الاقامة الدائمة في المانيا

الاقامة الدائمة في المانيا للأطفال 2023

Advertisement

منع تصريح الاقامة الدائمة في المانيا للأطفال يتمتع بامتيازات خاصة. في بعض الحالات ، يمكن الحصول على تصريح إقامة دائم للأطفال مخالفًا للوائح العامة وفقًا للمادة 9 من قانون الإقامة

Advertisement
.

تأخذ هذه اللائحة في الاعتبار أنه يمكن افتراض أن الأطفال الذين نشأوا أو حتى ولدوا في ألمانيا قد اندمجوا بالكامل في ألمانيا خلال فترة الإقامة. لكن متى يحصل الطفل في ألمانيا على الإقامة الدائمة؟ تابع المقال لمعرفة الإجابة.

الاقامة الدائمة في المانيا للأطفال فوق سن 16

إذا كان الطفل قد حصل بالفعل على تصريح إقامة لمدة خمس سنوات بحلول الوقت الذي يبلغ فيه سن 16 ، فيحق له الحصول على تصريح الاقامة الدائمة في المانيا. يجب أن يكون تصريح الإقامة قد صدر لغرض لم الشمل للأسرة. بالإضافة إلى ذلك ، يؤخذ في الاعتبار تصريح الإقامة وفقًا للمادة 34 من قانون الإقامة § 34 AufenthG (الولادة في ألمانيا).

لا توجد متطلبات أخرى من شروط الاقامة الدائمة يجب الوفاء بها. ومع ذلك ، إذا لم يتم تأمين سبل العيش ، فلا يوجد سوى مطالبة تقديرية. اقرأ أيضًا: حقوق الطفل المولود في المانيا | شروط الحصول على كيندر غيلد Kindergeld.

الاقامة الدائمة في المانيا للأطفال لعمر 18 سنة وما فوق

 باسبور الإقامة الدائمة في ألمانيا للأطفال لعمر 18 سنة وما فوق
باسبور الإقامة الدائمة في ألمانيا للأطفال لعمر 18 سنة وما فوق

وفقًا للمادة 35 (1) الجملة 2 من قانون الإقامة § 35 Abs. 1 S.2 AufenthG ، يحق للأجانب الذين لم يحصلوا على تصريح الإقامة المطلوب لمدة خمس سنوات عندما يصلون إلى سن 16 عامًا الحصول على الاقامة الدائمة في المانيا إذا تم استيفاء المتطلبات التالية:

  • المتقدمون الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا؛
  • حاصل على تصريح إقامة لمدة خمس سنوات؛
  • مهارات لغوية كافية؛
  • تأمين سبل العيش أو في التدريب المهني.

كما يمكن التنازل عن بعض المتطلبات إذا لم يستطع الأجنبي الوفاء بها بسبب مرض أو إعاقة جسدية أو عقلية أو نفسية.

يتعلق أساس المطالبة بالأشخاص الذين دخلوا ألمانيا في وقت متأخر مثل الأطفال لدرجة أنهم لم يحصلوا على تصريح إقامة لمدة خمس سنوات عندما بلغوا سن 16. إذا كنت تستوفي المتطلبات الإضافية المذكورة أعلاه ، فلا يزال لديك لائحة مميزة فيما يتعلق بمنح تصريح الاقامة الدائمة في المانيا. اقرأ أيضًا: تربية الاطفال في المانيا Kindererziehung.

أسباب رفض طلب الاقامة الدائمة في المانيا للأطفال

أسباب رفض طلب الاقامة الدائمة في المانيا للأطفال
أسباب رفض طلب الإقامة الدائمة في ألمانيا للأطفال

أسباب الرفض موحدة في القسم 35 (3) من قانون الإقامة § 35 Abs. 3 AufenthG. وعليه فلا استحقاق وأسباب الرفض في الحالات الآتية:

  • سوء السلوك الشخصي؛
  • سجل جنائي غير جيد؛
  • لا يوجد تأمين لكسب الرزق (تقديري في حالات § 35 الفقرة 1 S. 1 AufenthG).

إذا كان هناك سبب للرفض ، فيجب تقييمه على أساس الحالة الفردية. على وجه الخصوص ، هناك سوء سلوك إذا كان هناك ما يسمى باهتمام بالترحيل. اقرأ أيضًا: الاقامة رقم 33 في المانيا.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

ما هي أوقات الإقامة التي يتم أخذها في الاعتبار؟

يجب أن يكون المتقدم لطلب تصريح طلب الاقامة الدائمة في المانيا للأطفال حاصل على تصريح إقامة لمدة 5 سنوات على الأقل. ومع ذلك ، فهو لا يعتمد حصريًا على الحيازة أو الاستلام الفعلي لتصريح الإقامة المقابل. في بعض الحالات ، يمكن إضافة فترات معينة من الإقامة . وهذا ينطبق بشكل خاص في الحالات التالية:

  • الإقامة السابقة بتأشيرة صالحة قبل إصدار تصريح الإقامة؛
  • الأثر الوهمي في حالة طلب التمديد؛
  • فترات تصريح الإقامة بموجب § 55 Abs. 3 AufenthG.

من ناحية أخرى ، قد يكون هناك انقطاع في الإقامة القانونية. وهذا ينطبق ، على سبيل المثال ، على الإقامة في الخارج التي لم تكن مؤقتة. اقرأ أيضًا: تجنيس الأطفال في ألمانيا.

الاقامة الدائمة في المانيا للأطفال دون سن 16 عامًا

الإقامة الدائمة في ألمانيا للأطفال دون سن 16 عامًا
الإقامة الدائمة في ألمانيا للأطفال دون سن 16 عامًا

عادة ما يعتمد حق الإقامة للأطفال القصر على حق الوالدين في الإقامة وفقًا للمادة 34 من قانون الإقامة. عندما تبلغ سن الرشد ، يحق لك الحصول على حق إقامة مستقل.

إذا تم استيفاء المتطلبات ، يمكن منح حق إقامة مستقل على شكل تصريح الاقامة الدائمة في المانيا للأطفال في سن 16.

وفي الختام عزيزي القارئ. يمنح الاقامة الدائمة في المانيا للأطفال دون السن القانونية حقًا غير محدود في الإقامة بناءً على اندماجهم الاقتصادي والقانوني والاجتماعي. تكلفة تصريح الاقامة الدائمة للقصر: 55 يورو ، للبالغين: 113 يورو.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى