اخبار اللاجئين في المانيا

ورقة صيانة المهلة لم الشمل في المانيا وطريقة تحميل الطلب وكيفية تعبئة النموذج وطبعه وارفاقه

Advertisement

صيانة المهلة أو ورقة صيانة المهلة للم الشمل fristwahrende Anzeige هو نموذج يجب ملؤه وطباعته من قبل اللاجئين الذين يحق لهم لم الشمل في المانيا لأسرهم لإرسالها مع طلب التأشيرة في البعثات الألمانية في الخارج.

Advertisement

ورقة صيانة المهلة

لإكمال هذا المستند وطريقة تعيئة ورقة صيانة المهلة للم الشمل:

ورقة صيانة المهلة

  1. يجب عليك الدخول إلى هذا الموقع وهو باللغة العربية https://familyreunion-syria.diplo.de/webportal/desktop/index.html#start
  2. افتح من الموقع رقم {2}؛
  3. تعبئة البيانات؛
  4. اضغط على الكلمة أكثر في أسفل الصفحة لتحميل الملف بصيغة PDF.

بالنسبة للاطفال القصّر فلا يوجد لديهم وغير مشمولين بطلب صيانة المهلة.

صيانة المهلة لم الشمل

ووفقا للموقع الرسمي لوزارة الخارجية الألمانية المخصص حول قضية لم شمل في المانيا لأسر اللاجئين، فإن «اشعار صيانة المهلة» تسمح للأسر اللاجئة بالاستفادة من «لم شمل الأسرة الميسّر»، مما يعني أن اللاجئ الذي يريد لم شمل شريكه وأطفاله القاصرين هذا لا يحتاج لوثيقة إثبات دخل ثابت أو شقة كافية للعائلة لإحضارها.

إن الحفاظ على الموعد النهائي أو الحفاظ على لم الشمل هو ضمان حق اللاجئ في ألمانيا في إعادة أسرته، بغض النظر عن مدى تأخر المحاكمة؟ أعني بشكل أبسط. إذا كنت تقيم 3 سنوات في المانيا، يجب عليك إبلاغ Oselander الخاص بك أن لديك اجتماع لعائلتك(لم الشمل)، مثل زوجة وطفل. لأنه ليس من المنطقي حجز موعد في سفارة ألمانية والقيام بعملك العائلي بعد عام الأداء وهو لا يملك معلومات عن الموضوع.

لذا يجب أن تخبر  Oselander في الأشهر الثلاثة الأولى أن لديك إجتماع تسمى الأشهر الثلاثة «المهلة» التي من المفترض أن تجتمع فيها. ومع ذلك، بسبب البيانات البعيدة في الرسائل مع السفارة، تحتاج إلى الحفاظ على هذا الوقت مفتوحًا بطلب يسمى «صيانة المهلة».

على النموذج، الذي يجب ملؤه عبر الإنترنت، ثم طباعته وإرساله إلى العائلة، يجب على اللاجئ تقديم بياناته الشخصية، بالإضافة إلى رقم وشهادة الاعتراف بطلب اللجوء، بالإضافة إلى معلومات عن أفراد الأسرة التي يرغب في إحضارها إلى ألمانيا. اعتمادا على الموقع، يجب إكمال النموذج في غضون ثلاثة أشهر من استلام اللجوء. ولا يتم تغطية اللاجئين القاصرين خلال هذه الفترة.

الحاصلون على الحماية الثانوية

بالنسبة لأولئك الذين يحق لهم الحصول على الحماية الثانوية أو الحاصلين عليها، الذين تم تعليق لم شمل أسرهم مرتين منذ مارس 2016، يُسمح لهم بإعادة إحضار عائلاتهم اعتبارًا من 1 أغسطس 2018، مع الأخذ في الاعتبار أنه يتم قبول لاستقدام  1000 شخص فقط شهريًا. و فقا للقواعد الجديدة لإعادة لم الشمل في المانيا .

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

«إشعار صيانة المهلة» هو مجرد نموذج يساعد، جنبا إلى جنب مع طلب التأشيرة، على حجز ورقة لعائلتك في البعثات الألمانية في الخارج. بسبب العدد الكبير من الطلبات، وفقا لوزارة الخارجية الألمانية، قد يستغرق تحديد موعد مع بعثة خارجية وقتا أطول.

تدابير عملية في اعلان صيانة المهلة للم الشمل

يمكن تلخيص التدابير العملية للتقدم بطلب لم شمل أسر اللاجئين على النحو التالي:

  1. ملء وطباعة نموذج «صيانة المهلة»؛
  2. طلبات التأشيرة الكاملة والمطبوعة (لجميع أفراد الأسرة المؤهلين للالتقاء من أجل لم الشمل من أجل المجيء إلى ألمانيا)؛
  3. حجز موعد مع أقرب بعثة سفارة المانية او قنصلية؛
  4. يجب تقديم الوثائق التالية في وقت التعيين: «ورقة صيانة المهلة»، طلب التأشيرة، جواز السفر والوثائق التي تثبت درجة القرابة مع اللاجئ في ألمانيا (وثيقة الهوية، مستخرج التسجيل، إعلان الأسرة, عقد الزواج للزوجين)

ملحوظة: إدارة ترخيص التأشيرات قد تطلب أوراق إضافية. اقرأ أيضاً: السفارة الالمانية في بيروت | معلومات هامة عن عنوان وموقع وطريقة حجز موعد بالسفارة.

طلب المشورة 

تقدم المنظمة الدولية للهجرة المشورة إلى أسر اللاجئين بشأن التحقق من طلبات لم الشمل في المانيا وإتمام الوثائق. كما يمكنك الاتصال بفروع المنظمة الدولية للهجرة في كل من:

بيروت – لبنان

[email protected] 

هاتف: 009614929111

اسطنبول – تركيا

[email protected] 

هاتف: 00902124010250 . لتفاصيل اكثر عن لم الشمل في المانيا انقر هنــــــا.

غازي عنتاب – تركيا

[email protected]

الهاتف: 00903422111730

أربيل – كردستان العراق

[email protected]

رقم الهاتف: 00964662111500

وفي الختام عزيزي القارئ. طلب صيانة المهلة لجمع شمل الأسرة وفقا للمادة 29 (2) من قانون الإقامة. «يجب تقديم هذا الطلب إلى المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في غضون ثلاثة أشهر من تاريخ استلام قرار الإقامة. ولا يكون المستفيد من الحماية أثناء جمع شمل الأسرة ملزماً بتقديم دليل على تأمين تكلفة المعيشة أو السكن اللائق للأسرة من موارده الشخصية.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى