البنوك في المانيا

البنوك في المانيا

Advertisement

البنوك في المانيا ضرورية للحفاظ على استمرار وتطور الاقتصاد ظهر هذا مرة أخرى خلال أزمة كورونا ، يقوم النظام المصرفي بوظائف اقتصادية مهمة للأفراد والشركات. يمكن تقسيم القطاع المصرفي الألماني إلى فئات مختلفة من البنوك.

ما هو غير عادي في المقارنة الدولية هو الحصة السوقية المنخفضة للبنوك الخاصة فيما يتعلق بالبنوك العامة والتعاونية. تشمل البنوك الكبرى المعروفة دوليًا من ألمانيا دويتشه بنك وكوميرزبانك. من ناحية أخرى ، توجد أكبر وأشهر البنوك الاستثمارية في العالم في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما تضمن القروض المقدمة من البنوك في المانيا أن يكون للشركات الكبيرة والصغيرة دائمًا رأس مال طارئ. لكن هذا ليس الشيء الوحيد المثير للاهتمام. خلال الأزمة ، زادت الخدمات الرقمية للقطاع المصرفي بشكل كبير. لم يسبق أن اعتمد المستهلكون كثيرًا على الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ، مثل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والمدفوعات الرقمية وإدارة الشؤون المالية من خلال تطبيق الهاتف المحمول.

Advertisement

فهرس المحتويات

النظام المصرفي في ألمانيا

يمكن تقسيم القطاع المصرفي الألماني إلى فئات مختلفة من البنوك الألمانية. تقع أكبر وأشهر البنوك الاستثمارية في العالم في الولايات المتحدة الأمريكية. كما يوحي الاسم ، تشمل مجالات عمل البنوك الخاصة الخدمات المصرفية للأفراد. ينصب التركيز الأساسي هنا على تقديم المشورة لعملاء القطاع الخاص الأثرياء ، والخدمات في مجال المشورة بشأن الثروة وإدارة الثروات.

ومن المعروف أن النظام المصرفي الألماني يتكون من مجموعة من البنوك في المانيا الخاصة أو العامة لها تاريخ يفوق 200 عام. بحيث يمكن للأجانب أو العاملين في المانيا الاختيار فيما بينهم والتي لها فروع في شتى أنحاء البلاد.

كذلك ، من المحتمل أن يحتاج المغتربون المقيمون في ألمانيا لفترة طويلة إلى فتح حساب بنكي في ألمانيا. يعد إنشاء حساب عملية مباشرة إلى حد ما ، تمامًا كما هو الحال في بلد المنشأ. كل ما تحتاجه لفتح  حساب بنكي في أحد البنوك في المانيا هو جواز سفرك وأموالك للإيداع الأولي. قد يُطلب منك أيضًا تقديم دليل على عنوان ألماني.

إذا أحضرت نقودًا ، فسيتم فتح حسابك على الفور. إذا كنت تقوم بتحويل الأموال من البنك الذي تتعامل معه ، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتم إيداع المبلغ في حسابك.

يُطلق على الحساب الأكثر شيوعًا اسم حساب جيرو Giro account. إنه مشابه لحساب جاري أو حسابات التوفير. تقدم العديد من البنوك في المانيا خدمات متنوعة برسوم مختلفة باستخدام حساب جيرو. يمكن للطلاب التقدم بطلب للحصول على إعفاء من الرسوم المصرفية. تتوفر أيضًا حسابات التوفير التي تقدم عادةً معدل فائدة أفضل.

بطاقة EC

بمجرد فتح حساب في أحد البنوك في المانيا ، سيصدر البنك لك بطاقة يشار إليها عادةً باسم “EC-Karte” ، وهي قيمة جدًا للمعاملات. يمكنك استخدامه للحصول على النقود على مدار الساعة من ماكينات الصرف الآلي Geldautomat ، وهي مقبولة عمومًا للمدفوعات في محلات السوبر ماركت ومحطات الوقود ومكاتب التذاكر والمتاجر ومنافذ البيع بالتجزئة الأخرى.

يتم الدفع إما بالتوقيع أو برقم PIN المكون من أربعة أرقام المخصص لبطاقتك. بالإضافة إلى الشريط المغناطيسي الموجود على ظهر البطاقة ، قد تحتوي بطاقة EC على “شريحة” في المقدمة. يمكن تحميل هذه “الشريحة” بما يصل إلى 200 يورو نقدًا لاستخدامها كبطاقة نقدية. يمكن استخدامه لدفع مبالغ صغيرة في مواقف السيارات وفي بعض المتاجر والمنافذ الأخرى.

يمكن أيضًا استخدام البطاقة للحصول على كشوف حسابات من الأجهزة الطرفية في معظم البنوك في المانيا وكذلك لتنفيذ بعض المعاملات الأساسية في محطات خاصة في العديد من البنوك.

بطاقات الائتمان

أصبحت بطاقات الائتمانية التابعة لمعظم البنوك في المانيا مقبولة بشكل متزايد في البلاد. هناك العديد من ماكينة الصراف الآلي Geldautomat الدولية التي ستقبلهم للحصول على السلف النقدية ، ويتم قبولهم في المحلات والمتاجر والفنادق و المطارات والعديد من المطاعم.

كما يمكن استخدامها في متاجر Telekom ومتاجر الهاتف الأخرى لشراء المعدات. يتم قبولهم أيضًا من قبل Bahn لشراء تذاكر القطار. تأكد من التحقق لمعرفة ما إذا كانت بطاقات الائتمان في ألمانيا مقبولة في المتاجر أو المطاعم.

الخدمات المصرفية عبر الإنترنت

البنوك في المانيا في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. مع معظمهم الآن يمكنك التحقق من رصيدك أو طلب تحويل الأموال من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يتم إصدار أرقام التعريف الشخصي للخدمات المصرفية المنزلية وأجهزة الصرف الآلي.

كما يتم الآن إرسال أرقام TAN المستخدمة في إجراء التحويلات عبر الإنترنت إلى صاحب الحساب عبر رسالة SMS عبر الهاتف المحمول أو يتم إنشاؤها بواسطة جهاز يستخدم لمسح الرمز الشريطي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ماكينات الصرف الآلي ATM

يتم العثور على ماكينات الصرف الآلي ATM  Geldautomat في كل البنوك في المانيا تقريبًا وكذلك في مواقع أخرى – المتاجر ومحطات القطار ومراكز التسوق ومراكز التسوق وفي مختلف الشوارع ومناطق المشاة التجارية. عادة ما يمكن التعرف على مواقعها بسهولة من خلال علامة EC كبيرة.

إن ماكينات الصرف الآلي Geldautomat مترابطان ويمكنك الحصول على المال من أي شخص تجده في ألمانيا والدول المجاورة لها. ويمكن أن يكون استخدامها في العديد من الحالات ، ولكن ليس كلها ، مجانيًا إذا ذهبت إلى بنك يحمل نفس الاسم أو اكتب بنكًا خاصًا بك.

سحب الأموال من ماكينات الصرف الآلي Geldautomat من أحد البنوك في المانيا المختلفة عن بنكك قد يكلفك تكلفة إضافية. أحيانًا تكون الرسوم الإضافية عبارة عن نسبة مئوية من المبلغ المسحوب وأحيانًا يتم تحصيل رسوم ثابتة. يمكن أن تتراوح التكاليف من 1.00 يورو إلى 10.00 يورو. يظهر البنك التابع عادةً على الجهاز نفسه أو حتى على الشاشة.

بالإضافة إلى الحصول على النقود من ماكينات الصرف الآلي Geldautomat ، يمكنك أيضًا “شحن” الشريحة المضمنة في بطاقة EC الخاصة بك بالإضافة إلى إضافة أرصدة إلى هاتف محمول مدفوع مسبقًا.

اليورو

في عام 2002 بدأت البنوك في المانيا و 11 دولة أخرى في أوروبا الغربية باستخدام عملة مشتركة – اليورو. منذ ذلك الحين ، تبنت العديد من الدول الأخرى اليورو. اربع دول من أوروبا الغربية – النرويج والسويد والدنمارك وسويسرا – لم تتحول إلى اليورو ، ولا عدد قليل من الدول الشيوعية السابقة في أوروبا الشرقية. لا شك أن المزيد سينضم إلى “عملة اليورو” في السنوات المقبلة.

يعتبر اليورو اليوم أقوى عملة في العالم ، ويستخدمه أكثر من 335 مليون أوروبي في عشرين دولة. الدول التي تستخدم اليورو حاليًا هي: أندورا ، النمسا ، بلجيكا ، قبرص ، إستونيا ، فنلندا ، فرنسا ، ألمانيا ، اليونان ، أيرلندا ، إيطاليا ، كوسوفو ، لاتفيا ، ليتوانيا ، لوكسمبورج ، مالطا ، موناكو ، الجبل الأسود ، هولندا ، البرتغال ، سان مارينو ، سلوفاكيا ، سلوفينيا.

أنواع البنوك في المانيا

يمكن تقسيم البنوك إلى فئات مختلفة. يعتمد التقسيم بشكل أساسي على هيكل الملكية والتنظيم ومجال النشاط المعني. في الحالات الفردية ، ومع ذلك ، قد تتداخل عدة فئات. على سبيل المثال ، يمكن للبنك المنظم كتعاونية أن يكون أيضًا نشطًا في مجال الأعمال لبنك عالمي.

يمكن للبنك الخاص أيضًا أن يعمل كبنك متخصص بالإضافة إلى أعمال العملاء الخاصة. الفروق بين هذه البنوك ليست ذات أهمية كبيرة لمعظم المودعين. قواعد الحساب الجاري القياسي Girokonto متطابقة بشكل عام.

البنوك في المانيا العالمية

البنك الشامل هو مؤسسة ائتمانية تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية. من بين حوالي 2000 بنك موجود حاليًا في ألمانيا ، يمكن تصنيف 95 ٪ منها على أنها بنوك عالمية. بالإضافة إلى البنوك الخاصة ، تشمل هذه الفئة أيضًا البنوك التعاونية وبنوك التوفير.
تشمل مجالات عمل البنوك العالمية منتجات من مجالات أعمال الائتمان أو القروض والودائع وحلول معاملات الدفع والاستثمارات الرأسمالية والمنتجات المصرفية الأخرى. يتم تقديم كل من العملاء الخاصين والتجاريين.

البنوك في المانيا الخاصة

تتمتع البنوك الخاصة بالشكل القانوني للشركة وهي في الغالب مملوكة للقطاع الخاص. يعتبر البنكان الرئيسيان دويتشه بنك وكوميرز بنك من بين أهم البنوك الخاصة في ألمانيا.

Advertisement

منذ الأزمة المالية لعام 2008 ، كان هناك عدد من التغييرات في البنوك الكبرى. في سياق الأزمة المالية ، كان على الدولة أن تستحوذ على أسهم في كوميرز بنك Commerzbank ، والتي بدورها استحوذت على بنك بوست بنك Dresdner. Postbank نفسها تنتمي الآن إلى دويتشه بنك. بالإضافة إلى ذلك ، جرت مفاوضات اندماج فاشلة بين دويتشه بنك وكوميرز بنك في ربيع عام 2019.

تشمل مجالات عمل البنوك في المانيا الخاصة الخدمات المصرفية للأفراد. ينصب التركيز الأساسي هنا على تقديم المشورة لعملاء القطاع الخاص الأثرياء ، والخدمات في مجال المشورة بشأن الثروة وإدارة الثروات. تكسب البنوك المال من خلال العمولات لأنشطتها الاستشارية.

البنوك في المانيا العامة

يشمل القطاع المصرفي العام في المقام الأول بنوك الادخار وبنوك الدولة. رعاة بنوك الادخار وبنوك الدولة هم السلطات المحلية والمقاطعات والولايات.

من السمات الخاصة لقطاع بنك الادخار أن الأنشطة التجارية لبنك التوفير تقتصر على أراضي مالكه ، على سبيل المثال في المنطقة المعنية. بالإضافة إلى البنوك في المانيا الإقليمية ، هناك أيضًا بعض المعاهد المركزية في قطاع بنوك الادخار. Dekabank Deutsche Girozentrale هي إدارة الأصول المركزية لمجموعة Savings Banks Finance Group. يتم إصدار صناديق الاستثمار المختلفة هنا تحت اسم Deka.

بنوك الولاية (WestLB ، Bayerische Landesbank ، إلخ) مملوكة للولايات الفيدرالية ويمكن أن تكون مملوكة لواحدة أو أكثر من الولايات الفيدرالية في نفس الوقت. بالإضافة إلى بنوك التوفير ، فإن Kreditanstalt für Wiederaufbau (KfW) هو أيضًا بنك عام. KfW مملوكة بنسبة 80٪ للحكومة الفيدرالية و 20٪ مملوكة للولايات.

تقدم البنوك في المانيا العامةللتوفير قروضًا للعملاء وحسابات وحلولًا استثمارية وتمويلًا عقاريًا للعملاء من الأفراد والشركات. تقدم Landesbanks خدمات لا تستطيع بنوك الادخار تقديمها بشكل مستقل بسبب افتقارها إلى الحجم. وهي تشمل ، على سبيل المثال ، معاملات الدفع عبر الحدود ومعاملات الأوراق المالية وأعمال الإقراض.

البنوك في المانيا التعاونية

تشمل البنوك التعاونية في ألمانيا Volks-und Raiffeisenbanken ، وبنوك مديرية الأمن العام وما يسمى بالمعاهد التعاونية الخاصة. في البنك التعاوني ، العملاء هم أيضًا أعضاء. في معظم الحالات ، يتعين عليهم الاكتتاب في ما يسمى بالأسهم التعاونية قبل أن يتمكنوا من فتح حساب أو إبرام عقود مع البنك. على غرار بنوك الادخار ، تعمل البنوك في المانيا التعاونية على المستوى الإقليمي وفي المناطق الريفية.

بالنسبة لمجال العمل ، على سبيل المثال ، DZ Privatbank ، هو البنك التعاوني الخاص لبنك Volksbanken Raiffeisenbanken. وهي متخصصة في مجالات الأعمال المصرفية الخاصة وخدمات الصناديق والقروض بجميع العملات.

البنوك في المانيا الاستثمارية

تدير البنوك الاستثمارية الأعمال الاستثمارية للبنك ، أي تداول العملات الرقمية وإدارة الأصول. تشارك البنوك الاستثمارية أيضًا في إجراءات الشركات ، مثل الاكتتابات العامة. يأتي مصطلح بنك الاستثمار من الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث تم التمييز بين البنوك التجارية والبنوك الاستثمارية.

أكبر البنوك الاستثمارية في جميع أنحاء العالم حاليًا هي JPMorgan Chase & Co بحوالي 4.884 مليار دولار أمريكي ، وبنك جولدمان ساكس بقيمة 3.992 مليار دولار أمريكي وبنك أوف أمريكا ميريل لينش بقيمة 3.696 مليار دولار أمريكي.

لا يمكن تخصيص جميع الخدمات التي يقدمها بنك الاستثمار للخدمات المصرفية الاستثمارية. تعد إدارة الأصول للعملاء جزءًا من إدارة الأصول ، أي إدارة منتجات الاستثمار الخاصة بهم وتقديم المشورة للعملاء المؤسسيين. تتضمن إدارة الثروات الخاصة نصائح خاصة بالثروة للعملاء الأثرياء.

في الأسواق الأولية ، تركز البنوك في المانيا الاستثمارية على الإصدار ، أي إصدار الديون وحقوق الملكية. في الأسواق الثانوية ، هم مسؤولون عن تقديم المشورة للعملاء وتنفيذ الأوامر عند تداول الأوراق المالية. يتولون إدارة الأصول في شكل صناديق خاصة بالإضافة إلى المشورة الاستثمارية. بصفتها “صناع السوق” ، تتداول البنوك الاستثمارية في الأوراق المالية مثل الأسهم والصناديق والسلع مثل العملات الأجنبية عن طريق تحديد أسعار البيع والشراء.

بصفتك صانع سوق ، فإنك تقدم أسعار العرض والطلب لأوراق مالية معينة وتتداول على مسؤوليتك الخاصة. يمكن للشركات أيضًا أن تجد الدعم في إعادة هيكلة هياكل الديون وحقوق الملكية الحالية.

البنوك في المانيا المتخصصة

البنوك المتخصصة هي مؤسسات ائتمانية تقدم خدمة واحدة فقط أو خدمات قليلة ومحددة للغاية. تشمل البنوك المتخصصة ، على سبيل المثال ، بنوك Pfandbrief وبناء الجمعيات. مع تخصصه ، فإن البنك الخاص هو ، إذا جاز التعبير ، عكس البنك الشامل. يقوم النظام المصرفي الخاص على أساس تقسيم قوي للمهام والتخصصات. بشكل عام ، يتم التمييز بين البنوك الخاصة ذات التفويض القانوني والمؤسسات الخاصة الطوعية.

كمصرف في قائمة البنوك في المانيا المتخصصة يتركز عمله ، على سبيل المثال ، تمول مجموعة pbb الاستثمارات العقارية التجارية ومشاريع البنية التحتية في القطاع العام. عادة ما يغطي Bausparkassen مجالات مدخرات البناء وتمويل البناء فقط.

خيارات الدفع في البنوك في المانيا

هناك عدة طرق لتسديد المدفوعات في ألمانيا.

  • يتم استخدام التحويل Überweisung لتحويل الأموال من حساب إلى آخر. تقوم بملء نموذج التحويل الورقي Überweisungsformular وتسليمه أو إكمال النموذج عبر الإنترنت واستخدام رقم TAN لإكمال المعاملة؛
  • يتم استخدام أمر الدفع الدائم Dauerauftrag إذا كان لديك مدفوعات متكررة بانتظام لمبلغ محدد ، مثل الإيجار وأقساط التأمين ورسوم التلفزيون وما شابه ذلك ، يتم خصم هذا المبلغ تلقائيًا من حسابك في تاريخ متفق عليه وتحويله إلى حساب المستلم. يمكن ملء النماذج اللازمة عبر الإنترنت أو في البنك؛
  • الخصم المباشر Lastschrift. هذه طريقة عملية إذا كان لديك مدفوعات متكررة تختلف في الحجم ، مثل فواتير الهاتف والغاز والكهرباء. أنت تمنح المستلم تفويضًا بالخصم المباشر Einzugsermächtigung يخوله خصم المبالغ المعنية من حسابك.

كإجراء وقائي ضد إساءة الاستخدام في البنوك في المانيا ، بالطبع ، يمكنك دائمًا إلغاء التفويض وإيقاف الخصم المباشر. لديك أيضًا حق غير مقيد لمدة 90 يومًا في استدعاء أي مبلغ تم خصمه بهذه الطريقة. يمكنك تذكرها حتى لو كانت مناسبة ، على الرغم من أن هذا سيعطيها حالة فاتورة غير مدفوعة.

اقرأ أيضًا: افضل عروض شركات الغاز في ألمانيا ، افضل شركات الكهرباء في ألمانيا ، افضل شركات الانترنت في المانيا.

الخدمات المصرفية في ألمانيا

يمكنك إنشاء حد ائتمان Dispositionskredit في أحد البنوك في المانيا ، وعادة ما يكون ضعف أو ثلاثة أضعاف راتبك الشهري. بمجرد القيام بذلك ، قد تقوم بالسحب من حسابك إلى المبلغ المتفق عليه ، ولكن حذر من أن عمليات السحب على المكشوف هذه قد تكلفك بعض الفوائد الكبيرة ، والتي تتراوح في بعض الأحيان من 11٪ إلى 18٪ سنويًا.

البنوك في المانيا عالمية. على عكس البنوك الأنجلو أمريكية ، فإنها تقدم للمستهلك مجموعة واسعة جدًا من الخدمات المالية بخلاف قبول الودائع والإقراض. في أي منها تقريبًا يمكنك شراء الأسهم والسندات والتأمين وشيكات المسافرين والمعادن الثمينة وتبادل العملات والاستفادة من إدارة المحافظ والأصول والحصول على رهن عقاري وشراء عقارات وإجراء تحويلات إلكترونية حول العالم.

تدير العديد من البنوك في المانيا الكبيرة “مكاتب دولية” مصممة لتلبية جميع الاحتياجات المصرفية للناطقين باللغة الإنجليزية وغيرهم من المغتربين في ألمانيا. هم مصدر جيد للمعلومات عن الخدمات والسلع التي يتم تقديمها.

كقاعدة عامة ، تفتح البنوك الألمانية أبوابها خلال أيام الأسبوع من الساعة 8:30 صباحًا حتى 4 مساءً ويوم الخميس حتى 5:30 مساءً أو 6:30 مساءً تغلق بعض الفروع الأصغر وقت الغداء. معظمها يسمح بالوصول إلى Geldautomat وطابعات البيان في بهوهم على مدار الساعة.

معلومات عن الحساب الجاري

معلومات عن الحساب الجاري ، البنوك في المانيا
معلومات عن الحساب الجاري ، البنوك في المانيا

يمكن إجراء العديد من المعاملات المالية عن طريق الحساب الجاري Girokonto ، حيث أنه يعتبر بمثابة الرصيد الذي يوفره البنك والذي يستخدمه الفرد في تنفيذ كل تعاملات الدفع أو التسديد التي لا يمكن استخدام النقود فيها. اقرأ أيضاً: بوست بنك المانيا

استخدام الحسابات الجارية

ويمكن استخدام الحسابات الجارية في البنوك في المانيا للحسابات الصادرة أو الواردة عن طريق هذا الرصيد ويمكن أيضاً تسديد الارتباطات والالتزامات المادية، كالإيجار وفاتورة الكهرباء وفواتير التدفئة، و التأمين الذي يجب أن يتم دفعه بشكل شهري.

عندما تكون المبالغ التي يجب أن يتم تسديدها شهرياً ثابتة ومحددة. يمكن تقديم مستند يفيد الخصم الدوري للمبالغ المستحقة من الحساب الجاري بشكل مباشر.

Advertisement

شروط فتح حساب الجاري

تتغير الشروط المطلوب على الفرد توفيرها للبنوك على حسب سياسة البنك الخاصة به بحيث يتمكن الفرد من اختيار البنك المناسب له على حسب شروطه وتكاليفه وذلك في المرحلة المبدئية من فتح الحساب.

توجد بعض البنوك في المانيا تفرض مبالغ مستحقة على توفير الحساب الجاري ويتم احتسابها بشكل شهري وهو ما يجعل الحساب غير مجاني. اقرأ أيضاً: مشاريع صغيرة في المانيا.

وبداية من 18حزيران عام 2016 تم استصدار ما يسمى بالحساب القاعدي أو الأصلي والذي يعد من الحقوق القانونية للاجئين أو طالبي حق اللجوء في المانيا ومن رفضت طلبات اللجوء التي تم تقديمها من قبل.

يمكن الحصول على تفاصيل أكثر عما يرتبط بالحساب الأساسي وذلك بزيارة الموقع الالكتروني الآتي  https://www.diakonie.de/checkliste-basiskonto-%20fuer-alle-17146.html

السحب بدون رصيد من البنوك في المانيا 

السحب بدون رصيد من البنوك في المانيا 
السحب بدون رصيد من البنوك في المانيا

عند فتح حساب بنكي جاري يمكن للمستخدم أن يسحب أموال بدون رصيد وهو ما يطلق عليه التغطية المالية أي أنه يمكن الحصول على أموال بدون وجود رصيد في الحساب (Dispositionskredit (Dispo

ويقوم البنك بتسديد هذه المبالغ وعند استردادها من المودعين يفرض عليهم فوائد باهظة، لذالك يستوجب من المودعين أن يتعاملوا بحذر شديد عند اقتراض هذه الأموال لعدم تراكم الديون .

القروض الخاصة في المانيا

القروض الخاصة ، البنوك في المانيا
القروض الخاصة ، البنوك في المانيا

تقوم البنوك في المانيا بتقديم أنواع معينة من القروض في المانيا Privatkredit لإتمام معاملات الشراء.

وحتى يتمكن المودع من سحب بعض القروض أو إتمام عملية السحب بدون رصيد أو التغطية، يفرض البنك بعض المبالغ كفوائد على إجمالي المبلغ المقترض.

وترتبط المدة الزمنية المشترط إعادة المبلغ فيها بإجمالي المبلغ الذي تم سحبه من البنك وقيمة القسط الشهري المطلوب تسديد القرض على أساسه.

يمكن التعامل مع مراكز الاستشارات المحلية المرتبطة بالدائنين للتعرف على ماهية الإجراءات الواجب اتخاذها في حالة عدم تمكن الفرد من تسديد المبالغ المستحقة للبنك بقيمة القرض.

للحصول على تفاصيل أخرى عن هذه الجزئية برجاء زيارة الموقع الالكتروني على الرابط الآتي https://www.schleswig-flensburg.de/index.php?NavID=2120.152

اسماء البنوك في المانيا

يمكن تقسيم البنوك إلى فئات مختلفة. يعتمد التقسيم بشكل أساسي على هيكل الملكية والتنظيم ومجال النشاط المعني كما ذكرنا أعلاه.

البنوك العامة في المانيا

البنوك العامة “öffentlich rechtliche banken” ومن أهمها فروع بنك شباركاسه والذي يحتوي على أكثر من 500 فرع في ألمانيا.

البنوك الخاصة في المانيا

البنوك الخاصة Private Banken ومن أهم البنوك في المانيا الخاصة:

اقرأ أيضاً: اسماء البنوك في المانيا ، البطاقة الذهبية في المانيا ، الإعتراف بالمؤهلات العلمية الأجنبية في ألمانيا.

البنوك التعاونية في المانيا “Genossenschaftsbanken”

البنوك التعاونية “Genossenschaftsbanken” مثل بنك Sparda-Banken.

هيكل البنوك في المانيا

يوجد في ألمانيا العديد من البنوك ، أكثر بكثير من أي بلد في أوروبا. يوجد حوالي 1800 بنك في ألمانيا ، وأكثر من 1000 بنك في أي بلد آخر في أوروبا. يمكن تقسيم البنوك في ألمانيا إلى ثلاث مستويات:

  • المستوى الأول: الطبقة الأولى من البنوك هي البنوك الخاصة. هناك ما مجموعه 200 بنك خاص. من بين هذه البنوك الخاصة البالغ عددها 200 بنك ، بنك الإقراض هو دويتشه بنك؛
  • المستوى الثاني: الطبقة الثانية من البنوك هي بنوك ادخار مملوكة للقطاع العام. هناك 400 بنك ادخار مملوك للقطاع العام؛
  • المستوى الثالث: يشمل المستوى الأخير الاتحادات الائتمانية المملوكة للأعضاء. يوجد أكثر من 1100 اتحاد ائتماني مملوك للأعضاء في ألمانيا.

اقرأ أيضًا: خطوات فتح حساب في بنك شباركاسه المانيا بكل سهولة.

قائمة أفضل 10 بنوك في ألمانيا

إذا كان لديك وقت قصير وتحتاج فقط إلى نظرة عامة سريعة على البنك الذي تختاره من البنوك في المانيا ، فإليك نتائج قائمة أفضل 10 بنوك ألمانية:

  1. دويتشه بنك Deutsche Bank؛
  2. مجموعة بنك DZ أو DZ Bank Group؛
  3. بنك KfW أو KfW Bankgruppe؛
  4. كوميرز بنك Commerzbank؛
  5. بنك HypoVereinsbank (UniCredit Bank AG)؛
  6. بنك Landesbank Baden-Württemberg؛
  7. بنك Bayerische Landesbank (BayernLB)؛
  8. بنك Norddeutsche Landesbank (Nord / LB)؛
  9. بنك Landesbank Hessen-Thüringen (Helaba)؛
  10. بنك NRW.

دويتشه بنك

وفقًا لإجمالي الأصول المكتسبة ، يتصدر هذا البنك القائمة في الترتيب. في الوقت نفسه ، هذا هو البنك الرائد لجميع البنوك في المانيا الخاصة. وفقًا للتقرير الأخير لعام 2021 ، استحوذ دويتشه بنك على إجمالي أصول بقيمة 1.324 تريليون يورو. المقر الرئيسي لبنك دويتشه في فرانكفورت. تأسس عام 1869 ، أي منذ ما يقرب من 152 عامًا ، ويعمل بها حوالي 82،969 موظفًا (2021). في عام 2016 ، سجل خسارة قدرها 1.356 مليار يورو.

مجموعة بنك DZ

وفقًا لإجمالي الأصول المكتسبة ، يعد هذا البنك ثاني أكبر بنك في قائمة أفضل البنوك في المانيا ، حيث بلغ إجمالي الأصول التي حصل عليها هذا البنك في عام 2020 596 مليار يورو. في عام 2016 ،الربح قبل الضرائب من DZ Bank Group 2.197 مليار يورو. في DZ Bank Group ، كان هناك 31410 موظفًا يعملون اعتبارًا من عام 2020. وفي عام 2016 ، اندمج مع بنك WGZ. يقع المقر الرئيسي لمجموعة DZ Bank Group في فرانكفورت.

بنك KfW Bankengruppe

وفقًا لإجمالي الأصول المكتسبة ، يعد هذا البنك ثالث أكبر بنك في في قائمة أفضل البنوك في المانيا ، حيث بلغ إجمالي الأصول التي حصل عليها هذا البنك في عام 2017 ما قيمته 472.3 مليار يورو. بلغ الدخل التشغيلي (قبل النشاط الترويجي) في عام 2017 1.669 مليار يورو.

تأسس عام 1948 ، قبل 69 عامًا تقريبًا. وقد توظف حوالي 6،705 موظفًا اعتبارًا من عام 2020. يقع المقر الرئيسي لشركة KfW Bankengruppe في فرانكفورت. لقد غير اسمه إلى “KfW” فقط بدلًا من ” KfW Bankengruppe” . “

كوميرز بنك

وفقًا لإجمالي الأصول المكتسبة ، يعد هذا البنك رابع أكبر بنك في في قائمة أفضل البنوك في المانيا ، حيث بلغ إجمالي الأصول التي حصل عليها هذا البنك في عام 2018 ما قيمته 462 مليار يورو.

تم تأسيسه منذ حوالي 147 عامًا ، في 26 فبراير 1870. يعمل المقر الرئيسي لبنك كومرتس في فرانكفورت ما يقرب من 49174 موظفًا اعتبارًا من سبتمبر 2018. المجموع ربح ودخل التشغيل وفقًا للتقرير الأخير في عام 2016 ، بلغ 13.71 مليار يورو و 1.64 مليار يورو.

Advertisement

بنك HypoVereinsbank

مجموعة هيبوفيرينسبنك HypoVereinsbank هي إحدى الشركات التابعة لـ UniCredit. وفقًا لإجمالي الأصول المكتسبة ، يعد هذا البنك خامس أكبر بنك في في قائمة أفضل البنوك في المانيا ،حيث بلغ إجمالي الأصول التي حصل عليها هذا البنك في عام 2014 ما قيمته 300.3 مليار يورو.

يبلغ إجمالي حقوق المساهمين فيها 19 مليار يورو. تم تأسيسه في عام 1998. يقع المقر الرئيسي لـ HypoVereinsbank في ميونخ. بلغ إجمالي عدد الموظفين العاملين في هذا البنك 12194 موظفًا اعتبارًا من ديسمبر 2019.

بنك Landesbank Baden-Württemberg

وفقًا لإجمالي الأصول المكتسبة ، حصل Landesbank Baden-Württemberg على المركز السادس بين 1800 بنك في ألمانيا. وفقًا لموقع relbanks.com ، فقد استحوذ على إجمالي أصول بقيمة 285 مليار يورو وفقًا لتقرير مارس 2014. وقد تم تأسيسه في 1 مارس 1999.

ويقع المقر الرئيسي لهذا البنك في مدينة شتوتغارت. حاليا ، يوظف البنك حوالي 10840 موظف. الأنواع الخمسة لعملاء هذا البنك هي – عملاء القطاع الخاص ، وعملاء التمويل العقاري ، وعملاء الشركات ، وعملاء بنك الادخار ، وعملاء أسواق رأس المال.

بنك Bayerische Landesbank (BayernLB)

وفقًا لإجمالي الأصول المكتسبة ، حصل Landesbank Baden-Wurttemberg على المركز السابع بين جميع البنوك في المانيا المنتشرة في البلاد. وفقًا لموقع relbanks.com ، فقد استحوذ على إجمالي أصول بقيمة 257.743 مليار يورو اعتبارًا من مارس 2014.

تأسس في عام 1884. تقدم BayernLB خدمات متنوعة للمؤسسات الكبيرة وعملاء العقارات وعملاء إدارة الأصول والمؤسسات المالية المختلفة. يقع المقر الرئيسي لشركة Bayerische Landesbank (BayernLB) في مدينة ميونخ. يوظف هذا البنك حوالي 7000 موظف.

بنك Norddeutsche Landesbank (Nord / LB)

وفقًا لإجمالي الأصول المكتسبة ، حصل Landesbank Baden-Wurttemberg على المركز الثامن بين جميع البنوك في المانيا ، وفقًا لموقع relbanks.com ، فقد استحوذ على إجمالي أصول بقيمة 160 مليار يورو وفقًا لتقرير عام 2018.

وقد تم تأسيسه في عام 1970. وهو يقدم خدمات خاصة وعامة وشركات ومؤسسات في جميع القطاعات الأربعة. يقع المقر الرئيسي لهذا البنك في هانوفر. وقد وظف حوالي 6،453 موظفًا اعتبارًا من عام 2017.

بنك Landesbank Hessen-Thüringen (Helaba)

وفقًا لمجموع الأصول المكتسبة ، احتل Landesbank Hessen-Thüringen المركز التاسع بين 1800 بنك في ألمانيا. وفقًا لموقع relbanks.com ، فقد استحوذ على إجمالي أصول بقيمة 219.3 مليار يورو وفقًا لتقرير عام 2020. وقد تم تأسيسه في الأول من يونيو 1953 ويعمل به حوالي 6000 موظف اعتبارًا من عام 2021. ويقع المقر الرئيسي لشركة Helaba في فرانكفورت وإرفورت. علاوة على ذلك ، فهي مؤسسة مقاصة مركزية وتوفر 40٪ من البنوك في المانيا للتوفير.

بنك NRW

حصل NRW.Bank على المركز العاشر قائمة أفضل 10 بنوك في ألمانيا من حيث إجمالي الأصول المكتسبة. وفقًا لتقرير عام 2017 ، بلغ إجمالي الأصول التي حصل عليها هذا البنك 147،583،809،613.28 مليار يورو. تم تأسيسه في عام 2002. يقع المقر الرئيسي لهذا البنك في مدينة دوسلدورف ومونستر.

يعمل في NRW.Bank حوالي 1348 موظفًا. يقدم خدمات متعددة مثل تمويل أسهم رأس المال ، ترويج منخفض الفائدة القروض ، والخدمات الاستشارية. بالإضافة إلى ذلك ، يعمل أيضًا في خدمات الخزينة والأعمال ذات الصلة بـأسواق المال.

أفضل بنك للاجئين في ألمانيا

إذا كنت لاجئًا جديدًا أو حتى كنت وافدًا جديدًا في ألمانيا ، فمن الصعب أن تفتح حسابًا مصرفيًا. ليس لديك عنوان مسجل ولا وظيفة ولا تصريح إقامة ولا سجل ائتماني. بعض البنوك في المانيا لا تقبل جواز سفرك الأجنبي. يتيح لك البنك الصديق للوافدين واللاجئين فتح حساب على أي حال.

  • بنك bunq – يتحدثون 7 لغات. يقبلون العديد من أنواع جوازات السفر. لا يحتاجون إلى تسجيل السكن Anmeldung. تحصل على رقم IBAN ألماني. عند فتح حساب ، يستخدم تطبيقهم نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) للتحقق مما إذا كنت في ألمانيا. يمكنك تجاوز هذا إذا اتصلت بدعم العملاء؛
  • كوميرز بنك Commerzbank – لديهم خدمات مصرفية أساسية عبر الإنترنت باللغة الإنجليزية. الباقي باللغة الألمانية. إذا فتحت حسابًا شخصيًا ، فإنهم يقبلون معظم أنواع جوازات السفر. يجب أن يكون لديك تصريح إقامة ، ويجب أن يكون ساريًا لمدة 6 أشهر على الأقل؛
  • دويتشه بنك – الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وخدمة العملاء وبعض المستندات باللغة الإنجليزية. 8 الباقي باللغة الألمانية. إذا فتحت حسابًا شخصيًا ، فإنهم يقبلون معظم أنواع جوازات السفر. يقدمون حساب بنكي مغلق للطلاب الأجانب؛
  • بنك Monese – من البموك في المانيا التي تعد صديقة للاجئين ويتحدثون 14 لغة. لا يطلبون تسجيل السكن Anmeldung. تحصل على رقم IBAN بلجيكي؛
  • بنك N26 – يتحدثون 5 لغات. يقبلون العديد من أنواع جوازات السفر ، لكنهم يطلبون أحيانًا تصريح إقامة. لا يطلبون تسجيل السكن Anmeldung. إذا فتحت حسابًا من ألمانيا ، فستحصل على رقم IBAN ألماني . تحتاج إلى عنوان ألماني لاستلام بطاقتك المصرفية ، لكنك لست بحاجة إلى عنوان مسجل؛
  • بنك Revolut – يتحدثون 24 لغة. لا يطلبون تسجيل السكن Anmeldung؛
  • بنك  Wise- يتحدثون 14 لغة. يقبلون معظم أنواع جوازات السفر. لا يطلبون تسجيل السكن Anmeldung. قد تحصل على رقم IBAN بلجيكي.

كيفية اختيار البنوك في المانيا؟

عند اختيار بنكك الخاص للتعامل معه عليك أخذ المعطيات التالية:

يوصي الكثير بالتعامل مع بنك N26 منذ عام 2016. المراجعة لـ N26 توضح السبب. أستخدم أيضًا Kontist لحساب عملي ، و Degiro لتداول الأسهم. وإذا كنت تتحدث الألمانية ، فتحقق من عروض بنك DKB وبنك ING . كثيرا ما يوصي بها الناس.

إذا لم تقبل أي من البنوك الألمانية جواز سفرك ، فجرب دويتشه بنك. تقبل البنوك عبر الإنترنت مثل bunq و Monese و Revolut و Wise أيضًا المزيد من أنواع جوازات السفر.

اقرأ أيضًا: دليل شامل عن بطاقة ماستر كارد الذهبية في المانيا المجانية: إيجابيات وسلبيات البطاقة.

وفي الختام عزيزي القارئ. بهذا نكون قد ذكرنا لكم معلومات عن البنوك في المانيا بعض التفاصيل عنها، وبامكانك الاختيار بين الأنسب، حسب متطلباتك والأفضل بنظرك.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى