أنواع العمل في ألمانيا

Advertisement

تخلق متغيرات عالم العمل المزيد من أنواع العمل في ألمانيا للاختيار من بينها فهي أكثر من مجرد وظيفة بدوام كامل أو بدوام جزئي. فهناك عمل المشروع ، العمل الجماعي ، الفرق الافتراضية ، العمل عن بعد ، العمل في الخارج والعمل المؤقت ، الإدارة المؤقتة هي الآن جزء من حياة العمل العادية.

Advertisement

أنواع العمل في ألمانيا تفرض مطالب عالية على الأشخاص المتضررين من حيث المرونة والتنقل. بالإضافة إلى ذلك ، هناك مشاركة محتملة في العمل في المانيا الاجتماعي ، على سبيل المثال مثل العمل التطوعي أو التطوع داخل الشركات أو مواطنة الشركة عن طريق ممارسة الشركة لحقوقها والتزاماتها وامتيازاتها ومسؤوليتها الشاملة داخل البيئة المحلية والعالمية.

بعض الشركات تدعم هذه الأنشطة. وبناءً على ذلك ، فإن الهياكل الصارمة للعمل والترفيه تتلاشى بشكل متزايد. في هذا المقال اكتشف أنواع العمل في ألمانيا الذي تحتاجه الآن.

العمل الصغير في ألمانيا ميني جوب

العمل الصغير في ألمانيا ميني جوب من أنواع العمل في ألمانيا

هل ترغب في كسب بعض المال الإضافي لبضع ساعات في الأسبوع؟ الوظيفة الصغيرة ميني جوب في المانيا Minijob هي وظيفة ثانوية حيث تحصل على راتب شهري بحد أقصى 520 يورو.

في هذا النوع من أنواع العمل في ألمانيا  يجب أن يكون وقت العمل أقل من 10 ساعات في اليوم الواحد. بالإضافة إلى ذلك ، بصفتك صاحب عمل صغير ، فإنك تدفع في تأمين المعاش التقاعدي. ومع ذلك ، لديك أيضًا خيار الإعفاء من هذا الالتزام التأميني.

يجب أن يكون وقت العمل أقل من 10 ساعات في اليوم الواحد. بالإضافة إلى ذلك ، بصفتك صاحب عمل صغير ، فإنك تدفع في تأمين المعاش التقاعدي. ومع ذلك ، لديك أيضًا خيار الإعفاء من هذا الالتزام التأميني. كما يعتمد عدد أيام الإجازة مدفوعة الأجر على عدد أيام العمل في الأسبوع.

العمل في المنزل في ألمانيا

هو واحد من أنواع العمل في ألمانيا للأشخاص الذين يعيشون في الخارج ، ولديهم أطفال أو لديهم مشاكل صحية. في هذه الحالات ، يكون العمل من المنزل أمرًا شائعًا.

العمل في المنزل في ألمانيا

يمكنك اختيار مكان العمل الخاص بك وتنظيم العمل بنفسك وتتسم بالمرونة.

مع الإنترنت على وجه الخصوص ، هناك المزيد والمزيد من فرص العمل من المنزل. كل ما تحتاجه في هذا النوع من أنواع العمل في ألمانيا هو جهاز كمبيوتر محمول. لكن العديد من العروض جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها وبالتالي فهي مشكوك فيها.

إذا كنت مهتمًا بالعمل من المنزل ، فمن المهم البحث عن العديد من العلامات التحذيرية. من الأفضل البحث كثيرًا عن شركة لمعرفة ما إذا كانت شرعية. اقرأ دائمًا المهام والعقود بعناية فائقة حتى لا تتجاهل أي مصائد مضمنة.

العمل الجانبي في ألمانيا

العمل الجانبي في ألمانيا

يختار العديد من الأشخاص وظيفة بدوام جزئي لتحسين أوضاعهم المالية واكتساب الخبرة المهنية في العديد من المجالات. يمكن أن تكون البيئة الاجتماعية الجديدة دافعًا أيضًا. اكتشف هنا اللوائح التي يجب ألا يغيب عنها التلاميذ والطلاب والمتدربون والمهنيون.

يشمل مصطلح العمل بدوام جزئي عددًا من أنواع العمل في ألمانيا الجزئي. وظائف صغيرة Minijobs ووظائف ميدي Midijobs ووظائف الطلاب العاملين Werkstudenten-Jobs أو العمل والدراسة في ألمانيا مدرجة أيضًا.

من حيث المبدأ ، يعتبر أي نشاط مدفوع الأجر تقوم به جنبًا إلى جنب مع وظيفتك الرئيسية وظيفة بدوام جزئي. بالإضافة إلى الوظيفة العادية بدوام كامل ، فإن المهنة الرئيسية هي أيضًا تدريب مهني أو درجة علمية.

كما هو الحال في أي علاقة عمل من أنواع العمل في ألمانيا الأخرى ، فمن الضروري عقد التوظيف للتوقيع ودفع ضرائب أعلى من حد معين للأرباح. كقاعدة عامة ، يكون دخلك أقل بسبب الوظيفة بدوام جزئي وأنت تعمل في شركة ليست في منافسة مباشرة مع صاحب العمل الرئيسي ، على سبيل المثال شركة التدريب.

إذا قبلت عدة وظائف في نفس الوقت ، فمن الضروري أن تحصل على 11 ساعة راحة على الأقل بين ساعات العمل. لذلك لا يمكن العمل في المكتب طوال اليوم وقيادة سيارة أجرة في الليل أثناء العمل الليلي في ألمانيا. يسمح للبالغين بالعمل لمدة 10 ساعات في اليوم ، 6 أيام في الأسبوع ، للقصر 8 ساعات في اليوم ، 5 أيام.

لا يهم ما إذا كانت ساعاتك الأسبوعية تأتي من وظيفة واحدة أو أكثر يجب ألا تتجاوز الحد الأقصى. تعتمد اللوائح القانونية لوظيفة العمل الجانبي بدوام جزئي بشكل أساسي على حالتك الحالية وعمرك. أقرأ أيضًا: قانون العمل في المانيا | معلومات عن العقود ومتى يمكن فسخ العقد.

العمل المتوسط في ألمانيا

العمل المتوسط في ألمانيا

تعد الوظيفة المتوسطة Midijob مناسبة بشكل أساسي لأي شخص يرغب في هذا النوع من أنواع العمل في ألمانيا بدوام جزئي والاستفادة من مساهمات الضمان الاجتماعي المنخفضة. غالبًا ما يكون هؤلاء أشخاصًا لم يشاركوا بالكامل في الحياة المهنية ، على سبيل المثال الطلاب الذين لديهم وظيفة دائمة بدوام جزئي.

يمكن أن تكون الوظيفة المتوسطة مثالية للعاملين لحسابهم الخاص ، على سبيل المثال ، للاستفادة من مساهمات التأمين الصحي الأرخص. إذا كنت من الفئات الضريبية من 1 إلى 4 ، فلا يتعين عليك دفع ضريبة الأجور لوظيفة متوسطة ، ولكن لا يزال لديك تأمين صحي وتأمين ضد البطالة ورعاية تمريضية ومعاشات تقاعدية.

في عام 2003 ، كجزء من مفهوم Hartz 4 ، أنشأت الحكومة الفيدرالية هذا النوع من أنواع العمل في ألمانيا وظيفة midi. ويقصد به منع أصحاب الدخل المنخفض من أن يكونوا في موقف ضعيف مقارنة بعمال الوظيفة الصغيرة ميني جوب الذين لا يتمتعون بتأمين. بدون تنظيم المنطقة الانتقالية ، سيحصل العديد من الموظفين في الوظائف المتوسطة على راتب إجمالي أقل من أصحاب الوظائف الصغيرة.

بالإضافة إلى ذلك ، تهدف الوظائف المتوسطة إلى خلق حافز لأصحاب الوظائف الصغيرة والعاطلين عن العمل لمتابعة نشاط يخضع للتأمين الإجباري . هذا من شأنه أن يمنحهم وصولاً أفضل إلى سوق العمل مرة أخرى ، هذه هي الفكرة. هدف آخر ليس أقله توفير ضمان اجتماعي أفضل لمزيد من الموظفين.

التدريب العملي في ألمانيا

التدريب العملي في ألمانيا

أنت لا تعرف حتى الآن المهنة التي ترغب في الالتحاق بها لاحقًا ، هل تريد فقط تجريب نوع جديد من أنواع العمل في ألمانيا الأخرى أو إعادة توجيه نفسك؟

كل هذه المواقف يساعدك فيها التدريب المهني العملي في ألمانيا. التدريب المهني العملي في ألمانيا مفيد دائمًا لك. لا يهم ما إذا كنت تلميذًا أو طالبًا أو ما إذا كنت قد أكملت بالفعل تدريبك.

هل أنت فضولي لتجربة شيء جديد؟ قم بفترة تدريب واكتشف ما يجعلك سعيدًا. شاهد مقالنا الخاص حول التدريب المهني العملي في ألمانيا.

العمل المؤقت في ألمانيا

العمل المؤقت هو نوع من أنواع العمل في ألمانيا يتكون من ثلاثة أطراف: الموظف (عامل مؤقت) ، وصاحب العمل (وكالة العمل المؤقتة) والمستأجر ، أي الشركة التي تعمل فيها كعامل مؤقت.

العمل المؤقت في ألمانيا

في هذه العلاقة الثلاثية ، يتقدم الموظف إلى وكالة توظيف مؤقتة.

Advertisement

وكالة العمل المؤقتة هذه ، والمعروفة أيضًا باسم مزود خدمة الأفراد ، تبحث عن وظيفة مناسبة للعامل المؤقت. إذا كانت هناك وظيفة مناسبة في شركة ، يتم تعيين عامل مؤقت مؤهل هناك. يمكن العثور على وصف أكثر تفصيلاً للعملية هنا.

العمل بدوام جزئي في ألمانيا

غالبًا ما يكون تحقيق التوازن بين الحياة المهنية والأسرة أمرًا صعبًا بالنسبة للعاملين. يمكن أن يكون الحل الوسط الجيد هو العمل بدوام جزئي. هذا يعني أنه يمكن قضاء المزيد من الوقت خارج المكتب خلال الأسبوع.

العمل بدوام جزئي في ألمانيا

في هذا النوع من أنواع العمل في ألمانيا أي حالة العمل بدوام جزئي ، يتم التمييز بين العمل بدوام جزئي شبه الكامل والعمل شبه الكامل بدوام جزئي:

  1. في حالة العمل شبه الكامل بدوام جزئي ، متوسط ​​العمل الأسبوعي الوقت 30 ساعة.
  2. العمل بدوام جزئي بعيدًا عن الدوام الكامل هو ، على سبيل المثال ، نصف يوم عمل وربما يكون نموذج العمل بدوام جزئي الأكثر شهرة:

يقوم الموظف عادةً بنصف العمل بدوام كامل (40 ساعة) و يفعل هذا 5 أيام في الأسبوع ، في الصباح أو بعد الظهر. يجب أن يكون للوظيفة عبء عمل منخفض. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيتم تقسيم العمل بين عاملين بدوام جزئي.

على سبيل المثال ، في هذا النوع من أنواع العمل في ألمانيا ، يحق لك الحصول على عمل مؤقت بدوام جزئي إذا تقدمت بطلب للحصول على إجازة أبوية (وفقًا للمادة 15 من قانون بدل الوالدين الفيدرالي وإجازة الوالدين).

كما يحق للأشخاص الذين يعانون من إعاقة شديدة الحصول على عمل بدوام جزئي إذا كانت ساعات العمل المخفضة ضرورية بسبب نوع الإعاقة أو شدتها (المادة 164 (5) الجملة 3 SGB IX).

إذا تم شغل وظائف جديدة أو شاغرة ، (وفقًا للمادة 9 TzBfG) ، يجب أولاً النظر في الموظفين الذين يعملون بدوام جزئي إذا كانوا يرغبون في تمديد ساعات عملهم.

العمل بدوام كامل في ألمانيا

العمل بدوام كامل في ألمانيا

في هذا النوع من أنواع العمل في ألمانيا ، العمل بدوام كامل يعني أن الموظف يعمل ساعات العمل الكاملة التي تحددها الشركة في الموقع أو في المكتب المنزلي. هذا عادة ما يكون 40 ساعة في الأسبوع وبالتالي 8 ساعات في اليوم.

ومع ذلك ، في بعض الشركات ، يتم احتساب 35 ساعة كوقت عمل كامل. يحدد صاحب العمل ما يعتبر بدوام كامل في الشركة. إذا كنت تعمل أقل من وقت العمل الأسبوعي هذا ، فأنت تتحدث عن دوام جزئي. ومع ذلك ، يتم تطبيق قيود

معينة هنا تمامًا كما هو الحال في في أنواع العمل في ألمانيا الأخرى. لا يسمح للموظف بالعمل أكثر من 10 ساعات في اليوم . في اليوم العادي المكون من 8 ساعات ، لا بأس من العمل الإضافي ، ولكن لا ينبغي أن يكون أكثر من ساعتين في اليوم.

تغيير المسار الوظيفي للعمل في ألمانيا

إذا لم تعد تستمتع بعملك ، أو كنت مهتمًا نوع آخر من أنواع العمل في ألمانيا أو بمجالات مهنية جديدة أو ترغب في تطوير نفسك شخصيًا ، فإن الدخول الجانبي أو تغيير المسار الوظيفي للعمل Quereinstieg هو خيار ممكن.

تغيير المسار الوظيفي للعمل في ألمانيا Quereinstieg

بدء العمل لا يتطلب أي تدريب مهني كلاسيكي أو شهادة. على عكس المسارات الوظيفية المعتادة ، كموظف هنا ، عادة ما تبدأ وظيفة جديدة دون التدريب المهني المناسب. غالبًا ما تكون الأسباب هي عدم الرضا عن الوظيفة الحالية أو الاهتمام بالمجالات المهنية الأجنبية.

الدخول الجانبي أو المغير الوظيفي Quereinstieg هو شخص:

من الناحية النظرية ، يمكنك إدخال أي وظيفة تقريبًا بشكل جانبي. مثال إيجابي هو الدخول الجانبي إلى تكنولوجيا المعلومات. هناك نقص في المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات في العالم الرقمي.

اقرأ أيضًا: عقد العمل في ألمانيا ، أنواع عقود العمل في ألمانيا.

العمل الجماعي في ألمانيا

العيش من المنزل بدلا من ذلك؟ هذا هو بالضبط ما هو ممكن مع العمل الجماعي. كل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت ويمكنك اختيار الوظائف الخاصة بك. يعد نموذج العمل بالمرونة والكثير من الحرية. ومع ذلك ، نظرًا لأنه لا يزال في بداية تطوره ، فهناك أيضًا بعض الجوانب السلبية.
ومع ذلك ، يعتمد تقديم الطلب على كلا الجانبين: الموظفون ، الذين يختارون طلباتهم ، والطلبات ، الذين يتعين عليهم اختيار هذا النوع من أنواع العمل في ألمانيا وهو العامل الجماعي. لإظهار مؤهلات الفرد ، يجب إكمال الاختبارات مسبقًا على العديد من المنصات أو يجب عرض عينات العمل.
العمل الجماعي في ألمانيا

هذا ينطبق بشكل خاص على الطلبات الأكثر تعقيدًا.

في بعض الأحيان ، يتعين على Crowdworkers العمل في مشروع في فريق. ومع ذلك ، بالنسبة لمعظم الوظائف ، لا تحتاج إلى الكثير من الخبرة ويمكنك العمل عليها دون أي معرفة سابقة.

على سبيل المثال ، في هذا النوع من أنواع العمل في ألمانيا Crowdworkers ، يتعين على العاملين في الحشود اختبار مواقع الويب أو التطبيقات ، وإنشاء تسجيلات أو نصوص فيديو وصوت ، وتصميم الشعارات والرسومات أو الإجابة على الاستطلاعات . من المهم اختيار النظام الأساسي وفقًا لمهاراتك.

يحدد نوع الطلبات أيضًا أرباحك. الوظائف البسيطة التي يمكن معالجتها بسرعة تكون منطقيًا أقل رواتبًا. هنا يمكنك أن تتوقع دخلاً صافياً يبلغ حوالي 50 يورو شهريًا. الوظائف التي تتطلب معرفة مسبقة ستجلب لك أرباحًا أكبر.

على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل في مجال التصميم الجرافيكي أو البرمجة وتقوم بمهام معقدة هناك ، فيمكنك أيضًا كسب أكثر من 500 يورو شهريًا. ومع ذلك ، فهذه حالات استثنائية إلى حد ما. لذا فإن الدفع يعتمد بشكل كبير على مستوى الصعوبة.

وفي الختام عزيزي القارئ. مفهوم جديد آخر في أنواع العمل في ألمانيا الجديدة هو عامل المعرفة. تكمن الخلفية في عالم العمل الأسرع من أي وقت مضى. تأتي التغييرات أسرع مما تعتقد ويجب على كل عضو في الفريق أو المشروع التكيف مع هذه التغييرات بسرعة وكفاءة. يبدو العمل في ألمانيا الجديد في المقام الأول في اتجاه العولمة والرقمنة. بهذا المعنى ، يتم فهم الحرية والعمل المستقل والأشكال الجديدة لوقت ومكان العمل.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement
Exit mobile version