بوابة برلين براندنبورغ brandenburger tor

Advertisement

بوابة برلين براندنبورغ brandenburger tor هي الرمز والسمة المميزة لبرلين. هذا هو المعلم الأكثر شهرة في عاصمة المانيا ، والذي بدأ منه البناء فيما يسمى بأسلوب برلين الكلاسيكي.

Advertisement

بوابة براندنبورغ مثل برج إيفل في باريس ، الكولوسيوم في روما أو برج لندن ، تقع brandenburger tor في قلب العاصمة الألمانية. كذلك ، تجاور زقاق ليندن آلي Linden Alley الأسطوري الذي يربط البوابة بمقر الإقامة الملكي السابق. كما أنها من أعلى المباني في الساحة الباريسية ، ويبلغ ارتفاعها أكثر من خمسة وعشرين متراً. تابع المقال لمعرفة التفاصيل. اقرأ أيضًا: اماكن سياحية في برلين وافضل مناطق لاصطحاب الاطفال.

تاريخ بوابة برلين براندنبورغ

تم بناء بوابة براندنبورغ بأسلوب برلين الكلاسيكي بناءً على طلب الملك فريدريك فيلهلم الثاني ملك بروسيا في 1789-1791.

حيث استمر البناء المستمر لمدة ثلاث سنوات ، وكان بقيادة المهندس المعماري كارل جوتجارد لانجانز. كذلك ، كان هو الذي صمم قوس النصر هذا ، واتخذ نموذجًا البوابة الأمامية لأكروبوليس أثينا.

كما يبلغ ارتفاع بوابة براندنبورغ 26 مترًا ، وسمكها 11 مترًا ، ويبلغ طولها الإجمالي 65.5 مترًا ، ويشكل اثنا عشر عمودًا دوريًا خمسة ممرات عريضة ، يسمح فقط للعامة باستخدام الجزء الخارجي منها. كذلك ، تم تأطير وجه الأبراج على الجانبين الشرقي والغربي بأعمدة ضخمة من دوريك.

اقرأ أيضًا: محطة برلين المركزية ، افضل 5 من مدينة ملاهي في برلين.

زخارف بوابة براندنبورغ

صمم النحات الألماني يوهان جوتفريد شادوف (1764-1850) زخارف البوابات ، بما في ذلك آلهة النصر والكوادريجا (عربة رباعية الخيول) التي يبلغ ارتفاعها ستة أمتار. كذلك ، على النقوش في الجوانب الجانبية للأبراج ، يتم تمثيل مآثر هرقل ، وتصور الحواف معركة Lapiths مع القنطور.

كذلك ، على الجانب الشمالي في مكان مخصص هو شكل المريخ ، وفقًا للفكرة الأصلية ، كان من المفترض أن يصبحوا رمزًا للسلام ، ومن هنا جاء اسمهم الثاني – بوابات العالم.

وفقًا لهذا المفهوم ، فإن الزخرفة الرئيسية للبوابة هي الشكل البرونزي لإلهة السلام اليونانية القديمة إيرينا ، وهي تركب على عربة قديمة تجرها أربعة خيول ، وظهرت فوق البوابة بعد عامين فقط من بنائها.

أحب نابليون بونابرت هذا التكوين النحتي لدرجة أنه بعد غزو برلين عام 1806 ، أخذها معه إلى باريس ، ولكن بعد ثماني سنوات بعد الانتصار على نابليون ، عادت الكوادريجا في عام 1814 إلى برلين. صحيح ، استبدل المهندس المعماري الألماني كارل فريدريش شينكل غصن الزيتون بالصليب الحديدي المتوج بنسر في يديها ، وتسمى إلهة النصر فيكتوريا. اقرأ أيضًا: افضل المطاعم العربية في برلين.

ترميم بوابة براندنبورغ

خلال الحرب العالمية الثانية تضررت بوابة برلين بشكل كبير. ثم تم ترميمها في عام 1956 ، وبعد ذلك بعامين تم استعادة الكوادريجا أيضًا. كانت بوابة براندنبورغ brandenburger tor berlin تقع بالضبط على الخط الفاصل بين الأجزاء الشرقية والغربية من برلين ، بعد أزمة برلين وانقسام البلاد في عام 1961.

كذلك ، بعد سقوط جدار برلين وقيام الوحدة الالمانية في عام 1990 ، أصبح الوصول إلى البوابة ممكنًا مرة أخرى. في النصف الثاني من شهر أكتوبر ، أصبحت البوابة جزءًا مهمًا من مهرجان الأنوار في برلين الكبير أو مهرجان الأضواء. اقرأ أيضًا: شارع العرب في برلين | معلومات عن الشارع اين يقع ما هي اهم المطاعم والفنادق المتواجدة فيه.

اين تقع بوابة برلين Brandenburger Tor؟

في السابق ، كانت بوابة Brandenburger Tor عبارة عن مخرج من المدينة ، ولكن الآن بعد أن أصبحت برلين مدينة أوروبية ضخمة ، أصبح موقع البوابة هو المركز. حيث تقع بوابة برلين براندنبورغ في الجزء المركزي من المدينة ، ساحة باريس Parisian Place حي ميتي Mitte. يتاخم شارع Unter den Linden (Linden Alley) مقابل ساحة باريس. Platz des 18. تمتد März على الجانب الآخر من البوابة.

كذلك ، للوصول إلى بوابة براندنبورغ brandenburger tor berlin هناك عدة طرق وهي كالتالي:

عن طريق الحافلات M85 و 100 ، يمكنك الوصول إلى محطة Reichstag والمشي منها. استقل الباصات 200 و N2 إلى محطة Behrenstr / Wilhelmstr. لن تضطر إلى المشي أكثر من كيلومترين.

كذلك ، إذا كنت تستخدم قطارات المانيا S-Bahn ، فأنت بحاجة إلى طرق: S1 و S2 و S25. سيأخذك قطار المدينة إلى أونتر دن ليندن. كما يمكنك أيضًا استئجار سيارة والقيادة إلى berliner tor بنفسك. اقرأ أيضًا: متحف برلين الجديد | ساعات العمل وكيفية الوصول اليه مع اسعار التذاكر.

ساعات عمل Brandenburger Tor

على مدار الساعة ويوميا. حيث تعتبر بوابة براندنبورغ وساحة باريس أماكن جيدة للزيارة في أي وقت من السنة ، حيث يمكنك دائمًا مقابلة الموسيقيين والمروجين والمرشدين. تقام هنا أيضًا احتفالات المدينة على نطاق واسع ، على سبيل المثال ، ليلة رأس السنة.

حيث تجد الآلاف من سكان برلين وضيوف المدينة يملأون الساحة ، ويؤدي الفنانون والمقدمون أداء من العديد من المراحل ، والمعارض وأماكن الجذب في كل مكان ، وفي منتصف الليل بالضبط تنفجر السماء من الألعاب النارية الملونة.

كذلك ، كان أحد أكبر الأحداث الثقافية التي وقعت في التاريخ ، والذي أقيم في الساحة بالقرب من بوابة براندنبورغ ، هو الحفلة الموسيقية للعقارب في عام 1999: عزف موسيقيون عبادة أمام حشد من آلاف المعجبين بمرافقة أوركسترا سيمفونية كبيرة بقيادة الموصل وعازف التشيلو العبقري مستيسلاف روستروبوفيتش. اقرأ أيضًا: افضل 10 من متاحف برلين ننصح بزيارتها.

تكلفة الزيارة berliner tor

الزيارة مجانًا هنا في berliner tor. كما يوجد في الجناح الجانبي لبوابة براندنبورغ مكتب للمعلومات السياحية لبرلين ، حيث يمكنك حجز مكان للإقامة والحصول على معلومات حول الأحداث والرحلات وحتى شراء التذاكر لها على الفور. اقرأ أيضًا: برج برلين berliner fernsehturm أطول مبنى في المانيا وثاني أطول مبنى تلفزيون في أوروبا.

آلهة فيكتوريا وبوابة السلام في بوابة براندنبورغ

أول ما يلفت انتباهك ، بنظرة سريعة على بوابة براندنبورغ ، هو تمثال في أعلى الهيكل ، يسمى الكوادريجا. امرأة ذات أجنحة تقف في عربة تقود عدة خيول. في يديها قضيب وفي نهايته صليب حديدي.

كذلك ، سيخمن البعض على الفور أنهم يواجهون مصاعب ومصاعب الماضي. كانت الإلهة فيكتوريا بين الألمان القدماء راعية الحروب والمعارك.

حتى يومنا هذا ، يرمز شكلها إلى قدرة الشعب الألماني على التحمل وحزمه ، واستعداده لمواجهة أي محنة ، باسم وطنه الأصلي. اقرأ أيضًا: اجمل مدن المانيا يجب عليك زيارتها والتمتع بجمالها.

بوابة براندنبورغ Brandenburger Tor رمز برلين السياحي

إن بوابة برلين براندنبورغ هي تأكيد حي على رمزية هذا المكان. ذات مرة ، كان هذا الإبداع الرائع يرمز إلى حقبة ألمانيا المنقسمة – أثناء وجود دولتين المانيا الشرقية وألمانيا الغربية ، متشابهتان جدًا ، ولكن في نفس الوقت ، مختلفتان جدًا.

مع إمكانية الوصول إلى هذا المبنى وعظمته ، سيذهل هذا المبنى كل من قرر ذات مرة زيارة عاصمة المانيا برلين. التي تحملت كل المصاعب زمن الحرب ، وجعلتها حتى يومنا هذا مفاجأة وسيتعجب بقدرات العبقرية البشرية. نحن نتحدث عن واحدة من أجمل الإبداعات على طراز كلاسيكيات برلين – بوابة براندنبورغ. اقرأ أيضًا: اماكن سياحية في المانيا | اهم مناطق السياحة الجبلية وعلى البحر للعوائل والاطفال مع ذكر لابرز المعالم.

Advertisement

وفي الختام عزيزي القارئ. اليوم ، لا تجذب بوابة برلين براندنبورغ في ساحة باريس زوار المدينة فحسب ، بل أيضًا سكان برلين أنفسهم. حيث يأتون إلى قاعة الصمت ، الواقعة في الجناح الشمالي من البوابة ، لتذكر مرة أخرى تاريخهم والدروس التي علمتهم إياها.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement
Exit mobile version