الحياة في المانياقوانين المانيا

تربية الاطفال في المانيا | قانون التبني

Advertisement

تربية الاطفال في المانيا ليست بالمهمة السهلة حيث يواجه الآباء دائمًا العديد من المشاكل فالأطفال لا يحتاجون إلى النمو فحسب ، بل أيضًا إلى التعليم. القرار بشأن اختيار أسلوب الأبوة متروك لهم تمامًا.

تربية الأطفال في أوروبا لدى العديد من العائلات المهاجرة تبدو صعبة في البداية. حيث تصبح المعارك والمشاكل جزءًا من الحياة اليومية حتى قبل أن يبلغ الأطفال سن المراهقة. أغلب المواقف أثناء تربية الاطفال في المانيا ، عند الطفل نفسه وهو وجود صعوبة في التأقلم مع المطالب التي توضع عليهم في الحياة اليومية ، في رياض الأطفال أو المدرسة ، كما أنهم يتعرضون للضغط والتوتر.

Advertisement

بموجب قانون الأطفال في ألمانيا ينص بأن لهم الحق في التنشئة دون عنف حسب §1631 من القانون المدني. حيث يحظر استخدام العقاب البدني أثناء تربية الاطفال في المانيا ، وكذلك إلحاق الأذى الجسدي أو النفسي بهم. على وجه التحديد ، هذا يعني أنه لا ينبغي تكبيل أو صفع الأطفال على الوجه ، أو الدفع ، أو هز الطفل بقوة ، أو الشد من الشعر ، أو الضرب ، أو ترك كدمات وخدوش على جلدهم ، أو الجَلد ، أو الركل.

كما يحظر الإذلال والتهديدات في تربية الاطفال في المانيا وما إلى ذلك. إذا أبلغ الجيران أو موظفو الحضانة أو المدرسة إلى مكتب رعاية الشباب أن طفلًا يعاني من مثل هذا الإيذاء ، فسيتم التحقق من هذه المعلومات.

فهرس المحتويات

الأسرة في المانيا

الأسرة في المانيا ، تربية الاطفال في المانيا
الأسرة في المانيا ، تربية الاطفال في المانيا

عادة ما ينشئ الألمان أسرة قبل سن الثلاثين ، لكنهم ليسوا في عجلة من أمرهم لإنجاب الأطفال وخوض امتحان تربية الاطفال في المانيا مبكرًا. كقاعدة عامة ، المرأة ليست في عجلة من أمرها. ولديهم أسباب أكثر من كافية للقيام بذلك نذكر منها التالي:

  • دخول النساء الحياة المهنية بحلول سن الثلاثين؛
  • لا يمكنهم الاعتماد على المساعدة من أجدادهم؛
  • خدمات مجالسة الأطفال الباهظة؛
  • يوجد عدد قليل جدًا من رياض الأطفال في ألمانيا وهي تعمل فقط حتى الظهر.

نتيجة لذلك ، تتمتع ألمانيا بواحد من أقل معدلات المواليد في دول الاتحاد الأوروبي ، على الرغم من أنه يكاد يكون من المستحيل إجراء عملية إجهاض بدون مؤشرات طبية. لكن من ناحية أخرى ، فإن الأزواج الألمان الذين يضطرون إلى الانتظار طويلاً لكي يصبحوا آباء يصبحون آباءً جيدين جدًا.

وفي حال قرر الزوجان مع ذلك أنهما سينجبان طفلًا ، فلا شك في أنهما سوف يبدئان في معرفة قواعد تربية الاطفال في المانيا والبحث عن شقة بمساحة معيشة أكبر واختيار مربية وطبيب أطفال جيد. اقرأ أيضًا: تجنيس الأطفال في ألمانيا.

أسرار الأبوة الألمانية

على أي حال ، لن يفاجأ أي صاحب منزل ألماني إذا كان الزوجان اللذان لا ينجبان ، يستأجران منزلًا ، يعتبران وجود غرفة للأطفال شرطًا أساسيًا. لن تتفاجأ المربية عندما تلتفت إليها المرأة ، التي لا يسع المرء إلا أن يخمن “موقعها المثير”. في كثير من الأحيان ، تبدأ المربية واجباتها عندما يبلغ الطفل شهرًا من العمر.

وهذا يعني أن الأم قررت عدم ترك وظيفتها لفترة طويلة (بالرغم من بقاء الوظيفة معها لمدة ثلاث سنوات). في ألمانيا ، تعيش العائلات منفصلة إلى حد ما ، ولا يتواصلون كثيرًا مع الجيران ، ومع المعارف ، ولا يدعون الضيوف (مع استثناءات نادرة) ، ولا يوجد أصدقاء عمليًا. لذلك ، من أجل تربية الاطفال في المانيا ، إذا قام الآباء بتعيين مربية أو مدرس للأطفال ، فإن متطلبات الموظف صارمة للغاية.

لكن على أي حال ، فإن جميع الأطفال في ألمانيا دون سن الثالثة هم من أهل المنزل. يجب بالضرورة على الطفل الأكبر سنًا ، وفقًا للوالدين ، التواصل مع أقرانه ، لذلك يتم نقله مرة واحدة في الأسبوع إلى ما يسمى مجموعة اللعب ، ثم إلى روضة الأطفال لاحقًا.

من المثير للدهشة ، بالنسبة للأمهات الألمانيات ، أن الشيء الوحيد الذي يحدد استعداد الطفل للمدرسة هو العلاقات الطبيعية مع أقرانه. لمعرفة كيف يحصل الأب على حضانة الأطفال في ألمانيا انقر هنا. اقرأ أيضًا: قانون الأسرة في المانيا.

قواعد تربية الاطفال في المانيا

قواعد تربية الاطفال في المانيا
قواعد تربية الاطفال في المانيا

كل شيء يبدأ من لحظة ولادة الطفل. الفكرة الرئيسية التي يلتزم بها الألمان هي أن الطفل ليس مركز الكون ، بغض النظر عن مدى رغبته في ذلك. وعلى الرغم من أن ظهور فرد جديد في الأسرة لا يمكن إلا أن يؤثر على طريقة الحياة ، إلا أنه لا يصبح منعزلاً في رعاية المولود الجديد ، ولا يتكيف معه بشكل يفوق القياس.

وإذا كان الأمر كذلك ، فإن الحياة العادية: الذهاب للزيارة ، والسينما أو المسرح ، وزيارة المعارض أو الأطباء ، وممارسة الرياضة وحتى السفر لا تختفي فقط في معظم الحالات ، يرافق الطفل والديه في عربة أطفال أو حمالة أطفال.

هذا النهج يبدو غريبا في بداية تربية الاطفال في المانيا ، ولكن يجدر بنا أن نرى كيف ينام الطفل ، على سبيل المثال ، بهدوء بين ذراعي والده أثناء حديثه مع أصدقائه في الحديقة في وقت متأخر من الليل ، أو كيف ترضع الأم طفلًا على مقعد في متحف أثناء زيارة معرض ، وكيف لهذا يتغير.

بعد كل شيء ، يعتاد الأطفال من الأشهر الأولى على الأشخاص من حولهم ، فهم ليسوا معزولين عن العالم الخارجي ويتعلمون التواصل معه واحترامه. لمعرفة كم راتب الطفل في ألمانيا انقر هنا.

رياض الأطفال في ألمانيا

لا يحظى التعليم قبل المدرسي أو رياض الأطفال في ألمانيا بشعبية كبيرة. يعتقد الآباء الألمان أن الطفل سيتعلم في مراحل الدراسة في المانيا. يتم ذهاب الطفل إلى الحضانة لعدة ساعات في اليوم ، فهي ليست فرصة على الإطلاق للأم لأخذ قسط من الراحة من الطفل. كما يقضي الالمان فترة تربية الاطفال في المانيا بحضور الأمهات أو المربيات. بينما يحصل الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة على نصيبهم من التواصل واللعب.

روضة الأطفال في ألمانيا تشبه نادٍ للصغار ، وتفتح في الصباح الباكر وتغلق في الساعة 2 ظهرًا على أبعد تقدير. الأطفال لا يأكلون في الحديقة. يُعتقد أن مثل هذه الطقوس المهمة يجب أن تتم في المنزل فقط ، وإلا فقد يشعر الطفل بالانفصال عن الأسرة.

كما تلعب الأم دورًا رئيسيًا في عملية تربية الطفل ورعايته ، وفي الحالات القصوى المربية. تحتل رياض الأطفال في ألمانيا المرتبة الثانية ، لكن أهميتها لا تضاهى مع دور الأم. للمزيد من المعلومات عن أنواع الروضات في ألمانيا شاهد مقالنا الخاص حول روضة الأطفال في ألمانيا أو مراكز الرعاية النهارية Kita. لمعلومات عن راتب الأمومة في ألمانيا و حقوق المرأة الحامل انقر هنا.

مشاهدة الأطفال للتلفزيون

قواعد تربية الاطفال في المانيا ، لا يشاهد الأطفال (وفي سن الثامنة أيضًا) التلفزيون على الإطلاق ، إما لأنه ليس في المنزل ، أو يقوم الآباء بتشغيله فقط عندما يكون الأطفال نائمين ، حيث يلتزم الألمان بشدة بقاعدة الطفل لا يشاهد التلفاز ، ذلك أفضل لصحته.

على الرغم من توفر قنوات الأطفال ، إلا أن القليل من الآباء يسمحون لأطفالهم بمشاهدة التلفزيون لمدة 15-30 دقيقة يوميًا ، ويحاولون عدم الذهاب إلى السينما مع الأطفال. وفقًا لما سبق ، يبقى الأطفال في المنزل طوال اليوم تقريبًا: اللعب بالألعاب أو الرسم أو تشغيل الموسيقى أو التواجد في الأقسام الرياضية. لمعرفة أسباب أخذ الأطفال من أهلهم في ألمانيا ، ومعلومات عن مراكز تبني الأطفال في ألمانيا ، Jugendamt في ألمانيا انقر هنا.

اقرأ أيضًا: ملابس الأطفال في ألمانيا: دليلك لافضل 10 محلات واشهر المواقع.

حقوق الطفل في المانيا

في ألمانيا ، كما هو الحال في أي دولة أوروبية ، تأخذ الدولة مسألة قواعد تربية الاطفال في المانيا وكذلك حماية حقوق الأطفال على محمل الجد والمسؤولية فالأطفال على وعي بحقوقهم. يتم تدريس هذا بالفعل في المدرسة. لذلك ، لا يسمح للآباء بالضرب والتعنيف. على سبيل المثال ، لا يجب ضرب الأطفال في ألمانيا أو الإساءة إليهم أو معاقبتهم أو الصراخ عليهم.

وفي السياق ، اعتمدت اتفاقية حقوق الطفل من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في 20 نوفمبر 1989. بالإضافة إلى المسؤولية الأبوية ، توضح المبادئ المنصوص عليها في هذه الوثيقة التزام الدول المتعاقدة بخلق ظروف إطار عمل إيجابية لتنمية الأطفال والشباب.

وبالتالي فإن اتفاقية حقوق الطفل هي علامة على الاحترام والمسؤولية من جانب المجتمع الدولي تجاه الأطفال في جميع أنحاء العالم ، حيث لا ينبغي حرمان أي طفل من حقوقه. فيما يلي أهم حقوق الطفل في المانيا وهي كالتالي:

حقوق الطفل في المانيا ، تربية الاطفال في المانيا
حقوق الطفل في المانيا ، تربية الاطفال في المانيا
  1. المساواة ، جميع الأطفال لديهم نفس الحقوق. لا ينبغي أن يكون أي طفل محروم؛
  2. للأطفال الحق في أن يعيشوا حياة صحية وأن يجدوا الأمان ولا يعانون من العوز؛
  3. للأطفال الحق في التعلم والحصول على تعليم يناسب احتياجاتهم وقدراتهم؛
  4. اللعب والترفيه ، للأطفال الحق في اللعب والاسترخاء والنشاط الفني؛
  5. حرية التعبير والمشاركة ، للأطفال الحق في أن يكون لهم رأي في جميع الأمور التي تمسهم وأن يقولوا ما يفكرون به؛
  6. الحماية من العنف ، للأطفال الحق في الحماية من العنف وسوء المعاملة والاستغلال؛
  7. للأطفال الحق في الحصول على جميع المعلومات التي يحتاجون إليها والتعبير عن آرائهم الخاصة؛
  8. للأطفال الحق في احترام خصوصيتهم وكرامتهم؛
  9. الحماية في الحرب والهروب ، للأطفال الحق في حماية خاصة أثناء الحرب وعند الفرار؛
  10. رعاية ودعم خاصين للأشخاص ذوي الإعاقة ، للأطفال المعوقين الحق في رعاية ودعم خاصين حتى يتمكنوا من المشاركة بنشاط في الحياة.

كذلك ، ليس فقط في قواعد تربية الاطفال في المانيا هناك حظر على العقوبة الجسدية للأطفال. في المستقبل القريب ، سيمنع مجلس أوروبا الآباء من تربية أطفالهم بالضرب أو الردف في الأماكن اللينة. قال ممثلو مجلس أوروبا في مؤتمر حول إساءة معاملة الأطفال في فيينا في عام 2009: “نريد أن نجعل أوروبا منطقة خالية من العقاب البدني”.

Advertisement

يلتزم الآباء بالاهتمام بالطفل ، وقضاء أوقات فراغهم معه ، وزيارة الحديقة على الأقل مرة واحدة في الأسبوع في المساء ، وما إلى ذلك. لمعلومات أكثر عن معلومات عن ألمانيا للاطفال وحقوقهم شاهد مقالنا الخاص حول حقوق الطفل المولود في المانيا.

ضرب الأطفال في ألمانيا

في قواعد تربية الاطفال في المانيا ، يُحظر ما يسمى بالعقاب البدني منذ عام 2000 في ألمانيا ، يتمتع الاطفال بالحق في تنشئة غير عنيفة. بموجب القانون ، لا يهم إذا كانت صفعة صغيرة على الوجه أو ضربة جيدة: فالعنف الجسدي محظور بأي شكل من الأشكال. لا يلاحق القانون الأذى الجسدي فحسب ، بل أيضًا الأذى العقلي أو العاطفي الذي يصيب الطفل. وتشمل هذه الإهانات أو الإهمال أو الإفراط في القلق.

ما هي مخاطر الضرب عند تربية الاطفال في المانيا؟

يعتبر العنف ضارًا للجميع ، وخاصة للأطفال ، لأنهم لا يستطيعون فهم سبب تعرضهم للأذى. العديد من الخبراء مقتنعون أنه حتى صفعة صغيرة أو إهانة تكسر ارتباط الطفل بوالديه. يعتقد أن والديه لم يعودا يحبه. يشعر الطفل بالإذلال ويشعر بالفشل. تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين تعرضوا للإيذاء في مرحلة الطفولة هم أكثر عرضة لأن يصبحوا عنيفين.

ما عقوبة ضرب الأطفال في ألمانيا؟

عقوبة ضرب الأطفال في ألمانيا ، في هذه الحالة ، لا يؤخذ في الاعتبار قانون الأسرة فحسب ، بل القانون الجنائي أيضًا. يمكن تغريم الوالدين الذين يضربون أطفالهم وحتى السجن. حتى الصفعة الصغيرة على اليد تعتبر إصابة جسدية ويواجه الوالد عقوبة السجن لمدة تصل إلى 5 سنوات. في حالة سوء المعاملة التي تلحق ضررا بالصحة ، تفرض المحكمة عقوبة بالسجن تصل إلى 10 سنوات.

مبادئ الحرية المقيدة في تربية الاطفال في المانيا

الآباء الألمان يأخذون الطفل معهم في كل مكان ، وهذا النظام لا يتغير حتى بعد أن يتعلم الزحف والمشي والكلام. وبما أنه لا يهتم دائمًا بالمكان الذي أتى إليه مع والده أو والدته ، فغالبًا ما يسمح له الوالدان باللعب مع نفسه دون رقابة صارمة .

من الخارج يبدو الأمر غير عادي ، حتى بالنسبة لشخص مروع. على سبيل المثال ، يجلس الأب والأم على طاولة في حفلة ، والطفل ، كما يقولون ، يمشي على رأسه على بعد عشرة أمتار منهم ولا أحد يهتم به! الألمان في هذه الحالة واثقون لأنه لا ينبغي تقييد الطفل ، بل يجب أن يتمتع بحرية فعل ما يريد.

لكن لا تخلط بين الحرية والإباحة والتواطؤ في قواعد تربية الاطفال في المانيا الآباء الألمان متأكدون بأن المحظورات مهمة وضرورية ، ولكن فقط إذا كان لا يمكن الاستغناء عنها. على سبيل المثال ، ما هو الهدف من التدخل ؟ عندما يركض الطفل أو يتجهم أو يصرخ ، إذا كان هذا طبيعيًا للأطفال؟

ومع ذلك ، إذا كان الطفل في خطر أو بدأ السلوك “الحر” يتدخل بإزعاج الآخرين ، فسيتم سحبه وإيقافه على الفور. لأن الحرية الحقيقية لأي شخص تنتهي دائمًا حيث تبدأ حرية شخص آخر. هذا النهج يعلم الألمان من المهد احترام بقية الناس يمكنك أن تفعل ما يحلو لك ، طالما أنه لا يتعارض مع البقية.

الصراخ في وجه الطفل

ليس من المعتاد عند تربية الاطفال في المانيا الصراخ في وجه الطفل أو التحدث بصوت مرتفع أو عن العقاب الجسدي وليس هناك شك على الإطلاق (فيما يتعلق بالعنف ضد الأطفال ، هناك تشريع صارم هنا). يُعتقد أنه من الضروري عدم التوبيخ بقدر ما يجب شرح سبب كون سلوكه غير مقبول من الأب والأم.

عدم قمع إرادة الطفل

الألمان واثقون أنه إذا كان الأطفال مطيعين بسبب التهديد بالعقاب ، فإن هذه الطاعة لا قيمة لها ، فهي غير صحيحة. لكن محادثة مدروسة وجادة مع أمثلة مفهومة حتى لطفل يبلغ من العمر 2-3 سنوات ستجعل من الممكن نقل سبب استياء والديه إليه. وفي المستقبل ، سيتجنب بالتأكيد تكرار الموقف. بالمناسبة ، ضبط النفس بالنسبة للألمان نموذجي ليس فقط أثناء النزاعات ، ولكن أيضًا في الحياة اليومية.

بالنسبة للمراقب الخارجي في قواعد تربية الاطفال في المانيا ، قد يبدو هذا الهدوء في التعبير عن المشاعر تجاه الطفل جافًا فمن غير الطبيعي أن تلاحظ في الأماكن العامة الآباء والأمهات الألمان الذين يستمتعون كثيرًا مع الأطفال ، وجود قبل وعناق وحمل. لكن هذا لا يعني أنهم لا يحبونهم! إنهم يتحكمون فقط في التعبير عن العلاقة الجيدة بحيث تكون ذات قيمة ومهمة للطفل وليست في متناول الغرباء.

بعبارة أخرى ، من الأفضل إظهار المودة والحنان في المنزل ، وليس بصحبة الغرباء. كانت هذه بعض المعلومات عن تربية وتنشئة الأطفال في ألمانيا Kindererziehung. دعونا نذهب الآن إلى معلومات حول الدعم والمشورة والخطوط الساخنة التي تساعد في حل المشاكل المتعلقة بالأسرة وتربية الطفل ، تابع قراءة المقال.

الخط الساخن للمساعدة في تربية الاطفال في المانيا

سيقدم لك خط مساعدة الوالدين Elternhotline نصائح مجانية ومجهولة المصدر. يمكنك إخبار الموظفين عن مخاوفك وصعوباتك. سيستمعون إليك وسيحاولون معًا إيجاد طريقة للخروج من هذا الموقف. يمكنك التحدث إلى الخط الساخن لأولياء الأمور باللغة الألمانية أو الإنجليزية يوميًا من 09.00 إلى 17.00 عن طريق الاتصال بالرقم المجاني:77 18 0800777.

يمكنك أيضًا إرسال بريد إلكتروني إلى fraguns@elternhotline.de بعدة لغات ومنها العربية. سيرد موظفو الخدمة عليك في غضون 24 ساعة. لمعلومات عن رواتب الأطفال في ألمانيا شاهد مقالنا الخاص حول ماهي مساعدات الطفل في ألمانيا.

كيفية تلقي المشورة لتنشئة الطفل في ألمانيا؟

تلقي المشورة حول تربية الاطفال في المانيا
تلقي المشورة حول تربية الاطفال في المانيا

يوجد في ألمانيا برنامج خاص بعنوان المساعدة المبكرة Frühe Hilfen في قواعد تربية الاطفال في المانيا ، في إطاره ، يمكن للآباء الصغار تلقي المشورة والدعم مجانًا.

تم تصميم المساعدة المبكرة للأزواج والآباء الوحيدين في الفترة من الحمل وحتى السنة الثالثة من عمر الطفل. إذا كنت تشعر أنك لا تتعامل مع المهام اليومية أو تحتاج إلى مشورة بشأن الأبوة والأمومة ، فيرجى الاتصال بأقرب منظمة استشارات المساعدة المبكرة.

يقدم الدعم التالي: يمكن لأخصائي رعاية الرضع أو أخصائي الأسرة تقديم المشورة لك في المنزل حول قواعد تربية الاطفال في المانيا ، كما يمكنك حضور جلسة مشورة عائلية أو لقاء مع أولياء الأمور الآخرين. يتم تقديم جميع أنواع المساعدة مجانًا. ستخبرك أقرب مؤسسة استشارية عن نوع الدعم الذي يمكنك الحصول عليه. يمكنك العثور على إحدى مؤسسات المساعدة المبكرة القريبة منك على elternsein.info.

كذلك ، بخصوص بعض الأطفال الذين يبكون كثيراً. غالبًا ما يعاني آباء هؤلاء الأطفال من قلق وعجز شديدين ، لأن الصراخ لا يتوقف مهما فعلوا. إذا كان طفلك يناسب هذا الوصف أيضًا ، فيمكنك الذهاب إلى ما يسمى مستوصف الصراخ Schreiambulanz. هذه مؤسسة خاصة حيث يتم مساعدة الأطفال الصغار الذين يبكون. يمكن العثور عليها على موقع ويب المركز الوطني للتدخل المبكر بالنقر هنا.

نصائح للأسرة حول تربية الاطفال في المانيا

تقدم الاستشارة الأسرية والأبوية الدعم لآباء الأطفال حول قواعد تربية الاطفال في ألمانيا من جميع الأعمار. إذا كنت في مأزق أو كنت بحاجة إلى مساعدة في تربية طفل ، فيمكنك طلب المشورة في أي وقت. سوف يستمعون إليك ، وبعد ذلك سيحاولون معًا إيجاد طريقة للخروج من هذا الموقف. على موقع bke.de ، يمكنك البحث عن أقرب نصيحة للعائلة والأبوة بلغتك الأم. يتم تقديم هذه المساعدة مجانًا.

دورات الأبوة والأمومة للاجئين أو طالبي اللجوء

في قواعد تربية الاطفال في المانيا ، توجد أيضًا “دورات خاصة بالآباء” للاجئين أو طالبي اللجوء الذين لديهم أطفال تتراوح أعمارهم بين 0 و 5 سنوات. هناك سوف تتعلم كيفية التعامل مع التوتر وتقديم المشورة بشأن تربية الأطفال. يمكنك أيضًا التفاعل مع الآباء الآخرين هناك.

يمكنك العثور على الدورات بعدة لغات منها العربية. تقام في عاصمة المانيا برلين وبون وكوتبوس وفورستينفالدي وإرفورت ولايبزيغ ومانهايم وباين وبوتسدام. يمكنك أن تأخذ الدورات مجانا. أثناء وجودك في الفصل ، سيعتني طاقم الدورة بطفلك. يمكن العثور على مزيد من المعلومات على موقع الإنقاذ بالنقر هنا.

اجتماعات الوالدين للمساعدة في تربية الاطفال في المانيا

في جميع البلديات الكبرى تقريبًا ، يتم تنظيم ما يسمى بـ اجتماعات الوالدين أو مجموعات الأم / الأب والأطفال Elterntreffs. هناك يمكنك الدردشة مع الآباء الآخرين ومناقشة الموضوعات التي تهمك وخصوصًا حول تربية الاطفال في المانيا وأمور أخرى. ويمكن للأطفال للعب مع بعضهم البعض أو حتى تكوين صداقات.

كما يمكنك معرفة مكان عقد هذه الاجتماعات في مراكز المقاطعات Stadtteilzentren أو المراكز الثقافية Kulturzentren أو في نصائح الأسرة والتربية. على موقع bke.de ، يمكنك البحث عن أقرب نصيحة للعائلة والأبوة بلغتك الأم. يمكنك أيضًا الاتصال بخط مساعدة الوالدين بخصوص هذا السؤال.

تبني الاطفال في المانيا

تبني الاطفال في المانيا ، تربية الاطفال في المانيا
تبني الاطفال في المانيا ، تربية الاطفال في المانيا

وفي سياق مقالنا حول تربية الاطفال في المانيا نتطرق لبعض المعلومات عن نظام تبني الاطفال في المانيا وكيفية تبني طفل في ألمانيا لكن قبل كل ذلك دعونا نتعرف إلى تعريف مصطلح التبني عمومًا:

التبني

“التبني Adoption” يعني أن شخصًا بالغًا أو شخصين بالغين يتبنون طفلًا ويدخلون معه في علاقة شرعية بين الوالدين والطفل. من خلال التبني ، الطفل المتبنى له نفس الوضع القانوني مثل الطفل الطبيعي. وهكذا تنتهي العلاقة القانونية بين الطفل المتبنى وأسرته الأصلية.‌ الشرط الأساسي للتبني هو أنه يصب في مصلحة الطفل.

Advertisement

يجب أيضًا توقع أن تتطور علاقة الوالدين والطفل بين الوالدين بالتبني والطفل المتبني. يوجد في ألمانيا أشكال أخرى للتبني إلى جانب تبني الأطفال. كل ما يتعلق بالتبني موجود في القانون المدني §§ 1741 إلى 1772 BGB. وكذلك في قانون التنسيب للتبني AdVermiG.

بالنسبة للمسلمين ، مما لا فيه شك فيه بأن التبني حرام في الإسلام لأن الإسلام حرم التبني ، أي أن ينسُبَ الإنسان إلى نفسه لمن ليس ابنه وليس من نسله. وكفالة اليتيم بديل للتبني ، وقد شجعها الإسلام ودعا إليها ورتب لها أجرًا عظيمًا ، ورفع رتبة كافل اليتيم إلى مرتبة تقارب مرتبة أنبياء الله في الجنة.

من يرتب التبني في ألمانيا؟

لا يجوز التوسط في عمليات تبني طفل في المانيا إلا من قبل وكالات معينة. إذا كنت ترغب تربية الاطفال في المانيا عن طريق تبني طفل ، فاتصل بإحدى الوكالات التالية:

  • وكالات التبني في مكتب رعاية الشباب الخاص بك؛
  • خدمات التبني الكاثوليكية؛
  • خدمة التبني في الكفالة الإنجيلية؛
  • وكالة التبني في كفالة غير طائفية.

وكالات التبني Adoption لديها مهمة اختيار الوالدين الأنسب للطفل ولكل طفل. ينصب التركيز على تربية الاطفال في المانيا ورفاهيتهم وحماية حقوقهم واحتياجاتهم. لا يوجد استحقاق قانوني لتنسيب الطفل.

ما هو التبني الدولي؟

تبني طفل من خارج ألمانيا ، تربية الاطفال في المانيا
تبني طفل من خارج ألمانيا ، تربية الاطفال في المانيا

أي شخص يرغب في تبني طفل من الخارج يتمتع بفرص جيدة بشكل عام ، بشرط أن يستوفي المتطلبات. من أجل منع المكائد غير القانونية ، مثل الاتجار بالأطفال ، يجب أن يكون التبني الدولي دائمًا مصحوبًا بوكالة معترف بها. يتحدث المرء عن التبني الدولي عندما يعيش الطفل في بلد آخر قبل التبني وينتقل إلى ألمانيا بسبب التبني.

هنا جنسية الطفل وجنسيتك غير ذات صلة. يمكن أن يتم التبني في الخارج ، ولكن أيضًا في ألمانيا. ومع ذلك ، عادة ما يتم ترتيبها في بلد المنشأ. تعتبر عمليات التبني التي تتم في ألمانيا أيضًا عمليات تبني دولية إذا جاء الطفل إلى ألمانيا فقط في العامين الماضيين قبل التبني.

  • المتطلبات الأساسية للتبني الدولي ولنبدأ بالمتطلبات العامة فإذا كنت ترغب في تبني طفل ، عليك تحقيق شروط تبني طفل في ألمانيا وهي:
  • التمتع بأهلية قانونية غير محدودة؛
  • أن يكون عمرك 25 عامًا على الأقل؛
  • (للأزواج) يجب ألا يقل عمر أحدهم عن 25 عامًا والآخر لا يقل عن 21 عامًا؛
  • لديهم اختلاف طبيعي في سن الطفل المتبنى (مثل الوالدين وطفلهما البيولوجي)؛
  • تبني الطفل مع زوجته – إن وجد؛
  • أن يكون لديه شخصية مناسبة لتمكين تربية الاطفال في المانيا وتمكين الطفل من التطور بشكل جيد (الدافع للتبني ، والتعاطف ، والتسامح ، وما إلى ذلك)؛
  • لديهم شراكة مستقرة قادرة على الصراع مع الحياة (بشرط أن يتبنى الزوجان الطفل)؛
  • التمتع بصحة جيدة؛
  • مستعدًا للتعامل مع التعليم والتفكير في التعليم الذي جربته بنفسك؛
  • لديك الموارد المالية الكافية لتمكين الطفل من الحصول على نمو مستقر ومتوسط؛
  • لديك مساحة معيشية كافية وفرص للتفاعل الاجتماعي (ملعب ، روضة أطفال ، أصدقاء) في الجوار المباشر ، لا سيما بالقرب من الأطفال الآخرين من نفس العمر.

المتطلبات الخاصة ، بالإضافة إلى شروط تبني طفل في ألمانيا العامة ،‌ من يريد تبني طفل في الخارج عليه ما يلي:

  • التعامل بدقة مع بلد المنشأ (الثقافة والأعراف والقيم الاجتماعية ، إلخ) للطفل المتبنى؛
  • الحفاظ على نهج حساس وفهم لثقافة أصل الطفل ، والتي قد تكون مختلفة تمامًا عن الثقافة الألمانية؛
  • تربية الاطفال في المانيا بشكل جيد وتكون على استعداد للرد بشكل مناسب على التمييز المحتمل ضد الطفل ، مثل الإقصاء والعنصرية.

كيف يمكن تبني طفل من خارج ألمانيا؟

‌ لمواجهة الاتجار الدولي بالأطفال ، يخضع التبني في الخارج لرقابة صارمة. وكالات التبني الدولية المعترف بها هي المسؤولة عن العملية القانونية والآمنة. يجب على المتقدمين هناك يتم تقديم المشورة لهم بشأن جميع الأمور وخصوصًا كيفية تربية الاطفال في المانيا ، وأخيرًا ، إذا تم استيفاء المتطلبات الأساسية ، فسيخضعون لاختبار القدرات. غالبًا ما يقوم مكتب رعاية الشباب المسؤول عن مكان إقامتك في ألمانيا بإجراء اختبار القدرات.

بمجرد الموافقة على الطلب ، تبدأ عملية التبني الدولي الفعلية. من حيث المبدأ ، لا تتم الإجراءات القانونية للتبني في ألمانيا ، ولكن في الدولة الأجنبية المعنية. لذلك يجب على الوالدين بالتبني السفر إلى الخارج شخصيًا لتبني الطفل.

خطوات عملية التبني الدولي

خطوات عملية التبني الدولي ، تربية الاطفال في المانيا
خطوات عملية التبني الدولي ، تربية الاطفال في المانيا

الاتصال بوكالة تبني دولية:‌ يجب على المتقدمين للتبني على المستوى الدولي الاتصال بوكالة التبني الدولية. يمكن لمثل هذه الوكالة أن تكون وكالة التبني المركزية لمكتب رعاية الشباب بالولاية من جهة ، ولكنها يمكن أن تكون أيضًا وكالة غير حكومية من جهة أخرى. في أي حال ، يجب أن تكون وكالة التوظيف مخولة للتعامل مع عمليات التبني الدولية.

الاستشارة والتطبيق: يتلقى مقدمو طلبات التبني أهم المعلومات حول عملية التبني الأجنبية من مكاتب التوظيف. بعد الاستشارة الشخصية ، يمكن تقديم مستندات الطلب هناك.

اختبار القدرات: بعد استلام المستندات ، سيقوم المكتب بإجراء اختبار القدرات مع المتقدمين. أولاً ، الملاءمة الأساسية ومعرفتهم بقواعد تربية الاطفال في المانيا وثانيًا ، يتم التحقق من الملاءمة الخاصة بالبلد للتبني الدولي. يكون مكتب رعاية الشباب المحلي أو الوكالة الأجنبية مسؤولاً دائمًا عن الاختبار.

التسليم إلى وزارة الخارجية: إذا اجتاز مقدمو طلبات التبني اختبار الكفاءة ، فسيتم إرسال طلباتهم إلى مكتب التوظيف المسؤول في الدولة الأجنبية المعنية.

انتظار الطفل بالتبني المحتمل: حان الوقت الآن لانتظار وضع الطفل. يتم التحقق من الطفل الذي سيكون الأبوان المتبنيان الأنسب له.

معلومات حول الطفل بالتبني المحتمل:‌ إذا تم العثور على طفل أو إذا تم اعتبار المتقدمين بالتبني مناسبين لطفل معين ، يتلقى الآباء بالتبني المحتملون تفاصيل شخصية عن الطفل وتاريخه وحالته الصحية وعمره الطفل. يناقش مكتب التوظيف الوضع برمته مع المتقدمين.

رحلة زيارة للخارج: إذا كان المتبنيون المحتملون مهتمين بتبني الطفل المقترح ومعرفتهم لقواعد تربية الاطفال في المانيا ، فعليهم السفر إلى الخارج للتعرف على الطفل أولاً (رحلة زيارة). عادة ما تتم رحلتان: أولاً رحلة زيارة ثم رحلة صغيرة لاحقًا. لكن من الممكن أيضًا أن تكون هناك رحلة واحدة فقط.

تبني الطفل: إذا كان المتقدمون والطفل متوافقين ، يمكن تبني الطفل. اعتمادًا على البلد ، قد تكون هناك عدة طرق للذهاب إلى السلطات في الخارج.

الاعتراف بالتبني الدولي:‌ بمجرد اكتمال عملية التبني في الخارج ، لا يزال يتعين الاعتراف بها في ألمانيا حتى تكون فعالة. هناك طريقتان للقيام بذلك. إذا كانت دولة التبني جزءًا من اتفاقية لاهاي للتبني ، فيجب أن يكون قبول الطفل المقترح مصدقًا عليه علنًا (مكتب رعاية الشباب). في هذه الحالة ، يتم الاعتراف تلقائيًا بالتبني الأجنبي من قبل الجانب الألماني. إذا لم تكن الدولة جزءًا من هذه الاتفاقية ، فيجب الاعتراف بها على وجه التحديد من قبل محكمة الأسرة في ألمانيا. يجب تقديم طلب مماثل للاعتراف بعد اكتمال القبول.‌

تقرير التنمية: غالبًا ما تطلب البلدان الأصلية تقريرًا يتم فيه وصف تطور الطفل. عادة ما تكون وكالات التبني مسؤولة عن هذا.

ملاحظة: الوكالة الدولية هي نقطة الاتصال الرئيسية قبل وأثناء وبعد التبني الدولي.

الوثائق الداعمة لتبني طفل من خارج ألمانيا

من أجل تربية الاطفال في المانيا عن طريق التبني المستندات التالية مطلوبة للتبني في الخارج من الوالدين بالتبني المحتملين:

  • شهادة الميلاد أو خلاصة القيد؛
  • إذا كانت متزوجة: شهادة زواج؛
  • جواز السفر (أو) بطاقة الهوية ، بشرط أن تكون كافية لدخول البلد المعني؛
  • إثبات الأصول ، مثل قسائم الرواتب وكشوف الحسابات المصرفية؛
  • شهادة صحية؛
  • تمديد شهادة مخالصة الشرطة؛
  • سيرة ذاتية مفصلة.

مدة التبني الأجنبي

من الصعب تحديد المدة التي تستغرقها إجراءات التبني من الخارج بشكل عام. لكن: في المتوسط ​​، يمكن توقع 1.5 – 2 سنة حتى اكتمال الإجراء. ومع ذلك ، لا يمكن استبعاد مدة أقصر أو أطول من الإجراءات. تعتمد المدة بشكل خاص على بلد المنشأ. إذا كان البلد جزءًا من اتفاقية لاهاي للتبني ، فغالبًا ما يكون التبني على المستوى الدولي أسهل وأسرع.

التكاليف التبني من خارج ألمانيا

بالمقارنة مع التبني المحلي ، فإن التبني الأجنبي ينطوي على تكاليف أعلى بشكل غير متناسب. من بداية عملية التبني وبدء مرحلة تربية الاطفال في المانيا من بدايتها إلى نهايتها ، يمكن أن يتراكم تكلفة تصل إلى 20000 يورو. وهذا يشمل نفقات السفر المحتملة إلى الخارج.

وكالات التبني الدولية

يجب على أي شخص يرغب في تبني طفل من الخارج التسجيل لدى وكالة مسؤولة في ألمانيا. هناك مجموعتان من نقاط الاتصال:

  1. مراكز التبني المركزية لمكاتب رعاية الشباب التابعة للدولة؛
  2. وكالات التبني الدولية غير الحكومية وهي منظمة مجانية وغير ربحية.

لمزيد من المعلومات عن وكالات التبني الدولية انقر هنا.

Advertisement

ما هي الآثار القانونية المترتبة على التبني في ألمانيا؟

من أجل تربية الاطفال في المانيا عن طريق التبني لأبوين ليس لديهم أطفال ، إذا وافق الوالدان البيولوجيان فعليًا على تبني طفلهما ، فسيصبح مكتب رعاية الشباب في البداية الوصي على الطفل.

إذا قررت محكمة الأسرة التبني ، يحصل الطفل على الوضع القانوني للطفل البيولوجي للوالدين بالتبني. هذا يغير العلاقات الأسرية للطفل: كقاعدة عامة ، تنتهي العلاقات الأسرية وما يرتبط بها من حقوق والتزامات للطفل تجاه الأسرة الأصلية. ثم تنطبق حقوق الحضانة وحقوق الميراث والإعالة والتزامات الطفل على الأسرة المتبنية وليس على الأسرة الأصلية.

سيتم إصدار شهادة ميلاد جديدة في مكتب التسجيل باسم التبني للطفل. ليس من الواضح من هذه الوثيقة أنه طفل بالتبني. يتم الاحتفاظ بسجل المواليد بشكل منفصل عن هذا ، والذي يمكن من خلاله اشتقاق الأصل العائلي للطفل.

من أجل تربية الااطفال في المانيا عند التبني ، يتلقى الطفل لقب الوالدين بالتبني. إذا تبنوا الطفل كزوجين وليس لديهم لقب مشترك ، فيمكنهم اختيار أحد ألقابهم. إذا كان الطفل يبلغ من العمر خمس سنوات بالفعل أو أكثر ، فلا يمكنك اتخاذ هذا القرار إلا مع الطفل. إذا كان لديهم أطفال بالفعل معًا ، فسيكون للطفل المتبنى نفس لقب أشقائه.

منظمات حقوق الطفل في ألمانيا

منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف UNICEF  في جميع أنحاء العالم ، أرض الإنسان terre des hommes ، مساعدة الأطفال المحتاجين ، قرى الأطفال SOS والعديد من المشاريع الأخرى ملتزمة بضمان احترام حقوق الأطفال لجميع الأطفال حولها العالم. حتى أسماء منظمات حقوق الطفل في ألمانيا والإغاثة الكبيرة هذه توضح اهمية تربية الاطفال في المانيا بصورة جيدة وهذه أهم منظمات حقوق الطفل في ألمانيا:

صندوق الأطفال الألماني eV

تأسس صندوق الأطفال الألماني ورمزه DKHW في ميونخ عام 1972. في البداية ، أراد المبادرون تحسين وتوسيع مناطق اللعب للأطفال. على مر السنين ، طورت Deutsches Kinderhilfswerk المزيد من مجالات العمل ، مثل ثقافة تربية الاطفال في المانيا وسياسة الأطفال. كانت أول جمعية تنشئ منصب مسؤول سياسة الطفل من أجل الدعوة بنشاط للأطفال ومع الأطفال من أجل احترام حقوقهم. تمت إضافة المدرسة ووسائل الإعلام في وقت لاحق.

إن تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل وقبل كل شيء الحق في المشاركة هي نقاط محورية في العمل الوطني لصندوق الطفولة الألماني. ساهمت التطورات في ألمانيا في زيادة أهمية موضوع فقر الأطفال. لأن حوالي 2.8 مليون طفل وشاب يتأثرون بالفقر بحاجة ماسة إلى الدعم. يقوم صندوق الأطفال الألماني بحملات من أجل حقوق الطفل والمشاركة والتغلب على فقر الأطفال في ألمانيا.

جمعية حماية الطفل الألمانية eV

تأسست جمعية حماية الطفل الألمانية eV ورمزها DKSB في هامبورغ عام 1953 ولديها اليوم أكثر من 420 فرعًا محليًا. Deutscher Kinderschutzbund e. V جمعية وطنية غير ربحية للأطفال. وفقًا للقوانين ، فإنا تدعو إلى ثقافة تربية الاطفال في المانيا وحماية الطفل وحقوق الطفل وتحسين الظروف المعيشية للأطفال وأسرهم. الهدف هو جعل الأطفال أقوياء ، وتعزيز مهاراتهم ومنحهم صوتًا. يعارض بنشاط أي شكل من أشكال الحرمان والتمييز والإقصاء.

يونيسيف ألمانيا eV

لدعم ثقافة تربية الاطفال في المانيا ، تعمل ما يسمى باللجان الوطنية كمنظمات غير حكومية مستقلة ملزمة تعاقديًا مع اليونيسف ومعترف بها من قبل الحكومات المعنية. تأسست يونيسيف ألمانيا Unicef Deutschland e. V في كولونيا عام 1953. الراعي هي زوجة الرئيس الاتحادي المعني.

تحت شعار “معًا من أجل الأطفال” ، تعمل اليونيسف في جميع أنحاء العالم لإعمال حقوق الأطفال لكل طفل. توفر اليونيسف اللقاحات لكل طفل ثانٍ في جميع أنحاء العالم ، وتبني الآبار وتوفر اللوازم المدرسية لملايين الأطفال. في الوقت نفسه ، تشارك اليونيسف سياسيًا من أجل تحسين الظروف المعيشية للأطفال على المدى الطويل – أيضًا في ألمانيا.

الرابطة الألمانية للأطفال

الرابطة الألمانية للأطفال ورمزها DLFK هي شبكة وطنية متعددة التخصصات من العديد من الجمعيات والمنظمات في مجال ثقافة تربية الاطفال في المانيا في سن مبكر أو الطفولة المبكرة (0-6 سنوات).

أطلقت الرابطة Deutsche Liga für das Kind العديد من المشاريع للأطفال على مدى العقدين الماضيين. من خلال القيام بذلك ، لم تكتف بإبلاغ الناس بأهمية الطفولة المبكرة والعلاقة بين الوالدين والطفل ، بل قامت أيضًا بحملات من أجل الاعتراف بالأبوة الاجتماعية ولجودة المؤسسات خارج الأسرة.

كما تعزز الرابطة الدراسات العلمية حول التأثيرات في تنمية الطفولة المبكرة وتلتزم بتحسين ظروف الإطار السياسي والاجتماعي. إنه يؤثر بنشاط على التدابير التشريعية.

أرض الإنسان eV

أرض الإنسان – تأسست منظمة مساعدة الأطفال المحتاجين terre des hommes e. V. ورمزها tdh في شتوتغارت في عام 1967 تحت تأثير الحرب في فيتنام. كان الهدف من الإجراء الأول هو إنقاذ الأطفال الفيتناميين المصابين وتقديم الرعاية الطبية لهم في المستشفيات الألمانية.

تدعم terre des hommes Germany حاليًا أكثر من 500 مشروع في 25 دولة بأكثر من 17 مليون يورو ولديها مكاتب إقليمية خاصة بها في تايلاند والهند وبوليفيا ونيكاراغوا وموزمبيق. بالإضافة إلى دعم ثقافة تربية الاطفال في المانيا ومساعدة الأطفال الملموسة عالميًا ، تحاول منظمة أرض الإنسان توعية الناس والسياسة والأعمال بقضايا التنمية والقضايا الإنسانية من خلال الحملات.

الائتلاف الوطني الألماني

في الائتلاف الوطني (NC) لتنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل في ألمانيا (NC) ، تضافرت جهود حوالي 100 منظمة ومبادرة وطنية من مختلف مجالات المجتمع بهدف نشر اتفاقية الأمم المتحدة بشأن حقوق الطفل. دعم ثقافة تربية الاطفال في المانيا ، النهوض بحقوق الطفل في ألمانيا وتنفيذها في ألمانيا.

يعتبر الائتلاف الوطني تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل National Coalition Deutschland – Netzwerk zur Umsetzung der UN-Kinderrechtskonvention e.V مهمة مستمرة. تتولى المنظمات الأعضاء في المجلس الوطني مهمة تحديد أوجه القصور الموجودة في مجالات عملها المحددة وأن تصبح نشطة هناك.

للائتلاف الوطني ، بصفته جمعية ، وظيفة إستراتيجية ومراقبة بشكل أساسي. تعمل كمنظم للشبكة ، وتجمع المبادرات معًا ، وتمثل المواقف المشتركة على المستويين الوطني والدولي ، وتشجع الأنشطة في المنظمات الأعضاء فيها.

ما أسباب أخذ الأطفال من أهلهم في ألمانيا؟

وفقًا للمادة 8 الفقرة 3 الجملة 2 SGB VIII ، فإن مكاتب رعاية الشباب لديها إمكانية أخذ الأطفال إلى رعايتهم دون استئناف مسبق لمحكمة الأسرة إذا كان هناك خطر عاجل على تربية الاطفال في المانيا ولا يمكن انتظار قرار من محكمة الأسرة. في حال استفاد مكتب رعاية الشباب من هذه الفرصة غالبًا ما يجد الآباء والأمهات أنفسهم على شفا الانهيار العاطفي.

أهم الأسباب المعجلة لأخذ الأطفال من أهلهم في ألمانيا ظهور الحالات التالية على الأطفال:

  • إصابات الطفل غير الواضحة (ورم دموي ، كدمات ، حروق ، ندوب ، إلخ)؛
  • الحالة الجسدية السيئة للطفل؛
  • سوء التغذية عند الأطفال ، اضطرابات الأكل عند الأطفال؛
  • سوء النظافة الشخصية للطفل أو غيابها؛
  • ملابس الأطفال لا تتكيف مع الطقس؛
  • السلوك العدواني للطفل ، الجرائم الجنائية للطفل؛
  • التغيب عن المدرسة ورفض المدرسة؛
  • عدم قدرة الوالدين على تربية الاطفال في المانيا بشكل جيد وعدم قدرتهم على التحكم في العدوانية والغضب عند الأطفال؛
  • جهل الوالدين بحاجات الطفل؛
  • العنف النفسي والجسدي ضد الطفل؛
  • عدم تقديم الرعاية الطبية للطفل / عدم المشاركة في الفحص U؛
  • خرق واجب الرعاية؛
  • المرض العقلي للوالد؛
  • تعاطي المخدرات والكحول والمخدرات من قبل أحد الوالدين أو كليهما؛
  • شقة غبر نظيفة أو متسخة بالكامل؛
  • غرفة الأطفال سيئة التأثيث؛
  • غرف المعيشة مفروشة بشكل بدائي.

مع تقديم مكتب رعاية الشباب في الملخص للشروع في إجراء حماية الطفل ، يجب إجراء مناقشة بناءة تتجاوز مجرد “هذا كله أكاذيب حقيقية!”. من المهم معرفة أن محكمة الأسرة قد تأمر فقط بالانفصال عن الوالدين كإجراء لحماية الطفل إذا كان تعريض رفاهية الطفل للخطر لا يمكن القضاء عليه بطريقة أخرى أكثر اعتدالًا.

إذا كانت قدرة الوالدين على تربية الاطفال في المانيا موضع تساؤل ، فعادة ما تطلب محكمة الأسرة تقرير خبير ويتم تقييم قدرة الوالدين على تنشئة الأطفال. نتيجة لذلك ، تستغرق إجراءات محكمة الأسرة وقتًا طويلاً. ثم عادة ما يكون هناك موعد لجلسة الاستماع الشفوية ، حيث يتم اكتساب المعرفة بضرورة الحصول على رأي خبير. لتفاصيل أكثر شاهد مقالنا الخاص حول حالات سحب الأطفال في ألمانيا في النظام القانوني: أسباب وإجراءات.

مساعدة الأطفال والمراهقين في ألمانيا

تهدف مساعدة الأطفال والمراهقين إلى تعليم الوالدين كيفية تربية الاطفال في المانيا بشكل جيد وحل النزاعات داخل الأسرة دون اللجوء إلى العنف. قد يكون هذا الدعم متاحًا وفقًا لنوع وتعقيد المشكلة. على سبيل المثال ، يمكنك أن تأخذ دورة في تربية الأطفال أو أن تطلب المساعدة من مستشار الأسرة والأبوة. هناك أيضًا خيار أن يأتي مساعد العائلة إلى منزلك.

يتم تقديم هذه المساعدة من قبل مختلف المنظمات والخدمات. للاستفادة من هذه العروض ، يرجى الاتصال بمكتب رعاية الشباب المحلي. يمكن العثور عليها في familienportal.de. هذه الخدمة مجانية. تهدف هذه المساعدة للأطفال والمراهقين إلى حل النزاعات والمشاكل الأسرية. هدفها الرئيسي هو استعادة السلام والوئام في الأسرة.

وفي الختام عزيزي القارئ. إذا كنت تعاني من مشاكل حول تربية الاطفال في المانيا وفي الأبوة والأمومة والقلق والشعور بالإرهاق ، يمكنك أيضًا طلب المساعدة من حضانة طفلك أو المدرسة. يمكن لمقدمي الرعاية والمعلمين مساعدتك في التواصل مع الأخصائيين الاجتماعيين أو مستشاري الأبوة والأمومة.

Advertisement

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى