رخصة القيادة في المانيا

كيف انجح في امتحان السواقة العملي المانيا مع 5 نصائح للسيطرة على الخوف من الامتحان العملي

Advertisement
Advertisement

5 نصائح للسيطرة على الخوف من الامتحان العملي في رخصة القيادة في المانيا ، نقدمها لكم رداً على سؤال كيف انجح في امتحان السواقة العملي المانيا ؟ من موقعنا عرب دويتشلاند تابع المقال للآخر لتعرف الاجابة وتستفيد من هذه النصائح.

الخوف من الامتحان العملي إذا تم التحكم فيه ، أمر جيد وسيحثك على التركيز أكثر ، ولكن إذا تجاوز حدته ، فلن يؤدي إلا إلى رسوبك مرارًا وتكرارًا. لذلك ، نستعرض لكم 5 نصائح للتحكم في خوفك من اختبار القيادة العملي في ألمانيا. لتفاصيل أكثر انقر هنــــــــــا.

لا تتناول المهدئات

المهدئات تهدئ الأعصاب ، فهي في الواقع جيدة جدًا! لكن كن حذرًا ، لأن تناول مثل هذه الأدوية يمكن أن يسبب الإرهاق وعدم الانتباه ، وقد يعرض الآخرين للخطر. اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية | كل اسئلة رخصة القيادة محدثة باستمرار.

حاول التفكير بإيجابية والهدف الحصول على رخصة القيادة في المانيا

التفكير الإيجابي هو أسلوب حياة ، ويتطلب الكثير من الممارسة والتطبيق للاستفادة منه ، وهو مهم جدًا للأشخاص الذين يرغبون في النجاح في اختبار القيادة العملي.

تجنب تكرار العبارات التالية وانسها: لن اجتز الامتحان. سأرتكب الكثير من الأخطاء ، وسأفشل بالتأكيد ؛

إذا تحدثت مع نفسك بهذا الشكل ، فسوف يتسبب ذلك تلقائيًا في حدوث ارتباك وعدم الانتباه في الامتحان ، وتفشل ، لأن روحك ستكون معك في الامتحان صحيح والعامل النفسي سيقف ضدك. لذلك ، من الأفضل أن تتحدث عن نفسك بكلمات مثل: سأنجح. سأفعل كل شيء بشكل صحيح ولن ارسب.

تجنب الارتباك في حال حدوث خطأ صغير

إذا قمت بخطأ بسيط ، فلا مشكلة عليك أن تؤمن بأن الممتحن في النهاية موظف ، وهو شخص ، وهدفه ألا تفشل ، لأن ذلك سيزيد من عمله. بالتأكيد ستجري الامتحان مرة أخرى وسيتكرر المشهد معه.
راتب الفاحص ثابت ، وهو يريدك أن تنجح في امتحان رخصة القيادة في المانيا ، لذلك قدم القليل من المساهمة لتخفيف العبء.
لذلك ، خطأ بسيط ، كأن يتوقف المحرك معك ، أو إذا كنت تقود بسرعة واحدة ، وبمجرد أن يتم تجاهل خطأ القيادة بسرعة ثالثة بدلاً من الثانية ، فلا أحد مثالي ، فالجميع يفعل اخطاء.
لذلك ، طالما أنك لم ترتكب أي أخطاء قاتلة مثل اجتياز إشارة ضوئية حمراء أو الدخول باتجاه ممنوع أو تجاوز السرعة ، يرجى الاعتقاد بأن هدف الفاحص هو عدم رؤيتك مرة أخرى!

لا تقلق سيقوم الممتحن والمعلم بالدردشة مع بعضهما البعض أثناء امتحان رخصة القيادة في المانيا

سيتحقق المرشحون للاختبار العملي عمومًا من القيادة ، وسيجلس الممتحن بهدوء في المقعد الخلفي ، ويركز على قيادتك ، وسيسجل جميع الحقائق ، الكبيرة والصغيرة. 99٪ من مدربي الاختبار والفاحصين السائقين لديهم موضوع ، وهم سيتحدثون به طوال الاختبار.
من أجل تخفيف توتر الطلاب ، طالما أنك لم ترتكب أخطاء تضر بالآخرين ، أعتقد أنك أحد الناجحين.

الفشل ليس نهاية العالم

افترض أن الأسوأ حدث: لقد فشلت! هل هي نهاية العالم ، هل يمكنك منع الجميع من التحدث إليك وزوجتك لن تسمح لك بدخول البيت؟ أعتقد أن الجواب لا ، هذا غير منطقي.
في الواقع ، تشير الإحصائيات إلى أن معظم المتقدمين يجتازون اختبار رخصة القيادة بنجاح بعد المحاولة الثانية أو المحاولات المتعددة ، في حين أن القليل من الأشخاص يجتازون اختبار القيادة من المحاولة الأولى!
عزيزي القارئ. كانت هذه أهم 5 نصائح للسيطرة على الخوف من الامتحان العملي في امتحان رخصة القيادة في المانيا. دائماً وأبداً التوفيق للجميع.
تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند
Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى