإعلام لحياتهم الشخصية. وفي العام 1971 ، تم اختطاف تيودور ألبريشت واحتجازه كرهينة لمدة 17 يومًا حتى تلقى الخاطفون 7 ملايين مارك (اليوم ، حوالي 14 مليون يورو).

ما الفرق بين الدي نورد وألدي سود

اليوم ، ألدي لم يعد كما كان منذ زمن طويل ان يعتبر “متجر الفقراء” التي تبيع فقط الدقيق والبطاطس والحليب منذ فترة طويلة في هذه الحياة. فمنذ عام 2000 ، وسعت شركة Aldi نطاقها لمواكبة أحجام السوبر ماركت الأخرى مثل كوفلاند Kaufland . كذلك ، تحتوي معظم فروع Aldi الآن على عداد للأطعمة الطازجة مع الأطعمة الشهية ، والعديد من المنتجات النباتية ، ولكن أيضًا لا ننسى الأجهزة الإلكترونية.

كذلك ، بصرف النظر عن النطاق الواسع ، أرادت إدارة Aldi الابتعاد عن التخزين أو بما يعرف بجو المستودع من أجل تمكين التسوق الجمالي للسلعة. حيث استثمر Aldi Süd حوالي 3.5 مليار يورو لتحديث 1900 فرع في ألمانيا. كذلك ، شارك Aldi Nord في قطار التحديث بعد ذلك بقليل وسجل هبوطًا (أو على الأقل ركودًا نسبيًا) في المبيعات في السنوات الأخيرة.

في مجال العمل

بشكل عام ، توظف Aldi Süd أكثر من47000 موظف في 1940 فرعًا في جميع أنحاء العالم.حيث من المتوقع ان يكون هناك ما يقرب من 150000 ، ومن بين هؤلاء ، لا يزال حوالي 4700 في التدريب.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

وفقًا للشركة ، يجب على ما يقرب من 85 بالمائة من المستهلكين في منطقة تجمع Aldi-Süd التسوق بانتظام في Aldi. تعد Aldi Nord أصغر قليلاً من الشركة الشريكة وتوظف حوالي 35000 شخص ، من بينهم 2500 متدرب ، في ألمانيا.

خط العمل بين آلدي الشمال وألدي سود

على الحدود بين آلدي الشمال وألدي سود يمتد على طول “ألدي خط العمل بينهم”، الذي يؤدي من Westmünsterland عبر سيجن إلى فولدا ، وعلى طول الطريق السريع إلى الحدود تورينغيان.

كذلك ، في ولايات المانيا الفيدرالية الجديدة ، لا يوجد سوى فروع ألدي نورد (باستثناء فرع واحد في تورينجيا) . لا تزال الشركتان تعملان معًا في بعض الجوانب ، لكنهما شركتان مستقلتان تمامًا.

كما تتمتع Aldi أيضًا بموقع جيد دوليًا ولديها فروع في حوالي 20 دولة أخرى: النمسا ، سويسرا ، سلوفينيا ، المجر ، الولايات المتحدة الأمريكية ، بريطانيا ، أيرلندا ، أستراليا ، إيطاليا والصين. كذلك ، في سويسرا والنمسا وسلوفينيا ، تعمل Aldi تحت اسم “Hofer” وفي الولايات المتحدة ، تدير Aldi Nord ما يقرب من 400 فرع “Trader Joe’s”.

المنافسة بين شركة الدي aldi وشركة ليدل Lidl

تم افتتاح أول متجر Lidl في ألمانيا في السبعينيات من القرن الماضي ، ومنذ أوائل التسعينيات ، بدأ Lidl في التطوير على نطاق واسع في الخارج. اليوم ، تعد سلسلة Lidl ، وهي جزء من مجموعة شركات Schwarz ، واحدة من عشرة بائعي تجزئة رائدين في قطاع المواد الغذائية في ألمانيا ولديها أكبر سلسلة خصم في أوروبا مع 11200 متجر في 32 دولة. تعلن Lidl عن نيتها في مواصلة توسعها الأوروبي. كما أعلنت عن دخولها السوق الأمريكية.

حجم المبيعات

من حيث حجم المبيعات ، تعد Lidl ثاني أكبر سلسلة خصم ألماني بعد مؤسس تنسيق التجارة هذا الدي ALDI. حيث يعتبر أكبر اثنين من مشغلي سلسلة متاجر الخصم في ألمانيا منافسين أبديين راسخين.

لقد أصبح نضالهم الدؤوب ، أو بالأحرى رغبة ليدل Lidl المستمرة في “اللحاق بالركب وتجاوز” ALDI ، حديث المدينة بالفعل في صناعة بيع المواد الغذائية بالتجزئة. كذلك ، “يمكن أن يكون هناك أفضل واحد فقط ، وهو ALDI”. لذلك ، هذا القانون الصارم لسوق محلات الخصم الألماني يقوض هدوء مالك Lidl ، ديتر شوارتز طوال حياته ، حيث يحاول بأي وسيلة التغلب على المنافس.

سر نجاح ALDI

ظل سر النجاح الهائل المذهل لـ ALDI يطارده عدد كبير من المحللين والخبراء ورجال الأعمال لعدة عقود ، حاول العديد منهم تكراره. ومع ذلك ، كان شوارتز فقط قادرًا على نسخ مبادئ مفهوم المنافس بشكل مثالي تقريبًا.

وعلى مدار الثلاثين عامًا الماضية ، تحول من أخ أصغر إلى عدو لدود للأخوين ألبريشت ، مؤسسي ALDI. كذلك ، وفقًا للشائعات أعلن شوارتز دائمًا علنًا عن رغبته في انتزاع تاج الخصم بعيدًا عن منافسيه. كما تجدر الإشارة إلى أنه على نطاق أوروبي ، من حيث عدد المتاجر ، فقد نجح بالفعل.

شركة الدي aldi وشركة ليدل Lidl محل انتقاد الجمهور

أكثر سلاسل محلات الخصم الألمانية نجاحًا هما آلدي  ALDI و ليدل Lidl ، تعرضت لانتقادات شديدة من قبل الجمهور والنقابات العمالية في عدة مناسبات. حيث يتم انتقاد ظروف العمل القاسية إلى حد ما لموظفي المتجر وانتهاك حقوقهم بشكل خاص.

كان ذروة الهجمات المستمرة هو كتاب تم نشره يحمل عنوان “The Black Book of Lidl” في ألمانيا في 10 كانون الأول (ديسمبر) 2004. يشار إلى أن توقيت النشر جاء متزامنًا مع يوم حقوق الإنسان. حيث قدم مؤلفا الكتاب الأسود ، أندرياس هامان وجودرون جيزي ، أول معلومات من خلف الكواليس لأكبر سلسلة خصومات في أوروبا.

كذلك ، درس المؤلفان عمل Lidl في ألمانيا والدول المجاورة لمدة عامين. وتوصلوا إلى نتيجة حتمية مفادها أن سياسة التسعير المنخفض لمتاجر التجزئة ممكنة فقط على حساب الموظفين. كما يحتوي الكتاب الأسود على تقارير عن العمل اليومي في المتاجر ودراسات حالة ومقابلات مع الموظفين. وكان الهدف الرئيسي الذي سعى إليه المؤلفان هو حماية حقوق العمال في Lidl.

العروض الترويجية لمجموعة Aldi

نمت مجموعة ألدي بشكل كبير خلال العقود القليلة الماضية. حيث تقدم Aldi Süd الآن ما يقرب من 1700 عنصر أساسي ، ما يقرب من 90 بالمائة منها يأتي من علاماتها التجارية الخاصة. على سبيل المثال ، تشمل العلامات التجارية الخاصة هوفبرجر وكوتشينا وتشوسور وأماروي وريو دورو وكينغز كراون.

لذلك ، بالمقارنة مع المنتجات ذات العلامات التجارية ، يمكن تقديم مثل هذه “المنتجات بدون اسم” بسعر أرخص بكثير لأنها لا تخضع لأي تحديد للأسعار. على الرغم من أن العديد من هذه المنتجات تعمل بشكل أفضل من المنتجات ذات العلامات التجارية في اختبار Öko.

كذلك ، يبيع الدي Aldi حاليًا سلعًا تحمل علامات تجارية من Schneekoppe و Storck و Haribo و Ferrero و Coca-Cola و Freixenet و Gerolsteiner و Red Bull و Beiersdorf AG.

كما تقدم Aldi نفسها للجمهور دائمًا كشركة مستدامة بشكل خاص. حيث تصرح دائمًا “بصفتنا شركة دولية ، نتحمل مسؤولية عملائنا وموظفينا ، عن الطبيعة والبيئة وكذلك للمجتمع – كما أننا نأخذ الأهداف الاقتصادية والبيئية والاجتماعية في الاعتبار في أنشطتنا اليومية”.

Advertisement

للك ، من المفترض أن تثبت العديد من الأختام المختلفة موقف Aldi المستدام ، مثل التجارة العادلة أو شعار Gut الحيوي للأسلحة. ومع ذلك ، تتعرض الشركة أيضًا للنقد مرارًا وتكرارًا ، حيث يتم اتهام ألدي ، على سبيل المثال ، ببيع الجمبري غير البيئي ، الذي تدمر زراعته غابات المنغروف الثمينة.

ومع ذلك ، يمكن أن يتباهى Aldi Süd ببعض الحقائق الثابتة. على سبيل المثال ، الشركة هي أول شركة تجزئة للأغذية محايدة مناخياً ولديها أكثر من 1300 فرع مع أنظمة كهروضوئية. كذلك ، يجب أن يكون معدل إعادة التدوير في Aldi Süd للورق المقوى والورق والـ PET والأغشية البلاستيكية حوالي 100 بالمائة. كما يجب أن يكون لدى 98 بالمائة من الموظفين عقود مفتوحة. كما يمكنك متابعة آخر عروض الدي ، aldi nord من هنا ، الكتيبات على الانترنت. و aldi süd من هنا ، الكتيبات على الإنترنت.

منتجات Aldi

زادت أيضًا حصة السلع الاستهلاكية في Aldi منذ التسعينيات. لذلك ، لا تخجل Aldi من أي قسم ، من المنتجات الرياضية والتخييم إلى عقود الكمبيوتر والهواتف المحمولة. ففي مجال المنسوجات أيضًا ، تعد Aldi واحدة من أكبر عشرة متاجر تجزئة في ألمانيا وتبيع الملابس بأسماء مثل “watsons” و “Blue motion” و “crane” و “Royal Class Comfort”.

كذلك ، من ملابس الأطفال إلى الملابس الداخلية أو البدلات الرياضية والعملية. حيث تقدم Aldi مجموعة واسعة من الملابس.

علاوة على ذلك ، نجاح كبير آخر في Aldi يسمى Aldi PCs. حيث أدركت الإدارة في وقت مبكر إمكانية تضمين كمبيوتر غير مكلف وبالتالي سوق الشامل في نطاقها. لذلك ، يتم تصنيع غالبية المنتجات الإلكترونية بواسطة شركة Medion ، من أول جهاز كمبيوتر Aldi في أواخر الثمانينيات وحتى يومنا هذا.

aldi
aldi

كذلك ، مجالات الأعمال الأخرى لشركة Aldi هي:

  • بيع السجائر ومنتجات التبغ؛
  • خدمة صور عبر الإنترنت؛
  • جولات الحزمة؛
  • المجلات؛
  • خدمة ترتيب الزهور.

بالإضافة إلى ذلك ، تقدم Aldi أيضًا عقد الهاتف المحمول المدفوع مقدمًا الدي تالك Aldi Talk بالتعاون مع MedionMobile.

الماركات الخاصة في الدي aldi

يمتلك كل من Aldi Nord و Aldi Süd حوالي 90 بالمائة من العلامات التجارية الخاصة في محافظهم. حيث تعمل الشركتان على دمج علامتيهما التجارية تدريجيًا منذ عام 2020. أهمها ما يلي:

  • سمك و مأكولات بحرية من Almare؛
  • المعجنات من Biscotto؛
  • الشوكولا من Chateau؛
  • الشوكولا من Choceur؛
  • المربيات من Conifrucht Marmelinchen؛
  • المعجنات من Conradl؛
  • المثلجات من Eskimo؛
  • منتجات التجارة العادلة من Fair؛
  • وجبات خفيفة من Feurich؛
  • اطباق سمك من Fishfinesse؛
  • أطباق السمك الشهية من Fjördens؛
  • الحبوب من Gletscherkrone؛
  • الخبز والمخبوزات من Goldähren؛
  • مأكولات بحرية من Golden Seafood؛
  • مأكولات بحرية من Gourmets Fruit de Mer؛
  • السلع العضوية من Gut Bio؛
  • السجق من Gut Drei Eichen؛
  • الدواجن والسجق من Güldenhof؛
  • الأجبان من Hofburger؛
  • لحوم الدواجن من Jack‘s Farm؛
  • السجق من Landbeck؛
  • البهارات من Le Gusto؛
  • المعكرونة من Mama Mancini؛
  • الحفاضات من Mamia؛
  • القهوة من Markus؛
  • الحلويات من Meierkamp؛
  • منتجات الألبان من Milsa+؛
  • منتجات الألبان من Milsana؛
  • القهوة من Moreno؛
  • الشوكولا من Moser Roth؛
  • المثلجات من Mucci ؛
  • منتجات الاسماك من Nordholmer؛
  • شيكولاتة مفرودة من Nusskati؛
  • السلطة من Ofterdinger؛
  • اليخنة من Pottkieker؛
  • الفاكهة المعلبة من Pure Fruit؛
  • المياه المعدنية من Quellbrunn؛
  • العصائر من rio d‘oro؛
  • المشروبات الغازية من River؛
  • السجق من Rolffes؛
  • السمك المدخن من Rookhus؛
  • منتجات النظافة من Satessa؛
  • الكاكاو من Schovit؛
  • اللحوم والنقانق من Sölde؛
  • العصائر من Sonniger؛
  • الزبادي من Sontner؛
  • المربيات من Tamara؛
  • المعقمات ومستحضرات التنظيف من Tandil؛
  • الحلويات من Ursi؛
  • المشروبات الغازية من Wellissa؛
  • المشروبات الغازية من Wiesgart؛
  • الشاي من Westminster.

اقرأ أيضًا: افضل 10 من برنامج تسوق عبر الانترنت لاشهر المتاجر في العالم.

نطاق العمل في الدي aldi

على مدار تاريخها ، تطورت Aldi من أداة خصم كلاسيكية مع مجموعة محدودة من السلع إلى مورد كامل النطاق. يقدم Aldi Nord و Süd مجموعات المنتجات التالية:

  • فواكه وخضراوات؛
  • اللحوم والنقانق؛
  • الجبن ومنتجات الألبان؛
  • السلع الجافة (المعكرونة والأرز)؛
  • المشروبات غير الكحولية والكحولية؛
  • منتجات الأطفال؛
  • مكونات الخبز والطبخ؛
  • منتجات المخبز؛
  • بوظة؛
  • حلويات؛
  • وجبات ويخنات جاهزة؛
  • سمك و مأكولات بحرية؛
  • المنتجات المنزلية والتنظيفية؛
  • قهوة وشاي وكاكاو؛
  • الحبوب؛
  • الوجبات الخفيفة والحلويات؛
  • طعام الحيوانات الاليفة؛
  • الزهور؛
  • العطور؛
  • بطاقات الهدايا؛
  • البطاريات.

بالإضافة إلى النطاق الدائم ، هناك أيضًا عروض متغيرة ، عادةً في أيام الاثنين والخميس. وتشمل هذه العروض الأجهزة الإلكترونية والمنزلية والديكور للمنزل والحديقة والملابس والبياضات والفراش. في نشرة الإصدار الحالية ، يمكنك العثور على العناصر الخاصة الأسبوعية بالإضافة إلى نظرة عامة على الأسعار المخفضة للمنتجات العادية.

الدي تالك

بعد قرارك شراء شريحة ALDI TALK يجب عليك الانتباه إلى أنه توجد هناك ثلاث أنواع من بطاقة SIM وهي:

  1. Standard؛
  2. Micro؛
  3. Nano؛

لذلك ، عليك اختيار تنسيق بطاقة SIM الصحيح لجهازك المحمول. لكن قبل فصل شريحة السيم SIM ، يرجى التحقق من الحجم المناسب لهاتفك المحمول حيث أحجام البطاقات مشفرة بالألوان تبعًا لذلك حسب موقع alditalk.de. لتفاصيل أكثر أنقر هنا. كذلك ، من أجل تفعيل خط ألدي انقر هنا ، تعبئة رصيد الدي انقر هنا ، شراء رصيد الدي اون لاين انقر هنا.

كما يمكنك تحميل تطبيق التسجيل المجاني الدي تالك ALDI TALK لهاتفك الذكي أو جهازك اللوحي وإدخال البيانات المطلوبة هناك. كذلك ، تطبيق التسجيل ALDI TALK متاح لنظامي التشغيل للتحميل من هنا iOS و Android. كذلك ، يمكنك أيضًا التسجيل عن طريق الاتصال بالرقم: 22099777 021.

وفي الختام عزيزي القارئ. بالنسبة لأجور العمل في الدي aldi المانيا ، كبائع تجزئة يبلغ 2،278 يورو في المتوسط ​​(الإجمالي). كذلك ، يتقلب الأجر بين 1،644 يورو في ولاية ساكسونيا و 2،471 يورو في ولاية بادن فورتمبيرغ حسب المنطقة. كما يكسب مندوبو المبيعات نفس المبلغ تقريبًا.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

 

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى