البطالة في المانيا

Advertisement

تحدث البطالة في المانيا عندما ، يبحث عدد أكبر من الناس عن وظيفة مربحة أكثر من الوظائف التي يقدمها أصحاب العمل. ويمكن للمرء أن يقول أيضًا ، إن طلب أصحاب العمل على العمالة أقل من العرض.

Advertisement

تشمل العواقب المجتمعية للبطالة خسارة الإيرادات الضريبية ومساهمات الضمان الاجتماعي ، وارتفاع تكاليف إعانة البطالة 1 وإعانة المواطن Bürgergeld ، وفقدان القوة الشرائية للفرد ، وبالتالي انخفاض الاقتصاد المحلي ، وزيادة الجريمة ، وعدم الاستقرار السياسي ، والتكاليف الأخرى للتخلص منها.

البطالة في المانيا

يمكن العثور على تعريف لمصطلح البطالة Arbeitslosigkeit في الكتاب الثالث من قانون الضمان الاجتماعي. هناك نص في § 16 SGB III على النحو التالي:

1- العاطلون عن العمل هم الأشخاص الذين يحق لهم الحصول على إعانات البطالة:

2- المشاركون في تدابير سياسة سوق العمل النشطة لا يعتبرون عاطلين عن العمل.

يُعد هذا التعريف بمثابة الأساس القانوني لترخيص ترقية التوظيف من قبل الوكالة الاتحادية للعمل. لكن بالطبع هذا بالكاد يصف ظاهرة البطالة في المانيا بكل تعقيداتها. على سبيل المثال ، يجب التمييز بين البطالة الطوعية ، التي لا يقوم فيها الأشخاص القادرون على العمل عن علم وبمحض إرادتهم بإتاحة عملهم لسوق العمل ، والبطالة غير الطوعية.

فيما يتعلق بالبطالة في سوق العمل ، تُعرَّف البطالة غير الطوعية بأنها زيادة في المعروض من العمالة على الطلب على العمالة. بعبارة أخرى: هناك عدد أكبر من الأشخاص الراغبين والقادرين على العمل من الوظائف المناسبة التي تتناسب مع مؤهلاتهم ومعرفتهم واهتماماتهم.

أنواع البطالة في المانيا

في الاقتصاد ، تختلف أنواع البطالة عن بعضها البعض. المعيار الأساسي هنا هو سبب البطالة ذات الصلة. يتم شرح النماذج الفردية أدناه:

البطالة الاحتكاكية

البطالة في المانيا الاحتكاكية أو البحثية هي في الغالب شكل قصير الأجل ومؤقت من البطالة. يصف الفترة الزمنية بين نهاية نشاط وبداية نشاط جديد. يمكن أن تبدأ البطالة الاحتكاكية طواعية ، على سبيل المثال ، من خلال الإنهاء الطوعي من قبل الموظف ، أو بشكل غير طوعي من خلال إنهاء صاحب العمل. الخريجين الذين يبحثون عن وظيفة بعد الانتهاء من دراستهم يعتبرون أيضًا بطالة احتكاكية.

البطالة الاقتصادية

البطالة في المانيا الاقتصادية هي نتيجة للتقلبات الدورية في التنمية الاقتصادية الشاملة. عندما ينهار الاقتصاد ، يتم تسريح العديد من العمال لأنه ، على سبيل المثال ، لا تستطيع الشركات بيع منتجاتها. تحاول وكالة التوظيف الفيدرالية منع هذا النوع من البطالة من خلال دفع مزايا العمل لوقت قصير.

البطالة في المانيا الموسمية

ينتج هذا النوع من البطالة عن التقلبات الموسمية في الطلب في مجالات عمل معينة. في الشتاء ، بسبب الظروف الجوية ، غالبًا ما يكون هناك طلب أقل في صناعة البناء أو الزراعة. تميل البطالة الموسمية إلى الاختفاء مع تقدم العام.

البطالة الدنيا

تصف البطالة في المانيا الدنيا أو الأساسية البطالة التي لا يمكن تخفيضها حتى في ظل الظروف الاقتصادية الأكثر ملاءمة. ينشأ في المقام الأول من حقيقة أنه ليس كل شخص عاطل عن العمل يقوم بكل نشاط حر لأنه إما غير راغب أو غير مؤهل لذلك.

الموظفون الذين يصعب تعيينهم ، مثل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية أو الأشخاص الذين على وشك بلوغ سن التقاعد ، يقعون أيضًا في منطقة البطالة الدنيا. يعتبر بشكل عام أمرًا لا مفر منه ، حيث لا يمكن أبدًا منع نسبة معينة من العاطلين عن العمل في المجتمع تمامًا.

البطالة في المانيا الهيكلية

هي في الغالب شكل طويل الأجل من البطالة. ينشأ عندما ينخفض ​​الطلب على العمالة نتيجة للتغيرات الهيكلية الأساسية والدائمة في قطاعات الاقتصاد الفردية. هذا موضح بمزيد من التفصيل في القسم الفرعي التالي.

نظرًا لأن البطالة يمكن أن يكون لها أكثر من سبب ، فإن الفئات ليست حصرية ، ولكن يمكن أيضًا أن تحدث معًا في ظل ظروف معينة.

أشكال البطالة في المانيا الهيكلية

البطالة الهيكلية ناتجة عن عدم التوازن بين عرض العمالة والطلب على العمالة ، والذي ينتج بدوره عن التغيرات المستمرة في هياكل المناطق الاقتصادية الفردية. اعتمادًا على طبيعة هذا التغيير الهيكلي ، يتم تمييز أنواع مختلفة من البطالة الهيكلية:

البطالة في المانيا الهيكلية المميزة: ويعود هذا النوع من البطالة إلى الفروق بين خصائص العاطل عن العمل ومتطلبات الوظيفة. وهذا يشمل على سبيل المثال ، عندما لا يكون العاطل عن العمل حاصلاً على المؤهلات اللازمة للوظيفة.

البطالة في المانيا الهيكلية القطاعية: يمكن العثور على أسباب البطالة القطاعية في انكماش أو النمو المحدود لقطاع اقتصادي معين. على سبيل المثال ، عندما يتراجع الاقتصاد الزراعي في المجتمع بينما ينمو قطاع الخدمات. نظرًا لأنه غالبًا ما يكون من الصعب أو المستحيل التبديل من قطاع إلى آخر بسبب نقص المؤهلات ، فإن فقدان الوظائف في القطاع الأضعف يؤدي إلى البطالة.

البطالة في المانيا الهيكلية التكنولوجية: سبب البطالة التكنولوجية هو زيادة الأتمتة في العديد من مجالات العمل. تتيح التطورات التكنولوجية للعديد من الشركات استبدال العمال بالآلات. على الرغم من أن الاستحواذ عليها عادة ما يكون مكلفًا ، إلا أنه عادة ما يؤتي ثماره بسرعة للشركات بسبب التوفير في تكاليف الأجور وزيادة الإنتاجية.

البطالة في المانيا الهيكلية المؤسسية: ينتج هذا النوع من البطالة عن الظروف الاجتماعية و قانون العمل. وهذا يشمل على سبيل المثال ، إذا كانت الأجور المنخفضة ومزايا البطالة المرتفعة لا توفر حافزًا للعاطلين عن العمل لتولي عمل لا يوفر لهم سبل العيش.

البطالة في المانيا الهيكلية الإقليمية: في بعض المناطق هناك فائض في المعروض من بعض المهن ، بينما في مناطق أخرى هناك حاجة ماسة إليها. ويؤدي هذا إلى بطالة إقليمية ، تتفاقم بسبب حقيقة أن العديد من العاطلين عن العمل غير قادرين أو غير راغبين في الانتقال إلى منطقة أخرى للعثور على عمل. يحدث في المقام الأول في المناطق الضعيفة هيكليا.

ماذا تعني البطالة في المانيا المستترة؟

بالإضافة إلى كل أشكال البطالة هذه ، فإن مصطلح البطالة الخفي أو المستتر يظهر أحيانًا في وسائل الإعلام . ومع ذلك ، على عكس الفئات التي تمت مناقشتها أعلاه ، لم يتم تحديد هذا التصنيف من خلال سبب البطالة.

بعد كل شيء ، لا تصف البطالة الخفية شيئًا سوى نسبة البطالة التي لم يتم تسجيلها إحصائيًا. وهذا يشمل العاطلين عن العمل الذين لم يسجلوا لدى السلطات كعاطلين عن العمل. إنهم يشكلون ما يعرف باسم الاحتياطي الخفي stille Reserve.

يمكن أن يكون لعدم التسجيل أسباب مختلفة. يرى بعض المتأثرين أنه من غير الضروري تسجيل البطالة لأنهم لا يتوقعون أي شيء من خدمة التوظيف الرسمية أو لا يحق لهم الحصول على مزايا مثل إعانات البطالة.

ومع ذلك ، غالبًا ما يُعتبر المشاركون في إجراءات خلق الوظائف أو في إعادة التدريب التي تم إصدارها بمثابة بطالة خفية. لذلك لا يظهر هؤلاء الأشخاص في إحصاءات البطالة ، رغم أنهم عاطلون عن العمل.

Advertisement

أسباب البطالة في المانيا

يظهر التمييز بين أنواع البطالة المختلفة أنه يمكن أن يكون هناك أكثر من سبب واحد. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأسباب المختلفة ليست متعارضة ، ولكن يمكن أن تحدث بالتوازي أو حتى تؤثر على بعضها البعض.

من أجل شرح أسباب البطالة ، تتبع النظرية الاقتصادية مناهج تفسيرية مختلفة . لذلك على سبيل المثال ، تعزو النظرية الكينزية البطالة إلى نقص الطلب على السلع والخدمات. ويرجع ذلك إلى حقيقة أنه يتم دفع أجور أقل للموظفين ، مما يقلل أيضًا من قدرتهم الشرائية.

التفسير الآخر هو التفسير الكلاسيكي الجديد. يرى أسباب البطالة في قيود الدولة على سوق العمل. وتشمل هذه ، قبل كل شيء ، اللوائح القانونية التي تحظر على الشركات خفض تكاليف العمالة ، على سبيل المثال ، الحد الأدنى للأجور.

يرى بعض العلماء أيضًا أن السبب الرئيسي للبطالة في المنافسة العالمية ، أو العبء الضريبي على أرباب العمل ، أو في التقدم التقني ، أو في نقص المرونة من جانب الموظفين.

عواقب البطالة في المانيا

للبطالة آثار عديدة على المجتمع: ينخفض ​​الناتج المحلي الإجمالي وعائدات الضرائب ، بينما تزداد في نفس الوقت التكاليف الاجتماعية مثل دفع إعانات البطالة ومساعدات البطالة.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي ارتفاع معدل البطالة إلى تعريض السلم الاجتماعي والاستقرار السياسي للبلد للخطر. لأن ارتفاع معدلات البطالة يقترن أحيانًا بتزايد الفقر ، مما قد يؤدي إلى زيادة الجريمة وتزايد الاستياء بين السكان. يمكن أن يوفر هذا تربة خصبة للتيارات السياسية المتطرفة.

لكن يمكن أن تكون عواقب البطالة في المانيا سلبية على الموظف الفرد ، والتي لا ينبغي الاستهانة بها. فيما يلي بعض الآثار المحتملة للمصابين:

حتى العمال الذين لديهم وظيفة يتأثرون سلبًا في حالة البطالة في المانيا أيضًا. على سبيل المثال ، غالبًا ما يظل الموظفون في وظائفهم خوفًا من عدم العثور على وظيفة جديدة ، حتى لو كانوا غير راضين عنها.

وهذا يمكّن أصحاب العمل من خلق ظروف عمل غير عادلة أو حتى انتهاك الأحكام القانونية لقانون العمل ، لأن الموظفين لا يجرؤون على الدفاع عن أنفسهم وبالتالي يحتمل أن يتعرضوا لخطر إنهاء الخدمة.

كيفية مكافحة البطالة في المانيا؟

القضاء على البطالة هدف مهم لسياسة سوق العمل. للقيام بذلك ، فإنه يتبع استراتيجيات مختلفة ، والتي سيتم عرضها بإيجاز:

  1. زيادة الطلب على العمالة: تهدف هذه الاستراتيجية إلى زيادة الطلب على السلع والخدمات ، مما يتطلب من الشركات توظيف المزيد من العمال لتلبية الطلب. يتم استخدام أدوات مختلفة لتحقيق ذلك ، على سبيل المثال ، تخفيض الضرائب أو الإعانات الحكومية أو تحسين ظروف الإنتاج؛
  2. تقليل المعروض من العمال: وهذا يعني أن عدد الأشخاص القادرين والراغبين في العمل يجب أن ينخفض ​​في سوق العمل. هذا يخدم ، تمديد فترات الدراسة والتدريب ، وإمكانية التقاعد المبكر أو إعادة دمج المهاجرين في بلدانهم الأصلية؛
  3. تحقيق التوازن في سوق العمل: وهذا يشمل ، من بين أمور أخرى ، تدابير لتعزيز التدريب والتعليم الإضافي ، وزيادة شفافية سوق العمل وقياس مزايا استبدال الأجور على مستوى يجعل القيام بعمل منخفض الأجر أمرًا يستحق العناء.

الأشخاص العاطلون عن العمل والذين يرغبون في العمل لحسابهم الخاص يتلقون على سبيل المثال ، الإعانات والمنح لبدء عمل تجاري.

ماذا يفعل الموظف في حالة البطالة في المانيا؟

ولكن ما الذي يجب فعله بالضبط إذا لم يكن بالإمكان تجنب البطالة على الرغم من كل استراتيجيات الحل السياسي؟ غالبًا ما يصاب العمال الذين فقدوا وظائفهم فجأة بالصدمة في البداية. إنهم يخشون الفقر وفقدان مكانتهم الاجتماعية ويشعرون بالعجز.

إذا وجدت نفسك في مثل هذا الموقف ، فإن أول شيء يجب أن تدركه هو أن البطالة ليست عارًا. كما أوضحنا سابقًا ، هناك العديد من أسباب البطالة التي لا تتحكم فيها أنت كموظف في بعض الأحيان أو لا تتحكم فيها على الإطلاق.

بالإضافة إلى ذلك ، في معظم الحالات ، يحق لك الحصول على مزايا اجتماعية أو تأمينية ، وبالتالي لا داعي للقلق بشكل عام بشأن الإفلاس التام بعد فقدان وظيفتك.

التسجيل كباحث عن عمل

أول شيء يجب عليك فعله في حالة البطالة في المانيا هو التسجيل كباحث عن عمل في وكالة التوظيف الفيدرالية. يمكنك القيام بذلك شخصيًا أو كتابيًا أو عبر الهاتف. يوفر موقع الويب الخاص بوكالة التوظيف الفيدرالية أيضًا فرصة للتسجيل عبر الإنترنت كباحث عن عمل.

يجب عليك التسجيل في موعد لا يتجاوز 3 أشهر قبل نهاية علاقة العمل الخاصة بك. إذا اكتشفت لاحقًا أنك ستصبح عاطلاً عن العمل ، فيجب عليك التسجيل في غضون ثلاثة أيام. يمكن أن يكون هذا هو الحال إذا كان لدى صاحب العمل فترة إشعار تقل عن ثلاثة أشهر.

إذا كنت تعمل بموجب عقد محدد المدة ، فيجب أن تعرف في الوقت المناسب وقبل الوقوع في حالة البطالة في المانيا ما إذا كان صاحب العمل ينوي الاستمرار في توظيفك بعد انتهاء عقد العمل ، أو ما إذا كنت ستصبح عاطلاً عن العمل بعد ذلك.

بمجرد أن تكتشف أنك ستكون عاطلاً عن العمل ، يجب أن تبدأ في البحث عن وظيفة. عرض إعلانات الوظائف وإرسال الطلبات غير المرغوب فيها. يمكن لوكالة العمل أن تدعمك في هذا الأمر. بقليل من الحظ ، ستعثر على وظيفة جديدة قبل أن تنتهي وظيفتك القديمة.

التسجيل كعاطل عن العمل

في حالة البطالة في المانيا وإذا انتهى عملك ولم تجد وظيفة جديدة بعد ، فأنت تعتبر عاطلاً عن العمل. مرة أخرى ، هذا ليس سببًا للخجل أو اليأس. تأخذك الدورة التدريبية الأولى كشخص عاطل عن العمل إلى وكالة التوظيف.

يجب أن تسجل هنا كعاطل عن العمل في موعد لا يتجاوز اليوم الأول بعد انتهاء علاقة العمل الخاصة بك. المستندات التي يجب أن تحضرها معك لهذا الغرض هي:

يعد تسجيل البطالة شرطًا أساسيًا مهمًا لتتمكن من الحصول على إعانة البطالة. يمكنك التقدم بطلب للحصول على هذا مباشرة من وكالة العمل. يمكنك أيضًا تعبئتها عبر الإنترنت على موقع الويب الخاص بهم.

بالمناسبة ، في حالة البطالة في المانيا حتى لو كنت عاطلاً عن العمل ، يمكنك العمل في وظيفة بدوام جزئي والاستمرار في تلقي المزايا. في بعض الأحيان يمكن أن يؤثر هذا على مبلغ إعانة البطالة.

اقرأ أيضًا: خسارة الوظيفة في المانيا مع 5 خطوات لكتابة خطاب استقالة محترف.

ما الفرق بين إعانة بطالة 1 و إعانة المواطن؟

هناك نوعان من إعانات البطالة في المانيا: اعانة البطالة ALG I و إعانة المواطن Bürgergeld ، هذا الأخير كان يُعرف باسم “Hartz IV”. هناك اختلافًا جوهريًا بين نوعي البطالة المذكورين أعلاه. يكمن الاختلاف الأول في مزود الخدمة: ALG I هي ميزة تأمينية من تأمين العمل القانوني. من ناحية أخرى ، فإن إعانة المواطن Bürgergeld عبارة عن إعانة اجتماعية تمولها الدولة ويدفعها مركز العمل الجوب سنتر.

تُشتق متطلبات استحقاق المخصصات في حالة البطالة في المانيا أيضًا من هذا: لكي تتمكن من الحصول على ALG I ، يجب أن تكون قد عملت تحت التأمين الإجباري لمدة اثني عشر شهرًا على الأقل في العامين قبل أن تصبح عاطلاً عن العمل ودفعت في التأمين ضد البطالة خلال هذا الوقت. من ناحية أخرى ، تتوفر إعانة المواطن Bürgergeld بشكل عام لجميع المواطنين الذين لا يكفي دخلهم لتغطية نفقات معيشتهم اليومية

Advertisement

نتيجة لذلك ، يمكنك أيضًا التقدم بطلب للحصول على إعانة المواطن Bürgergeld إذا كان لديك وظيفة ولكن راتبك ليس كافيًا للأمان الأساسي. يتم التحقق مما إذا كانت هناك حاجة فعلية للمساعدة بالتفصيل قبل الموافقة على الطلب من خلال تحديد أصولك أو أصول مجتمع المزايا الخاص بك.

هناك أيضًا اختلافات في فترة الاستحقاق: بينما يتم دفع ALG I لمدة عام واحد كحد أقصى (في حالات استثنائية لمدة عامين) ، يمكن سحب إعانة المواطن Bürgergeld طالما كانت هناك حاجة للمساعدة.

أخيرًا وليس آخرًا ، في حالة البطالة في المانيا يختلف مقدار هاتين الميزتين. يتم احتساب ALG I على أساس آخر صافي راتبك وهو 60 بالمائة من هذا أو 67 بالمائة إذا كان لديك أطفال تتلقى لهم مخصصات الأطفال.

مع  إعانة المواطن Bürgergeld ، من ناحية أخرى ، يتم تطبيق معدلات قياسية ثابتة. كما يلي:

بالإضافة إلى الراتب الشهري القياسي ، تسدد إعانة المواطن Bürgergeld أيضًا تكاليف الإيجار والتدفئة لمساحة معيشة مناسبة. يتم احتساب هذه المدفوعات وفقًا للتكاليف الفعلية في كل حالة على حدة.

هل التأمين الصحي ساري إذا كنت عاطل عن العمل في المانيا؟

الأسئلة المتداولة حول البطالة في المانيا تتعلق بالتأمين الصحي. عادة ما يكون أي شخص مسجل كعاطل عن العمل ملزمًا قانونًا بالحصول على تأمين. قد يكون من الممكن فقط الإعفاء من التأمين الإجباري بشروط معينة .

إذا أصبحت عاطلاً عن العمل ، فستظل مؤمنًا لدى شركة التأمين الصحي الخاصة بك للتأمين الصحي وتأمين الرعاية طويلة الأجل. عادة ما يكون من الممكن التحول إلى مزود تأمين صحي مختلف في هذا الوقت وفي تاريخ لاحق إذا كنت ترغب في القيام بذلك.

في حالة البطالة في المانيا وإذا كنت تتلقى إعانة بطالة ولديك تأمين صحي قانوني ، فستقوم وكالة التوظيف الفيدرالية (لـ ALG I) أو مركز العمل (لـ إعانة المواطن Bürgergeld) بدفع المساهمات ، بما في ذلك المساهمات الإضافية لشركات التأمين الصحي الفردية. ينطبق هذا أيضًا خلال فترة الحظر من إعانة البطالة. بصفتك شخصًا عاطلاً عن العمل ، فإنك تحتفظ بغطاء التأمين الكامل الخاص بك طالما أنك تتلقى المزايا.

العاطلون عن العمل في المانيا والمرضى

ما دمت مسجلاً كعاطل عن العمل في حالة البطالة في المانيا ، فهذا يعني أن القوى العاملة الخاصة بك يجب أن تكون متاحة لسوق العمل. ومع ذلك ، إذا مرضت وأنت عاطل عن العمل ، فهذا غير ممكن.

في هذه الحالة ، يجب عليك إبلاغ وكالة العمل في اليوم الأول من مرضك وتحديد المدة التي تتوقع أن تمرض فيها. في اليوم الثالث على أبعد تقدير ، يجب تقديم شهادة طبيب بعدم القدرة على العمل إلى كاتبك.

ستستمر في تلقي إعانات البطالة لمدة تصل إلى ستة أسابيع أثناء مرضك. بعد ذلك ، يحق لك عادةً الحصول على راتب مرضي من شركة التأمين الصحي الخاصة بك.

كيف تعمل البطالة في المانيا مع الأطفال؟

في حالة البطالة في المانيا وإذا كنت عاطلاً عن العمل ولديك أطفال ، فقد يكون الأمر صعبًا في بعض الأحيان. لكي تكون قادرًا على جني الفوائد ، يجب أن تكون متاحًا لسوق العمل. هذا يعني أنك قد تحتاج إلى أن تكون قادرًا على حضور المواعيد في وقت قصير ، سواء كانت مقابلات عمل أو إجراءات التوظيف.

إذا كان لديك شريك يمكنه رعاية الأطفال ، أو إذا ذهب الأطفال إلى المدرسة أو الرعاية النهارية ، فيمكن القيام بذلك عادةً دون أي مشاكل كبيرة. ومع ذلك ، إذا كنت والدًا وحيدًا أو كان شريكك يعمل طوال اليوم وأطفالك لم يبلغوا سن المدرسة بعد ، فقد تكون رعاية الأطفال صعبة.

إذا كنت لا تزال في إجازة والدية أثناء عاطلك عن العمل ، فيمكنك الاستمرار في تلقي إعانة البطالة براحة البال ، بغض النظر عما إذا كنت تتلقى ALG I أو إعانة المواطن Bürgergeld ، على الرغم من أنك غير متاح للتوظيف. بخلاف ذلك ، ستحتاج إلى إيجاد حل لرعاية الأطفال ، وإلا فقد تُحرم من المعونات. يمكن أن تكون النصائح في مركز العمل مفيدة.

في حالة البطالة في المانيا وإذا كنتِ عاطلة عن العمل وحاملًا وكان الحمل غير محتمل وخالي من المخاطر ، فابقِ في مركز العمل لمدة تصل إلى ستة أسابيع قبل تاريخ الميلاد المتوقع. بعد ثمانية أسابيع من الموعد ، يمكنك إتاحة نفسك لسوق العمل مرة أخرى إذا لم تأخذ إجازة والدية.

بالمناسبة: الأطفال الذين بلغوا سن الرشد ولم يبلغوا سن 21 يحق لهم أيضًا الحصول على إعانة الطفل إذا كانوا عاطلين عن العمل. هنا أيضًا ، من المهم أن يقوم المتضررون بالتسجيل في الوقت المناسب للبحث عن عمل أثناء بطالتهم .

هل هناك إجازة للعاطلين عن العمل في المانيا؟

في حالة البطالة في المانيا ، لا يحق للعاطلين عن العمل إجازة قانونية ، كما هو الحال في علاقة العمل. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا السفر وأنت عاطل عن العمل والاستمرار في تلقي إعانات البطالة.

ومع ذلك ، هناك شرط واحد مهم ينطبق هنا: يجب أن توافق وكالة العمل على غيابك . للقيام بذلك ، يجب عليك تقديم طلب للتغيب عن منزلك طوال فترة إجازتك في غضون أسبوع واحد قبل السفر. عيب ذلك هو أن العاطلين عن العمل عادة ما يكتشفون فقط قبل وقت قصير من بدء رحلتهم المخطط لها ما إذا كان يُسمح لهم بالمغادرة على الإطلاق.

عادة ما تكون فترة التقديم الأطول غير ممكنة ، وإلا فإن وكالة التوظيف لا يمكنها التنبؤ بما إذا كان غياب الشخص العاطل عن العمل سيؤخر تولي العمل. لأن الإجازة المخططة تقع في الوقت على سبيل المثال ، مع مقابلة عمل أو تدريب إضافي ، يجب على العاطل عن العمل أن يأخذ هذا ولا يتم الموافقة على غيابه من الموقع.

وفي الختام عزيزي القارئ. في احصائية جديدة لوكالة التوظيف الفيدرالية. ارتفع معدل البطالة في المانيا 0.3 نقطة مئوية إلى 5.4 بالمئة من ديسمبر 2021 إلى يناير 2022. بلغ معدل البطالة الناقصة ، الذي يأخذ في الاعتبار أيضًا التغييرات في سياسات سوق العمل والعجز قصير الأجل عن العمل ، 3،190،000 شخص في يناير 2022.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement
Exit mobile version