الحياة في المانيا

اسماء البنوك في المانيا وعددها ومعلومات عن النظام المصرفي وكيفية فتح حساب

Advertisement

اسماء البنوك في المانيا ، هناك اكثر من 700 بنك ألماني في المجموع ، العديد منهم لديهم مكاتب تمثيلية في مختلف دول العالم ، Bayerische Landesbank و Commerzbank و Deutsche Bank هم قادة النظام المالي الألماني. يمكنك العثور أدناه على قائمة كاملة ببقية البنوك الكبرى في ألمانيا ، بالإضافة إلى روابط لمواقعها الإلكترونية الرسمية.

Advertisement

النظام المصرفي في المانيا

الميزة الرئيسية للنظام المصرفي الألماني الشامل مقارنةً بالنظام الأنجلو ساكسوني مع فصل الوظائف هو الاستقرار الأعلى بناءً على تأثيرات التنويع والموثوقية العالية المصاحبة للودائع النقدية.

إن البنك الذي يعمل على أساس عالمي قادر على تزويد العميل بمجموعة واسعة من العمليات والخدمات ، والتي من خلالها يمكنه إعادة توزيع الدخل والخسائر من الأنشطة المصرفية. بالإضافة إلى البنوك التجارية العالمية ، هناك عدد من البنوك المتخصصة في ألمانيا.

يعمل في ألمانيا أكثر من 4 آلاف بنك ويشمل:

  1. Deutsche Bundesbank (البنك المركزي الفيدرالي في فرانكفورت أم ماين) – لديه 9 بنوك حكومية مركزية و 200 فرع رئيسي و 200 من الفروع؛
  2. البنوك التجارية (العالمية) ؛
  3. بنوك الادخار؛
  4. البنوك المركزية التعاونية؛
  5. تعاونيات الائتمان؛
  6. البنوك لأغراض خاصة ؛
  7. بنوك للأغراض البريدية والجماعية والادخارية ؛
  8. البنوك المتخصصة.

تكمن خصوصية النظام المصرفي الألماني في الطبيعة الشاملة لأنشطة البنوك التجارية. أكبر البنوك في ألمانيا: دويتشه بنك ، دريسدن بنك ، كومرتس بنك. اقرأ أيضاً: بوست بنك المانيا

البنوك في المانيا

البنوك في ألمانيا ضرورية لكل مستثمر عاجلاً أم آجلاً. حتى إذا قررت التخلي عن الرافعة المالية المصرفية عن طريق الاستثمار في ألمانيا ، فستحتاج إلى فتح حساب مصرفي لإجراء تسويات نقدية في البلاد. أي بنك يجب أن تختار؟ تم طرح هذا السؤال من قبل العديد من المستثمرين. لتفاصيل أكثر عن البنوك في المانيا انقر هنـــــا.

فتح حساب بنكي في المانيا لغير المقيمين

لسوء الحظ ، لا ترحب جميع البنوك في ألمانيا بفتح حساب جاري من قبل شخص غير مقيم. على الأرجح ، من أجل فتح حساب ، سيطلب منك البنك تقديم تصريح إقامة ، وهو ليس من السهل الحصول عليه. لكن لا تستسلم.

إذا تمكنت من إثبات للبنك أن لديك دخلاً ثابتًا في بلدك ، على سبيل المثال من تأجير العقارات ، فستزداد فرصك في فتح حساب بشكل كبير. يجدر أيضًا التفكير في المكان الذي سيتم إرسال المراسلات المصرفية ، والذي يتضمن معلومات مهمة مثل رموز البنك وكشوفات الرصيد الحالي.

قروض لغير المقيمين في بنك المانيا

العديد من البنوك الكبيرة في ألمانيا مثل دويتشه بنك ، كوميرزبانك ، فولكس بنك ، بنك شباركاسه المانيا، وبعض بنوك الرهن العقاري والأراضي لديها أقسام للعمل مع العملاء الأجانب.

لسرعة وجودة التسجيل ، نوصي بالاتصال بالبنوك المذكورة أعلاه. في هذه البنوك ، ستتم الإجابة على السؤال المتعلق بالشروط التي يمكنك الحصول عليها من أجل الحصول على قرض لاستثمار مخطط له أو تم تنفيذه بالفعل.

على الرغم من المتطلبات الصارمة للبنوك الألمانية للمستثمرين الأجانب ، فلديك دائمًا خيار ، لا تنسى هذا ولا توقع على الاتفاقية حتى تتلقى عرضًا بديلاً من بنك منافس. اقرأ أيضاً: القروض في المانيا وما هي شروط الحصول عليها وكيفية حساب فترة سداد القرض.

كم عدد البنوك في المانيا

يتم تحديد عدد البنوك حسب الطلب على الخدمات المصرفية. كما يوجد اكثر من 700 بنكًا في ألمانيا ، بما في ذلك البنوك الشعبية التجارية عبر الوطنية للولايات.

لا أحد حدد العدد الدقيق للبنوك في ألمانيا. وفقًا للمعلومات الموجودة على بوابة Bundesbank (البنك المركزي الألماني) ، اعتبارًا من نوفمبر 2013 ، كان هناك 1845 مؤسسة ائتمانية في الجمهورية بإجمالي أصول يبلغ 7.78 تريليون يورو. لكن هذه ليست بنوكًا فحسب ، بل جميع المؤسسات المالية المحتملة ، بما في ذلك 1078 تعاونية ائتمانية وأكثر من عشرين بنكًا للادخار الإنشائي تُصدر قروضًا طويلة الأجل للبناء الفردي.

وهناك 743 بنكًا في ألمانيا ، بما في ذلك البنوك التجارية والعابرة للحدود الوطنية للأراضي (التي تم إنشاؤها على أراضي جمهورية ألمانيا الديمقراطية السابقة في عام 1945 نتيجة للإصلاح المصرفي) ، وبنوك الرهن العقاري ، والبنوك الخاصة ، والبنوك الأجنبية ، منها هناك هي 145 ، فضلا عن أكثر من مائة فرع من فروع البنوك الأجنبية.

اسماء البنوك الكبيرة في المانيا

 اسماء البنوك في المانيا كما ذكرنا كثيرة. لكن هذه اكبرها وأهمها بالترتيب العشوائي:

  • بنك ولاية بافاريا Bayerische Landesbank؛
  • بنك كوميرز Commerzbank ؛
  • دويتشة بنك Deutsche Bank؛
  • بنك درسدنر Dresdner Bank؛
  • بنك DZ  Bank AG؛

البنك الألماني دويتشة بنك Deutsche Bank هو الأكبر من حيث الأصول. في السنة المالية 2019 ، تمكن البنك الرئيسي من الإبلاغ عن إجمالي أصول بحوالي 1،298 مليار يورو ، مما أدى إلى أن يحتل DZ Bank المرتبة الثانية ببعض المسافة. تابع المقال لمعرفة المزيد عن أسماء البنوك في ألمانيا.

Bayerische Landesbank 

هو أكبر بنك تجاري في بافاريا وواحد من ثمانية بنوك حكومية فيدرالية. 94٪ من الأسهم مملوكة للحكومة البافارية و 6٪ مملوكة لشركة Sparkassenverband Bayern (“اتحاد بنوك التوفير في بافاريا“).

Commerzbank 

بنك كوميرز هو ثاني أكبر بنك في ألمانيا بعد دويتشه بنك. تضم شبكة الفروع حوالي 1200 فرع. يتم تمثيل Commerzbank في أكثر من 50 دولة ويخدم أكثر من 15 مليون عميل من الأفراد والشركات حول العالم.

Deutsche Bank 

دويتشه بنك هو أكبر مجموعة مصرفية في ألمانيا ومقرها في فرانكفورت. يعمل البنك في 76 دولة ويمثل على نطاق واسع في أوروبا وأمريكا وآسيا والأسواق الناشئة. بلغ إجمالي الأصول في نهاية عام 2010 حوالي 2 تريليون يورو.

Dresdner Bank 

في ديسمبر 2009 ، تم الاستحواذ على منافسه الرئيسي Commerzbank مقابل 9.8 مليار يورو. احتلت المرتبة الأولى في ألمانيا من حيث صافي الأصول وعدد الموظفين.

DZ  Bank AG 

أحد أكبر البنوك التجارية في ألمانيا ، هو المؤسسة المركزية لأكثر من 1000 بنك تعاوني. المساهمون الرئيسيون في البنك هم تعاونيات الائتمان Volksbanken و Raiffeisenbanken ، اللتان تمتلكان أكثر من 80 ٪ من الأسهم.

Genossenschaftlicher Finanz Verbund 

هي جمعية تعاونية مالية تضم حوالي 1200 بنك تعاوني ألماني يخدم أكثر من 30 مليون عميل. مع قيمة أصول إجمالية تبلغ 1،025 تريليون يورو ، فإن  Finanz  Verbund هي واحدة من ركائز القطاع المصرفي الألماني.

KfW 

بنك الائتمان لإعادة الإعمار هو بنك ألماني حكومي ، تأسس عام 1948. يشارك البنك في دعم الأعمال التجارية المتوسطة والصغيرة ، ويقدم قروضًا رخيصة لشراء المساكن ، ويقوم بخصخصة الشركات المملوكة للدولة ، وما إلى ذلك.

Landwirtschaftliche Rentenbank 

هو بنك حكومي ألماني تأسس في 11 مايو 1949. يذهب الجزء الأكبر من محفظة القروض لدعم الزراعة. احتل المرتبة الخامسة في تصنيف البنوك الأكثر موثوقية في العالم من قبل مجلة جلوبال فاينانس.

Landeskreditbank Baden – Wuerttemberq-Foerderbank 

هو أحد أكبر بنوك المقاطعات الالمانية ، والمساهم الرئيسي فيه هو حكومة ولاية بادن فورتمبيرغ. تهدف أنشطة البنك إلى خلق اقتصاد فعال وضمان مستوى معيشي مرتفع. يحتل المرتبة السابعة في قائمة البنوك الأكثر موثوقية في العالم.

Advertisement

LBBW 

البنك الفيدرالي لبادن فورتمبيرغ ، وهو بنك تجاري عالمي ، وواحد من أكبر عشرة بنوك في ألمانيا. اقرأ أيضاً: مشاريع صغيرة في المانيا في المنزل وما هي مراحل بدء الإنتاج ولماذا هي مربحة وافكار لم تنفذ من قبل.

NRW Bank 

هو بنك التنمية الحكومي في شمال الراين – وستفاليا ، الذي يمتلك 98.6 ٪ من البنك. وهو يحتل المرتبة التاسعة في قائمة المؤسسات الائتمانية الأكثر موثوقية في العالم.

جميع اسماء البنوك في المانيا مسماة بشكل دولي وتتمثل في العمليات المصرفية في جميع القارات. اقرأ أيضاً: معلومات عن بنك شباركاسه المانيا ، ورقة الشوفا في المانيا | براءة الذمة schufa.

كيفية فتح حساب وتحويل قرض في البنوك في المانيا

في البداية، يمكن تقسيم البنوك في ألمانيا إلى مجموعتين كبيرتين:

  • البنوك المباشرة Direktbanken (zB ING-DiBa ، Comdirect ، وما إلى ذلك) ، والتي تجري جميع أعمالها مع العملاء مباشرةً من خلال الهاتف والفاكس والبريد والإنترنت وما إلى ذلك. ليس لديهم فروع ولا يمكن الوصول إليهم سيرًا على الأقدام. في هذا الصدد ، مثل هذه البنوك لديها أسعار منخفضة للغاية لخدماتها. ونظرًا لأن جميع الأعمال مع البنك يمكن إجراؤها من المنزل ، فإننا أيضًا نوفر الوقت. من جميع النواحي الأخرى ، فهي لا تختلف عن البنوك الفرعية Filialbanken. نصيحة واحدة: قبل اختيار مثل هذا البنك ، تحقق مما إذا كانت هناك أجهزة صراف آلي قريبة حيث يمكنك سحب النقود مجانًا ، وعادة ما يمكنك معرفة ذلك على الموقع الرسمي للبنك؛
  • البنوك التابعة Filialbanken هي بنوك تعمل مع عملائها بشكل رئيسي من خلال الفروع ، والتي تكلف صيانتها الكثير. لذلك ، فإن أسعار خدماتهم أعلى.

إذا كنت ترغب في توفير المال على الخدمات المصرفية والوقت الذي تقضيه في العمل معها ، فمن الأفضل اختيار Direktbank.

كيفية اختيار اسماء البنوك في المانيا المناسبة وفتح حساب بها

  • الحصول على قائمة اسماء البنوك في المانيا المناسبة: في إحدى صفحات المقارنة للبنوك ، أدخل بعض المعلومات عن (الاعتمادات الشهرية للحساب ، واستخدام البطاقات ، وما إلى ذلك) ستتلقى قائمة بالبنوك الأنسب لك؛
  • انتقل إلى المواقع الرسمية لهذه البنوك واقرأ المعلومات التفصيلية حول عروضها.

كما يرجى ملاحظة ما يلي:

  • أسعار استخدام بطاقات EC و Credit ؛
  •  ما هي أجهزة الصراف الآلي التي يمكنك سحب النقود منها مجانًا ؛
  •  كيف يتم ترتيب صفحة WEB لعملك مع الحساب ؛
  • هل هناك أي مزايا خاصة للطلاب والمتقاعدين وما إلى ذلك.

بعد اختيار البنك ، اقرأ أيضًا التوصيات Erfahrungsberichte (Testberichte) ، كما يقول الآخرون عنه.

كذلك ، قم بتعبئة الاتفاقية مع البنك الجديد. اكتب خطابًا لإغلاق حسابك القديم (النموذج ، على سبيل المثال ، موجود في صفحة Comdirect بالبنك) ولا تنس إبلاغ المؤسسات بالحساب الجديد الذي تسمح لأنفسهم بسحب الأموال من حسابك ومن يقومون بتحويل الأموال إليها.

اسماء البنوك في المانيا التي يجب الانتباه إليها

  • كومديريكت. حساب مجاني وبطاقة فيزا ، وإلى جانب ذلك ، تحصل على 50 يورو بجودة Dankeschön. هناك العديد من أجهزة الصراف الآلي حيث يمكنك سحب النقود مجانًا.  ممكن أن يكون أفضل كرت بنك في ألمانيا . في صفحة Comdirect ، يمكنك ملء نماذج العقود وطباعتها ، ومعرفة كيفية العمل باستخدام حساب عبر الإنترنت ، وطباعة خطاب قياسي حول إغلاق حساب في بنك اليوم ؛
  • DKB Deutsche Kreditbank .  كما يقومون بفتح حساب مجاني. لديه تقييمات جيدة من العملاء.

اقرأ أيضًا: البطاقة الذهبية في المانيا

وفي الختام عزيزي القارئ. يعتبر النظام المصرفي الألماني ، القائم على رغبة المواطنين في توفير المدخرات ، من أكثر الأنظمة موثوقية في العالم من حيث وضع أموالهم الخاصة. حتى الأجنبي لن يواجه مشكلة في فتح حساب توفير في البنوك في المانيا.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى