الحياة في المانيا

الجيش الالماني | معلومات عن البونديس فير المانيا

Advertisement

الجيش الالماني أو قوات الدفاع الاتحادية البوندسفير Bundeswehr هو الاتحاد العام لجميع القوات المسلحة الألمانية وإداراتها وسلطات الإدارة المدنية. لا يمكن للولايات الألمانية أن تدعم القوات المسلحة ، لأن القانون الأساسي

Advertisement
للبلاد ينص على أن شؤون الدفاع تقع تحت مسؤولية الحكومة الفيدرالية وحدها وأي تدخل مسلح بحاجة إلى تفويض من البوندستاغ.

ينقسم البونديس فير في جمهورية المانيا الاتحادية إلى قسم عسكري القوات المسلحة ، أو Streitkräfte وقسم مدني مع إدارة القوات المسلحة Wehrverwaltung. تتكون الوحدة العسكرية لقوات الدفاع الفيدرالية من الجيش. بالإضافة إلى القوات البحرية والجوية والخدمات المساندة والخدمات الطبية والخدمات الإلكترونية والمعلوماتية.

الجيش الالماني هو جيش ألمانيا. تنظيميا ، هو قسم من وزارة الدفاع الاتحادية الألمانية. وتتكون من القوات المسلحة والمناطق التنظيمية المدنية والإدارات التابعة لها مباشرة. القوات المسلحة ، بدورها ، تتكون من القوات البحرية والجوية وفروع الجيش. وتنتمي أيضًا ما يسمى بقاعدة القوات المسلحة ، والخدمة الطبية المركزية للبوندسفير ، و “غرفة الإنترنت والمعلومات” التي أُنشئت في عام 2017 ، إلى المنطقة العسكرية للتنظيم.

المجالات التنظيمية المدنية هي المعدات وتكنولوجيا المعلومات والاستخدام والبنية التحتية وحماية البيئة والخدمات والموظفين. تنتمي الرعاية الرعوية العسكرية وإقامة العدل أيضًا إلى هذا الجزء غير العسكري من البوندسفير. في وقت السلم ، تخضع القوات المسلحة لأمر وقيادة وزير الدفاع الاتحادي. في حالة الدفاع ، يتولى المستشار الاتحادي هذه الوظيفة.

معلومات عن الجيش الالماني

معلومات عن الجيش في ألمانيا
معلومات عن الجيش في ألمانيا

الجيش الألماني Bundeswehr (die Bundeswehr) هو الاتحاد العام لجميع القوات المسلحة الألمانية ، بما في ذلك المديريات وسلطات الإدارات المدنية.

نظرًا لأن مقاطعات ألمانيا الفيدرالية ، وفقًا للدستور ، لا يمكنها دعم القوات المسلحة للبلاد ، فإن المسؤولية الكاملة في هذا الأمر تقع مباشرة على عاتق وزارة الدفاع.

مع نهاية الحرب العالمية الثانية في 8 مايو 1945 ، كان موعد منع ألمانيا من تكوين جيش من قبل الحلفاء وتعني أيضًا نهاية الجيش الألماني في الحرب العالمية الثانية في ذلك الوقت.

وفي 12 تشرين الثاني (نوفمبر) 1955 ، عين وزير الدفاع الاتحادي تيودور بلانك أول 101 متطوعًا من القوات المسلحة الألمانية وأدوا اليمين الدستورية.

مع “قانون الجنود” الصادر في مارس 1956 ، أطلق على الجيش اسمه البونديس فير. كما يعد يوم 12 نوفمبر “عيد ميلاد الجيش الالماني” الفعلي.

بلغ الإنفاق العسكري لألمانيا في عام 2019 ما مقداره 49.3 مليار دولار. إنفاق ألمانيا أقل من دول الاتحاد الأوروبي المماثلة مثل فرنسا. خاصة إذا كنت تأخذ في الاعتبار عدد السكان و الاقتصاد في ألمانيا. غالبًا ما يتم انتقاد هذا التناقض من قبل حلفاء ألمانيا العسكريين ، وخاصة الولايات المتحدة.

كذلك ، في مقارنة دولية ، كان ترتيب الجيش الألماني 2022 في المرتبة 26 في البوندسوير بقوام عسكري يبلغ حوالي 184000 جندي. لتفاصيل أكثر عن تسليح الجيش الألماني والجيش في ألمانيا انقر هنا.

ما مهام الجيش الالماني؟

منذ نهاية الحرب الباردة ، تغيرت المطالب على سياسة الأمن والدفاع الألمانية بشكل أساسي. منذ ذلك الحين ، كانت مهام الجيش الألماني تتكيف دائمًا مع الوضع الأمني. يشكل الكتاب الأبيض للحكومة الفيدرالية ، الذي نُشر آخر مرة في عام 2016 ، الأساس لتوجه الجيش الألماني.

يعد الدفاع عن البلاد والتحالف مرة أخرى مهمة أساسية للبوندسفير. تتشابك قدرات جميع أفرع القوات المسلحة. لأن الردع الفعال لا يمكن تحقيقه إلا معًا. بغض النظر عما إذا كان هذا هو الجيش أو القوات الجوية أو البحرية أو مناطق أخرى من الجيش الالماني: بمساهمتك ، فإنك تضمن القدرة الأمنية والدفاعية لألمانيا وحلفائها.

يستخدم البوندسوير باستمرار – في الداخل والخارج ، على المستوى الوطني البحت أو مندمجًا في وحدات قوات الناتو والاتحاد الأوروبي. بالإضافة إلى ذلك ، يجب ممارسة الدفاع الوطني والتحالف بشكل مستمر – في البوندسوير ، ولكن أيضًا مع شركاء الناتو.

الجيش الألماني للدفاع عن الحلف يختلف اختلافًا كبيرًا عن الجيش الذي يتم نشره بشكل أساسي في إدارة الأزمات الدولية. الحاجة الإضافية للأفراد والمواد مقارنة بالجيش العملياتي كبيرة. لكن الزيادة البسيطة في القوات المسلحة لن تكون كافية. لأنه في الدفاع الوطني والتحالف يتطلب مهارات عسكرية مختلفة عن العمليات الخارجية: في الهيكل التنظيمي ، في البنية التحتية ، في التدريب والمعدات.

لذلك ، يقوم البوندسوير بإعادة تنظيم نفسه: من خلال زيادة عدد الموظفين والاستثمارات في المعدات عالية الأداء القائمة على الاحتياجات والبنية التحتية الحديثة.

لماذا يوجد الجيش الالماني؟

“الحكومة الاتحادية تنشر القوات المسلحة للدفاع”. هذا ما نصت عليه المادة 87 أ ، الفقرة 1 ، الجملة 1 من القانون الأساسي. خلال الحرب الباردة ، كان الدفاع في المقام الأول يتعلق بصد هجوم مباشر على جمهورية ألمانيا الاتحادية وشركائها في الناتو ، وحماية منطقة التحالف والسكان من معتد محتمل.

لا يزال هذا هو جوهر مهمة الدفاع اليوم. اليوم ، ومع ذلك ، فقد اكتسب النظام جوانب. كما ظهرت تحديات جديدة مثل التهديدات الإلكترونية والإرهاب الدولي والحماية من الأوبئة بشكل متزايد.

ما تعداد الجيش الالماني؟

واليوم يبلغ تعداد القوات المسلحة الألمانية ما يقرب من 185 ألف شخص ، فيما يخدم حوالي 85 ألف مدني في نفس المكان . أكثر من 30 ألف جندي احتياطي. من حيث ترتيب الجيش الألماني ، البوندسفير هو واحد من أكبر 30 قوة مسلحة في الاتحاد الأوروبي وثاني أكبر قوة بعد فرنسا. تصل تكلفة الجيش في ألمانيا إلى 50 مليار دولار سنويًا ، أي ما يعادل 1.3٪ من الناتج المحلي الإجمالي.

من اقترح اسم البونديس فير؟

تم اقتراح اسم الجيش الالماني البونديس فير Bundeswehr من قبل الجنرال السابق للفيرماخت هاسو فون مانتويفل. تم تغيير نفس الصليب النازي ، الذي كان رمزًا للنظام التوتوني واستخدم في Luftwaffe وعلى الدبابات ، قليلاً واكتسب مظهرًا أصليًا ، والذي تم التعرف عليه حتى الآن.

وهكذا ، أعلن البونديس فير رسميًا أنه ليس خليفة الرايخسفير والفيرماخت ، ولا حتى جمهورية فايمار. في الوقت نفسه ، لا يمكن اعتباره متمسكا بتقاليد أي منظمة عسكرية ألمانية أخرى.

ترتيب الجيش الالماني

وفقًا لـ Global Firepower ، تحتل ألمانيا المرتبة 16 في تصنيف أقوى جيش في العالم. هناك ما مجموعه 184000 جندي نشط و 15000 جندي احتياطي في ألمانيا. كما تعتبر ألمانيا من أهم مصدري الأسلحة في العالم.

عدد دبابات الجيش الألماني

حسب وزير دفاع الجيش الألماني هناك 150 مركبة قتال مشاة من طراز بوما فقط جاهزة للعمل. يمتلك البوندسوير 350 دبابة من هذا النوع في المخزون. كما يمتلك البوندسوير أكثر من 300 دبابة ليوبارد 2. ولكن كما كتب “شبيغل” ، قيل أن حوالي 130 منها فقط تعمل في الوقت الحالي. يمكن أن يعطي البوندسفير دبابات ليوبارد إلى مدى محدود للغاية. يختلف الوضع مع دبابات ليوبارد ، التي تمتلكها مجموعة التسليح Rheinmetall ومقرها دوسلدورف.

ميزانية الجيش الألماني

تبلغ ميزانية الدفاع 46.93 مليار يورو في ميزانية عام 2021. مقارنة بميزانية 2020 ، فقد زادت بنسبة 2.8٪. وهذا يعني أن الجيش الألماني لديه 1.3 مليار يورو تحت تصرفه أكثر مما كان عليه في السنة المالية السابقة.

أسلحة الجيش الالماني

يمتلك الجيش في ألمانيا حاليًا الأسلحة التالية:

Advertisement
نوع السلاح العدد
طائرة 616
دبابة 267
مدرعة 9001
مدفع ذاتي الحركة 122
راجمة صواريخ 39
وحدة بحرية داخل أسطول كبير 81

هل يوجد خدمة عسكرية إلزامية في الجيش الالماني؟

لطالما كان القسم العسكري ولا يزال عنصرًا مهمًا في الجيش الألماني das Gelöbnis. حتى عام 2011 ، كان كل مجند يؤدي القسم.

اليوم ، وفقًا لدستور البلاد ، لا يمكن إجبار أحد على أداء الواجب العسكري. وبالتالي لم يعد على الرجال الألمان أداء الخدمة العسكرية أو الخدمة المدنية البديلة. بعد حوالي 55 عامًا من تقديمه ، في يوم الخميس 24 مارس 2011 ، علق البوندستاغ التجنيد العام اعتبارًا من 1 يوليو من هذا العام.

كذلك ، لم يتم إلغاء الخدمة العسكرية الإجبارية فحسب ، بل حتى الخدمة البديلة في البلاد وحل مكاتب التجنيد في المناطق العسكرية. ومع مراعاة إلغاء التجنيد الإجباري der Aufruf ، بدأ أداء اليمين فقط للموظفين المحترفين. هناك نوعان من القسم العسكري إجمالاً: القسم للمجندين / المجندين واليمين الرسمي للموظفين.

ما هي أنواع القوات بالجيش في الالماني؟

نظرًا لأن ألمانيا لديها منفذ إلى البحر ، فإن البلاد تمتلك جميع أنواع القوات والأسلحة لتزيد من ترتيب ألمانيا عسكريا وهي كالتالي:

أنواع القوات بالجيش في الالماني
أنواع القوات بالجيش في الالماني
  • القوات البرية das Heer؛
  • قوات الطيران die Luftwaffe؛
  • الأسطول البحري die Marine.

الجيش الالماني مكتمل حسب نموذج الناتو. تشمل القوات البرية وحدات مثل المشاة (die Infanterie) والقوات الخاصة (Kommando Spezialkräfte ؛ KSK) وقوات الدبابات (die Panzerkräfte) الخدمة الصحية (das Sanitätsdienst) ، إلخ. سرد جميع أنواع الوحدات سيكون مهمة طويلة إلى حد ما ، لذلك لن نتعمق في هذا الأمر.

ما هو الزي العسكري في ألمانيا؟

اعتمادًا على نوع القوات ، يتم إصدار زي موحد من اللون المقابل حسب القوات. حيث يتكون الزي العادي للزي الرسمي من معطف رمادي فاتح صدر واحد وبنطلون رمادي غامق. كما يستخدم التمويه odnostroy حصريًا للواجبات الرسمية.

كذلك ، تشتمل مجموعة مشاة الجبال Gebirgsjäger على سترة تزلج وسراويل مرنة وأحذية تزلج. بدلاً من البيريه ، لديهم دائمًا قبعة رمادية بشارة إديلويس. هناك أيضًا الأزرق الداكن (النيلي) مميز فقط للبحرية ، والواقي مزين بأوراق البلوط. كما يمكن رؤية اللون الأزرق الكلاسيكي على ممثلي القوات الجوية بعلامة الأجنحة على الصدر.

كم يكسب عناصر الجيش في ألمانيا؟

الخدمة العسكرية التطوعية FWD في ألمانيا. يتم توظيف الجنود في الرتب الدنيا من الجيش الالماني. يستمر العقد من 7 إلى 23 شهرًا. وضعها القانوني مماثل لوضع المجندين. فكل من المتطوعين العاديين والجنود المتعاقدين راضون تمامًا دائمًا.

بالإضافة إلى المخصصات ، يحق لهم أيضًا الحصول على مدفوعات نقدية. نظرًا لأن الحد الأدنى لعمر الخدمة هو نصف عام ، فإن الفترة التجريبية تستغرق نصف هذا الحد الأدنى بالضبط. كما تبلغ رواتب الجيش الالماني خلال هذه الفترة ، البدل 777 يورو ، بعد ذلك يصبح 1146 يورو.

وفي حال أدرك المجند ، بعد ست أشهر ، أن الخدمة العسكرية ليست طريقه ، فيحق له إبلاغ قيادة الوحدة بهذا الأمر وتسريحه قبل الموعد المحدد. لا أحد لديه الحق في إجباره. إذا قرر البقاء لفترة طويلة ، فيمكنه تجديد العقد كل عامين.

سن التقاعد للجيش 45. بالمناسبة ، في بعض الحالات يتم تقديم مدفوعات إضافية مع رواتب الجيش الالماني كما يلي:

  • الإقامة في الثكنات على بعد 150 كم من المنزل أو أكثر؛
  • الترقية الوظيفية وزيادة الرتبة؛
  • رفض الملابس الداخلية الرسمية؛
  • تخطي الإفطار شائع جدًا؛
  • عند إنهاء العقد أو التقاعد.

اقرأ أيضًا: نظام الحكم في المانيا وعدد مقاعد الولايات الفيدرالية في المجلس الاتحادي الألماني.

هل يمكن للأجانب الخدمة في الجيش الالماني؟

يمكن فقط لحاملي الجنسية الالمانية الخدمة في الجيش الألماني . تتزايد كل عام نسبة الموظفين ذوي الخبرة في الهجرة (الأشخاص الذين يكون أحد والديهم أو كلاهما من الأجانب). والآن تبلغ حصتهم بحسب مصادر مختلفة 26٪.

من المفترض أن نسبة كبيرة من الأشخاص ذوي الأصول المهاجرة الذين انضموا إلى البونديس فير بعد إصلاح قانون المواطنة يعتنقون الإسلام. ومع ذلك ، فإن الإشارة إلى الانتماء الديني غير المسيحي تكون طوعية عند الانضمام إلى الجيش ، وبالتالي فإن الأرقام الدقيقة غير معروفة. وبحسب تقديرات وزارة الدفاع الاتحادية ، فمن بين 180 ألف جندي عام 2019 ، بلغ عدد المسلمين نحو 3 آلاف ، لكن المؤتمر الإسلامي الألماني يقدر عددهم بنحو 1.5 ألف.

وفقًا للدستور الألماني ، يحق للمواطنين الألمان فقط الخدمة في الجيش الالماني. على الرغم من أنه وفقًا للمادة 37 ، الفقرة 2 من القانون الأساسي ، تسمح وزارة الدفاع الاتحادية في بعض الحالات باستثناءات لهذه القاعدة ، إذا كانت هناك حاجة رسمية.

لكن مثل هذا الاستثناء لم يتم تطبيقه تقريبًا. في عام 2014 ، تم تجنيد شخص غير ألماني في الجيش الالماني لأول مرة. ثم أصبح روماني حاصل على درجة الدكتوراه في الطب جنديًا مؤقتًا في الخدمة الطبية.

وفي عام 2018 ، أعلنت وزارة الدفاع الفيدرالية عن خطط للسماح للأجانب من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى بالخدمة في القوات المسلحة من أجل تعويض النقص في الأفراد العسكريين المؤهلين في المستقبل. أثارت فكرة منح المجندين الأجانب جواز سفر ألماني نقاشًا سياسيًا. وهذا ما يبرره حقيقة أن القانون يفترض مسبقًا علاقة ولاء خاصة بين الدولة والجندي. حتى الآن ، لم يتم تنفيذ خطط جذب الأجانب.

عملية اختيار الجنود في الجيش الالماني

عملية اختيار الجنود في الجيش الالماني
عملية اختيار الجنود في الجيش الالماني

يخدم أكثر من 180 ألف جندي في الجيش الألماني: في الخدمة العسكرية التطوعية ، كجنود مؤقتين أو محترفين.

في هذا القسم يمكنك العثور على جميع المعلومات حول المتطلبات والتقديم وعملية الاختيار والراتب.

يضمن البوندسوير سيادة جمهورية ألمانيا الاتحادية وقدرتها على السياسة الخارجية.

يعتبر صاحب عمل مشهورًا بين المبتدئين في الحياة المهنية ، والذي يوفر أيضًا العديد من الفرص للمبتدئين في القطاع المدني.

الخدمة العسكرية التطوعية (FWDL) والالتزام كجندي مؤقت (SAZ) في وظائف الفرق وضباط الصف والرقيب والضباط تجعل من الممكن بدء مهنة عسكرية.

ما شروط الانتساب الى الجيش الالماني؟

المتطلبات العامة ، تنطبق المتطلبات الشخصية التالية على جميع الوظائف العسكرية:

  • الجنسية الألمانية؛
  • سجل قيادة لا تشوبه شائبة؛
  • لا يقل طوله عن 155 سم؛
  • 18 عامًا على الأقل (17 عامًا بموافقة الوالدين)؛
  • استعداد غير مقيد للنقل داخل ألمانيا؛
  • الاستعداد الأساسي للعمل في الخارج؛
  • اللياقة الطبية للخدمة (يقرر درجة الاستخدام).

للخدمة العسكرية التطوعية والعمل الجماعي ، يكفي أن تكون قد التحقت بالمدرسة لمدة تسع سنوات. يخدم المتطوعون المتطوعون ما بين 7 و 23 شهرًا ، وإذا تم تجنيدهم لأكثر من عام في الجيش الالماني ، فيجب أن يكونوا – مثل الجنود النظاميين – جاهزين للانتشار في الخارج. في مسيرة الفرق ، تلتزم لمدة عامين على الأقل.

ضباط الصف

يجب أن يكون ضباط الصف المستقبليين قد أتموا المرحلة الثانوية ؛ التدريب المهني الإضافي مرحب به بشكل خاص. مدة الخدمة أربع سنوات على الأقل (تسع سنوات بدون مؤهل مهني). بصفتك ضابط صف متخصص في الخدمة المتخصصة العامة أو في الخدمة الطبية ، فإنك تتحمل المسؤولية في الأقسام الفنية أو الإدارية أو الطبية.

Advertisement

الرقيب

تنقسم مهنة الرقيب في الجيش الالماني إلى خمسة فروع: خدمة القوات ، والخدمة العامة المتخصصة ، والخدمات الطبية ، وخدمة المعلومات الجغرافية ، وخدمة الموسيقى العسكرية. بالنسبة لأول اثنين ، يجب أن تكون قد أكملت المدرسة الثانوية والتدريب المهني ، أما بالنسبة لخدمة المعلومات الصحية والجغرافية ، فيجب أن تكون شهادة المدرسة المتوسطة مطلوبة.

يجب على أي شخص يرغب في الانضمام إلى الخدمة الموسيقية العسكرية أن يكون قد أكمل المرحلة الثانوية ويتقن آلة موسيقية مناسبة.

الضباط

الضباط في أعلى الهرم العسكري. عادة ، يؤدي دخول المهنة إلى درجة البكالوريوس أو الماجستير في جامعات Bundeswehr في هامبورغ أو ميونيخ. وفقًا لذلك ، فإن الشرط الأساسي هو شهادة الثانوية العامة (الفنية) أو شهادة المدرسة الإعدادية بما في ذلك التدريب المهني المكتمل. فترة الالتزام ما بين 13 و 17 سنة.

كيفية التقديم على الجيش الالماني؟

تؤدي جميع الطرق لبدء حياة مهنية في الجيش الألماني من خلال خدمة الاستشارات المهنية للجنود. يهتم أكثر من 400 مستشار في أكثر من 100 مكتب استشاري في جميع أنحاء البلاد بالطلب من الألف إلى الياء: يجيبون على جميع الأسئلة ، ويقدمون معلومات حول الفرص المهنية والمخاطر والالتزامات ، ويقبلون مستندات التقديم ويرسلونها.

تختلف المواعيد النهائية لتقديم الطلبات اعتمادًا على المهنة ويمكن عرضها على الصفحة الرئيسية للوظائف في Bundeswehr. عادة ما يكون دخول المجندين وضباط الصف والرقيب ممكنًا على مدار السنة. ومع ذلك ، يجب على المتقدمين السماح بالمهلة من ستة إلى تسعة أشهر. يبدأ المرشحون للضباط تدريبهم مرة واحدة في السنة في الأول من يوليو ، مع الموعد النهائي لتقديم الطلبات قبل أربعة أشهر.

عملية اختيار الجيش الالماني

تستغرق عملية اختيار البوندسفير عادة  يومين ونصف اليوم . يتم ذلك في واحد من ثمانية مراكز مهنية. يدير Bundeswehr حاليًا ثمانية مرافق من هذا القبيل في برلين ودوسلدورف وإرفورت وهانوفر وماينز وميونيخ وشتوتغارت وويلهيلمشافن. يعتمد المركز الوظيفي الذي تمت دعوة مقدم الطلب إليه على الولاية الفيدرالية التي يعيش فيها.

اختبار CAT

الوحدة القياسية هي “اختبار CAT” ، وهو اختبار كفاءة لمدة ثلاث إلى أربع ساعات على الكمبيوتر. تم تصميم المحتوى حسب المهنة المقصودة: فهو يتراوح من اللغة الألمانية والرياضيات إلى التكنولوجيا والعلوم الطبيعية إلى التركيز والاستجابة والمنطق. يجب على المرشحين الضباط أيضًا إثبات قدرتهم على التعبير عن أنفسهم والمناقشة في مقال.

اختبار رياضي

يحدد “اختبار اللياقة البدنية الأساسي” في الجيش الالماني ما إذا كان بإمكانك التعامل مع المتطلبات البدنية العالية للخدمة العسكرية. يختبر السرعة والقوة والقدرة على التحمل في ثلاثة تخصصات. يبدأ باختبار العدو لمسافة تزيد عن 11 × 10 أمتار ؛ ثم عليك البقاء في منحدر السحب لفترة من الوقت. أخيرًا ، يجب تغطية مسافة 3 كيلومترات على مقياس سرعة الدراجة في غضون فترة زمنية معينة.

مقابلة الاختبار

في المقابلة النفسية ، يحصل عضو أو عضوان من أعضاء مجلس الامتحان على صورة شاملة عن المرشح. على سبيل المثال ، يستفسرون عن الهوايات والدرجات المدرسية والخلفية العائلية والدافع المهني.

الفحص البدني

يجب أن يكون الجنود مرنين جسديًا ، وبالتالي فإن الفحص الطبي في عملية اختيار الجنود في الجيش الالماني واسع النطاق بالمقابل. يستفسر الطبيب عن حالات الأسرة الموجودة مسبقًا والأمراض السابقة ، ويفحص السمع والبصر ، ويختبر حجم الرئة ونظام القلب والأوعية الدموية ، ويأخذ عينة من الدم والبول ، ويقيس وزن الجسم وضغط الدم ويقيم اللياقة البدنية والتنقل.

إجراءات حالة المجموعة

يذهب المتقدمون الموظفون أيضًا من خلال مركز التقييم ، والذي يتم إجراؤه في كولونيا. وهو يتألف من مناقشة جماعية ولعبة عمل أو عمل جماعي وعرض تقديمي مدته عشر دقائق أمام لوحة الاختبار.

مقابلة التخطيط

في النهاية ، تحدد مناقشة التخطيط الاستخدام المستقبلي وموقع التمركز والبريد. يتم أخذ عدة عوامل في الاعتبار: من ناحية متطلبات الأفراد من القوات المسلحة ، من ناحية أخرى رغبات مقدم الطلب وطبعا مدى ملاءمته وفقًا لنتائج عملية الاختيار.

تدريب الجيش الالماني

يمر كل جندي بثلاثة أشهر من التدريب العسكري الأساسي عند بدء حياته المهنية . ويغطي خمسة مجالات رئيسية: “مهارات الجندي الأساسية للنشر” ، و “تحسين الأداء البدني والقوة” ، و “الأسلحة وإطلاق النار وتدريب الحراسة” ، و “أساسيات الخدمة الطبية” و “القيادة الداخلية والقانون والنظام العسكري”.

تختلف الدورة الإضافية للتدريب حسب المسار الوظيفي المختار. ومع ذلك ، يشارك جميع الجنود المحتملين في العديد من الدورات العسكرية التي تعدهم للمهام والمتطلبات المحددة للمهنة المختارة. في بعض الحالات ، يتم إعطاء الجنود أيضًا المعرفة والمؤهلات أثناء تدريبهم والتي تكون مفيدة للوظائف المدنية.

رواتب الجيش الالماني

يبلغ الراتب الأولي للجنود في الخدمة العسكرية التطوعية حوالي 840 يورو ويمكن أن يرتفع إلى 1،206 يورو من الشهر التاسع عشر. في مسيرة الفرق ، يتراوح الراتب الإجمالي من 1700 إلى 2200 يورو . يكسب ضباط الصف والضباط والرقيب حوالي 2277 يورو كمرشحين. يتم بعد ذلك تحجيم الرواتب حسب الرتب.

هل من الممكن خدمة النساء في الجيش الالماني؟

لأول مرة ، بدأت النساء تنجذب إلى الخدمة الطبية في منتصف السبعينيات من القرن الماضي. وقبل 20 عامًا بالضبط ، سمحت وزارة الدفاع للنساء الألمانيات بالدخول تمامًا إلى جميع فروع القوات المسلحة. فمنذ عام 2001 ، يمكن للنساء أداء جميع وظائف الخدمة دون قيود ، لكنهم لا يخضعون للتجنيد الإجباري.

حاليا ، هناك حوالي 23000 امرأة في الخدمة الفعلية ، وهناك العديد من الإناث في الاحتياط. يشاركون في جميع البعثات ، بما في ذلك بعثات حفظ السلام والعمليات الأخرى على قدم المساواة مع الرجال.

وفي الختام عزيزي القارئ. تعداد الجيش الالماني الذي يتجاوز 180 ألف يضعه بين أكبر 30 قوة مسلحة في العالم. كما يجعله ثاني أكبر جيش دولة في الاتحاد الأوروبي بعد فرنسا. بالإضافة إلى ذلك ، هناك حوالي 29200 من أفراد الاحتياط في البوندسوير.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى