دروس تعلم اللغة الألمانية

اسرار تعلم اللغة الالمانية بشكل فعال لتحقيق النجاح في العمل وفي الحياة اليومية


Advertisement

يدرك كل شخص حديث أن تعلم اسرار تعلم اللغة الالمانية هو جزء لا يتجزأ من النجاح ليس فقط في العمل ، ولكن في الحياة بشكل عام. لكن في بعض الأحيان لا تكفي هذه الحقيقة لتحفيز نفسك على عملية التعلم.

الرغبة في تعلم اللغة الالمانية

على الاغلب ما يكون هناك دافع من الخارج ، أي عندما يجبرك شخص ما على القيام بذلك: الآباء والمعلمين والرئيس. ومع ذلك ، هذا قليل جدًا للدراسة الناجحة. لذلك ، من أجل تعلم ، على سبيل المثال ، اللغة الألمانية ، يجب ألا يأتي الدافع من شخص غريب ، ولكن منك فقط .

قبل أن تبدأ التعلم ، عليك أن تسأل نفسك سؤالاً عن سبب رغبتك في معرفة هذه اللغة أو تلك. ستصبح الإجابة هدفك الذي سيساعدك تحقيقه في عملية تعلم اللغة.

بعد ذلك ، من الضروري صياغة هذا الهدف بشكل صحيح وواضح. حدد الوقت الذي تستغرقه لإتقان لغة أجنبية. في الوقت نفسه ، يجب أن يكون هذا الهدف قابلاً للتحقيق.

وضع الخطة والوقت مع المكافأة من أجل تعلم اللغة الالمانية

ضع خطة دراسية ، أو بالأحرى ، حدد مقدار الوقت الذي يجب أن تدرسه ومقدار الراحة. ستجعل فترات الراحة البسيطة لبضع دقائق كل نصف ساعة من الفصول الدراسية من الممكن الحفاظ على رغبتك في الدراسة حية. لكي يظل الاهتمام بتعلم اللغة دائمًا ، عليك أن تشعر بالحيوية والراحة.

Advertisement

من الطرق الرائعة لدعم التحفيز المكافأة أو الشعور بالإنجاز. للقيام بذلك ، تحتاج إلى تسجيل نتائجك وإنجازاتك بشكل منهجي ، وإجراء تحليلها.



إقرأ أيضاً : 10 نصائح من اجل تعلم اللغة الالمانية بسهولة، دورات تعلم اللغة الألمانية، مفردات أشهر الخضروات والفواكه، تعلم التحدث بالألمانية في المطعم لطلب الطعام وإبداء رأيك، تعلم عبارات اللغة الألمانية في الشارع، أبرز مفردات التسوق ووسائل النقل، الأرقام والتعابير، الضمائر في اللغة الألمانية، مصطلحات الكمبيوتر، الاتجاهات والأرقام والألوان. اثاث المنزل، أعضاء جسم الإنسان، مفردات اللغة الالمانية في المدرسة وطريقة النطق الصحيحة، نصائح تعلم اللغة الالمانية عبر الإنترنت | 5 طرق للنجاح، مواقع تعلم اللغة الالمانية عبر الإنترنت مجانًا، تطبيقات تعلم اللغة الالمانية على الهاتف الجوال، رأي علم النفس في تعلم اللغات بسرعة.

حفظ عدد كبير من الكلمات وتذكرها باستمرار

من الضروري حفظ عدد كبير من الكلمات يوميًا – هل سيساعدك على تعلم اللغة ، هل هذا ممكن؟ هذا سؤال غالبًا ما يواجهه معظم الأشخاص الذين يحاولون توسيع قاعدة مفرداتهم في فترة زمنية قصيرة. في الواقع ، هذا حقيقي فقط عند استخدام فن الإستذكار. ومع ذلك ، ليس هناك فائدة كبيرة من هذا.

فن الإستذكار هو عملية تكرار الكلمات المحفوظة باستمرار. لكي تبقى الكلمات في ذاكرتك لفترة طويلة ، يجب تكرارها لفترة طويلة جدًا. على سبيل المثال ، أنت تتعلم كلمات ألمانية. تتعلم مائة كلمة في اليوم. بحلول نهاية الأسبوع ، كان من المفترض أن تكون قد أتممت كل السبعمائة. لن تحصل على أي نتيجة.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

بالإضافة إلى ذلك ، قد لا تكون الكلمات التي ستحفظها بفضل فن الإستذكار مفيدة لك في التواصل اليومي. من الأفضل اختيار طريقة أخرى تكون أسهل بكثير وأكثر فعالية. على سبيل المثال ، يمكنك تعلم الكلمات باستخدام مجموعة متنوعة من البطاقات التعليمية ، أو عن طريق المقارنة أو اختيار البدائل.

Advertisement

يهتم الكثير من الناس بفاعلية حفظ الكلمات بفضل استخدام الإطار الخامس والعشرين. سيكون من الممكن تذكر الكلمات التي تمت دراستها بهذه الطريقة فقط من خلال إدخال الشخص في نشوة. لا تحدث هذه العملية في الذاكرة النشطة ، لذلك لا يكون الشخص على دراية بما يحفظه حاليًا. مما سبق ، يمكن أن نفهم أن الإطار الخامس والعشرين في معرفة اللغات غير فعال.

من اسرار تعلم اللغة الالمانية الاندماج والممارسة

للحفاظ على كل المعرفة المكتسبة ، من الضروري الاندماج في المجتمع الالماني والممارسة اليومية للكلمات التي حفظتها. كما يجب أن ترافقك اللغة الالمانية التي تعلمتها طوال حياتك ، على سبيل المثال ، . هناك عدد كبير من الطرق لتعلم لغة ما بشكل مستقل ، والتي تسمح لك بعدم نسيانها ، بل على العكس من ذلك ، تطوير وتحسين مستوى اللغة التي تتم دراستها.

قراءة الكتب والمجلات والصحف

أفضل طريقة لقراءة الكتب والمجلات والصحف في الأصل. الشرط الوحيد هو أنه من الضروري في البداية اختيار الأدب الذي سيكون سهلاً لمستوى معرفتك باللغة ، ومن ثم يكون من الصعب أن تأخذه. هناك أيضًا العديد من الإصدارات المعدلة المناسبة للمتعلمين المتوسطين. توجد معلومات حول مخزون البداية من المفردات الخاصة بالاتصال المجاني والقراءة في بيانات الإخراج. تضمن الكتب الصوتية الكفاءة الكبيرة ، والتي لا تحتوي فقط على النص الذي يظهر على شاشة الكمبيوتر ، ولكن أيضًا النطق الصوتي للكلمات والجمل والنص. بفضل هذه الكتب ، يسهل على الطلاب فهم النص وتذكر كيفية نطق هذه الكلمة أو تلك بشكل صحيح.

مشاهدة الأفلام باللغة الالمانية

كما أن طرق التعلم المستقل للغة أجنبية تشمل مشاهدة الأفلام باللغة الهدف مع ترجمة ، والاستماع إلى الأغاني بهذه اللغة ، والتواصل عبر الإنترنت في المحادثات مع الأشخاص الذين يتحدثون هذه اللغة الأجنبية ، وغيرها الكثير.

إقرأ أيضاً : التكلم ببطء والترحيب والشكر، تعلم الألمانية للمبتدئين أونلاين في وقت وجيز، تعلم الألمانية بالمجان عبر الإنترنت وتعرف على أبرز المفردات، أسئلة شائعة ومفردات المطارات والسفر، مفردات الاتجاهات و فصول السنة والعائلة والأصدقاء، جمل باللغة الألمانية تُسهل تعاملاتك اليومية، مصطلحات سياسية باللغة الألمانية، المصطلحات الطبية، كيف تُعرف نفسك للآخرين.

وفي الختام عزيزي القارئ. مع ذلك ، يعتبر الخيار وأهم سر من اسرار تعلم اللغة الالمانية والأكثر إنتاجية في بلد تكون فيه اللغة التي تتعلمها هي اللغة الرئيسية. لا تخجل من وجود لكنة فظيعة أو ارتكاب الكثير من الأخطاء عند التحدث. لن يفاجئ هذا أي شخص ، لكنه سوف يوفر لك تجربة لا تقدر بثمن من أجل مساعدتك على إتقان اللغة.

تابعوا أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى