الحياة في المانيا

وسائل النقل في المانيا بالاضافة الى مواعيد الباصات وحركة القطارات وطرق مواصلات اخرى


Advertisement

تعتبر وسائل النقل في المانيا من أكثر وسائل النقل تطوراً في أوروبا وهو متعدد للغاية: من شركات الطيران منخفضة التكلفة وخطوط الباصات إلى القطارات عالية السرعة والطرق السريعة من الدرجة الأولى. 

اليوم ، يمكنك السفر بسهولة عبر البلاد ، ويتجلى حب الألمان للنقل بالسكك الحديدية في الثراء المذهل للطرق حتى في أكثر المناطق الطرفية من البلاد. الراحة والسرعة ليسا رخيصين ، لذلك يحتوي موضوعنا اليوم على بعض النصائح حول كيفية توفير المال حتى لو كنت تخطط للسفر عبر البلاد.

فهرس المحتويات

حقائق حول وسائل النقل في المانيا

تنقسم ألمانيا بأكملها إلى مناطق نقل حضري تخدمها شركة أو أخرى. كل شركة من هذا القبيل ، إذا جاز التعبير ، “تابعة” لمجموعة متنوعة من مناطق التعريفة ، مع منطقة واحدة تقابل في أغلب الأحيان عددًا كبيرًا من السكان ومقاطعتها. عندما تقرر عدة شركات قريبة الاندماج ، يظهر “اتحاد النقل” . في حالة Halle و Leipzig ، على سبيل المثال ، فإن هذا التحالف هو MDV .

لذلك ، تُباع التذاكر العادية وفقًا لنظام “تذكرة واحدة – منطقة واحدة” وهي صالحة داخل هذه المنطقة لجميع أنواع النقل: المترو ، والحافلات ، وحافلات الترولي ، والترام ، وقطارات المسافات القصيرة. إذا كنت بحاجة إلى نقل نوع من النقل إلى منطقة أخرى ، فأنت بحاجة إلى شراء تذاكر متعددة لعدة مناطق تعريفة ، أو عند الانتقال خارج المنطقة الأولى ، انزل في أقرب محطة توقف وشراء تذكرة أخرى وفقط ثم أكمل الرحلة. يعد شراء تذاكر متعددة أكثر ربحية ، حيث لا يتعين عليك سوى دفع ضريبة القيمة المضافة مرة واحدة ، ونتيجة لذلك ، فهي أرخص (ونعم ، بسبب هذا ، نوفر الورق ، وبالتالي توفير البيئة).

أنواع النقل في المانيا

توجد في ألمانيا جميع أنواع المواصلات ، إذا كنت تأخذ البلد ككل. إذا نظرنا إلى كل مدينة على حدة ، إذن

Advertisement
  • المترو متاح فقط في المدن الكبيرة
  • خطوط الترام – امتياز لألمانيا الشرقية (جمهورية ألمانيا الديمقراطية السابقة) وبافاريا
  • الحافلات – في كل مكان
  • لقد تجاوزت حافلات الترولي فائدتها تقريبًا ، واليوم يمكن عد المدن التي بها وصلات ترولي باص على أصابع يد واحدة

شراء التذاكر

يمكن شراء التذاكر من ثلاثة مواقع:



  1. فرع شركة النقل الذي يخدم هذه المنطقة
  2. آلات البيع التي تقف عند كل محطة تقريبًا (تظهر على الرسم البياني الخطي بأيقونة خاصة)
  3. آلات للبيع داخل السيارة (يقبلون الدفع ببطاقة الائتمان فقط ولا توجد في كل سيارة. بشكل أساسي ، يشير الملصق الخاص على الباب الأمامي إلى وجود آلة البيع هذه)

 

تبدو الآلات في الشوارع كما يلي:

آلات بيع تذاكر وسائل النقل في المانيا
آلات بيع تذاكر وسائل النقل في المانيا

يمكنك الدفع عن طريق البطاقة أو نقدًا. في الحالة الأخيرة ، يجب على المرء أن يكون حذرًا: فآلات البيع تقبل أي فاتورة تقريبًا ، لكن التغيير يتم فقط في أشياء صغيرة! لذلك ، لا أوصي بشدة بمنحهم أكثر من 10 يورو :-)

في الأسبوع الأول من حياتي في ألمانيا ، دفعت الكثير مقابل التذاكر ، لأنني لم أكن أعرف (ولم يكن هناك من يكتشف) كيف تختلف هذه التذكرة أو تلك عن البقية. لذلك ، سيكون الجزء التالي ذا أهمية لأولئك الذين لا يخططون للسفر باستمرار بالسيارة. يمكن للآخرين التمرير لأسفل بأمان إلى القسم التالي.

أنواع التذاكر

في ماكينات البيع يمكنك شراء:

  • تذكرة لمرة واحدة. يجب تفعيل هذه التذاكر عن طريق لكمها في آلات خاصة (متوفرة في كل ترام / حافلة). يضع الجهاز التاريخ والوقت عليها ، ويبدأ العد التنازلي بعد التنشيط. إذا اشتريت تذكرة ، لكنك لم تخترقها ، ففي حالة السيطرة ستضطر إلى دفع غرامة (40 يورو لكل شخص). الشيء نفسه ينطبق على تذاكر القطار القديمة.
  • تذكرة لأربعة. باستخدام هذه التذكرة ، يمكن لأربعة أشخاص السفر مرة واحدة في الساعة ، أو شخص واحد أربع مرات. في كل مرة / لكل شخص ، يجب أن تكون التذكرة مثقوبة من جانب جديد.
  • تذكرة اليوم. حسنًا ، كل شيء واضح. لا تحتاج لكمة هذه التذكرة ، فهي صالحة في منطقة واحدة حتى الرابعة صباح اليوم التالي بعد الشراء. يمكنك شراء بطاقة يوم جماعي يمكن أن يستخدمها ما يصل إلى خمسة أشخاص.
  • تذكرة أسبوعية. صالحة لمدة أسبوع تقويمي حتى الساعة 4 صباحًا يوم الاثنين الأسبوع المقبل. هذا يعني أنه إذا اشتريت تذكرة أسبوعية يوم الجمعة ، فلا يمكنك استخدامها إلا لمدة ثلاثة أيام ، وليس سبعة.
  • تذكرة شهرية. صالح من منتصف ليل اليوم الأول من شهر التقويم الحالي حتى الساعة 12:00 في اليوم الأول من اليوم التالي. خيار التذكرة الأرخص هو التذكرة “بعد الساعة 9:00” ، والتي تبدأ في العمل في أيام الأسبوع فقط بعد الساعة 9:00 صباحًا.
  • تذكرة لمدة عام. الاسم يتحدث عن نفسه. التذكرة باهظة الثمن حتى بالمعايير الألمانية. للإشارة: سعره في هاله 450 يورو. في أوقات معينة ، تسمح لك التذكرة بأخذ شخص بالغ أو ثلاثة أطفال أو كلب مجانًا.

إقرأ أيضاً : الدراسة في المانيا . التعليم في المانيا .التعليم العالي في المانيا.ايام العطل في المانيا 2021مواعيد العطل المدرسية في المانيا.مقاطعات المانيا .

فئات التذاكر

تنقسم جميع التذاكر المذكورة أعلاه تقريبًا إلى ثلاث فئات:

  1. تذكرة منطقة واحدة. صالحة لجميع أنواع النقل خلال ساعة واحدة لشخص واحد.
  2. تذكرة مسافات قصيرة صالحة للتوقفات الأربع التالية في حالة الترام / الحافلة أو أربعة كيلومترات في حالة القطار ، ولا يمكنك السفر معها إلا إلى المحطة التالية ، بغض النظر عما إذا كانت تبعد أربعة كيلومترات أو كيلومترين.
  3. تذكرة اطفال. يسافر أطفال ما قبل المدرسة مجانًا. يدفع تلاميذ المدارس الذين تقل أعمارهم عن ثلاثة عشر عامًا أقل قليلاً من البالغين.

 

في مكتب شركة النقل ، يمكنك أيضًا طلب اشتراك (وفقًا لشروط التذكرة الشهرية ، أرخص قليلاً فقط) أو تذكرة طالب (لمدة 6 أشهر). هذا الأخير مفيد للغاية: فهو يكلف نفس سعر تذكرتين في الشهر لشخص بالغ.

محطات التوقف في وسائل النقل في المانيا

تم التفكير بشكل رهيب في العديد من المحطات في ألمانيا ، وخاصة في الجزء الشرقي. الحالة القصوى هي الجانب الخلفي المزجج ، ولا توجد جدران جانبية (للشعور بسحر الرياح الألمانية) ، والمقاعد مصنوعة من الحديد ، مما يجعلها عديمة الفائدة تمامًا في موسم البرد. التعديل التالي لمثل هذه التوقفات هو التوقف مع وجود فجوات كبيرة بين الجدران الجانبية والخلفية ، لخلق رياح قوية موجهة إلى المقاعد.

ومع ذلك ، هناك أيضًا محطات توقف مثالية ، مع مظلة مائلة قليلاً (لتدفق مياه الأمطار لأسفل) ، ومقاعد بلاستيكية وجدران محكمة الغلق تفتح على جانب واحد فقط.

محطات التوقف في المانيا
محطات التوقف في المانيا

في كل محطة تقريبًا توجد لوحة إلكترونية توضح خط النقل الذي سيصل بعد ذلك والمدة التي سيستغرقها وما هي المحطة النهائية لهذا الخط.

 

 

 

ماهي أرخص  وسائل النقل في المانيا ؟

في مايلي جدول يوضح لكم ارخص وسائل النقل في جمهورية ألمانيا الاتحادية:

الطريق المسافة القطار الحافلة المطار
ميونخ ـ فرانكفورت ~ 400 كم 25  دولار أمريكي > 3 ساعات 19  دولار أمريكي > 5.5 ساعات 100  دولاراً أمريكياً ~ ساعة واحدة.
برلين ـ ميونخ ~ 550 كم 35  دولار أمريكي > 4 ساعات 26  دولار أمريكي > 7 ساعات 60  دولاراً أمريكياً 1.5 ساعة.
هامبورغ ـ شتوتغارت ~ 650 كم 25  دولار أمريكي > 5.5 ساعات 40  دولار أمريكي > ساعة واحدة.
كولونيا ـ فرانكفورت ~ 180 كم 25  دولار أمريكي > 1 ساعة. 10  دولارات أمريكية > 2.5 ساعة.
برلين ـ دريسدن ~ 180 كم 25  دولاراً أمريكياً أقل من ساعة واحدة. 10  دولارات امريكية > 2 ساعة.

 

وبحسب الإحصاءات الألمانية الرسمية ، يستخدم أكثر من 190 مليون شخص السفر الجوي سنويًا في ألمانيا ، ويستخدم حوالي 130 مليون شخص القطارات ، ويستخدم 20 مليون شخص فقط الحافلات بين الولايات الألمانية. ويرجع ذلك إلى اختلاف مستويات الراحة والسرعة ، وبالطبع توفر هذه الأنواع من وسائل النقل. تنافست الحافلات وشركات الطيران منخفضة التكلفة بجدية مع شركة دويتشه بان في السنوات العشر الماضية ، مما اضطر من وقت لآخر لخفض أسعار تذاكر السكك الحديدية.

أكثر وسائل النقل في المانيا راحة 

تتميز جميع وسائل النقل في ألمانيا تقريبًا بمعايير عالية من الراحة والنظافة. تحتوي جميع طرق المسافات الطويلة على تكييف هواء ، ودائمًا ما تكون مقاعد الركاب مجهزة بمساند للذراعين وطاولات. أيضًا ، في القطارات والحافلات ، يوجد دائمًا مكان للأمتعة ، حيث يتم تضمين تكلفته دائمًا في سعر التذكرة ، على عكس السفر بالطائرة. هناك المزيد والمزيد من مقابس الطاقة الشخصية للعمل المريح أو الاسترخاء على طول الطريق.

القطارات في المانيا ذات السرعة العالية

بسبب الانتشار الهائل للقطارات عالية السرعة في ألمانيا ، تم مؤخرًا إلغاء القطارات الليلية التي تحتوي على سيارات نائمة ، باستثناء القطارات الليلية الترانزيت EN- من فرنسا ، المجر ، بولندا وبلدان أخرى.

القطارات في المانيا
القطارات في المانيا

عادة ما تنقسم سيارات القطارات الإقليمية والأقاليمية والدولية إلى فئتين: الثانية والأولى. ومع ذلك ، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن الاختلافات يمكن أن تكون صغيرة ، وفي بعض الأحيان تكون في صالح الفئة الثانية. على سبيل المثال ، تحتوي العديد من قطارات EC و ICE على مقصورات معزولة في الدرجة الأولى ، حيث يجلس الركاب مقابل بعضهم البعض. 

يعد هذا خيارًا مثاليًا للسفر مع شركة – عند السفر بمفردك ، سيكون عليك النظر إلى شخص غريب طوال الرحلة. ومع ذلك ، في الدرجة الأولى ، يتمتع الراكب بمساحة أكبر للأرجل والقدرة على حجز مقعد معين في العربة على الإنترنت. على الطرق بين الأقاليم ، يتم تقديم الطعام مقابل رسوم إضافية: يمكن توفيره إما في عربة طعام منفصلة أو توصيله بواسطة أحد الموظفين.

 الباصات في المانيا أقل راحة

 الباصات توفر الحد الأدنى من الراحة ، ولكن جميع الطرق بين المدن اليوم بها مراحيض بها خزانات ، وأماكن منفصلة للأمتعة اليدوية وأحيانًا Wi-Fi ، لكن مقابس الطاقة بالقرب من المقاعد نادرة للغاية

القطارات في المانيا

النقل بالسكك الحديدية في ألمانيا مريح وشائع ، لكن من السهل على القادم الجديد إلى ألمانيا أن يشعر ببعض الارتباك بسبب تنوعه.

الاسم الوظيفة الطرق السرعة التوزيع
Straßenbahn نوع من القطارات مدينة منخفض أكثر من 55 مدينة
شتادتبان سكة حديد المدينة مدينة معدل 45 مدينة
يو باهن المترو مدينة معدل
  • برلين
  • فرانكفورت
  • هامبورغ
  • ميونيخ
  • نورمبرغ
S- باهن قطار المدينة
  • مدينة
  • الضواحي
عالي 16 مدينة
RB قطار إقليمي معدل كل المناطق
إعادة قطار سريع إقليمي معدل كل المناطق
غضب قطار شديد السرعة إقليمي عالي
  • بادن فورتمبيرغ
  • بافاريا
  • ساكسونيا
  • ساكسونيا السفلى
  • برلين
IC قطار سريع
  • أقاليم
  • دولي
عالي
  • ألمانيا
  • النمسا
  • هنغاريا
  • جمهورية التشيك
  • لوكسمبورغ
  • بولندا
جليد قطار شديد السرعة
  • أقاليم
  • دولي
عالي جدا
EN قطار الليل دولي معدل أوروبا
EC قطار سريع دولي عالي أوروبا

 

قطارات المانيا عالية السرعة في اوربا

القطارات عالية السرعة هي تلك التي يمكنها الحفاظ على سرعات أعلى من 200 كم / ساعة على جزء كبير من الطريق. تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لهذه القطارات في عدم الحاجة إلى المرور بإجراءات المطار والوصول مباشرة إلى وسط المدينة. نظرًا للمسافات الصغيرة بين المدن الأوروبية ، يبدو أن هذا النوع المحدد من وسائل النقل هو الأكثر إثارة للاهتمام بالنسبة للسائح الذي يرغب في السفر عبر أوروبا الغربية بمفرده ، دون خدمات وكالات السفر.

 المشغل الرئيسي للقطارات عالية السرعة في ألمانيا هو ICE (Intercity Express) ، المملوك لشركة DB ، ولكن يمكن العثور أيضًا على خطوط TGV الفرنسية والسكك الحديدية النمساوية في ألمانيا.

  1. فرانكفورت – باريس  قطار TGV 3 بمدة زمنية ساعات و 40 دقيقة 50  وتكلفة دولار أمريكي
  2. ميونخ – فيينا  القطار ريل جيت بفترة زمنية 4 ساعات و 15 دقيقة بتكلفة 30 دولاراً أمريكياً
  3. كولونيا – أمستردام اسم القطار جليد مدة الرحلة 3 ساعات و 20 دقيقة تكلفة الرحلة 20  دولار أمريكي
  4. كارلسروه – زيورخ قطار جليد زمن الرحلة  2 ح. 50 دقيقة تكلفتها 20 دولاراً أمريكياً
  5. فرانكفورت – لندن القطار  ICE + يوروستار مدتها 6 ساعات 40 دقيقة  بتكلفة 90 دولار امريكي

كيف توفر المال على وسائل النقل في المانيا ؟

في حال استخدامك المتكرر واليومي. ورحلاتك كثيرة في وسائل النقل في المانيا ،  اليك هذه النصائح لتوفير القليل من المال عند ركوبها: 

أولاً ، استخدم تذكرة يومية

 تسمح لك بعمل عدد غير محدود من الرحلات على مدار اليوم. هذه التذكرة صالحة لجميع وسائل النقل ، بما في ذلك المترو وقطارات المدينة والترام. على سبيل المثال ، في بافاريا ، تسمى التذكرة اليومية تذكرة بايرن . يسمح لك بالسفر في جميع أنحاء الأرض، بالإضافة إلى التوقف عند سالزبورغ النمساوية وبجوار بافاريا أولم .

  • تبلغ تكلفة هذه التذكرة 23  دولار أمريكي في المساء والليل ، و 25  دولارًا أمريكيًا في الصباح وبعد الظهر.
  • في بعض الأحيان ، يمكن أن يكون سعر هذه التذكرة أقل من تكلفة رحلة واحدة من النقطة أ إلى النقطة ب.
  • يمكن إرفاق ما يصل إلى 5 أشخاص بالتذكرة ، مما يزيد من سعر التذكرة بمقدار 6 دولارات أمريكية فقط  ، لذلك يكون السفر في الشركات أرخص.

ثانياً ، استخدم وسائل النقل في عطلات نهاية الأسبوع

في عطلات نهاية الأسبوع ، استخدم Wochenend-Ticket – وهي تشبه التذاكر اليومية ، ولكنها تنطبق على عطلة نهاية الأسبوع بأكملها.

ثالثاً ، التذكرة الغير محدودة

إذا كان المسافر ليس مواطن من روسيا ، تركيا والاتحاد الأوروبي، ثم انه يمكن استخدام ممر السكك الحديدية ـ تذكرة غير محدود لشبكة السكك الحديدية بالكامل من ألمانيا . تبلغ تكلفة تذكرة 3 أيام 190  دولارًا أمريكيًا ، وتذكرة 7 أيام – 270  دولارًا أمريكيًا .

رابعاً ، شراء التذكرة في وقت سابق

من المنطقي شراء التذاكر مسبقًا عند السفر بالحافلة أو قطارات المسافات الطويلة. على طرق الضواحي والإقليمية ، تكون جميع الأسعار ثابتة ، وعدد التذاكر غير محدود.

خامساً ، اقتناء التذكرة من الاماكن المخصصة

يجب ألا تشتري التذاكر من مكتب التذاكر العادي ـ سيكون ذلك أكثر تكلفة لأن رسوم الخدمة ستدرج في السعر.

سادساً ، الانتباه الى فئة البطاقة

عند شراء تذكرة قطار مسافات طويلة ، يجب الانتباه إلى فئتين من التذاكر. يمكن أن يصل الفرق في السعر بينهما إلى عشرة أضعاف:

Advertisement
  • Sparangebote – تذكرة لتاريخ محدد دون الحق في البيع ؛
  • Flexpreis – تذكرة مع خيار تغيير التاريخ والإلغاء.

سابعاً ، شراء التذاكر عبر تطبيقات المحمول

قد يكون من الأفضل شراء التذاكر من خلال تطبيقات الهاتف المحمول. تتمتع DB و Flixbus بمثل هذه الفرصة.

ثامناً ، التنوع في استخدام وسائل النقل

لا تستخدم شركات السكك الحديدية الألمانية حصريًا. النمساوية و التشيكية شركات تقدم أحيانا عروضات أرخص.

تاسعاً ، البحث عن البطاقة المخفضة 

إذا كانت كلمة “Sparpreis” مكتوبة أمام التكلفة عند البحث عن تذكرة على موقع الويب ، ففي الوقت الحالي تتوفر تذكرة مخفضة ومن غير المرجح أن تجد تذكرة أرخص من ذلك. تم بيع هذه التذاكر بسرعة ، لذلك لا تتردد عند شراء واحدة.

عاشراً ، البحث عن طرق بديلة للسفر

استخدم طرقًا بديلة للسفر في جميع أنحاء البلاد: يُعد المشي لمسافات طويلة والبحث عن زملائك المسافرين عبر الإنترنت رهانًا جيدًا ، نظرًا لأن مستوى الأمان يسمح لك بالسفر بأمان مع الغرباء.

القيام برحلة من المانيا إلى دولة أوروبية مجاورة

من ألمانيا ، يمكنك بسهولة القيام برحلة سريعة إلى دولة أوروبية مجاورة. لن تحتاج إلى تأشيرة لعبور الحدود. فيما يلي نوضح لكم المسارات المحتملة للرحلات اليومية من أكبر المدن الألمانية.

  1. دريسدن ـ براغ جمهورية التشيك 12  دولار أمريكي / ساعتان 15  دولاراً أمريكياً / ساعتان و 13 دقيقة
  2. ميونخ ـ سالزبورغ النمسا 7  دولارات أمريكية / ساعتان 20  دولار أمريكي / ساعة و 40 دقيقة
  3. دوسلدورف ـ أنتويرب بلجيكا 11  دولار أمريكي / 3 ساعات 15  دولار أمريكي / 3 ساعات
  4. برلين ـ شتشيتسين بولندا 7  دولارات أمريكية / 2.5 ساعة 36  دولار أمريكي / ساعة و 40 دقيقة
  5. شتوتغارت ـ زيورخ سويسرا 9  دولار أمريكي / 3.5 ساعة 20  دولار أمريكي / 3 ساعات 8 دقيقة

النقل الحضري في ألمانيا

تعتبر محطات السكك الحديدية في المدن من الأماكن المثالية للتنقل: فعادة ما توجد محطات للحافلات بين المدن والمترو والترام وجميع أنواع المواصلات المتوفرة في المدينة القريبة منها. من المحطة الرئيسية بالمدينة يمكنك دائمًا الوصول إلى أي جزء من مدينة ألمانية أو إلى المطار القريب أو إلى عاصمة الولاية الألمانية.

هناك عدة أنواع من التذاكر في المدن الألمانية: رحلة فردية ، تذكرة لمدة ساعة ، تذكرة ليوم واحد ، تذكرة ثلاثة أيام ، تذكرة أسبوع واحد ، تذكرة شهر واحد وسنة واحدة. كلما طالت مدة صلاحية التذكرة ، زاد الخصم.

Advertisement

بشراء تذكرة مواصلات المدينة ، يشتري السائح تذكرة لجميع أنواع المواصلات الموجودة في تلك المدينة دون قيود.

يجب أن تكون على دراية بالحافلات الإقليمية والرحلات غير المخطط لها خارج المدينة ، وخاصة إلى المستوطنات البعيدة. في مثل هذه الأماكن ، يجب ألا تعتمد على جدول منتظم.

لكل مدينة ألمانية تقريبًا يزيد عدد سكانها عن 100 ألف شخص ، هناك تطبيقات (رسمية وغير رسمية) تساعد في تخطيط مسارك أو عرض جداول زمنية أو تتبع النقل باستخدام GPS ، على سبيل المثال ، MVG Fahrinfo لميونخ أو HVV لهامبورغ. هناك أيضًا تطبيقات نقل للأراضي بأكملها (مثل Bayern-Fahrplan for Bavaria) ، أو تطبيقات لألمانيا بأكملها (مثل Offi – Journey Planner ).

من أين تشتري التذكرة؟

  1. آلة التذاكر في محطة أو محطة ⇐النقل البري للمدينة والقطارات والمترو
  2. آلة التذاكر ⇐في النقل النقل البري للمدينة
  3. موقع المدينة ⇐النقل البري للمدينة والمترو
  4. موقع شركة نقل مشتركة ⇐القطارات وحافلات المسافات الطويلة
  5. مواقع الوكالات ⇐القطارات
  6. كشك التذاكر ⇐النقل البري للمدينة والقطارات والمترو
  7. سائق أو موصل ⇐النقل البري بالمدينة
  8. تطبيق الهاتف المحمول ⇐القطارات وحافلات المسافات الطويلة

قطارات المدينة في ألمانيا

  • تعتبر قطارات المدينة (S-Bahn) من أكثر وسائل النقل شيوعًا في ألمانيا. يربطون المدينة مع الضواحي. لا تختلف القطارات كثيرًا عن المترو (مترو الأنفاق) من حيث الراحة والسرعة ، ولهذا يسميها البعض “ممر أرضي”.
  • عادة ما يتم دمج محطات قطار المدينة مع محطات السكك الحديدية ومحطات المترو والمطارات القريبة.
  • تبدأ فترات القطار من 10 دقائق ، حسب يوم الأسبوع والوقت.
S-Bahn في راين الرور
S-Bahn في راين الرور

 

 

 

 

 خدمة و مواعيد الباصات في المانيا

في ألمانيا ، كان هناك احتكار للسكك الحديدية لنقل الركاب لسنوات عديدة. تعد الحافلات بين المدن وسيلة نقل مساعدة ، لأنها أدنى بكثير من القطارات من حيث السرعة والراحة وتكرار الحركة. عادة ، هناك خدمة حافلات واحدة أو اثنتين فقط في اليوم بين مدينتين ، وغالبًا قد لا تكون هناك مثل هذه الرحلات على الإطلاق. ومع ذلك ، في العقود الأخيرة ، تغير الوضع ، والآن يمكنك في كثير من الأحيان السفر بشكل مريح في جميع أنحاء ألمانيا بالحافلة.

وسائل النقل في المانيا
وسائل النقل في المانيا

خدمة وجودة الباصات 

خدمة الحافلات ، مثل كل شيء في ألمانيا ، ممتازة. تعمل الحافلات المريحة والحديثة والمريحة في الموعد المحدد تمامًا وتوقف الخدمة في محطات الوقود وهي أرخص من القطارات. تعمل الحافلات بشكل أقل في المساء وفي عطلات نهاية الأسبوع. في حالة حدوث عطل ، تقوم الشركة بضبط الحافلة للاستبدال.

تعمل شركات مختلفة في مناطق مختلفة من ألمانيا ، لكن البلد بأكمله يمر عبر طرق شركات الحافلات الدولية ، على سبيل المثال Eurolines ( www.eurolines.com )

 شراء التذاكر

يمكن شراء التذاكر عبر الإنترنت أو من محطة الحافلات. هناك أنواع عديدة من التذاكر بأسعار مختلفة ، لذا يجب عليك التحقق من البدائل قبل الشراء.

أنواع شركات الباصات

من بين الشركات الألمانية ، Berlin Linien Bus . تشمل شبكة خطوطها 350 وجهة في جميع أنحاء البلاد. تمتلك Deutsche Bahn (السكك الحديدية الألمانية) أيضًا قسم IC Bus الخاص بها. طورت Flixbus ، جنبًا إلى جنب مع سلسلة متاجر Lidl ، عرضًا خاصًا للسفر في ألمانيا بالحافلة: يمكنك شراء قسيمة من المتجر (من 9.9 يورو) واستخدامها لحجز تذكرة على موقع Flixbus الإلكتروني.

 الطرق السياحية 

أشهر الطرق السياحية ، حيث تكون الحافلة أرخص من القطار. على سبيل المثال برلين – دريسدن: 18 يورو ذهابًا وإيابًا مقابل 50 يورو بالقطار) ، وكذلك برلين – هامبورغ وفرانكفورت – دوسلدورف. مقدما ، يمكنك شراء تذاكر الحافلة من فرانكفورت أو برلين إلى هامبورغ ابتداء من 10 يورو. وعلى سبيل المثال ، تسافر الحافلة من برلين إلى ميونيخ من 7 إلى 8 ساعات مقابل 43 يورو.

خطوط الباصات الخاصة

توجد في ألمانيا خطوط حافلات خاصة للمسافرين الأفراد إلى أجمل الأماكن في البلاد. Romantische Strasse (“الطريق الرومانسي” ) هو الطريق من فورتسبورغ إلى فوسن ، وهو مفتوح من أبريل إلى أكتوبر. يتم تشغيله من قبل شركة Touring ، على موقع الويب الذي يمكن شراء التذاكر منه. تبلغ تكلفة الرحلة من فرانكفورت إلى ميونخ حوالي 82 يورو. يمكنك السير في المسار بأكمله ، والتوقف (لا تنس حجز المقاعد) ، أو يمكنك اختيار جزء واحد. هناك خصومات للشباب والأطفال وكبار السن.

طريق بورغنستراسي (“طريق القلعة”) مشهور أيضًا ، وبشكل أكثر دقة ، الجزء الألماني من مانهايم إلى نورمبرج. الآن لا توجد حافلة واحدة على متنها وتحتاج إلى السفر محليًا. 

شركات الطيران منخفضة التكلفة

شركات الطيران منخفضة التكلفة
شركات الطيران منخفضة التكلفة

الخصومات ، شركة النقل منخفضة التكلفة ، شركة الطيران منخفضة التكلفة ، شركة النقل بدون زخرفة ، شركة النقل المخفضة ، شركة النقل الاقتصادي – تشير كل هذه الأسماء إلى شركات الطيران ذات الميزانية المحدودة التي تقدم تذاكر رخيصة مع الحد الأدنى من الخدمات الإضافية وتعتبر من وسائل النقل في المانيا . عند شراء تذكرة من شركة طيران منخفضة التكلفة ، يجب أن تنتبه جيدًا لاختيار الخدمات وشروط سعر السعر الذي تقدمه شركة طيران معينة. في هذه المقالة سننظر في مدى ربحية الطيران على متن طائرات منخفضة التكلفة ، وما هي الاتجاهات الموجودة ، وما هي مخاطر هذه الرحلات وكيفية تجنبها.

أساطير حول وسائل النقل في المانيا منخفضة التكاليف

منذ وقت ليس ببعيد عندما تم نطق كلمة ” low coster ” ، ظهرت أكثر الصور إثارة للجدل في أذهاننا: بينما وافق بعض الأشخاص تمامًا على مقولة معروفة أنه لا يوجد شيء مثل وجبة غداء مجانية ، تخيلوا طائرة سيئة الصيانة ، وقح الطاقم والموظفين والافتقار التام للخدمات على متن الطائرة ، تعامل الأشخاص الآخرون معها على أنها فرص جيدة للسفر ، حيث كانوا غير مدركين تمامًا للصعوبات. في الواقع ، تسببت الرسائل المخيفة حول إدخال المقاعد الدائمة من قبل RyanAir أو Spring Airlines في بعض مخاوف المسافرين من وقت لآخر. لكن اليوم تغير الوضع بشكل كبير ، وتحظى التكاليف المنخفضة بشعبية كبيرة بين المسافرين في العديد من البلدان.

ما سر التكلفة المنخفضة لوسائل النقل في المانيا ؟

سرعان ما أدرك أصحاب الأسعار المنخفضة أن خدمتهم الرئيسية هي نقل الركاب من نقطة إلى أخرى بسرعة كبيرة ، وأن جميع النقاط المتبقية هي “مكافآت” يمكن للراكب دفع بعض المال الإضافي مقابلها.

كيفية اختيار التكلفة المنخفضة لوسائل النقل في المانيا ؟

عند اختيارك لرحلتك ، يجب أن تأخذ في الاعتبار المطار الذي توجد فيه طائرة منخفضة السرعة ، والتي تعد المحور الرئيسي لجميع الرحلات الجوية ، لذلك فهي أرخص مكان للسفر في عطلات نهاية الأسبوع. تمتلك شركات الطيران الكبيرة الميزانية أيضًا محاورها الخاصة ـ مواقع إضافية لأسطول الخطوط الجوية ، حيث تشع العديد من الرحلات في اتجاهات مختلفة من. في المركز ، من السهل التغيير إلى رحلة أخرى لشركة طيران منخفضة التكلفة ومواصلة الرحلة. 

رسوم المطار

لا يخفى على أحد أن رسوم المطار يمكن أن تصل إلى 65% من سعر التذكرة ، لذا فإن الرحلات الطويلة لا تحقق أرباحًا لشركات الطيران منخفضة التكلفة لأن شركات الطيران يجب أن تدفع ثمن توقف الطائرة بعيدًا عن مطارها. لهذا السبب تأتي شركات عملاقة مثل Ryanair أو AirAsia أو JetBlue Airways من أوروبا وجنوب شرق آسيا والولايات المتحدة.، على التوالي ، من مناطق ذات كثافة سكانية عالية وعدد كبير من المطارات. ومع ذلك ، يتم تطوير وجهات المسافات الطويلة تدريجياً من قبل شركات الطيران منخفضة التكلفة. على سبيل المثال ، تقدم شركة WOWair الأيسلندية تذاكر رحلات جوية من أمريكا الشمالية إلى أوروبا مع توقف طويل (يصل إلى عدة أيام) في أيسلندا .

ما هي مزايا استخدام التكلفة المنخفضة لوسائل النقل في المانيا ؟

على الرغم من حقيقة أن الإجابة تبدو واضحة ، فقد بدأت البلدان ذات التكاليف المنخفضة تحصل على فوائد إضافية في السنوات الأخيرة. المزيد والمزيد من شركات الطيران تقدم نظامًا مرنًا لمعدلات أسعار النقل الجوي. يمكن أن يصل عدد معدلات أسعار الدرجة الاقتصادية اليوم إلى 4 مستويات ، حيث يصبح أدنى مستوى من الخدمات قريبًا أو مشابهًا لمستوى منخفض قياسي ، على الرغم من أن السعر لا يزال أعلى.

حقائق مثيرة للاهتمام حول التكاليف المنخفضة

بدأت شركات الطيران منخفضة التكلفة في اتخاذ مناصب قيادية في السوق العالمية في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. كان أحد الأسباب هو تحرير النقل الجوي الأوروبي في 1987-1997. اليوم ، تشكل التكاليف المنخفضة ربع إجمالي السفر الجوي للركاب في العالم.

Ryanair ، أكبر طائرة منخفضة السرعة في العالم ، لديها أسطول يضم أكثر من 400 طائرة. إنها أكثر من مجرد أسطول من شركات الطيران الوطنية المعروفة مثل لوفتهانزا أو الخطوط الجوية الفرنسية أو الخطوط الجوية البريطانية أو إيروفلوت.

نجاح بعض التكاليف المنخفضة

على الرغم من النجاح الهائل لبعض التكاليف المنخفضة ، إلا أنهم يواجهون مشكلة في بعض الأحيان. على سبيل المثال ، أفلست شركة Air Berlin في عام 2017. تنقل سنويًا أكثر من 20 مليون مسافر ، ولهذا أصبحت أول تحذير جدي لممثلي هذا السوق.

احتلت شركة Low coster ـ  Air Asia المرتبة 26 في تصنيف تعليقات المسافرين على Skytrax بين جميع شركات الطيران. هناك أيضًا تكاليف منخفضة مثل النرويجية وخطوط جيت بلو الجوية وإيزي جيت وخطوط جيت ستار الجوية وإير أسياكس المدرجة في أفضل 50. موارد مفيدة حول التكاليف المنخفضة

تأجير السيارات في المانيا

هناك العديد من خدمات تأجير السيارات وتعتبر من وسائل النقل في المانيا. بعضها لديه امتيازات في جميع أنحاء العالم ، والبعض الآخر شركات محلية. يمكنك حجز سيارة عبر الإنترنت ومباشرة في الوكالة. في حالة الطلب عبر الإنترنت ، يكون الخيار أكبر بكثير ، لأن الموزع لديه الفرصة لإحضار السيارة بالضبط التي يحتاجها للسائق. عند استئجار سيارة ، هناك بعض الأشياء التي يجب الانتباه إليها.

تأجير السيارات في المانيا
تأجير السيارات في المانيا

مراعاة السن القانوني 

 الحد الأدنى لسن الحصول على ترخيص في ألمانيا هو 18 عامًا ، لكن بعض الوكالات تسمح لك فقط باستئجار سيارة بعد بلوغك 21 عامًا. في بعض الحالات ، سيتم فرض رسوم إضافية على السائقين الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا لتأمين السيارة ـ حوالي 12.60  دولار أمريكي لكل يوم. توجد رسوم مماثلة للسائقين الذين تزيد أعمارهم عن الــ 70 عام.

فرض رسوم إضافية

قد يتم تطبيق رسوم إضافية في حالة نية أكثر من سائق واحد استخدام السيارة خلال فترة الإيجار. لكل سائق جديد ، يجب أن تدفع 15-25  دولار أمريكي.

تجنب المشاكل النقل في المانيا على الطريق

من أجل تجنب المشاكل على الطريق ، يُنصح السائقون بتقديم طلب للحصول على رخصة قيادة دولية قبل الرحلة والحصول عليها في متناول اليد كإضافة إلى المستند الأساسي. خاصة إذا كنت تنوي استخدام خدمات تأجير السيارات.

التنوع في فئات السيارات في النقل المانيا

تتوفر في ألمانيا سيارات مستأجرة من جميع الفئات الممكنة: من سيارات المدينة الصغيرة إلى الشاحنات والسيارات الرياضية.

استخدام السيارة المستأجرة في النقل في المانيا

باستخدام سيارة مستأجرة ، يمكنك عبور حدود دول الاتحاد الأوروبي بأمان ، ولكن قد تفرض بعض الشركات رسومًا إضافية مقابل ذلك.

ارتفاع تكاليف التأمين في النقل في المانيا

كلما ارتفعت فئة السيارة ، ارتفعت تكلفة تأمينها ، خاصة إذا كان من المفترض أن تعبر الحدود – لا تشك شركات التأمين في جودة الطرق الألمانية ، لكنها قد لا تكون متأكدة تمامًا من طرق بعض الدول المجاورة.

توفر مكاتب تأجير السيارات في المانيا

توجد مكاتب تأجير السيارات في جميع المطارات الدولية الرئيسية دون استثناء. في حالة كنت ترغب في ذلك ، قد تساعدك في انجاز عملك بسرعة.

Advertisement

مراعاة وجود الملصق الاخضر

عند استلام السيارة تأكد من وجود ملصق أخضر صغير على الزجاج يسمى Umweltplakette – يؤكد أن السيارة تلبي المتطلبات البيئية ويمكن أن تدخل ما يسمى بالمناطق الخضراء داخل بعض المدن الألمانية. في حالة عدم وجود ملصق ، قد تكون الغرامة 40  دولار أمريكي.

عملية حجز سيارة عبر الإنترنت 

تابع معنا خطوة بخطوة عملية حجز السيارة عبر الانترنت وهي كالتالي :

  1. اذهب إلى موقع الشركة المرغوبة.
  2. اختر مكان تسليم السيارة ومكان إعادتها.
  3. حدد تاريخ الاستلام والعودة
  4. حدد عمرك.
  5. اختر فئة السيارة المفضلة لديك.
  6. اختر سيارة.
  7. تحقق من خيارات التأمين الإضافية.
  8. حدد الخيارات الإضافية: مقاعد الأطفال ، ناقل حركة أوتوماتيكي ، محرك ديزل ، نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

 خدمات النقل في المانيا لتأجير السيارات الشعبية 

 خدمات تأجير السيارات الشعبية مع التكلفة التقريبة لكل مكتب بشكل تقريبي :

  1. بوشبيندر/ ألمانيا  20  دولار أمريكي
  2. أفيس/ ألمانيا  20  دولار أمريكي
  3. سيكست/ ألمانيا 43  دولار أمريكي
  4. العالمية لتأجير السيارات/ ألمانيا 25  دولار أمريكي
  5. يوروب كار/ فرنسا 45  دولار أمريكي
  6. ميزانية /الولايات المتحدة الأميريكية  35  دولار أمريكي
  7. هيرتز /الولايـات المتحدة الأمريكية  40  دولار أمريكي
  8. مقتصد/ الولايات المتحدة الأميريكية ⇐ 26  دولار أمريكي

النقل في المانيا برلين

النقل في المانيا برلين
النقل في المانيا برلين

تتكون شبكة النقل العام في العاصمة برلين من أكثر من 2.5 ألف كيلومتر من خطوط الحافلات وخطوط الترام وخطوط المترو وقطارات المدينة. يتيح النظام المزخرف ، الذي يغطي جميع أنحاء العاصمة ، للمقيمين والضيوف في العاصمة الوصول بسرعة وفي الموعد المحدد وبتكلفة زهيدة إلى وجهتهم. تتم إدارة كل ذلك من قبل العديد من الشركات – Berliner Verkehrsbetriebe (BVG – Berlin Transport Company) ، Deutsche Bahn AG (DB) ، S-Bahn Berlin GmbH ، Verkehrsbetriebe Potsdam GmbH (ViP Potsdam Transport Company) وآخرين ، هم شركاء في النقل رابطة برلين ـ براندنبورغ – Verkehrsverbundes Berlin-Brandenburg (VBB – Berlin-Brandenburg Transport Association).

تستخدم في معظم خدمات النقل التي تقدمها شركة برلين للنقل (BVG) أكبر شركة نقل عام في ألمانيا. بدأت العمل في 1 يناير 1929 ، لذلك هناك أكثر من 80 عامًا من التاريخ وراءها. بفضل أنشطة BVG ، يمكن لسكان برلين وزوار المدينة التنقل بسهولة في جميع أنحاء برلين عن طريق الحافلات والمترو والترام والنقل المائي. سنتكلم عنها في مقال مفصّل

حقائق مثيرة للاهتمام حول النقل في المانيا

سكة حديد فوبرتال المعلقة هي واحدة من أكثر الهياكل الهندسية إثارة للاهتمام في العالم ، تم بناؤها في عام 1901 (قبل ظهور أول خط أحادي بوقت طويل). القطارات المعلقة تطفو حرفيا فوق شوارع بلدة الراين الصغيرة. أشاد Wim Wenders بجمال هذا الطريق في فيلم Alice in den Städten .

وسائل النقل العام في الغالب منخفضة الأرضية ولها منحدرات خاصة للكراسي المتحركة.

يتم تقديم التنقل في المطارات الدولية الألمانية دائمًا بلغتين – الإنجليزية والألمانية. جميع الموظفين أيضًا يجيدون اللغة الإنجليزية.

كما يوجد في محطات القطار الكبيرة والمترو المركزية ومحطات قطار المدينة العديد من المصاعد التي يسهل استخدامها مع كمية كبيرة من الأمتعة.

تعد أنظمة مترو أنفاق برلين وهامبورغ من أقدم الأنظمة في العالم. تم بناء الخطوط الأولى قبل الحرب العالمية الأولى

وفي الختام عزيزي القارئ حاولنا تمرير كل المعلومات حول وسائل النقل في المانيا وكيفية التمييز بينها وطرق شراء التذاكر وبعض النصائح لتوفير المال.

تابعوا أهم وأحدث الأخبار في ألمانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى