الحياة في المانيا

اجور العمل في المانيا | ما هي أفضل وظائف 2022 ونظرة على الرواتب وهل انت راض عنها

Advertisement
Advertisement

اجور العمل في المانيا المثالية تعتمد على الشخص والوظيفة ، ولكن وفقًا للدراسات ، فإنه يتحرك في نطاق يتراوح بين 49000 و 61000 يورو سنويًا عندما يتعلق الأمر بالرفاهية المتصورة. … ولكن سيكون لديك أعلى مستوى من “الرضا عن الحياة” بمبلغ 77000 يورو.

تقرير كشوف اجور العمل في المانيا 2022 وفقًا لمنصة العمل عبر الإنترنت StepStone يبلغ متوسط ​​الراتب قبل الضريبة في ألمانيا 56985 يورو سنويًا: تقدم هذه المقالة دراسة حول الفروق في الأجور حسب الصناعة والمنطقة والمهنة ، بالإضافة إلى معلومات حول الرواتب التي يحبها الناس.

اجور العمل في المانيا

لا تزال اجور العمل في المانيا موضوعًا محظورًا ، لكنها بالنسبة لمعظم الناس هي المعلومة الأولى عند البحث عن وظيفة – حتى أثناء جائحة فيروس كورونا. أرباب العمل في الجنوب يدفعون بشكل جيد للغاية. الأطباء والخبراء الماليون والمحامون ، وكذلك المستشارون والمصرفيون يتلقون رواتب جيدة ومسؤولية الموظفين والخبرة المهنية ذات قيمة عالية.

الرواتب في المانيا

 

يكشف تقرير كشوف المرتبات عن العوامل التي تؤدي إلى ارتفاع الأجور وما هي الأجور المدفوعة في المتوسط.  اقرأ أيضاً: المانيا الشرقية | متى وكيف تأسست كم عدد ولاياتها وترسيم حدودها وطبيعة الحياة فيها.

نظرة عامة على نتائج اجور العمل في المانيا

متوسط ​​الأجر قبل الضريبة في ألمانيا في عام 2022 هو 56985 يورو. يتم تقديم هذه المعلومات في تقرير كشوف المرتبات من منصة StepStone عبر الإنترنت لعام 2022 ، والذي يوفر نظرة عامة على متوسط ​​أجور الموظفين في ألمانيا – الاختلافات حسب المهنة والمنطقة والصناعة والخبرة المهنية. يتلقى المسؤولون التنفيذيون ما معدله 66130 يورو ، وهو ما يزيد بنحو 16500 يورو عن المتخصصين الذين لا يتحملون مسؤولية الأفراد.

في المقارنة الإقليمية ، يتقاضى الموظفون في جنوب ألمانيا أجورًا أعلى من المتوسط. الشركات في ولاية هيسن تدفع الأفضل. متوسط ​​الراتب هنا 60936 يورو. ويلي ذلك أرباب العمل من بادن فورتمبيرغ (60،182 يورو) وبافاريا (60،013 يورو). ينعكس هذا التوزيع أيضًا في المدن الثلاث الأولى: فرانكفورت أم ماين (66529 يورو) في المركز الأول ، متقدمة على شتوتغارت (66174 يورو) وميونخ (65164 يورو).

يذكر تقرير الرواتب في المانيا أن أولئك الذين يرضون عن رواتبهم يتقاضون في المتوسط ​​64253 يورو في السنة. يحصل الأشخاص الراضون جدًا على راتب متوسط ​​قدره 81503 يورو.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

التخصصات الكلاسيكية هي في الصدارة في الدورات الدراسية التي يحصل خريجوها على أعلى رواتب. يحصل الأطباء (100.762 يورو) على أعلى رواتب بعد تدريب طويل الأمد. يخضع المحامون أيضًا لدورة تدريبية شاملة ويكسبون في المتوسط ​​77972 يورو. المهندسين الصناعيين (72،073 يورو) ، الذين يزداد الطلب على خبراتهم في العلوم والتكنولوجيا والاقتصاد ، يحصلون أيضًا على رواتب جيدة جدًا.

بالإضافة إلى ذلك ، أشار تقرير كشوف المرتبات لعام 2022 إلى أن الشركات الكبرى تدفع رواتب أعلى من الشركات الصغيرة. الشركات التي تضم أكثر من 10000 موظف تدفع لموظفيها 73،422 يورو ، وهو ما يزيد بنحو 29 بالمائة عن المتوسط. أرباب العمل الصغار ومتوسطو الحجم الذين لديهم أكثر من 250 ولكن ليس أكثر من 500 موظف يدفعون في المتوسط ​​57311 يورو. الشركات الصغيرة التي يعمل بها 10 موظفين كحد أقصى تدفع حوالي 23 بالمائة أقل.

الرضا عن اجور العمل في المانيا 2022

الجديد هذا العام في تقرير الرواتب: تحليل لرضا الناس عن الرواتب في ألمانيا. يذكر تقرير الراتب: بشكل عام ، مستوى الرضا متوازن. نصف الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع راضون (جدًا) عن رواتبهم. كل شخص ثاني يرغب في الحصول على راتب أعلى.

من المثير للإعجاب هنا بشكل خاص تحليل مقدار ما يكسبه الأشخاص الذين يسعدون أو غير راضين عن رواتبهم. أولئك الذين يشعرون بالرضا عن رواتبهم يكسبون في المتوسط ​​64253 يورو في السنة ، بينما أولئك الذين يشعرون بالرضا الشديد يكسبون في المتوسط ​​81503 يورو.

كل عاشر شخص غير راضٍ على الإطلاق عن الرواتب في المانيا وعن دخله. في المتوسط ​​، يكسب الأشخاص الذين يبلغون عن ذلك 40.517 يورو قبل الضرائب سنويًا. وهذا أقل من نصف أولئك الذين يشعرون بالرضا الشديد (6 في المائة).

ومع ذلك ، بشكل عام ، من المستحيل تحديد المستوى الذي يجب أن يكون عليه الراتب من أجل إرضاء العمال. مثل الراتب نفسه ، فإنه يعتمد على العديد من العوامل وليس أقلها على شخصية كل شخص. يوضح هذا الاستطلاع النسبة المئوية للرضا عن الرواتب في المانيا حسب الفئة المهنية ومتوسط ​​الراتب للمهنيين الراضين وغير الراضين.  اقرأ أيضاً: البحث عن عمل في برلين

أفضل وظائف 2022

عند اختيار أفضل المهن ، لا يزال هناك عاملان يلعبان: درجة عالية من المسؤولية ومستوى عالٍ من المعرفة المتخصصة القائمة على تعليم أكاديمي شامل وعالي الجودة بشكل خاص.

تعتبر دراسة الطب مكثفة بشكل خاص ويصعب الالتحاق بالتدريب. كثير من الأطباء مسؤولون عن صحتنا وحياتنا بشكل يومي. يتم دفع هذا المزيج من المتطلبات المهنية والمسؤولية بمبلغ 89.539 يورو سنويًا قبل الضرائب. تحتل مهنة الطبيب المرتبة الأولى.

يستفيد المحامون من التعقيد المتزايد لعالم معولم. هذا العام هم في المركز الثالث (68،642 يورو). يخلق التخصص الضخم في مختلف مجالات تعايشنا حاجة كبيرة للتنظيم. للتعامل مع هذا الأمر بنجاح ، من الضروري ليس فقط الحصول على درجة في القانون ، ولكن أيضًا على درجة عالية من التخصص.

الخبراء الماليون (73،847 يورو) والمصرفيون (62،744 يورو) هم متخصصون في المال ، وهم في وضع جيد بشكل خاص – الثاني والخامس. للباحثين عن عمل ، ليس فقط اجور العمل في المانيا ولكن أيضًا عوامل أخرى تزداد أهمية. ومع ذلك ، فإن المال هو أحد أهم أدوات مجتمعنا وأساس الاقتصاد. ليس من المستغرب أن تكون الخبرة في هذا المجال موضع تقدير خاص.

يحتل المركز الرابع من قبل الاستشاريين الإداريين. يحصل الاستشاريون على رواتب جيدة بشكل خاص ليكونوا مرنين وسريعين في حل المشكلات المعقدة وتطوير الحلول الإبداعية. إنهم يساعدون في الأماكن التي لا تستطيع الشركات إدارتها بمفردها – ويتم مكافأة هذا في المتوسط ​​بمبلغ 64173 يورو قبل الضرائب سنويًا.

في المرتبة السادسة المهندسين ذوي السمعة الطيبة. باعتبارهم خبراء في التكنولوجيا ، فهم محركون مهمون للابتكار والتقدم. ليس من المستغرب أن المهندسين لا يتقاضون رواتب جيدة فقط (62.564 يورو) ، ولكنهم أيضًا مطلوبون في سوق العمل.

اجور العمل في المانيا العالية ليست كل شيء

في دراسة أُجريت مؤخرًا في أكتوبر 2021 للمنصة عبر الإنترنت StepStone ، أصبح من الواضح أن 15 بالمائة فقط من الموظفين على استعداد لتقديم تضحيات ثقافية من أجل راتب مغري للغاية – تمامًا كما هو الحال في الدراسة السابقة لعام 2017. الاتجاه: ظلت الرواتب في المانيا هي العامل الحاسم في اختيار الوظيفة ، لكنها ليست العامل الوحيد.

يستثمر الباحثون عن عمل بشكل كبير في التدريب المهني ، بالإضافة إلى إيجاد الوظيفة المثالية وصاحب العمل. في المتوسط ​​، يستغرق البحث عن وظيفة 4.7 شهرًا. معظمهم يتقدمون إلى خمس شركات على الأقل ، والعديد منها يزيد عن 15. اليوم ، تعد المعايير الأخرى جزءًا أساسيًا من عملية البحث عن وظيفة للموظفين.

تبحث نفس الدراسة أيضًا في تأثير أزمة فيروس كورونا. كان معظم الأشخاص ، أي أربعة من كل خمسة مشاركين ، أكثر مرونة عند اختيار الوظيفة. قاموا بتعديل معايير البحث الخاصة بهم حتى موضوع الرواتب في المانيا ، وانتهى بهم الأمر بالعثور على المزيد من الوظائف.

في الوقت نفسه ، ما يقرب من 60 بالمائة ليسوا مستعدين لتقديم تنازلات عندما يتعلق الأمر بعوامل يُفترض أنها “أكثر ليونة” ، مثل ثقافة الشركة أو أهمية عملهم. تم توضيح أهمية البرامج الملموسة والناجحة في مجال تكافؤ الفرص والتنوع أو التنمية المستدامة. اقرأ أيضًا: فرص عمل في المانيا بدون لغة 2022.

Advertisement

كيف تطور الشركات نفسها وتبحث عن موظفين جدد

يشارك الموظفون من الدرجة العالية خبراتهم ويقدمون نصائح محددة حول موضوع الموظفين والقوى العاملة.

الراتب لا يزال موضوعًا محظورًا في ألمانيا. لكي يجد الباحثون عن عمل والشركات بعضهم البعض ، يحتاج كلا الطرفين إلى المعلومات الصحيحة. وهذا يشمل قبل كل شيء عن اجور العمل في المانيا .

بالنسبة لتقرير الرواتب لعام 2022 ، تم تحليل حوالي 250.000 من بيانات الرواتب ، والتي تم جمعها بين يناير 2020 وسبتمبر 2021. يُظهر تقرير الرواتب في المانيا متوسط ​​رواتب الأشخاص في ألمانيا حسب المهنة والمنطقة والصناعة والخبرة العملية. لأسباب تتعلق بالقابلية للمقارنة ، تم تضمين فقط المشاركين في الاستطلاع الذين يعملون بدوام كامل في التقدير.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى