السياحة في المانيا

ميناء هامبورغ HHLA | بوابة المانيا إلى العالم

Advertisement

يقع ميناء هامبورغ HHLA على نهر إلبه ويعد أكبر ميناء في ألمانيا وثالث أكبر ميناء في أوروبا بعد روتردام وأنتويرب بمساحة 75 كيلومترًا مربعًا وهي عُشر مساحة المدينة.

يعتبر ميناء هامبورغ Hamburger Hafen أهم عامل اقتصادي ليس فقط لمدينة هامبورغ ، ولكن لكل جمهورية المانيا الاتحادية. ثالث أكبر ميناء في أوروبا ، والأكبر في ألمانيا ، يرتبط ميناء هامبورغ ارتباطًا وثيقًا بكل من تاريخ المدينة وحاضرها.

Advertisement

هامبورغ هي واحدة من المدن المفضلة لجميع السياح وهي ثاني أكبر المدن الألمانية من حيث عدد السكان بعد عاصمة المانيا برلين. هناك عدد كبير من مناطق الجذب والفنادق الجيدة والخدمة الممتازة والتسوق الممتع. لا عجب أن يُطلق على هامبورغ اسم فينيسيا الشمال ، فالمدينة بها 2400 جسر ، وبالترتيب من حيث الحجم أكبر من البندقية مباشرة.

بوابة ألمانيا إلى العالم ميناء هامبورغ HHLA

يعتبر الميناء من موانئ ألمانيا البحرية بالرغم من أنه يقع على ضفاف نهر إلبه Elbe. لعب الميناء المحلي دورًا رئيسيًا في تطوير المدينة منذ سنوات عديدة ، وهو اليوم ذو أهمية كبيرة لهامبورغ. بالإضافة إلى ذلك ، يعد الميناء أحد أشهر مناطق الجذب في هامبورغ. يطلق عليه “بوابة ألمانيا إلى العالم” لأنه أكبر ميناء في البلاد.

بالإضافة إلى ذلك ، فهو ثالث أكبر ميناء في كل دول الاتحاد الأوروبي. في القرن التاسع ، بدأ تاريخ الميناء ، عندما سمح رئيس أساقفة كنيسة هامبورغ Adaldag للسكان المحليين بالتجارة. وفي الواقع ، كان هذا هو سبب تطوير هامبورغ. 7 مايو 1189 هو عيد الميلاد الرسمي للميناء. في مثل هذا اليوم وقع الملك الألماني فريدريك بربروسا مرسوما يسمح فيه للتجار من هامبورغ بالسفر بدون رسوم جمركية على طول نهر إلبه السفلي حتى بحر الشمال.

تجدر الإشارة إلى الحجم المثير للإعجاب لبوابات النهر ، فهي تحتل عُشر المدينة وتضم أكثر من 300 مرسى. يقع الميناء عند مصب نهر ألبه Elv ، وبعيدًا عن بحر هامبورغ 100 كم. ومع ذلك ، فقد تم بناؤه بطريقة يمكن أن تستوعب حتى أكبر عابرات المحيط. كل عام ، تغادر 7000 رحلة من هامبورغ إلى جميع أنحاء العالم. يحتوي الميناء على أكثر من 300 رصيف للسفن البحرية والمحيطية. طول جدار الرصيف 46 كيلومترا.

يفرغ ميناء هامبورغ عددًا كبيرًا من السفن التجارية التي تحمل كل شيء من المعدات الصناعية والسيارات والخردة المعدنية إلى الكرتون والشاي والكاكاو. ومن المثير للاهتمام ، أن هذا هو المكان الذي يوجد فيه أكبر مستودع لتخزين السجاد.

لكن لا تعتقد أن هذا المكان مخصص لأغراض نفعية بحتة فقط. يمكن تسمية الميناء بأمان بالمركز الثقافي والتجاري حيث توجد هنا مكاتب دور النشر الكبيرة والصحف والمجلات ووكالات الإعلان. بالإضافة إلى ذلك ، يجذب الميناء السياح بالمعارض والمتاحف. بالمناسبة ، يوجد مناطيد هنا.

ما هي محتويات ميناء هامبورغ HHLA؟

اختصار ميناء هامبورغ هو HHLA ، الميناء غني بالمعالم السياحية بشكل لا يصدق. سيكون الأمر ممتعًا هنا لهواة اكتشاف التاريخ وأتباع الرومانسية البحرية ومحبي العمارة الحديثة.ميناء هامبورغ HHLA

متحف الميناء الألماني

يقع متحف Port Museum of Hamburg (Hafenmuseum) في المبنى التاريخي لمستودع الميناء. هنا يمكنك معرفة كل ما يتعلق بعمل الميناء وظروف العمل ومشاهدة الرافعات التاريخية والقاطرات والسفن وغير ذلك الكثير. يمكن رؤية أعمال الميناء من رصيف المتحف بالعين المجردة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك مناظر مثيرة للاهتمام للمدينة من هنا.

أرصفة سانت باولي Landungsbrücken

الأرصفة العائمة في منطقة هامبورغ في سانت باولي هي Landungsbrücken (St. Pauli-Landungsbrücken). كانت مجرد سفن للركاب التي تحمل مهاجرين من هنا إلى أمريكا ، واليوم تذهب القوارب العادية والسياحية. لا تزال عشرة جسور Landungsbrücken على طوافات موجودة حتى اليوم.

على الشاطئ على طول الأرصفة توجد محطة Landungsbrücken ، وهي واحدة من أجمل المجمعات التاريخية في المدينة ، والتي تم بناؤها في أوائل القرن العشرين بأسلوب التعبيرية الألمانية. برج Pegelturm (Pegelturm) ، المثبت على الجانب الشرقي من المجمع ، هو أحد رموز هامبورغ. يظهر الوقت ومستوى الماء في إلبه.

نفق قديم تحت نهر إلبه

على الجانب الغربي من Landungsbrücken يوجد نفق Elbe القديم (Alter Elbtunnel). تم وضعه تحت نهر إلبه في بداية القرن العشرين وكان يعتبر إحساسًا تقنيًا في ذلك الوقت ، حيث يوفر للعمال حرية الوصول إلى الأرصفة على الضفة المقابلة. بالإضافة إلى ممر المشاة ، فإن النفق مزود بمصاعد للنقل البري تعمل بشكل مثالي حتى يومنا هذا.

اليوم النفق القديم يحظى بشعبية خاصة بين السياح. بعد الذهاب لمترو الأنفاق لمسافة تزيد قليلاً عن 500 متر ، يمكنك الاستمتاع بالمناظر الجميلة لهامبورغ من الجانب الآخر من Elbe.

المراكب الشراعية Rickmer Rickmers

تعتبر السفينة الشراعية التاريخية ريكمير ريكميرز ذات الصواري الثلاثة مع صورتها للبحار الشجاع على مقدمة السفينة اليوم واحدة من أهم مراكز الجذب في هامبورغ. يتم وضعها بشكل دائم على رصيف Landungsbrücken وهي سفينة متحف يمكن زيارتها يوميًا. في الصيف ، تقام جميع أنواع الأحداث على المراكب الشراعية ، من دروس تسلق الحبال إلى الحفلات الموسيقية الصغيرة.

مسارح في ميناء هامبورغ

مقابل Landungsbrücken ، يوجد مسرحان للموسيقى بين أحواض بناء السفن. أحدهما يدير المسرحية الموسيقية The Lion King منذ أكثر من 10 سنوات ، والآخر يستضيف حاليًا مسرحية Mary Poppins الموسيقية. على الضفة المقابلة لنهر إلبه ، إلى المسارح ، توجد حافلات نهرية خاصة مجانية لحاملي التذاكر.

حوض بناء السفن بلوم و فوس

يعتبر حوض بناء السفن Blom und Voss ، الواقع مقابل Landungsbrücken ، أكبر شركة لبناء السفن في ألمانيا.

يمكن دائمًا رؤية إحدى السفن الشهيرة في أرصفتها الخمس الضخمة ، بما في ذلك سفينة الرحلات البحرية الضخمة Queen Mary 2.

Überseebrücke و Sports Port City

Überseebrücke عبارة عن جسر مغطى بأرصفة (جسور انزال) تم بناؤه عام 1930. يمكنك من خلاله الوصول إلى الميناء الرياضي لمدينة هامبورغ (City Sporthafen Hamburg) ، الموجود تحت تصرف اليخوت والقوارب. من هنا يمكنك الاستمتاع بإطلالة جميلة على أهم معالم في هامبورغ أيلب أوركسترا. تم بناء مجمع الحفلات هذا مع الهندسة المعمارية غير العادية مع الجدران الزجاجية والسقف على شكل شراع مباشرة على مبنى المستودع السابق في Speicherstadt.

حوض بناء السفن نورديرفت

مقابل Uberseebrücke توجد أرصفة حوض بناء السفن Norderwerft ، الذي يعمل منذ عام 1906. يوجد في نوفدرففت ثلاث أرصفة حيث يتم إصلاح ميثاق السفينة ، مع رصيف وأرصفة.

السفينة كاب سان دييغو

Cap San Diego هو اسم أكبر متحف لسفن الشحن في العالم. بنيت في عام 1961 من قبل شركة الشحن هامبورغ سود ، وكانت تنقل البضائع إلى أمريكا الجنوبية حتى نهاية عام 1981. اليوم ، المتحف مفتوح هنا ، وتقام الحفلات الموسيقية ، ويمكنك قضاء الليل في بعض الكبائن.

سوق السمك هامبورغ

كل يوم أحد ، يفتح سوق السمك الأسطوري (هامبرغر فيشماركت) في ساحة فيشماركت. يعتبر سوق السمك اليوم نقطة جذب مفضلة للسياح ، حيث يمكنك شراء الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية ، فضلاً عن الشعور بالأجواء غير العادية للسوق التاريخي.

يقع هنا أيضًا المبنى المحفوظ لمزاد الأسماك السابق ، والذي يستخدم اليوم كمطعم. وفي ايام العطل نهاية الأسبوع والأعياد ، تقام الحفلات الموسيقية في Fischauktionhalle.

ميناء متحف Ovelgönne

في متحف ميناء Ovelgönne ، (Museumshafen Oevelgönne) في منطقة Altona ، مساحة للأطفال ومحبي السفن التاريخية. هنا يمكنك رؤية وزيارة 20 سفينة شمال ألمانيا تم ترميمها.

مراكز الرحلات البحرية

تعمل ثلاثة مراكز رحلات بحرية في هامبورغ. اثنان منهم ، Altona Cruise Centre و Hafen City Cruise Center ، يقعان في موقع ملائم للزيارة. هنا يمكنك الاستمتاع بالسفن السياحية الضخمة والاستعراضات الجميلة للمدينة والميناء.

Advertisement

الأشياء التي يمكنك فعلها في ميناء هامبورغ HHLA

هناك الكثير من الأشياء الرائعة والممتعة التي يمكنك القيام بها في منطقة ميناء هامبورغ – المتاحف المثيرة ، وأفضل المسرحيات الموسيقية ، والمشي على طول الجسور وعلى طول النهر ، وأكثر من ذلك بكثير.

يوم الميناء

الحدث الرئيسي في هامبورغ بأكملها ، والذي يجذب أكثر من مليوني ضيف سنويًا ، هو عيد ميلاد الميناء. يتم الاحتفال بأكبر مهرجان للموانئ في العالم سنويًا في عطلة نهاية الأسبوع الأقرب من مايو إلى 7 مايو. يُعتقد أنه في هذا اليوم وقع القيصر فريدريش بربروسا ميثاقًا مجانيًا للميناء.

هامبورغ تحتفل على نطاق واسع لمدة ثلاثة أيام. في جميع المناطق المجاورة لجبال الألب ، تقام الفعاليات الاحتفالية ، الحفلات الموسيقية والمعارض والمهرجانات الشعبية وسباق القوارب وجرارات الباليه واستعراض السفن ، وبالطبع الألعاب النارية فوق نهر إلبه.

عيد ميلاد ميناء هامبورغ من 6 مايو إلى 8 مايو 2022 . في كل عام ، تحتفل هامبورغ بأكبر مهرجان للمرافئ في ألمانيا ، يوم 831. لتفاصيل أكثر انقر هنا.

رحلة نهرية على طول ميناء هامبورغ

يمكن الحصول على أقرب معرفة بأعمال ميناء هامبورغ خلال رحلة مدتها ساعة أو ساعتان على متن قارب ترفيه. تغادر القوارب كل ساعة من Landungsbrücken ، أرصفة 2 أو 6.

نمط العمل

لمدة ساعة:

  • من أبريل إلى أكتوبر يوميًا من الساعة 10.00 إلى الساعة 18.00 ، كل 20 دقيقة ،
  • من نوفمبر إلى مارس يوميًا من الساعة 11.00. حتى الساعة 16.00.

لمدة ساعتان:

  • من أبريل إلى أكتوبر يوميًا الساعة 11.30. و 13.30.
  • من نوفمبر إلى مارس من الجمعة إلى الأحد الساعة 11:30.

الأسعار

تعتمد أسعار الرحلات النهرية في ميناء هامبورغ على مدتها.

لمدة ساعة:

  • تذكرة الكبار 20 يورو ،
  • حاملو بطاقة هامبورغ 15 يورو ،
  • الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 14: 10 يورو.

لمدة ساعتان:

  • تذكرة الكبار: 30 يورو ،
  • الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 14: 15 يورو.

لمشاهدة خريطة هامبورغ ، معلومات عن بحر هامبورغ انقر هنا.

كيفية الوصول الى ميناء هامبورغ HHLA

يمتد ميناء هامبورغ على طول ضفاف نهر إلبه لعدة كيلومترات. ومع ذلك ، يمكن رؤية مناطق الجذب الرئيسية من المناطق المركزية بالمدينة.

من مطار هامبورغ

يمكن الوصول من مطار هامبورغ إلى Landungsbrücken في حوالي 40 إلى 50 دقيقة بالسيارة أو الحافلة أو S-Bahn.

بالمواصلات العامة

الطريقة الأكثر ملاءمة للوصول من مطار هامبورغ إلى الميناء هي عن طريق قطارات المدينة. الخط S1 – إلى محطة Landungsbrücken.

بواسطة السيارة

بالسيارة من مطار فولسبوتل (Flughafen Hamburg-Fuhlsbüttel) على طول Flughafenstraße باتجاه Zeppelinstraße ثم على طول B433 ثم على طول B5 باتجاه Doormannsweg و Holstenstraße و St. Pauli Fischmarkt ، يسارًا باتجاه شارع Bei den St. Pauli-Landungsbrücken.

بسيارة الأجرة

يمكنك الوصول إلى أي ركن من أركان ميناء هامبورغ بسيارة أجرة ، على سبيل المثال ، عن طريق الطلب عبر تطبيق أوبر للهاتف المحمول.

من ميناء كيل

من ميناء كيل ، يمكن الوصول إلى ميناء هامبورغ بالسيارة أو الحافلة أو القطار.

بالمواصلات العامة

من ميناء كيل بالحافلة رقم 11 إلى خط السكة الحديد الرئيسي. محطة في كيل ، ثم بالقطار RE21033 إلى خط السكة الحديد الرئيسي. محطة هامبورغ ، ثم استقل خط مترو الأنفاق U3 إلى محطة Baumwall أو استقل S-Bahn S3 إلى محطة Landungsbrücken.

بواسطة السيارة

من ميناء كيل ، اسلك الطريق السريع A7 أو A21 و A1 ، ثم اخرج باتجاه HH-Othmarschen ، ثم باتجاه Landungsbrücken. ستستغرق الرحلة حوالي ساعتين. لا توجد مواقف سيارات مباشرة في منطقة Landungsbrücken. أقرب واحد في سوق السمك. لمعلومات عن ميناء فرانكفورت انقر هنا.

تطور ميناء هامبورغ HHLA

يتطور ميناء هامبورغ باستمرار ، وفي بداية القرن العشرين تم نقله إلى أعلى نهر إلبه ، حيث يتم بناء محطات حديثة. في عام 1913 ، كان ميناء هامبورغ هو الثالث في العالم بعد لندن ونيويورك. خلال الحرب العالمية الثانية ، دمرت الطائرات البريطانية 80٪ من ميناء هامبورغ. مباشرة بعد نهاية الحرب العالمية الثانية ، بدأ العمل النشط لاستعادة الدمار. ومنذ بداية الستينيات من القرن العشرين ، كانت محطات الموانئ تقبل أولى سفن حاويات الشحن. منذ ذلك الحين ، زاد حجم السفن وسرعة العمل بشكل كبير.

تم زيادة عمق نهر إلبه عدة مرات ويبلغ اليوم اثني عشر متراً. وهذا يسمح للسفن التي يصل وزنها إلى 65000 طن بالمرور عبر النهر. ميناء هامبورغ اليوم عبارة عن مجمع كامل يتكون من عشر مناطق موانئ و 320 مكانًا للسفن.

وفي الختام عزيزي القارئ. يتم توسيع وتحديث ميناء هامبورغ باستمرار. يبلغ حجم تداول البضائع السنوي للميناء اليوم حوالي 150 مليون طن. يربط ميناء هامبورغ HHLA الحديث 950 ميناء حول العالم. وأصبحت سفن الرحلات البحرية عاملاً اقتصاديًا مهمًا في السنوات الأخيرة. يوجد في هامبورغ اليوم ثلاثة مراكز للرحلات البحرية وهي واحدة من أهم المدن في هذا المجال.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى