أخبار اللاجئين في ألمانيا

البنوك في المانيا | معلومات هامة لكل لاجئ في المانيا


عندما تقيم في المانيا يجب عليك البحث في قائمة البنوك في المانيا والبحث في معطيات كل بنك للتعرف على أفضل البنوك في المانيا والذي يمكنه أن يلبي الاحتياجات الخاصة بك.

ومن المعروف أن النظام المصرفي الألماني يتكون من مجموعة بنوك خاصة أو عامة لها تاريخ يفوق المائتي عام بحيث يمكن للأجانب أو العاملين في المانيا الاختيار فيما بينهم والتي لها فروع في شتى أنحاء المانيا.

الحساب الجاري Girokonto

البنوك في ألمانيا

معلومات عن الحساب الجاري

يمكن إجراء العديد من المعاملات المالية عن طريق الحساب الجاري، حيث أنه يعتبر بمثابة الرصيد الذي يوفره البنك والذي يستخدمه الفرد في تنفيذ كل تعاملات الدفع أو التسديد التي لا يمكن استخدام النقود فيها.

استخدام الحسابات الجارية

ويمكن استخدام الحسابات الجارية في الحسابات الصادرة أو الواردة عن طريق هذا الرصيد ويمكن أيضاً تسديد الارتباطات والالتزامات المادية،

كالإيجار وفاتورة الكهرباء وفواتير التدفئة، و التأمين الذي يجب أن يتم دفعه بشكل شهري.



عندما تكون المبالغ التي يجب أن يتم تسديدها شهرياً ثابتة ومحددة يمكن تقديم مستند يفيد الخصم الدوري للمبالغ المستحقة من الحساب الجاري بشكل مباشر.

الشروط المطلوبة

تتغير الشروط المطلوب على الفرد توفيرها للبنوك على حسب سياسة البنك الخاصة به بحيث يتمكن الفرد من اختيار البنك المناسب له على حسب شروطه وتكاليفه وذلك في المرحلة المبدئية من فتح الحساب.

توجد بعض البنوك في المانيا تفرض مبالغ مستحقة على توفير الحساب الجاري ويتم احتسابها بشكل شهري وهو ما يجعل الحساب غير مجاني.

وبداية من 18حزيران عام 2016 تم استصدار ما يسمى بالحساب القاعدي أو الأصلي والذي يعد من الحقوق القانونية للاجئين أو طالبي حق اللجوء في المانيا ومن رفضت طلبات اللجوء التي تم تقديمها من قبل.

يمكن الحصول على تفاصيل أكثر عما يرتبط بالحساب الأساسي وذلك بزيارة الموقع الالكتروني الآتي  https://www.diakonie.de/checkliste-basiskonto-%20fuer-alle-17146.html

 

السحب بدون رصيد من البنوك في المانيا (Dispositionskredit (Dispo

اسماء البنوك في ألمانيا

عند فتح حساب بنكي جاري يمكن للمستخدم أن يسحب أموال بدون رصيد وهو ما يطلق عليه التغطية المالية أي أنه يمكن الحصول على أموال بدون وجود رصيد في الحساب،

ويقوم البنك بتسديد هذه المبالغ وعند استردادها من المودعين يفرض عليهم فوائد باهظة، لذالك يستوجب من المودعين أن يتعاملوا بحذر شديد عند اقتراض هذه الأموال لعدم تراكم الديون .

الائتمان الخاص (القروض الخاصة) / Privatkredit

البنوك في ألمانيا

القروض في المانيا

تقوم البنوك في المانيا بتقديم أنواع معينة من القروض لإتمام معاملات الشراء، وحتى يتمكن المودع من سحب بعض القروض أو إتمام عملية السحب بدون رصيد أو التغطية،

يفرض البنك بعض المبالغ كفوائد على إجمالي المبلغ المقترض.

وترتبط المدة الزمنية المشترط إعادة المبلغ فيها بإجمالي المبلغ الذي تم سحبه من البنك وقيمة القسط الشهري المطلوب تسديد القرض على أساسه.

يمكن التعامل مع مراكز الاستشارات المحلية المرتبطة بالدائنين للتعرف على ماهية الإجراءات الواجب اتخاذها في حالة عدم تمكن الفرد من تسديد المبالغ المستحقة للبنك بقيمة القرض.

للحصول على تفاصيل أخرى عن هذه الجزئية برجاء زيارة الموقع الالكتروني على الرابط الآتي https://www.schleswig-flensburg.de/index.php?NavID=2120.152

اسماء البنوك في المانيا

البنوك العامة في المانيا “öffentlich rechtliche banken”

ومن أهمها فروع بنك شباركاسه والذي يحتوي على أكثر من 500 فرع في ألمانيا

 

البنوك الخاصة في المانيا “Private Banken”

  • بوست بنك Postbank
  • كميرز بنك Commerzbank
  • دايركت بنك Direktbank
  • دويتشه بنك Deutsche Bank

 

البنوك التعاونية في المانيا “Genossenschaftsbanken”

مثل بنك Sparda-Banken

وبهذا نكون قد ذكرنا لكم اسماء البنوك في المانيا وأهم المعلومات عنها، وبامكانكم الاختيار بين الأنسب، حسب متطلباتكم والأفضل بنظركم.

شاهد أيضاً:

الإعتراف بالمؤهلات العلمية الأجنبية في ألمانيا



 

 


الوسوم


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق