اخبار اللاجئين في المانيا

الطفولة في حالة انتظار

Advertisement
Advertisement

الطفولة في حالة انتظار كان هذا اسم دراسة – ذات نتائج مؤلمة – أجرتها منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” عن الأطفال اللاجئين، فالأطفال ينتظرون كل شيء:

“ينتظرون قراراً بشأن طلبات لجوء أسرهم…… زيارة الطبيب ….. الالتحاق بالمدرسة.  اقرأ أيضاً: ألمانيا تنوي إعادة توطين آلاف اللاجئين السوريين الموجودين في تركيا في عام 2020. 

كذلك ، ينتظرون المأوى المناسب: حيث أكثر من 20% من اللاجئين القصر اضطروا للسكن في مؤسسات الاستقبال الأولية للاجئين لمدة تزيد على ستة أشهر “.  اقرأ أيضاً: السوريين في المانيا | بدايات النزوح قصة اللجوء ما هي حقوق اللاجئين السوريين وكم يقبضون في الشهر.

و ماذا أيضاً؟

– “يتعين عليّ دائماً حماية ابنتي ذات السبعة أعوام” هذا ما قالته سيدة نيجيرية بعد أن تقرر مشاركتها (وابنتها) لدورة المياه مع 3 شبان، تكمل قائلاً : “بعض الأشخاص قاموا بلمس الأطفال!”

– ضيق المساحة ،الضوضاء ، نقص الخصوصية ،سوء معايير النظافة ،الرعاية الصحية : هي مشاكل أخرى تبرم منها فئة غير قليلة من اللاجئين . اقرأ أيضاً: قانون الترحيل الجديد في ألمانيا بالرغم من دخوله حيز التنفيذ لم يحقق أهدافه.

لماذا مراكز الإيواء الجماعية؟
ببساطة لأن كثيراً من الألمان لا يرغبون في تأجير مساكنهم للاشخاص اللاجئين . ربما بسبب الخوف من إنتمائهم إلى داعش ولهذها تم اجراء دراسة. الطفولة في حالة انتظار .

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى