أخبار اللاجئين في ألمانيا

موقع إلكتروني لمساعدة المهاجرين في ألمانيا أسسه لاجئ سوري


Advertisement

ألمانيا فتحت أبوابها للمهاجرين ولكن المهاجر الجديد لا يعرف ثقافة الدولة وليس على علمٍ كامل بلغة أهلها الأمر الذي دفع طلال ماندو لتصميم موقع لمساعدة المهاجروذلك بصفته خبير في تكنولوجيا المعلومات حيث أسس منذ عام موقع (عرب ألمانيا.كوم) 

يحتوي الموقع على فرص عمل بالإضافة إلى معلومات تشمل أخبار عن ألمانيا وبعض القصص التي تشرح الثقافة الألمانية وكل ما يفيد الوافدين الجدد إل ألمانيا.

في عام 2015 كان ماندو أحد المهاجرين الجدد الذين دخلوا ألمانيا ضمن 890 ألف مهاجر آخرين، بدأت الفكرة في عقل ماندو بعد وصوله وكان كغيره يحتاج إلى المساعدة لكي يعيش بصورة طبيعية حيث إن المعلومات متاحة باللغة الألمانية والإنجليزية وهذه عقبة أمام المهاجرين الذين لا يتقنون سوى العربية.

Advertisement

كان هذا سببًا لإطلاق ذلك السوري لفكرته التي حققت نجاحًا لا بأس به، فمنذ إطلاق الموقع عام 2015 زار الموقع أكثر من 1.1 مليون شخص وأكثر من أربعة ملايين نقرة على صفحات هذا الموقع، وقد قدمت الكثير من الجمعيات المساعدة للمهاجرين عن طريق الموقع.

وفي النهاية كلل اندو جهده قائلًا: " أنا أفعل ذلك نظرًا لحاجة الناس إليه، وهو أمر بسيط والناس في حاجة إلى معلومات ووظائف هنا في ألمانيا ونحن نقدم ذلك"

Advertisement





 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق