مال و أعمال

الحصول على عقد عمل في ألمانيا

Advertisement
Advertisement

بالطبع من يختار ألمانيا للجوء إليها فإن أول ما يبحث عنه هو إيجاد فرصة عمل مناسبة. وطريقة الحصول على عقد عمل في ألمانيا تختلف عن الحصول على عقد عمل في أي دولة أخرى. فإيجاد عقد عمل في عاصمة المانيا برلين يختلف عن إيجاد عقد عمل في العاصمة البافارية ميونخ. وذلك يرجع نتيجة العرض والطلب  على الوظائف في ألمانيا.

كما يمكن للأجانب من دول خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية العمل في ألمانيا فقط إذا كان تصريح إقامتهم يسمح بذلك. وصول الأجانب إلى سوق العمل مقيد بموجب قانون التوظيف. لكن القانون الجديد يوسع من إمكانيات وصول الموظفين المؤهلين من دول خارج الاتحاد الأوروبي إلى ألمانيا بغرض تولي العمل.

قبل التقدم للحصول على التأشيرة ، تحتاج الأطراف المعنية إلى الاعتراف بالشهادات الأجنبية في المانيا بشكل رسمي والمؤهلات المهنية أيضًا.

الحصول على عقد عمل في ألمانيا

حيث أنه يختلف من مدينة إلى أخرى حسب الصناعات أو الأشياء  التي تشتهر بها المدينة. فطريقة الحصول على فرص عمل في ألمانيا تعتمد على عدد من الطرق والوسائل المختلفة. التي تسهل من فرصة الحصول على عمل مناسب  وقد يكون لك عن طريق صديق أو قريب أو عن طريق مواقع البحث عن عمل في ألمانيا.

كما يتم الحصول على عقد العمل في ألمانيا عن طريق  فيزا البحث عن عمل في ألمانيا. وتتم  الإجراءات عن طريق سفر الشخص نفسه إلى ألمانيا و البحث عن عمل. حيث أن تلك الفيزا تمنح الشخص فرصة للسفر و الإقامة في ألمانيا لمدة 6 شهور للبحث.

كذلك ، هناك فيزا الدراسة وهي تصلح للأشخاص الذين مازالوا  في المرحلة الأولى من حياتهم ويبحثون عن طريقة شرعية  من أجل الهجرة إلى ألمانيا تمكنهم من السفر والعمل. اقرأ أيضا: جواز السفر الأزرق للاجئين في ألمانيا.

طرق الحصول فرص عمل في ألمانيا:

توجد أنواع مختلفة للحصول على عقود عمل في ألمانيا حيث يمكن أن يتم ذلك عن طريق  صديق أو قريب  كما سبق ذكره. وتعد تلك الطريقة هي الأسهل  للحصول على عقد عمل هناك. لأن تلك الطريقة لا تحتاج للبحث والمشقة وتكون عن طريق ترشيح أحد المقربين لك في مجال معين من مجالات العمل التي تتناسب مع مهاراتك والشهادات العلمية الحاصل عليها.

كذلك ، من طرق  الحصول على عمل في ألمانيا أيضًا عبر مواقع العمل في ألمانيا التي تستخدم في البحث عن الوظائف الشاغرة في كافة التخصصات. ورغم أن هذه المواقع تفضل الأشخاص الذين يتواجدون في ألمانيا فعلياً أو الأشخاص المتواجدين داخل دول الإتحاد الأوروبي إلا أنه يمكن لأي شخص  الحصول على وظيفة في ألمانيا عن طريق تلك المواقع. لتفاصيل اكثر اقرأ: أنواع عقود العمل في المانيا | ما هي الشروط ومتى يمكن انهاء العقد. موقع للبحث عن عمل في المانيا. 

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى