دروس تعلم اللغة الألمانية

10 نصائح من اجل تعلم اللغة الالمانية بسهولة وفعالية واهم نصيحة يجب التركيز عليها


Advertisement

هناك العديد من الأساليب والمناهج المختلفة ، ولكل منها مزاياها وعيوبها. عرب دويتشلاند تقدم لكم 10 نصائح من اجل تعلم اللغة الالمانية بسهولة وفعالية.

هناك العديد من الطرق والأساليب والمناهج المتنوعة ، ولكل منها كما ذكرنا مزاياها وعيوبها ، ولكن بغض النظر عن الطريقة التي تستخدمها – تعلم اللغات بمفردك أو مع مدرس ، في مجموعة أو بشكل فردي ، في دورات اللغة في البلد حيث يتحدثون بهذه اللغة ، أو في المنزل مع كتاب ، هناك الكثير من القواعد المهمة التي سوف تساعدك بسهولة على تعلم أساسيات اللغة واكتساب معرفة قوية ومتينة. نقدم في مقالنا اليوم أمثلة باللغة الألمانية ، لكن النصائح المذكورة سوف تساعدك في تعلم أي لغة أجنبية.

اليكم النصائح العشرة من أجل تعلم اللغة الالمانية بسهولة : 

1. تمرن بشكل منتظم ومنهجي

اقض ما لا يقل عن 1-1.5 ساعة يوميًا في تعلم اللغة الألمانية أو لغة جديدة . من المهم أن تبدأ بتدريب نفسك على التدرب بانتظام ، لأن الانضباط هو العامل الوحيد الذي يمكنه مقاومة كسلك والرغبة في فعل أي شيء ، فقط لا تتعلم الكلمات ولا تمارس القواعد. قد يكون من الصعب فتح كتاب مدرسي مرة واحدة فقط في الأسبوع. حتى بعد يوم واحد ، ينسى الدماغ بالفعل ماذا وبأي ترتيب تمت دراسته في المرة الأخيرة ، وإذا كنت تمارس أقل من ذلك ، فسوف يتم قضاء نصف وقت الفصل فقط في التكرار. لذلك ، فإن الأمر يستحق التعمق في أنفك: انتظام الفصول هو مفتاح النجاح !

2. الانتقال من السهل إلى الصعب

يجب ألا تحاول حفظ ألف كلمة دفعة واحدة أو فهم كل الأزمنة وحروف الجر. نوصي بأن “تمتص” المادة ببطء وفي أجزاء صغيرة. بتعلم اللغة الألمانية أو لغة أجنبية ، كما هو الحال في الرياضة: لا تكتسب على الفور أثقل وزن وتسعى لأداء أصعب تمرين. من الضروري زيادة الحمل تدريجياً واتخاذ مستويات أكثر صعوبة تدريجياً.

Advertisement

إقرأ أيضاً : دورات تعلم اللغة الألمانية، مفردات أشهر الخضروات والفواكه، تعلم التحدث بالألمانية في المطعم لطلب الطعام وإبداء رأيك، تعلم عبارات اللغة الألمانية في الشارع، أبرز مفردات التسوق ووسائل النقل، الأرقام والتعابير، الضمائر في اللغة الألمانية، مصطلحات الكمبيوتر، الاتجاهات والأرقام والألوان. اثاث المنزل، أعضاء جسم الإنسان، مفردات اللغة الالمانية في المدرسة وطريقة النطق الصحيحة، نصائح تعلم اللغة الالمانية عبر الإنترنت | 5 طرق للنجاح، مواقع تعلم اللغة الالمانية عبر الإنترنت مجانًا، تطبيقات تعلم اللغة الالمانية على الهاتف الجوال، رأي علم النفس في تعلم اللغات بسرعة.



 

3. الكتابة وتعلم كلمات جديدة والعمل مع القاموس

القاموس المخصص لطالب اللغات الأجنبية هو العامل المساعد الرئيسي في التعلم. هناك العديد من الخدمات عبر الإنترنت التي توفر القدرة على ترجمة الكلمات من لغة إلى أخرى مجانًا: مترجمي Yandex و Google و Multitran و Linguee و Prompt وغيرها. في مراحل الدراسة الأكثر تقدمًا ، يجدر استخدام القواميس التوضيحية أحادية اللغة بشكل أساسي ، على سبيل المثال ، Duden و Cambridge ، وليس محاولة ترجمة كل كلمة إلى لغتك الأم ، ولكن محاولة شرح الكلمات غير المألوفة في اللغات الأجنبية باستخدام المرادفات ، عبارات ، متضادات ، جمل كاملة – لذلك سيكون من السهل تذكر الكلمات وإصلاحها في الذاكرة. هناك أيضًا العديد من فن الإستذكار ، وقد كتبنا عن بعضها سابقًا.

4. تعلم اللغة الالمانية من خلال حفظ الكلمات واستخداها في الكلام

لا تحفظ الكلمات بشكل فردي أو أبجدي أو بدون ترتيب معين! يجب حفظ الكلمات في سياقها ، حيث يتم استخدامها في الكلام. على سبيل المثال ، يمكنك حفظ الكلمات في جملة وجملة. لكل كلمة جديدة ، ضع ثلاث جمل أو أفضل منها خمس جمل. ثم هذه الكلمة بالتأكيد لن تنسى أبدًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن حفظ الكلمات في سياقها يعني:

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  
  • أ) تعلم كلمات أخرى تتعلق بنفس السلسلة الموضوعية: على سبيل المثال ، الألوان ، والملابس ، وأسماء الحيوانات للتعلم معًا ؛
  • ب) تعلم المشتقات من هذه الكلمات والأشكال الأخرى ، على سبيل المثال:  malen – der Maler – die Malerei ، der Mensch – Menschlich – die Menschheit ، إلخ.

5. ممارسة القواعد في تعلم اللغة الالمانية بسهولة

كيفية تعلم اللغة الألمانية أو اي لغة بإتقان؟ تعلم القواعد بالطبع! مهما كانت مملة وصعبة ، من المستحيل بناء جمل وجمل صحيحة بحرية بلغة أجنبية دون معرفة – والأهم من ذلك – فهم القواعد . يمكنك محاولة حفظ العبارات عن ظهر قلب ، دون فهم ، ولكن كلما تقدم الشخص في السن ، كلما كان يحفظ الكلمات بطريقة بديهية أسوأ ، وهذا هو بالضبط كيف يفعل الأطفال ذلك ، كلما تم حفظه بطريقة منطقية – ليس على أساس التقليد ، بل على أساس الفهم. القواعد مهمة في فهم ما تريد قوله.

من المهم عدم الخوف من ارتكاب أخطاء نحوية في الجملة ، لأن المتحدثين أنفسهم غالبًا ما يتحدثون بأخطاء ولا يمكنهم شرح سبب ضرورة قول ، على سبيل المثال ، ” mit dem Bus fahren ” وليس ” auf die Bus fahren ” .

لكن في مرحلة معينة ، بدون معرفة القواعد ، سيكون من الصعب جدًا المضي قدمًا. إذا كانت الأخطاء النحوية تتداخل مع الفهم ، أو إذا كان الافتقار إلى المهارات في الاستخدام الصحيح للمقالات والأفعال بالشكل المطلوب يتعارض مع التواصل ، فإن الأشخاص الذين يتكلمون أمامك في مرحلة ما سوف يتعبون ببساطة من التخمين من تعابير وجهك وتجويد ماذا تقصد : Sie liebt Peter أو Peter Liebt sie إذا كنت لا تعرف ترتيب الكلمات الذي يجب أن يكون في الجملة. بالمناسبة.

Advertisement

6. تعلم اللغة الالمانية عن طريق الجمع بين النصائح

من المهم الانتباه إلى جوانب مختلفة من الكلام: لا تقرأ فقط ، بل تحدث أيضًا ، لا تستمع إلى النص فحسب ، بل تدون أيضًا ملخصه ، وتطرح الأسئلة عليه. لا توجد تقنية عالمية واحدة تناسب الجميع. تعلم اللغة الألمانية أو أي من اللغات الأجنبية هو عملية فردية للغاية ، فهو يعتمد على العمر والقدرات ومهارات الاتصال باللغة الأم والتحفيز والعمل الجاد والعديد من العوامل الأخرى. ابحث عن أسلوبك الخاص  ، مثل مشاهدة الأفلام في الكتب الأصلية أو قراءة الكتب ، وبالإضافة إلى ذلك ، استخدم طرقًا أخرى أيضًا – استخدم تطبيقات ذاكرة الكلمات ، أو الدردشة مع المتحدثين الأصليين على وسائل التواصل الاجتماعي ، أو على الأقل قراءة المنشورات والمقالات التي يكتبونها . ، إلخ.

7. أحط نفسك باللغة

تعتبر هذه النصيحة ” الغوص العميق ” نصيحة فعالة للغاية . من المهم أن تحيط نفسك بتعلم اللغة الألمانية أو أي لغة أجنبية من جميع الجوانب. ضع بطاقات حول المنزل بأسماء الأشياء بلغة أجنبية – سرير ، طاولة ، قلم ، درج ، مفتاح ، إلخ. علق ملصقات وجداول الأفعال الشاذة أو رفض المقالات والصفات على الجدران.

دع ثلاثة أشكال من الأفعال معلقة في الحمام بجوار المرآة ، وحروف الجر والظروف على طاولة الطعام ، وطاولة من المقالات في مكان ظاهر في غرفة المعيشة.

الشيء الرئيسي هو تغيير هذه البطاقات من وقت لآخر لنوع آخر من البطاقات جديدة ، وإلا بمرور الوقت سيتوقف إدراكها وستكون مجرد جزء من الداخل. قم بترجمة هاتفك وجهاز الكمبيوتر والصفحات الشخصية على الشبكات الاجتماعية إلى اللغة التي تتعلمها أو استمع إلى الأخبار أو الراديو أو البودكاست أو الكتب الصوتية في الخلفية أثناء وجودك في ازدحام مروري ، ولا يهم إذا كنت تدرك في البداية فقط 5 إلى 10% من المعلومات.

8. وضعها موضع التنفيذ

بدون الاستخدام الفعال في الكلام ، يتم نسيان الكلمات بسرعة كبيرة! اكتب قوائم التسوق ورسائل البريد الإلكتروني والدردشة والمراسلة الفورية والمدونة – استخدم أي فرصة لممارسة اللغة الألمانية أو أي من اللغات الأجنبية وتعلم كلمات جديدة! لنفترض أنك بحاجة إلى إتقان 10 أفعال شاذة بحلول الغد – ابتكر قصة متماسكة من عشر جمل ، كل منها بفعل واحد. سوف يكون التذكر أسهل وأكثر موثوقية.

إقرأ أيضاً : التكلم ببطء والترحيب والشكر، تعلم الألمانية للمبتدئين أونلاين في وقت وجيز، تعلم الألمانية بالمجان عبر الإنترنت وتعرف على أبرز المفردات، أسئلة شائعة ومفردات المطارات والسفر، مفردات الاتجاهات و فصول السنة والعائلة والأصدقاء، جمل باللغة الألمانية تُسهل تعاملاتك اليومية، مصطلحات سياسية باللغة الألمانية، المصطلحات الطبية، كيف تُعرف نفسك للآخرين،

 9. الحفاظ على الاهتمام في تعلم اللغة الالمانية 

من أجل الاستمرار في دراسة اللغة الألمانية أو أي لغة ، من المهم جدًا الاهتمام بالثقافة والسياسة والرياضة في الدولة وشعبها وأحدث الأحداث. خطط السفر إلى الخارج خلال عطلتك المقبلة ، والأصدقاء الذين تتواصل معهم بلغة أجنبية ، وأهداف الذهاب إلى الجامعة أو العثور على وظيفة ، سوف تساعد في الحفاظ على اهتمامك في المستوى الصحيح. ضع منشورات تحفيزية ، والأمثال حول الغرفة التي ستساعدك في العثور على القوة للمذاكرة ، وتذكير نفسك باستمرار بهدفك النهائي. حاول إشراك الآخرين المهمين من خلال تعلم اللغات ، حتى تتمكن من تحفيز بعضكما البعض والحصول على الملاحظات ، وتتبع التقدم معًا.

10. التكرار أم التعلم!

نعم ، في تعلم اللغة الألمانية أو أي لغة ، يعمل كل شيء كما هو الحال في أي علم آخر. من المهم تحديث المواد التي تم تمريرها بالفعل من وقت لآخر ، خاصةً إذا كان هناك استراحة في الفصل ، لذلك لا تكن كسولًا في مراجعة القواعد التي تم تمريرها بالفعل في الكتاب المدرسي والتدريبات الخاصة بهم مرارًا وتكرارًا.

وفي الختام عزيزي القارئ. نأمل أن تساعدك هذه الــ 10 نصائح من اجل تعلم اللغة الالمانية بسهولة وفعالية. في تحقيق أفضل النتائج في تعلم اللغات الأجنبية الأخرى ، لأنك الآن تعرف بالضبط كيف تتعلم لغة من الصفر. ابحث عن نفسك ، جرب طرق مختلفة ، لا تتوقف عند هذا الحد! بالتوفيق والنجاح للجميع.

تابعوا أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى