الحياة في المانيا

اسعار تذاكر القطارات في المانيا وكيفية الحصول على انواع رخيصة منها وفي اي مكان


Advertisement

اسعار تذاكر القطارات في المانيا مختلفة ومتنوعة لكن لدى Deutsche Bahn مجموعة كبيرة ومتنوعة من العروض ، والعديد منها رائع للمواطنين والمسافرين.

برنامج القطارات في المانيا

إذا قررت الركوب في ألمانيا في القطارات ، ولكن بحذر شديد ، وفي نفس الوقت لا تريد ان تدفع أكثر من اللازم للتذاكر ، فأنت بحاجة إلى تذكر بعض الأشياء البسيطة ولكنها مهمة. في بادئ الأمر ، متى تشتري تذكرة قطار وعلى أي قطار لشراء تذكرة. دعني أوضح:

القاعدة الأولى: كلما بدأت في البحث عن التذاكر مبكرًا ، زادت احتمالية العثور على انواع رخيصة من تذاكر لعرض ترويجي أو بخصم. أنا أتحدث عن العثور على تذكرة على الموقع الرسمي. قد لا تجد مثل هذه الخيارات الجيدة في مكاتب التذاكر قبل نصف ساعة من مغادرة القطار.

القاعدة الثانية: لا تتسرع في شراء تذكرة عادية من الأجرة العادية. هناك عدد من تذاكر الأرض والتذاكر المركبة في ألمانيا وتعتبر انواع رخيصة ، ستوفر عليك الكثير من المال. على سبيل المثال ، سوف أسلك طريقًا طويلًا من برلين إلى دوسلدورف. على ذلك ، يكون الفرق في التكلفة أكثر وضوحًا من اختلاف المسار القصير:

تبلغ تكلفة التذكرة القياسية 80 يورو (مع 3 انتقالات). بسعر خاص ، سيكلفك أيضًا 44 يورو. الفرق تقريبا 2 مرات. سعر خاص 44 يورو

Advertisement

تذكرة



نصائح قبل حجز التذكرة

قبل البدء في حجز تذكرة ، تأكد من قراءة قواعد استخدام تذكرة القطار التي تشتريها. إذا تم بيعه بخصم أو لعرض خاص ، فقم بدراسة شروط العرض الترويجي. على الأرجح ، مثل هذه التذكرة لها قيود: 

  • قد لا تكون قابلة للاسترداد
  • يمكنك السفر فقط في قطارات معينة. على سبيل المثال ، فقط للفئات الإقليمية 2. أولئك. لا يمكنك النزول في أي محطة تريدها ، وتجول في المدينة ، ثم (بنفس التذكرة) استقل أي قطار تالٍ. لا. يمكنك فقط ركوب القطار المشار إليه في تذكرتك – الدرجة الثانية الإقليمية. جميع الشروط مكتوبة على التذكرة.
  • لا يمكنك اختيار مكان

اسعار تذاكر القطارات في المانيا

لذلك ، بدأنا البحث عن تذكرة مناسبة على الموقع الرسمي للسكك الحديدية الألمانية. نرى قائمة كبيرة إلى حد ما من القطارات ، لكن هذه ليست كل القطارات التي يمكنك استخدامها.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

 لمشاهدة جميع القطارات ، حدد المربع المكتوب عليه Nur Nahverkehr (النقل المحلي). ستظهر تذاكر قطار إقليمية أرخص وخيارات ربط القطار.

القطارات الاقليمية

لنكتشف من أين تأتي اسعار تذاكر القطارات في المانيا الرائعة وما الذي تقدمه لنا.

تذاكر القطارات في المانيا 

هناك عدد من التذاكر في ألمانيا يستخدمها الألمان أنفسهم والعديد من السياح. أنا لا أقول “كل السائحين” ، لأن الكثير من المسافرين لا يعرفون حتى الآن عن فرصهم الواسعة. بالمناسبة ، بعض الألمان يفعلون ذلك أيضًا.

قاعدة مهمة: قبل شراء تذكرة قطار ، يجب أن تعرف بالفعل أي يوم من الأسبوع تسافر فيه وفي أي ولاية من ولايات ألمانيا الفيدرالية في  ستسافر.

مع وضع هاتين النقطتين في الاعتبار ، يمكنك شراء تذاكر أفضل:

  • تذكرة الدولة الفيدرالية (تذكرة الولايات)
  • تذكرة نهاية الأسبوع (Schönes-wochenende)
  • التذكرة لجميع الدول الألمانية Quer-durchs-Land-Ticket
  • التذكرة المشتركة

جميع القطارات مريحة ونظيفة من الداخل. تلمع النوافذ كما لو تم غسلها حديثًا. السيارات مجهزة بمكيفات. تغلق الأبواب بإحكام ، ولا توجد مسودات. في الدهليز ، لا أحد يدخن أو يقضم بذور عباد الشمس. لكن هذا ليس كل شيء. في ألمانيا ، يتم التفكير في كل شيء وصنعه لراحة الناس.

دعنا ننتقل إلى الاحتمال التالي.

تذكرة السفر عبر البلاد Quer-durchs-Land-Ticket

سأستخدم مثال مألوف لك بالفعل – الطريق من برلين إلى دوسلدورف.

لقد قررنا بالفعل أننا لن نشتري تذكرة عادية مقابل 80 يورو ، ولكن تذكرة بسعر خاص مقابل 44 يورو.

كيف أجد هذه التذكرة؟

يقدم موقع السكك الحديدية الألمانية هذه الفرصة.

اختر تذكرة Berlin-Dusseldorf مقابل 44 يورو وفي النافذة التالية سترى النقش التالي: Quer-durchs-Land-Ticket. وهي عبارة عن ممر سكة حديد واحد ليوم واحد لجميع أراضي ألمانيا.

يمكنك فقط شراء هذه البطاقة لنفسك. إنه مربح. ولكن من الأنسب السفر باستخدام مثل هذه التذكرة لشخصين أو ثلاثة أو عائلة أو شراكة صغيرة. كما يمكن لهذه التذكرة أن تستوعب 5 أشخاص كحد أقصى. لكل شخص جديد عليك دفع 8 يورو إضافية.

لنعد لمثالنا:

  • شخص واحد – 44 يورو
  • شخصان – 44 يورو + 8 يورو = 56 يورو ، إلخ.

نقسم 56 على النصف. نتيجة لذلك ، نحصل على 28 يورو للفرد.

كما تبلغ تكلفة تذكرة Quer-durchs-Land-Ticket لمجموعة من 5 أشخاص 76 يورو. لذلك عليك أن تدفع 15.2 يورو لكل شخص. بهذه الطريقة يمكنك السفر في جميع أنحاء ألمانيا خلال النهار مقابل 15 يورو. أفضل من 80 أو 44 يورو لشخص واحد ، أوافق)

تذكرة السفر عبر البلاد

كان هذا الممر الوحيد للسكك الحديدية ليوم واحد لجميع أراضي ألمانيا. لذلك ، فكر الآن في إمكانية السفر في عطلة نهاية الأسبوع.

تذكرة عطلة نهاية الأسبوع Schönes-Wochenende-Ticket

إذا كنت تسافر بالقطار في ايام العطل نهاية الأسبوع (السبت والأحد والأحد) ، فمن الأفضل شراء تذكرة عطلة نهاية الأسبوع.

  • تكلفتها 44 يورو للفرد.
  • يمكن أن يكون الحد الأقصى لمثل هذه التذكرة 5 أشخاص.
  • لكل شخص جديد عليك دفع 6 يورو إضافية.
  • تذكرة عطلة نهاية الأسبوع صالحة في جميع أنحاء ألمانيا طوال اليوم – من الساعة 12 صباحًا حتى 3 صباحًا في اليوم التالي.

من المفيد السفر في ألمانيا مع عائلة أو شراكة. كلما كان العدد أكثر ، كلما كانت التذكرة أرخص. 

عروض القطارات في المانيا

وبالتالي ، فإن قيادة الدولة تحفز الرحلات العائلية وإجازات الشركات. بالمناسبة ، من الملائم حمل الدراجات في القطارات. لديهم أيضا خصم. بالنسبة لأولئك الذين يحبون السفر ببطء وذوق ولن يسافروا إلى جميع مقاطعات المانيا في يوم واحد ، هناك تذكرة أخرى.

تذاكر الولايات الفيدرالية أو الإقليمية

إذا كنت مسافرًا داخل المدن في ألمانيا ، فمن الجدير الانتباه إلى تذاكر الهبوط.

جميعهم يعملون في وقت محدد ولديهم قيود:

  • الحد الأقصى لعدد الركاب على التذكرة هو 5 أشخاص. يجب ألا تتغير مجموعة المسافرين.
  • إذا كان البالغون مسافرون ، فلا يزيد عن شخصين بالغين وعدد غير محدود من الأطفال دون سن 14 عامًا. العائلات التي لديها العديد من الأطفال محظوظة. لكن يجب أن يكون لديك مستند يؤكد أن هؤلاء هم أطفالك).
  • وقت العمل: من الساعة 9 صباحًا حتى 3 صباحًا في اليوم التالي.
  • في عطلات نهاية الأسبوع – من الساعة 12 صباحًا حتى 3 صباحًا في اليوم التالي.
  • هناك خيار تذكرة ليلية – فهي أرخص. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك التوفير في السكن وعدم إضاعة يومك في التجول.
  • صالح فقط لقطارات RB و RE و IRE و S-bahn ووسائل النقل العام الأخرى في هذه الأرض.
  • على تذكرتك ، تحتاج إلى إدخال اسم عائلتك في حقل خاص. (وفقًا لذلك ، يجب أن يكون لديك مستند يؤكد هويتك معك).
  • لا تحتاج إلى المزيد من تذاكر الأرض.
  • تحتوي جميع التذاكر تقريبًا على خصومات لبعض مناطق الجذب.
  • في شباك التذاكر ، ستكلف التذكرة 2 يورو أكثر من تكلفة آلة التذاكر.

تذاكر الأرض

فوائد التذكرة الأرضية

لفهم فوائد التذكرة الأرضية ، سأضرب مثال: رحلة من برلين إلى لوبيناو.

تبلغ تكلفة الركوب القياسي في اتجاه واحد 12.30 يورو للشخص الواحد. رحلة ذهاب وعودة 24.60 يورو. تقع برلين ولوبيناو في نفس الولاية الفيدرالية برلين-براندنبورغ. تكلفة تذكرة الأرض 33 يورو. ولا تنس أن هذا السعر لجميع الركاب الخمسة. إذا كنت تسافر بمفردك ، فلن تحصل على أي شيء بتذكرة أرضية. ولكن إذا كان هناك اثنان أو أكثر منكم ، فإن المدخرات كبيرة.

تبلغ تكلفة تذكرة الأرض لشخصين 33 يورو. أي 16.50 يورو للفرد بدلاً من 24.60 يورو. لقد حسبت الآن تكلفة السفر بالسكك الحديدية من برلين إلى لوبيناو والعودة إلى برلين.

لكن تذكرة الأرض تتضمن القدرة على استخدام وسائل النقل العام. أولئك. إنه ليس مجرد ممر للسكك الحديدية ، إنه تصريح سفر في جميع أنحاء الولاية الفيدرالية ، بما في ذلك السفر عن طريق وسائل النقل العام بالمدينة (المترو ، الحافلة ، الترام).

بحصولك على تذكرة برية في برلين ، فإنك لا تنفق 2.50 أو أكثر على السفر ، ولكن يمكنك بسهولة الوصول إلى فندقك بأي طريقة مناسبة لك في أي وسيلة نقل عام مناسبة لك. قبل شراء تذكرة برية ، استكشف مناطق الولايات الفيدرالية لألمانيا ، حتى لا تدخل أرضًا أخرى عن طريق الخطأ على تذكرتك. كما يمكنك العثور على تذاكر الأرض في قسم “تذاكر الولايات” على الصفحة الرئيسية لموقع السكك الحديدية الألمانية.

تذاكر مجمعة 

يمكنك العثور على خيار التذكرة المجمعة على موقع السكك الحديدية الألمانية. وغالبًا ما يكون شرائه مربحًا. سأقدم مثالاً على إحدى التذاكر المجمعة المعروضة الآن على الموقع.

Advertisement

وهي تسمى Europa-Park Kombi-Ticket.

يشمل السعر السفر بقطارات IRE و RE و RB و S-Bahn وحافلات SBG و SWEG في ولاية بادن فورتمبيرغ الفيدرالية. تقع مدينة الملاهي الشهيرة  Europa Park على أراضي هذه الأرض. يمكنك أيضًا استخدام هذه التذكرة للوصول إلى الحديقة من بازل.

فوائد تذاكر مجمعة 

تعد Europa-Park Kombi-Ticket المدمجة وثيقة سفر للنقل وتذكرة دخول إلى الحديقة نفسها (!)

وهذا رائع جدًا وسيساعدك على توفير مبلغ معقول من المال.

لنقم بالحساب:

  • تبلغ تكلفة تذكرة Europa-Park Kombi مجتمعة لشخص واحد 67.20 يورو
  • لشخصين – 116.20 يورو
  • لـ 3 أشخاص – 165.20 يورو
  • لأربعة أشخاص – 214.20 يورو
  • لـ 5 أشخاص – 263.20 يورو

عديدة. ولكن الآن لنرى كيف ستؤدي مثل هذه الرحلة لشخص واحد إلى مبلغ من المال ، إذا اشتريت كل شيء على حدة:

  • تذكرة أرض بادن فورتمبيرغ = 24 يورو
  • الباصات = 2 يورو
  • تذكرة دخول اليوروبا بارك = 47 يورو

إجمالي 73 يورو للفرد. تبين أن المدخرات حتى مع التذكرة المدمجة صغيرة. 6 يورو فقط. ولكن إذا اشتريت مثل هذه التذكرة لشخصين ، فستصبح أكثر إثارة للاهتمام. توفير حوالي 30 يورو. وهذا بالفعل ضروري.

Advertisement

يمكن أن تستوعب هذه التذاكر عادة ما يصل إلى 5 أشخاص. وإذا قسمتها على 5 أشخاص ، يصبح المبلغ لذيذًا جدًا بالفعل.

كيفية شراء تذكرة Europa-Park Kombi

كيفية شراء تذكرة Europa-Park Kombi من خلال آلة على السكك الحديدية الألمانية موضحة بالتفصيل هنا .

بالعودة إلى المثال أعلاه: كلما كبرت الشركة ، كانت التذكرة أرخص.

تبلغ تكلفة التذكرة المجمعة Europe-Park لـ 5 أشخاص 263.20 يورو. أولئك. سيدفع كل منهم 52.64 يورو ، وهو ما يمثل تقريبًا رسوم الدخول القياسية إلى Europa-Park. هل تفهمين نعم لقد دفعت عمليا تكاليف السفر إلى الحديقة.

انواع تذاكر القطارات المخفضة في المانيا

جميع معلومات Deutsche Bahn عبر الإنترنت متاحة على  الصفحة الرئيسية لـ Deutsche Bahn . هناك يمكنك أيضًا العثور على جداول القطارات في ألمانيا وجميع أنواع الأسعار وأكثر من ذلك بكثير. العنوان حيث يمكنك حجز التذاكر عبر الإنترنت . في الآونة الأخيرة ، أصبحت هذه الممارسة أكثر شيوعًا بسبب ملاءمتها.

تذاكر Sparpreis المخفضة

تتيح تذاكر Sparpreis المخفضة للمسافرين السفر بكفاءة داخل ألمانيا دون دفع مبالغ زائدة مقابل التذاكر. عرض أسعار Sparpreis صالح للسفر بالدرجتين الأولى والثانية ، بما في ذلك قطارات Intercity-Express. يتم تقديم تذاكر الدرجة الأولى بسعر 49 يورو ، والثانية – من 29 يورو. إذا كانت المسافة التي قطعها القطار في قسم المسار الذي تهتم به لا تتجاوز 250 كيلومترًا ، فستكون أسعار تذاكر الدرجة الثانية أقل – من 19 يورو. إذا كنت تسافر معًا ، فستكلفك تكلفة تذكرة الدرجة الثانية للزوجين من 49 يورو ، وسيتعين على كل راكب تالٍ من مجموعتك (إذا كنت تسافر في مجموعة من 2 إلى 5 أشخاص) أن يدفع فقط 20 يورو.

يحصل حاملو بطاقة BahnCard 25 على خصم 25٪ على التذاكر. يتم نقل الأطفال والمراهقين الذين تقل أعمارهم عن 15 عامًا مع والديهم أو أجدادهم أو أولياء أمورهم مجانًا.

يرجى ملاحظة أن تذاكر Sparpreis تكون في معظم الحالات غير قابلة للاستبدال أو الاسترداد بمجرد شرائها. يجب طلب هذه التذاكر مسبقًا: من ثلاثة أشهر إلى ثلاثة أيام قبل الرحلة. العرض خاضع للتوافر.

بطاقات خصم BahnCard

BahnCard هي بطاقة خصم للمستخدمين الدائمين لـ Deutsche Bahn حتى لو كنت ستقوم ببعض التحويلات فقط مع Deutsche Bahn ، يمكن أن تكون بطاقة BahnCard مفيدة لك. سيسمح لك بالتوفير ليس فقط على التذاكر داخل البلد ، ولكن أيضًا على الطرق بدون توقف ، والتي تكون وجهتها الأولية أو النهائية في ألمانيا.

بطاقات خصم BahnCard من 3 أنواع:

بطاقة باهن كارد 25

إنه خيار مثالي لأولئك الذين يسافرون بشكل غير منتظم ولأولئك الذين يسافرون مع العائلة بأكملها. يتم شراء البطاقة لمدة عام وتوفر لك خصمًا بنسبة 25٪ على السفر في قطارات دويتشه بان. هذا يعني أن BahnCard 25 ستساعدك على توفير المال إذا أنفقت أكثر من 200 يورو على تذاكر الدرجة الثانية من Deutsche Bahn خلال العام.

تكلفة BahnCard 25 للسفر على الدرجة الثانية ستكلفك 62 يورو في السنة ، الدرجة الأولى – 125 يورو. يمكن للأزواج والأطفال وغيرهم من الفئات العمرية والاجتماعية (مثل الطلاب أو المتقاعدين) شراء BahnCard 25 بخصم إضافي.

كما ذكرنا أعلاه ، فإن بطاقة باهن كارد 25 صالحة لمدة عام واحد من تاريخ الشراء. بعد انتهاء هذه الفترة ، سيتم تحديثها تلقائيًا (أي سيتم سحب الأموال من حسابك للسنة التالية من استخدام البطاقة). إذا لم تعد بحاجة إلى BahnCard 25 ، فيجب أن تعلن عن رغبتك في إلغائها في موعد لا يتجاوز ستة أسابيع قبل تاريخ التجديد التلقائي.

بطاقة الــ 50 

سافر بالطريقة التي تريدها ولا تضيع أموالك ووقتك: باهن كارد 50 تكلف فقط 255 يورو للدرجة الثانية و 515 يورو للدرجة الأولى. البطاقة غير صالحة عند شراء التذاكر التي يوجد عليها خصم بالفعل (Sparpreis).

يمكن للأزواج والأطفال وغيرهم من الفئات العمرية والاجتماعية (مثل الطلاب أو المتقاعدين) شراء BahnCard 50 بخصم إضافي. يمكن للأطفال والطلاب الذين تقل أعمارهم عن 27 عامًا والمتقاعدين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا شراء BahnCard 50 بخصم خمسين بالمائة.

بطاقة باهن كارد 50 صالحة لمدة عام واحد من تاريخ الشراء. بعد انتهاء هذه الفترة ، سيتم تحديثها تلقائيًا (أي سيتم سحب الأموال من حسابك للسنة التالية من استخدام البطاقة). إذا لم تعد بحاجة إلى BahnCard 50 ، فيجب أن تعلن عن رغبتك في إلغائها في موعد لا يتجاوز ستة أسابيع قبل تاريخ التجديد التلقائي.

بطاقة باهن كارد 100

قفز فقط في أقرب قطار: تقدم BahnCard 100 السفر المجاني في جميع قطارات Deutsche Bahn على مدار العام. ستكلفك هذه البطاقة 4090 يورو لرحلات الدرجة الثانية و 6890 يورو لرحلات الدرجة الأولى.

A مسافات طويلة تذكرة القطار (سفر أكثر من 100 كم) تم شراؤها مع BahnCard يعطي لك الفرصة لاستخدام حافلة مجانية واحدة، المترو، الترام أو القطار أو شكل آخر من أشكال وسائل النقل العام داخل المدينة- منطقة التغطية تذكرة داخل حدود أكثر من 100 مدينة ألمانية يوميًا للوصول أو المغادرة. تذكرة المدينة مجانية ويتم تضمينها تلقائيًا في تذكرة قطار دويتشه بان الخاصة بك. إذا كانت منطقة City-Ticket تعمل في المدينة التي / التي تسافر منها ، فستظهر على تذكرة القطار علامة “+ City” بجوار اسم المحطة.

عند استخدام بطاقة BahnCard 100 ، يمكنك إجراء عدد غير محدود من التحويلات داخل منطقة تغطية City-Ticket. انتباه! يحتاج الأطفال إلى شراء تذاكر عند استخدام وسائل النقل العام المحلية!

القطارات في المانيا

تتمتع ألمانيا بوسائل نقل عام ونظام سكك حديدية ممتاز يغطي كل جزء من البلاد تقريبًا. إذا كنت لا تسافر بالسيارة ، يمكن أن يصبح القطار وسيلة النقل الرئيسية. يمكنك عبور ألمانيا من ميونخ في الجنوب إلى هامبورغ في الشمال في غضون 6 ساعات فقط. بالسيارة ، سوف يستغرق الأمر حوالي 8.

تعمل معظم قطارات المانيا تحت إشراف شركة السكك الحديدية الوطنية Deutsche Bahn (السكك الحديدية الألمانية). 

مواعيد القطارات في المانيا

عادة ما تكون القطارات موثوقة للغاية (التأخير نادر جدًا ولا يزيد عن 10 دقائق) وهي وسيلة سفر مريحة وآمنة. بالمناسبة ، يتم تمثيل وسائل النقل العام في ألمانيا بواسطة قطارات مدينة S-Bahn ، والتي تعد واحدة من أكثر الطرق ملاءمة للتنقل في المدن الألمانية. 

هناك العديد من شركات السكك الحديدية المستقلة التي تدير خدمات الركاب الإقليمية.

آلة التذاكر في محطة قطار في ألمانيا

 من الملائم بشكل خاص استخدام آلات التذاكر. نظام الملاحة فيها ليس الأبسط ، ولكن إذا اكتشفته مرة واحدة ، فإنك تنسى الوقوف في طابور عند أمين الصندوق إلى الأبد. جميع محطات السكك الحديدية في ألمانيا مجهزة بآلات بيع التذاكر. يمكن لكل منهما دفع تكاليف السفر والحصول على نسخة مطبوعة مفصلة عن المسار. بالإضافة إلى ذلك ، هناك آلات التذاكر حتى في القطارات نفسها.

حجز تذاكر القطارات في المانيا

لكن سكان ألمانيا عادة لا يؤجلون شراء تذكرة حتى آخر لحظة. أصبح من الشائع الآن شراء التذاكر عبر موقع السكك الحديدية الألمانية bahn.de أو تطبيق الهاتف المحمول. هناك يمكنك حجز التذاكر مسبقًا ، والاستفادة من الخصومات العديدة. في بعض الأحيان يكون أرخص بكثير. 

يمكن استلام التذكرة عن طريق البريد أو طباعتها على ورق A4 أو تنزيلها على هاتفك المحمول. يمكنك الدفع مقابل السفر باستخدام البطاقات المصرفية وبطاقات الائتمان وأنظمة الدفع الإلكترونية. 

تحتوي التذكرة في هذا النموذج على رمز شريطي خاص في الزاوية اليمنى العليا. يقوم المفتش في القطار بمسح الباركود بواسطة ماسح ضوئي يدوي ، ويتلقى جميع المعلومات حول التذكرة وصاحبها. ثم يبقى فقط للتحقق من بيانات مالك التذكرة بجواز السفر أو بطاقة الائتمان.

مخالفة عدم شراء التذاكر

 عادة ما يكون طاقم السكك الحديدية الألمانية مهذبًا للغاية ، لكنهم لا يرحمون تجاه “الركاب المخالفين”. أقل غرامة على السفر بدون تذكرة هي 60 يورو. في حالة حدوث انتكاسة ، يزداد مبلغ الغرامة ، ويواجه من يتم القبض عليهم للمرة الثالثة شهرًا في خدمة المجتمع وغرامة قدرها 500 يورو. بالطبع ، مفتشو القطارات لا يأخذون أي رشاوى ، مثل أي مسؤول ألماني. لذلك من الأفضل في ألمانيا دفع الأجرة في الوقت المحدد.

 على الرغم من أن الأسعار مرتفعة للغاية بالطبع. في المتوسط ، يكلف 100 كيلومتر من المسار الركاب 15-25 يورو ، اعتمادًا على نوع القطار المستخدم. كتعويض ، يتم تقديم نظام مرن للخصومات على BahnCard – من 25% إلى 100%.

انواع القطارات في المانيا

تعمل شركة السكك الحديدية الألمانية العملاقة باستمرار على توسيع وتحسين نوعية أسطولها من العربات. على الرغم من المنافسة من الياصات بين المدن ، فإن دويتشه بان تقود الطريق في نقل الركاب على قطارات IC و ICE. تتطلب حركة الركاب العالية ، والتي تتزايد كل عام.

القطارات الكهربائية الألمانية

يمتد S-Bahn الأحمر الساطع داخل المدن الكبرى أو بين المحطات الأصغر. هذه قطارات صغيرة ، من 3-4 عربات ، تعمل كل 20-30 دقيقة في أيام الأسبوع ، وغالبًا ما تعمل كمترو أو سكة حديد خفيفة. عادة ما يتوقفون في جميع المحطات على الطريق.

 لكن القطارات الإقليمية السريعة RE قد تفوت بعض المحطات. تحتوي هذه القطارات على عدد أكبر من العربات ، وتعمل بشكل أقل ، لكنها تسمح بالسفر غير المكلف نسبيًا لمسافات طويلة داخل نفس الأرض. التغيير من قطار إلى قطار يمكن أن تصل القطارات الإقليمية السريعة إلى أي مدينة في ألمانيا. صحيح أن هذا قد يستغرق الكثير من الوقت.

Advertisement

القطارات السريعة عالية السرعة بين المدن

إذا أراد الراكب الوصول إلى هناك بسرعة ، فعليه اختيار القطارات الألمانية عالية السرعة الشهيرة. يتم تمييزها بعلامة IC للرحلات الداخلية أو EC للطرق التي تربط المدن من مختلف البلدان. لكن لا يوجد فرق جوهري بينهما. تتشكل قاطرات هذه القطارات مثل الرصاص الفضي الكبير. وبسرعة كبيرة ، يحملون عشرات من عرباتهم المريحة ، ويتخطون معظم المحطات في الطريق. تتوقف هذه القطارات ، كقاعدة عامة ، فقط في المدن الكبرى وطرقها مئات الكيلومترات. 

عربات القطارات في المانيا عالية السرعة

تم تجهيز عربات القطار عالية السرعة بمقاعد عريضة مريحة ، مثل مقاعد الطائرة ، في مقصورة الدرجة الأولى أو نظيراتها الأقل راحة في الثانية. هناك عدة أنواع من المقاعد في سيارات الدرجة الثانية. عند طلب تذكرة ، يمكنك ببساطة شراء حق الطريق ، والجلوس على المقاعد الفارغة ، إن وجدت. لكن من الأفضل حجز مقعد معين لنفسك. 

كما أن هناك خيار مقاعد النافذة أو الممر. يمكنك الجلوس على مقعد مع طاولة صغيرة تحتوي أيضًا على مقبس كمبيوتر محمول. توجد حجرات منفصلة للأطفال والمعاقين بها 6-8 مقاعد وأبواب زجاجية. هناك أيضًا كوبيه بستة مقاعد لمن يرغب. في السابق ، كانت هناك عربات مختلفة للمدخنين وغير المدخنين ، ولكن منذ هذا العام ، يُحظر التدخين في القطارات. عربات هذه القطارات غير مجهزة بمقاعد محجوزة ، لذلك كل من يريد النوم يفعلها أثناء الجلوس.

عربة المطعم 

عادة ما يشغل مطعم السكك الحديدية الألمانية عربة واحدة. كلمة “مطعم” هنا لها بالضبط المعنى الذي ينبغي أن تحمله. المطعم مقسم إلى جزئين بواسطة قمرة القيادة. يوجد على أحد جانبي السيارة عادة ما يشبه طاولة البار والعديد من الطاولات العالية. هنا يمكنك شرب الشاي أو البيرة الألمانية . 

من ناحية أخرى ، يوجد مطعم حقيقي به قائمة طعام واسعة النطاق وغير مكلفة بشكل خاص. هناك سوف يقدم لك نادل ودود ، تمامًا كما هو الحال في مؤسسة عادية على “الأرض”. يوجد بجوار المطعم كشك هاتف مدفوع للتواصل التشغيلي مع العالم الخارجي ومقصورة موصل.

القطارات الليلية السريعة

 هناك أيضًا خيارات ليلية لمثل هذه القطارات السريعة ، وعادة ما تربط بين المدن الكبرى وعواصم أوروبا. هناك أماكن نوم كاملة مع مراتب وبياضات. يتم تمييز هذا النوع من القطارات على أنه CNL (City Night Line) أو EN (EuroNight).

القطارات الألمانية ICE

وأخيراً ، فإن جمال وفخر ألمانيا ، القطارات الألمانية الأسرع والأكثر راحة ، تعمل تحت علامة ICE – الدرجة الأولى إكسبريس. سعر التذكرة بالنسبة لهم هو الأعلى. الرحلة من فرانكفورت إلى ميونيخ (350 كم) في مثل هذا القطار في مقصورة الدرجة الثانية ستكلف الراكب 93 يورو. 

سيستغرق الأمر حوالي ثلاث ساعات ونصف ، إذا لم يكن هناك تأخير على طول الطريق. تبلغ سرعة الإبحار في هذا القارب السريع 230-250 كم / ساعة ، ولكن نظرًا للتوقف على طول الطريق ، فإن وقت السفر يمكن مقارنته تقريبًا بالسفر بالسيارة. لكن أكثر راحة!

وفي الختام اعزائي القراء. كما ترون ، كل شيء بسيط للغاية مع تصنيفات القطارات في المانيا ، لكن تنوع الأسعار والتذاكر كغابة كثيفة. حاولنا توضيح النقاط الرئيسية لكم وفي نفس الوقت لم نخلط بينها تمامًا.

تابعوا أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

 

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى